أخبار

الأحزاب الكردية ستلتقي الأسد وسط اعتراضات شعبية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قبلت الأحزاب الكردية على مضض الدعوة العاجلة التي تلقتها عن طريق القنوات الحكومية إلى لقاء الرئيس السوري بشار الأسد في دمشق، على أن يتم اللقاء خلال نهاية الأسبوع الحالي، فيما تعرضت للهجوم الحاد واتهامات بالعمالة للسلطة إثر قرارها هذا. وأكدت الأحزاب الكردية من جهتها أنها جزء أساسي من الإنتفاضة السورية.

قبلت الأحزاب الكردية الدعوة إلى لقاء الأسد بعد اجتماعات في ما بينها

القاهرة: أعلن شلال كدو القيادي في الحزب اليساري الكردي في سوريا "أن اثنا عشر حزباً كردياً سورياً تلقوا في أواخر الأسبوع الماضي دعوة عاجلة إلى لقاء الرئيس السوري بشار الأسد في العاصمة دمشق، وذلك عن طريق القنوات الحكومية، وليست الأمنية، حيث تم تبليغ قادة وسكرتيريي الأحزاب الكردية عن طريق محافظ الحسكة".

وأوضح كدو في تصريح لـ"ايلاف" أنّ الأحزاب الكردية طلبت التمهل لإجراء لقاءات واجتماعات في ما بينها للخروج بموقف موحد.

وقال "بعد اجتماعات وحوارات ماراثونية في مدينة القامشلي بين قادة هذه الاحزاب على وقع المظاهرات، التي كانت تجوب شوارع المدن الكردية، قبلت الأحزاب الكردية على مضض الدعوة إلى لقاء الرئيس بشار الأسد، خلال نهاية الاسبوع الجاري، وذلك على أسس المبادرة الكردية، التي أطلقتها الاحزاب نفسها، والتي لها جوانب قومية، وأخرى وطنية.

وأوضح كدو أنّ الجانب الكردي يصرّ على عرض مبادرته أمام رئيس الجمهورية، وكذلك عرض معظم مطالب الشعب الكردي العادلة في هذا اللقاء، الذي يعدّ الأول من نوعه بين رئيس سوري وبين الحركة السياسية الكردية منذ تأسيس سوريا المعاصرة.

يذكر أنّ الأحزاب الكردية، التي من المتوقع أن تلتقي الرئيس، غير مرخصة وغير معترف بها، وهي أحزاب محظورة، وكذلك لا يعترف الدستور السوري بوجود شعب كردي، يناهز عدده ثلاثة ملايين نسمة في سوريا، أي نسبة 13% من مجموع سكان سوريا البالغ 23 مليوناً.

وسوف يمثل كل حزب المسؤول الأول "السكرتير"، والأحزاب هي: الحزب اليساري الكردي، والحزب الديمقراطي الكردي "جناح الدكتور عبدالحكيم بشار"، وحزب يكيتي الكردي، وحزب الاتحاد الديمقراطي، وحزب آزادي الكردي، والحزب الديمقراطي الكردي "جناح نصرالدين ابراهيم"، والحزب الوطني الديمقراطي الكردي، وحزب المساواة الديمقراطي الكردي، وحزب الوحدة الديمقراطي الكردي، وحزب الديمقراطي الكردي السوري، والحزب الديمقراطي التقدمي الكردي.

أما تيار المستقبل الكردي فقد جمّد عضويته في الآونة الاخيرة في المجلس السياسي الكردي في سوريا، وكذلك في إطار أحزاب الحركة الوطنية الكردية.

وكان فؤاد عليكو القيادي في حزب يكيتي الكردي في سوريا أعلن أن الأحزاب الكردية قبلت الحوار مع السلطة.

من جانبه، وفي تصريح خاص لـ"إيلاف"، قال الدکتور شيروان عمر، رئيس جمعية أکراد سوريا في النرويج والناطق باسم اللجنة الوطنية لدعم الثورة السورية هناك، "إن الأكراد السوريين مع الانتفاضة السورية، وهم جزء أساسي منها، وهم يدًا بيد مع باقي أبناء الوطن السوري، ولهم خصوصيتهم".

وأضاف إن "الحرکة الوطنية الكردية في سوريا هي جزء من الحرکة الوطنية العامة، وإن كان تصريح فؤاد عليكو بالنيابة عن الحرکة الكردية بالموافقة علی قبول الحوار مع السلطة، ومقابلة الرئيس بشار الأسد هي ضمن إطار المبادرة التي طرحتها الحرکة الوطنية الكردية في سوريا قبل أسابيع، وفي اطار التنسيق مع الحرکة الوطنية السورية وشباب الثورة، فهذا جيد، وهذا أمر يخصّهم، وأهل مكة أدرێ بشعابها، ولكن اذا کان عكس ذلك، فأنا اعتبره قرارًا غير سليم في الوقت الحالي، ولايخدم سوى النظام السوري وآلته القمعية والمزيد من سفك الدماء".

وعبّر عن اعتقاده "أن أي فرصة إضافية تعطى للنظام يعني المشارکة في هذه الجريمة بحق الشعب السوري، والتاريخ لن يرحم مرتكبيها، وذلك علی الرغم من تصريحاتي السابقة بعدم شرعية النظام السوري، بعد إطلاق الرصاص الحي واستخدام المدفعية ضد المتظاهرين السلميين والمدنيين العزل".

هذا وتعرضت الاحزاب الكردية الى هجوم حاد، بدأ بالهجوم على حزبي الوحدة والتقدمي، واتهامهما بالعمالة للسلطة.

كما وجّه شباب الحراك الجماهيري في حزب آزادي الكردي في سوريا رسالة إلى الشعب السوري والشعب الكورديوالقيادات الكردية في سوريا،تساءلوا فيها "هل القيادات الكردية تبحثُ عن مصالحها الشخصية أم تبحث عن حل للقضية الوطنية في سوريا، ونؤكدُ أن القضية ليست كردية فقط، بل أصبحت وطنية".

وأضافت الرسالة "اذا أراد الرئيس السوري بشار الأسد حلّ القضية في أنحاء سوريا كافةفليدعو كل المعارضة السورية على طاولة مستديرة، ويتكلم بمثابة قيادي في حزب البعث، وليس بلسان الرئيس، " وطالبت فؤاد عليكو أن يتكلم "بلسانه الشخصي، وليس باسم الأكراد كافةً".

وأكدت الرسالة "نحن كحزب آزادي الكردي شاركنا في مؤتمر أنطاليا للمعارضة السورية نحو التغيير، ودعينا إلى حوار وطني شامل، يدعو كل الأطياف والقوميات في سوريا إلى حلّ القضية الوطنية السورية والرسالة موجّهة من شباب الحراك في حزب آزادي، وليس لقياداتنا أي شيء في هذه الرسالة، ونشكر جزيل الشكر لقيادتنا في حال عدم مشاركتهم في هذا الحوار".

الى ذلك، أعلنت منظمة الدفاع عن معتقلي الرأي - روانكه-أنهلا يزال النظام السوري يواصل تنفيذ مجازره البشعة، ليتواصل ارتقاء الضحايا وارتواء الأرض الطيبة بالدم الطاهر لأبناء الشعب السوري البطل، الذي رفع راية الثورة ولواء التضحية في نضاله السلمي حتى تحقيق أهدافه في الحرية والكرامة والعدالة.

وقالت في بيان تلقت "إيلاف" نسخة منه، إنه ضمن سلسلة الاغتيالات التي تقوم بها الأجهزة الأمنية للعسكريين الرافضين قتل إخوانهم العزل تم اغتيال العسكري عدنان عبد الرحمن اليوسف من قرية كفرموس - جبل الزاوية وعمره 22 عامًا، وأكدت" قتله الأمن عند رفضه إطلاق النار في جسر الشغور، وطلقة الغدر المميتة كانت من الخلف وراء أذنه".

كما علمت المنظمة" أن الشابين الكرديين عبد المجيد تمر ومحمود المحمد اللذين تم نصب كمين لهما،واعتقلا في يوم 31 / 5 / 2011 من قبل أحد الفروع الأمنية فيمحافظة الحسكة، يتعرضان لتعذيب شديد".

وفي تفاصيل الاعتقال، حسب بيان تلقت "ايلاف" نسخة منه، فإن الشابين كانا يقومان بشراء رصيد هاتف، بينمانصبت لهما دورية تابعة لمفرزةأمنية كمينًا، واعتقلا قبل ساعات من إصدار مرسوم يتضمن عفواً عامًا.

وطالبت المنظمة إطلاق سراح الشابين المختطفين حالاً، مناشدة المنظمات الحقوقية كافة للضغط من أجلحياة الشابين، خوفاً من أنيتعرضا للأذى، مع العلم أنهما مستقلان غير تابعين لأي حزب سياسي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هؤلاء أذناب السلطة
كميل -

الشعب الكردي سيصفع هذه الأحزاب صفعة قوية الجمعة القادمة. هؤلاء ليسوا أحزاب هؤلاء أذناب و لا يمثلون سوى أنفسهم و عاش الشعب الكردي الحر.

هؤلاء أذناب السلطة
كميل -

الشعب الكردي سيصفع هذه الأحزاب صفعة قوية الجمعة القادمة. هؤلاء ليسوا أحزاب هؤلاء أذناب و لا يمثلون سوى أنفسهم و عاش الشعب الكردي الحر.

تعليق
free sori -

النظام المافيوزي يعمل على تقسيم الشعب السوري تمهيداً لضربه ببعضه و من يشتريه بشار اليوم سيبيعه غداً .

تعليق
free sori -

النظام المافيوزي يعمل على تقسيم الشعب السوري تمهيداً لضربه ببعضه و من يشتريه بشار اليوم سيبيعه غداً .

جاسم نايم
الباتيفي -

يبدو ان الوقت متاخر وجاسم ابن شكرا ايلاف نايم الله احنئ مرتاحين من تعلقاته التعبانه بس اكيد راح يصحئ وجايه كابوس كوردي وبلل حاله مسكين عنده عقده نفسيه وعلئ ايلاف دفع تكاليف علاجه في المصحات

جاسم نايم
الباتيفي -

يبدو ان الوقت متاخر وجاسم ابن شكرا ايلاف نايم الله احنئ مرتاحين من تعلقاته التعبانه بس اكيد راح يصحئ وجايه كابوس كوردي وبلل حاله مسكين عنده عقده نفسيه وعلئ ايلاف دفع تكاليف علاجه في المصحات

تصــــــــــريح من ح
aras -

تصــــــــــريح من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا بالرغم من مرور ما يقارب الثلاثة أشهر على التظاهرات والاحتجاجات السلمية التي عمت مختلف المدن والمناطق والبلدات السورية من شمالها إلى جنوبها، ومن شرقها إلى غربها. وبدلاً من إجابة السلطة للمطالب المحقة للمتظاهرين في تحقيق التحولات الديمقراطية وإنهاء حالة الاستبداد والقمع واحتكار السلطة، فإنها لا زالت مستمرة في أعمالها القمعية باستخدام الرصاص الحي في مواجهة المتظاهرين السلميين العزّل وترجيحها الخيار الأمني لهذه الأزمة البنيوية التي تعانيها سوريا بدلاً من البحث عن حلول سياسية. ولأن الفرصة في اللحظة الراهنة لا زالت متوفرة في لحظاتها الأخيرة، ولأن مطالب الشعب السوري في الحرية والكرامة والديمقراطية قد تعمدتْ بدماء الشهداء، ولأن مصلحة بلادنا تتحقق من خلال حوار سياسي شامل ومتكافئ من خلال عقد مؤتمر وطني شامل تشارك فيه جميع الأحزاب والفعاليات المجتمعية من حراك شبابي وثقافي ولجان حقوقية دون وصاية أو استئثارٍ لأي طرف. وفي هذا السياق نذكِّر بأن محاولات الجهات الرسمية في السلطة أو بعضاً من خارجها أو في فلكها لعزل الحركة الكردية عن الحراك الوطني الديمقراطي والشبابي العام أو محاولات إيهام الرأي العام السوري بذلك، نؤكد بأننا في حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا(يكيتي) جزءٌ أساسي من المعارضة الوطنية السورية ومن نسيج هذا الحراك الوطني الديمقراطي والشبابي ومن مؤسسي ائتلاف إعلان دمشق للتغيير الديمقراطي السلمي ومن أجل إحداث التغيير في بنية وآلية النظام وحاضنته السياسية والقانونية، وإن القضية الكردية هي جزء من القضية الوطنية الديمقراطية يتمُّ حلها في الإطار الوطني العام عبر الاعتراف الدستوري بالقومية الكردية كمكون أساسي من مكونات المجتمع السوري ووفق مبدأ المساواة بين الجميع على كافة المستويات السياسية والثقافية والاجتماعية. لذلك، فإننا نؤكدُ بأن لا حوارَ قبل الوقف الفوري لأعمال القمع بحق المتظاهرين السلميين وسحبِ الجيش من المدن وفك الحصار عن المدن والبلدات المحاصرة وضمان حرية التظاهر السلمي الذي يبقى المدخل للحوار الوطني العام، الجاد والشامل. لا لقاءَ دون الاستشارة والتوافق مع حلفائنا في المعارضة الوطنية الديمقراطية السورية والفعاليات الشبابية سواء في إعلان دمشق والتجمع الوطني الديمقراطي والمنظمة الآثورية الديمقراطية والفعا

تصــــــــــريح من ح
aras -

تصــــــــــريح من حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا بالرغم من مرور ما يقارب الثلاثة أشهر على التظاهرات والاحتجاجات السلمية التي عمت مختلف المدن والمناطق والبلدات السورية من شمالها إلى جنوبها، ومن شرقها إلى غربها. وبدلاً من إجابة السلطة للمطالب المحقة للمتظاهرين في تحقيق التحولات الديمقراطية وإنهاء حالة الاستبداد والقمع واحتكار السلطة، فإنها لا زالت مستمرة في أعمالها القمعية باستخدام الرصاص الحي في مواجهة المتظاهرين السلميين العزّل وترجيحها الخيار الأمني لهذه الأزمة البنيوية التي تعانيها سوريا بدلاً من البحث عن حلول سياسية. ولأن الفرصة في اللحظة الراهنة لا زالت متوفرة في لحظاتها الأخيرة، ولأن مطالب الشعب السوري في الحرية والكرامة والديمقراطية قد تعمدتْ بدماء الشهداء، ولأن مصلحة بلادنا تتحقق من خلال حوار سياسي شامل ومتكافئ من خلال عقد مؤتمر وطني شامل تشارك فيه جميع الأحزاب والفعاليات المجتمعية من حراك شبابي وثقافي ولجان حقوقية دون وصاية أو استئثارٍ لأي طرف. وفي هذا السياق نذكِّر بأن محاولات الجهات الرسمية في السلطة أو بعضاً من خارجها أو في فلكها لعزل الحركة الكردية عن الحراك الوطني الديمقراطي والشبابي العام أو محاولات إيهام الرأي العام السوري بذلك، نؤكد بأننا في حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا(يكيتي) جزءٌ أساسي من المعارضة الوطنية السورية ومن نسيج هذا الحراك الوطني الديمقراطي والشبابي ومن مؤسسي ائتلاف إعلان دمشق للتغيير الديمقراطي السلمي ومن أجل إحداث التغيير في بنية وآلية النظام وحاضنته السياسية والقانونية، وإن القضية الكردية هي جزء من القضية الوطنية الديمقراطية يتمُّ حلها في الإطار الوطني العام عبر الاعتراف الدستوري بالقومية الكردية كمكون أساسي من مكونات المجتمع السوري ووفق مبدأ المساواة بين الجميع على كافة المستويات السياسية والثقافية والاجتماعية. لذلك، فإننا نؤكدُ بأن لا حوارَ قبل الوقف الفوري لأعمال القمع بحق المتظاهرين السلميين وسحبِ الجيش من المدن وفك الحصار عن المدن والبلدات المحاصرة وضمان حرية التظاهر السلمي الذي يبقى المدخل للحوار الوطني العام، الجاد والشامل. لا لقاءَ دون الاستشارة والتوافق مع حلفائنا في المعارضة الوطنية الديمقراطية السورية والفعاليات الشبابية سواء في إعلان دمشق والتجمع الوطني الديمقراطي والمنظمة الآثورية الديمقراطية والفعا

لا تقابلوه ارجوكم
SABA DALLA -

نتمنى على الاخوة الاكراد ان ينتبهوا الى شيئا وهو ان بشار الاسد شخصيا والنظام برمته يرتعد من الخوفK لأنهم يعرفون ان هذا الطريق الذي بدأ فيه الشعب السوري بكل اعراقه وطوائفه مسيرته واحتجاجه وثورته سيجلب نهاية النظام في نهاية الطريق، هكذا كان الحال في دول اوروبا الشرقية وفي البانيا وفي تونس ومصر واليمن وليبيا، وكلما بطش النظام اكثر خرج الناس للشوارع للاحتجاج اكثر. الذين قابلوا بشار الاسد مؤخرا لاحظوا عليه التشتت والقلق والعيون الضائعة. أحدهم ممن قابله من الوفود الشعبية قال والله زعلت عليه فقد كان يتلعثم وكان زائغ النظرات. استراتيجية الاسد الحالية تقوم على تخويف الاقليات وجمعها حوله بالترغيب والترهيب. هذا النظام سيزول لأن هذا منطق التاريخ وبشار الاسد الذي كان ينام على الحرير في قصره ويتبجح بمحبة الشعب له كالطفل المدلل فوجئ تماما بكراهية الشعب له ولزوجته وتيقن ان المتملقين كانوا يحشدون جماهير المخابرات له حينما كانوا يحيونه في زياراته، هو يحاول محاولاته الاخيرة فرجاءنا الشديد لكم نحن ابناء الشعب السوري الثائر ان لا تعطوه الفرصة ولا تقابلوا هذا الولد .

