أخبار

دعوة الى التظاهر في سوريا تحية للطفل الذي مات تحت التعذيب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
الفتى حمزة الخطيب

نيقوسيا: دعا نشطاء الاحتجاجات الى التظاهر اليوم السبت للتضامن مع الفتى حمزة الخطيب (13 عاما)، مؤكدين انه قضى تحت التعذيب على ايدي السلطات الامنية في درعا (جنوب) معقل حركة الاحتجاجات غير المسبوقة ضد النظام السوري منذ منتصف اذار/مارس.

ودعت صفحة الثورة السورية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الى التظاهر في يوم "سبت الشهيد حمزة الخطيب" الذي سلمت السلطات جثمانه لذويه الاربعاء ونشرت صوره في مختلف الاوساط الاعلامية.

كما انشأ ناشطون صفحة باسم الفتى الخطيب وضعوا عليها صورة الفتى وعبارة "لن نسكت".

وذكر نص نشر على الصفحة "اغتالته يد الغدر وعبثت اياديهم المريضة بجسده البريء وعذبوه بوحشية".

واضافت "اليوم سوريا كلها ستنتفض لاجلك (...) لاجل برائتك (...) لاجل دموع امك لاجل حرقة قلب ابيك (...) لاجل ابناءنا ستغضب سوريا (...) نعم ستغضب سوريا كلها لاجل حمزة".

واكد رئيس الرابطة السورية لحقوق الانسان عمار قربي لوكالة فرانس برس ان "تم اعتقال الفتى حمزة الخطيب المتحدر من قرية الجيزة بالقرب من درعا مع اخرين اثناء مشاركتهم في مظاهرة يوم الغضب لفك الحصار عن درعا".

واضاف ان "اسرة الفقيد تسلمت جثمانه من السلطات يوم الاربعاء بوضعها الحالي الذي بدت عليه اثار التعذيب".

جثة حمزة الخطيب شهادة مراسل رويترز عن الإنسانية المهدرة على يد الأمن السوري
واشار قربي الى ان "ما زال مصير 25 شخصا من الذين اعتقلوا معه مجهولا".

واعلن ناشط حقوقي السبت ان 12 شخصا قتلوا بنيران قوات الامن اثناء مشاركتهم في مظاهرات "جمعة حماة الديار" التي دعى ناشطون الجيش السوري للمشاركة فيها.

وتهز سوريا موجة احتجاجات غير مسبوقة منذ منتصف اذار/مارس اسفرت عن مقتل نحو 1062 شخصا واعتقال اكثر من عشرة الاف شخص بحسب منظمات حقوقية، ما دفع باوروبا وكندا والولايات المتحدة الى فرض عقوبات على الرئيس بشار الاسد.

وتتهم سوريا "مجموعات مسلحة لتنظيمات سلفية" بقتل عناصر الجيش والشرطة والمدنيين.

ناشط حقوقي: لم يعد من الممكن السكوت عن التعذيب

اعتبر ناشط حقوقي السبت انه لا يمكن السكوت على ممارسة التعذيب بحق المعتقلين في سوريا مطالبا السلطات السورية بفتح تحقيق نزيه بحالات التعذيب وتقديم مرتكبيه الى العدالة بشكل فوري.

واكد رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "ان ما يجري من حالات تعذيب في الملعب البلدي في درعا (جنوب) وغيرها لايمكن السكوت عليها".

واكد رئيس المرصد "اننا لن نسكت بعد اليوم ان لم تقم السلطات السورية بمحاكمة هؤولاء المجرمين الذين قاموا بتعذيب حمزة (الخطيب) وغيره".

وتسلمت اسرة الفتى حمزة الخطيب (13 عاما) جثمانه من السلطات يوم الاربعاء وبدت عليها اثار التعذيب.

واعتقلت السلطات السورية الفتى الخطيب المتحدر من قرية الجيزة بالقرب من درعا مع اخرين اثناء مشاركتهم في مظاهرة يوم الغضب في 29 نيسان/ابريل لفك الحصار عن درعا.

واكد رئيس المرصد "وجود 7 جثامين لاشخاص ضحية للتعذيب وبعضها تعرض لكسر في الرقبة في المشفى الوطني في درعا" معقل حركة الاحتجاجات غير المسبوقة التس تشهدها سوريا ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

واوضح رئيس المرصد "انها ليست المرة الاولى التي يقضى فيها معتقل تحت التعذيب".

وكشف "عن شهادات حية لاشخاص مازالوا على قيد الحياة الا انهم تعرضوا للتعذيب الشديد خلال اعتقالهم" مشيرا الى ان هذه الحالات تحصى بالمئات.

كما اشار الى ان "اعضاء الوفد الذي شكل من بانياس للتفاوض مع الحكومة تم اعتقال اعضائه" مضيفا انهم "يتعرضون للتعذيب".

ومن بين اعضاء الوفد رئيس بلدية بانياس وبعض وجهاء المدينة.

وطالب رئيس المرصد السلطات السورية "بفتح تحقيق نزيه وحيادي بحالات التعذيب وتقديم الجناة الى العدالة بدلا من القول انها افلام مفبركة ليتضح لاحقا انها ليست مفبركة مثلما حدث في شريط البيضة".

وكانت المواقع الالكترونية بثت شريطا يظهر انتهاكات وسوء المعاملة تمارسها قوات الامن على المعتقلين في قرية البيضة المجاورة لبانياس الساحلية (غرب).

واعتبرت السلطات ان هذا الشريط مفبرك ويعود الى سنين خلت في احد الدول العربية.

وجدد المرصد مطالبته "بالسماح للمرصد وللمنظمات الحقوقية السورية بتشكيل لجان للوقوف على انتهاكات حقوق الانسان في سوريا".

واضاف ان عائلة الشاب ضياء الكفري (20 سنة) "تسلمت اليوم جثمان ولدها الذي توفي بطلق ناري في 29 نيسان/ابريل".

واشار الى ان عائلة الكفري "تقدمت اليوم بدعوى امام المحامي العام في درعا على الجهات المسؤولة بقتل ولدهم".

احالة المعارض القيادي مازن عدي الى القضاء

اعلن رئيس المركز السوري للدفاع عن معتقلي الرأي والضمير المحامي خليل معتوق السبت ان المعارض والقيادي مازن عدي المعتقل منذ 11 ايار/مايو احيل الى القضاء بعد او وجهت اليه عدة تهم بينها "الانتساب الى جمعية سرية" و "النيل من هيبة الدولة".

وذكر معتوق لوكالة فرانس برس "تم احالة المعارض والقيادي في التجمع الوطني الديموقراطي مازن عدي الى القضاء بتهمة الانتساب الى جمعية سرية بقصد تغيير كيان الدولة الاقتصادي والسياسي والاجتماعي".

واضاف معتوق "كما وجهت اليه تهمة النيل من هيبة الدولة واثارة النعرات الطائفية والمذهبية وذلك على خلفية انتسابه الى حزب الشعب واتصال وسائل الاعلام فيه لمعرفة رايه حول المظاهرات" التي تشهدها البلاد منذ 15 اذار/مارس.

وطالب معتوق السلطات الامنية السورية "بالكف عن ممارسة سياسة الاعتقال بحق الاشخاص على خلفية ارائهم وتصريحاتهم الاعلامية الهادفة الى التغيير بشكل سلمي".

وجدد مطالبته للسلطات السورية "بالإفراج عن كافة معتقلي الرأي والضمير في السجون والمعتقلات السورية وطي هذا الملف إحتراما لتعهداتها الدولية الخاصة بحقوق الانسان التي وقعت وصادقت عليها".

