أخبار

ضغوط للإسراع بإعدام علني لمرتكبي "الجريمة الأكثر بشاعة" للقاعدة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تتزايد ضغوط سياسية ونيابية وحقوقية على السلطات العراقية لتقديم 25 عنصرًا في تنظيم القاعدة إلى القضاء والاقتصاص منهم وإعدامهم في ميدان عام سريعاً اثر اعترافهم بمهاجمة حفل زفاف في منطقة التاجي في ضواحي بغداد الشمالية واغتصاب العروس، وقتلها وزوجها مع 70 شخصًا بينهم أطفال ونساء في عملية وصفت بأنها الأكثر إجراماً التي تشهدها البلاد خلال السنوات الاخيرة.

عناصر عراقية في القاعدة لدى عرضهم على شاشات التلفزيون

دعت وزيرة المرأة العراقية ابتهال الزيدي السلطات القضائية بإحالة المتورطين بما وصفتها بمذبحة العرس التي ارتكبت عام 2006 واعتقل منفذوها مؤخرًا على المحاكمة و"إنزال القصاص العادل بهم بأسرع وقت".

وأشارت إلى أنه بعد إدلاء منفذي المذبحة باعترافاتهم الجمعة الماضي علنًا على شاشات التلفزيون بارتكاب المذبحة التي راح ضحيتها 70 شخصاً بينهم اطفال ونساء فإنه من الواجب الآن البدء بمحاكمتهم.

وحذرت من أن أي تأخير في إحالة المتورطين على القضاء سيشكل استخفافا بمشاعر ذوي الضحايا وخدشا في تحقيق العدالة. وقالت "إن اعترافات المجرم فراس حسن فليح ومن معه فتحت جروحاً غائرة لم تندمل وسردوا تفاصيل الحادثة المروعة التي هزت مشاعر كل العراقيين يومها ومنذ وقوعها وإلى يومنا هذا ترنو جميع عيون شعبنا لاسيما ذوي الضحايا إلى يد العدالة لتنال وتقتص من المجرمين الذين امتدت أياديهم الغادرة لتخطف بسمة عروس بريئة في ليلة زفافها".

وشددت الوزيرة في تصريح مكتوب تلقته "إيلاف" اليوم على ضرورة ضبط النفس "وعدم الانجرار وراء المخططات الخبيثة التي تغذي الفتنة وتسعى إلى جرّ العراق إلى ما لا يحمد عقباه" بحسب قولها.

اما النائبة عن التحالف الوطني شذى العبيدي فطالبت بالإسراع في تنفيذ أحكام الاعدام بحق المدانين الذين صدرت بحقهم أحكام إعدام قضائية .واضافت في تصريح مكتوب ارسلت نسخة منه إلى "إيلاف" أن هناك العديد من الأحكام المعطلة والتي تشكل رادعا قويا للإرهابيين وكل من تسول له نفسه الاعتداء على امن وحياة المواطنين. ونددت "بالجريمة النكراء" التي ذهب ضحيتها 70 شخصاً من النساء والأطفال والشيوخ وطالبت "أن يعدم هؤلاء القتلة في ميدان عام امام العالم وامام ذوي الضحايا لانهم ارتكبوا جريمة يندى لها جبين الإنسانية"، كما قالت.

وأثار عرض اعترافات المتورطين في عملية مهاجمة حفل الزفاف وصور فيديوية لعمليات قتل بمسدسات في الرأس لأشخاص ورميهم في نهر مشاعر غضب عامة لدى العراقيين الذين وصفوا الجريمة بأنها الابشع التي ارتكبت في البلاد خلال السنوات الأخيرة. وفي اعترافاته قال شخص يدعى فراس حسن فليح إنه ينتمي إلى تنظيم الجيش الإسلامي التابع للقاعدة ويعمل في منظمة لحقوق الإنسان بصفة مدير السجون والمعتقلات انه قد تورط بتنفيذ 14 عملية إرهابية من بينها اختطاف موكب حفل زفاف واغتصاب العروس وقتلها إضافة إلى ذويها بما في ذلك 15 طفلاً كانوا في الحفل . كما اشار الى مشاركته في قتل بائعي قناني غاز وحرق جثثهم، موضحا أن مجموعته كانت تتلقى فتاواها من شخص مصري الجنسية.

ومن جهته، وصف رئيس لجنة حقوق الانسان في مجلس النواب سليم الجبوري مذبحة حفل الزفاف بالجريمة البشعة. وشدد على ضرورة نيل منفذيها عقوبة تساوي الجرم المرتكب حتى تكون رادعة بحق كل شخص يحاول إيذاء العراقيين. وأضاف أن اللجنة تؤكد على القضاء ضرورة أخذ حق الضحايا محذرا من أنه ستتخذ موقفًا حازماً "في حال عدم تطبيق القانون بصورة صحيحة على المجرمين".

كما طالبت وزارة حقوق الإنسان القضاء العراقي بأخذ حق ضحايا "مجزرة حفل الزفاف"، وقال الناطق باسمها كامل امين إن وزارة حقوق الانسان "تضم صوتها إلى الجهات المطالبة بأخذ القصاص العادل من المجرمين الذين ارتكبوا جرائم بحق الشعب العراقي على مدار السنوات الماضية ، مبيناً أن هذه المطالب تعد من اساسيات عمل الوزارة من اجل المحافظة على الحقوق المدنية العامة للمواطن العراقي".

وأضاف في تصريح نقلته اليوم صحيفة البيان الناطقة بلسان حزب الدعوة بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي أن الوزارة عملت خلال السنوات الماضية على كشف العديد من الجرائم التي ارتكبت ضد الشعب العراقي خلال حكم النظام السابق واثناء الفترة التي اعقبت ذلك بعد عام 2003 من مقابر جماعية وتقديم الوثائق الى المحاكم المختصة.

ورفض آمين "ما يروج له البعض"عن رعاية وزارة حقوق الانسان لحقوق السجناء والمعتقلين وحدهم وترك ضحايا العمليات الارهابية وممارسات النظام السابق من دون المطالبة بحقوقهم . واوضح ان الوزارة اعترضت خلال الفترة الماضية على قانون العفو العام الذي يطالب بإطلاق سراح المجرمين داعيا القضاء العراقي الى العمل بحزم وانزال القصاص العادل بمرتكبي عملية مهاجمة حفل الزفاف في اقرب وقت.

الجريمة الأكثر بشاعة خلال السنوات الأخيرة

وقد روى القيادي في الجيش الاسلامي التابع لتنظيم القاعدة الجمعة الماضي خلال اعترافات نقلها التلفزيون العراقي اثر اعتقاله مؤخرا تفاصيل مروعة عن إحدى ابشع الجرائم التي هزت البلاد في السنوات الاخيرة وقتل فيها 70 شخصا كانوا يحضرون حفل زفاف قبل أن تلقى جثثهم في النهر. وقال المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا لدى تقديمه الاعترافات إن القوات الامنية تمكنت قبل حوالى أسبوعين من اعتقال فراس فليح رئيس منظمة لحقوق الإنسان، وهي احدى منظمات المجتمع المدني المعنية بالسجون والمعتقلات.

وأوضح أن فليح الذي انتمى الى تنظيم القاعدة عام 2005 وكان يعمل في الوقت نفسه في منظمة مجتمع مدني يدعي أنها مدعومة من الأمم المتحدة و شارك في "الجريمة الابشع منذ اندلاع اعمال العنف الطائفي عام 2006".

