أخبار

الصدر في بغداد يقود إستعراض قوة لجيش المهدي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: أشرف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في بغداد اليوم على استعراض شارك فيه الالاف من عناصر جيش المهدي التابع له في اظهار للقوة اثر تهديده باعلان مقاومة مسلحة للقوات الاميركية في حال عدم انسحابها بنهاية العام الحالي وذلك وسط اجراءات امنية احترازية مشددة حيث احرق المستعرضون العلمين الاميركي والاسرائيلي.

وقد وقف الصدر الذي وصل الى العاصمة قادما من مدينة النجف (160 كم جنوب بغداد) حيث مقره الرسمي مع اركان قيادة تياره مستعرضين الالاف من عناصر جيش المهدي الذين توشحوا بالاعلام العراقية وذلك في مدينة الصدر بضواحي بغداد الشرقية معقل الزعيم الشيعي في العاصمة . وقد احتشد مئات الالاف من المواطنين في شوارع المدينة لمشاهدة الاستعراض الذي بدأ بسير مجموعة من رجال الدين الصدريين الذين يرتدون الزي الديني.

وقد احرق المستعرضون العلمين الاسرائيلي والاميركي وهم يهتفون: "نعم نعم للعراق .. كلا كلا لاميركا". وشاركت في الاستعراض عناصر تابعة للتيار الصدري قادمة من مختلف المحافظات العراقية وهم من السنة والشيعة والكرد والتركمان كما يقول التيار.

ويقول مسؤولو التيار الصدري الذي يقود حملة لعدم التمديد لبقاء القوات الاميركية في العراق بعد نهاية العام الحالي انهم يتطلعون لايفاء الاميركان بوعودهم وينسحبوا من العراق لكي لا يجبروا التيار على اللجوء للقوة . ومع اقتراب الانسحاب الاميركي نهاية العام الحالي وجه مقتدى الصدر في وقت سابق دعوة لاتباعه لتنظيم "استعراض سلمي" ومنع رفع السلاح او ارتداء الملابس العسكرية. ويعتبر بعض المراقبين الاستعراض خطوة للضغط على حكومة نوري المالكي من اجل عدم التمديد لبقاء الجيش الاميركي.

وكان الصدر هدد في التاسع من الشهر الماضي برفع التجميد عن جيش المهدي في حال عدم خروج "المحتل" فضلاً عن دعوته إلى اعتصام مفتوح ومقاومة عسكرية سنية وشيعية للمطالبة بانسحاب الجيش الأميركي من البلاد. واكد أن عدم انسحاب القوات الأميركية نهاية العام الحالي يعطي الحق للتيار باستخدام السلاح ضده.

وكانت قوات من الجيش العراقي دخلت الليلة الماضية باعداد كبيرة الى مدينة الصدر شرقي بغداد واتخذت مواقع في شوارع المدينة قبيل ساعات من انطلاق الاستعراض. كما توزعت الاليات العسكرية في مناطق مختلفة من المدينة وعززت من تواجدها عند مداخلها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عجيبة
ابو حسين البصري -

يكولون جيش المهدي ومقتدى ضد الاحتلال جا وين الاحتلال عن مقتدى ليش ما يعتقلوه لو صديق الهم!!!!!!!

طائفي بإمتياز
شهاب -

كان من الممكن استغلال الاحتلال لإنشاء دولة عصرية متحضرة ولكن احد اسباب نكوص العراق وتخلفه وجود هذا الشخص وامثاله من الطائفيين الآخرين خصوصا لجهة سعي ايران الدائم غض الطرف عن دخول مزعزعي الاستقرار من المتطرفين بهدف القضاء على مكونات العراق الوطنية وبالتالي تبرير وجودها واستفرادها بالتحكم بالمشهد العام كما هو حاصل الان.