تظاهرة في شمال لبنان للمطالبة بالافراج عن لاجئين سوريين معتقلين

تظاهر المئات السبت في طرابلس بشمال لبنان لمطالبة الحكومة اللبنانية باطلاق سراح السوريين الذين يعتقد انهم محتجزون لدى الجيش اللبناني بعدما لجأوا الى لبنان هربا من القمع في سوريا.

وتجمع حوالى 500 شخص امام مسجد في حي باب التبانة وهم يهتفون "بالدم بالروح نفديك يا درعا" و"بالدم بالروح نفديك يا بانياس" وهما مركزا الحركة الاحتجاجية في جنوب سوريا وغربها على التوالي.

كما هتف المتظاهرون وبينهم عشرات اللاجئين السوريين الذين وصلوا الى لبنان في ايار/مايو "ليسقط النظام السوري".

وقال الشيخ مازن المحمد امام المسجد "نقف ضد نظام (الرئيس السوري) بشار الاسد والى جانب المعارضين في سوريا" مضيفا "نمهل الحكومة اللبنانية حتى الجمعة للافراج عن جميع السوريين الذين تعتقلهم والا فسننظم تظاهرة كبرى".

وافادت منظمة هيومن رايتس ووتش ان الجيش اللبناني يعتقل عشرة سوريين بينهم طفل منذ 15 ايار/مايو لاتهامهم بعبور الحدود بصورة غير شرعية.

وحضت المنظمة الحقوقية بيروت على الافراج عنهم وعدم تسليمهم للسلطات السورية مبدية مخاوفها من تعرضهم للتعذيب.

وفر مئات السوريين معظمهم من النساء والاطفال منذ نيسان/ابريل الى لبنان هربا من القمع الذي تمارسه السلطات السورية من فرض حصار وقصف للمدن التي تشهد تحركات احتجاجية.

وقتل اكثر من الف شخص في قمع التظاهرات المطالبة بالديموقراطية في سوريا منذ 15 اذار/مارس بحسب منظمات غير حكومية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نفاق ضد ثورة سوريا
حيدر -

الغرب تدخل في ليبيا وتدخل في كوسوفو وفي البوسنة لاسباب انسانية ضد ميليشيات ومرتزقة وهو يقف ويتفرج على المدنيين السوريين يذبحون على ايدي ميليشيات طائفية ومرتزقة فرس ولبنانيين شيعة. لا افهم الى متى هذا النفاق. يسقط بشار المجرم والى جهنم وبئس المصير.

تذكر احدى النكات.
عريف علي . -

كما تذكر احدى النكات ان الأمير وليام وعروسه كيت قرّرا قضاء شهر العسل في سورية لأن وكالات الأنباء والمصورين ممنوعون من دخولها.

الثورة السورية
لارا من باب توما -

المجرم الدكتاتور بشار الذي ينادي بالإصلاح من جهة ومن جهة أخرى مخابراته وشبيحته تذبح بالشعب السوري المطالب بالحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة. أنا أكتب من قلب دمشق الحزينة التي هجرها الحب والجمال والسلام وياسمينها أصبح مخضبا برائحة الدم و البارود والرصاص الحي.... دمشق التي ترزخ منذ أربعة عقود ونيف تحت نير الديكتاتورية والظلم والجوع والفقر والإستبداد والإستعباد...دمشق التي احتلت قمم قاسيونها الأفاعي الرقطاء و الغربان والبوم والضباع وبنات آوى... ومدوناتي تشهد على ذلك.... أنا لست خائفة من استخبارات بشار النذل الغير مؤهلة إلكترونيا وأكاديميا وأخلاقيا وإنسانيا لكي تتقبل الرأي الآخر. فهي تنقض على كل من يخالفها الرأي كالضباع المسعورة التي تفتك وتنهش بكبد فريستها وهي حية تماما كما فعلت فرق الموت التابعة للسفاح ماهر الأسد بجثة الطفل حمزة الخطيب في درعا الذي لم يتجاوز بعد الثالثة عشرة من العمر....تعذيبهم وذبحهم للطفل حمزة هو ذبح للإنسانية برمتها من المحيط إلى المحيط هذا ما قاله اليوم المدير الإقليمي لل AMNESTY INTERNNATIONAL مخاطبا زعماء ال 8 G محملهم المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية لما حصل للشهيد حمزة شهيد طفولة الإنسانية بحكم أن طاغية دمشق بشار قد فقد شرعيتة القانونية كرئيس لدولة ذات سيادة. هل لديك/لديكم أطفال بعمر حمزة التي أصبحت الجراح والطعنات والسادية المفرطة التي تعرض لها على أيدي قافلة الوحوش البشرية التي تنفذ أوامر السفاح المجرم ماهر الأسد على لسان كل البشرية من المحيط إلى المحيط...... روح حمزة البريئة الطاهرة هي من ستحرر سوريا و إلى الأبد من لعنة آل مخلوف والأسد وهي ومن ستكفر عن خطايا كل شيطان أخرس يرى ويسمع ويشاهد ويعايش الجرائم الشنيعة التي يرتكبها طاغية دمشق بشار يوميا بحق سوريا ورجالها وأطفاها ونسائها الأحرار.....

حزب البعث العربي
مالك حسن علي -

فقط البعثييون قادرون على ارتكاب مثل هذه الجرائم البشعة. فعلوها في العراق وما زالوا يقومون بهذه الافعال الاجرامية باسم المقاومة. وهاهم البعثيون السوريون على خطى اخوانهم بعثيوا العراق. لافرق بين صدام والاسد . المنبع والمصب واحد هو قذارات الفاشية. اللعنة على روحك القذرة يا عفلق يا من خلفت هذه القذارة التي اسمها حزب البعث.

لا بارك الله فيكم
أبو ادهم -

الله لا يباركم فيكم ايها الظالمين المفتريين وسوف تنتهى دوله الظلم فى ثانية و تستمر دولة العدل الى قيام الساعة انشاءالله ،فأن الله يبتلى البشر من حين الى اخر بظالم يعيث فسادا فى الديار ولكن مصيرةانشاء الله الى نهاية النمرود وفرعون وهامان وقارون وما كان اعظمهم أمام انفسهم و معجبيهم، قتلتم الطفولة فى ريعانها ولكننا لن نتوقف حتى يختفى الظلم و الظالمين انشاء الله

الشياطين والملائكة
قيس الحربي -

فرغت للتو من قراءة تقرير منشور في الـ (واشنطن بوست) يتحدث عمّا تقدمه إيران لنظام الأسد بقصد مساعدته في قمع الإحتجاجات في سورية بقسوة وسرعة. كنت أتشكك في صدقية أخبار متناثرة هنا وهناك من مثل هذه في السابق، إلا أن تقرير البوست يسرد التفاصيل والوقائع التي تجعلك موقناً بأن إيران أحمدي نجاد قد تغولت كثيراً في تدخلها في العمق العربي، وأن الهم الأكبر لنظام عائلة الأسد هو البقاء ممسكاً بالسلطة في دمشق حتى لو إستدعى الأمر تسليم مفاتيح هذا البقاء لأسرائيل نفسها، فما بالك بإيران الحليف الإستراتيجي! كما قرأت أيضاً تقريراً عن التعذيب الذي يواجهه الشخص إذا ما رمى به سوء طالعه في أيدي رجال الأمن السوريين هذه الأيام، إنه تقرير يجعلك تعتقد أن القذافي ونظامه يصنفون في مرتبة ملائكة الرحمة البيضاء. وهم كذلك فعلاً بجانب أولئك. عفواً يا قذافي فقد ظلمناك!