وأكد عطا لأن "المجرم من ابرز قياديي مجموعة تضم 34 شخصا مسؤولة حتى الان عن 15 عملية ارهابية ابرزها قتل 70 شخصا حضروا حفل زفاف بينهم نساء واطفال في عام 2006 من اهالي منطقة التاجي (20 كلم شمال بغداد). واوضح ان القوات الامنية تمكنت لحد الان من اعتقال 25 فردا من عناصر الشبكة .
واشار الى ان السلطات عثرت على عشرات الهويات المزورة في منزلين يعودان إلى فليح احدهما في التاجي واخر في بغداد .. وايضا على تسجيلات فيديو يوثق فيها الجرائم التي ارتكبها .
وقال فليح (33 عاما) خلال اعترافاته انه يحمل شهادتين جامعيتين احداهما في العلوم السياسية وكان عضوا في تنظيم الجيش الاسلامي منذ مطلع 2005 قبل ان ينضم الى تنظيم القاعدة مؤكدا انه كان احد قادة جريمة حفل الزفاف.

واوضح فليح أنه تم اغتصاب النساء واحدة تلو الاخرى ومن ثم قتلهن أيضا وتم وضع الأطفال مع كتل من الاثقال ورميهم في النهر وكان عددهم 15 طفلا . وأشار إلى أن عناصر في المجموعة هم : ابراهيم نجم عبود وسفيان جاسم شهاب وحكمت فاضل ابراهيم وضرغام قد اصطحبوا العريس والعروس الى المفتي الذي يكنى بابي ذيبة وهو مصري الجنسية وكان ذلك داخل جامع الحنبلي حيث امر باغتصاب العروس وقتلها مع زوجها.

وقال إن أفراد المجموعة انزلوا العروسين "الى سرداب الجامع وتم اغتصاب العروس أمام زوجها من قبلنا جميعا وبعدها اقتدناهما الى النهر حيث قام ابراهيم بقتل العريس ثم قام حكمت فاضل ابراهيم وجمعة الملقب ابو منجل بقطع ثدي العروس التي ظلت تنزف حتى فارقت الحياة".

وروى عطا تفاصيل الجريمة نقلا عن الاعترافات قائلا إن "المجرمين قاموا بايقاف موكب زفاف يعود لشخص شيعي ينتمي إلى عشيرة بني تميم من اهالي الدجيل، وعروس سنية من اهالي التاجي بعد أن فجروا عبوة ناسفة على الطريق الرئيس من أجل دفعهم للدخول إلى طريق زراعي جانبي". وأضاف أن "مجموعة يقدر عديدها بنحو عشرين شخصًا يرتدون زي الجيش وبينهم شخص ينتحل صفة ضابط برتبة نقيب ويدعى نجم العزاوي قامت باقتياد المشاركين في الموكب الى بيت وعزل النساء عن الرجال والاطفال".

وقال إن الفاعلين ألقوا الاطفال الذين تتراوح اعمارهم بين عامين و12 عاما في النهر بعد أن ربطوا أجسادهم بالأثقال .. ثم قام افراد المجموعة في ما بعد باغتصاب العروس امام اعين زوجها داخل قبو في مسجد الحنبلي قبل أن يقطع احد المسلحين ثديها ويتركها تنزف حتى الموت. كما اعدم افراد المجموعة الرجال بعد وضع عصبات على اعينهم ثم قاموا برميهم في نهر دجلة"، مشيرا الى انها "العملية الابشع رغم الكثير من الجرائم التي ارتكبوها".

واكد عطا ان فليح تمكن من الالتقاء بسياسيين ورجال دين بحكم عمله في المنظمة الحقوقية، وقد تم العثور في منزله على صور وهو يصلي فيها الى جانب علماء دين، كما كان من الوجوه التي تكرر الحضور في ساحة التحرير للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين". وأشار إلى أن بائعي الغاز من سكان مدينة الصدر التي تقيم فيها غالبية شيعية كبيرة "كانوا يأتون الى منطقة التاجي لبيع الغاز للسكان عندما قامت المجموعة بقتلهم قبل أن يصبوا الزيت عليهم ويحرقونهم.

وفي اعترافات اعضاء المجموعة الاخرين قال حكمت فاضل ابراهيم (25 عاما) الذي يعمل شرطيا في حماية المنشات إنه شارك في 14 عملية بينها قتل سبعة من بائعي قناني الغاز. وأشار إلى أنه قام بذبح ابن عمه بواسطة السكين، لأنه كان يهدده بابلاغ الأميركيين عنه، وقال إنه رمى جثته في شارع في قضاء التاجي .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
nice joke
Abid -

ha ha ha ha ha Nice Jokes .

nice joke
Abid -

ha ha ha ha ha Nice Jokes .

رؤوس .........ال
سعيد بركات -

يجب سحق رؤوس هذه .... والتي تستوطن دول الجوار وتحظى بدعم وحماية هذه الدول وخصوصا حارث الضاري صاحب مقولة القاعدة منا و نحن منها

رؤوس .........ال
سعيد بركات -

يجب سحق رؤوس هذه .... والتي تستوطن دول الجوار وتحظى بدعم وحماية هذه الدول وخصوصا حارث الضاري صاحب مقولة القاعدة منا و نحن منها

الله اكبر
Ahmed-Malaysia -

الله اكبر على هكذا عصابه ,, , باي دين يتم هذا الشئ على هيك مقاومه ........ياوهابيه .....

الله اكبر
Ahmed-Malaysia -

الله اكبر على هكذا عصابه ,, , باي دين يتم هذا الشئ على هيك مقاومه ........ياوهابيه .....

................
علماني ملحد -

نداء للعلماء المختصين في علم اgenetik الوراثية لفحص نسبة كبيرة من العراقيين لابد انهم يعانون من خلل وانشطار في تكوينهم الجيني تتحكم بتصرفاتهم الهمجية

................
علماني ملحد -

نداء للعلماء المختصين في علم اgenetik الوراثية لفحص نسبة كبيرة من العراقيين لابد انهم يعانون من خلل وانشطار في تكوينهم الجيني تتحكم بتصرفاتهم الهمجية

اعدموهم ومن يدافع عن
حميد ابو علي -

يجب ان يتم تنفيذ الاعدام فورا بعد ان يعترفوا على الجهات التي تقف ورائهم وبدون ان تتم محاكمتهم بالطريقة المعهودة, اي دون وجود محامي لهم ولو تطوع شخص للدفاع عنهم فهذا يعني انه يريد تبرئتهم بعد هذا الاعتراف الوقح, وان اصر شخص على الدفاع عنهم الحقوه بهم. ويجب اتهام اي شخص يتعاطف معهم. حتى لو كانت دول .

اعدموهم ومن يدافع عن
حميد ابو علي -

يجب ان يتم تنفيذ الاعدام فورا بعد ان يعترفوا على الجهات التي تقف ورائهم وبدون ان تتم محاكمتهم بالطريقة المعهودة, اي دون وجود محامي لهم ولو تطوع شخص للدفاع عنهم فهذا يعني انه يريد تبرئتهم بعد هذا الاعتراف الوقح, وان اصر شخص على الدفاع عنهم الحقوه بهم. ويجب اتهام اي شخص يتعاطف معهم. حتى لو كانت دول .