الشراكوة قادمون
جعفر الوردي -

ما يسمى بجيش المهدي هو في الحقيقة منظمة شروكية شبه سرية لا علاقة لها بالتدين او الايمان او حتى بالطائفة الشيعية وانما هي تمثل الذراع العسكري للشروكية تم استغلالها من قبل مقتدى الصدر لتنفيذ حلم تحطيم الحضارة البغدادية واشاعة نمط (التمشرك الوضيع ) وقيم السلب والقتل والاغتيالات ومناخ الفوضى الشروكية ودليل كل ذلك ان جرائم هذه المنظمة الشروكية لم تقتصر على سنة بغداد بل طالت كل شيعي بغدادي اصيل مناهض لهيمنة الاخلاقيات الشروكية المنحطة وبالمقابل فقد استغل الشراكوة هذا الغطاء الحوزوي الذي منحه مقتدى الصدر لهذه المنظمة الارهابية واستغلوها واستغلوا الطائفة الشيعية التي هي براء منهم في تدمير البنية الحضارية لبغداد بابشع وسائل التدمير ... لا يختلف جيش المهدي في حقده على الروح البغدادية الراقية كثيرا عن تنظيمات المجرم صدام القمعية حين استغلال نفرا من اعراب الغربية لتدمير النسيج الاجتماعي المتصالح لبغداد والذي من خلال ارهابه هجج ريع العائلات البغدادية منذ سبعينات القرن المنصرم وحتى سقوطه الذليل فاستلمت مهمة اكمال اعمال التدمير الهمجية عصابات الشراكوة من خلال تسترها بعباءة طائفية هي عباءة جيش المهدي ...ان التظاهر تحت ذريعة رفض الاحتلال كذبة لا تنطوي على اي بغدادي اصيل شريف ...فمجموع ما قتل وهجج جيش المهدي من اهالي بغداد بمختلف طوائفهم واديانهم يساوي مئات المرات بل الالاف المرات ما اصاب المحتل الامريكي ...والحقيقة ان اول من رقص للاحتلال الامريكي هم الشراكوة والصور التلفزيونية لهم وهم يهزون مؤخراتهم (طريقة التعبير الرسمية لهم ) هذه الصور لم تزل طرية في الذاكرة ...ان المشروع الشروكي لتدمير بغداد يقوم على استغلال اية واجهة قوية للنفوذ خلالها وتنفيذ مخططهم النجس ولا يهم من تكون هذه الواجهة مقتدى الصدر ام بلاكووتر ام الموساد فقد قام تاريخهم على التملق الانتهازي لاي كان لغرض تحقيق هدف واحد لديهم وهو تدمير الحضارة البغدادية والهيمنة على بغداد باي شكل كان وذلك لارضاء عقدة النقص المتاصلة فيهم ومن المعروف ان اي شروكي مهما كان وعيه لن يمتلك شيئا من المبدئية ولهذا اصل جيني ...فعلى السيد مقتدى الصدر ان ينتبه لمؤامرتهم هذه حتى لا يكون سببا في تدمير بغداد على ايدي هؤلاء الرعاع القتلة وليحارب البغداديون بمختلف طوائفهم واديانهم هذا السرطان والا فلن تقوم لبغداد قائمة بوجودهم

مقارنة
عراقي مبتلى -

استعراض مقتدى بداية كارثة جديدة ينتظرها الشعب العراقي ،الاستعراض يذكرنا باستعراضات حسن نصرالله في لبنان وبرايي المتواضع لو اقيم الاستعراض في طهران كان افضل لانه كان بايعاز من الملالي ،وفي الوقت نفسه تعبير واضح على ضعف الحكومة في مواجهتهم وكان الله في عون العراقيين ويتسابق هؤلاء على قتله

حكومة ضعيفه..
د.درويش الخالدي -

كم هي هزيله تلك التي تسمى بحكومة المالكي والتي تسيطر عليها واحده من اقبح مليشيات الدوله! مقتدى الصدر هذا الاسم الشاذ التابع لاجندة ايران وبعض الدول المجاوره فهو نسخة من القذافي في جنونه واتباعه لا يملون ذرة من الثقافة ابدا فهم مجردون من العقل تماما. كيف يسمح المالكي؟ باستعراض للعصابات والقتله في بغداد الحبيبه؟ واين اصوات البرلمان؟ ان مقتدى الصدر يطالب باخراج القوات الامريكيه وذلك لا ستبدالهم بعصابات جيش المهدي! والسؤال الى متى سيبقى العراق ضعيفا امام هؤلاء المتخلفون؟

العراق
سرور -

على امريكا ان تقضي على مقتدى الصدر مثلما قضت على صدام وبن لادن لانه يمثل تهديد حقيقي للديمقراطية بالعراق ويهدد امنه وسلامه ؟

ميليشيات
حسن -

يا لكم يا عراقيين، ما حاجتكم لميليشيات أحزاب، هل تريدون سلطات داخل سلطة الدولة. فعلاً انتم لا تستحقون ان تكون لكم دولة مثلما لا يستحقها الأحزاب الكردية في كردستان.

حبيبببببي عاد
جواد -

استغفر الله كثيراً ولا ادري كيف ستؤول أحوال العراق والعراقيين مع هؤلاء الأفاقين الدخلاء الأعاجم الذين جاءوا يمتطون صهوات دبابات الكابوي الأمريكي وأسيادهم الفرس. حبيبببببي مقتداوي راح لأيران للدراسة اسم عليه ورجع بعد أ، أكمل بعضها ليطبق ما درسه وهو إقامة استعراض لعصابات جيش المهدي، معناه أن جيش المهدي جيش داخل جسد الجيش العراق مثله مثل حزب اللات لأعوذ بالله منه في لبنان،ما فائدة استعراض الجيش اليوم في مدينة الصدر صدام سابقاً هل سيرعب الأمريكان أم سيرعب أبو المحابس؟ الطاسة نفس الطاسة والحمام نفس الحمام أغاتي.مولانا مقتداوي أتريد تخوف الحكومة العراقية والأمريكية [ا جيشك سينتفض عليهما إذا قررت حكومة المحاصصة تمديد فترة القوات الأمريكية بعد نهاية العام الجاري؟ وحكومة ,أذاب ابن طويريج القائد المفلش للقوات المتهدمة تمهد وتروج هذه أليام لأبقاء قوات الأحتلال الأمركي فهل أنه مقتداوي صادق مع عصابته، أليس هو الذي نجح ابن طويريج بالأنتخابات وهو كاد ان يرسب فيهأ، فإذا وافق الهالكي على بقاء القوات المحتلة فهل ينسحب حبيبببببي من التحالف أو المعالف اللاوطني، ثم يبدأ حربه ضد المحتلين ألمريكان لطردهم، إن غداً لناظره قريب، وهذا ذر الرماد في العيون، وهو كما يقول المثل إياك أعني وأسمعي ياجارة؟؟؟؟