حمزة المظلوم
أبو محمد الكردي -

أسفي على والديّ هذا الطفل المظلوم الذي قتل على أيدي وحوش البعث بقيادة شياطين الممانعة و الصمود. و بعد كل هذا يدعون إلى حلٍ سلمي ؟؟ عجباً لا نسمع حتى همساً من جامعة الدول الدكتاتورية ؟؟؟ الغرب الذي يدين للمصالح فقط هم أكثر إنسانيةً و ذكاءاً حيث لا يمر أُسبوعٌ إلا و نسمع إستنكارهم و تهديدهم للنظام و لو من باب مصالحهم. جامعة الدول اللا عربية هي ليست فقط شيطانٌ أخرس بل أيضا شيطانٌ غبي لا يعرف مصالحه...

هكذا اذأً يا بشار
برجس شويش -

هكذا اذا يا بشار نظامك لا يترك حتى الاطفال ان يستمتعوا بهبة الحياة تعتقلهم و تعذبهم و من ثم تقتلهم بهذه الفظاعة, واود ان اذكرك و نظامك حين قتل الجنود الاسرائيلين الطفل محمد الدرة و اعلامك تاجر بها ليل نهار ولكن ماذا عنك يا بشار تقتل اطفال شعبك بهذه الهمجية, فاي مصداقية في لوم الاسرائيلين في قتل الفلسطينين و انت تقتل شعبك بهذه الهمجيةوصل العدد الى اكثر من 1100 انسان ومن بينهم اطفال

ثوره فشنك
سامر لبكي -

شكر الله سعيكم يعطيكم العافيه ضبوا حالكم وجربوا بعد كم سنه مره تانيه ثوره سرسريه يأمتيار بشار رئيسنا اللي ما عجبوا بتعرفوا البقيه

ثوره فشنك
سامر لبكي -

زنب الطفل برقبة اهله الله شحنوه بالبيت بالحقد والكراهيه كما حال جميع مؤيدي المظاهرات ان كانت امه الخيمه السوداء او ابوه ابو لحيه اجمل عينه عن المعارضه طفل 13 سنه شو بيعرف من معاني الحريه غير الحقد اللي عم يندس براسه كل يوم بالبيت

تمني
محمد -

نتمنى من العرب والمسلمين والدول الغربية مساعدة الشعب السوري للتخلص من جلادية الوقحين الدجالين اعداء البشرية والانسانية

شو هالاجرام
جوزيف باب توما -

يعني والله شي مو مع معقول.نحنا بسوريا ما عنا نظام,عنا عصابة مجرمه شغلتها السرقه و النهب و قتل واذلال المواطن.لكن طفل يعملوا فيه هيك?? هدول مو بشر هدول وحوش و مع انو الواحد ما بدو يحكي بالطائفيه لكن للاسف كل المجرمين من نفس الطائفه و هادا الشي اللي بيجنن.كيف بترضى طائفة رجال السلطه و شيوخها على حالون انو كل هلاجرام يكون بإسمون??شوفوا يا بشار و يا ماهر و يا مملوك,بدكن تمشوا غصنعنكن و رح تشوفو شو رح يصير فيكن.الايام جايه يا حلوين و رح تدفعوا التمن غالي كتير.كلن كام يوم يا .

ايلاف
ابو الفوز -

يا جماعة اكثر من مرة صرنا حاكين لايلاف اتركوا السياسة لاهلها

واحد متل رئيسك
طز ببشار -

وذنب المسيح برقبة مين يا لبكي ؟؟؟.. .

google translate
د. عبدالحكيم الزعبي -

إلى أهلنا في سوريا: لا تتصفحوا الإنترنت إلا عن طريق غوغل ترانسليت. وبذالك يظهر لدى أجهزة الرقابة أنكم دخلتم فقط إلى صفحة غوغل. يعتبر محرك البحث غوغل من أقوى أدوات كسر الحجب وكذالك لإخفاء ال آي بي أدرس. لكسر حجب المواقع الذي تفرضه السلطة وإخفاء ال آي بي أدرس عنها، يتم الدخول لمحرك البحث غوغل، ثم يتم البحث عن موقع غوغل ترانسليت والدخول إليه. وفي القسم المخصص لإعطاء النص للترجمة يتم كتابة الهومبيج ادرس المراد الدخول إليه، وبعد الضغط على الزر المخصص لبدء الترجمة، يظهر الهومبيج ادرس مرة أخرى إلى اليسار، وبمجرد الضغط عليه يتم الدخول إلى هذا الموقع.

عجبي
جمال -

عجبي من مجتمع دولي ودول عربية تسكت عن كل هذه الجرائم والفظائع التي ترتكبهاالعصابة المجرمة في سوريا . اين انتم يااهل النخوة والمروءة ؟ اين انتم يامن تدافعون عن الانسانية في بقاع الارض . انظروا مايفعله بشار الاسد واخوه المعتوه ماهر الاسد بشعبنا . لماذا تكتفون بالفرجة على ما يجري ؟ نسال الله ان ينتقم منك يابشار الاسد ويحرق قلبك على اولادك وعائلتك كما فعلت باهلنا في انحاء سوريا . سنعلق مشانقكم ونتشفى منكم لكرهكم لنا وحقدكم علينا سنستعين بالشياطين للتخلص منكم وانهاء حكمكم البغيض

سؤال
رامي خوري -

انالافهم لماذا الامن في سورية سيقتل الطفل الشهيد حمزة بعد تعذيبه بهذا الشكل المريع ان اطلاق النار على الطفل يثير الكثير من الشكوك حول هوية الفاعل لان اطلاق ارصاص يعنى ان نية القتل كانت موجودة و الامن ليس بهذا الغباء لكي يعذب المغدور قبل او بعد القتل

لارا رجال مو مرى
لاميتا زخور -

يالارا و ياجوزيف انتو التنين مانكون مسيحية و لا من باب توما ...الله يعلم مين وين يا الميدان يا الشاغور و عاملين حالكن مسيحية الشبيحة لو افترضنا انن علويين كام عددن الف --الفين ..العلويين اكتر من مليونين و كلو ضد النظام وشو بدكن تروحوا تنتقموا منون ..لوقتا بيكونوا عملوا دولتن لحالون تركلكون النظام تتسلو معو اصلا لو اخوانا السنة النظام ما قعد 40 سنة مسيحة الجوخ و التجار من السنة و ضباط المخابرات الكبار هلق مين السنة و بشار و ماهر و عمون رفعت صارو سنية مين زمان فحاجتكون جر بجر على العلوية ...اشرف منكن كلكن

القوميون السوريون
حنا سكرية -

مجموعة القوميون السوريون الجدد معا لطرد المسلمين و العرب من سوريا...تحيا سوريا الكبرى

قاتلي الأطفال
عصفور مهاجر -

من يقرأ التعليق للذي يسمّي نفسه (سامر لبكي) يعرف طبيعة الأشخاص الذي يواجههم الشعب السوري الأعزل..... مع أنه يؤلمني قولها، إلا أنني أتمنى أن يمر سامر لبكي بنفس محنة والدي الطفل طاهر الروح حمزة الخطيب، عندها فقط قد يفهم، وأقول (قد يفهم) لأنني متأكد بأن هؤلاء الأشخاص ليسوا من جنس البشر، وإنما أجساد عفنة لا روح فيها، تعتاش على دماء الابرياء، ولا تنمو إلا في الأقبية الرطبة حيث رضعوا قيم البعث وقيم حب آل الأسد وآل مخلوف واحتقار كل الشعب السوري.