لا تقابلوه ارجوكم
SABA DALLA -

نتمنى على الاخوة الاكراد ان ينتبهوا الى شيئا وهو ان بشار الاسد شخصيا والنظام برمته يرتعد من الخوفK لأنهم يعرفون ان هذا الطريق الذي بدأ فيه الشعب السوري بكل اعراقه وطوائفه مسيرته واحتجاجه وثورته سيجلب نهاية النظام في نهاية الطريق، هكذا كان الحال في دول اوروبا الشرقية وفي البانيا وفي تونس ومصر واليمن وليبيا، وكلما بطش النظام اكثر خرج الناس للشوارع للاحتجاج اكثر. الذين قابلوا بشار الاسد مؤخرا لاحظوا عليه التشتت والقلق والعيون الضائعة. أحدهم ممن قابله من الوفود الشعبية قال والله زعلت عليه فقد كان يتلعثم وكان زائغ النظرات. استراتيجية الاسد الحالية تقوم على تخويف الاقليات وجمعها حوله بالترغيب والترهيب. هذا النظام سيزول لأن هذا منطق التاريخ وبشار الاسد الذي كان ينام على الحرير في قصره ويتبجح بمحبة الشعب له كالطفل المدلل فوجئ تماما بكراهية الشعب له ولزوجته وتيقن ان المتملقين كانوا يحشدون جماهير المخابرات له حينما كانوا يحيونه في زياراته، هو يحاول محاولاته الاخيرة فرجاءنا الشديد لكم نحن ابناء الشعب السوري الثائر ان لا تعطوه الفرصة ولا تقابلوا هذا الولد .

الباتيفي نايم
جاسم,شكراً أيلاف -

كثر في الفترة الأخيرة تعبير كردستان سوريا الغربية فهو تعبير نعرفه من طوابير كردستان المتصهينة، ولا أقصد أكراد سورية الأصليين الشرفاء، الذين يريدون العيش في ظل سورية وحدة موحدة،وضد سياسة أزلام البعث وأردغان من توطين أكراد تركيا لتخفيف الضغط على تركيا. وأقول دائماً أن الشعب السوري سيطرد أزلام البعث وأزلام كردستان المتصهينين ولن يكرر تجربة العراق الذي تخلص من أزلام البعث ليشكل خاصرة صهيونية في شمال العراق اسمها أقليم فوزية المتصهين.الذي قواده أحدهم (الطالباني) احد أزلام البعث السوري والأخر(البارزاني)من أزلام مخابرات أيران. واسمحوا لي أن أذكركم بهذا التعبير المتصهين من فترة لأخرى. وأرجع وأكرر أنا مع الشعب السوري الكردي الشريف الذي يطالب بحقوقه والعيش تحت رأية سورية وحدة موحدة،وشكراً. وكما العادة سيخرج طوابير كردستان بالسينفونية التخوينيةفأنا مندس:(صليبي،مسيحي، سرياني، آشوري،كلداني، تركماني، شركسي ،تركي، بعثي، عربي، سني، درزي ،اسماعيلي، عفلقي،طوران،شيعي ،علوي، عراقي ، مخابراتي، شبيحة،أزلام صدام،أزلام بشار،أبواق النظام ،عميل،شوفيني، عنصري)فاذا ذلك سيحافظ على وحدة سورية فأنا كل هؤلاء . وسأرد على كل شخص يذكر تعبير متصهين أسمه كردستان سورية الغربية أو يكرد أسماء مدن سورية،فمحافظة الحسكة ستظل حسكة في حلق أزلام البعث وأزلام كردستان،ووفق الله الثورة السورية

الباتيفي نايم
جاسم,شكراً أيلاف -

كثر في الفترة الأخيرة تعبير كردستان سوريا الغربية فهو تعبير نعرفه من طوابير كردستان المتصهينة، ولا أقصد أكراد سورية الأصليين الشرفاء، الذين يريدون العيش في ظل سورية وحدة موحدة،وضد سياسة أزلام البعث وأردغان من توطين أكراد تركيا لتخفيف الضغط على تركيا. وأقول دائماً أن الشعب السوري سيطرد أزلام البعث وأزلام كردستان المتصهينين ولن يكرر تجربة العراق الذي تخلص من أزلام البعث ليشكل خاصرة صهيونية في شمال العراق اسمها أقليم فوزية المتصهين.الذي قواده أحدهم (الطالباني) احد أزلام البعث السوري والأخر(البارزاني)من أزلام مخابرات أيران. واسمحوا لي أن أذكركم بهذا التعبير المتصهين من فترة لأخرى. وأرجع وأكرر أنا مع الشعب السوري الكردي الشريف الذي يطالب بحقوقه والعيش تحت رأية سورية وحدة موحدة،وشكراً. وكما العادة سيخرج طوابير كردستان بالسينفونية التخوينيةفأنا مندس:(صليبي،مسيحي، سرياني، آشوري،كلداني، تركماني، شركسي ،تركي، بعثي، عربي، سني، درزي ،اسماعيلي، عفلقي،طوران،شيعي ،علوي، عراقي ، مخابراتي، شبيحة،أزلام صدام،أزلام بشار،أبواق النظام ،عميل،شوفيني، عنصري)فاذا ذلك سيحافظ على وحدة سورية فأنا كل هؤلاء . وسأرد على كل شخص يذكر تعبير متصهين أسمه كردستان سورية الغربية أو يكرد أسماء مدن سورية،فمحافظة الحسكة ستظل حسكة في حلق أزلام البعث وأزلام كردستان،ووفق الله الثورة السورية

نداء كردي تركي شريف
جاسم,شكراً أيلاف -

كل كردي ينادي بالجنسية السورية هوخائن خائن خائن ، نحن نازحين مشردين من أراضينا الحبيبة أرضنا تنادينا ، ياأردغان أسمع جيداً نحن نعلم بضغوطك على الحكومة السورية لتعطينا الجنسية السورية لننسى وطننا الحبيب ؟ لا يامجرم ياسفاح دماء ملايين الشهداء الأكراد لن تذهب سدى نحن سنعود لأراضينا المغتصة وسنعاقبكم ،سنذهب للأمم المتحدة للأعتراف بالمجازر الكردية على يد الأتراك السفاحين وستدفعون الفدية لكل كردي موجود على وجه الأرض ، كل كردي فقد ٩٠ بالمئة من عائلته على أيدي الأتراك ؟ يا أتراك أنتم تعلمون بأن نهايتكم أصبحت بالأفق

نداء كردي تركي شريف
جاسم,شكراً أيلاف -

كل كردي ينادي بالجنسية السورية هوخائن خائن خائن ، نحن نازحين مشردين من أراضينا الحبيبة أرضنا تنادينا ، ياأردغان أسمع جيداً نحن نعلم بضغوطك على الحكومة السورية لتعطينا الجنسية السورية لننسى وطننا الحبيب ؟ لا يامجرم ياسفاح دماء ملايين الشهداء الأكراد لن تذهب سدى نحن سنعود لأراضينا المغتصة وسنعاقبكم ،سنذهب للأمم المتحدة للأعتراف بالمجازر الكردية على يد الأتراك السفاحين وستدفعون الفدية لكل كردي موجود على وجه الأرض ، كل كردي فقد ٩٠ بالمئة من عائلته على أيدي الأتراك ؟ يا أتراك أنتم تعلمون بأن نهايتكم أصبحت بالأفق

الخطر الاكبر،
Rizgar -

حين تقع الانسانية في المأزق المحتم امام اصعب الاختيارين في حالة الثالث المستحيل، بين وجود الانسان وحقوق الانسان؛ فايهما ستختار؟ بالطبع الوجود اولا، ثم الحقوق الاخرى المكتسبة مثل الحرية، لان لاحقوق لغير الموجود، بينما الوجود موجود في حالة انعدام الحقوق المكتسبة، التي لا تشمل حق الوجود، فحين تكون موجودا، تستطيع المطالبة بالحقوق، وحين لا تكون موجودا فلا وجود لشئ اسمه الحقوق، الارهاب العربي يستهدف الوجود الكردي، الذي يلغي كل الحقوق ومنها اولها حق الوجود، لذا التنازل عن بعض او كل الحقوق وجوب لحين القضاء على الخطر الاكبر، ومن يدعي عكس ذلك انما هو منافق مخادع لصالح الاسلام ضد وجود البشرية، ومع ثقافة الموت والاخرة الغيبية، وضد الحياة التي تشترط وجودها لوجود الحقوق. كل الاساليب مشروعة لمن يدافع عن وجوده، والمهدد بخطر الموت لايفكر بالحقوق المدنية..

الخطر الاكبر،
Rizgar -

حين تقع الانسانية في المأزق المحتم امام اصعب الاختيارين في حالة الثالث المستحيل، بين وجود الانسان وحقوق الانسان؛ فايهما ستختار؟ بالطبع الوجود اولا، ثم الحقوق الاخرى المكتسبة مثل الحرية، لان لاحقوق لغير الموجود، بينما الوجود موجود في حالة انعدام الحقوق المكتسبة، التي لا تشمل حق الوجود، فحين تكون موجودا، تستطيع المطالبة بالحقوق، وحين لا تكون موجودا فلا وجود لشئ اسمه الحقوق، الارهاب العربي يستهدف الوجود الكردي، الذي يلغي كل الحقوق ومنها اولها حق الوجود، لذا التنازل عن بعض او كل الحقوق وجوب لحين القضاء على الخطر الاكبر، ومن يدعي عكس ذلك انما هو منافق مخادع لصالح الاسلام ضد وجود البشرية، ومع ثقافة الموت والاخرة الغيبية، وضد الحياة التي تشترط وجودها لوجود الحقوق. كل الاساليب مشروعة لمن يدافع عن وجوده، والمهدد بخطر الموت لايفكر بالحقوق المدنية..

طوابير كردستان 3
جاسم,شكراً أيلاف -

كما العادة يخرج طوابير كردستان بالسينفونية التخوينيةفأنا مندس:(صليبي،مسيحي، سرياني، آشوري،كلداني، تركماني، شركسي ،تركي، بعثي، عربي، سني، درزي ،اسماعيلي، عفلقي،طوران،شيعي ،علوي، عراقي ، مخابراتي، شبيحة،أزلام صدام،أزلام بشار،أبواق النظام ،عميل،شوفيني، عنصري)فاذا ذلك سيحافظ على وحدة سورية فأنا كل هؤلاء . وسأرد على كل شخص يذكر تعبير متصهين أسمه كردستان سورية الغربية أو يكرد أسماء مدن سورية،فمحافظة الحسكة ستظل حسكة في حلق أزلام البعث وأزلام كردستان،ووفق الله الثورة السورية

طوابير كردستان 3
جاسم,شكراً أيلاف -

كما العادة يخرج طوابير كردستان بالسينفونية التخوينيةفأنا مندس:(صليبي،مسيحي، سرياني، آشوري،كلداني، تركماني، شركسي ،تركي، بعثي، عربي، سني، درزي ،اسماعيلي، عفلقي،طوران،شيعي ،علوي، عراقي ، مخابراتي، شبيحة،أزلام صدام،أزلام بشار،أبواق النظام ،عميل،شوفيني، عنصري)فاذا ذلك سيحافظ على وحدة سورية فأنا كل هؤلاء . وسأرد على كل شخص يذكر تعبير متصهين أسمه كردستان سورية الغربية أو يكرد أسماء مدن سورية،فمحافظة الحسكة ستظل حسكة في حلق أزلام البعث وأزلام كردستان،ووفق الله الثورة السورية

سورية لكل السوريين
جاسم,شكراً أيلاف -

كثر في الفترة الأخيرة تعبير كردستان سوريا الغربية فهو تعبير نعرفه من طوابير كردستان المتصهينة، ولا أقصد أكراد سورية الأصليين الشرفاء، الذين يريدون العيش في ظل سورية وحدة موحدة،وضد سياسة أزلام البعث وأردغان من توطين أكراد تركيا لتخفيف الضغط على تركيا. وأقول دائماً أن الشعب السوري سيطرد أزلام البعث وأزلام كردستان المتصهينين ولن يكرر تجربة العراق الذي تخلص من أزلام البعث ليشكل خاصرة صهيونية في شمال العراق اسمها أقليم فوزية المتصهين.الذي قواده أحدهم (الطالباني) احد أزلام البعث السوري والأخر(البارزاني)من أزلام مخابرات أيران. واسمحوا لي أن أذكركم بهذا التعبير المتصهين من فترة لأخرى. وأرجع وأكرر أنا مع الشعب السوري الكردي الشريف الذي يطالب بحقوقه والعيش تحت رأية سورية وحدة موحدة،وشكراً. وكما العادة سيخرج طوابير كردستان بالسينفونية التخوينيةفأنا مندس:(صليبي،مسيحي، سرياني، آشوري،كلداني، تركماني، شركسي ،تركي، بعثي، عربي، سني، درزي ،اسماعيلي، عفلقي،طوران،شيعي ،علوي، عراقي ، مخابراتي، شبيحة،أزلام صدام،أزلام بشار،أبواق النظام ،عميل،شوفيني، عنصري)فاذا ذلك سيحافظ على وحدة سورية فأنا كل هؤلاء . وسأرد على كل شخص يذكر تعبير متصهين أسمه كردستان سورية الغربية أو يكرد أسماء مدن سورية،فمحافظة الحسكة ستظل حسكة في حلق أزلام البعث وأزلام كردستان،ووفق الله الثورة السورية