الاجهزة الامنية
العميد المتقاعد -

على مايبدو ان الاعلام ايضا صدق اكذوبة ما يعرضه التلفزيون العراقي من أفراد على شاشته بانهم متورطون بعمليات ارهابية قد قاموا بها ضد العراقيين.. والحقيقة هي ان منتسبي الاجهزة الامنية لايرغبون التورط باعتقال اي فرد من افراد العصابات التي تفجر وتقتل بين العراقيين.. لانها وبكل سهولة سيكون افراد هذه الاجهزة الامنية وحتى عوائلهم هدف سهل الوصول اليه من قبل هذه العصابات المسلحة لذلك مضت التسع سنوات ولم يتغير العنف في العراق كثيراً

الاجهزة الامنية
العميد المتقاعد -

على مايبدو ان الاعلام ايضا صدق اكذوبة ما يعرضه التلفزيون العراقي من أفراد على شاشته بانهم متورطون بعمليات ارهابية قد قاموا بها ضد العراقيين.. والحقيقة هي ان منتسبي الاجهزة الامنية لايرغبون التورط باعتقال اي فرد من افراد العصابات التي تفجر وتقتل بين العراقيين.. لانها وبكل سهولة سيكون افراد هذه الاجهزة الامنية وحتى عوائلهم هدف سهل الوصول اليه من قبل هذه العصابات المسلحة لذلك مضت التسع سنوات ولم يتغير العنف في العراق كثيراً

تلامیذ الشیطان
کوردی من کوردستان -

لایجب قتلهم ، انها رحمة لهم یجب الابقاء على حیاتهم لاطول مدة ممکنة ،وان یذاقوهم اشد العذاب ، یجب ان ینزفوا ولا یموتو ،ان یقطع اوصالهم ویبقوا على الروح تتعذب وتنادی الرحمة ،ان یغرقوهم فی الماء دون ان یغرقوا ویرتاحوا ، یجب ان یمارسوا بحقهم کل انواع العذاب والا ارواح کل من قتل بایدیهم ستطاردکم یا حکام العراق ، لایمکن لآی مخرج هولیودی ان یفکر بهکذا افعال لاخراج فلم رعب عن الشیطانای شیاطین هوالاء ،هل مات الشیطان وتسلم مکانه‌ تلامیذه‌ هولاء،

حكومة الرشوة والفساد
حسن طعمة -

ماكو داعي لأعدامهم ،خليهم بالانتظار حتى جماعة المالكي يساومون القاعدة وقبض الرشوة ساعتها يطلقون سراحهم على اساس انهم فروا من السجن.يا عراقيون لساكم اصدكون بالحكومة الفاسدة.

تلامیذ الشیطان
کوردی من کوردستان -

لایجب قتلهم ، انها رحمة لهم یجب الابقاء على حیاتهم لاطول مدة ممکنة ،وان یذاقوهم اشد العذاب ، یجب ان ینزفوا ولا یموتو ،ان یقطع اوصالهم ویبقوا على الروح تتعذب وتنادی الرحمة ،ان یغرقوهم فی الماء دون ان یغرقوا ویرتاحوا ، یجب ان یمارسوا بحقهم کل انواع العذاب والا ارواح کل من قتل بایدیهم ستطاردکم یا حکام العراق ، لایمکن لآی مخرج هولیودی ان یفکر بهکذا افعال لاخراج فلم رعب عن الشیطانای شیاطین هوالاء ،هل مات الشیطان وتسلم مکانه‌ تلامیذه‌ هولاء،

نطالب بشده
Ahmed -

نطالب بشده اعدام المجرمين امام الشعب ويجب ان يعرف الجميع ان دماء الابرياء لاتذهب سدى ولو بعد حين ... الله اكبر الله اكبر على كل ظالم لايملك من الرحمه شئ . يااصحاب العقول المريضه يا من لايمكلون شئ سوى الهمجيه وقتل النفوس من انتم لتحكموا على الناس وترملوا النساء وتيتموا الاطفال فان الله لبلمرصاد والى جهنم وبئس المصير.ننتظر من الحكومه ان تثبت لنا انها دوله قانون ... الحكم يصدر في شهر والتمييز فما لو طلب ايضا شهر فامامكم شهرين بدات والشعب ينتظر

سوف يتم تهريبهم
عراقي - مونتريال -

أعتقد أن الذي سوف يحدث هو تهريب أؤلئك القتلة بسرعة عن طريق مسؤولين متنفذين مؤيدين لجرائمهم وقد جاءت بهم عملية الشراكة بين الآحزاب الناهبة للعراق وخيراته التي تذل عامة الناس وتزيد في فقرهم وبؤسهم , حدثت خلال الآشهر الماضية عمليات تهريب ضخمة لإرهابيين من سجن البصرة وسجن الرصافة في بغداد !! فلماذا لايتم تكرارها طالما أنه لايوجد قانون صارم بالعراق والقضاء هو إلعوبة بيد قادةالآحزاب الذين هم وعوائلهم فوق القانون الذي لاوجود له .

أي قصاص هذا ؟
أبو زينب - كندا -

أي قصاص وأي إعدام ؟ هل نضحك على أنفسنا ؟ بالآمس نشرت إحدى المواقع العراقية صورة حميمية تجمع بين أياد علاوي وكبير مجرمي تلك المذبحة , وأتضح أنه بعثي قديم من جماعة أياد علاوي وغيره من عتاة البعثيين الذي جاء بهم رئيس الوزراء ( العبقري ) نوري المالكي حتى يمعنوا في إذلال العراقيين وقتلهم تحت ذريعة ( المصالحة الوطنية ) .

ماهذا الدين
مصطفى الخفاجي -

اي دين هذا الذي يفعل باسمه كل هذه الجرائم فعلا الدين افيون الشعوب خصوصا لدى العراقيين نحن العراقيون اذا اردنا ان نعيش بسلام فعلينا ان ننحي الدين جانبا لكلا المذهبين فالمتدين العراقي السني يذبح ويغتصب ويسرق ويخرب والمتدين العراقي الشيعي يلطم ويطبر ويضرب الزنجيل ويوقف عجلة الحياة بالمسيرات المليونية علماء الدين السنة يفتون بفتاوي الكره والقتل والبغضاء وعلماء الدين الشيعة يخدرون الناس بانتظار المنقذ والمشي واللطم والبكاء والحزن طول السنه وتعطيل العمل لبناء البلد.العراقي لايصلح له سوى حكومة علمانية ديموقراطية ليست على غرار الحكومات العشائرية السابقة وهذا لن يحدث الا بعد زوال جيلنا والجيل الذي يليه, لاننا وكما قال السيد نمرة 4 علماني ملحد ,(رغم انه قالها لانه يكره العراقيين بالفطرة ) نحن مصابين بانشطارات في جيناتنا الوراثية وهذا سببه الظلم والاضطهاد وعقدة الانا التي يعاني منها اغلب العراقيين وهذا ليس عيبا عندما نذكر هذه الامور لانه لايمكن ان تحدث مثل هذه الجرائم حتى لدى قبائل غابات الامازون بينما تحدث في العراق وفي القرن الحادي والعشرين وممن من اشخاص يحملون شهادات الماجستير والبكلوريوس شكرا ايلاف

شي جميل ان تتحق العد
عابر سبيل -

خوش فلم هندي من اخراج موسسة الكوثر للانتاج السينمائي تكملة للصق الارهاب والجريمة وليكن القصاص من المجرمين ان ثبت صحة ما عرض في التلفزيون وعلى المعنيين من الحكومة الطائفية المقيتة ان تخرج جرائم ابو درع وتطلب من ايران تسليم العشرات من المجرمين اسوة بالقصاص من هولاء من الذين ذبحوا الاطفال والعجزة والنسائ وارسلوهم على شكل قوازي الى اهاليهم عندها فقط تتحقق العجالة والذي اقوله كل ابناء الشعب المنكوب بديمقراطية وحرية امريكا واهل المظلموية وادعياء حماة الديار من هو ابو درع وما صنع وامثالة الكثيرين من اهول يندجي لها جبين الانسانية التي لم يسبق لها مثيل وعليهم ان يقتصوا من وبانيى ولاية الفقية الذين اغتصبوا الرجال والنساء وعبثوا بامن البلد ومقتجرات شعب باكملة وامة تحتضر تحت نير الشرطة والجيش الفاسد الذي يبيع كل شي بحفنة دولار وعلى البلد السلام