................
بشار الاسد -

ليش .............. الجماعة لديهم الحق

نظام ساقط قذر
خالد ناصر علي -

يعني والله شي مو مع معقول.نحنا بسوريا ما عنا نظام,عنا عصابة مجرمه شغلتها السرقه و النهب و قتل واذلال المواطن.لكن طفل يعملوا فيه هيك?? هدول مو بشر هدول وحوش و مع انو الواحد ما بدو يحكي بالطائفيه لكن للاسف كل المجرمين من نفس الطائفه و هادا الشي اللي بيجنن.كيف بترضى طائفة رجال السلطه و شيوخها على حالون انو كل هلاجرام يكون بإسمون??شوفوا يا بشار و يا ماهر و يا مملوك,بدكن تمشوا غصنعنكن و رح تشوفو شو رح يصير فيكن.الايام جايه يا حلوين و رح تدفعوا التمن غالي كتير.

I cried
Marc -

When I saw this I cried and I haven''t cried in many years. This is so barbaric and inhuman

I cried
Marc -

When I saw this I cried and I haven''t cried in many years. This is so barbaric and inhuman

دعوة للمتظاهرين
شامي من العشوائيات -

دعوة للمتظاهرين لتسمية الجمعة القادمة باسم حمزة الخطيب أو أنقذوا الطفل السوري، وأرجو حمل صورة حمزة مع محمد الدرة وصورة شارون مع صورة بشار

دعوة للمتظاهرين
شامي من العشوائيات -

دعوة للمتظاهرين لتسمية الجمعة القادمة باسم حمزة الخطيب أو أنقذوا الطفل السوري، وأرجو حمل صورة حمزة مع محمد الدرة وصورة شارون مع صورة بشار

شارون سوريا
damascene -

شارون لاحقته لعنة محمد الدرة وبشار ستلاحقه لعنة حمزة الخطيب، لقد تعرض شارون للعار وانتهى به الأمر بسكتة دماغية، المشكلة أنه بشار ليس لديه دماغ فأين ستصيبه السكتة.

شارون سوريا
damascene -

شارون لاحقته لعنة محمد الدرة وبشار ستلاحقه لعنة حمزة الخطيب، لقد تعرض شارون للعار وانتهى به الأمر بسكتة دماغية، المشكلة أنه بشار ليس لديه دماغ فأين ستصيبه السكتة.

اجرام فاق كل الحدود
ordinary man -

النظام المتوحش يلاحق عائلة الطفل لارغامهم على تكذيب اتهاماتهم للنظام كما فعل مع الشيخ الصياصنة وكما أجبر أهل رولا ابراهيم على التبرؤا من ابتتهم وكما يحاول الضغط على هالة شوكت لجعلها تتبرأ من ابنها المعارض، أي وحشية أي اجرام هذا

اجرام فاق كل الحدود
ordinary man -

النظام المتوحش يلاحق عائلة الطفل لارغامهم على تكذيب اتهاماتهم للنظام كما فعل مع الشيخ الصياصنة وكما أجبر أهل رولا ابراهيم على التبرؤا من ابتتهم وكما يحاول الضغط على هالة شوكت لجعلها تتبرأ من ابنها المعارض، أي وحشية أي اجرام هذا

الثورة ستنتصر
احمد علي -

نحن ابنا ء الدريكيش وصافيتا والشيخ بدر ووادي العيون وحمين وبملكة وكل القرئ في الساحل السوري نعلن تايدنا والوقوف الئ جانب الثوار في درعا الغالية وحمص الحبيبة ودوما والقامشلي المناضلة وكل المدن والحواضر والقرئ المجاهدة ضدد نظام القاتل ابن القاتل بشار الاسد ونظامة وعائلتة واعوانة واننا ندعوا كل الشرفاء من ضباط وجنود الجيش السوري ان ينضموا الئ هذه الثورة واننا والله نعرفكم واحدا واحد واننا نعرف مكان سكنكم وحتئ اسماء اولادكم ونسائكم كونوا مع اخواننا الثوار ولاتكونوا العوبة بيد بشار المجرم وعائلتة المجرمة

الثورة ستنتصر
احمد علي -

نحن ابنا ء الدريكيش وصافيتا والشيخ بدر ووادي العيون وحمين وبملكة وكل القرئ في الساحل السوري نعلن تايدنا والوقوف الئ جانب الثوار في درعا الغالية وحمص الحبيبة ودوما والقامشلي المناضلة وكل المدن والحواضر والقرئ المجاهدة ضدد نظام القاتل ابن القاتل بشار الاسد ونظامة وعائلتة واعوانة واننا ندعوا كل الشرفاء من ضباط وجنود الجيش السوري ان ينضموا الئ هذه الثورة واننا والله نعرفكم واحدا واحد واننا نعرف مكان سكنكم وحتئ اسماء اولادكم ونسائكم كونوا مع اخواننا الثوار ولاتكونوا العوبة بيد بشار المجرم وعائلتة المجرمة

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى عنصر المخابرات الذي دخل بإسم امرأة تدعى لاميتا, روح خيط بغير مسلة....كل هدفكم هو التشويش وخلط الأوراق وتشتيت انتباه القراء عما يجري... هذه الحيل لا تنفع في 2011 ربما كانت ذات جدوة في ستينات و سبعينيات وثمانينات القرن المنصرم. إذا عليكم الآن اتباع استراتيجية جديدة للحرب النفسية القذرة التي تدار من أقبية استخباراتكم القميئة في المزة والبرامكة و...و....و...النظام البعثي السوري الأفاق لم يتعلم الدرس من مصر وتونس وليبيا، ونسي أن الغرب يتبع مصالحه، رغم أنه كان يرى في حكم آل الأسد الطغاة خير حام لأمن اسرائيل، و أقوال اللص رامي مخلوف خير شاهد ودليل، وعندما تنتهي صلاحية أي حاكم فإن أمريكا تغازل الشعب وتنضم إليه لإسقاط النظام، وقد أعطى الغرب وأمريكا بشار الأسد فرصة أكثر من شهرين لإخماد الثورة المظفرة، لكنه لم يستطع، ولما رأوا أن كل أوراقه احترقت وترمدت بوهج ولهيب دماء شهدائنا الأبطال التي سفكت بأبشع وأشنع أنواع الرصاص الحي والمتفجر والعنقودي الذي صوب من فوهات بنادق قناصي شبيحة النظام الغادر إلى الرؤوس الشامخة و الأعناق السامية والصدور العارية لشهداء سوريا الجريحة بدلا من تصويب هذا الكم الهائل من الرصاص والبارود والنار المدفوع ثمنه من عرق الشعب السوري الكادح إلى العدو الحقيقي الذي يغتصب أرضنا منذ 45 عاما! أباطرة البيت الأبيض وأوروبة قالوا لبشار وبالحرف الواحد: سلم السلطة أو ارحل، وسينفذون أوامرهم لأنهم لا يحبون أن يتعاملوا مع نظام أخرق وغبي..طاغية دمشق راحل بلا شك، و نحن شعب سوريا الحر الأبي سنحاسب أزلامه وأبواقه حسابا عسيرا لأن الإجرام الدنيئ والمنظم الذي يقومون به لم تفعله العدوة إسرائيل بأهلنا في مرتفغات الجولان المحتلة, لكن ربما إجرام طاغية دمشق وشبيحته من المأجورين بحق شعبنا السوري الأبي يشبه أو ربما يفوق بفظاعتة إجرام عصابات الهاغانا بحق الشعب الفلسطيني المظلوم!