سورية لكل السوريين
جاسم,شكراً أيلاف -

كثر في الفترة الأخيرة تعبير كردستان سوريا الغربية فهو تعبير نعرفه من طوابير كردستان المتصهينة، ولا أقصد أكراد سورية الأصليين الشرفاء، الذين يريدون العيش في ظل سورية وحدة موحدة،وضد سياسة أزلام البعث وأردغان من توطين أكراد تركيا لتخفيف الضغط على تركيا. وأقول دائماً أن الشعب السوري سيطرد أزلام البعث وأزلام كردستان المتصهينين ولن يكرر تجربة العراق الذي تخلص من أزلام البعث ليشكل خاصرة صهيونية في شمال العراق اسمها أقليم فوزية المتصهين.الذي قواده أحدهم (الطالباني) احد أزلام البعث السوري والأخر(البارزاني)من أزلام مخابرات أيران. واسمحوا لي أن أذكركم بهذا التعبير المتصهين من فترة لأخرى. وأرجع وأكرر أنا مع الشعب السوري الكردي الشريف الذي يطالب بحقوقه والعيش تحت رأية سورية وحدة موحدة،وشكراً. وكما العادة سيخرج طوابير كردستان بالسينفونية التخوينيةفأنا مندس:(صليبي،مسيحي، سرياني، آشوري،كلداني، تركماني، شركسي ،تركي، بعثي، عربي، سني، درزي ،اسماعيلي، عفلقي،طوران،شيعي ،علوي، عراقي ، مخابراتي، شبيحة،أزلام صدام،أزلام بشار،أبواق النظام ،عميل،شوفيني، عنصري)فاذا ذلك سيحافظ على وحدة سورية فأنا كل هؤلاء . وسأرد على كل شخص يذكر تعبير متصهين أسمه كردستان سورية الغربية أو يكرد أسماء مدن سورية،فمحافظة الحسكة ستظل حسكة في حلق أزلام البعث وأزلام كردستان،ووفق الله الثورة السورية

اصل يشرف صاحبه
الباتيفي -

نحن نعرف من اين اصولنا ونعتز بها ونفتخر بها ونشكر الله الذي خلقنا مسلمين ووهبنا وطن جميل وجنه اسمه كوردستان.اما انت يا جاسم هلوسه لم نعرف لك اصل ام انك تخجل من اصلك وكل مره مثل الغجر انت ناصب خيمه في قوميه مره تقول بان امك عربيه وابوك من السليمانيه ومره مسيحي ومره صهيوني ومره قذافي ومره بعثي اذا كان اصلا لك اصل تنسب اليه ام انك تربيت في ملاجئ الايتام لهذا انت تكتب بدون ما نعرف راسك من رجلك بالله عليك لا تخجل من اصلك وعشيرتك واهلك المهم هو الاخلاق..والامم باخلاقها ان ذهبت ذهبت هيه ايضا المحبه والاحترام والتسامح والصدق والعدل والمرؤء والشرف وكتابت تعليقات مفيده هي دليل على اخلاق كاتبها يا ابني جسومي مهما يكن اصلك فلا تخجل بالله عليك

الله اكبر ازادي
الباتيفي -

الله اكبر انت مشكوره يا ايلاف الصوره تبهر ناضريها مكتوب وابل كوردي واحرف لاتينيه علئ علم البعث الهمجي العفلقي ازادي الحريه انها بدايه النهايه للاحتلال الله اكبر وليخسئ الخاسؤن الله اكبر وليموت العنصريون بغيضهم انها ساعه التحرير اليوم رفعتموها ازادي وغدا بعون الله ترفعون علم كوردستان وسوف تنكس رؤس المخنثين من الاعداء لقد زلزلتم لارض العار لكل من يصيد في الماء العكر وينشر البلبه والكذب والنفاق بين قرئ ايلاف وليلعنه الاعنون مليون تحيه لشباب الحريه شباب الغد شباب كوردستان والعرب والفرس والترك الذين ينشدون الحريه والاخوه والمحبه دام الله ضلكم يا ايلاف لنا مشكورين علئ الصوره

Sham
Ahmad -

بشار الأسد بأخر أيامو ............لك الناس بالشام مو طايقينه ......كل الشباب هون حالفين إذا بشوفو بدون يربطو و يعلقو بالمرجه ليصير فرجه .......بس الفرجه بليره

degeulasse
kurde -

جاسم اتفة عربي و ما اكثرهم متخلفين حقودين على الناس والانسانية

زلم
علي الشمالي -

في عنا تعبير بالكردي يلي بيحب وطنو وبيحافظ عليه هوي زلم ويلي بيخون وطنو وبدو يقسم الوطن هوي زلاموك

بشار معزول و منبوذ
جورج -

احبائنا الاكراد: يريد بشار من اجتماعه معكم ان يحيدكم عن الثورة و سيقدم تنازلات لكم تكفيرا عن جرائمه. نرجو ان ترفضوا اللقاء معه احتراما لدم الشهداء , بشار اصبح منبوذ و معزول داخليا و خارجيا و رح يفرفش و ترجعله روحه بالاجتماع معكم

انتهت صلاحيتكم
kurdenespaniya -

جميع الاحزاب الكوردية السورية هي احزاب صغيرة ضعيفة ذات مصالح شخصية مرتبطة بالنظام او احزاب كوردية في اجزاء اخرى فهي لا تمثل الا نفسها والشعب الكوردي برئ منهم عرفكم الشعب الكوردي وعرف اكاذيبكم منذ انتفاضة 2004 عندما كنتم تتصرفون باوامر من السلطات تدعون الناس الى الهدوء وعدم التخريب هل حرق مراكز البعث ومزق صور مصاصي الدماء كان تخريبا؟ ام حملة تنظيف قام بها الاهالي لاظهار الوجه الحضاري لمدنهمايتها الاحزاب الكورديةلا حوار مع من قتلنا ويقتلنا كل يوملاحوار مع من عربنا وعرب اسمائنا ومناطقنالاحوار مع من اسكن المغمورين في ديارنالاحوار مع من افقرنا وشردنا من ارضنا وطنناالشعب الكوردي يريد اسقاط الاحزاب الكوردية والنظام

عنيد
اياد -

عاشت الصهيونية و عاشت كردستان تطيرين بفد لباس علي عناد أية الله جاسم.

إلى بهية مارديني
آرام -

أستغرب أن تهرع السيدة بهية مارديني لنشر هكذا خبر وبصياغة توحي بأن الأحزاب الكردية قد صعدت الطائرة وهي في طريقها للقاء بالرئيس، وفيما يبدو أن أحد من قادة الأحزاب في الداخل لم يدلي بأي تصريح يمكن إقتباسه للتدليل على ذهاب الأكراد للقاء بالرئيس فتلجأ السيدة بهية إلى شلال كدو المقيم في كردستان والذي كثرت عثراته مؤخراً من خلال تصريحاته المتعجلة دوماً.. الأحزاب الكردية لم تذهب بعد ولن تذهب إلى دمشق فلماذا الخبر بهذه الطريقة

جاسم هلوسة
سوران -

جاسم هلوسة صح النوم ههههههه, مخلوق عنصرى خبيث ومنافق درجة أولى وحاقد على الشعب الكوردى, كوردستان ستظل شوكة فى عينك وأعين كل المنافقين والمندسين والمغرضين والعنصرية المنحطة. عباراتك وتعليقاتك المكررة والمستنسخة كلها عبارة عن ادعائات كاذبة ومضللة ومشوهة للحقيقة والواقع.

ahrar
joan -

الى الاخ جورج رقم١٦ ,انا كوري من قامشلي نحن نرفض الحوار مع المجرم بشار رفض قاطع فواد عليكو خاين لا يمثل لا نفسة لا يمثل شعب الكردي

لا يا بهية
kanewer -

ليس الكل يا سيدة مارديني و يجب نقل الخبر بشكل مهني. فحزب ازادي و تيار المستقبل رفضوا الدعوة منذ البداية و طلبوا ان يتم وقف المجازر و سحب الجيش و حزب الوحدة ايضا رفض بعد ذلك و الحبل على الجرار و اما شلال كدوا الذي تنقلون الخبر منه فانه لا يمثل الا نفسه المريضة.

كوردستان الغربية
Roberto -

يعيش كوردستان يعيش اكراد الغرب .. نعم للحرية نعم لدولة مستقلة كردية... لا سوريا و لا عراق و لا تركيا و لا ايران... يعيش كردستان الكبير.. عند اتهام الاكراد بالصهيونية و التحالف مع الصهاينة هذا مجرد اتهام يتهم به العرب كل من لا يريد العيش معهم... نريد العيش في دولتنا و كياننا ككل شعوب العالم

BO
shorjeh / kerkuk -

i''am very proud of you , my sisters and brothers in westren kurdistan, you''r ready - as always - to pay the price of azadi, wich is blood...you said azadi ...GERMIYAN ; lebeyke ..lebeyk....don''t worry , your leaders are very mach wiser than bashar alasad ,in fact he is -that is bashar -is very very dumb ..see what the hell he got hemself in to...your leaders will came back after the meeting ,with many jakes abut Mr. ALARNAB !

حزب البعث
كردستانية -

شعارنا امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة....سبحان مغير الاحوال

لا حوار مع القتلة
نهاد -

لا للحوار... لا لعائلة الاسد... كل من يتحدث عن حوار النظام في هذا الوقت هو خائن ابن خائن. الحوار الوحيدة هو عن كيفية نقل السلطة.

الخبر غير دقيق
شيار عيسى -

شكرا للأخت بهية على الاهتمام بالملف الكردي و لكن وللاسف تكون دائما تقاريرها غير دقيقة.فنصف الاحزاب الكردية رفضت اللقاء حتى الان و الحبل على الجرار و هذه ليست المرة الاولى اللتي ترفض فيها الاحزاب الكردية اللقاء بالاسد احتجاجا على قتل اخواننا في المناطق الاخرى من سوريا

ok, stop the killing
arab -

The Kurds in Syria are brave Syrians , whoever meet the president Louis 14 of Syria , just insist on two demands only , stop the killing now no more blood , free all detainees , institutional punishment for killers ,,, than request another meeting in two weeks if the killing is stopped and the refrain from arbitrary detention was implemented

نعم للحوار
هفال الكردي -

كيف يكمننا ان نقتنع باراء بهيه مارديني وهي ليست حياديه وهي تحاول دائما ان تحاور افراد ليش لهم اي ثقل سياسي لا يمثلون الا انفسهم فقط لكي تثبت بهيه مارديني ان هناك اصوات معارضه فهي مع جهه ومنحازه تماما وليس هناك اي مصداقيه بمقالاتها اما بالنسبه الى موضوع الاكراد نعم الاكثريه من الاكراد وان لم نقل اغلبهم مع الحوار اؤكد هذا من خلال نبض الشارع وليس من خلال احزاب كرتونيه هنا اسال بهيه مارديني عن شعبيه حزب الازادي وجماهيريته بين الشعب الكردي اؤكد للبهيه مارديني ان تعدادهم لا يتعدى اصابع اليد اتمنى ان تكون بهيه مارديني ان تكون واقعيه اكثر واحب ازكرها بمؤتمر انطاليا ومدى الخلاف بين الاكراد انفسهم في المؤتمر فكل اللي شاركوا لا يمثلون الا انفسهم ومصالحهم الشخصيه ولا يمثلون الشعب الكردي فكلهم عايشين باوروبا وعندهم جنسيات اوروبيه يتاجرون بالقضيه الكرديه اتحدى اي واحد منهم يقاوم من داخل سوريا ليثبت وطنيته وليس عبر النت والمؤتمرات وشكرا للراي والراي الاخر

لا لما يسمى كردستان!
آشور بيث شليمون -

باعتقادي الوحدة السورية هي الأهم وإن أكبر خطأ يرتكبه الرئيس السوري هو اللقاء اللا شرعي واللا وطني وهو مقابلة هؤلاء الكرد الذين وجدوا في سوريا نتيجة الإجتياح الإسلامي .كما أنه أي لقاء مع هؤلاء سيفتح الباب للأقليات أو الديانات الأخرى المطالبة بنفس الإمتيازات وهو بطريقة غير مباشرة تحقيق المؤامرة الكبرى التي نفذت لأول مرة خيوكها الأولى في العراق بإيجاد الجيب الكردي العميل بمباركة شعوبنا واليوم غدا سرطانا في المعادلة العراقية !شخصيا، كمواطن سوري آشوري أشجب لا بل أستنكر مثل هذا اللقاء مع هذه العصابات الكردية الذين من المؤكد سيكون أول ما يطلبونه وهو جعل اللغة الكردية لغة ثانية - كما فعلوا بالعراق - معناه قبر اللغة الأصلية في سوريا والعراق ألا وهي اللغة السريانية; لغة الهلال الخصيب الأصلية والرسمية.عاشت سوريا وعاش الشعب السوري موحدا ولتسقط الكانتونات العرقية التي هي من عمل القوى العميلة الشريرة التي لا معاذ الله ستدمر سوريا مستقبلا.

زرع الفتن بين الشعب
tarlan ali -

برهن الكرد في مؤتمر أنطاليا وغيره ، كما في السابق، أنهم سوريون وطنيون طلاب الحرية وليس الأنفصال . كما جاء موقفهم هذا ردا على كل منافق حاول التفريق بين العرب والأكراد، ببث الادعاءات ونشر الفتن، كما فعل النظام في السابق. اليوم قال الأكراد للعالم إنهم سوريون قلبا وقالبا، وإنهم مع الثورة حتى تتحرر سورية من بيت الأسد ومرتزقته ومن الذين يحاولون زرع الفتن بين الشعب السوري الواحد... إلى جميع الكتاب والمعلقين,يحب الإنتباه إلى المجموعة التي خرجت إلى الساحة الكتابية بشكل مفاجئ... الذين يحاولن زرع الفتنة بين الشعب الكردي والعربي. فتراهم يكتبون باسماء عربية يهاجمون ويسبون الشعب الكردي ويصفون الكرد بانهم صهائنة يطالبون بكردستان سورية الغربية .وتارة يكتبون باسماء كردية يهاجمون ويسبون الأخوة العرب ويطالبون بكردستان الجنوب . هذه المجموعة قد جندت من قبل فرع الأمن السياسي، ليثيروا النعرات الطائفية بين مثقفي وكتاب الكرد والعرب ، والنعرات الدينية، وغيرها من المشاكل في سورية وخارج سورية... فهم مجموعة وظفت من قبل الوزارة الداخلية السورية، عن طريق قسم الأمن السياسي في دمشق، شكلت هذه المجموعة من أشباه كتاب.

................
saman mezori -

بالنسبه الى جاسم اعتقد الجهل عنده ليس صفه بل حاله طبيعيه وايمانهن مثل ايمان اللقلق لايسكن في حاله معينه تاكد سيد جاسم الشعب الكوردي لن يتاثر بلسعات حشرات هذه الحشرات هم يفضحون انفسهم لذا عليك البحث عن ثقافه جديده لاانك بهذا المستوى تسى الى نفسك والعالم المتمدن اليوم يعرف كل شى وليسوا بحاجه الى قراءه كتاباتي او خزعبلاتك لانه لو وضعت اصبعك على زر في الكوميوتر سيطلع لك الملايين من المعلومات عن كل ماتريد تعرفه كفى حقد كفى كراهيه

العملاءالاوفياء
سلام -

الاكراد خونه وهذا ليست اتهام بقدر ما هو واقع كما فى العراق باعو الوطن للامريكان والصهاينه وذلو الشعب العراقى ,واصبحو النموذج المثالى للاستغلال من قبل الصهاينه لانهم لايفكرون الا بانفسهم .ولذك سوف يصعب عليهم تحقيق ولو جزء بسيط مما حققوه فى العراق لا فى سوريا ولا فى تركيا ولافى ايران والذى حققوه فى العراق سوف لن يدوم طويلا بقائهم مرتبط ببقاء المحتل لان الكردى معروف بتفكيره الساذج وعبر التاريخ لايحل ولا يربط

فهموا عاد
سعد -

المخابرات تبع النظام بيعرفوا حتى يفرفوا الناس حتى بالتعليقات .بس حتى يعرفوا المخابرات يلي حاطينهن على التعليقات مكشوفين والله ماعاد يمشي خالكن معلمكن مو مطول.هو بيروح الى احلى بلاد وبشتري احلى قصور بس انتو باقين هون يافهمانبن .ولا تنسوا انو اخواننا الكراد هم من اصولنا ونحن من اوصولهم وصلاح الدين شاهد على مر العصور والازمان دمنا دمهم ودمائهم دمائنا

غربي كردستان
derbas -

يجب;ان;يكون;موقف;الاحزاب;الكوردية;مناغما;لتطلعات;ومطالب;الشعب;الكوردي;مع;الا;خذ;بلنظرللوضع;العام;في;سوريا;;

30
سوران -

المدعو اشور ما هو موقعك فى الاعراب؟؟ نعرف تاريخكم يا اما مرافق للظباط او صاحب حانة خمور, انت اى منهما؟؟؟

اصل يشرف صاحبه?
جاسم,شكراً أيلاف -

الى الباتيفي.اصل يشرف صاحبه?ذكرت الرحالة الإنكليزية المس بيشوب فى كتابها الرحلات عام 1895 (إن حياة القبائل الكردية تقوم على النهب والقتل والسرقة) وكذلك ذكر الدكتور جورج باسجر عندما قام برحلته إلى المنطقة الشمالية عام 1828 ذاكرا (إن القبائل الكردية قامت بهجمات دموية مروعة على السريان وتصفيتهم وحرق بيوتهم وأديرتهم). ويقول المؤرخ باسيل نيكتين وهو مختص بالقبائل الكردية (إن الأكراد الذين يعيشون على حدود الرافدين يعتمدون القتل والسلب والنهب فى طريقة حياتهم، وهم متعطشون إلى الدماء) وكتب القنصل البريطاني رسالة إلى سفيره عام 1885 يقول فيها (إن هناك أكثر من 360 قرية ومدينة سريانية قد دمرها الزحف الكردي بالكامل وخصوصا فى ماردين) ويقول الدكتور كراند الخبير فى المنطقة وشعوبها فى كتابه النساطرة (يعمل الأكراد فى المنطقة على إخلاء سكانها الاصليين وبشتى الطرق).