الاجماع العراقي
علي البصري -

اذا اراد مقتدى الصدر ان يكون وحيدآ في الساحة فاعتقد انه سوف ينتحر رغم ان اكثر العراقيين لا يريدون بقاء الامريكان ،والامريكان يريدون ويتمنون ان يقع مفتدى في الفخ المرسوم (قوة رديكالية غير مرغوبة)،فالاكراد مع بقاء الامريكان لان وجودهم يطمئنهم والسنة لاتثق بمقتدى وتحمله حملات انصاره عليهم بعد احداث سامراء(تفجير المرقد)،واكثر الشيعة تراه مراهق سياسي وغير ناضج ومتقلب المزاج ويريد استغلال الاوضاع واعتقد ان المعارضة السياسية افضل له ،ومن يدري فربما اراد ان يحفر قبره بيده هذه المرة.

مسكين انت يا بلدي
عراقي -

اين رايتم وشاهدتم مسخرة كهذه. بلد وحكومة وجيش والميليشيات تستعرض فيه قوتها؟

أعوذ بالله منهم
عربي صريح -

اللهم رد كيدهم الى نحورهم وأشغلهم في أنفسهم .. والله ما جابكم الا الامريكان وتقولون تريدون كلا كلا امريكا !!!!!!!!!!!!! والله انكم شر ووبال على الاسلام والمسلمين وأسأل الله أن ينجي العراق والمسلمين من شركم ياجيش الضلاله

أعوذ بالله منهم
عربي صريح -

اللهم رد كيدهم الى نحورهم وأشغلهم في أنفسهم .. والله ما جابكم الا الامريكان وتقولون تريدون كلا كلا امريكا !!!!!!!!!!!!! والله انكم شر ووبال على الاسلام والمسلمين وأسأل الله أن ينجي العراق والمسلمين من شركم ياجيش الضلاله

نعم للستعراض الغير م
كمال الحسناوي -

السلام عليكم السيد مقتدى الصدر رمز عراقي شريف وان وجود جيش الامام المهدي صمام امان للشعب العراقي وقوة ضاربه ضد المفسدين والخونه وشوكة في عين امريكا هذا جانب والجانب الذي لم يفصح عنه هو وقوف الجيش مع الدولة ضد تنضيم القاعدة الارهابي هذا يشهد له القاصي والداني وانا وجود جيسش الامام المهدي لا يعجب المفسدين في طبيعة الحال حيث هذا الجيش يدعم غلق الاندية والملاهي وهذايغضب الزناة ومحتسين الخمور وبيوت الدعاره

نعم للستعراض الغير م
كمال الحسناوي -

السلام عليكم السيد مقتدى الصدر رمز عراقي شريف وان وجود جيش الامام المهدي صمام امان للشعب العراقي وقوة ضاربه ضد المفسدين والخونه وشوكة في عين امريكا هذا جانب والجانب الذي لم يفصح عنه هو وقوف الجيش مع الدولة ضد تنضيم القاعدة الارهابي هذا يشهد له القاصي والداني وانا وجود جيسش الامام المهدي لا يعجب المفسدين في طبيعة الحال حيث هذا الجيش يدعم غلق الاندية والملاهي وهذايغضب الزناة ومحتسين الخمور وبيوت الدعاره

تهديد وارهاب للشعب
يحيي محمد -

ليس لاستعراض عصابات جيش الصدر غير دلالة وغاية واحدة تقول للشعب العراقي ان اصمت ونحن سادة الشارع ..الاحلال الروحي والايدلوجي طبيعة شرقية ولذا فقد ورث جيش الصدر طبيعة وسلوك الجيش الشعبي وفدائيي صدام وهم نسخة مطورة من هؤلاء وبذات القادة والافراد.. استعراضهم نهديد واضح للشارع العراقي ودعوة لتسيد فكر الارياف المتخلف ..القادمون من حواشي المدن واحياؤها الفقيرة يريدون القول لأبناء المدن وحواضرها بأنهم اليوم سادة الشارع وسنعمل السيف برقابكم ان لم تدينوا وتقدموا الولاءلقائد التتار الجديد مقتدى.. سوف تستبيح جحافل القرويون الهمج شوارع العراق باستعراضاتهاالعسكرية وغير العسكرية ولن تبخل عليهم الذاكرة الخبيثةامكانية استنباط تواريخ الحزن والفرح فهناك وفات ما يقارب 14 رجل بدأ بمحمد وعد بعده تسلسل ومثل ذلك اعياد الميلاد وايام الجرح وايام الدفن وهذا الامر يشمل ايضا النساءمن ال البيت وعندها تزداد وتيرة الضغط على حواضر المدن لتلتحق بهمجية اهل الريف ذوي النزعات السادية والمازوكية في ان واحد.. اصحاب منهج التقية المخادعة..كلهم رقصوا وساروا في استعراضات المجرم صدام واليوم يعيدون ذات الدور بحلة جديدة

