أخبار

مقتل 28 شخصاً برصاص قوات الأمن في شمال غرب سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
آخر تحديث: الساعة19:39دمشق: قتل 28 شخصا برصاص قوات الامن السورية الاحد في منطقة جسر الشغور (شمال غرب) حيث تتواصل العمليات الامنية، بحسب ما اعلن رامي عبد الرحمن رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان.

واوضح عبد الرحمن ان حصيلة القتلى خلال 24 ساعة في هذه المنطقة قرب ادلب (330 كلم شمال دمشق) بلغت 38 شخصا بينهم ستة عناصر امنيين. واضاف ان "عمليات امنية وعسكرية لا تزال مستمرة (في هذه المنطقة) منذ السبت" لافتا الى ان الحصيلة مرشحة للارتفاع.

والسبت، افاد ناشط في المكان ان ثلاثة مدنيين قتلوا برصاص قوات الامن السورية خلال تفريق تظاهرة في بلدة جسر الشغور. من جهتها، تحدثت وكالة الانباء السورية الرسمية سانا عن مقتل عنصر في الجيش واصابة شرطي في المواجهات في جسر الشغور، مضيفة ان "مجموعات مسلحة" هاجمت مراكز للشرطة في هذه البلدة.

معارضون يطالبون المجتمع الدولي زيادة الضغط على الأسد

ومن جهة أخرى، دعا ممثلون للمعارضة السورية في اوروبا مجتمعون في بروكسل الاحد المجتمع الدولي الى زيادة الضغط على الرئيس بشار الاسد، مطالبين في الوقت نفسه باجراء تحقيق مستقل حول القمع الدامي للتظاهرات المناهضة للنظام السوري.

وقال منظمو مؤتمر "التحالف الوطني لدعم الثورة السورية" الذي جمع السبت والاحد اكثر من مئتي شخصية سورية في الانتشار "هناك حاجة الى مزيد من الضغط على النظام". واضاف هؤلاء في مؤتمر صحافي "من الاهمية بمكان فرض عزلة دبلوماسية على النظام السوري وعدم السماح له بان يكون ممثلا في المحافل الدولية". وفرض الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة خلال الاسابيع الاخيرة عقوبات تستهدف الرئيس السوري وقريبين منه. واعتبر المعارضون ان قيام الرئيس السوري بتشكيل هيئة لاطلاق "حوار وطني" هو بمثابة "مهزلة".

وتابعوا "لا يمكن الحديث حاليا عن حوار وطني" فيما القمع مستمر في سوريا. وعقد هذا المؤتمر غداة مؤتمر اخر عقده معارضون سوريون الاربعاء الفائت في مدينة انطاليا التركية. واوضح احد منظمي مؤتمر بروكسل الدكتور باسم حتاحت لفرانس برس ان مؤتمرات اخرى ستنظم في الخارج قريبا.

ودعا "المؤتمر السوري للتغيير" الذي عقد في مدينة انطاليا في بيانه الختامي مساء الخميس الرئيس السوري الى "الاستقالة الفورية" والى "تسليم السلطة الى نائبه"، مكررا عزمه العمل على "اسقاط النظام".

واعرب طبيب الاسنان بدرلديان بهرو الذي يقيم في السعودية وجاء الى بروكسل للمشاركة في المؤتمر عن ثقته "بان بشار الاسد سيرحل"، واضاف "يبقى ان نعرف متى وباي ثمن". وشارك بهرو ايضا في مؤتمر المعارضة السورية في انطاليا.

وفي البيان الختامي لمؤتمر بروكسل، اعلن المعارضون تشكيل "لجنة قانونية مكلفة تقييم انتهاكات النظام السوري لحقوق الانسان" بهدف "رفع شكوى على المسؤولين" و"نقل الملف السوري الى المحكمة الجنائية الدولية".وعلى الصعيد السياسي اكد "التحالف الوطني لدعم الثورة السورية" انه يريد "التواصل مع المنظمات الدولية للتوصل الى قرارات تدين عنف النظام السوري" بحسب البيان.

الافراج عن اكثر من 450 معتقلا سياسيا

اعلن رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان لفرانس برس الاحد انه تم الافراج عن اكثر من 450 معتقلا سياسيا بينهم اسلاميون واكراد منذ الاعلان الثلاثاء عن عفو عام في سوريا. وقال رامي عبد الرحمن "لقد تم الافراج منذ قانون العفو عن اكثر من 450 معتقلا سياسيا ومعتقل راي في غالبيتهم من الاسلاميين والاكراد". وكان هؤلاء معتقلين في سجن صيدنايا، احد اكبر السجون السورية. وكان بعضهم مسجونا منذ 25 عاما.

وجماعة الاخوان المسلمين محظورة في سوريا منذ المواجهات الدامية التي جرت مع السلطة في بداية الثمانينات. وفي 1982، تعرضت مدينة حماه لعملية قمع اوقعت عشرين الف قتيل عندما تمرد الاخوان المسلمون على نظام الرئيس الراحل حافظ الاسد والد الرئيس الحالي بشار الاسد. دعوةالقوى السياسية لاعداد مؤتمر الحوار الوطني اكدت هيئة الحوار الوطني السورية ان ابواب الحوار الوطني مفتوحة امام جميع الشخصيات والقوى السياسية الوطنية في داخل الوطن وخارجه بما يحقق مصلحة للبلاد مرحبة بالافكار والمقترحات التي تعزز المسار الحالي للاصلاح السياسي بغية اعتماد الصيغة المثلى لمؤتمر الحوار الوطني. وذكرت وكالة الانباء السورية ان "هيئة الحوار الوطني برئاسة نائب الرئيس السوري فاروق الشرع تابعت دراسة الآراء والأفكار الكفيلة بتفعيل آلية الحوار وتحقيق الغاية التي احدثت من اجلها الهيئة بغية المساهمة في ايجاد الحلول السياسية للتحديات الراهنة". وكان الرئيس السوري بشار الاسد اصدر في الاول من الشهر الجاري قرارا جمهوريا يقضي بتشكيل هيئة تكون مهمتها وضع الأسس لحوار وطني وتحديد آلية عمله وبرنامجه الزمني. وتتألف الهيئة التي يرأسها نائب الرئيس السوري فاروق الشرع والأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي العربي صفوان قدسي وعضو القيادة القطرية لحزب البعث ياسر حورية وعضو القيادة القطرية لحزب البعث هيثم سطايحي والأمين الأول للحزب الشيوعي السوري الموحد حنين نمر وعبد الله الخاني الذي شغل منصب وزير السياحة في حكومة 1973 وعدة مناصب منذ بداية الخمسينيات والباحث الاقتصادي منير الحمش وأستاذ القانون الدولي في جامعة دمشق ابراهيم دراجي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الكيل بمكيالين
سامر -

اين احتجاج امريكا...؟ بس شاطرين تحتجوا على قتل المتظاهرين في سوريا..ليش ما بتحتجوا على قتل الابرياء في اليمن ؟

الكيل بمكيال واحد
جورج شماس -

الجنود الاسرائليون يطلقون النار على فلسطينيون وليس على اسرائيليون ، بينما الجنود السوريون يطلقون النار على السوريون وفهمك كفاية يا سامر ، فايهما اظلم ، من يقتل عدوه ام من يقتل شعبه ؟

عربي جولاني
عربي -

أين احتجاج على القتلة والجرحى بالجولان، أو دمائهم ليست عربية؟ أين أنتم يا عرب؟ يا غرب، شهداء عزل وجرحى عزل، لينعقد فورا مجلس الأمن ولماذا لا، ولكن ينعقد فقط ضد سوريا،ليبا تونس مصر اليمن لبنان فلسطين؟ خسيتم يا عرب