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى عنصر المخابرات الذي دخل بإسم امرأة تدعى لاميتا, روح خيط بغير مسلة....كل هدفكم هو التشويش وخلط الأوراق وتشتيت انتباه القراء عما يجري... هذه الحيل لا تنفع في 2011 ربما كانت ذات جدوة في ستينات و سبعينيات وثمانينات القرن المنصرم. إذا عليكم الآن اتباع استراتيجية جديدة للحرب النفسية القذرة التي تدار من أقبية استخباراتكم القميئة في المزة والبرامكة و...و....و...النظام البعثي السوري الأفاق لم يتعلم الدرس من مصر وتونس وليبيا، ونسي أن الغرب يتبع مصالحه، رغم أنه كان يرى في حكم آل الأسد الطغاة خير حام لأمن اسرائيل، و أقوال اللص رامي مخلوف خير شاهد ودليل، وعندما تنتهي صلاحية أي حاكم فإن أمريكا تغازل الشعب وتنضم إليه لإسقاط النظام، وقد أعطى الغرب وأمريكا بشار الأسد فرصة أكثر من شهرين لإخماد الثورة المظفرة، لكنه لم يستطع، ولما رأوا أن كل أوراقه احترقت وترمدت بوهج ولهيب دماء شهدائنا الأبطال التي سفكت بأبشع وأشنع أنواع الرصاص الحي والمتفجر والعنقودي الذي صوب من فوهات بنادق قناصي شبيحة النظام الغادر إلى الرؤوس الشامخة و الأعناق السامية والصدور العارية لشهداء سوريا الجريحة بدلا من تصويب هذا الكم الهائل من الرصاص والبارود والنار المدفوع ثمنه من عرق الشعب السوري الكادح إلى العدو الحقيقي الذي يغتصب أرضنا منذ 45 عاما! أباطرة البيت الأبيض وأوروبة قالوا لبشار وبالحرف الواحد: سلم السلطة أو ارحل، وسينفذون أوامرهم لأنهم لا يحبون أن يتعاملوا مع نظام أخرق وغبي..طاغية دمشق راحل بلا شك، و نحن شعب سوريا الحر الأبي سنحاسب أزلامه وأبواقه حسابا عسيرا لأن الإجرام الدنيئ والمنظم الذي يقومون به لم تفعله العدوة إسرائيل بأهلنا في مرتفغات الجولان المحتلة, لكن ربما إجرام طاغية دمشق وشبيحته من المأجورين بحق شعبنا السوري الأبي يشبه أو ربما يفوق بفظاعتة إجرام عصابات الهاغانا بحق الشعب الفلسطيني المظلوم!

عصابة الاسد الحلوه
جوزيف باب توما -

لو شو ما عملت يا بشار رح نجيب راسك انت و كل المجرمين الحلوين اللي معك,من ماهر ل مملوك ل لآصف.رح تدفعوا التمن غالي انتو و كل مخابرات النظام.رح تندموا عاليوم اللي ولدتو فيه يا .

عصابة الاسد الحلوه
جوزيف باب توما -

لو شو ما عملت يا بشار رح نجيب راسك انت و كل المجرمين الحلوين اللي معك,من ماهر ل مملوك ل لآصف.رح تدفعوا التمن غالي انتو و كل مخابرات النظام.رح تندموا عاليوم اللي ولدتو فيه يا .

المجرم بشار الأسد
JOMD -

كل تاريخ حزب البعث العربي الإشتراكي هو سواد في سواد. منذ نشأته و هذا الحزب قائم على التعذيب و القتل و الترويع. نشوء حزب البعث كان صفعة في وجه كل ما هو انساني و جميل. فمن تذويب جثث ضحايا التعذيب في الأسيد إلى جر رجال حماه خلف دباباتهم الجبانة إلى مجزرة سجن تدمر إلى تعذيب الأكراد و قتلهم بالكيماوي إلى إلى إلى قتل أطفال درعا. الحل الوحيد للتخلص من هذا الحزب و قذاراته هو انتفاضة شعبية كبرى تطيح برأس الإجرام الدكتاتور بشار و أزلامه العلويين. يجب إعدام هؤولاء المجرمين تعذيبا.

المجرم بشار الأسد
JOMD -

كل تاريخ حزب البعث العربي الإشتراكي هو سواد في سواد. منذ نشأته و هذا الحزب قائم على التعذيب و القتل و الترويع. نشوء حزب البعث كان صفعة في وجه كل ما هو انساني و جميل. فمن تذويب جثث ضحايا التعذيب في الأسيد إلى جر رجال حماه خلف دباباتهم الجبانة إلى مجزرة سجن تدمر إلى تعذيب الأكراد و قتلهم بالكيماوي إلى إلى إلى قتل أطفال درعا. الحل الوحيد للتخلص من هذا الحزب و قذاراته هو انتفاضة شعبية كبرى تطيح برأس الإجرام الدكتاتور بشار و أزلامه العلويين. يجب إعدام هؤولاء المجرمين تعذيبا.

هذا هو المطلوب:
ناصر -

توثيق صور الطفل الشهيد حمزة الخطيب وآثار التعذيب الوحشي على جسده الصغير وطبع آلاف النسخ من ذلك وتوزيعها على الرؤساء ورؤساء برلمانات العالم وقادة الاحزاب واعضاء مجالس النواب والشيوخ والامم المتحدة والمنظمات الانسانية والسياسية والمنظمات المعنية بالطفولة ووسائل الاعلام على مستوى العالم كله ومطالبتهم باتخاذ اجراءات لحماية الشعب السوري وتنظيم مظاهرات في دول العالم يتم فيها توزيع تلك الصور على الرأي العام وتأكدوا ان النتيجة ستكون مذهلة لان هذا سيهز شعوب العالم وستضغط بشدة على حكوماتها حتى تلك المؤيدة للجرائم والقمع وسيجبرها على تليين مواقفها ان لم نقل تغييرها

هذا هو المطلوب:
ناصر -

توثيق صور الطفل الشهيد حمزة الخطيب وآثار التعذيب الوحشي على جسده الصغير وطبع آلاف النسخ من ذلك وتوزيعها على الرؤساء ورؤساء برلمانات العالم وقادة الاحزاب واعضاء مجالس النواب والشيوخ والامم المتحدة والمنظمات الانسانية والسياسية والمنظمات المعنية بالطفولة ووسائل الاعلام على مستوى العالم كله ومطالبتهم باتخاذ اجراءات لحماية الشعب السوري وتنظيم مظاهرات في دول العالم يتم فيها توزيع تلك الصور على الرأي العام وتأكدوا ان النتيجة ستكون مذهلة لان هذا سيهز شعوب العالم وستضغط بشدة على حكوماتها حتى تلك المؤيدة للجرائم والقمع وسيجبرها على تليين مواقفها ان لم نقل تغييرها

الى المدعو لاميتا
جوزيف باب توما -

الى المدعو لاميتارقم ١٨يا لاميتا يا دبور انت مخابرات من طائفة النظام لا اكتر و لا اقل.كيف بترضى تشوف كيف عصابة بشار عم تدبح بشعبك و بترضى تدافع عنو?? ما في ضمير? ما في اخلاق و لا انسانيه?سيدنا المسيح علمنا المحبه و الانسانيه قبل اي شي تاني ?لو ما نظامك المجرم ممكن يدبحني انا و كل عيلتي كنت بقلك اسمي الكامل و عنواني بالضبط بس ما فيني بسبب العصابه الاسديه اللي ظللها كام يوم و باي باي.وعد شرف اكتب اسمي و عنواني بجريدة تشرين او الثوره بعد اعدام ماهر و بشار الاسد.قربت,بكرو بتشوف يا حلو .انا ما بشك انو في كتير علويين شرفاء ضد النظام لكن كمان ما حدى في ينكر انو معظم المجرمين اللي عم بيقتلو و بيعذبو شعبي هنن من نفس الطائفه للاسف.الايام جايه و اللي عم يدبح ابناء شعبي رح يدفع التمن مين من كان يكون.

