أخبار

وزير النفط الليبي يريد الانضمام إلى المعارضة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

روما: أعلن وزير النفط الليبي شكري غانم الأربعاء في روما أنه "غادر بلاده" للانضمام إلى المعارضة الليبية "من أجل قيام دولة ديموقراطية".

وقال غانم لوكالة الأنباء الإيطالية "في الأوضاع الراهنة لا يمكن العمل، بالتالي غادرت بلادي، وتركت عملي للانضمام إلى خيار الشباب الليبي للقتال من أجل بلد ديموقراطي". وأوضح غانم الموجود في روما منذ تاريخ لم يحدد، أنه لا يعمل بعد مع المجلس الوطني الانتقالي.

وكان غانم غادر ليبيا في 14 أيار/مايو، ودخل تونس عن طريق البر، بحسب ما قال مصدر في الحكومة التونسية لفرانس برس. لكن إدارة الفندق الذي نزل فيه في جربة قالت إنه غادر في اليوم نفسه وإن أخباره انقطعت مذذاك.

وفي بنغازي، أكد الثوار الليبيون في حينها أنهم "لم يجروا أي اتصال" مع غانم وانهم لا يعلمون ما اذا سينضم الى صفوفهم.

يشار إلى أن ليبيا العضو في منظمة الدول المصدرة للنفط "اوبك" تصدّر في الأوقات العادية 1.49 مليون برميل يوميًا، ومعظمها (85 %) إلى اوروبا، بحسب الوكالة الدولية للطاقة. لكن انتاجها تراجع بقوة اثر اندلاع الثورة في 15 شباط/فبراير الماضي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اختبار للنوايا
ليبية -

رُد المليارات التي نهبتها أثناء توليك المناصب العليا في الدولة وساهمت في إفقار الغلابة أعطيها للمجلس الإنتقالي يسرح بها الأمور بدلاً من أن نسأل العون من هذا وذاك حتى تنفرج الأزمة! عندئذ من الممكن أن نقول أن شكري غانم انضم للثوار ولم يقفز من السفينة بعد أن أيقن غرقها لأنك تأخرت كثيراً كخبير ليبي سخر خبرته لخدمة عائلة نصابة وليس لوطنه!