تحويل الانظار
ربيع -

وصل الغباء بهؤلاء الى هذه الدرجة يعني من كل عقلهم بدون يفوتوا على الجولان ما هو الاسد ومن بعده الشبل لم يستطيعوا ان يطلقوا رصاصة واحدة .بس هيدا النظام ما كفاه يلي قتلوه من الشعب السوري عم يدفع بهؤلاء لتوجيه الانظار عن الداخل وتوجيه رسالة الى اسرائيل يقولون فها يا ويلكم من بعدنا

تحرير الجولان
هادي -

قرر بشار الاسد تحرير الجولان بصدور الشبان العارية لان سلاح الجيش السوري موجه لحماية للداخل كما يقول دريد لحام يا بشار هذد لعبة غبية منك تزج الشباب وتعرف ان الذي يقابلهم الجيش الاسرائيلي بعتاده واسلحته وليس متضاهرين اسرائلين عزل يعني لا يوجد مقارنة شباب عزل مقابل جيش

الجهالة الجهلاء
بهناس علي -

يالجهالة العرب ولتهورهم ان هؤلاء الشباب الذين دفعوا ارواحهم من اجل العبور الى الجولان هم على قدر كبير من الجهل والتهور واللاوعي واللامبالاة ايعقل ان يغامر فتية مجردين من السلاح الولوج الى الجولان المحتلة من طرف اسرائيل وهم على علم بأن اسرائيل لن ترحمهم انسيتم قول الله : وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الثورة السورية
لارا من باب توما -

لماذا لم تفتح الحدود يا طاغية دمشق منذ العام 1967؟ لا أحد من داخل سوريا أو خارجها يستطيع دخول القرى السورية في القنيطرة القريبة من الجبهة حتى لو كان لك أصدقاء أو أقارب تعيش هناك عليك الحصول على إذن يحرر خطيا من السلطات الأمنية للسماح لك بدخول تلك المناطق المطلة على جبهة الجولان المحتل وبعد تحقيق و سين وجيم مطول! الجميع يعرف بأن لا القطط ولا الطيور ولا حتى الذباب يستطيع دخول هذه المناطق من شدة القبضة الأمنية والإستخباراتية التي حمت حدود العدوة إسرائيل منذ العام 1967 عندما سلم الجولان لها من دون مقاومة وأعلن عن سقوطه قبل أن يسقط فعليا والجميع يعرف من كان وزيرا للدفاع في تلك الفترة! على كل حال, البيت الأبيض أعلن منذ مدة أن ما يجري الآن على الجبهة ليس إلا تصديرا للأزمة الخطيرة التي يعيشها طاغية دمشق و للأسف أخواننا الفلسطنيين المغرر بهم عاطفيا يدفعون الآن ثمنها بدمائهم! كان بالأحرى إرسال الشبيحة والمخابرات والدبابات والعتيد والعتاد والجيش الذي يحاصر بانياس وحمص ودرعا وتلبيسة وجاسم و...و...و... إلى جبهة الجولان وتفريغ نيران الرصاص الحي والبارود في قلوب الأعداء المحتلين الصهاينة بدلا من تفريغه في قلوب ورؤوس أحبائهم وأخوتهم من المواطنين العرب السوريين.....

الرئيس المخلوع
د. عبدالحكيم الزعبي -

نظام الرئيس المخلوع مع وقف التنفيذ بشار (وبس) هو بكافة المقاييس وصمة عار في تاريخ سوريا: نظام بائس يرسل المواطنين العزل إلى جبهة الجولان لكي يقتحموا جدار الأسلاك الشائكة ويعبروا الحدود حتى مجدل شمس ويافا، بالرغم من أن إستعادة الجولان المحتل منذ عقود هي مهمة الجيش السوري. وفي نفس الوقت يرسل هذا النظام دباباته لكي تقصف المواطنين السوريين العزل في بيوتهم في درعا وحمص وبانياس ونوى والحارة وجاسم وتلكلخ، والبقية تأتي. لم يحدث في التاريخ الحديث أن إرتكب نظام جرائم بحق شعبه كتلك التي إرتكبها نظام الرئيس المخلوع مع وقف التنفيذ بشار (وبس).

..
د. عبدالحكيم الزعبي -

غير صالح للنشر

..
د. عبدالحكيم الزعبي -

غير صالح للنشر

أتمنى
د. بسام -

أتمنى لو أن هذه العصابة الحاكمة في سوريا، أرسلت كل شبيحتها باللباس المدني إلى الجولان، وجابهتها نيران إسرائيل لتقتلها جميعها، إلا أن من تم إرسالهم من هذه الشبيحة عدد صغير، وعدد القتلى منهم صغير جداً، وكأن الإسرائيليين حريصون على عدم إفناء الشبيحة حتى يعودوا ويمارسوا مهنتهم في قتل المتظاهرين في داخل سوريا!

أتمنى
د. بسام -

أتمنى لو أن هذه العصابة الحاكمة في سوريا، أرسلت كل شبيحتها باللباس المدني إلى الجولان، وجابهتها نيران إسرائيل لتقتلها جميعها، إلا أن من تم إرسالهم من هذه الشبيحة عدد صغير، وعدد القتلى منهم صغير جداً، وكأن الإسرائيليين حريصون على عدم إفناء الشبيحة حتى يعودوا ويمارسوا مهنتهم في قتل المتظاهرين في داخل سوريا!

لم نر فظاعة كهذه من
د. عبدالحكيم الزعبي -

إنه الرئيس المخلوع مع وقف التنفيذ بشار (وبس) الذي إتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش نظامه - في تقرير بعنوان (لم نر فظاعة كهذه من قبل)- بارتكاب جرائم ضد الإنسانية. هو فاقد للشرعية داخلياً منذ قفز لسدة الرئاسة من خلال تعديل الدستور بثلاث دقائق، لكي يتطابق مع مقاسه. والآن فقد الرئيس المخلوع مع وقف التنفيذ بشار (وبس) الشرعية دولياً بعد الجرائم وإرهاب الدولة التي يمارسها هو ونظامه على الشعب السوري. نظام أخذ سوريا رهينة بحجة المقاومة، ولم يطلق طلقة واحدة على جبهة الجولان لعقود مضت. نظام حكم سوريا بإسم الوحدة العربية، ولكنه مزق العرب بين ممانع ومعتدل. نظام حكم سوريا بإسم الحرية، ولكنه قمع الشعب في سوريا ولبنان وفلسطين وأذاقه شتى أصناف الذل والمهانة، وسمى (تيمناً) أحد أكثر أجهزته الأمنية قمعاً فرع فلسطين. نظام حكم سوريا بإسم الإشتراكية، ولكنه إستولى على خيرات ومقدرات سوريا، وعاش بها زبانيته حتى التخمة، وترك للشعب السوري الفقر والجوع والمرض. وفي نهاية المطاف أصبح هذا النظام الصخرة التي تتحطم عليها آمال المواطن السوري في العيش بحرية وكرامة.