الى المدعو لاميتا
جوزيف باب توما -

الى المدعو لاميتارقم ١٨يا لاميتا يا دبور انت مخابرات من طائفة النظام لا اكتر و لا اقل.كيف بترضى تشوف كيف عصابة بشار عم تدبح بشعبك و بترضى تدافع عنو?? ما في ضمير? ما في اخلاق و لا انسانيه?سيدنا المسيح علمنا المحبه و الانسانيه قبل اي شي تاني ?لو ما نظامك المجرم ممكن يدبحني انا و كل عيلتي كنت بقلك اسمي الكامل و عنواني بالضبط بس ما فيني بسبب العصابه الاسديه اللي ظللها كام يوم و باي باي.وعد شرف اكتب اسمي و عنواني بجريدة تشرين او الثوره بعد اعدام ماهر و بشار الاسد.قربت,بكرو بتشوف يا حلو .انا ما بشك انو في كتير علويين شرفاء ضد النظام لكن كمان ما حدى في ينكر انو معظم المجرمين اللي عم بيقتلو و بيعذبو شعبي هنن من نفس الطائفه للاسف.الايام جايه و اللي عم يدبح ابناء شعبي رح يدفع التمن مين من كان يكون.

ya bachar
amal -

كنت سابقا مع بشار الأسد و كنت أصدق ما تقوله قناة الدنيا و التفزيون السوري ،،لكن بعد ما رأيت هذا الطفل الذي قتلته و عذبته أجهزة الأمن السورية أنا اليوم مع المحتجين ....فعلا من يحكمنا مجرم و تحميه عصابة فقط لا غير......يا عيب الشوم يا نظام الأسد ......يا عيب الشوم ...... إذا سقطت الله لا يردك ...و هيك أجرام أكيد أكيد ما اللي الفخر أنو يكون حاكم علينا ....يلا ن ....عضيعتك أنت و اللي معك ....

ya bachar
amal -

كنت سابقا مع بشار الأسد و كنت أصدق ما تقوله قناة الدنيا و التفزيون السوري ،،لكن بعد ما رأيت هذا الطفل الذي قتلته و عذبته أجهزة الأمن السورية أنا اليوم مع المحتجين ....فعلا من يحكمنا مجرم و تحميه عصابة فقط لا غير......يا عيب الشوم يا نظام الأسد ......يا عيب الشوم ...... إذا سقطت الله لا يردك ...و هيك أجرام أكيد أكيد ما اللي الفخر أنو يكون حاكم علينا ....يلا ن ....عضيعتك أنت و اللي معك ....

الحيوانات المتوحشه
wesam -

يا ..... يا.....ابن ال...... يابشار ، حتى الحيوانات المتوحشه تصبح وديعه عندما تشبع ، شنو انتوا شياطين ٠ اطلب من الرب العضيم ان يُمكّن الشعب للقضاء على .......٠

الحيوانات المتوحشه
wesam -

يا ..... يا.....ابن ال...... يابشار ، حتى الحيوانات المتوحشه تصبح وديعه عندما تشبع ، شنو انتوا شياطين ٠ اطلب من الرب العضيم ان يُمكّن الشعب للقضاء على .......٠

الله اكبر
الباتيفي -

الهمجيون الاوباش مصاصي الدماء ............. .في جنه النعيم ايها الشهيد البرئ الا متئ يبقئ العرب والمسلمون في هذه الحاله المزريه

الله اكبر
الباتيفي -

الهمجيون الاوباش مصاصي الدماء ............. .في جنه النعيم ايها الشهيد البرئ الا متئ يبقئ العرب والمسلمون في هذه الحاله المزريه

الحرية
الثورة السورية -

أطفال سوريا يخيفون النظام لذلك يعتقلهم ويعذبهم ويقتلهم، قسما بالله دمائهم لن تذهب هدرا

الحرية
الثورة السورية -

أطفال سوريا يخيفون النظام لذلك يعتقلهم ويعذبهم ويقتلهم، قسما بالله دمائهم لن تذهب هدرا

الى السلطات اللبناني
كامل -

مخاتير ونواب وادي خالد في شمال لبنان يطالبون من الجهات العسكرية والقضائية اللبنانية بعدم الاستمرار باعتقال الشباب والرجال من اللاجئين السوريين المرضى منهم والأصحاء بدون سبب، لأن القانون الدولي الخاص باللاجئين والموقع عليه من قبل الدولة اللبنانية يمنع ذلك ويحاسب على تلك الارتكابات، لا بل يطلب من الدول القيام بإيوائهم ومساعدتهم لتخطي أزمتهم وطالبوا الهيئات الدولية بمزيد من التحرك للجم تلك الممارسات وتوثيقها ومتابعتها، وصولاً إلى محاسبة مرتكبيها ومحرّضيهم وأغلبهم اشخاص منتمين لحزب الله.-

الى السلطات اللبناني
كامل -

مخاتير ونواب وادي خالد في شمال لبنان يطالبون من الجهات العسكرية والقضائية اللبنانية بعدم الاستمرار باعتقال الشباب والرجال من اللاجئين السوريين المرضى منهم والأصحاء بدون سبب، لأن القانون الدولي الخاص باللاجئين والموقع عليه من قبل الدولة اللبنانية يمنع ذلك ويحاسب على تلك الارتكابات، لا بل يطلب من الدول القيام بإيوائهم ومساعدتهم لتخطي أزمتهم وطالبوا الهيئات الدولية بمزيد من التحرك للجم تلك الممارسات وتوثيقها ومتابعتها، وصولاً إلى محاسبة مرتكبيها ومحرّضيهم وأغلبهم اشخاص منتمين لحزب الله.-

لهون وبس
assad -

وصلت فيكم المواصيل للمتاجيرة بجثث اطفال يا ثوريين يا دعاة الحرية؟؟ اثارة مشاعر و نعرات طائفية و حقد و ثارات هي هي ثورتكم؟؟ لاول مرة اليوم بيعملوا الدنيا شي صحيح جابوا الكتور والصور للطفل وقت الوفاة , روحوا شوف مين اللي بيشوه بالجثة و بيعرض الفيلم بتوقيت محدد و لشو. حلوا عن سوريا و حاجتكم الدم اللي نزف.

لهون وبس
assad -

وصلت فيكم المواصيل للمتاجيرة بجثث اطفال يا ثوريين يا دعاة الحرية؟؟ اثارة مشاعر و نعرات طائفية و حقد و ثارات هي هي ثورتكم؟؟ لاول مرة اليوم بيعملوا الدنيا شي صحيح جابوا الكتور والصور للطفل وقت الوفاة , روحوا شوف مين اللي بيشوه بالجثة و بيعرض الفيلم بتوقيت محدد و لشو. حلوا عن سوريا و حاجتكم الدم اللي نزف.

مخابرات
amer -

بكفي الى رقم 37 بكفي يا اوغاد تقتلون الاطفال و تتهمون الثوار والله سننتقم منكم كلن يا انصار النظام يا اوغاد و الى حنا سكرية روح العب بعيد عند المجنون عون

مخابرات
amer -

بكفي الى رقم 37 بكفي يا اوغاد تقتلون الاطفال و تتهمون الثوار والله سننتقم منكم كلن يا انصار النظام يا اوغاد و الى حنا سكرية روح العب بعيد عند المجنون عون

عصابة آل الأسد
كردي سوري -

عصابة بيت الأسد تحكم عن طريقة القمع والتجويع والفساد والإهانة اليومية للمواطن السوري . مجلس الشعب ومجلس الوزراء والإعلام وجميع المؤسسات حتى أصغر مخفر شرطة في أصغر قرية سورية تدار من قبل المخابرات بشكل مباشر ومفضوح. الشعب السوري ورغم أكثر من أربعين سنة من العيش تحت حكم هذه العصابة بقي محافظا على قيمه وحضاريته وسلميته وأثبت ويثبت للعالم كل يوم أن شعبا ابيأ كهذا الشعب يستحق حكمومة منتخبة وليس عصابة آل الأسد التي لاتنتمي للقرن الواحد والعشرين .