تهديد وارهاب للشعب
يحيي محمد -

ليس لاستعراض عصابات جيش الصدر غير دلالة وغاية واحدة تقول للشعب العراقي ان اصمت ونحن سادة الشارع ..الاحلال الروحي والايدلوجي طبيعة شرقية ولذا فقد ورث جيش الصدر طبيعة وسلوك الجيش الشعبي وفدائيي صدام وهم نسخة مطورة من هؤلاء وبذات القادة والافراد.. استعراضهم نهديد واضح للشارع العراقي ودعوة لتسيد فكر الارياف المتخلف ..القادمون من حواشي المدن واحياؤها الفقيرة يريدون القول لأبناء المدن وحواضرها بأنهم اليوم سادة الشارع وسنعمل السيف برقابكم ان لم تدينوا وتقدموا الولاءلقائد التتار الجديد مقتدى.. سوف تستبيح جحافل القرويون الهمج شوارع العراق باستعراضاتهاالعسكرية وغير العسكرية ولن تبخل عليهم الذاكرة الخبيثةامكانية استنباط تواريخ الحزن والفرح فهناك وفات ما يقارب 14 رجل بدأ بمحمد وعد بعده تسلسل ومثل ذلك اعياد الميلاد وايام الجرح وايام الدفن وهذا الامر يشمل ايضا النساءمن ال البيت وعندها تزداد وتيرة الضغط على حواضر المدن لتلتحق بهمجية اهل الريف ذوي النزعات السادية والمازوكية في ان واحد.. اصحاب منهج التقية المخادعة..كلهم رقصوا وساروا في استعراضات المجرم صدام واليوم يعيدون ذات الدور بحلة جديدة

مع الاسف
العراقيه -

مساء الخير اخوان الكل يكول وين الحكومه ليش احنه منعرف ان المالكي مجرد تمثال تحركه ايران وان مقتدى يحاول يشبه نفسه بصدام من جان يستعرف فدائيو صدام والي همه نفسهم جيش المهدي حاليا مع الاسف لمن طلبنه على الفيس بوك تطلع مظاهرات غير حزبيه وغير طائفيه ونادينه وشجعنه طلعو عشرات ولمن مقتدى امر طلعو ملاين الف رحمه على روح العراق للعلم اني امرأه شيعيه اقسم بالله

مع الاسف
العراقيه -

مساء الخير اخوان الكل يكول وين الحكومه ليش احنه منعرف ان المالكي مجرد تمثال تحركه ايران وان مقتدى يحاول يشبه نفسه بصدام من جان يستعرف فدائيو صدام والي همه نفسهم جيش المهدي حاليا مع الاسف لمن طلبنه على الفيس بوك تطلع مظاهرات غير حزبيه وغير طائفيه ونادينه وشجعنه طلعو عشرات ولمن مقتدى امر طلعو ملاين الف رحمه على روح العراق للعلم اني امرأه شيعيه اقسم بالله

حكومة ام اللبن
ابو اللبن -

حسنة ام اللبن صارت سياسية ..........الشاعر احمد الياسري عدنه شلون دوله وبيها حريةحسنة ام اللبن صارت سياسيةحسنة شلون لعبت بالخلك طوبةراحت للسياسة وعافت الروبةالفضائيات كلها عليها مكلوبهوامريكة ياربي بيها مسبيةحسنة ام اللبن صارت سياسية حسنة لفلفت كلشي بعبايتهاوسبعة الاف من تمشي حمايتهابسوك العالم مشكله وزارتها وحكومتها حكومة محوة اميهحسنة ام اللبن صارت سياسية طلابتنة جبيره وحسنة حبابةوبوش يكول هي تحل الطلابةحسنة للحكم صعدت بدبابة وكامة ترسملنه خطط امنيةحسنة ام اللبن صارت سياسية ياناس على حسنة بعد مانعتبلان مكرودة لا تقرة ولا تكتبملتهية تفرهد بينه وتسلبوحصتها بنفطنه الف بالميهحسنة ام اللبن صارت سياسية ماندري ويه حسنة شلون تاليهاياناس وتعبنة من بلاويهالان دولتها حاميها حراميهاحظنه الوكعانه بحلك واوية حسنة ام اللبن صارت سياسية كالوا حسنه راح تعالج الاحباطوتذب شيلة فكرها وترد تلبس قاطوتاسس حكومة كلها تكنوقراطوتعالج بناء البنى التحتيةحسنة ام اللبن صارت سياسية لبست قاطها وتسودنة حسنةوردت تزمخ علينه وتفارسنةدرجعلي للبن مو خرب واهسنةعساها بخت من سواج حزبيةحسنة ام اللبن صارت سياسية سودة بوجة حسنة ام اللبن صارت سياسي