لم نر فظاعة كهذه من
د. عبدالحكيم الزعبي -

إنه الرئيس المخلوع مع وقف التنفيذ بشار (وبس) الذي إتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش نظامه - في تقرير بعنوان (لم نر فظاعة كهذه من قبل)- بارتكاب جرائم ضد الإنسانية. هو فاقد للشرعية داخلياً منذ قفز لسدة الرئاسة من خلال تعديل الدستور بثلاث دقائق، لكي يتطابق مع مقاسه. والآن فقد الرئيس المخلوع مع وقف التنفيذ بشار (وبس) الشرعية دولياً بعد الجرائم وإرهاب الدولة التي يمارسها هو ونظامه على الشعب السوري. نظام أخذ سوريا رهينة بحجة المقاومة، ولم يطلق طلقة واحدة على جبهة الجولان لعقود مضت. نظام حكم سوريا بإسم الوحدة العربية، ولكنه مزق العرب بين ممانع ومعتدل. نظام حكم سوريا بإسم الحرية، ولكنه قمع الشعب في سوريا ولبنان وفلسطين وأذاقه شتى أصناف الذل والمهانة، وسمى (تيمناً) أحد أكثر أجهزته الأمنية قمعاً فرع فلسطين. نظام حكم سوريا بإسم الإشتراكية، ولكنه إستولى على خيرات ومقدرات سوريا، وعاش بها زبانيته حتى التخمة، وترك للشعب السوري الفقر والجوع والمرض. وفي نهاية المطاف أصبح هذا النظام الصخرة التي تتحطم عليها آمال المواطن السوري في العيش بحرية وكرامة.

بشار
مالك -

بس حس بشار الاسد الارهابي ان حزبه سوف يسقط فتح جبهةالجولان من بعد 45 سنة ع ايام ابوه المهم عند بشار يا انا وحزبي في البلد او بفتح جبهة الجهاد من الجولان ومش عارف بشار الاسد وحزبه الفاشي ان خلال ساعة وحدة بتكون اسرائيل مجتاحه سوريا كلها ومغتاله بشار الاسد واله معه الظاهر ناسي بشار كيف طارة طيارة اسرائلية حربية فوق قصر الرئاسي وناس بشار كيف قصفة اسرائيل منطقة دير الزور النوويمفتكر نفسه بشار ان هيدي اخر ورقة عنده بدو يلعب فيها فتح جبهة الجولان مش عارف ان فتح قبره في ايده بتمنا من اسرائيل تخلصنا من بشار وحزبه وشكرا

بشار
مالك -

بس حس بشار الاسد الارهابي ان حزبه سوف يسقط فتح جبهةالجولان من بعد 45 سنة ع ايام ابوه المهم عند بشار يا انا وحزبي في البلد او بفتح جبهة الجهاد من الجولان ومش عارف بشار الاسد وحزبه الفاشي ان خلال ساعة وحدة بتكون اسرائيل مجتاحه سوريا كلها ومغتاله بشار الاسد واله معه الظاهر ناسي بشار كيف طارة طيارة اسرائلية حربية فوق قصر الرئاسي وناس بشار كيف قصفة اسرائيل منطقة دير الزور النوويمفتكر نفسه بشار ان هيدي اخر ورقة عنده بدو يلعب فيها فتح جبهة الجولان مش عارف ان فتح قبره في ايده بتمنا من اسرائيل تخلصنا من بشار وحزبه وشكرا

..
The Joker -

Where is Bashar Assad???!! and his Shabeeha???!!lol

..
The Joker -

Where is Bashar Assad???!! and his Shabeeha???!!lol

أين
الثورة السورية -

ما يحدث في الجولان هو محاولة لفت الأنظار عن جرائم النظام الوحشية ضد شعب سلمي يطالب بالحرية.شهداء سوريا تجاوزوا الألفين، وفي كل يوم في ازدياد، فأين العالم.

أين
الثورة السورية -

ما يحدث في الجولان هو محاولة لفت الأنظار عن جرائم النظام الوحشية ضد شعب سلمي يطالب بالحرية.شهداء سوريا تجاوزوا الألفين، وفي كل يوم في ازدياد، فأين العالم.

خدع الثعالب
أبو محمد الكردي -

يبعث دباباته إلى المدن السورية و رجال مخابراته و بدون سلاح إلى الجولان ؟؟؟ إستمروا يا آلهة معبد دمشق بهذه الخدع راجين أن تَنْجَرَ إسرائيل هذه الشيطنة البعثية و ترسل كم طائرة لتدمر القصر الجمهوري و نتخلص من نظام حزب البعث الشيطاني ...

خدع الثعالب
أبو محمد الكردي -

يبعث دباباته إلى المدن السورية و رجال مخابراته و بدون سلاح إلى الجولان ؟؟؟ إستمروا يا آلهة معبد دمشق بهذه الخدع راجين أن تَنْجَرَ إسرائيل هذه الشيطنة البعثية و ترسل كم طائرة لتدمر القصر الجمهوري و نتخلص من نظام حزب البعث الشيطاني ...

أحسد هؤلاء الجنود
معاوية حداد -

انظروا الى الجنود الاسرائليين حرس الحدود على الجولان، نيالن ما ناقصهم غير أركيله، قعده ولا أحلى منذ أربعين سنة كراسي وهم آخر حلاوة وغير عابئين بحق الرد يللي يختار نظام بشار الزمان والمكان، انا لم أرى جنود الحدود بهذا الاسترخاء ولا حتى على الحدود الكندية الأمريكية. بالروح بالدم نفيدك ..... يا نتنياهو.

أحسد هؤلاء الجنود
معاوية حداد -

انظروا الى الجنود الاسرائليين حرس الحدود على الجولان، نيالن ما ناقصهم غير أركيله، قعده ولا أحلى منذ أربعين سنة كراسي وهم آخر حلاوة وغير عابئين بحق الرد يللي يختار نظام بشار الزمان والمكان، انا لم أرى جنود الحدود بهذا الاسترخاء ولا حتى على الحدود الكندية الأمريكية. بالروح بالدم نفيدك ..... يا نتنياهو.

الثورة السورية
لارا من باب توما -

فقط للتنويه وقبل أن تبدأ مخابرات بشار وأبواقه المأجورة هجومها علينا وتخويننا وتهديدنا وإتهامنا بالعمالة......أنا الآن وقسم كبير من المدونين أصبحنا خارج سوريا في دولة من دول الجوار بسبب قطع الإنترنت المتكرر وبطئه الشديد...وسنرجع إلى سوريا في حال عاد الإنترنت إلى العمل كما كان وبشكله الطبيعي. عاش الأحرار وعاشت سوريا حرة أبية

الثورة السورية
لارا من باب توما -

فقط للتنويه وقبل أن تبدأ مخابرات بشار وأبواقه المأجورة هجومها علينا وتخويننا وتهديدنا وإتهامنا بالعمالة......أنا الآن وقسم كبير من المدونين أصبحنا خارج سوريا في دولة من دول الجوار بسبب قطع الإنترنت المتكرر وبطئه الشديد...وسنرجع إلى سوريا في حال عاد الإنترنت إلى العمل كما كان وبشكله الطبيعي. عاش الأحرار وعاشت سوريا حرة أبية

الثورة السورية
لارا من باب توما -

فقط للتنويه وقبل أن تبدأ مخابرات بشار وأبواقه المأجورة هجومها علينا وتخويننا وتهديدنا وإتهامنا بالعمالة......أنا الآن وقسم كبير من المدونين أصبحنا خارج سوريا في دولة من دول الجوار بسبب قطع الإنترنت المتكرر وبطئه الشديد...وسنرجع إلى سوريا في حال عاد الإنترنت إلى العمل كما كان وبشكله الطبيعي. عاش الأحرار وعاشت سوريا حرة أبية

الثورة السورية
لارا من باب توما -

فقط للتنويه وقبل أن تبدأ مخابرات بشار وأبواقه المأجورة هجومها علينا وتخويننا وتهديدنا وإتهامنا بالعمالة......أنا الآن وقسم كبير من المدونين أصبحنا خارج سوريا في دولة من دول الجوار بسبب قطع الإنترنت المتكرر وبطئه الشديد...وسنرجع إلى سوريا في حال عاد الإنترنت إلى العمل كما كان وبشكله الطبيعي. عاش الأحرار وعاشت سوريا حرة أبية

فقط للتنويه لارا
جاسم,شكراً أيلاف -

والله أنتي وأمثالك من طوابير كردستان كنتم دائماً في الخارج وتبيض على الشعب السوري في الداخل،عرفتي من أنا الذي بذكائك أكتشفتي أني من المخابرات السورية،وقد طردوني بسبب أكتشافكي، وقطعوا عني اليورو، وسحبوا شهادة الدكتوراةالفخرية التي أعطوني أياهامثل أزلام البعث و كردستان،وسوف يسحبوني الى سورية،وأتمنى أن تتوسطي لدى زعيمكي برزاني باستقبالي كلاجئ سياسي وسأنادي بكردستان سورية والعراق وتركيا وأيران ولبنان وكردستان كل أوربا وأمريكا،فأنا أيضاً أستطيع أن أبيض على الشعب السوري من الخارج وأقول أني في داخل سورية كردستان،وأدخل وأخرج من سورية كما أريد.

فقط للتنويه لارا
جاسم,شكراً أيلاف -

والله أنتي وأمثالك من طوابير كردستان كنتم دائماً في الخارج وتبيض على الشعب السوري في الداخل،عرفتي من أنا الذي بذكائك أكتشفتي أني من المخابرات السورية،وقد طردوني بسبب أكتشافكي، وقطعوا عني اليورو، وسحبوا شهادة الدكتوراةالفخرية التي أعطوني أياهامثل أزلام البعث و كردستان،وسوف يسحبوني الى سورية،وأتمنى أن تتوسطي لدى زعيمكي برزاني باستقبالي كلاجئ سياسي وسأنادي بكردستان سورية والعراق وتركيا وأيران ولبنان وكردستان كل أوربا وأمريكا،فأنا أيضاً أستطيع أن أبيض على الشعب السوري من الخارج وأقول أني في داخل سورية كردستان،وأدخل وأخرج من سورية كما أريد.

المدونة لارا برزاني
جاسم,شكراً أيلاف -

كذب المدونة لاراsherin1.مدونة:فهذه الشتائم ليست لواحدة مدونة.2 .فادت الثورات العربية:نعم أنت بوعزيزي سورية،بس تبيضي من وراء الكومبيوتر3 .مسيحية علمانية :وكل هذه الشتائم،مو راكبة،وتصنف دائماً الفنانين حسب دياناتهم،فعلاً علمانية.وتقول: أنا أرفع الصلاة وأضيئ الشموع لك يا بلدي الحبيبة سوريا ،قديسة خر الزيت من يدك.4 . ترسل إلى المنظمات الدولية في داخل وخارج سوريا وإلى جميع البعثات الدبلوماسية المعتمدة في دمشق وهي داخل سورية:ولم يستطيع المخابرات التي قمعت الشعب السوري 40 سنة أن تكشفكي،مجنون يحكي وعاقل يسمع .5 .داخل سورية: وكل السرعة في الأنترنيت،عمار يا حزب البعث ظلمناك.وتخرج وتدخل الى سورية حسب سرعة الأنترنيت هي و أصدقائها المدونين والشعب يقتل في الداخل.6 .الجملة التي أزعجت لارا من كردستان:الشعب السوري سيطرد أزلام البعث وأزلام كردستان المتصهينين ولن يكرر تجربة كردستان أقليم فوزية المتصهين. فكيف وهي من أزلام البارزاني من أقليم قردشيان.7 .تلصق وتنسخ:في ردها على مقالة (الاطفال الضحايا...رمز لعمليات القمع والعنف في سوريا )تلصق وتقول:عن النظام أمها الحنون العرابة امريكا!ثم تعلك على نفس الموضوع وتقول:أتوجه بالشكر للسيد روبرت فورد السفير الأمريكي في دمشق.ثم ترد علي وتكرر شكرها للسفير الأمريكي لموقفه (الشخصي) الذي لا يمثل حكومته،كفا بيضاً ونفاقاً. والله الشعب السوري كما قلت سيطرد أمثالكم يا طوابير كردستان مع أزلام البعث من نقس البوابة .فكفي عن الكذب مثل قوادك. أكذب أكذب حتى يصدقك الناس.وأذا لم تستحي فأفعل ما تشائي.

المدونة لارا برزاني
جاسم,شكراً أيلاف -

كذب المدونة لاراsherin1.مدونة:فهذه الشتائم ليست لواحدة مدونة.2 .فادت الثورات العربية:نعم أنت بوعزيزي سورية،بس تبيضي من وراء الكومبيوتر3 .مسيحية علمانية :وكل هذه الشتائم،مو راكبة،وتصنف دائماً الفنانين حسب دياناتهم،فعلاً علمانية.وتقول: أنا أرفع الصلاة وأضيئ الشموع لك يا بلدي الحبيبة سوريا ،قديسة خر الزيت من يدك.4 . ترسل إلى المنظمات الدولية في داخل وخارج سوريا وإلى جميع البعثات الدبلوماسية المعتمدة في دمشق وهي داخل سورية:ولم يستطيع المخابرات التي قمعت الشعب السوري 40 سنة أن تكشفكي،مجنون يحكي وعاقل يسمع .5 .داخل سورية: وكل السرعة في الأنترنيت،عمار يا حزب البعث ظلمناك.وتخرج وتدخل الى سورية حسب سرعة الأنترنيت هي و أصدقائها المدونين والشعب يقتل في الداخل.6 .الجملة التي أزعجت لارا من كردستان:الشعب السوري سيطرد أزلام البعث وأزلام كردستان المتصهينين ولن يكرر تجربة كردستان أقليم فوزية المتصهين. فكيف وهي من أزلام البارزاني من أقليم قردشيان.7 .تلصق وتنسخ:في ردها على مقالة (الاطفال الضحايا...رمز لعمليات القمع والعنف في سوريا )تلصق وتقول:عن النظام أمها الحنون العرابة امريكا!ثم تعلك على نفس الموضوع وتقول:أتوجه بالشكر للسيد روبرت فورد السفير الأمريكي في دمشق.ثم ترد علي وتكرر شكرها للسفير الأمريكي لموقفه (الشخصي) الذي لا يمثل حكومته،كفا بيضاً ونفاقاً. والله الشعب السوري كما قلت سيطرد أمثالكم يا طوابير كردستان مع أزلام البعث من نقس البوابة .فكفي عن الكذب مثل قوادك. أكذب أكذب حتى يصدقك الناس.وأذا لم تستحي فأفعل ما تشائي.

ااى ابو نص لسان
سوري -

ثوريا الاثد فقط قوية على شعبها الاعزل اما الجيش والسلاح فهو لحماية الطاغية الابن والحاشية والكرسي

ااى ابو نص لسان
سوري -

ثوريا الاثد فقط قوية على شعبها الاعزل اما الجيش والسلاح فهو لحماية الطاغية الابن والحاشية والكرسي

لارا
sus -

الله يحميكي يالارا اديش بتفشيلي قلبي وانا كل مابقرا موضوع اول مابدور على تعليقاتك لان كل اللي بتحكيه كان هو على لسان حالي وانا متاكده في كتير كتير متلي امهات لايسعنا الا الدعاء لكم انتم يابناء المستقبل الواعد بسوريه الحره الديموقراطيه ولكي اقول عاشوا الاحرار وعاشت سوريه

لارا
sus -

الله يحميكي يالارا اديش بتفشيلي قلبي وانا كل مابقرا موضوع اول مابدور على تعليقاتك لان كل اللي بتحكيه كان هو على لسان حالي وانا متاكده في كتير كتير متلي امهات لايسعنا الا الدعاء لكم انتم يابناء المستقبل الواعد بسوريه الحره الديموقراطيه ولكي اقول عاشوا الاحرار وعاشت سوريه

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى SUS 22, الله يطول بعمرك يا إمي على دعائك ومشاعرك الصادقة والنبيلة, نحن لا شيء من دون محبتكم الصادقة ودعمكم لنا....ادعيلنا يا ميمتي ولا تنسينا ولا تنسي سوريا في صلاتك... تانيا,إلى السادة المحررين في إيلاف وكما تعودنا على مهنيتكم وحياديتكم نرجو منكم حذف كل تعليق ليس له علاقة لا من قريب ولا من بعيد بعناوين وصلب المقالات التي تتعلق بنضال الشعب السوري الحر ضد الظلم والطغيان والإستبداد, وبالأخص تعليقات العنصر المخابراتي السفيه جاسم المبتذلة والمكررة المتعلقة بكردستان (والتي لا ناقة ولا جمل للشعب السوري بها) للأسف تعليقات هذا العنصر المكررة إلى حد التقيء قد شوهت وأغرقت صفحات موقعكم الجميل و المحترم والتي هدفها الأول والأخير هو زرع بذور الكره والفتنة والحقد الطائفي والإثني بين مكونات الشعب السوري الواحد ,ولكن هيهات, التربة السورية مالحة ومحصنة بترياق الوحدة الوطنية والعيش والتآخي والمصير المشترك لذلك لا تستطيع هذه البذور وهذه الأعشاب الضارة أن تنمو في ثرى سوريا الطاهر المعمد بدماء شهداء الحق والحرية, وهدف هكذا تعليقات هو خلط الأوراق و التشويش على التعليقات الجدية والمحترمة وبالأخص بهذه الفترة التاريخية الدقيقة التي يمر بها الشعب السوري وبقية الشعوب العربية في نظالها المشرف والمستميت ضد الإستبداد والظلم والقمع والدكتاتورية وصولا إلى غد مشرق أفضل. وفي النهاية نشكر تعاونكم واستقلاليتكم ونزاهتكم وحرصكم على أخلاق مهنة الصحافة الحيادية السامية التي تفتقدها سوريا الجريحة القابعة تحت نير الإستبداد و الظلم و القمع الإستخباراتي والتعتيم الإعلامي.....

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى SUS 22, الله يطول بعمرك يا إمي على دعائك ومشاعرك الصادقة والنبيلة, نحن لا شيء من دون محبتكم الصادقة ودعمكم لنا....ادعيلنا يا ميمتي ولا تنسينا ولا تنسي سوريا في صلاتك... تانيا,إلى السادة المحررين في إيلاف وكما تعودنا على مهنيتكم وحياديتكم نرجو منكم حذف كل تعليق ليس له علاقة لا من قريب ولا من بعيد بعناوين وصلب المقالات التي تتعلق بنضال الشعب السوري الحر ضد الظلم والطغيان والإستبداد, وبالأخص تعليقات العنصر المخابراتي السفيه جاسم المبتذلة والمكررة المتعلقة بكردستان (والتي لا ناقة ولا جمل للشعب السوري بها) للأسف تعليقات هذا العنصر المكررة إلى حد التقيء قد شوهت وأغرقت صفحات موقعكم الجميل و المحترم والتي هدفها الأول والأخير هو زرع بذور الكره والفتنة والحقد الطائفي والإثني بين مكونات الشعب السوري الواحد ,ولكن هيهات, التربة السورية مالحة ومحصنة بترياق الوحدة الوطنية والعيش والتآخي والمصير المشترك لذلك لا تستطيع هذه البذور وهذه الأعشاب الضارة أن تنمو في ثرى سوريا الطاهر المعمد بدماء شهداء الحق والحرية, وهدف هكذا تعليقات هو خلط الأوراق و التشويش على التعليقات الجدية والمحترمة وبالأخص بهذه الفترة التاريخية الدقيقة التي يمر بها الشعب السوري وبقية الشعوب العربية في نظالها المشرف والمستميت ضد الإستبداد والظلم والقمع والدكتاتورية وصولا إلى غد مشرق أفضل. وفي النهاية نشكر تعاونكم واستقلاليتكم ونزاهتكم وحرصكم على أخلاق مهنة الصحافة الحيادية السامية التي تفتقدها سوريا الجريحة القابعة تحت نير الإستبداد و الظلم و القمع الإستخباراتي والتعتيم الإعلامي.....

إلى جاسم
علي جمالو -

لك يا جاسم حاج تاكل بهدلات من المعلقين في إيلاف الحرة، عندنا نحن المخابرات السورية عشرين موقع تحسن تمسح جوخ فيهن، تعال ع شام برس صوت الديمقراطية الأسدية، هادا آخر نداء لك، و إن ما جيت بدي أشكيك لمعلمك يشحطك من داناتك، لاوم تعرف أنه إيلاف و غيرها للأحرار مو لعبيد بشار و ماهر، فضحتنا و فضحت حالك و طلعت ريحتك، حاجتك فزلكة و علاك و ما حدا يصدقك، تعال خلص المعلم رح يزيد راتبك خمسين ليرة ع كل تعليق في شام برس.

إلى جاسم
علي جمالو -

لك يا جاسم حاج تاكل بهدلات من المعلقين في إيلاف الحرة، عندنا نحن المخابرات السورية عشرين موقع تحسن تمسح جوخ فيهن، تعال ع شام برس صوت الديمقراطية الأسدية، هادا آخر نداء لك، و إن ما جيت بدي أشكيك لمعلمك يشحطك من داناتك، لاوم تعرف أنه إيلاف و غيرها للأحرار مو لعبيد بشار و ماهر، فضحتنا و فضحت حالك و طلعت ريحتك، حاجتك فزلكة و علاك و ما حدا يصدقك، تعال خلص المعلم رح يزيد راتبك خمسين ليرة ع كل تعليق في شام برس.

...
خالد زيدان-حلب -

قناة الدوووون يا تبث مباشر وسيارات اسعاف جاهزه ومصوريين وشرطه وشوية من شبيحة بشار اسد اتى بهم من قرى جبله وطرطوس وطوال الوقت يهتفون باسمه هههه محاولة فاشله كاللتى قبلها وكتصدير شبيحه الى تركيا للتشويش على مؤتمر انطاليا كلها تثبت فشل وغباء العصابة اللتى تحكم سوريا

...
خالد زيدان-حلب -

قناة الدوووون يا تبث مباشر وسيارات اسعاف جاهزه ومصوريين وشرطه وشوية من شبيحة بشار اسد اتى بهم من قرى جبله وطرطوس وطوال الوقت يهتفون باسمه هههه محاولة فاشله كاللتى قبلها وكتصدير شبيحه الى تركيا للتشويش على مؤتمر انطاليا كلها تثبت فشل وغباء العصابة اللتى تحكم سوريا

علي جمالو لارا
يا طابورة ألعبي غيره -

يا طابورة ألعبي غيرها

علي جمالو لارا
يا طابورة ألعبي غيره -

يا طابورة ألعبي غيرها

فلسطين غزة بدون سلاح
سوري -

الذي يتكلم عن الذين سيدخلون الجولان عزل بدون سلاح، هل الشعب الفلسطيني بغرة وغيرها مددجين بالسلاح، ليش مو مسموح للشعب الفلسطيني ولا السوري أن يفعل شي؟ ولو رغبة، أنتم عرب أو؟ يا حيف يا أيها الشعب العربي إلى أين وصلتم بالخيانة، ستبقى سوريا شوكة بعين كل من يريد تخريبها، شوفو الشعب السوري بالداخل كم هو متعاطب ضد الفوضويون والمخربين، وكم عدد المخربين؟ آلاف نحن 23 مليون؟وشو عم يخربوا غير أملاك الدولة وقتل الجيش والأمن. لا تتكلموا وأنتم بالخارج، وحسب شهود العميان مراسليكم وقنواتكم المغرضة، لهم حساب من الشعب السوري والذي لا يعرفه؟ سيعرفه؟ ويندم صدقوني، لو كان واحد منكم رجل ليجابه الشعب السوري الواعي الحضاري

فلسطين غزة بدون سلاح
سوري -

الذي يتكلم عن الذين سيدخلون الجولان عزل بدون سلاح، هل الشعب الفلسطيني بغرة وغيرها مددجين بالسلاح، ليش مو مسموح للشعب الفلسطيني ولا السوري أن يفعل شي؟ ولو رغبة، أنتم عرب أو؟ يا حيف يا أيها الشعب العربي إلى أين وصلتم بالخيانة، ستبقى سوريا شوكة بعين كل من يريد تخريبها، شوفو الشعب السوري بالداخل كم هو متعاطب ضد الفوضويون والمخربين، وكم عدد المخربين؟ آلاف نحن 23 مليون؟وشو عم يخربوا غير أملاك الدولة وقتل الجيش والأمن. لا تتكلموا وأنتم بالخارج، وحسب شهود العميان مراسليكم وقنواتكم المغرضة، لهم حساب من الشعب السوري والذي لا يعرفه؟ سيعرفه؟ ويندم صدقوني، لو كان واحد منكم رجل ليجابه الشعب السوري الواعي الحضاري

الى ايلاف
هيف -

ارجو من ابلاف ان لا تفقد مهنيتها بنشر خزعبلات الابليس الذي يسمي نفسه جاسم

الى ايلاف
هيف -

ارجو من ابلاف ان لا تفقد مهنيتها بنشر خزعبلات الابليس الذي يسمي نفسه جاسم

لاراعلي جمالو برزان
جاسم,شكراً أيلاف -

بما أنك خرجت من سورية،تكلمي من قناة كردستان

لاراعلي جمالو برزان
جاسم,شكراً أيلاف -

بما أنك خرجت من سورية،تكلمي من قناة كردستان

علي جمالو لارا
سوري -

كلنا صرنا نعرف ردودك

علي جمالو لارا
سوري -

كلنا صرنا نعرف ردودك

تسقط عصابة القرداحه
جوزيف باب توما -

يا بشار يا مجرم كل ما زاد اجرامك كل ما قربت نهايتك.على كل حال صفيلك اسبوعين تلاته بالكتير يا ابن حافظ المجرم.رح تدفع التمن غالي انت و كل افراد العصابه خصوصا اخوك ماهر.عاشت سوريا حره و يسقط بشار.رح نشوفكن ب لاهاي قريبا جدا.

لاراعلي جمالو برزان
جاسم,شكراً أيلاف -

بما أنك خرجت مع أصدقائك المدونين من سورية لماذا لم تأخدوا معكم أزلام النظام وأزلام كردستان وهيك يكون قد أرتاح الشعب السوري من القتلة والمتفلسفين

لاراعلي جمالو برزان
جاسم,شكراً أيلاف -

يا طوابير كردستان كفاكم مزايدات على دماء شهداء سوريا لتصلوا الى اهدافكم التي لن ترى النور باقامة دولة مزعومة لايعرف عنها التاريخ شيئا على ارض سوريا كما فعلتم في العراق .،حيث اظهرتم اعلى درجات الخيانة بولائكم المطلق لاميركا ومن ثم لاسرائيل ولاتظنوا ان وجودكم في شمال العراق سيدوم فسيزول مع زوال مسبباته لانه ما بني على باطل فهو باطل ، واذكركم ان كنتم نسيتم فلم يمضي على ذلك الابضعة سنوات كيف كنتم عملاء وخداما لاجهزة الامن في محافظة الحسكة وكنتم يومئذ العصا بيدها لضرب العرب والمسيحيين والشيء ذاته في ظل حكم صدام حسين.. فهل ياترى الغدر من شيمكم فعلى مدى العصور لانسمع الا بغدركم لمن وقف معكم ؟ من كان بيته من زجاج لايرمي الناس بالحجارة

دولة الشعارات
توفيق -

يا سوري غزةالكل يعرف انها محاصرةومعذورة هي والشعب الفلسطيني لانهم تحت الاحتلال ولكن سوريا دولة لها اربعين سنة تتسلح وتتقطع المليارات من ميزانية الشعب السوري للتسلح في مواجهة العدو الاسرائيلي السوءال لو قتل مواطن اسرائيلي الا ترد اسرائيلي ام الدم السوري والعربي رخيص ونحن ممن يسمون بدولة الممانعة والمقاومة سوريا معها الحق اذاردت بعد قتل وجرح العشرات او على القليل احمي هوئلاء الذين ارسلتهم من الشباب ولا فقط جهزت سيارات الاسعاف وكانت موجودة على الفور لنقل الضحايا لانك تعرف النتيجة سلفا

أوامر القتل من بشار
أوامر القتل من بشار -

قال ضابط برتبة عقيد في قيادة شرطة ريف دمشق إن هناك أمرا بإطلاق النار على المتظاهرين " موقعا من قبل الرئيس بشار الأسد شخصيا" ، نافيا صحة ما قاله مسؤولون في أعلى هرم السلطة مرارا وتكرارا عن أن "الرئيس الأسد أعطى أوامره بعدم إطلاق النار على المتظاهرين". وقال الضابط العامل في شرطة النجدة لـ"الحقيقة": " إذا كان هناك فرضية بإمكانية أن يقوم الحرس الجمهوري بإطلاق النار على المتظاهرين دون الحاجة لأمر رئاسي ، باعتباره دولة داخل الدولة كما يقر الجميع ضمنا، فكيف نفسر إطلاق النار من قبل وحدات الأمن المركزي والأمن السياسي التابعة لوزارة الداخلية ، ووحدات المخابرات العامة التابعة لرئاسة الجمهورية ، ووحدات الجيش والمخابرات العسكرية والمخابرات الجوية التابعة كلها في النهاية لرئيس الجهورية باعتباره القائد العام للجيش والقوات المسلحة؟". وجوابا على هذا السؤال قال الضباط " منذ بداية الأحداث ، وبعد أن أصبحت قضية إطلاق النار على المتظاهرين المدنيين موضوعا رئيسا في وسائل الإعلام العربية والعالمية، جرت نقاشات حول هذا الأمر في أوساط ضباط الشرطة متوسطي الرتبة ، وعادة ما يكون هؤلاء القادة الميدانيين للوحدات التي تنتشر في الشوارع. وقد شهدت بنفسي العديد من النقاشات التي أبدى فيها ضباط الشرطة تحفظهم على إطلاق النار بهدف القتل ، وبعضهم أعلن جهارا عن رفضه القيام بذلك إما بسبب تربيته الأخلاقية أو بسبب تخوفه من الملاحقة مستقبلا ، خصوصا بعد تحويل الملف الليبي إلى محكمة الجنايات الدولية ، فيما اقترح البعض الآخر أن يكون إطلاق النار على الأقدام عند الضرورة القصوى. وقد ووجه هؤلاء جميعا من قبل قادة الشرطة بالتأكيد على أن هناك أمرا من رئيس الجهورية بالذات يقضي بقمع التمرد ( كما يطلق عليه في الجلسات الخاصة) مهما كلف الأمر . وأنا أستطيع أن أقسم بأن عشرات من ضباط الشرطة متوسطي الرتبة سمعوا هذا الكلام من قادتهم المباشرين مرارا وتكرارا ، سواء في قيادة شرطة ريف دمشق أو غيرها من المحافظات ، كما سمعته أنا شخصيا بأذني". وأضاف الضابط " لقد سمعت بأذني هذا الحديث ( أن إطلاق النار مغطى قانونيا من رئيس الجمهورية) من قائد شرطة ريف دمشق السابق اللواء عبد الكريم حاج صالح ، وقائد الشرطة الحالي العميد عبد الرزاق مطلق . وكان ذلك خلال اجتماعات رسمية لضباط الشرطة خصصت لبحث