بن لادن
fawaz -

والان اين الذين ترحموا على بن لادن هذه اخلاق القاعدة وهذه بطولاتهم تفوا عليكم

كذب وتلفيق
ابو عمر الكوردستاني -

كلما تخفق عصابات المالكي(قوى الامن) في الحفاظ على الامن المزعوم في العرق تلدأ هذة القوى المسمى امنية الى الاعتقاالات العشوائية ومن اماكن طائفية محددة ويخرجون بعض الرجال من البيوت ويعرضونهم على شاشات التلفاز لايرانية(العراقية) ويلقنونهم بالقوة والتهديد اعترافات لقصص من نسيج حيال العريف قاسم المكصوصي..ولكن هؤلاء لا يعلمون بانهم كلما تمادوا بهذة الجرائم فان العبوات اللاصقة ومسدسات الكواتم ستلاحق ضباطهم الذين يتساقطون يوميا كالصراصير في شوارع بغداد لان الذين يلقى القبض عليهم جزافا ويلفق لهم الاتهامات فقط لانهم من طائفة محدد لهم اهل واقارب وعشيرة وحواظن,,لاولى بهذة الحكومة الفارسية اللاعراقية ان تلقي القبض على جرذان جيش المهدي الذين كانو الى حد لامس يلقبون بالميلشيات الخارجة عن القانون والمسلبجية وقطاع طرق واليوم اصبح لهم في البرلمان العراقي الاضحوكة 40 نائبا ويحضر استعراضاتهم الطائفية كبار رؤوساء النظام الايراني في العراقي..نقول لكم وبكل صراحة طالما هنالك تمسك لشيعة العرق بجيش الدجال وقوات غدر الايرانية وكتائب ايرانية اخرى غدارة تقتل على الهوية وتعتقل على الطائفة ومراجع فارسية صفوية حاقدة سنبقى نحن سنة العراق متمسكين بمن يدافع عن هويتنا ومدننا وابنائنا.سموهم من تسموهم فلم يعد يهمنا فهؤلاء في نظرنا ابطالنا وعزوتنا ومجاهدينا طلما يجتثون اناس امثال على اللامي الهالك الصفوي..انشري يا ايلاف لدواعي ديمقراطية محضة.

رد على هريمان
abu alshaba -

لقد تجاوزت حدك عليك وعلى اليهود

نفثة الشيطان
شلاش -

افراد عصابة القاعده عندما يقعون في قبضة اقوى منهم يضحى احدهم اضعف من (قمله), ولكنهم اذا عرفوا انهم اقوياء فسرعان مايتحول احدهم لى كاسر , انظروا الى صورة مل منهم , سوف لاتجدون الا الاحساس بالذلة والخوار , هذا لانه يعلم انه ليس الا موجود يجمع في اصله كل عناصر الشعور بالنقص والضعه امام قوة الاخر, . .

اعداء الشعب العراقي
صبحي -

ارى ان كثير من المعلقين لم يعجبه الاقتصاص من هؤلاء القتلة، ولكن بنفس الوقت كنت تراهم بالامس يتهمون الحكومة العراقية بأنها تتهاون مع المجرمين. فعلا لقد انكشفت مواقف اعداء العراق هؤلاء والذين يدعون بأنهم اعداء للحكومة وليس الشعب ولكن العكس قد اثبت

الى عابر السبيل _ عا
ابو محمد -

انت لست عابر سبيل بل انت عابر طريق الشيطان.. الهي سلط عليه عذاب لم يعذب احد قبله. لقد تشفى من ابشع جريمة عرفها التاريخ ولم يهتز له جفن .

your brain
zubaidy -

the joke is your brain...you don,t believe in these stories because you,r one of those monsters...and you agree to their deeds ..pray to God for the souls of the victims..

اهريمان ...
اهريمان ... -

اهريمان ... واخذ البطولة ... ...

من يزرع
zubaidy -

يظهر يا سيادة العميد المتقاعد انك صاحب خبرة بطبيعة الاجهزة الامنية العراقية....وهذا اعتراف بفسادها الذي ليس بجديد..فنظام الطاغية المقبور صدام قد عمل على افساد كل اجهزة الدولة..وللاسف لايزال الكثير من منتسبي هذه الاجهزة الصدامية يعملون في الاجهزة الجديدة ....فالظلم لايزال مستمرا..ولن ينعم الشعب بالسلام الا اذا اقتلعت هذه العناصر من الجذور ...

الحكومة العراقية
عميد متقاعد -

الى جميع المغرر بهم ويصدقون كذبة الارهاب نقول وعلى سبيل الافتراض.. أستتب الامن في العراق واندحر الارهاب وتوقف تماماً.. الشعب سيبدأ بمطالبه الحكومة بتوفير فرص العمل والبدء بعملية اعادة الاعمار وتأهيل البنية التحتية للعراق وهذا سيحتاج إنفاق مبالغ كبيرة من ميزانية العراق.. فهل تعتقدون هذا الأمر يرضي ويفرح الحكومة؟؟ من يعتقد بنعم فهو واهم. مضت تسع سنوات لم يتقدم العراق الا بشئ واحد وهو ارصدة جميع المسئولين ارتفعت وخدمات العراقي باقية

هل هذا هو الاسلام؟
ابو ليلى -

هل هذا هو الاسلام هل هذا هو الجهاد ان الاسلام برئ منكم ومن اعمالكمماذا فعل هؤلاء حتى يمثل بهم بهذه الوحشيه؟ حسبنا الله ونعم الوكيل

الى 7
ابن الناصرية -

ما هذه السادية؟؟ لماذا لا تذهب معهم لتشاركهم افعالهم الاجرامية؟؟

الزرادشتي الصالح
Rizgar -

الزرادشتي الصالح سيخلد في الجنة إلى جانب زرادشت في حين ان الفاسق سيخلد في النار إلى جانب الشياطين.(القوة الدنيا)وتساند هذه القوة سبع رذائل هي النفاق والخديعة والخيانة والجبن والبخل والظلم وإزهاق الروح وهي بمثابة شياطين. وتدفع هذه القوة الخبيثة المتكونة من النقص في النفس البشرية إلى الشر والظلام والموت والخداع، ويبقى هذا الصراع قائماً بين هاتين القوتين داخل النفس البشرية إلى أن يصل الإنسان إلى النقاء.الديانة الكرديةالزرادشتية تحث الإنسان على التمسك بالفكر الصادق والقول الصادق والعمل الصالح للوصول إلى ذاته وليضمن سعادته فالإنسان كائن حر ..تحول Convertالناس في الشرق الاوسط الى الديانة الكرديةالزرادشتية , سيوفر لهم من تلك الجرئم.....

1400
Rizgar -

same history in the last 1400 years

Iraqi Christians?
Naji Alam -

...and how about those criminals who have been killing the original people of Iraq, the Iraqi Christians?Should they not be executed?

جريمه بشعه
سعد - الرياض -

القتله جميعهم ابناء العراق يعني عراقيين يا اهريمان منكم وفيكم ، لا ترموا بلاويكم على غيركم لان هذا بيعمي بصيرتكم وتنسوا ان المشاكل بيد ابنائكم فالأفضل تبدوا بعلاج مشاكلكم .. يجب القصاص منهم والحمد لله اللي عافانا مما ابتليتم به .

ضابط شرطة
وليد -

تركت العمل بعدما ادركت الطائفية المقيته باجهزت الامن العراقية فشاهدت بام عيني كيف يتم القاء القبض على مجاميع من الناس من دون معرفةحتى اسمائهم بعد تطويق مناطقهم السكنية او حظه العاثر تواجد في منطقه حصل بها انفجار فالمحققين يستخدمون اسوا انواع التعذيب ولايوجه سوى سوال واحدة الى المتهم وهي اعترف وبعد التعذيب والتهديد يعترف على ما يملى علية ودائما بكون المتهمين هم السنه واتحداهم ان يتكلمون عن المليشات الايرانية وجيش المهدي الذي يضم اسوا المجرمين على مدى التاريخ ومع الاسف اقولها الجيش والشرطة ناس طائفون وغير مهنيين وما يقولة قاسم عطا من تصريحات لاتحمل الصدق بتفاصيلها

سيطلق المالكي سراحهم
العراقي -

سيطلق المالكي الرعديد سراحهم كما في كل مرة ويعودون من جديد لممارسة القتل الجماعي، إنه التحالف الشيطاني بين الدعوة و القاعدة

....................
جنون العرب -

حين جنت جنون العرب قبل 1400 عاما لم تكن البشرية على اقتدار لصدهم او ايقافهم عند حدهم او القبض عليهم فغزو نصف شعوب العالم بهمجيتهم المعروفة، واما اليوم فان اقفاص غوانتانامو جاهزة لهم، وحتى قرود افريقيا ضاقت بهم فاضطر النيجريون الى طردهم بالجملة حفاظا على قرودها من عدوى مرض التوحش والهمجية التي تعاني منه بعض العرب والمسلمون هذه الايام.

1400 years
Rizgar -

جنودا فضائيين لم تروهم وطيرا ابابيلا ترميهم بحجارة من سجيل وملائكة مقاتلين مدججات بالاسلحة القديمة المضحكة وغيرهم من الكائنات الخرافية المستمدة من افلام كارتون... اية مهازل غبية مظلمة يعيشها المسلمون المتخلفون في زمن الديمقراطيات والعولمة والاتصالات الفضائية والعلم والتكنولوجيا الغربية التي جعل الله واتباعه المتخلفون يلوذون بالاختفاء في جحور الجرذان؟!

يهودي
سالم علي -

يهود بني قريظة يستاهلون الذبح وكل من يدافع عن الخونة يجب ان يقتل ولكن ما يحصل في العراق فتنة

1400
N -

سيارت ودراجات وحمير واغبياء مفخخة ومفخخين، ومجابهات ومصادمات بين القوات والمليشيات الدينية الغبية كالعصور الاولى المظلمة، وروائح السرقات والفساد والاختلاسات العفنة، والهجرة والتهجير والهروب من جحيم العراق الديني القديم المسمى بالمقلوب جديداً، على الفضائيات الدينية التي تنشر مزيدا من العنف والارهاب والتخلف والتحجر والتوحش وغيرها الكثير الكثير ....It is not our Kurdish destiny to be surrounded by sharks

1400
Kurdistan -

فرق الموت الشيعية رد فعل على الارهاب السني من قبل جيش المهدي المنتظر الشيعي، ولن يتوقف الموت المجاني ما بقي ملا سني او شيعي قائداً للقوة مسلحة او قائداً سياسياً مسلحاً او غير مسلح.

1400
Kurdistan -

فرق الموت الشيعية رد فعل على الارهاب السني من قبل جيش المهدي المنتظر الشيعي، ولن يتوقف الموت المجاني ما بقي ملا سني او شيعي قائداً للقوة مسلحة او قائداً سياسياً مسلحاً او غير مسلح.

1400
Kurdistan -

الكم مقياس للاشياء التي لاتعد عدًاً في اكثر اللغات ومنها العربية، اي غير قابلة للتعداد رقما، مثل الماء والتبن والطين والطحين، وحتى الخرفان والحمير تعد بالعدد وليس بالكم، وضمن التغابي وغياب العقل والمنطق المتزايد بين العباقرة الاعراب الجدد احتلت كلمة (الكم) محل العدد في لغة الاعراب، فاصبح الشهداء يقاسون بالكم والمتظاهرون يقاسون بالكم والمصلون والصائمون والارهابيون كلهم يقاسون بالكم في كل الفضائيات العربية العبقرية التي تضم اكبر (كم!) من الجهلاء والاميين والاغبياء، لان كل ذلك اتفه من ان يكونوا اعداداً.....

1400
Kurdistan -

الكم مقياس للاشياء التي لاتعد عدًاً في اكثر اللغات ومنها العربية، اي غير قابلة للتعداد رقما، مثل الماء والتبن والطين والطحين، وحتى الخرفان والحمير تعد بالعدد وليس بالكم، وضمن التغابي وغياب العقل والمنطق المتزايد بين العباقرة الاعراب الجدد احتلت كلمة (الكم) محل العدد في لغة الاعراب، فاصبح الشهداء يقاسون بالكم والمتظاهرون يقاسون بالكم والمصلون والصائمون والارهابيون كلهم يقاسون بالكم في كل الفضائيات العربية العبقرية التي تضم اكبر (كم!) من الجهلاء والاميين والاغبياء، لان كل ذلك اتفه من ان يكونوا اعداداً.....

فلن يستطع الله
Kurdistan -

إدخال الدين في السياسة هو السبب في الوضع العراقي المزري، ولن يؤدي تدخل رجال الدين المتبلدون المتخلفون في السياسة الا الى المزيد من التأزيم والتعقيد، فلن يستطع الله الان اقامة ما لم يستطع اقامته الى الان ومنذ آلاف السنين.

فلن يستطع الله
Kurdistan -

إدخال الدين في السياسة هو السبب في الوضع العراقي المزري، ولن يؤدي تدخل رجال الدين المتبلدون المتخلفون في السياسة الا الى المزيد من التأزيم والتعقيد، فلن يستطع الله الان اقامة ما لم يستطع اقامته الى الان ومنذ آلاف السنين.

جائزة نوبل للاسلام!
جائزة نوبل للاسلام! -

البلاد العربية بما يسمى بـ(علماء!) في كل العلوم الخرافية والقديمة المتخلفة الذين يزاحمون العلماء الحقيقيون في العلوم العصرية والاكتشافات الحديثة، ويصادرون العقول ويحرفونها الى الغباءات القديمة التي تمنع العقل عن التوجه الى العلم، فظهر الى جانب علماء الدين، المفكرون الاسلاميون الذين لايعرفون ان الفكر يتناقض مع الخرافات، وظهر الاعلاميون الاسلاميون والفنانون الاسلاميون والراقصات الاسلاميات المحجات والخ الخ! والشخص الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل بين المسلمين هو الروائي نجيب محفوظ، وتعرض لمحاولة القتل على ايدي الاسلاميين، والظاهر ان جائزة نوبل للفيزياء والكيياء منحت هذه السنة الى علماء مسلمين اثبتوا ان (الكون سبع سماوات طباقا تربطها مصاعد بامر الله، افلا تعقلون).

جائزة نوبل للاسلام!
جائزة نوبل للاسلام! -

البلاد العربية بما يسمى بـ(علماء!) في كل العلوم الخرافية والقديمة المتخلفة الذين يزاحمون العلماء الحقيقيون في العلوم العصرية والاكتشافات الحديثة، ويصادرون العقول ويحرفونها الى الغباءات القديمة التي تمنع العقل عن التوجه الى العلم، فظهر الى جانب علماء الدين، المفكرون الاسلاميون الذين لايعرفون ان الفكر يتناقض مع الخرافات، وظهر الاعلاميون الاسلاميون والفنانون الاسلاميون والراقصات الاسلاميات المحجات والخ الخ! والشخص الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل بين المسلمين هو الروائي نجيب محفوظ، وتعرض لمحاولة القتل على ايدي الاسلاميين، والظاهر ان جائزة نوبل للفيزياء والكيياء منحت هذه السنة الى علماء مسلمين اثبتوا ان (الكون سبع سماوات طباقا تربطها مصاعد بامر الله، افلا تعقلون).

فهل نلومهم؟!
Kurd -

تصور لو حاول رجل ان يأتي بقرد من الغابة واراد ان يلبسه الملابس العصرية من حذاء وبدلة وحتى ربطة العنق، ويسكنه بيتا جديدا متحكما بالازرار التنكنولوجية من الباب وحتى المرحاض، ماذا سيفعل القرد المسكين غير القتال باسنانه ومخالبه من اجل العودة الى حياته الطبيعية في الغابة، فهل نلومه؟!

فهل نلومهم؟!
Kurd -

تصور لو حاول رجل ان يأتي بقرد من الغابة واراد ان يلبسه الملابس العصرية من حذاء وبدلة وحتى ربطة العنق، ويسكنه بيتا جديدا متحكما بالازرار التنكنولوجية من الباب وحتى المرحاض، ماذا سيفعل القرد المسكين غير القتال باسنانه ومخالبه من اجل العودة الى حياته الطبيعية في الغابة، فهل نلومه؟!

المبارك!
حلول شهر -

تقول وسائل الاعلام العربية والاسلامية ان من المتوقع ازدياد عدد القتلى في العراق بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك!؟ لان المبارك في الدين الاسلامي يقترن بالضرورة بالقتل والدمار والخراب والوحشية والهمجة المباركة ......

المبارك!
حلول شهر -

تقول وسائل الاعلام العربية والاسلامية ان من المتوقع ازدياد عدد القتلى في العراق بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك!؟ لان المبارك في الدين الاسلامي يقترن بالضرورة بالقتل والدمار والخراب والوحشية والهمجة المباركة ......

الحكومه العراقيه؟؟؟
سلوم -

لو كانت حكومة المالكي شجاعه وتمتلك ذره من الوطنيه والكرامه لقامت فورا باعدام هولاء ودون المساومه والتفاوض مع حارث الضاري لغرض اطلاق سراحهم مقابل رشوه كما فعلت في السابق واطلقت الحكومه عدد كبير من الارهابيين بمختلف الطرق وابسطها الهروبات التي حصلت من السجون العراقيه التي تشرف عليها الحكومه . وليعلم ابناء الشعب العراقي ان جميع السياسيين العراقيين المشتركيين في الحكومه هم من يدعم ويساند الارهاب في العراق من اجل بقائهم في الحكم

الحكومه العراقيه؟؟؟
سلوم -

لو كانت حكومة المالكي شجاعه وتمتلك ذره من الوطنيه والكرامه لقامت فورا باعدام هولاء ودون المساومه والتفاوض مع حارث الضاري لغرض اطلاق سراحهم مقابل رشوه كما فعلت في السابق واطلقت الحكومه عدد كبير من الارهابيين بمختلف الطرق وابسطها الهروبات التي حصلت من السجون العراقيه التي تشرف عليها الحكومه . وليعلم ابناء الشعب العراقي ان جميع السياسيين العراقيين المشتركيين في الحكومه هم من يدعم ويساند الارهاب في العراق من اجل بقائهم في الحكم

يمهل ولا يهمل
أحمد الكناني -

الفكر الأرهابي فكر ليس له من حطام الدنيا ألا القتل والجريمه والأغتصاب بالله عليكم 15 طفل يذبحون وعروس تغتصب وتنحر أمام زوجها ومن ثم تلقى في الماء هل هذا من دين الله الله أكبر على الوهابيه المجرمه الله أكبر عليهم وعلى أتباعهم

يمهل ولا يهمل
أحمد الكناني -

الفكر الأرهابي فكر ليس له من حطام الدنيا ألا القتل والجريمه والأغتصاب بالله عليكم 15 طفل يذبحون وعروس تغتصب وتنحر أمام زوجها ومن ثم تلقى في الماء هل هذا من دين الله الله أكبر على الوهابيه المجرمه الله أكبر عليهم وعلى أتباعهم

خسة خسة
Zanga Zanga Nawzang -

هذه الجريمةنموذج معاصر لخسة العرب وافتقاد العرب للشهامة والفروسية والنبل في مواجهة العدو، ولجوءه الى الطرق الدنيئة والحقيرة بقتل الابرياء العزل بالجملة بدل المواجهة الرجولية للمقاتلين والموت بشرف، وهي ماكان يلجأ اليه ........واصحابه واتباعه الخسيسون حين كانوا يغزون الشعوب الامنة و كردستان

خسة خسة
Zanga Zanga Nawzang -

هذه الجريمةنموذج معاصر لخسة العرب وافتقاد العرب للشهامة والفروسية والنبل في مواجهة العدو، ولجوءه الى الطرق الدنيئة والحقيرة بقتل الابرياء العزل بالجملة بدل المواجهة الرجولية للمقاتلين والموت بشرف، وهي ماكان يلجأ اليه ........واصحابه واتباعه الخسيسون حين كانوا يغزون الشعوب الامنة و كردستان

سندافع عنهم منظمات
fatima -

ستقيم الدينا ولاتقعدها منظمات حقوق الانسان المحلية والعالمية وسيظهر الرئيس العراقي تحضرة ولايوقع على احكام الاعلام انها بحق مؤامرة على شعب العراق والا من ثمان سنوان لم نرى منظمة واحدة ذهبت الى اسر الضحايا او الجرحى او المقعدين ابدا لم تذهب الجزيرة الى مقابلة مليون ارملة وثلاثة ملايين يتيم ومئات الالف من المعوقين وكل هؤلاء هم ضحايا البعث والقاعدة وسياراتهم المفخخة وعبواتهم الناسفة لكن لايمر يوم الا ونشاهد المجرمين وهم يدافعون اعن زملائهم القتله يتحدثون في محتلف الفضائيات هل رايتم مثل هذه

سندافع عنهم منظمات
fatima -

ستقيم الدينا ولاتقعدها منظمات حقوق الانسان المحلية والعالمية وسيظهر الرئيس العراقي تحضرة ولايوقع على احكام الاعلام انها بحق مؤامرة على شعب العراق والا من ثمان سنوان لم نرى منظمة واحدة ذهبت الى اسر الضحايا او الجرحى او المقعدين ابدا لم تذهب الجزيرة الى مقابلة مليون ارملة وثلاثة ملايين يتيم ومئات الالف من المعوقين وكل هؤلاء هم ضحايا البعث والقاعدة وسياراتهم المفخخة وعبواتهم الناسفة لكن لايمر يوم الا ونشاهد المجرمين وهم يدافعون اعن زملائهم القتله يتحدثون في محتلف الفضائيات هل رايتم مثل هذه

المد الشيعي
عربي اصيل -

هذة الاعمال لا يمكن نسبتها للقاعدة فلم نسمع من انطلقت القاعدة انهم يقومون باعمال حمقاء ، ويستسلموا بالجملة لهذا اللعين عطا وما نشر بالتلفزيون هو فبركة لتعميق الطائفية التي ترعاها مكونات الحكومة والمدعومة من ايران ، وهي قصص تختلقها السلطة ، (وهذا المسمى عطا عسى ربي يعطية مصيبة على راسة). منذ ان بدأت فرق الموت الصفوية بقطع الروؤس والقاء الجثث في القمامة وجيش المهدي والمليشيات الايرانية تثير النعرات كلما رأت الامور في طريقها للتهدئة بين اطياف الشعب العراقي. (وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون).