اصل يشرف صاحبه?
جاسم,شكراً أيلاف -

الى الباتيفي.اصل يشرف صاحبه?ذكرت الرحالة الإنكليزية المس بيشوب فى كتابها الرحلات عام 1895 (إن حياة القبائل الكردية تقوم على النهب والقتل والسرقة) وكذلك ذكر الدكتور جورج باسجر عندما قام برحلته إلى المنطقة الشمالية عام 1828 ذاكرا (إن القبائل الكردية قامت بهجمات دموية مروعة على السريان وتصفيتهم وحرق بيوتهم وأديرتهم). ويقول المؤرخ باسيل نيكتين وهو مختص بالقبائل الكردية (إن الأكراد الذين يعيشون على حدود الرافدين يعتمدون القتل والسلب والنهب فى طريقة حياتهم، وهم متعطشون إلى الدماء) وكتب القنصل البريطاني رسالة إلى سفيره عام 1885 يقول فيها (إن هناك أكثر من 360 قرية ومدينة سريانية قد دمرها الزحف الكردي بالكامل وخصوصا فى ماردين) ويقول الدكتور كراند الخبير فى المنطقة وشعوبها فى كتابه النساطرة (يعمل الأكراد فى المنطقة على إخلاء سكانها الاصليين وبشتى الطرق).

اصل يشرف الباتيفي
جاسم,شكراً أيلاف -

ويقول برنارد لويس بهذا الصدد (لايزال تحديد اصل الاكراد موضع خلاف تاريخى، رغم ادعاء معظم اكاديمى الكرد على الاصل الميدى، الا ان هذا الادعاء يلاقى صعوبة فى الاثبات) والبعض الاخر يرجع اصولهم الى الاسكيتيين.فعليه يعود اصلهم على الارجح الى الشعوب والقبائل الفارسية. ويقول الاستاذ ب. م. هولت استاذ التاريخ العربى فى جامعة لندن فى كتابه تاريخ كامبرج للاسلام الصادر عام 1970 (ان الاكراد يطلق عليهم بدو الفرس). بينما يرى المؤرخ مورنى فى كتابه العراق بعد الفتح الاسلامى ( ان كلمة كرد تعنى قطاع الطرق)، وجاء فى كتاب الطبرى ان الكرد دلالة على الفلاحين ويذكر ماكدويل ان مصطلح الكرد يطلق على الشرائح الاجتماعية الخارجة على القانون والهاربة فى اعالى جبال زاكروس، ولفترة اكثر من الفى عام، ولم يكن يعنى اسما لقومية. وقد اعتمد فى ذلك من المصادر الاسلامية، واقوال بعض الرحالة الغربيين . من انه فى عصر الفتوحات الاسلامية كانت تسمع عادة معنى الكرد من خلال حوادث اللصوصية وقطاع الطرق ضد جيرانهم. ويقول ايضا (عدد كبير من الرحالة والمؤرخين منذ القرن الحادى عشر عرفوا مصطلح الكرد مرادفا لقاطعى الطرق، نفس المعنى استعمل من قبل الرحالة الاوربيون فى القرن التاسع عشر) وحتى الرحالة ماركو بولو وصفهم بالكارديس وهم لصوص عظماء. والسفير الايطالى جوسافا باربارو فى القرن الخامس عشر فى تبريز يصفهم بجماعات استثنائية مسلحة وقراهم مبنية فوق المرتفعات ليكتشفوا المسافرين الذين ينهبونهم. ويذكر المؤرخ كلاوديوس جيمس ريج فى كتابه (الاقامة فى كردستان) الذى قام برحلة الى شمال العراق عام 1920 الطبيعة العدوانية للكرد، ويدعى على انهم كانوا جيران مزعجين فى جميع العصور. ويصفهم ج.ب. فراسر فى كتابه (رحلة من قسطنطينية الى طهران فى الشتاء: ان مناطق الاكراد مضطربة وخطرة على الدوام، يتواجد فيها عشائر كردية همجية، وهم لصوص محترفون عادة وطباعا، وليست لديهم اية طاعة لاية جهة ماعدا احترام محدود لرؤسائهم الذين هم بدورهم لصوص وبكل مافى الكلمة من معنى مثل اتباعهم). ويصفهوم ايضا الرحالة اشيل كرانت فى كتابه (النسطورين والقبائل المفقودة) الذى صدر عام 1850 باللصوص والقتلة والقوم السفاحين. وحتى الكاتب م. واختر قال عنهم فى كتابه (رحلات فى بلاد فارس وجورجيا وكردستان) الصادر عام 1856، بأنهم لصوص محترفين، ويجمعون صفة الرعاة واللصوصية معا. وهؤلاء الاكراد نا

اصل يشرف الباتيفي
جاسم,شكراً أيلاف -

ويقول برنارد لويس بهذا الصدد (لايزال تحديد اصل الاكراد موضع خلاف تاريخى، رغم ادعاء معظم اكاديمى الكرد على الاصل الميدى، الا ان هذا الادعاء يلاقى صعوبة فى الاثبات) والبعض الاخر يرجع اصولهم الى الاسكيتيين.فعليه يعود اصلهم على الارجح الى الشعوب والقبائل الفارسية. ويقول الاستاذ ب. م. هولت استاذ التاريخ العربى فى جامعة لندن فى كتابه تاريخ كامبرج للاسلام الصادر عام 1970 (ان الاكراد يطلق عليهم بدو الفرس). بينما يرى المؤرخ مورنى فى كتابه العراق بعد الفتح الاسلامى ( ان كلمة كرد تعنى قطاع الطرق)، وجاء فى كتاب الطبرى ان الكرد دلالة على الفلاحين ويذكر ماكدويل ان مصطلح الكرد يطلق على الشرائح الاجتماعية الخارجة على القانون والهاربة فى اعالى جبال زاكروس، ولفترة اكثر من الفى عام، ولم يكن يعنى اسما لقومية. وقد اعتمد فى ذلك من المصادر الاسلامية، واقوال بعض الرحالة الغربيين . من انه فى عصر الفتوحات الاسلامية كانت تسمع عادة معنى الكرد من خلال حوادث اللصوصية وقطاع الطرق ضد جيرانهم. ويقول ايضا (عدد كبير من الرحالة والمؤرخين منذ القرن الحادى عشر عرفوا مصطلح الكرد مرادفا لقاطعى الطرق، نفس المعنى استعمل من قبل الرحالة الاوربيون فى القرن التاسع عشر) وحتى الرحالة ماركو بولو وصفهم بالكارديس وهم لصوص عظماء. والسفير الايطالى جوسافا باربارو فى القرن الخامس عشر فى تبريز يصفهم بجماعات استثنائية مسلحة وقراهم مبنية فوق المرتفعات ليكتشفوا المسافرين الذين ينهبونهم. ويذكر المؤرخ كلاوديوس جيمس ريج فى كتابه (الاقامة فى كردستان) الذى قام برحلة الى شمال العراق عام 1920 الطبيعة العدوانية للكرد، ويدعى على انهم كانوا جيران مزعجين فى جميع العصور. ويصفهم ج.ب. فراسر فى كتابه (رحلة من قسطنطينية الى طهران فى الشتاء: ان مناطق الاكراد مضطربة وخطرة على الدوام، يتواجد فيها عشائر كردية همجية، وهم لصوص محترفون عادة وطباعا، وليست لديهم اية طاعة لاية جهة ماعدا احترام محدود لرؤسائهم الذين هم بدورهم لصوص وبكل مافى الكلمة من معنى مثل اتباعهم). ويصفهوم ايضا الرحالة اشيل كرانت فى كتابه (النسطورين والقبائل المفقودة) الذى صدر عام 1850 باللصوص والقتلة والقوم السفاحين. وحتى الكاتب م. واختر قال عنهم فى كتابه (رحلات فى بلاد فارس وجورجيا وكردستان) الصادر عام 1856، بأنهم لصوص محترفين، ويجمعون صفة الرعاة واللصوصية معا. وهؤلاء الاكراد نا

بن غوريون 14kurde
جاسم,شكراً أيلاف -

في البدء كان بن غوريون يؤمن بضرورة العمل على استمرار نشاط الموساد في مصر والعراق، ووضع خطة تقضي بتأسيس موضع قدم لهم في منطقة كردستان العراق، والتي ستعتبر مهمة بالنسبة للكيان الصهيوني أي إسرائيل في المستقبل.. وهذا ينطلق من فلسفة بن غوريون بالإعتماد على الأقليات غير العربية والأقليات الدينية غير الإسلامية أو الأقليات من الطوائف الإسلامية في الدول العربية الموجودة في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا..! ومن الغريب أن الأمريكان قاموا بإرسال صفقة أسلحة الى حكومة بغداد عبر تركيا وإيران لإستخدامها في قتال ضد الأكراد خلال حكم عبد الكريم قاسم عام1961 ...! كما قامت الولايات المتحدة بإسداء النصيحة الى جلال الطالباني رئيس ما يسمى بجمهورية العراق الحالي ، بإيقاف عمليات تمرد البارزاني الأب ضد حكومة بغداد والتي كان قد بدأها في عام 1961 وتم تنفيذ ذلك فعلاً وقد أوقف البارزاني تمرده ضد حكومة عبد الكريم قاسم فعلا...!

بن غوريون 14kurde
جاسم,شكراً أيلاف -

في البدء كان بن غوريون يؤمن بضرورة العمل على استمرار نشاط الموساد في مصر والعراق، ووضع خطة تقضي بتأسيس موضع قدم لهم في منطقة كردستان العراق، والتي ستعتبر مهمة بالنسبة للكيان الصهيوني أي إسرائيل في المستقبل.. وهذا ينطلق من فلسفة بن غوريون بالإعتماد على الأقليات غير العربية والأقليات الدينية غير الإسلامية أو الأقليات من الطوائف الإسلامية في الدول العربية الموجودة في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا..! ومن الغريب أن الأمريكان قاموا بإرسال صفقة أسلحة الى حكومة بغداد عبر تركيا وإيران لإستخدامها في قتال ضد الأكراد خلال حكم عبد الكريم قاسم عام1961 ...! كما قامت الولايات المتحدة بإسداء النصيحة الى جلال الطالباني رئيس ما يسمى بجمهورية العراق الحالي ، بإيقاف عمليات تمرد البارزاني الأب ضد حكومة بغداد والتي كان قد بدأها في عام 1961 وتم تنفيذ ذلك فعلاً وقد أوقف البارزاني تمرده ضد حكومة عبد الكريم قاسم فعلا...!

شيمون 14kurde
جاسم,شكراً أيلاف -

خلال شهر العسل الأسرائيلي ـ البارزاني، قام البرزاني بعدة زيارات الى إسرائيل، زار خلالها المستوطنات الإسرائيلية وقادة سياسيين بارزين من أمثال (مناحيم بيغن وموشي دايان وأبا إيبان وشيمون بيريز).. وغيرهم..! كما أن الموساد كان قد أسس نواة المخابرات البارزانية ودعمها والتي أطلق عليها (الباراستان) وكان المنسق في ذلك (مردخاي هود) في إسرائيل و(إلياهو كوهين) في مقر البرزاني في كردستان..! وكانت تصل الى البرزاني شهرياً دفعة مالية بمقدار 50000 دولار لإستخدامها في التهيأة لإعداد مقاتلي البيشمركة والقيام بعمليات لإشغال الجيش العراقي...!!!

شيمون 14kurde
جاسم,شكراً أيلاف -

خلال شهر العسل الأسرائيلي ـ البارزاني، قام البرزاني بعدة زيارات الى إسرائيل، زار خلالها المستوطنات الإسرائيلية وقادة سياسيين بارزين من أمثال (مناحيم بيغن وموشي دايان وأبا إيبان وشيمون بيريز).. وغيرهم..! كما أن الموساد كان قد أسس نواة المخابرات البارزانية ودعمها والتي أطلق عليها (الباراستان) وكان المنسق في ذلك (مردخاي هود) في إسرائيل و(إلياهو كوهين) في مقر البرزاني في كردستان..! وكانت تصل الى البرزاني شهرياً دفعة مالية بمقدار 50000 دولار لإستخدامها في التهيأة لإعداد مقاتلي البيشمركة والقيام بعمليات لإشغال الجيش العراقي...!!!