الله يزيد ويبارك
سامر لبكي -

شله من المخربين ماذا تتوقعوا من الجيش ان يغعل انشالله 28 الف كمان مو مشكله

ما بعد بشار
حلبي حر -

بشار مجرم وايامه باتت معدودة... هذا النظام انتهى داخليا والمعنويات داخل الوطن مرتفعة جدا جدا وبات الكل يتحدث عن مرحلة ما بعد بشار.

think
bassel -

و اعتقد ان المواطنون يطلقون النار على الجيش السوري و ليس الاسراءيليفاعتقد انه حان الوقت للهدوءلانقاذ البلد و التفكير مليا بالفتاوى التي تحرض على الجهاد و اعيدها الجهاد و على ما يحاك لسوريا من الخارجاننا متفقون تماما على اخطاء النظام و لكن يجب الانتباه و ارجو ان نكون متفقين ان الجيش السوري ليس من هواياته قتل المواطنين العزلتحية ......

..
محمد -

انا اعتقد يا ايلاف ان وجه علي عبد الله صالح اهم من كل القتلى والجرحى السوريين والثورة السورية والاسرى والمفقودين السوريين! اليس كذلك؟

الحسم
محمد -

الشعب السوري حسم امرة: اسقاط الطاغية وعصاباتة الارهابية القمعية

إلى جاسم و المخبرين
علي جمالو -

يا شباب أنا قبل شوي اتصلت بالفريق الركن بشار و اخبرته بقصة جاسم و علاكه المصدي على إيلاف و اعطيته خبر أنه لم ينفذ الأوامر بالانسحاب من صفحات إيلاف الحرة، فكان للأسف الفريق الركن المقدام يرجف من الخوف و قال لي بالحرف، يا علي أنا الآن تحت الاقامة الجبرية في مطبخ القصر، شو بدي ألحق حتى الحق، آصف شجع كم شخص يروحوا ع جبهة الجولان، و ماهر حاطط كم واحد من امثال جاسم يعلقوا ع إيلاف منشان يشعلوا حرب أهلية، و مرتي طفشت عبريطانية و تركتني لحالي، و امي أنيسة ع تغضب علي ليل نهار، لأنني ما بعت حوران لاسرائيل متل أبي باع الجولان، و حساباتي في البنوك الاوربية تجمدت، و حتى رامي اللي كل المراسيم فصلتها على قياسه يتمسخرني و صار عنده قسم شبيحة مستقل، البلد ضايعة، و وصاني سلم على جميع المخبرين الذين مازالوا يمجدونه رغم قلة الحوافز اللي عمبياخدوها مقارنة برواتب شبيحة ماهر و رامي و آصف، و يمكن الفريق خلال كم يوم أو كم أسبوع يعلن تنحيه. لذلك يطلب من الشعب أن يدعو له بأن يعجل لقائه بأبيه تحت تراب القرداحة الطاهر حسب وصفه.

الى الرقم 39
نهاد -

ههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههه

abdhh4u
hamad -

if u know zhzr zugby call me frm idlb kfar tkareem

لاراعلي جمالو برزان
جاسم,شكراً أيلاف -

بما أنك خرجت مع أصدقائك المدونين من سورية لماذا لم تأخدوا معكم أزلام النظام وأزلام كردستان وهيك يكون قد أرتاح الشعب السوري من القتلة والمتفلسفين

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى أبواق وعناصر مخابرات نظام الطاغية بشار, الشمس لا تغطى بغربال! ياللعار عصابة مجرمة فاسدة مأجورة تحكم 22 مليون سوري! ياللعار رئيس دولة (مخلوع ومطلوب للعدالة الدولية) وقائد فرقة الإغتيالات والموت أو كما تعرف بالفرقة الرابعة ماهر (مطلوب للعدالة الدولية) ورجل أعمال فاسد إلى النخاع ولص وحرامي رامي مخلوف (مطلوب للعدالة الدولية) وباقي أزلامهم من الشبيحة (مطلوبون للعدالة الدولية) يحكمون سوريا بالحديد والدبابات والنار والقنابل و ورصاص القناصين! ياللعار طغاة سوريا أصبحوا مطلوبين دوليا بتهمة ارتكابهم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق شعبهم ولا يحق لهم دخول الأراضي الأوروبية والأمريكية والكندية والأسترالية وجمدت كل ملياراتهم وأرصدتهم المسروقة من عرق ودماء شعبهم المسحوق. ياللعار كم أنتم مكروهين! سجل يا تاريخ, الشعب السوري الحر يعيش الآن الواقع الذي عاشه المصريين والليبيون والتونسيون .....! عاشت سوريا حرة أبية بمسلميها ومسيحييها ودروزها وأكرادها.

لاراعلي جمالو برزان
جاسم,شكراً أيلاف -

كذب المدونة لاراsherin 1.مدونة:فهذه الشتائم ليست لواحدة مدونة. 2 .فادت الثورات العربية:نعم أنت بوعزيزي سورية،بس تبيضي من وراء الكومبيوتر 3 .مسيحية علمانية :وكل هذه الشتائم،مو راكبة،وتصنف دائماً الفنانين حسب دياناتهم،فعلاً علمانية.وتقول: أنا أرفع الصلاة وأضيئ الشموع لك يا بلدي الحبيبة سوريا ،قديسة خر الزيت من يدك. 4 . ترسل إلى المنظمات الدولية في داخل وخارج سوريا وإلى جميع البعثات الدبلوماسية المعتمدة في دمشق وهي داخل سورية:ولم يستطيع المخابرات التي قمعت الشعب السوري 40 سنة أن تكشفكي،مجنون يحكي وعاقل يسمع . 5 .داخل سورية: وكل السرعة في الأنترنيت،عمار يا حزب البعث ظلمناك.وتخرج وتدخل الى سورية حسب سرعة الأنترنيت هي و أصدقائها المدونين والشعب يقتل في الداخل. 6 .الجملة التي أزعجت لارا من كردستان:الشعب السوري سيطرد أزلام البعث وأزلام كردستان المتصهينين ولن يكرر تجربة كردستان أقليم فوزية المتصهين. فكيف وهي من أزلام البارزاني من أقليم قردشيان. 7 .تلصق وتنسخ:في ردها على مقالة (الاطفال الضحايا...رمز لعمليات القمع والعنف في سوريا )تلصق وتقول:عن النظام أمها الحنون العرابة امريكا!ثم تعلك على نفس الموضوع وتقول:أتوجه بالشكر للسيد روبرت فورد السفير الأمريكي في دمشق.ثم ترد علي وتكرر شكرها للسفير الأمريكي لموقفه (الشخصي) الذي لا يمثل حكومته،كفا بيضاً ونفاقاً. والله الشعب السوري كما قلت سيطرد أمثالكم يا طوابير كردستان مع أزلام البعث من نقس البوابة .فكفي عن الكذب مثل قوادك. أكذب أكذب حتى يصدقك الناس. وأذا لم تستحي فأفعل ما تشائي.