المد الشيعي
عربي اصيل -

هذة الاعمال لا يمكن نسبتها للقاعدة فلم نسمع من انطلقت القاعدة انهم يقومون باعمال حمقاء ، ويستسلموا بالجملة لهذا اللعين عطا وما نشر بالتلفزيون هو فبركة لتعميق الطائفية التي ترعاها مكونات الحكومة والمدعومة من ايران ، وهي قصص تختلقها السلطة ، (وهذا المسمى عطا عسى ربي يعطية مصيبة على راسة). منذ ان بدأت فرق الموت الصفوية بقطع الروؤس والقاء الجثث في القمامة وجيش المهدي والمليشيات الايرانية تثير النعرات كلما رأت الامور في طريقها للتهدئة بين اطياف الشعب العراقي. (وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون).

لو
Hawler -

Advert .Reklam.لو كنت ارهابيا..... لاختطفت كل الاجانب والعراقيين الموجودين في العراق ثم اطلقت سراحهم واحدا تلو الاخر ليشكروني على حسن معاملتي لهم وخطفي اياهم، فذلك خير دعاية للارهابيين الاسلاميين ، ولا احد يسال لماذا خطف الابرياء، بل المهم اطلاق سراحهم.

لو
Hawler -

Advert .Reklam.لو كنت ارهابيا..... لاختطفت كل الاجانب والعراقيين الموجودين في العراق ثم اطلقت سراحهم واحدا تلو الاخر ليشكروني على حسن معاملتي لهم وخطفي اياهم، فذلك خير دعاية للارهابيين الاسلاميين ، ولا احد يسال لماذا خطف الابرياء، بل المهم اطلاق سراحهم.

كذاب بغداد
معتز البغدادي -

ما الذي يجعلنا نصدق هذا الفلم الهندي الذي انتجته قناة الطائفية عفواً قناة العراقية .. للتذكير فقط فان احد المثقفين ((الشيعة)) تحدث باسهاب على احدى القنوات العراقية عن قصة تعرضه للتعذيب من قبل القوات الامنية وتهديدهم له باغتصابه لمجرد انه شارك في مضاهرات الاولى التي انطلقت في ساحة التحرير .. وقال بالحرف الواحد لو ان المالكي نفسه تعرض لما تعرضت له لقال انه ضد المالكي.. فهل بعد ذلك يمكن ان نصدق شيء يصدر عن هذه الجهات

كذاب بغداد
معتز البغدادي -

ما الذي يجعلنا نصدق هذا الفلم الهندي الذي انتجته قناة الطائفية عفواً قناة العراقية .. للتذكير فقط فان احد المثقفين ((الشيعة)) تحدث باسهاب على احدى القنوات العراقية عن قصة تعرضه للتعذيب من قبل القوات الامنية وتهديدهم له باغتصابه لمجرد انه شارك في مضاهرات الاولى التي انطلقت في ساحة التحرير .. وقال بالحرف الواحد لو ان المالكي نفسه تعرض لما تعرضت له لقال انه ضد المالكي.. فهل بعد ذلك يمكن ان نصدق شيء يصدر عن هذه الجهات

هل يمسك الهاشمي ؟
أمير القادري -

هل سيزور طارق الهاشمي هؤلاء المجرمين في السجن ويمسك لهم شاربه متعهدا باطلاق سراحهم?. هل سيوعز لاحد اعوانه في القضاء بتحويل قضيتهم الى جنحة بسيطة ويطلق سراحهم كما فعل مع اخرين ؟

هل يمسك الهاشمي ؟
أمير القادري -

هل سيزور طارق الهاشمي هؤلاء المجرمين في السجن ويمسك لهم شاربه متعهدا باطلاق سراحهم?. هل سيوعز لاحد اعوانه في القضاء بتحويل قضيتهم الى جنحة بسيطة ويطلق سراحهم كما فعل مع اخرين ؟

يا رب مش عايز الجنه
Freemanfreem -

ارجو عدم اعدامهم فانهم سوف يدخلون الجنه وانا اخاف ان يطمعون في حورياتي ويقومون بقتلي- يا رب مش عايز اروح الجنه انا خايف منهم هناك

يا رب مش عايز الجنه
Freemanfreem -

ارجو عدم اعدامهم فانهم سوف يدخلون الجنه وانا اخاف ان يطمعون في حورياتي ويقومون بقتلي- يا رب مش عايز اروح الجنه انا خايف منهم هناك

القصاص سريعا
ابن الرافدين -

المطلوب من الشعب العراقي القيام بمظاهرات حاشدة لمطالبة الحكومة باعدامهم فورا اعدام هولاء المجرمين في مكان عام لماذا تخرجون في مظاهرات احيانا تافة هذا الامر متعلق بحياتكم وفي حال تهاون الدولة في عدم القصاص كل من تضرر من اصحاب الضحايا ارجعوا الى الثار العشائري دمائكم ليس رخيصة اما بعض التافهين من بعض المعلقين ويحاولون تبرئة هولاء المجرمين من اعمالهم وشماعة ايران حاضرة نقول ان الجريمة حدثت فعلا وليس مجرد تلفيق اوادعاء كما يفعل البعثين المجرمين احترموا عقولكم .

القصاص سريعا
ابن الرافدين -

المطلوب من الشعب العراقي القيام بمظاهرات حاشدة لمطالبة الحكومة باعدامهم فورا اعدام هولاء المجرمين في مكان عام لماذا تخرجون في مظاهرات احيانا تافة هذا الامر متعلق بحياتكم وفي حال تهاون الدولة في عدم القصاص كل من تضرر من اصحاب الضحايا ارجعوا الى الثار العشائري دمائكم ليس رخيصة اما بعض التافهين من بعض المعلقين ويحاولون تبرئة هولاء المجرمين من اعمالهم وشماعة ايران حاضرة نقول ان الجريمة حدثت فعلا وليس مجرد تلفيق اوادعاء كما يفعل البعثين المجرمين احترموا عقولكم .

الى بعض المعلقين
M -

الى بعض المعلقين هل تريدون القول ان العراق خالي من الجريمة؟ ارج ان لا تنسوا مأساة الجزائر و الشعب الجزائري اعتقد انه لا يوجد شيعة هناك لا تنسوا ماذا فعلت القاعدة بالناس من قتل وذبح و تفجير لم يسلم احد من ذالك حتى المرأة الحامل شقوا بطنها و لم يكتفوا بذالك بل اخرجوا الجنين من رحمها ورموه على الارض. حتى القط الذي مر من جنبهم بتلك اللحظة قتلوه. على الرغم من انني ضد حكومة المالكي لا كنني لا استبعد هذا الخبر.

الى بعض المعلقين
M -

الى بعض المعلقين هل تريدون القول ان العراق خالي من الجريمة؟ ارج ان لا تنسوا مأساة الجزائر و الشعب الجزائري اعتقد انه لا يوجد شيعة هناك لا تنسوا ماذا فعلت القاعدة بالناس من قتل وذبح و تفجير لم يسلم احد من ذالك حتى المرأة الحامل شقوا بطنها و لم يكتفوا بذالك بل اخرجوا الجنين من رحمها ورموه على الارض. حتى القط الذي مر من جنبهم بتلك اللحظة قتلوه. على الرغم من انني ضد حكومة المالكي لا كنني لا استبعد هذا الخبر.

الابرياء
Hawler -

بعد سنوات من الغزو والارهاب والقتل المستمر، تطلع علينا تقارير تفيد بتقدير القتلى بـ655000، اي ان المتوقع كان سبعة امثال هذا العدد تقريبا، وهذا محبط للآمال، لانه يعني ان العراق سيبقى مسرحا للقتل لمدة سنين عديدة القادمة حتى يخلو من القتل والقتلة، فالعراق مازال يعج بالمقاتلين القتلة الذين لايعرفون شيئا غير القتل، من بقايا الحروب، علما ان هناك نسبة غير قليلة من الابرياء المسالمين بين المقتولين بدل القتلة المستحقين.