علاقات مشرفة الباتيف
جاسم,شكراً أيلاف -

يمكن تقسيم علاقة إسرائيل بالقيادة الكردية إلى مراحل أربع: 1- التأسيس (1931 - 1965) وكان بطلب كردي وجد فيه الإسرائيليون مصلحة، أقلّها تأمين هجرة اليهود العراقيين. الاستجابة الإسرائيلية كانت جزءاً من تطبيق استراتيجية الأطراف التي تفترض ضرورة إقامة علاقات وتحالفات مع الدول والقوميات الطرفية غير العربية 2- تدفّق الدعم (1965 - 1975)، أي فترة انطلاق المعارضة الكردية ضد الحكومة العراقية. وقتها، كانت الغاية الإسرائيلية تتلخص في الضغط على حكومة بغداد وإشغالها عن الصراع العربي الإسرائيلي، فضلاً عن مساعدة إيران الشاهنشاهية التي كانت لها مصلحة في إضعاف العراق. 3 - العودة (1991 - 1999) أي بعد حرب الخليج الثانية، بهدف إقامة كيان كردي مستقل يمثّل قاعدة متقدمة في وجه إيران الإسلامية، وبغداد الصدامية لمنعها من توجيه ضربة لإسرائيل. وقد انتهت هذه المرحلة مع اعتقال زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان، مع ما رافقه من موجة غضب كردية حمّلت الموساد مسؤولية هذا الاعتقال. 4 -المأسسة (2003 - ....)، والغاية إقامة دولة كردية مستقلة تسيطر على نفط كردستان ومعها كركوك، بما يؤمّن للدولة العبرية حاجتها من هذه المادة الحيوية، فضلاً عن الحفاظ على حياد العراق وإبقائه ضعيفاً مجزّأً خارج معادلة القوة العربية

علاقات مشرفة الباتيف
جاسم,شكراً أيلاف -

يمكن تقسيم علاقة إسرائيل بالقيادة الكردية إلى مراحل أربع: 1- التأسيس (1931 - 1965) وكان بطلب كردي وجد فيه الإسرائيليون مصلحة، أقلّها تأمين هجرة اليهود العراقيين. الاستجابة الإسرائيلية كانت جزءاً من تطبيق استراتيجية الأطراف التي تفترض ضرورة إقامة علاقات وتحالفات مع الدول والقوميات الطرفية غير العربية 2- تدفّق الدعم (1965 - 1975)، أي فترة انطلاق المعارضة الكردية ضد الحكومة العراقية. وقتها، كانت الغاية الإسرائيلية تتلخص في الضغط على حكومة بغداد وإشغالها عن الصراع العربي الإسرائيلي، فضلاً عن مساعدة إيران الشاهنشاهية التي كانت لها مصلحة في إضعاف العراق. 3 - العودة (1991 - 1999) أي بعد حرب الخليج الثانية، بهدف إقامة كيان كردي مستقل يمثّل قاعدة متقدمة في وجه إيران الإسلامية، وبغداد الصدامية لمنعها من توجيه ضربة لإسرائيل. وقد انتهت هذه المرحلة مع اعتقال زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان، مع ما رافقه من موجة غضب كردية حمّلت الموساد مسؤولية هذا الاعتقال. 4 -المأسسة (2003 - ....)، والغاية إقامة دولة كردية مستقلة تسيطر على نفط كردستان ومعها كركوك، بما يؤمّن للدولة العبرية حاجتها من هذه المادة الحيوية، فضلاً عن الحفاظ على حياد العراق وإبقائه ضعيفاً مجزّأً خارج معادلة القوة العربية

أقليم tarlan al
جاسم,شكراً أيلاف -

كان يا ما كان أقليم في جزء من شمال بلد عربي كان رئيسه ديكتاتوري،وسقط هذا الديكتاتور ولكن مع الآسف الآن هو أقليم فوزية المتصهين.وتسألوني لماذا فوزية المتصهين؟ فوزية هي قابلة قانونية صرحت في جريدة روداو أنها أعادت الغشاء لأكثر من عشرة آلاف فتاة في هذا الأقليم، أكثرهن بعن أجسادهن لمسؤولين كبار في الإقليم، مقابل الحصول على المال لتوفير ضرورات المعيشة لعوائلهن!!!ولذلك عينت مستشارة لقواد هذا الأقليم لما قدمته من استشارات للقيادات العليا في هذا الإقليم،وعلى ذمة الراوي فوزية هي رفيقة في البعث القديم،والأن هي ديمقراطية.أما لماذا متصهين؟منذ سنوات يضغط اليهود في اتجاه اعطاء الأكراد الاستقلال ومزيدا من السلطة وكان مسعود البرزاني هو الذي أسس العلاقة بين الأكراد واليهود والذي استمر على نهج أبيه كما ذكرنا سابقاً وقد درَّب اسرائيليون الجماعات الكردية المقاتلة البشمركة التي بلغ تعدادها أكثر من 130 ألف عسكرياً في مقابل معلومات وخدمات أفادت الاسرائيليون وحول هذا الموضوع قال د. محمود عثمان: كان الاسرائيليون يطلبون منا معلومات عن الجيش العراقي وكذلك جمع أسرار استخبارية عن العراق لمصلحة اسرائيل.أرجو من الشعب السوري ألا تكروا هذه التجربة في سوريا

أقليم tarlan al
جاسم,شكراً أيلاف -

كان يا ما كان أقليم في جزء من شمال بلد عربي كان رئيسه ديكتاتوري،وسقط هذا الديكتاتور ولكن مع الآسف الآن هو أقليم فوزية المتصهين.وتسألوني لماذا فوزية المتصهين؟ فوزية هي قابلة قانونية صرحت في جريدة روداو أنها أعادت الغشاء لأكثر من عشرة آلاف فتاة في هذا الأقليم، أكثرهن بعن أجسادهن لمسؤولين كبار في الإقليم، مقابل الحصول على المال لتوفير ضرورات المعيشة لعوائلهن!!!ولذلك عينت مستشارة لقواد هذا الأقليم لما قدمته من استشارات للقيادات العليا في هذا الإقليم،وعلى ذمة الراوي فوزية هي رفيقة في البعث القديم،والأن هي ديمقراطية.أما لماذا متصهين؟منذ سنوات يضغط اليهود في اتجاه اعطاء الأكراد الاستقلال ومزيدا من السلطة وكان مسعود البرزاني هو الذي أسس العلاقة بين الأكراد واليهود والذي استمر على نهج أبيه كما ذكرنا سابقاً وقد درَّب اسرائيليون الجماعات الكردية المقاتلة البشمركة التي بلغ تعدادها أكثر من 130 ألف عسكرياً في مقابل معلومات وخدمات أفادت الاسرائيليون وحول هذا الموضوع قال د. محمود عثمان: كان الاسرائيليون يطلبون منا معلومات عن الجيش العراقي وكذلك جمع أسرار استخبارية عن العراق لمصلحة اسرائيل.أرجو من الشعب السوري ألا تكروا هذه التجربة في سوريا

الى طوابير كردستان
جاسم,شكراً أيلاف -

يا طوابير كردستان المتصهينة، كفاكم مزايدات على دماء شهداء سوريا لتصلوا الى اهدافكم التي لن ترى النور باقامة دولة مزعومة لايعرف عنها التاريخ شيئا على ارض سوريا كما فعلتم خاصرة صهيونية في شمال العراق اسمها أقليم فوزية المتصهين.حيث اظهرتم اعلى درجات الخيانة بولائكم المطلق لاميركا ومن ثم لاسرائيل ولاتظنوا ان وجودكم في شمال العراق سيدوم فسيزول مع زوال مسبباته لانه ما بني على باطل فهو باطل ، واذكركم ان كنتم نسيتم فلم يمضي على ذلك الابضعة سنوات كيف كنتم عملاء وخداما لاجهزة الامن في محافظة الحسكة وكنتم يومئذ العصا بيدها لضرب العرب والمسيحيين و أكراد سورية الأصليين الشرفاء، الذين يريدون العيش في ظل سورية وحدة موحدة. فهل ياترى الغدر من شيمكم فعلى مدى العصور لانسمع الا بغدركم لمن وقف معكم ؟ من كان بيته من زجاج لايرمي الناس بالحجارة .

الى طوابير كردستان
جاسم,شكراً أيلاف -

يا طوابير كردستان المتصهينة، كفاكم مزايدات على دماء شهداء سوريا لتصلوا الى اهدافكم التي لن ترى النور باقامة دولة مزعومة لايعرف عنها التاريخ شيئا على ارض سوريا كما فعلتم خاصرة صهيونية في شمال العراق اسمها أقليم فوزية المتصهين.حيث اظهرتم اعلى درجات الخيانة بولائكم المطلق لاميركا ومن ثم لاسرائيل ولاتظنوا ان وجودكم في شمال العراق سيدوم فسيزول مع زوال مسبباته لانه ما بني على باطل فهو باطل ، واذكركم ان كنتم نسيتم فلم يمضي على ذلك الابضعة سنوات كيف كنتم عملاء وخداما لاجهزة الامن في محافظة الحسكة وكنتم يومئذ العصا بيدها لضرب العرب والمسيحيين و أكراد سورية الأصليين الشرفاء، الذين يريدون العيش في ظل سورية وحدة موحدة. فهل ياترى الغدر من شيمكم فعلى مدى العصور لانسمع الا بغدركم لمن وقف معكم ؟ من كان بيته من زجاج لايرمي الناس بالحجارة .

مثال مشرف
جاسم,شكراً أيلاف -

جرائم العصابات الكرديةبقلم: محمدالعماري. أكثر من مليون عراقي قتلوا منذ الغزو الأمريكي عام 2003. وما زال حبل القتل والتصفيات على الجرار.6 ملايين يتيم وحوالي مليوني طفل مشرّد أو مُعاق.4 ملايين لاجئ وهارب ومشرد خارج وداخل العراق, وجلّهم من خيرة الكفاءات والخبرات العلمية والفنية والادارية الذين أصبحوا الهدف الأول للتصفية والاغتيالات من قبل المليشيات العنصرية والطائفية الحاكمة اليوم, وعلى رأسها عصابات البشمركة. كما يبلغ عدد الأرامل وحسب تقديرات حكومة بغداد نفسها بين مليون ومليوني أرملة في بلدعدد سكانه 27 مليون نسمة. هذه نبذة مختصرة عن قائمة طويلة من الجرائم التي أرتكبتها القيادات الكردية بحق الشعب العراقي بعربه وكرده وتركمانه وأقلياته الأخرى. لم يستثنى أحد من العراقيين سوى حفنة من اللصوص والسراق والفاسدين الذين إنخرطوا, كالأطرش بالزفّة, في العملية السياسية التي لم تجلب لهم غير السخرية والاحتقار والتهميش من قبل الشعب العراقي. وهنا من حقّنا أن نسأل رئيس حكومة إقليم طرزانستان الذي رضع حليب الخيانة والعمالة من ثدي بقرة صهيونية, الا تستحق هذه الملايين من العراقيين, بين قتيل وجريح ولاجيء ومشرّد ويتيم ومُعاق وأرملة, الاعتذار منكم يا فخامة نيجيرفان برزاني؟ أم أنك تعتبر ضحاياك من الملائكة والحور الحِِسان وضحايانا بشر من الدرجة العاشرة؟

مثال مشرف
جاسم,شكراً أيلاف -

جرائم العصابات الكرديةبقلم: محمدالعماري. أكثر من مليون عراقي قتلوا منذ الغزو الأمريكي عام 2003. وما زال حبل القتل والتصفيات على الجرار.6 ملايين يتيم وحوالي مليوني طفل مشرّد أو مُعاق.4 ملايين لاجئ وهارب ومشرد خارج وداخل العراق, وجلّهم من خيرة الكفاءات والخبرات العلمية والفنية والادارية الذين أصبحوا الهدف الأول للتصفية والاغتيالات من قبل المليشيات العنصرية والطائفية الحاكمة اليوم, وعلى رأسها عصابات البشمركة. كما يبلغ عدد الأرامل وحسب تقديرات حكومة بغداد نفسها بين مليون ومليوني أرملة في بلدعدد سكانه 27 مليون نسمة. هذه نبذة مختصرة عن قائمة طويلة من الجرائم التي أرتكبتها القيادات الكردية بحق الشعب العراقي بعربه وكرده وتركمانه وأقلياته الأخرى. لم يستثنى أحد من العراقيين سوى حفنة من اللصوص والسراق والفاسدين الذين إنخرطوا, كالأطرش بالزفّة, في العملية السياسية التي لم تجلب لهم غير السخرية والاحتقار والتهميش من قبل الشعب العراقي. وهنا من حقّنا أن نسأل رئيس حكومة إقليم طرزانستان الذي رضع حليب الخيانة والعمالة من ثدي بقرة صهيونية, الا تستحق هذه الملايين من العراقيين, بين قتيل وجريح ولاجيء ومشرّد ويتيم ومُعاق وأرملة, الاعتذار منكم يا فخامة نيجيرفان برزاني؟ أم أنك تعتبر ضحاياك من الملائكة والحور الحِِسان وضحايانا بشر من الدرجة العاشرة؟

.............
جاسم,شكراً أيلاف -

kurde كردي

.............
جاسم,شكراً أيلاف -

kurde كردي

.....
جاسم,شكراً أيلاف -

kurdeو ما اكثرهم متخلفين حقودين على الناس والانسانية

.....
جاسم,شكراً أيلاف -

kurdeو ما اكثرهم متخلفين حقودين على الناس والانسانية

في قصرنا سفاح
د. عبدالحكيم الزعبي -

إنه رأس النظام السوري يصدر مراسيم وقرارات لدفع عملية الإصلاح. يقولون. ولكن الذي يراه المرء على أرض الواقع هو في حقيقة الأمر رأس أفعى هربت منها الأفاعي، يفتك بالشعب السوري بوحشية منقطعة النظير. في تقرير لها بعنوان (لم نر فظاعة كهذه من قبل) إتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش قبل أيام هذا النظام الفاجر بارتكاب جرائم ضد الإنسانية. قاتل وسفاح يفتك بالشعب، ويسمي القصر الذي يسكن فيه قصر الشعب. الأنظمة التي تحترم نفسها تملك برلمانات تمثل الشعب، أما نظام الأفعى التي هربت منها الأفاعي فلديه مجلس شعب يمثل على الشعب، ويصفق ويهلل لمن أعلن الحرب على الشعب من مجلس الشعب.

في قصرنا سفاح
د. عبدالحكيم الزعبي -

إنه رأس النظام السوري يصدر مراسيم وقرارات لدفع عملية الإصلاح. يقولون. ولكن الذي يراه المرء على أرض الواقع هو في حقيقة الأمر رأس أفعى هربت منها الأفاعي، يفتك بالشعب السوري بوحشية منقطعة النظير. في تقرير لها بعنوان (لم نر فظاعة كهذه من قبل) إتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش قبل أيام هذا النظام الفاجر بارتكاب جرائم ضد الإنسانية. قاتل وسفاح يفتك بالشعب، ويسمي القصر الذي يسكن فيه قصر الشعب. الأنظمة التي تحترم نفسها تملك برلمانات تمثل الشعب، أما نظام الأفعى التي هربت منها الأفاعي فلديه مجلس شعب يمثل على الشعب، ويصفق ويهلل لمن أعلن الحرب على الشعب من مجلس الشعب.

انتبهوا .... ؟
كوردي سوري -

اخواني لا تضعوا يدكم باليد التي قتلت الابرياء، هذا انتهى وذا يحاول كما يقول المثل الفتان اللعب بالفدان ... أس الهوية والارض، لا والف لا واخوتنا السوريين هم اخوتنا ولا يبيع الاخ اخيه عند المجرم الظالم ... اتركوه فها هي زوجته السنية في لندن تطالب بطلاقها .... انتهى هذا المجرم السفيه، نحن لسنا اثنى عشرية .. بل نحن على سنة الله ورسوله وصخبه اجمعين

انتبهوا .... ؟
كوردي سوري -

اخواني لا تضعوا يدكم باليد التي قتلت الابرياء، هذا انتهى وذا يحاول كما يقول المثل الفتان اللعب بالفدان ... أس الهوية والارض، لا والف لا واخوتنا السوريين هم اخوتنا ولا يبيع الاخ اخيه عند المجرم الظالم ... اتركوه فها هي زوجته السنية في لندن تطالب بطلاقها .... انتهى هذا المجرم السفيه، نحن لسنا اثنى عشرية .. بل نحن على سنة الله ورسوله وصخبه اجمعين

اجلسوا وتفاوضوا
عاصم كامل -

هذا هو نتيجة الزيارة التي قام بها وزير الخارجية السوري وليد المعلم الى بغداد الاسبوع الفائت, حيث طلب الوزير السوري المساعدة من الاستاذ مسعود بارازني للتوسط لدى اكراد سورية للجلوس على طاولة المفاوضات مع السلطات السورية. انا انصح الاخوة الاكراد بالجلوس على مائدة المفاوضات والتفاوض مع الدولة السورية. عصفور في اليد خيرا من عشرة على الشجرة, ولاتثقوا بدعاة الديمقراطية الجديدة. هولاء الجدد عند استلام السلطة سوف لايعيرون لكم الاهمية, لان المجتمعات العربية هي غير جاهزة للعملية الديمقراطية والمثال الصارخ هو العراق. استغلوا الفرصة وافرضوا شروطكم على النظام. فهذه هي فرصة العمر وضعوا خلافاتكم جنبا, لان محيطكم هو محيط قاسي ولايؤمن بالاخر. انظروا الى حال الاقليات في العراق: المسيحيون والصائبة والاكراد الفيلية والشبك والاشوريون والكلدانيون و كيف سحقوا هولاء وتهمشوا في ظل الحكومة الجديدة وعلى يد العراقيون الجدد!. لاتفوتوا الفرصة يااخوتنا الاحباء, لان النظام الان مستعد للتنازل وتلبية مطالبكم. وعندما ياتي نظام جديد في سوريا فسوف نحتاج نحن الاكراد الى المئات من السنوات الضوئية لكي نشرح لهم قضيتنا ومئات اخرى من السنوات الضوئية للاثبات للسوريون الجدد على اننا ابناء هذا الوطن, والالاف من السنين الضوئية للحصول على الجنسية السورية!!!!. اجلسوا اجلسوا اجلسوا وتفاوضوا...........

