أخبار

القاعدة تدعو في شريط فيديو جديد مسلمي الغرب إلى الجهاد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: بثّ تنظيم القاعدة شريط فيديو جديد بعد مقتل أسامة بن لادن، دعا فيه المسلمين الذين يعيشون في الغرب إلى الجهاد في "أرض العدو"، حسب ما ذكر الجمعة المركز الأميركي لمراقبة المواقع الإسلامية "سايت".

وتصل مدة شريط الفيديو المؤلف من جزئين إلى ساعة واربعين دقيقة. ومن بين الخطباء في هذا الشريط هناك أيمن الظواهري، أحد قادة القاعدة، وكذلك الأميركي آدام غادهان، المتحدث باسم التنظيم.

وقال غادهان باللغة الانكليزية، وحسب موقع سايت، إن المسلمين الذين يعيشون في الغرب هم "في مركز مهم جدًا للعب دور حاسم في الجهاد ضد الصهاينة والصليبيين".

وأشار غادهان إلى أن المسلمين في الولايات المتحدة بإمكانهم، وكما أي شخص آخر، أن يحصلوا بسهولة كبيرة على أسلحة رشاشة من دون تقديم أي وثيقة شخصية.

وقال ايضا "من المهم ان نضعف الشعور العدواني لاعدائنا الجبناء من خلال استهداف شخصيات عامة مؤثرة في وسائل الاعلام والحكومات والاقتصاديات الصهيونية والصليبية".

وحسب موقع سايت، فان شريط الفيديو الذي يحمل عنوان "لستم مسؤولين إلا عن انفسكم" انتجه موقع الشهاب للاعلام التابع لتنظيم القاعدة.

ووضع شريط الفيديو على المواقع الالكترونية الخميس. ويفتح على صور لأسامة بن لادن وهو جالس الى جانب الظواهري، ويلقي خطابًا ينتقد فيه احتلال الدول الغربية للدول الاسلامية.

ويعتقد سايت ان شريط الفيديو سجل بعد وفاة بن لادن في الثاني من أيار/مايو لأنه عند ذكر اسم الزعيم السابق لتنظيم القاعدة تليه عبارة "رحمه الله".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Let Them!
Magdi Gubran -

Let them do that. This will be a great reason for the West to kick Muslims out and send them back to their Muslim Paradise in the Arab countries.

Magdi Gubran
antoine -

YES.THIS EVIL CALLED AL QAIDA WANT TO DESTROY ISSLAM FROM THE WEST. if any mousslim will do something like terrorism or other military act, that mean reconquista will be very furious, like algerians expels in 1962 1,5 millions of French black feet’s, western peoples will be able to kick out 6 millions of mousslims in France and 10 millions on England, Germany, Belgium and the Netherlands, I hope that mousslims will dare make a jihad in west countries, they will be a food for Mediterranean fish like ousama ben laden was for Indian ocean fish,

ما يتمناه الغرب
Elaph Reader -

لكي يضبط القول: على نفسها جنت براقش!!!