أخبار

كلينتون تدعو لمزيد من الوحدة ضد القمع في سوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: طلبت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون الخميس ان يتخذ المجتمع الدولي موقفا موحدا في مواجهة القمع الذي يمارسه نظام الرئيس السوري بشار الاسد للاحتجاجات في سوريا، وقالت كلينتون خلال مؤتمر صحافي ان "موقف المجتمع الدولي ليس متحدا بما يكفي لتبرير جهودنا".

واضافت "لم نحصل بعد على موافقة اعضاء اخرين في مجلس الامن" في الامم المتحدة، في اشارة خصوصا الى روسيا،ونددت موسكو حليفة دمشق بما اعتبرته "مساعي" لتشجيع تغيير النظام في سوريا.

ومن ناحية الجامعة العربية، اشارت كلينتون الى ان الازمة السورية لم تثر "شيئا مشابها للتحرك القوي" في مواجهة الزعيم الليبي معمر القذافي، ولفتت كلينتون ايضا الى ان الرئيس باراك اوباما اعطى الرئيس السوري بشار الاسد الخيار بين قيادة عملية انتقالية سياسية او ان "يتنحى جانبا".

وتابعت ان "بقاءه في السلطة مع استمرار القمع يعني انه يجعل ذلك خياره"، واضافت "اعتقد ان الشرعية التي يحتاجها اي كان لتوقع حصول تغيير في ظل الحكومة الحالية، هي، ان لم تكن قد انتهت، فهي على وشك ان تزول".

وبعد شهرين ونصف الشهر من القمع الدامي، باتت الادارة الاميركية تستخدم صيغا اكثر تشددا ازاء الازمة السورية الا انها لم تطالب صراحة حتى الان بتنحي الاسد.

الا ان واشنطن والاتحاد الاوروبي فرضا عقوبات على مسؤولي النظام السوري بمن فيهم الاسد شخصيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
...
ريما -

يا ليتك يا هيلاري تهتمي بامور زوجك-احسن مو داير على حل شعره-كما يقول عادل امام وتتركي الشعب السوري لانه مو بحاجة الى نصائحك-الى الابد للاسد

إسقاط
الثورة السورية -

بعد كل هذ العنف والقمع الوحشي، الشعب يطالب بإسقاط النظام ومحاكمته.

إسقاط
الثورة السورية -

مكرر

سوريا للشعب السوري
الوحشية الاسدية -

الاجرام والوحشية في سوريا هزة ضمائر العالم كل العالم قوات بشار الاسد وماهر الاسد يستعملون السلاح بوجه المدنيين العزل ويقتلون الناس بدم بارد في الشوارع من انت يا بشار ومن هو اخوك ماهر حتى تقتلون اصحاب الارض والوطن السوري سوريا للشعب السوري اما انتم تاريخكم معروف اصلكم فارسي ومن ال دمكم فارسي حقود اسود على الشعب السوري العربي الاصيل لن يرحمكم التاريخ يا ال الاسد مجرمين وابوكم قبلكم مجرم سفاح وعمكم المجرم البلطجي لعنة الله على كل مجرم سفاح قتل الابرياء من الشباب والنساء والاطفال العزل انكم مجموعة خونة بحق الشعب السوري العظيم ,,,,,,,,

almania
kurdi drha al hra -

,,,,,,