عصابة آل الأسد
كردي سوري -

عصابة بيت الأسد تحكم عن طريقة القمع والتجويع والفساد والإهانة اليومية للمواطن السوري . مجلس الشعب ومجلس الوزراء والإعلام وجميع المؤسسات حتى أصغر مخفر شرطة في أصغر قرية سورية تدار من قبل المخابرات بشكل مباشر ومفضوح. الشعب السوري ورغم أكثر من أربعين سنة من العيش تحت حكم هذه العصابة بقي محافظا على قيمه وحضاريته وسلميته وأثبت ويثبت للعالم كل يوم أن شعبا ابيأ كهذا الشعب يستحق حكمومة منتخبة وليس عصابة آل الأسد التي لاتنتمي للقرن الواحد والعشرين .

الى المنافقه لارا
zZiYaD -

شكلك مثير للشفقه اول شي شكلك من اصحاب التنازلات طبعا على الصعيد الشخصي لانوامافي مسيحيمحترم مؤيد لهؤلاء الهمج ثانيشئ انبحاتك بالتعليق بهذا الشكل يؤكد انك وجدتي منبر بعد ماكان منبرك أزقة الشوارعوبشار تاج راسك

الى المنافقه لارا
zZiYaD -

شكلك مثير للشفقه اول شي شكلك من اصحاب التنازلات طبعا على الصعيد الشخصي لانوامافي مسيحيمحترم مؤيد لهؤلاء الهمج ثانيشئ انبحاتك بالتعليق بهذا الشكل يؤكد انك وجدتي منبر بعد ماكان منبرك أزقة الشوارعوبشار تاج راسك

رد على رقم 9
سعودي شريف -

انت وبشار احمدي نجاد يا بعثي جاكم دوركم زي مصر وليبيا

رد على رقم 9
سعودي شريف -

انت وبشار احمدي نجاد يا بعثي جاكم دوركم زي مصر وليبيا

انشره ارجوك
محمد -

..........................

انشره ارجوك
محمد -

..........................

الى رقم٤٠ zyad
جوزيف باب توما -

لارا بتسوى راسك و المثير للشفقه هو انت يا مخابرات النظام و من نفس طائفة النظام للاسف,و اللي قريبا رح يصير مثير للشفقه هو صاحبك بشار و اخوه ماهر و كل عصابة النظام الطائفي.قرفنا منكن يوه و الله قرفنا ولك حلو عن ظهرنا بئه ما عاد فينا نشوفكن يا ناس يا عالم.على كل حال قرب يومكن قرب كتير هههههههه.لسه لتشوفو العجب يا مجرمين يا بلا احساس يا بلا اخلاق لانو انتو مو بشر.قرفنا منكن و من مناظركن اللي بتقرف و من ثقافتكن الطائفيه المجرمه.قرب يومكن يا حلو يا قمر هههههه

الى رقم٤٠ zyad
جوزيف باب توما -

لارا بتسوى راسك و المثير للشفقه هو انت يا مخابرات النظام و من نفس طائفة النظام للاسف,و اللي قريبا رح يصير مثير للشفقه هو صاحبك بشار و اخوه ماهر و كل عصابة النظام الطائفي.قرفنا منكن يوه و الله قرفنا ولك حلو عن ظهرنا بئه ما عاد فينا نشوفكن يا ناس يا عالم.على كل حال قرب يومكن قرب كتير هههههههه.لسه لتشوفو العجب يا مجرمين يا بلا احساس يا بلا اخلاق لانو انتو مو بشر.قرفنا منكن و من مناظركن اللي بتقرف و من ثقافتكن الطائفيه المجرمه.قرب يومكن يا حلو يا قمر هههههه

الثورة السورية
لارا من باب توما -

أولا, إلى 40 المعلك التافه من مخابرات طاغية دمشق, تعليقك السوقي الرخيص والمبتذل يثبت من هو ربيب الشوراع وأقبية المخابرات والأزقة يا عنصر ZIAD. الطاغية وتاجه الذي ذكرته أصبح صرما** عتيقة تمتهن في أرجل السوريين الأشراف والأحرار أنظر إلى ال YOU TUBE ماذا فعل الشعب السوري الأبي بصوره وأصنام سلالته البائدة!!!!! عليكم قراءة مصدر الخبر قبل التهجم على إيلاف! إيلاف لم تنسج الخبر من وحي خيالها بل نقلته بكل شفافية ومصداقية ومهنية من مصدره الأصلي المشهور بحيادته منذ تأسيسه في العام 1835 المعنون في أعلى الصفحة أ.ف.ب أي وكالة فرانس برس. ثانيا, شكرا للسيد جوزيف 43, أرجوك ثم أرجوك ثم أرجوك أن نرقى وأن نسموا بتعليقاتنا ونخرج من دائرة التعميم الضيقة. أنا أتفهم ألمك ووجعك وحزنك الذي أنا نفسي أشاطرك إياه على دم شهداء بلدنا الحبيبة سوريا التي يجب أن تكون وتبقى فوق كل شيء وفوق كل إعتبار لأنها هي ألفنا ويائنا وهي تاريخنا وجغرافيتنا ومسقط رأسنا ومستقبلنا ومستقبل أولادنا. هناك الكثير من إخوتنا وأخواتنا في الوطنية والإنسانيه من الطائفة العلوية مقهورة ومظلومة مثلها مثل باقي الطوائف من مسلمين ومسيحيين ودروز وأكراد وسريان واسماعليين إلخ.... الجميع تظاهر وندد ومازال يتظاهر ويندد بجرائم النذل طاغية دمشق بشار الأسد بحق الشعب السوري الأعزل من السلاح, فالمسيحيون نددوا وتظاهروا مع إخوانهم الأكراد في القامشلي واعتقل وعذب الكثير منهم, أيضا إخوتنا الدروز في السويداء نددوا وتظاهروا ولكن شبيحة المخابرات المجرمة قمعتهم بعنف وداست على علم الإستقلال السوري وداست ومزقت صور قائد الثورة السورية الكبرى سلطان باشا الأطرش وصور الشهيد يوسف العظمة والمجاهد صالح العلي وابراهيم هنانوا ووفقا لتقارير ال AMNESTY INTERNATIONAL هناك ثلاثة معتقلين لحد الآن لا أحد يعرف مصيرهم, واحد منهم كسرت أضلاعه وظهره خلال هجوم الأمن السياسي على مظاهرتهم السلمية. وأيضا إخوتنا الإسماعليين تظاهروا ونددوا وجرح الكثير منهم من قبل عصابات المخابرات والشبيحة, لكن أنا أوافقك الرأي لأن الغريب في الأمر لا أحد تظاهر وندد من إخوتنا العلويين ما عدا الوطني الشريف عارف دليلة والصحافي المنفي نزار نيوف! ليكن شعارنا واحد واحد واحد الشعب السوري واحد....الدين للله والوطن للجميع....عاشت سوريا حرة أبية والنصر لثورة الشعب السوري البطل الذي أثبت للعالم بأن الهتف

