أخبار

كوريا الشمالية تقول إنها ستطلق سراح المحتجز الاميركي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

سينول : قالت كوريا الشمالية إن وفد وزارة الخارجية الأميركية الذي يرأسه "روبرت كينغ" غادر كوريا الشمالية اليوم السبت.

وأعلنت وكالة أنباء كوريا الشمالية المركزية أن المبعوث الخاص لشئون حقوق الإنسان في كوريا الشمالية "روبرت كينغ" والوفد المرافق له غادر البلاد بعد زيارة الشمال لمناقشة القضايا الإنسانية ذات الاهتمام المشترك.

إلا أن النبأ لم يوضح ما إذا غادر "جون يونغ سو" ،المحتجز الأميركي من أصل كوري مع رفقة "كينغ" أم لا.

وكانت كوريا الشمالية اعلنت امس الجمعة انها ستطلق سراح مبشر أميركي من أصل كوري الذي ظل محتجزا فيها منذ نوفمبر العام الماضي.

وقالت إن المبشر /جون يونغ سو سيتم إطلاق سراحه لاعتبارات إنسانية بعد أن عبر المبعوث الأمريكي الخاص لحقوق الإنسان في كوريا الشمالية /روبرت كينغ الذي يقوم بزيارة كوريا الشمالية عن الأسف حول هذا الأمر نيابة عن الحكومة الأمريكية وقال إنه سيبذل قصارى الجهود لمنع تكرار مثل هذا الأمر .

وقام الوفد الأميركي في كوريا الشمالية بمسح ميداني لمعرفة وضع الغذاء ومقدار الطلب عليه ولقاء عدد من مسئولي حكومة بيونغ يانغ.

واعتماداً على النتائج، ستقرر واشنطن ما إذا ستستأنف تقديم مساعدات الغذاء أم لا لصالح كوريا الشمالية.

وسيبقى بعض من الخبراء الأميركيين المرافقين للوفد في كوريا الشمالية حتى بداية يونيو لمواصلة تفقدهم ومعاينتهم للوضع الغذائي هناك .

بدورها رحبت الولايات المتحدة بإعلان كوريا الشمالية بأنها قررت إطلاق سراح مواطنها الأمريكي من أصل كوري الذي ظل محتجزاً منذ نوفمبر الماضي.

وقال "مارك تونر" نائب المتحدث باسم الخارجية الأميركية في موجز صحفي يوم أمس الجمعة إن الولايات المتحدة ترحب بقرار كوريا الشمالية لإطلاق سراح مواطنها الأمريكي"إيدي جون " أو المعروف باسمه الكوري الجنوبي"جون يونغ سو".

وقال إن السفارة السويدية في بيونغ يانغ أكدت للولايات المتحدة في أوائل هذا اليوم نبأ قرار كوريا الشمالية للإفراج عنه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف