أخبار

إعتقالات وعمليات تفتيش في محافظة درعا السورية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيقوسيا: تم توقيف 13 شخصا على الاقل الاثنين في محافظة درعا جنوب سوريا مهد الحركة الاحتجاجية ضد نظام الرئيس بشار الاسد حيث جرت عمليات تفتيش، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان. وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي "حاصرت قوات الامن مليحة في محافظة درعا وقامت بعمليات تفتيش واوقفت العديد من الاشخاص".

من جهة اخرى قال المصدر ذاته ان الناشط ابراهيم الكردي الذي اوقف السبت في منطقة السالمية (وسط شمال) ثم نقل الى دمشق، بدا الاثنين اضرابا عن الطعام. وبحسب عبد الرحمن فقد وجهت الى الكردي تهمة "الحض على التظاهر". وبحسب منظمات للدفاع عن حقوق الانسان فان اكثر من 1100 مدني قتلوا وتم توقيف عشرة آلاف شخص على الاقل في سوريا منذ بدء حركة الاحتجاجات في 15 آذار/مارس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحرية
الثورة السورية -

الاعتقالات وعمليات التفتيش مستمرة، وكل يوم تنضم مدن جديدة، والذنب هو مطالبتها بالحرية.

عاشت الثورة
ابراهيم -

يجب البدء جديا بالاعداد لمحاكمة رموز السلطة. بس بدي افهم وين المعارضة السورية التافهة من كل هذا ؟. اذا لم يحاكم بشار وزمرته على هذه الجرائم متى سيحاكمون يعني ؟؟؟ بس يبيدوا نص الشعب ؟؟.

تحزير
ahmed -

اننى اقيم في الخارخ وحسبا معلومتى فاءن النظام السورى يريد ان يرى الغرب بانه قوى وهذا اللذى لانريده ان يحصل في سورية يجب على الشعب السوري المقاومة حتى ولو بيسلاح ولا تنتظروا مساعدة من احد