الابرياء
Hawler -

بعد سنوات من الغزو والارهاب والقتل المستمر، تطلع علينا تقارير تفيد بتقدير القتلى بـ655000، اي ان المتوقع كان سبعة امثال هذا العدد تقريبا، وهذا محبط للآمال، لانه يعني ان العراق سيبقى مسرحا للقتل لمدة سنين عديدة القادمة حتى يخلو من القتل والقتلة، فالعراق مازال يعج بالمقاتلين القتلة الذين لايعرفون شيئا غير القتل، من بقايا الحروب، علما ان هناك نسبة غير قليلة من الابرياء المسالمين بين المقتولين بدل القتلة المستحقين.

اولويتهم الاولى
R. -

الموت المجاني في العراق اصبح ومنذ اماد طويلة الشغل الشاغل للعالم، بيما العراقيون لا يعتبرونه الا الاولوية الثانية، فما هو حال اولويتهم الاولى اذن، الخدمات والمستوى المعاشي؟

فرق الموت
N -

فرق الموت مجرد رد فعل شيعي ناعم وخجول واحد على فرق الموت وفرق الذبح وفرق التفخيخ وفرق التفجير وفرق الارهاب وفرق التكفير وغيرها من الفرق السنية العديدة المعروفة.

فيلم تافه
محمد -

فيلم هندي حلو ولكن تافه اتدرون لمادا ؟ لان القاعده و الجيش الاسلامي ليس بينهم ارتباط وهما مختلفين اختلاف كلي في كل شيء !!!!!! شوفوا كدبه غيرها يت عملاء المجوس

to 42
N -

الجهات الارهابية والراعية للارهاب من حكومات ومنظمات وافراد سياسية كانت ام قانونية ام اعلامية، تملأ الدنيا ضجيجا على انتزاع المعلومات من ارهابي بتخويفه او ضربه بحجة خرق حقوقه الانسانية، او جرح مشاعره الانسانية المرهفة ومنعه من التمتع بهوايته المفضلة في ذبح الانسان على الطريقة الاسلامية الحنيقة، بينما ترى تلك الجهات ان الالآف من ضحايا اؤلئك الارهابيين لم يعودوا انسانا بل انهم تحولوا الى لحوم بشرية متفسخة لاتستحق الانشغال بالدفاع عنها، هذا مانره ونسمعه عن غوانتانامو وابي غريب والسجون السرية في اوروبا للارهابيين وغيرها.

مسيحيه دخلت الاسلام
حسين علي -

الا تذكرون ان مسيحيه دخلت الاسلام بسبب حسن معاملتها من المختطفين الارهابيين كيف يتناسب هذا مع هذا الفلم الهندي

كذب
معاذ -

ادعاءات باطله تماما ولا تدخل العقل كذب في كذب وهذا لم يحث ولا يمكنه ان يحدث بشكل جماعي وبهذه الطريقه الاتهامات طائفيةولهامارب اخرى

إعلموني
معلق برئ -

أي مذهب واي دين وإي كتاب سماوي يؤمن به هؤلاء القوم الذين سيحزنون على هؤلاء كما حزنوا (سرا وعلنا) على الزرقاوي وأبو أيوب المصري وابو عمر البغدادي وأبو عدي التكريتي وأشباه الضاري في هيئته المشبوهة؟

الجيش الاسلامي والقا
محمد احمد -

الجيش الاسلامي والقاعدة عدوان لدودان ولقد صفت القاعدة الكثير من منتسبي الجيش الاسلامي,,ولكن للضرورات الاعلامية لا باس ان يكونا منظمة واحدة,,كذبة بائسة للتغطية على جرائم طائفية قادمة,,نحن في العراق لم نسمع بهذه الجريمة رغم هول وبشاعة جرائم القاعدة ومن على اشكالهم من جيش المهدي وعصائب الشيطان,,,حكومة عصابات اجرامية لم تترك وسيلة الا واستخدمتها واول تلك الوسائل الكذب والشحن الطائفي

الى 25 و 30 ..
um faisal -

الى 25 و 30 أقول حسبي الله ونعم الوكيل فيكمتطعنون في الاسلام و الذي اخرج الناس من الظلمات الى النور منذ 1400 عامهذه العصابات لاتمثل الاسلام بل تمثل نفوسهم المريضة والجهات التي تدعمهمايران العدو الأول للعراق هي التي أغرقت العراق بعصابات مايسمى بالقاعدة وغيرها من المسميات.. وكلهم مجرمين الاسلام بريء منهم.اتقوا الله جميعكم في تعليقاتكم ، واستنكروا العمل الاجرامي دون الدخول في مهاترات لاتنفع .اللهم نجي العراق وشعبه المظلوم من كل ظالم جبار.

وسيعلم الذين ظلموا
شاكر الموسوي الحسيني -

لا زلت أبكي من هول الجريمة ، اللهم عليك بمن أعانهم بالمال والعتاد على ارتكابها

هذا ليس دينا
مدحت محمد بسلاما -

خالف شروط النشر

مرحى
slwan.de -

مرحى لدين السلام والتسامح اذا كان المسلم يعمل هكذا باخيه المسلم و باسم الدين .... فما مصير غير المسلم ... يا رعاكم الله ...... شكرا ايلاف

عظيم
sssssos -

كل هذا في سبيل الله

ya ilahi
Al-babili -

اذا الاسلام هكذا فهو لايساوي ......,اعدام لهؤلاء لننظف المعموره منهم,اعدام اعدام يابرلمان ياحكومه .... لماذ كل هذاالخوف,الطالباني وقع الاعدام والا ترحل الى جهنم .... في المنظمهالتي وقعت معها,المالكي هل اصبحت جبانا لهذا الحد واسفاه ياعراقييندمائكم اصبحت رخيصه,

سيهربون او يطلقون
علي البصري -

لم يتم انزال القصاص العادل بالمجرمين الخطرين ففي كل مرة يهربون او يطلق سراحهم .... ومجرمي تفجيرات البصرة وكل المجرمين بصفقات بملاين الدولارات ويبقى الشعب العراقي المنكوب بدفع فاتورة الحساب من دمه ولى متى؟؟؟؟ الله اعلم.

افلام
جعفر الاسدي -

من كثره اخبار الحكومه العراقيه عن اغتيال و اعتقال عناصر القاعده يتخيل الانسان ان العراق كله من القاعده . هذي كلها افلام الحكومه العميله ..لا تنغرو يا ناس

فبركة
Ibrahim Ahmad -

يبدو أن إيلاف أصبحت جزءاً من نظام التشويه في بغداد المحتلة. أولا: إن التاجي منطقة سنية. والعروس سنية والقتلة سنةثانياً: إن كذاب بغداد قاسم عطا دائماً يفبرك مثل هذه القضاياثالثا: هل يجري فبركة هذه القضية للتغطية على ما يقوم به جيش المهدي؟من يضحك على من

الحل يكمن باعدام الف
الحل يكمن باعدام الف -

الحل يكمن باعدام الفكر الذي يحملونه وليس باعدامهم

بشر القاتل بالقتل
فريد نورالله -

السلام عليكم يا أهلي العراقيين الأعزاء في كل مكان.أرجوا من الحكومةوالبرلمان والأحزاب العراقية الشريفة أن ينفذون حكم الأعدام على الجميع الأرهابيين ومساعديهم والمتسترين عليهم.. اللهم أحمي ودافع على الشعب العراقي المظلوم وأنت رب المظلومين والمحرومين آمين ياالله.مع التحيات فريد نورالله