لاراعلي جمالو برزان
جاسم,شكراً أيلاف -

من أقوال المدونة لارا: كتر خير العدرا أنا أقدم للثورة العربية ومنذ بداياتها في تونس الكثير الكثير من خلال ترجمة مقاطع الفيديو والوثائق التي تسرب عن طريق ال Face-Book ومصادر أخرى موثوقة وإرسالها إلى المنظمات الدولية في داخل وخارج سوريا وإلى جميع البعثات الدبلوماسية المعتمدة في دمشق.عن بوعزيزي سورية بس من وراء الكومبيوتر.وتقول كل ذلك وهي في دمشق،يا عيب على الشعب السوري قال 40 سنة والمخابرات تقمع بالشعب ولا يستطيع فعل شيء إلا مند عدة أشهر، في حين المدونة تفعل كل ذلك من داخل سورية ولا يستطيع المخابرات فعل شيء،أقول للمدونة صار 40 سنة ونعرف أنها تراقب حتى الهواء الذي نستنشقه، ونفس الشيء الآسايش عندكم في كردستان.أنا أرفع الصلاة وأضيئ الشموع لك يا بلدي الحبيبة سوريا ،قديسة خر الزيت من يدك.

لاراعلي جمالو برزان
جاسم,شكراً أيلاف -

يا طوابير كردستان كفاكم مزايدات على دماء شهداء سوريا لتصلوا الى اهدافكم التي لن ترى النور باقامة دولة مزعومة لايعرف عنها التاريخ شيئا على ارض سوريا كما فعلتم في العراق .حيث اظهرتم اعلى درجات الخيانة بولائكم المطلق لاميركا ومن ثم لاسرائيل ولاتظنوا ان وجودكم في شمال العراق سيدوم فسيزول مع زوال مسبباته لانه ما بني على باطل فهو باطل ، واذكركم ان كنتم نسيتم فلم يمضي على ذلك الابضعة سنوات كيف كنتم عملاء وخداما لاجهزة الامن في محافظة الحسكة وكنتم يومئذ العصا بيدها لضرب العرب والمسيحيين وأكراد سورية الأصليين والشيء ذاته في ظل حكم صدام حسين.. فهل ياترى الغدر من شيمكم فعلى مدى العصور لانسمع الا بغدركم لمن وقف معكم ؟ من كان بيته من زجاج لايرمي الناس بالحجارة

الى نمرة ١٩
كوردي سوري -

الشبيح جاسم حاجتك العزف على وتر الطائفية فالشعب قال كلمته واحد واحد الشعب السوري واحد اظن انك سمعت هذا وقدموا التضحيات من اجل هذا و اقسموا على هذا وكل واحد طائفي وهو خاين و صيد ماء العكر لايفيدك فنحن السوريين اوعى من هذة الفتن كما قال معلمك وزير الاعلامك السوري تعقيبا على حادثة البياضة بان هؤلاء هم البيشمركة الذين يدعسون على ظهور الناس ويضربونهم ضرب الوحشي فلقد سقط القناع عن وجوهكم بهمة البطل احمد البياسة وفضحكم .اود اقول لشعبنا السوري البطل خذوا حذركم من هؤلاء الناس من امثال المدعوا جاسم ومعلمه وزير الاعلام واخيرا اود القول خاين الي بيقتل شعبو وخاين كل من يريد ان ينال من وحدة سوريا .

كوردي سوري الشبيح
جاسم,شكراً أيلاف -

كما العادة يخرج طوابير كردستان بالسينفونية التخوينيةفأنا مندس:(صليبي،مسيحي، سرياني، آشوري،كلداني، تركماني، شركسي ،تركي، بعثي، عربي، سني، درزي ،اسماعيلي، عفلقي،طوران،شيعي ،علوي، عراقي ، مخابراتي، شبيحة،أزلام صدام،أزلام بشار،أبواق النظام ،عميل،شوفيني، عنصري)فاذا ذلك سيحافظ على وحدة سورية فأنا كل هؤلاء . وسأرد على كل شخص يذكر تعبير متصهين أسمه كردستان سورية الغربية أو يكرد أسماء مدن سورية،فمحافظة الحسكة ستظل حسكة في حلق أزلام البعث وأزلام كردستان،ووفق الله الثورة السورية

بدنا نشيلك يا مجرم
كميل -

حتى لو قتلت يا بشار مليون سوري بدنا نشيلك يعني بدنا نشيلك يا مجرم.

جاسم,شكراً أيلاف
محمد اسعد -

نداء الى المخبرجاسم,شكراً أيلاف يرجى مراجعة فرع فلسطين لقبض مستحقاتك

اين الصراحه
الباتيفي -

نسئل ايلاف او المسؤل عن نشر تعليقات القرئ لماذا هذا الكم الهائل من تعليقات جاسم شكرا ايلاف وكلها معاده وبايخه وغبيه وهابطه وسخيفه ولا تنم الاعن شخص معتوه بينما تحذف كل من يرد علئ تعليقات المريضه هل هناك سر او انه يعمل ضمن طاقم ايلاف ام انه عنده محسوبيه او واسطه او ابن عمه يشتغل معكم افيدونا رجاء

اين الصراحه
الباتيفي -

نسئل ايلاف او المسؤل عن نشر تعليقات القرئ لماذا هذا الكم الهائل من تعليقات جاسم شكرا ايلاف وكلها معاده وبايخه وغبيه وهابطه وسخيفه ولا تنم الاعن شخص معتوه بينما تحذف كل من يرد علئ تعليقات المريضه هل هناك سر او انه يعمل ضمن طاقم ايلاف ام انه عنده محسوبيه او واسطه او ابن عمه يشتغل معكم افيدونا رجاء

الباتيفي
جاسم,شكراً أيلاف -

تعليقات الباتيفي كلها معاده وبايخه وغبيه وهابطه وسخيفه ولا تنم الاعن شخص معتوه .السر كشفه طوابير قردشيان فأنا أقبض باليوروا من المخابرات السورية الشبيحة وألأ سوف يقتلوني أذا ما كنت جاهز ضد طوابيركم كما قتلوا الآف السوريين وقوادكم قتلوا مسيحي العراق ،فأنا صليبي كما تفضلتم

الباتيفي
جاسم,شكراً أيلاف -

تعليقات الباتيفي كلها معاده وبايخه وغبيه وهابطه وسخيفه ولا تنم الاعن شخص معتوه .السر كشفه طوابير قردشيان فأنا أقبض باليوروا من المخابرات السورية الشبيحة وألأ سوف يقتلوني أذا ما كنت جاهز ضد طوابيركم كما قتلوا الآف السوريين وقوادكم قتلوا مسيحي العراق ،فأنا صليبي كما تفضلتم

Sham
Ahmad -

بشار الأسد بأخر أيامو ............لك الناس بالشام مو طايقينه ......كل الشباب هون حالفين إذا بشوفو بدون يربطو و يعلقو بالمرجه ليصير فرجه .......بس الفرجه بليره

Sham
Ahmad -

بشار الأسد بأخر أيامو ............لك الناس بالشام مو طايقينه ......كل الشباب هون حالفين إذا بشوفو بدون يربطو و يعلقو بالمرجه ليصير فرجه .......بس الفرجه بليره

النظام السوري
خالد مسالمة -

نظام يقتل - يدمر - يرعب- يقمع - يهجرهذا النظام أكثر من مجرم أكثر من قاتل أكثر سارق أكثر من خائن أكثر ... وساقط أخلاقيا و انسانيا!!!على جميع دول العالم العمل على ازالته لأنه خطر على الانسانية جمعاء

النظام السوري
خالد مسالمة -

نظام يقتل - يدمر - يرعب- يقمع - يهجرهذا النظام أكثر من مجرم أكثر من قاتل أكثر سارق أكثر من خائن أكثر ... وساقط أخلاقيا و انسانيا!!!على جميع دول العالم العمل على ازالته لأنه خطر على الانسانية جمعاء