حكومة ام اللبن
ابو اللبن -

حسنة ام اللبن صارت سياسية ..........الشاعر احمد الياسري عدنه شلون دوله وبيها حريةحسنة ام اللبن صارت سياسيةحسنة شلون لعبت بالخلك طوبةراحت للسياسة وعافت الروبةالفضائيات كلها عليها مكلوبهوامريكة ياربي بيها مسبيةحسنة ام اللبن صارت سياسية حسنة لفلفت كلشي بعبايتهاوسبعة الاف من تمشي حمايتهابسوك العالم مشكله وزارتها وحكومتها حكومة محوة اميهحسنة ام اللبن صارت سياسية طلابتنة جبيره وحسنة حبابةوبوش يكول هي تحل الطلابةحسنة للحكم صعدت بدبابة وكامة ترسملنه خطط امنيةحسنة ام اللبن صارت سياسية ياناس على حسنة بعد مانعتبلان مكرودة لا تقرة ولا تكتبملتهية تفرهد بينه وتسلبوحصتها بنفطنه الف بالميهحسنة ام اللبن صارت سياسية ماندري ويه حسنة شلون تاليهاياناس وتعبنة من بلاويهالان دولتها حاميها حراميهاحظنه الوكعانه بحلك واوية حسنة ام اللبن صارت سياسية كالوا حسنه راح تعالج الاحباطوتذب شيلة فكرها وترد تلبس قاطوتاسس حكومة كلها تكنوقراطوتعالج بناء البنى التحتيةحسنة ام اللبن صارت سياسية لبست قاطها وتسودنة حسنةوردت تزمخ علينه وتفارسنةدرجعلي للبن مو خرب واهسنةعساها بخت من سواج حزبيةحسنة ام اللبن صارت سياسية سودة بوجة حسنة ام اللبن صارت سياسي

جيش المهدي
wwwwbas -

سيد مقتدى تاج المقاومه العراقيه الشريفه

جيش المهدي
wwwwbas -

سيد مقتدى تاج المقاومه العراقيه الشريفه

جيش المهدي
wwwwbas -

اذامقتدى عميل انت من تكن

جيش المهدي
wwwwbas -

اذامقتدى عميل انت من تكن

النمل الابيض -الارضة
النمل الابيض -

انهم كالنمل الابيض ينخر كل شي ، انهم النمل الابيض الذي ينخر المجتمع ، هؤلاء هم سوسة المجتمع .

النمل الابيض -الارضة
النمل الابيض -

انهم كالنمل الابيض ينخر كل شي ، انهم النمل الابيض الذي ينخر المجتمع ، هؤلاء هم سوسة المجتمع .

جيش
رياض الواسطي -

سلام على عراق المحبة والسلام ... فيما يخص استعراض جيش الامام المهدي .. هو ارسال الرساله الى الامريكان بأننا مستعدون للمواجهه في حال لم تلتزموا بموعد الانسحاب لا اكثر .. ولكن مع بدا الاستعراض هناك من بدا يطنطن كالذبابه .. ويفسر ما يملئه عليه عقله .. اقول قولي هذا .. ان من يتهم خير جيش المهدي بحواشي الارياف .. ه .. و مخلفات فدائيي صدام والجيش الشعبي ... اقسم بالله العظيم انه مشكوك في سريرته .. .. جاء جيش المهدي وانولد في وقت انحلال الدوله .. وضعف الحكومات .. والانفلات الامني ... ونشوب جمرة الحرب الطائفية التي اوجدها هولاء الذين ينكرون دور جيش وكتائب الامام المهدي اليوم .. ومن يدعي بالثقافه والتبغدد اليوم .. ..مقتدى الصدر ابن الثائرين .. وعدو الطواغيت المتجبرين بدأ من معاوية بن ابي سفيان وحتى صدام .. ومن ركب ركبه اليوم من السياسيين بما فيهم هالك العراق .. انا لا انتمي الى جيش المهدي ولا الى تيار الصدر .. ولكن دعتني الوطنية الحقيقية الاصيلة ان اقول قولي هذا ... جيش المهدي يدعو الى التألف والوئام والسلام .. جيش المهدي اليد اليسرى للمقاومة ضد الاحتلال الامريكي بجانب المقاومة السنية الشريفه ضد امريكا .. بكافة فصائلها وكتائبها المسلحة والغير مسلحة ..جيش المهدي النار التي تحرق الفاسدين والمفسدين .. جيش المهدي اليد التي تطرق على روؤس الزناة والشاذين و .. جيش المهدي سيف الحق الذي لا يسل الا امام الباطل .. جيش المهدي درع العراق الحصين ... من منكم من لا يقبل على جيش المهدي فهو لا يملك ارادة الحرة .. ومنحل عائليا وخلقيا.. لان من يعارض فكرة جيش المهدي ما هو الا فاسد اعلم بذلك فعليه ان يراجع رأيه وهل عائلتة تسير على الحق فليتمحص قليلا .. ثم يحكم ..اما من ادعى الثقافة البغدادية .. فأقول له .. اخي الكريم تثقف بثقافتك واقم دينك واحفظ شرفك وعرضك .. اقم دينك بما امرك الله ولا تخرج عن حدود الله .. لا جيش المهدي ولا غيره يتدخل بشوؤنه الخاصه ... جيش المهدي لكل الطوائف والديانات .. جيش المهدي شباب اختيروا لمهمة حفظ العراق وعدم الاتكال على قوات محتلة اجنبية .. جيش المهدي يحفظ العراق من الجنوب .. من تدخل الشرق والغرب ... من تدخل ايران واطماعها ... .

جيش
رياض الواسطي -

سلام على عراق المحبة والسلام ... فيما يخص استعراض جيش الامام المهدي .. هو ارسال الرساله الى الامريكان بأننا مستعدون للمواجهه في حال لم تلتزموا بموعد الانسحاب لا اكثر .. ولكن مع بدا الاستعراض هناك من بدا يطنطن كالذبابه .. ويفسر ما يملئه عليه عقله .. اقول قولي هذا .. ان من يتهم خير جيش المهدي بحواشي الارياف .. ه .. و مخلفات فدائيي صدام والجيش الشعبي ... اقسم بالله العظيم انه مشكوك في سريرته .. .. جاء جيش المهدي وانولد في وقت انحلال الدوله .. وضعف الحكومات .. والانفلات الامني ... ونشوب جمرة الحرب الطائفية التي اوجدها هولاء الذين ينكرون دور جيش وكتائب الامام المهدي اليوم .. ومن يدعي بالثقافه والتبغدد اليوم .. ..مقتدى الصدر ابن الثائرين .. وعدو الطواغيت المتجبرين بدأ من معاوية بن ابي سفيان وحتى صدام .. ومن ركب ركبه اليوم من السياسيين بما فيهم هالك العراق .. انا لا انتمي الى جيش المهدي ولا الى تيار الصدر .. ولكن دعتني الوطنية الحقيقية الاصيلة ان اقول قولي هذا ... جيش المهدي يدعو الى التألف والوئام والسلام .. جيش المهدي اليد اليسرى للمقاومة ضد الاحتلال الامريكي بجانب المقاومة السنية الشريفه ضد امريكا .. بكافة فصائلها وكتائبها المسلحة والغير مسلحة ..جيش المهدي النار التي تحرق الفاسدين والمفسدين .. جيش المهدي اليد التي تطرق على روؤس الزناة والشاذين و .. جيش المهدي سيف الحق الذي لا يسل الا امام الباطل .. جيش المهدي درع العراق الحصين ... من منكم من لا يقبل على جيش المهدي فهو لا يملك ارادة الحرة .. ومنحل عائليا وخلقيا.. لان من يعارض فكرة جيش المهدي ما هو الا فاسد اعلم بذلك فعليه ان يراجع رأيه وهل عائلتة تسير على الحق فليتمحص قليلا .. ثم يحكم ..اما من ادعى الثقافة البغدادية .. فأقول له .. اخي الكريم تثقف بثقافتك واقم دينك واحفظ شرفك وعرضك .. اقم دينك بما امرك الله ولا تخرج عن حدود الله .. لا جيش المهدي ولا غيره يتدخل بشوؤنه الخاصه ... جيش المهدي لكل الطوائف والديانات .. جيش المهدي شباب اختيروا لمهمة حفظ العراق وعدم الاتكال على قوات محتلة اجنبية .. جيش المهدي يحفظ العراق من الجنوب .. من تدخل الشرق والغرب ... من تدخل ايران واطماعها ... .

قادمون نعم لكن بشرف
حداد الحداد -

الشروكية من؟ هم من الشرقالشمس تشرق من الشرقحسن الفاظك فالشروكية هم بشر مثلك، لكن يبدو ان المخابرات علمتك الطائفية بامتيازومن هو الذي بدء القتل والتهجيرلماذا لا تتكلم عن الغربية اسيادكلو انت عراقي اصيل لادركت من هم الشروكيةاتحداك ان تذكر لي مبدع او فنان او مفكر او عالم الا ووجدنا جذوره شروكية كما تدعياتمنى ان تكون وطني اكثر وان لا تتحدث على هؤلاء البسطاء والمساكين بهذه الوحشية

قادمون نعم لكن بشرف
حداد الحداد -

الشروكية من؟ هم من الشرقالشمس تشرق من الشرقحسن الفاظك فالشروكية هم بشر مثلك، لكن يبدو ان المخابرات علمتك الطائفية بامتيازومن هو الذي بدء القتل والتهجيرلماذا لا تتكلم عن الغربية اسيادكلو انت عراقي اصيل لادركت من هم الشروكيةاتحداك ان تذكر لي مبدع او فنان او مفكر او عالم الا ووجدنا جذوره شروكية كما تدعياتمنى ان تكون وطني اكثر وان لا تتحدث على هؤلاء البسطاء والمساكين بهذه الوحشية

بغداد
محمد -

شتريد تسمي جيش مهدي روح شوف المجرمين جماعتكم اللي طلعهم المالكي من السجون والذين قتلوا الاف العراقيين الابرياء والان هم في الشارع مطلق سراحهم ويستفزون الابرياء العراقيين الذين لايجدون من يحميهم لا قانون ولادوله ،اخوية خليتونة نخجل نكول احنة شيعة وندير راسنه من يجي اسم المهدي ودمرتوا الامة وهذوله جماعتكم يريدون الامور ترجع الى 2005 حتى يحوسمون ويقتلون ويهجرون والك الله ياعراق