الثورة السورية
لارا من باب توما -

أولا, إلى 40 المعلك التافه من مخابرات طاغية دمشق, تعليقك السوقي الرخيص والمبتذل يثبت من هو ربيب الشوراع وأقبية المخابرات والأزقة يا عنصر ZIAD. الطاغية وتاجه الذي ذكرته أصبح صرما** عتيقة تمتهن في أرجل السوريين الأشراف والأحرار أنظر إلى ال YOU TUBE ماذا فعل الشعب السوري الأبي بصوره وأصنام سلالته البائدة!!!!! عليكم قراءة مصدر الخبر قبل التهجم على إيلاف! إيلاف لم تنسج الخبر من وحي خيالها بل نقلته بكل شفافية ومصداقية ومهنية من مصدره الأصلي المشهور بحيادته منذ تأسيسه في العام 1835 المعنون في أعلى الصفحة أ.ف.ب أي وكالة فرانس برس. ثانيا, شكرا للسيد جوزيف 43, أرجوك ثم أرجوك ثم أرجوك أن نرقى وأن نسموا بتعليقاتنا ونخرج من دائرة التعميم الضيقة. أنا أتفهم ألمك ووجعك وحزنك الذي أنا نفسي أشاطرك إياه على دم شهداء بلدنا الحبيبة سوريا التي يجب أن تكون وتبقى فوق كل شيء وفوق كل إعتبار لأنها هي ألفنا ويائنا وهي تاريخنا وجغرافيتنا ومسقط رأسنا ومستقبلنا ومستقبل أولادنا. هناك الكثير من إخوتنا وأخواتنا في الوطنية والإنسانيه من الطائفة العلوية مقهورة ومظلومة مثلها مثل باقي الطوائف من مسلمين ومسيحيين ودروز وأكراد وسريان واسماعليين إلخ.... الجميع تظاهر وندد ومازال يتظاهر ويندد بجرائم النذل طاغية دمشق بشار الأسد بحق الشعب السوري الأعزل من السلاح, فالمسيحيون نددوا وتظاهروا مع إخوانهم الأكراد في القامشلي واعتقل وعذب الكثير منهم, أيضا إخوتنا الدروز في السويداء نددوا وتظاهروا ولكن شبيحة المخابرات المجرمة قمعتهم بعنف وداست على علم الإستقلال السوري وداست ومزقت صور قائد الثورة السورية الكبرى سلطان باشا الأطرش وصور الشهيد يوسف العظمة والمجاهد صالح العلي وابراهيم هنانوا ووفقا لتقارير ال AMNESTY INTERNATIONAL هناك ثلاثة معتقلين لحد الآن لا أحد يعرف مصيرهم, واحد منهم كسرت أضلاعه وظهره خلال هجوم الأمن السياسي على مظاهرتهم السلمية. وأيضا إخوتنا الإسماعليين تظاهروا ونددوا وجرح الكثير منهم من قبل عصابات المخابرات والشبيحة, لكن أنا أوافقك الرأي لأن الغريب في الأمر لا أحد تظاهر وندد من إخوتنا العلويين ما عدا الوطني الشريف عارف دليلة والصحافي المنفي نزار نيوف! ليكن شعارنا واحد واحد واحد الشعب السوري واحد....الدين للله والوطن للجميع....عاشت سوريا حرة أبية والنصر لثورة الشعب السوري البطل الذي أثبت للعالم بأن الهتف

الثورة السورية
لارا من باب توما -

لكل من يُعلق آماله على بقاء طاغية دمشق السفاح بشار في السلطة, راجع نفسك قبل أن يفوت الأوان وتكون في قائمة العار.... البارونة الأوروبية كاترين أشتون أسقطت بشار أبو نص لسان وجردته من شرعيته التي افتقدها منذ بدئ الثورة. تصريح البارونة عبارة عن قنبلة نووية أشد فتكا من إشعاعات المفاعل الياباني فوكوشيما الذي زلزل أركان نظام بشار الدكتاتوري المتفسخ!الشعب في سوريا لا يعيش في عصور حجرية واكثر من 90 بالمية يعرفون جيدا ان كل ما يحدث في سوريا حراك شعبي مماثل لما حدث في تونس ومصر وليبيا واليمن وغيرها ولا يمكن ان يتغير بل على العكس تماما من بعد الف شهيد لا يمكن ان يكون هناك سكوت من قبل احرار وحرائر سوريا والنظام المجرم الاشرعي المتهالك يدرك هذا تماما. بعض الأسئلة العفوية لعناصر المخابرات وأبواق النظام المأجورة:1- لماذا لم تسمحوا للجنة حقوق الإنسان بدخول درعا و باقي المدن السورية؟2- هل لدى السلفيين و العصابات المسلحة المزعومة دبابات و مدافع و صواريخ عابرة للقارات حتى حركتم الجيش بأكمله و أنتم الآن تطلبون الاحتياط من الجيش لينضموا لصفوف القتلة؟3-أين الرئيس المخلوع& شعبيا ودوليا هل مات أم هو في غيبوبة أم هو مشغول بكتابة ونسج روايات وسيناريوهات الخيال العلمي عفوا الإرهابي مع المندسة الشمطاء إم نص لسان بثينة الصحاف؟4- إن كان هناك سلفيون كما تقولون فاين زعمائهم المشايخ لماذا لم يظهروا حتى الآن؟ وما هي مطالبهم؟5-لماذا لا يسمح للاعلام الحر والمحايد بدخول سوريا؟

برسم العرب و الغرب
محمد -

كل هذه الجرام بأعناق الرؤساء العرب و خصوصا ملك السعودية لك الله يا شعب سوريا الأبي .

سعودي و شريف؟؟
assad -

خارج الموضوع

حللوا عنا
assad -

لعبة حقيرة ما شفت . لك كل هالحقد و التجييش و تحريك الغرائز و الطائفية, يخرب بيتكم مو عارفين شو بدكم تعملوا لتحرقوا البلد, و كل غبي بينزل بيتظاهر من ورا تحريضكم مو قليل فيه القتل. و باخذ من حكي مسيو قرضاوي و مالو, اذا المصلحة اكبر بتبرر المفسدة و لا شو رايكم بهي, و شيوخ الحقد من وصال و صفا اللي بدهم دم ليرتووا. لك حللوا عن سوريا

لعبة تافهة من قبل ال
أطباء من أوروبا -

هذا تحريض وكل من رأى الصورة من العرب ومن أوروبا وفي الشرق والغرب من أطباء لم تدخل برأسه هده اللعبة من قبل المعارضين والذين يريدوا الفوضى وتخريب سوريا، روحوا استروا وخبؤ المظاهرات في قطر والسعودية والبحرين، هذه الفبركات لا تمر على الشعب السوري ، ولا يوجد أحد في سورية يأذي طفل، لعبة تافهة

رد على46
عبد الله -

خليك معي اسيادك ايران لاتجيب سيرت السعوديه .... انت ومعلمك ماتجيبو من ايران وحزب الله يساعدوكم بس غلبانين دبابات من ايام هتلر وحاله بس مصيركم زي مصر وليبيا قريبا انشاء الله وتحيا درع وكل سوري شريف انتو قربت ايامك انت ومعلمك

رد على 48
عبدالله -

السعوديه تاج راسك تعال اشغلك عندي معلم شورما اذا راح معلمك والله عندي مطاعم ولااش رايك تجي عندي سواق سافر سواقي اجازه بلا طب بلا هم قصدك من قم تحيااااااااااااااااااادرعا تحيااااااااا حمص وكل سوري شريف انا سعودي وامي سوريه وافتخر