اجلسوا وتفاوضوا
عاصم كامل -

هذا هو نتيجة الزيارة التي قام بها وزير الخارجية السوري وليد المعلم الى بغداد الاسبوع الفائت, حيث طلب الوزير السوري المساعدة من الاستاذ مسعود بارازني للتوسط لدى اكراد سورية للجلوس على طاولة المفاوضات مع السلطات السورية. انا انصح الاخوة الاكراد بالجلوس على مائدة المفاوضات والتفاوض مع الدولة السورية. عصفور في اليد خيرا من عشرة على الشجرة, ولاتثقوا بدعاة الديمقراطية الجديدة. هولاء الجدد عند استلام السلطة سوف لايعيرون لكم الاهمية, لان المجتمعات العربية هي غير جاهزة للعملية الديمقراطية والمثال الصارخ هو العراق. استغلوا الفرصة وافرضوا شروطكم على النظام. فهذه هي فرصة العمر وضعوا خلافاتكم جنبا, لان محيطكم هو محيط قاسي ولايؤمن بالاخر. انظروا الى حال الاقليات في العراق: المسيحيون والصائبة والاكراد الفيلية والشبك والاشوريون والكلدانيون و كيف سحقوا هولاء وتهمشوا في ظل الحكومة الجديدة وعلى يد العراقيون الجدد!. لاتفوتوا الفرصة يااخوتنا الاحباء, لان النظام الان مستعد للتنازل وتلبية مطالبكم. وعندما ياتي نظام جديد في سوريا فسوف نحتاج نحن الاكراد الى المئات من السنوات الضوئية لكي نشرح لهم قضيتنا ومئات اخرى من السنوات الضوئية للاثبات للسوريون الجدد على اننا ابناء هذا الوطن, والالاف من السنين الضوئية للحصول على الجنسية السورية!!!!. اجلسوا اجلسوا اجلسوا وتفاوضوا...........

حل عنا يا جاسم
حر سوري -

يا جاسم يا عاقل من تركيا, انت اغبى من ان تكتب رايك. والكرد منك براء فان صح ادعاؤك فانت لسان حال المخابرات السوريه حول على موجه ثانية

حل عنا يا جاسم
حر سوري -

يا جاسم يا عاقل من تركيا, انت اغبى من ان تكتب رايك. والكرد منك براء فان صح ادعاؤك فانت لسان حال المخابرات السوريه حول على موجه ثانية

Kurdisatan
Jasim Halwasa -

Kurdistan has nothing to do with arab, turk and persian conflicts.kurdistan should be independent state

Kurdisatan
Jasim Halwasa -

Kurdistan has nothing to do with arab, turk and persian conflicts.kurdistan should be independent state

Kurdisatan
Jasim Halwasa -

Kurdish People will bring Tyrants down

Kurdisatan
Jasim Halwasa -

Kurdish People will bring Tyrants down

Kurdisatan
Jasim Halwasa -

Syriasn Opposision should make it clear whether they recognize kurdistan self-determination right or not

Kurdisatan
Jasim Halwasa -

Syriasn Opposision should make it clear whether they recognize kurdistan self-determination right or not

Kurdisatan
Jasim Halwasa -

Assyrian love kurdistan people

Kurdisatan
Jasim Halwasa -

Assyrian love kurdistan people

Kurdisatan
Jasim Halwasa -

Arabs and Assyrians call Un to recognize kurdistan State

Kurdisatan
Jasim Halwasa -

Arabs and Assyrians call Un to recognize kurdistan State

Kurdisatan
Jasim Halwasa -

Assyrians call Un to recognize kurdistan State

Kurdisatan
Jasim Halwasa -

Assyrians call Un to recognize kurdistan State

Kamishlooooooooon
Jasim Halwasa -

Kurdistan state is coming whether Turks or arabs like it or not

Kamishlooooooooon
Jasim Halwasa -

Kurdistan state is coming whether Turks or arabs like it or not

Kamishlooooooooon
Jasim Halwasa -

Assyrians and christians exoress thier support of Kurdistan State

Kamishlooooooooon
Jasim Halwasa -

Assyrians and christians exoress thier support of Kurdistan State

Kamishlooooooooon
Jasim Halwasa -

Assyrians and christians express thier support of Kurdistan State

Kamishlooooooooon
Jasim Halwasa -

Assyrians and christians express thier support of Kurdistan State

Kamishlooooooooon
Jasim Halwasa -

Assyrians and christians express thier gratitude to kurdish leaders for thier hospitality in kurdistan

Kamishlooooooooon
Jasim Halwasa -

Assyrians and christians express thier gratitude to kurdish leaders for thier hospitality in kurdistan

Kamishlooooooooon
Jasim Halwasa -

Kurdistan will be an independent Statevery soon

Kamishlooooooooon
Jasim Halwasa -

Kurdistan will be an independent Statevery soon

Jasimn Halwasa
Jasim Halwasa -

Please people Im getting Kurdistan-Phobia !! Please send me some medications otherwise i loose my mind!!!wow

Jasimn Halwasa
Jasim Halwasa -

Please people Im getting Kurdistan-Phobia !! Please send me some medications otherwise i loose my mind!!!wow

حجم 33
سوران -

من تعليقك يقول لنا بأنك ....مضلل .... وعنصرى وحاقد على الكورد. واللص يفكر بأن كل العالم لصوص . يعنى انت ابوك وامك كل شهر يقومون برحلة الى القمر ويرجعون بمعلمومات علمية فلكية للعالم .

صلاح الدين الأيوبي34
جاسم,شكراً أيلاف -

ولد صلاح الدين الأيوبي في تكريت عام 532 هـ/1138م في العراق في ليلة مغادرة والده نجم الدين أيوب قلعة تكريت حينما كان والياً عليها، ويرجع نسب الأيوبيين إلى أيوب بن شاذي بن مروان من أهل مدينة دوين في أرمينيا، ويرجع ابن الأثير نسب أيوب بن شاذي بن مروان إلى الأكراد الروادية وهم فخذ من الهذبانية، بينما يرفض بعض ملوك الأيوبيين هذا النسب وقالوا: انما نحن عرب، نزلنا عند الأكراد وتزوجنا منهم الأيوبيون نفسهم اختلفوا في نسبهم فالملك المعز إسماعيل صاحب اليمن أرجع نسب بني أيوب إلى بني أمية وحين بلغ ذلك الملك العادل سيف الدين أبي بكر بن أيوب قال كذب إسماعيل ما نحن من بني أمية أصلاً، أما الأيوبيون ملوك دمشق فأنهم أثبتوا نسبهم إلى بني مرة بن عوف من بطون غطفان وقد أحضر هذا النسب على المعظم عيسى بن أحمد صاحب دمشق واسمعه ابنه الملك الناصر صلاح الدين داودوقد شرح الحسن بن داود الأيوبي في كتابه ;الفوائد الجلية في الفرائد الناصرية ما قيل عن نسب أجداده وقطع أنهم ليسوا أكرادًا، بل نزلوا عندهم فنسبوا إليهم. وقال: ;ولم أرَ أحداً ممن أدركتُه من مشايخ بيتنا يعترف بهذا النسب

عنوان الثورة الحرية
سوري ثائر -

الى كل الخونة الذين يريدون رفع علم كردستان على أرض سورية تذكرو بأن سورية قد استقبلتكم وعشتوا على خيرات هذه الأرض الكريمة والآن تريدون بناء دولتكم العنصرية المزعوفة فوق هذه الأرض الخيرةمن الذي أعطاكم هذا الحق و هذا الطلب الغير شرعي هكذا يكون رد المعروف بأن حوتكم سورية لأجيال عديدة ودرستوا وتعلموا وأخذتم فرصكم وأكثر وتريدون الآن بناء دولتكم غدا سوف ينتفض الفلسطينين ويطالبون بدولةوثم التركمان و من ثم العراقيين ينتفضون ويطالبون بدولة وتتقسم سورية لمئة دولة انا وبالرغم معارضتي للنظام وطلبي بإسقاط النظام ولكن خوفي الشديد من الفتنة القادمة من الأكرادانتم إذا كان عندكم حقوق فذهبوا الى موطنكم وطالبوا بها ان شعب سوريا الحر العربي لديه من الهموم ما هو أكبر من طلب خرافي عنصري ورسالة ثورته هي حرية الشعب السوري كافة وليس تقسيم سورية وزرع العنصرية واستغال الفرص والمؤامرة

الهلوكوست الكردية؟؟؟
جاسم,شكراً أيلاف -

يذكر تقرير محدود التوزيع عن حلبجة لوكالة الاستخبارات العسكرية الأمريكية، اقتطفت أجزاءً منه مجلة الفيليج فويس Village Voice الأمريكية المعروفة في عددها الصادر يوم 1 أيار/مايو 2002 معظم الضحايا في حلبجة تسبب بموتهم محلول السيانوجين كلوريد كما بلغنا، ولكن هذا العامل الكيميائي لم يستخدمه العراق يوماً، بل أن إيران هي التي اهتمت به. أما قتلى غاز الخردل في البلدة فمن المرجح أنهم قضوا بالأسلحة الايرانيه، لأن إيران هي التي لوحظ أنها استخدمته وأن جميع الضحايا والمصابين الأكراد القادمين من حلبجة ظهرت عليهم أعراض الأصابة بمحلول السيانوجين كلوريد الذي تستخدمه القوات الأيرانية فقط وعليه هل القوات العراقية التي لاتمتلك هذا السلاح الكيمياوي هي التي نفذت المجزرة أم القوات الأيرانية التي تمتلك هذا السلاح وتستخدمه ؟

تهجم غير مبرر
آزاد أحمد -

الأحزاب الكردية لم تعلن إلا رفض اللقاء حتى الآن, مع ذلك بدأ الهجوم الشرس عليهم..لماذا لم نرى هذا التخوين حين ذهب الشيخ الصياصنة الى لقاء الرئيس؟؟ اليس هذا معادات للكرد؟؟ اليس هذا نوعا من الطائفية؟؟ من المؤسف ان نرى كثيرين من الأخوة العرب يركضون وراء كل حجة و سبب للتهجم على الكردي, و يركزون على فصل الشعب الكردي عن الأحزاب و الحركة و منظمات المجتمع الكردي السوري... و كأنهم بذلك يبررون لأنفسهم معادات القضية الكردية. منذ تأسيس الدولة السورية الحديثة و النظام و المثقف العربي لا يريد الإعتراف إلا بالكردي كمواطن سوري مجرد من قضيته القومية. كل مثقف عربي سوري يرا بديهيا الأنتماء العربي القومي الى الوطن العربي الكبير.. لكن كلمة كردستان محرمة. لا يريدون الاعتراف بإتفاقية سايكسبيكو و لكن يصرون على إن الامتداد الكردي في سوريا ليس إمتدادا لارض كردستان. يريدون وطنا حرا يعيش فيه كل المواطنين سواسية, لكن يرفضون الاعتراف بوجود شعب آخر كردي يعيش على ارضه التاريخية, يتظاهرون بمعادات الطافية و يجهرون بمعادات كردستان جزء من سورية؟؟؟ الى متى هذه العقلية الرجعية التي اوصلتنا الى ما نحن فيه من دمار؟؟

جاسم هلوسة
سوران -

مخلوق منافق مضلل وعنصرى خبيث حاقد على الكورد, انت وامثالك .....وتتهمون الشعب الكوردى بالخيانة وانتم بؤر الفساد والانحطاط والتأمر والخيانة والنفاق. كل التعابير والتعاليق المترددة والمكررة والمستنسخة هراء وادعائات باطلة وكاذبة حتى الطفل لا يصدق ما تكتبه وانت تنافق ضد الكورد يا حاقد يا عنصرى يا كذاب, لو لديك ذرة من الشجاعة والكرامة والشرف تقول لنا بأنك شخص من التركمان او العرب الحاقدين وتكره الكورد وتكتب ضدهم ولا تكتب بالخفاء لاحداث الفتنة والبلبلة بين الشعوب يا منافق, .

Jasim Halwasa
Jasim Halwasa -

Jasim Halwasa in search of a wife, please help

جاسم هلوسة
سوران -

ماهواصلك ؟؟؟؟ ......... الملايين قتلهم سيدك المعدوم صديم والبعث الخبيث واللذى انت وابوك كنتم تهتفون لهم بالروح بالدم والان اصبحتم شرفاء ووطنيين على رؤوسنا, الف لعنة على المنافقين والحاقدين والعنصرية امثالك.

14degeulasse
اين ردي كامل,جاسم -

عفواً إيلاف مثلما سمحتم لهم شتم الأمة العربية التي هي تاج رأسهم.kurde اتفة كردي و ما اكثرهم متخلفين حقودين على الناس والانسانية

عادة بربرية
جاسم,شكراً أيلاف -

صحفي أمريكي يفضح بالصورواحدة من جرائم البيشمركة العنصرية ضد العراقيين عام1991. الصحفي الامريكي كورت شورك (Kurt Schork) في كتاب مشترك عن جرائم الحرب (Orentlicher, Diane, War crimes, Torino, editions autrement, ) الجنود العراقيون الذين تم ذبحهم من قبل البيشمركة رغم استسلامهم!! ويروي الصحفي انه دخل إلى المبنى الرئيسي فوجد أكثر من 75 عراقياً جندياً كانوا موضوعين في غرفة كبيرة، ولم يكن مع أحد منهم سلاح ولم يبدي أحداً منهم أي نوع من المقاومة، وكثيراً منهم كان جريحاً في أثناء المعركة التي دارت وقد تم إعدامهم لاحقاً. وكان السلاح المستخدم من قبل المسلحين الأكراد هو الكلاشنكوف حيث انهم كانوا يفرغون مخازن أسلحتهم مرة بعد الأخرى على هذه المجموعة، وبعد لحظات من وجود الصحفي كان الجنود العراقيين مجموعة ركام من الجثث المخضبة بالدماء. ويقول الصحفي في شهادته : ;لقد ظل الأكراد متجاهلين لصرخات الرحمة التي أطلقها الأسرى العراقيين ومتجاهلين لأنين آلامهم بعد الإعدام وتركوهم دون إغاثة حتى موتهم ; كان هذا تعليق الصحفي الفرنسي على الجريمة التي ارتكبت أمامه من قبل قوات البيشمركة بحق جنود عراقيين عزل عام1991 . ويروي الصحفي أمراً أكثر رعباً : يقول بعد ذلك تجمَّع عدد من الأكراد حول الجثث وكسروا أمامه جماجم الجنود العراقيين الذين ما زالوا على قيد الحياة بعد إعدامهم فكانوا يضربون من يجدونه يلفظ أنفاسه ببلوك من الاسمنت. وبعد 30 دقيقة كان الجنود العراقيين جميعاً وعددهم تقريباً 125 جندياً قد ماتوا. يطرح الصحفي تساؤلاً عن هذه الجريمة حيث إن موت هؤلاء الأشخاص بهذه الطريقة يعتبر جريمة حرب لأنهم كانوا تحت سلطة عدو لهم وكانوا جرحى ولهذا كان لهم الحق وفقاً للقانون الدولي بالتمتع بالحماية لا إعدامهم بهذه الطريقة

البشمركة= شبيحة
جاسم,شكراً أيلاف -

من الحقائق التاريخية الثابتة ان قوات البشمركة نشأت في بادئ الامر في صورة عصابات صغيرة العدد في شمال العراق وفرضت سطوتها وإرهابها على المواطنين وحين تحالفت مع نظام قاسم حيث قامت تلك القوات بارتكاب مذبحة مروعة ضد أهالي الموصل من العرب في 8 مارس1959 تم فيها قتل العقيد عبد الوهاب الشواف على يد أحد البشمركة الاكراد وبعد ذلك بقليل ارتكبت تلك التنظيمات الكردية الارهابية مذبحة أخرى ضد التركمان العزل في كركوك بتاريخ 14-7-1959 جرى خلالها قتل وسحل الضحايا وتعليق جثثهم على الاشجار لمدة ثلاثة أيام في بربرية مشهودة لهم في التاريخ البشري

الموسادKurdisatan
جاسم,شكراً أيلاف -

التعاون مع الموساد.منذ سنوات يضغط اليهود في اتجاه اعطاء الأكراد الاستقلال ومزيدا من السلطة وكان مسعود البرزاني هو الذي أسس العلاقة بين الأكراد واليهود والذي استمر على نهج أبيه كما ذكرنا سابقاً وقد درَّب اسرائيليون الجماعات الكردية المقاتلة البشمركة التي بلغ تعدادها أكثر من 130 ألف عسكرياً في مقابل معلومات وخدمات أفادت الاسرائيليون وحول هذا الموضوع قال د. محمود عثمان: كان الاسرائيليون يطلبون منا معلومات عن الجيش العراقي وكذلك جمع أسرار استخبارية عن العراق لمصلحة اسرائيل.. وهنا أذكر معلومة صغيرة عندما أراد د. محمود تعلم الفرنسية أرسلت اسرائيل له جهاز تسجيل يدوي يحتوي على اسطوانات لتعليم الفرنسية.وقد كانت فترة غولد مائير من أكثر الفترات لتدفق الاسلحة والمال على الاكراد وكان للموساد دوراً كبيراً في تأسيس جهاز المخابرات الكردية تحت اسم (البارستن) برئاسة مسعود البرزاني وكان للموساد دور في تأسيس بنك القرض الكردي في السليمانية لشراء الأراضي في مدينتي الموصل وكركوك، وأيضاً للقيادات الكردية دور في عبور بضائع اسرائيلية الى العراق تحت ماركات مزورة بعلم تجار أكراد ومن الشركات التي ترسل منتوجاتها الى العراق : شركة دان التي تصدر حافلات قديمة/ شركة سونول للمنتوجات الالكترونية/ شركة غاية كوم المنتجة للهواتف.... الخ.وفي عام 1966 تعاونت بشمركة البرزاني مع ضباط صهاينة في إيقاع هزيمة بالجيش العراقي عند جبل هندارين وفي عام 1969 أرسل الرائد احتياط (دان زيف) حامل وسام البطولة خلال حرب 1956 الى شمال العراق في مهمة خاصة تتمثل في تدمير سرب الطائرات ميج 21 في مطار مدينة كركوك أو تدمير سد دوكان.ويستمر دور العمالة للقيادات الكردية لحساب اسرائيل الى يومنا هذا..

قول اليوم
جاسم,شكراً أيلاف -

الفساد كالفيروس يقتل كردستان هذا ما قاله أحد قادة البيشمركة العتيقين، سامان الجاف للـ بي بي سي.

قومجية شوفينية
جاسم,شكراً أيلاف -

كردستان في مهبّ الفساد هوشنك بروكا.أعلم سلفاً، أن بعضاً من ;المناضلين الأكراد، على طريقة نضال كردستان الفساد الراهن ، فضلاً عن مريديهم ;النفاخين عبر الهواء الأوروبي المباشر، وأثيره الإنترنيتي السريع، سوف يعتبرون ;مكتوبي هذا، أيضاً (ككتاباتٍ أخرى سابقة في هذا الشأن)، ضرباً من ;المعاداة ، ;الكراهية و الإقصاء ;، لـ ;تجربة كردستان الحرة الديمقراطية ;، حسب زعمهم.ولكني أقولها علناً، وبدون خجلٍ أو وجل، لن أكون ذاك الكرديّ الذي يجب عليه شرعاً ، أن ;ينصر أخاه ظالماً أو مظلوماً ، ولا ذاك الذي ينفخ في مقولات ;قومجية شوفينية فاسدة، عفى عليها الزمن، ولا ذاك المريد الذي يجب أن يعبد كردستان وزعمائها (كل الزعماء وفي كل جهات كردستان، بلا استثناء)، لمجرد الصفة الكردية، الملصقة بهم، أو أخواتها من الصفات الكرديات المقدسات فالفاسد فاسدٌ والقامع قامعٌ؛ والديكتاتور هو ديكتاتور. كل هذه الصفات، هي صفات بشرية، عابرة للقوميات والجنسيات والجغرافيات.فليس هناك (حسبما أذهب) ;ديكتاتور جيد ;ديكتاتور سيء ، كما أن ليس هناك بالمقابل، مقدسٌ وآخر مدنسٌ

الاكراد الى اين ؟
سوري -

ماذا تريد الاحزاب الكردية باعتقادي اذا كانو يطالبون بحق الاعتراف بوجودهم فهو حق مشروع ضمن مظلة وطن سوري موحد اما ان كانو يريدون تاسيس دولتهم على اراضي سورية فهو امر مرفوض تماما و الذي يريد ذلك فكردستان العراق مفتوحة لهم و هناك الكثر من الخيرات على ما اعتقد ما زال الكراد ينادون بوطنهم و دولتهم يا ريت حدا يفرجيني تاريخ الاكراد حتى نعرف متى قامت دولتهم سابقا معظم الاكراد السوريين مهجرين من تركيا و العراق بعد الاضطهاد العثماني و الصدامي لهم

الانحياز للكراد
سلام -

اليس ما تنشره هو لصالح الاكراد وانها مخالفه للشروط النشر .عدم الاسائه للكاتب او للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم. بارك الله فيك

أخوان و أسد وكرد
مزكين ميقري -

الشباب الكردي مشارك مع بقية شباب سوريا في الثورة ولللأحزاب الكردية الحق في أن تلتقي من تراه مناسبا ولا يجوز التهجم عليها بهذا الشكل. علما أني أرى أنه يجب على النظام أن يقفز خطوات عديدة وسريعة للأمام قبل طلب مثل هذه اللقاءات. والخطوات اللازمة معروفة له وللجميع، ولن يفيد اللف والدوران على الشعب السوري وعلى العالم.كما أرى أنه لا يحق لأحد طبعا أن ينوب عن أهل الشهداء في حال حصول معجزة المصالحة الوطنية.المعارضة السورية الحزبية موقفها مع الأسف لا يختلف كثيرا عن موقف النظام فيما يخص القضية الكردية. والأخوان المسلمين مرشحين لعقد صفقة مع النظام برعاية أوردوغانية قبل أي جهة أخرى.قليل من الأدب في مخاطبة الأحزاب الكردية مطلوب من الجميع.والشباب الكردي ليس منفصلا عن حركته السياسية الكردية. ومن يراهن على ذلك خايب.على من يحب سوريا أن يدعو إلى حل القضية الكردية أيضا، وحسب رغبة الشعب الكردي وليس حسب تصوراته واجتهاداته الخاصة به.الموقف الكردي واضح وليس هناك أية أجندة كردية سرية كما يروج النظام وغيره.الكرد يريدون حل القضية الكردية في سوريا ضمن إطار وحدة البلاد.وحل القضية الكردية هو خطوة هامة على طريق الديمقراطية، ولن تكتمل الديمقراطية دون حلها.

جاسم هلوسة
سوران -

كوردستان ستظل شوكة قاتلة فى عينك وأعين كل المنافقين والعنصرية والحاقدين. الفيروس هو انت وامثالك ....... الفساد موجود فى كل مكان وبنسب متفاوتة وليس منحصر فى كوردستان. ولكن بالحقد والكراهية والكذب والادعائات لا تصل الى اية نتيجة غير اننا نلتمس روح العداء والعنصرية منك ومن امثالك ......, وهذا سيزيدينا اصرارا وعزما بالفخر والاعتزاز بقوميتى واصلى وبدوره يغيظك لانك واصلك منبوذون من قبل العالم وامريكا واوروبا.

Kurdistan is great
Jasim Halwasa -

Im gettig headeque of kurds,, please help!!!lol

Kurdistan is great
Jasim Halwasa -

Kurdish Nation will get its right soon

Kurdistan is great
Jasim Halwasa -

Kurds are the oldiest nation in the Midddle east

Kurdistan is great
Jasim Halwasa -

Kurds establish thier independent state very soon

Kurdistan is great
Jasim Halwasa -

We Assyrians living in Kurdistan express our gratitude to Kurdish Leaders

Jasim Halwasa
Jasim Halwasa -

Kurds and arabs are brothers

أخوان و أسد وكرد
مزكين ميقري -

الشباب الكردي مشارك مع بقية شباب سوريا في الثورة ولللأحزاب الكردية الحق في أن تلتقي من تراه مناسبا ولا يجوز التهجم عليها بهذا الشكل. علما أني أرى أنه يجب على النظام أن يقفز خطوات عديدة وسريعة للأمام قبل طلب مثل هذه اللقاءات. والخطوات اللازمة معروفة له وللجميع، ولن يفيد اللف والدوران على الشعب السوري وعلى العالم.كما أرى أنه لا يحق لأحد طبعا أن ينوب عن أهل الشهداء في حال حصول معجزة المصالحة الوطنية.المعارضة السورية الحزبية موقفها مع الأسف لا يختلف كثيرا عن موقف النظام فيما يخص القضية الكردية. والأخوان المسلمين مرشحين لعقد صفقة مع النظام برعاية أوردوغانية قبل أي جهة أخرى.قليل من الأدب في مخاطبة الأحزاب الكردية مطلوب من الجميع.والشباب الكردي ليس منفصلا عن حركته السياسية الكردية. ومن يراهن على ذلك خايب.على من يحب سوريا أن يدعو إلى حل القضية الكردية أيضا، وحسب رغبة الشعب الكردي وليس حسب تصوراته واجتهاداته الخاصة به.الموقف الكردي واضح وليس هناك أية أجندة كردية سرية كما يروج النظام وغيره.الكرد يريدون حل القضية الكردية في سوريا ضمن إطار وحدة البلاد.وحل القضية الكردية هو خطوة هامة على طريق الديمقراطية، ولن تكتمل الديمقراطية دون حلها.

أخوان و أسد وكرد
مزكين ميقري -

الشباب الكردي مشارك مع بقية شباب سوريا في الثورة ولللأحزاب الكردية الحق في أن تلتقي من تراه مناسبا ولا يجوز التهجم عليها بهذا الشكل. علما أني أرى أنه يجب على النظام أن يقفز خطوات عديدة وسريعة للأمام قبل طلب مثل هذه اللقاءات. والخطوات اللازمة معروفة له وللجميع، ولن يفيد اللف والدوران على الشعب السوري وعلى العالم.كما أرى أنه لا يحق لأحد طبعا أن ينوب عن أهل الشهداء في حال حصول معجزة المصالحة الوطنية.المعارضة السورية الحزبية موقفها مع الأسف لا يختلف كثيرا عن موقف النظام فيما يخص القضية الكردية. والأخوان المسلمين مرشحين لعقد صفقة مع النظام برعاية أوردوغانية قبل أي جهة أخرى.قليل من الأدب في مخاطبة الأحزاب الكردية مطلوب من الجميع.والشباب الكردي ليس منفصلا عن حركته السياسية الكردية. ومن يراهن على ذلك خايب.على من يحب سوريا أن يدعو إلى حل القضية الكردية أيضا، وحسب رغبة الشعب الكردي وليس حسب تصوراته واجتهاداته الخاصة به.الموقف الكردي واضح وليس هناك أية أجندة كردية سرية كما يروج النظام وغيره.الكرد يريدون حل القضية الكردية في سوريا ضمن إطار وحدة البلاد.وحل القضية الكردية هو خطوة هامة على طريق الديمقراطية، ولن تكتمل الديمقراطية دون حلها.

لقاء المناورة...
سوري حر -

في عام 1915 وعد السلطان العثماني الأكراد بمنحهم حقوق ومناصب رفيعة في الدولة التركية وإمتيازات لا يحلمون فيها حتى في (المنام) !مقابل تصفية الأرمن والسريان فكانت مذبحة القرن الشهيرةأ,كثرمن2 مليون أرمني وسرياني قتُلُ على يد الأتراك وبمساعدة الأكراد الذيين وعُدُ من قبل الأتراك .بالتأكيد كانت مناورة سياسية (مشروعة) في علم السياسة من قِبل الأتراك لكسب الأكراد الى صفهم.وخشيتي أن يُلدغ الأكراد مرتين من الجحر!!.النظام البعثي والأسد لايريد لقاء الأحزاب الكردية عشقاً وهياماً لسواد عيونهم !! .وإنمى دون أدنى شك لتحييدهم وشق صفوف الثورة السورية . بمنحهم إمتيازات وهمية و وعود بالتأكيد لن ترى النور !,وهنا أقول للأكراد حذاري حذاري من الوقوع بالفخ !!!

لقاء المناورة...
سوري حر -

في عام 1915 وعد السلطان العثماني الأكراد بمنحهم حقوق ومناصب رفيعة في الدولة التركية وإمتيازات لا يحلمون فيها حتى في (المنام) !مقابل تصفية الأرمن والسريان فكانت مذبحة القرن الشهيرةأ,كثرمن2 مليون أرمني وسرياني قتُلُ على يد الأتراك وبمساعدة الأكراد الذيين وعُدُ من قبل الأتراك .بالتأكيد كانت مناورة سياسية (مشروعة) في علم السياسة من قِبل الأتراك لكسب الأكراد الى صفهم.وخشيتي أن يُلدغ الأكراد مرتين من الجحر!!.النظام البعثي والأسد لايريد لقاء الأحزاب الكردية عشقاً وهياماً لسواد عيونهم !! .وإنمى دون أدنى شك لتحييدهم وشق صفوف الثورة السورية . بمنحهم إمتيازات وهمية و وعود بالتأكيد لن ترى النور !,وهنا أقول للأكراد حذاري حذاري من الوقوع بالفخ !!!

حجم 78
سوران -

تسمح لنفسك بمهاجمة شعب بأكمله واتهامهم بالخيانة واهانتهم شئ عادى لديك ولكنك لا ترضى بأن انسان كوردى يرد عليك. نقول ونعيد ونكرر نحن الكورد ندافع عن انفسنا بكل الطرق والوسائل المشروعة وانت وامثالك تتهجمون علينا بالالقاب البذيئة والاساليب المهينة وتسمعون الرد بالمثل, لذلك أحترم تحترم, ولا فرق بين عربى واعجمى الا بالتقوى وسبحان اللذى نصر بالكوردى دين مصطفى العربى.

حجم 78
سوران -

تسمح لنفسك بمهاجمة شعب بأكمله واتهامهم بالخيانة واهانتهم شئ عادى لديك ولكنك لا ترضى بأن انسان كوردى يرد عليك. نقول ونعيد ونكرر نحن الكورد ندافع عن انفسنا بكل الطرق والوسائل المشروعة وانت وامثالك تتهجمون علينا بالالقاب البذيئة والاساليب المهينة وتسمعون الرد بالمثل, لذلك أحترم تحترم, ولا فرق بين عربى واعجمى الا بالتقوى وسبحان اللذى نصر بالكوردى دين مصطفى العربى.