بغداد
محمد -

شتريد تسمي جيش مهدي روح شوف المجرمين جماعتكم اللي طلعهم المالكي من السجون والذين قتلوا الاف العراقيين الابرياء والان هم في الشارع مطلق سراحهم ويستفزون الابرياء العراقيين الذين لايجدون من يحميهم لا قانون ولادوله ،اخوية خليتونة نخجل نكول احنة شيعة وندير راسنه من يجي اسم المهدي ودمرتوا الامة وهذوله جماعتكم يريدون الامور ترجع الى 2005 حتى يحوسمون ويقتلون ويهجرون والك الله ياعراق

استعراض اليوم
رياض الركابي -

بالحقيقه ان الكثير من ابناء الناصرية ضد هذا الاستعراض لكن الشيء الذي استفزني هو قول احد المعلقين على الموضوع هو استخدام لفظ الشروكي ادي هوه مو عراقي مو م طينتك يعني عيب هاي التسميات فاذا قصدك الانتقاص من اهل الجنوب فهذا يعود عليك لان ابناء الجنوي هم اشقاء لك كافي بعد هاي النظرة ان اكرمكم عند الله اتقاكم ولافرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى جعفر الوردي

استعراض اليوم
رياض الركابي -

بالحقيقه ان الكثير من ابناء الناصرية ضد هذا الاستعراض لكن الشيء الذي استفزني هو قول احد المعلقين على الموضوع هو استخدام لفظ الشروكي ادي هوه مو عراقي مو م طينتك يعني عيب هاي التسميات فاذا قصدك الانتقاص من اهل الجنوب فهذا يعود عليك لان ابناء الجنوي هم اشقاء لك كافي بعد هاي النظرة ان اكرمكم عند الله اتقاكم ولافرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى جعفر الوردي

انا سني شيعي عراقي
ابو عمر -

عاش العرقي الشجاع الابي البطل السيد مقتدى الصدر القائد قاهر الامريكان والقاعده المجرمه ...... على كل من اساء لك وللمجاهدين من جيشك الابطال منن اعوان الاحتلال البغيض اللهم انصرهم على اعدائهم ووفقهم لخدمة وطنهم وعنهم على اخراج المحتل المحتل من بلدنا العراق \والله اني من ديالى وافتخر بالعراقي الشجاع الدي يستعرض بجيشه رغم انوف الاحتلال\اصحو يا عراقيين والسلام عليكم

انا سني شيعي عراقي
ابو عمر -

عاش العرقي الشجاع الابي البطل السيد مقتدى الصدر القائد قاهر الامريكان والقاعده المجرمه ...... على كل من اساء لك وللمجاهدين من جيشك الابطال منن اعوان الاحتلال البغيض اللهم انصرهم على اعدائهم ووفقهم لخدمة وطنهم وعنهم على اخراج المحتل المحتل من بلدنا العراق \والله اني من ديالى وافتخر بالعراقي الشجاع الدي يستعرض بجيشه رغم انوف الاحتلال\اصحو يا عراقيين والسلام عليكم

الصدرفي بغداد
kreem58 -

اللهم احفظ مقتدى الصدرواتباعه من اجل تحرير العراق الجريح

الصدرفي بغداد
kreem58 -

اللهم احفظ مقتدى الصدرواتباعه من اجل تحرير العراق الجريح

رد على الشروكي
العراقي -

اتعجب ان يقول شروكي ليش هو شنو مو عراقي ابيام زمان كنا نسمعها من السنه الي بتكريت ولا ادري اي لهجه هذه يتحدث بها ؟؟اقول الذي يسميهم الشروكيه وقفوا بوجه الاحتلال وجعلو صدورهم دروع امام الدبابات الامريكية في البصرة لناصرية وانت استقبلت الامريكي بدون اطلاقه واحده في تكريت والعوجه والله عيب عليكم

رد على الشروكي
العراقي -

اتعجب ان يقول شروكي ليش هو شنو مو عراقي ابيام زمان كنا نسمعها من السنه الي بتكريت ولا ادري اي لهجه هذه يتحدث بها ؟؟اقول الذي يسميهم الشروكيه وقفوا بوجه الاحتلال وجعلو صدورهم دروع امام الدبابات الامريكية في البصرة لناصرية وانت استقبلت الامريكي بدون اطلاقه واحده في تكريت والعوجه والله عيب عليكم

hiro
AL-BABILI -

الى جعفر الوردي اذا كنت تدعي بانك مثقف فثقافتك هذه ثقافة ,شوهل حقد المغول على شعب يمثل 70% الحمد لله عندنا مثل جيشالمهدي والا انت وامثالك تبيدونا شر اباده بانتحاريي طرابورا.هؤلاءالتي تسميهم شروكيه ابناء شعلان ابو الجون الابطال,ياشوكي

hiro
AL-BABILI -

الى جعفر الوردي اذا كنت تدعي بانك مثقف فثقافتك هذه ثقافة ,شوهل حقد المغول على شعب يمثل 70% الحمد لله عندنا مثل جيشالمهدي والا انت وامثالك تبيدونا شر اباده بانتحاريي طرابورا.هؤلاءالتي تسميهم شروكيه ابناء شعلان ابو الجون الابطال,ياشوكي

