أخبار

لافروف يدعو سوريا إلى "أحداث تغييرات إيجابية"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: قالت روسيا انها ترى "انه من الضروري تحقيق تغييرات ايجابية في سوريا في الوقت القريب". واوضحت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم انه جرت اليوم مكالمة هاتفية بين وزير الخارجية سيرغي لافروف ونظيره السوري وليد المعلم تبادل الطرفان خلالها الآراء حول تطور الوضع في سوريا مع الاخذ بعين الاعتبار ما كان رئيسا البلدين دميتري مدفيديف وبشار الاسد قد ناقشاه خلال مكالمتهما الهاتفية يوم الثلاثاء الماضي والتقديرات التي تم طرحها في قمة الثماني الكبار بدوفيل.

وذكر البيان الذى بثته قناة "روسيا اليوم" ان وليد المعلم احاط نظيره الروسي علما" بالخطوات العملية التي تخطط لها القيادة السورية لتحقيق الاصلاحات السياسية الداخلية المعلن عنها والرامية الى تطبيع الوضع في البلاد واستعادة الوفاق الوطني".

وورد في البيان ان الوزير الروسي "شدد خلال المكالمة على أهمية تحقيق تغييرات ايجابية في سوريا في الوقت القريب". مؤكدا في الوقت نفسه معارضة روسيا طرح الملف السوري على مجلس الامن الدولي. وكان سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسية قد اكد فى وقت سابق أنه لن يكون هناك قرار ضد سوريا في مجلس الأمن مشابها للقرار ضد ليبيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحرية
الثورة السورية -

الشعب لن ينتظر، لن يسكت عن الدماء التي تراق،سيستمر حتى الحرية.

بشار جبان
بشار كذاب -

وسيكذب بشار على لافروف وعلى ميدفيديف, كما كذب قبله على ساركوزي وأوباما وبوش وشيراك والملك عبدالله.بشار محترف كذب وهذا نابع من ضعف شخصيته, فهو أمام الناس وبسبب عقد النقص المتأصلة فيه وفي كل العلويين, يشعر بأنه أقل وأدنى قيمة وشرفا وعقلا وقدرا واحتراما من أي شخص أمامه, لذلك لا يملك الاأن يوافق الشخص الذي أمامه على كل طروحاته.الا أنه وبعدما يختلي بنفسه المريضة ينساق أمام غرائزه العلوية الحيوانية في الغدر والقتل والتشبيح.

ردا على
علي محمد -

فهمنا انت تطالب بالتغيير ولك وجهة نظر ولكن لماذا تشمل كل الظائفة العلوية بذلك فهذا دليل ضعفك انت وحقدك . الم تسمع رسول الله يقول من قال لااله الا الله وحمدا رسول الله فهو امن. هذا الصحيح فالحق الدفين لديكم انتم الوهابيين هو النقص الذي سيلاحقكم للمات. ويبدوا انك تشوف قناة الفسق والتضليل الوصال او الصفا وهذا الغل والحقد في كلامهم. هل هذا الاسلام. الرسول لم يلغي احد فلماذا انتم من تدعون الاسلام وتمسكم به لاتطبقون تعاليمه ولا تتبعون رسولنا الحبيب. لكم في نار جهنم مقعدا ان شاء الله . وان لله وانا اليه راجعون والله على الفاسقين والظالميين.

الى 2
سوري -

ما بعرف ايلاف كيف تنشر تعليقات منافية لشروط النشر الا اذا كانت هذه التعليقات مويدة لسياستها ثانيا اذا اردتم ان ينضم الشعب الى ثورتكم المزعومة ابتعدو عن شعاراتكم الطائفية و حقدكم الدفين كلنا نعلم ان هذه الثورة طائفية بامتياز ضد الحكم العلوي و انتم مستعدين للتحالف مع الشيطان حتى تتخلصو من هذا الحكم مع انني لست من محبي النظام و لست بعثيا و لا حزبيا