توضيح
احمد العراقي -

ارجو الألتفات الى ثلاية نقاط جوهرية الاولى_ان الذين استعرضوا يقال انهم بمئات الألاف او ربما ميلون هم عراقيون ومن ابسط حقوقهم التعبير عن رأيهم شأنا ام ابينا ثانيا_ان الشروكيه حسب مايدعي احد الأخوان انهم اصل العراق وهم من ضحوا في زمن النظام البائد وان البغداديون هم اهلنا وعراقيون وكما له الحق في تمثيل العراق ايظا الحق الاكبر لشروكيه حق في تمثيل العراق بل اكثر من البغادة على اعتبار بغداد محافظة والشروكية اكثر من ثمان محافظات فأيهما احق في تمثيل العراق المحافظة الواحدة ام الثمان ثالثا_ان السلب والنهب والقتل في العراق هو ثقافة امريكية بحتة ولا احد يحب هذا النوع من الاستخفاف بالروح العراقيه فضلا عن الروح البشريه عامه وان الذي تتعدى عليه فهو عراقي والى اصحاب هذا الموقع ارجوا المحافضه على هذا الموقع من الذين يسيؤن الى الشخوص والى الجماهير وان ارادوا ان يعبروا عن رأيهم فليتعلموا اصول الكتابه وان يتعلموا الأدب وخاصه الذين يسمون انفسهم الدكتور و و و والخواخيرا اقول لامكان للخمور ولا للشذوذ في العراق الحبيب ان شاء الله تعالي نعم للعراق نعم للعراق نعم للعراق

توضيح
احمد العراقي -

ارجو الألتفات الى ثلاية نقاط جوهرية الاولى_ان الذين استعرضوا يقال انهم بمئات الألاف او ربما ميلون هم عراقيون ومن ابسط حقوقهم التعبير عن رأيهم شأنا ام ابينا ثانيا_ان الشروكيه حسب مايدعي احد الأخوان انهم اصل العراق وهم من ضحوا في زمن النظام البائد وان البغداديون هم اهلنا وعراقيون وكما له الحق في تمثيل العراق ايظا الحق الاكبر لشروكيه حق في تمثيل العراق بل اكثر من البغادة على اعتبار بغداد محافظة والشروكية اكثر من ثمان محافظات فأيهما احق في تمثيل العراق المحافظة الواحدة ام الثمان ثالثا_ان السلب والنهب والقتل في العراق هو ثقافة امريكية بحتة ولا احد يحب هذا النوع من الاستخفاف بالروح العراقيه فضلا عن الروح البشريه عامه وان الذي تتعدى عليه فهو عراقي والى اصحاب هذا الموقع ارجوا المحافضه على هذا الموقع من الذين يسيؤن الى الشخوص والى الجماهير وان ارادوا ان يعبروا عن رأيهم فليتعلموا اصول الكتابه وان يتعلموا الأدب وخاصه الذين يسمون انفسهم الدكتور و و و والخواخيرا اقول لامكان للخمور ولا للشذوذ في العراق الحبيب ان شاء الله تعالي نعم للعراق نعم للعراق نعم للعراق

تغنوا بالديمو
بو سالم -

لكم ان تفرحوا يا شعب العراق لما لا و انتم صباحا مساءا تعيرون غيركم بديمقراطيتكم مهزله و لا توجد مهزله في التاريخ القديم ولا الحديث ،، صار العراق تحكمه شرذمه من قطاع الطرق و العصابات ،، أخونا أحمد تعليق رقم 24 يتكلم عن مئات الالاف من العراقيين يعبرون عن آرائهم ،، سبحان الله هل انت في حلم ،، رأيناهم في طوابير عسكريه مع أسلحه حديثه أنهم جيش و ليسوا ثله من الناس يعبروا عن ريهم صحيح ان لم تستحي فقل ما شاء.

تغنوا بالديمو
بو سالم -

لكم ان تفرحوا يا شعب العراق لما لا و انتم صباحا مساءا تعيرون غيركم بديمقراطيتكم مهزله و لا توجد مهزله في التاريخ القديم ولا الحديث ،، صار العراق تحكمه شرذمه من قطاع الطرق و العصابات ،، أخونا أحمد تعليق رقم 24 يتكلم عن مئات الالاف من العراقيين يعبرون عن آرائهم ،، سبحان الله هل انت في حلم ،، رأيناهم في طوابير عسكريه مع أسلحه حديثه أنهم جيش و ليسوا ثله من الناس يعبروا عن ريهم صحيح ان لم تستحي فقل ما شاء.

...
عراقي -

ايلاف تنشرون اللي يعجبكم وربما تخافون تنشرون ماهو ضد الصدر وزبانيته

...
عراقي -

ايلاف تنشرون اللي يعجبكم وربما تخافون تنشرون ماهو ضد الصدر وزبانيته

عاشت ايدك
محمد الجميلي -

عاشت ايدك على المقال الروعه فعلا يحاولون تدمير النسيج العراقي الاصيل فلذلك قتلو الدكتور والطيار والمهندس وغيره من المثقفين العراقيين والي سلم منهم سافر الى الخارج وبقه البلد للشروكيه وهذا همه الي يريدو بس هل المفروض نترك البلد الهم ونهاجر وباجر عكبه همه الي راح يكونون الاغلبيه العظمى الي تمثل وجه العراق بكلشي؟