ماهو اصلك
الباتيفي -

لم ترد علئ سؤالي يا جاسم المصاب بمرض جنون البقر والبشر من انتم وهل لك اصل ام انك مجرد حافي عاري جاي من الاوجود بل انت نكره ولا تقدر علئ ان تثبت لنفسك اي اصل واي اصل هذا الذي كله شخاربيط والفانوس السحري.ما تكتبه كله فاضي مثل ووعيك وفكرك اما كوردستان فهي تسير نحو الحريه شئت او ابيت وما نحن في الدرب ماضون و مثلك راح يموت من غيضه قل موتو من غيضكم يا منافيقين انت لست بعربي او تركي او مسيحي بل اصلا لا قيمه معنويه لك انت منهار ولديك احباط نفسي وعاقه عقليه مزمنه واصبعك ترتجف من الحقد والخوف من المجهول ليس لك ماضي ولا حاضر بل انت فعل نكره مكسور بالفاشيه.مهما كتب رحاله او عبيط او حاقد نحن امه والعراق يدار بيدنا وتركيا في طريقها وسوريا ستستقط كم سقط بطل الحفر ابن العوجه وايران ستلحقهم ونحن اسياد الشرق اوسط الجديد يعون الله ومشيئته اوف انت راح تموت قهر وحسد علم كوردستان سيرفرف في جميع انحاء المعموره ودوام الحال من المحال وعليك برمي نفسك من اعلئ مكان لكي لا ترئ شمس كوردستان تشرق بالحريه تحيه الئ ايلاف ومحبيها

ماهو اصلك
الباتيفي -

لم ترد علئ سؤالي يا جاسم المصاب بمرض جنون البقر والبشر من انتم وهل لك اصل ام انك مجرد حافي عاري جاي من الاوجود بل انت نكره ولا تقدر علئ ان تثبت لنفسك اي اصل واي اصل هذا الذي كله شخاربيط والفانوس السحري.ما تكتبه كله فاضي مثل ووعيك وفكرك اما كوردستان فهي تسير نحو الحريه شئت او ابيت وما نحن في الدرب ماضون و مثلك راح يموت من غيضه قل موتو من غيضكم يا منافيقين انت لست بعربي او تركي او مسيحي بل اصلا لا قيمه معنويه لك انت منهار ولديك احباط نفسي وعاقه عقليه مزمنه واصبعك ترتجف من الحقد والخوف من المجهول ليس لك ماضي ولا حاضر بل انت فعل نكره مكسور بالفاشيه.مهما كتب رحاله او عبيط او حاقد نحن امه والعراق يدار بيدنا وتركيا في طريقها وسوريا ستستقط كم سقط بطل الحفر ابن العوجه وايران ستلحقهم ونحن اسياد الشرق اوسط الجديد يعون الله ومشيئته اوف انت راح تموت قهر وحسد علم كوردستان سيرفرف في جميع انحاء المعموره ودوام الحال من المحال وعليك برمي نفسك من اعلئ مكان لكي لا ترئ شمس كوردستان تشرق بالحريه تحيه الئ ايلاف ومحبيها

الى جاسم
كردي كردستاني -

انتم لديكم 22 دوله عربيه ولكم الحق بامتلاك ذلك؟ من اين اتت هذه التسميات التافهة العراق, سوريا, ايران كذا وكذا الم يقسموا الارض الواحده الى عدة اقسام وسموكم بهذه الاسامي من اعطاكم هذه الدول ؟ اليس الغرب اعطاكم اياها؟ كفى كفى كلمة عراق عربي سوريا عربيه كفى ياسنا منكم, من هم الصهاينه انتم ام الاكراد يامن اعترفتم بها وسفارة اسرائيل في دول العربيه شاهدة على ذلك. كردستان الكبيرة موجوده وستاتي يوم التي تشاهدون انشاءها غصبن على انوفكم لو كنا عملاء مثلكم لكنا لنا ما تمتلكونه الان.

الى جاسم
كردي كردستاني -

انتم لديكم 22 دوله عربيه ولكم الحق بامتلاك ذلك؟ من اين اتت هذه التسميات التافهة العراق, سوريا, ايران كذا وكذا الم يقسموا الارض الواحده الى عدة اقسام وسموكم بهذه الاسامي من اعطاكم هذه الدول ؟ اليس الغرب اعطاكم اياها؟ كفى كفى كلمة عراق عربي سوريا عربيه كفى ياسنا منكم, من هم الصهاينه انتم ام الاكراد يامن اعترفتم بها وسفارة اسرائيل في دول العربيه شاهدة على ذلك. كردستان الكبيرة موجوده وستاتي يوم التي تشاهدون انشاءها غصبن على انوفكم لو كنا عملاء مثلكم لكنا لنا ما تمتلكونه الان.

اصل يشرف سوران ?????
جاسم,شكراً أيلاف -

ذكرت الرحالة الإنكليزية المس بيشوب فى كتابها الرحلات عام 1895 (إن حياة القبائل الكردية تقوم على النهب والقتل والسرقة) وكذلك ذكر الدكتور جورج باسجر عندما قام برحلته إلى المنطقة الشمالية عام 1828 ذاكرا (إن القبائل الكردية قامت بهجمات دموية مروعة على السريان وتصفيتهم وحرق بيوتهم وأديرتهم). ويقول المؤرخ باسيل نيكتين وهو مختص بالقبائل الكردية (إن الأكراد الذين يعيشون على حدود الرافدين يعتمدون القتل والسلب والنهب فى طريقة حياتهم، وهم متعطشون إلى الدماء) وكتب القنصل البريطاني رسالة إلى سفيره عام 1885 يقول فيها (إن هناك أكثر من 360 قرية ومدينة سريانية قد دمرها الزحف الكردي بالكامل وخصوصا فى ماردين) ويقول الدكتور كراند الخبير فى المنطقة وشعوبها فى كتابه النساطرة (يعمل الأكراد فى المنطقة على إخلاء سكانها الاصليين وبشتى الطرق).

اصل يشرف سوران ?????
جاسم,شكراً أيلاف -

ذكرت الرحالة الإنكليزية المس بيشوب فى كتابها الرحلات عام 1895 (إن حياة القبائل الكردية تقوم على النهب والقتل والسرقة) وكذلك ذكر الدكتور جورج باسجر عندما قام برحلته إلى المنطقة الشمالية عام 1828 ذاكرا (إن القبائل الكردية قامت بهجمات دموية مروعة على السريان وتصفيتهم وحرق بيوتهم وأديرتهم). ويقول المؤرخ باسيل نيكتين وهو مختص بالقبائل الكردية (إن الأكراد الذين يعيشون على حدود الرافدين يعتمدون القتل والسلب والنهب فى طريقة حياتهم، وهم متعطشون إلى الدماء) وكتب القنصل البريطاني رسالة إلى سفيره عام 1885 يقول فيها (إن هناك أكثر من 360 قرية ومدينة سريانية قد دمرها الزحف الكردي بالكامل وخصوصا فى ماردين) ويقول الدكتور كراند الخبير فى المنطقة وشعوبها فى كتابه النساطرة (يعمل الأكراد فى المنطقة على إخلاء سكانها الاصليين وبشتى الطرق).

سوران العمالة
جاسم,شكراً أيلاف -

منذ سنوات يضغط اليهود في اتجاه اعطاء الأكراد الاستقلال ومزيدا من السلطة وكان مسعود البرزاني هو الذي أسس العلاقة بين الأكراد واليهود والذي استمر على نهج أبيه كما ذكرنا سابقاً وقد درَّب اسرائيليون الجماعات الكردية المقاتلة البشمركة التي بلغ تعدادها أكثر من 130 ألف عسكرياً في مقابل معلومات وخدمات أفادت الاسرائيليون وحول هذا الموضوع قال د. محمود عثمان: كان الاسرائيليون يطلبون منا معلومات عن الجيش العراقي وكذلك جمع أسرار استخبارية عن العراق لمصلحة اسرائيل.. وهنا أذكر معلومة صغيرة عندما أراد د. محمود تعلم الفرنسية أرسلت اسرائيل له جهاز تسجيل يدوي يحتوي على اسطوانات لتعليم الفرنسية. وقد كانت فترة غولد مائير من أكثر الفترات لتدفق الاسلحة والمال على الاكراد وكان للموساد دوراً كبيراً في تأسيس جهاز المخابرات الكردية تحت اسم (البارستن) برئاسة مسعود البرزاني وكان للموساد دور في تأسيس بنك القرض الكردي في السليمانية لشراء الأراضي في مدينتي الموصل وكركوك، وأيضاً للقيادات الكردية دور في عبور بضائع اسرائيلية الى العراق تحت ماركات مزورة بعلم تجار أكراد ومن الشركات التي ترسل منتوجاتها الى العراق : شركة دان التي تصدر حافلات قديمة/ شركة سونول للمنتوجات الالكترونية/ شركة غاية كوم المنتجة للهواتف.... الخ. وفي عام 1966 تعاونت بشمركة البرزاني مع ضباط صهاينة في إيقاع هزيمة بالجيش العراقي عند جبل هندارين وفي عام 1969 أرسل الرائد احتياط (دان زيف) حامل وسام البطولة خلال حرب 1956 الى شمال العراق في مهمة خاصة تتمثل في تدمير سرب الطائرات ميج 21 في مطار مدينة كركوك أو تدمير سد دوكان. ويستمر دور العمالة للقيادات الكردية لحساب اسرائيل الى يومنا هذا

سوران العمالة
جاسم,شكراً أيلاف -

منذ سنوات يضغط اليهود في اتجاه اعطاء الأكراد الاستقلال ومزيدا من السلطة وكان مسعود البرزاني هو الذي أسس العلاقة بين الأكراد واليهود والذي استمر على نهج أبيه كما ذكرنا سابقاً وقد درَّب اسرائيليون الجماعات الكردية المقاتلة البشمركة التي بلغ تعدادها أكثر من 130 ألف عسكرياً في مقابل معلومات وخدمات أفادت الاسرائيليون وحول هذا الموضوع قال د. محمود عثمان: كان الاسرائيليون يطلبون منا معلومات عن الجيش العراقي وكذلك جمع أسرار استخبارية عن العراق لمصلحة اسرائيل.. وهنا أذكر معلومة صغيرة عندما أراد د. محمود تعلم الفرنسية أرسلت اسرائيل له جهاز تسجيل يدوي يحتوي على اسطوانات لتعليم الفرنسية. وقد كانت فترة غولد مائير من أكثر الفترات لتدفق الاسلحة والمال على الاكراد وكان للموساد دوراً كبيراً في تأسيس جهاز المخابرات الكردية تحت اسم (البارستن) برئاسة مسعود البرزاني وكان للموساد دور في تأسيس بنك القرض الكردي في السليمانية لشراء الأراضي في مدينتي الموصل وكركوك، وأيضاً للقيادات الكردية دور في عبور بضائع اسرائيلية الى العراق تحت ماركات مزورة بعلم تجار أكراد ومن الشركات التي ترسل منتوجاتها الى العراق : شركة دان التي تصدر حافلات قديمة/ شركة سونول للمنتوجات الالكترونية/ شركة غاية كوم المنتجة للهواتف.... الخ. وفي عام 1966 تعاونت بشمركة البرزاني مع ضباط صهاينة في إيقاع هزيمة بالجيش العراقي عند جبل هندارين وفي عام 1969 أرسل الرائد احتياط (دان زيف) حامل وسام البطولة خلال حرب 1956 الى شمال العراق في مهمة خاصة تتمثل في تدمير سرب الطائرات ميج 21 في مطار مدينة كركوك أو تدمير سد دوكان. ويستمر دور العمالة للقيادات الكردية لحساب اسرائيل الى يومنا هذا

Jasim Halwasa
Jasim Halwasa -

Jasim Halwaa...........Jasim Halwasa.......Jasim Halwasa.........Jasim Halwasa!wow

Jasim Halwasa
Jasim Halwasa -

Jasim Halwaa...........Jasim Halwasa.......Jasim Halwasa.........Jasim Halwasa!wow

نحن واليهود اخوه
الباتيفي -

اما انت فلست ببشر بل انت مسخ علئ شكل البشر انت افه وجرثومه في ايلاف تنشر الكذب والهراء والعويل والطقطقه الفارغه اتسائل اليس في ايلاف برنامج حمايه من الفايروسات المعديه والعنصريه التي تصل الئ هذا الموقع المحترم عبر تعليقات فارغه نصا ومضموننا.ام كرهك لليهود فهو غيلا مبرر واما الصهينه والعماله والحراميه والنشل والسرقه فهي من شيمك وشيم من يعادون الاخرين لانهم احسن منهم ولو كنت انسان سوي متزن لكتبت الحقائق دون تحريف فكما للشعبنا اصدقاء ومحبين في المقابل لنا اعداء وحاقدين سينفجرون غيضا ويموتن من هول ما يقع عليهم من تطور الكورد وقضيتهم تحيه الئ مسلم ويهودي ومسيحي وغيرهم ما دامو من محبي اخوتهم البشر اين كانو

نحن واليهود اخوه
الباتيفي -

اما انت فلست ببشر بل انت مسخ علئ شكل البشر انت افه وجرثومه في ايلاف تنشر الكذب والهراء والعويل والطقطقه الفارغه اتسائل اليس في ايلاف برنامج حمايه من الفايروسات المعديه والعنصريه التي تصل الئ هذا الموقع المحترم عبر تعليقات فارغه نصا ومضموننا.ام كرهك لليهود فهو غيلا مبرر واما الصهينه والعماله والحراميه والنشل والسرقه فهي من شيمك وشيم من يعادون الاخرين لانهم احسن منهم ولو كنت انسان سوي متزن لكتبت الحقائق دون تحريف فكما للشعبنا اصدقاء ومحبين في المقابل لنا اعداء وحاقدين سينفجرون غيضا ويموتن من هول ما يقع عليهم من تطور الكورد وقضيتهم تحيه الئ مسلم ويهودي ومسيحي وغيرهم ما دامو من محبي اخوتهم البشر اين كانو

الي رقم 91
RAMI -

شو يا محترم دائما تنسخ وتلصق هل كلام على جميع الاخبار وايلاف ماشاء الله ميسمح لك دائما للئسف

الي رقم 91
RAMI -

شو يا محترم دائما تنسخ وتلصق هل كلام على جميع الاخبار وايلاف ماشاء الله ميسمح لك دائما للئسف

هذا من حقنا
رياض كنو -

الحركة الكوردية في سوريا لا تمثل كل الشعب السوري هي تمثل الشعب الكوردي فقط اهدافها و مطالبها معروفة منذ فجر تاسيسها وحتى الان او حتى بعد التغير مطالبها نفسها التعددية الاعتراف الدستوري حقوق ثقافية اجتماعية ادارة ذاتية وحتى تقرير المصير الشعب الكوردي لم يعد يثق بالمعارضة والشخصيات العربية السورية كانوا دائماوابدا في خندق واحد مع النظام ضد الكورد ضد خطر التقسيم وتقديسا للدولة السورية الحديثة التي صنعها الاستعمار منذ 90 عاما اجبر فيها الكورد على العيش مع اخوانهم العرب لم يلاقوا سوى الظلم والاضطهاد والقتل نحن الكورد دعاة حوار نتحاور مع كان حتى مع جلادينا في سبيل كرامتنا وحقوقنا حان الوقت لنقول لا اتركوننا نعيش بسلام اولى باخواننا العرب ان يحرروا بلدهم من الطغاة والمجرمين او تحرير جولان وفلسطين فقد حررناه لكم يوما ولكن اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت جاسم تمرد

هذا من حقنا
رياض كنو -

الحركة الكوردية في سوريا لا تمثل كل الشعب السوري هي تمثل الشعب الكوردي فقط اهدافها و مطالبها معروفة منذ فجر تاسيسها وحتى الان او حتى بعد التغير مطالبها نفسها التعددية الاعتراف الدستوري حقوق ثقافية اجتماعية ادارة ذاتية وحتى تقرير المصير الشعب الكوردي لم يعد يثق بالمعارضة والشخصيات العربية السورية كانوا دائماوابدا في خندق واحد مع النظام ضد الكورد ضد خطر التقسيم وتقديسا للدولة السورية الحديثة التي صنعها الاستعمار منذ 90 عاما اجبر فيها الكورد على العيش مع اخوانهم العرب لم يلاقوا سوى الظلم والاضطهاد والقتل نحن الكورد دعاة حوار نتحاور مع كان حتى مع جلادينا في سبيل كرامتنا وحقوقنا حان الوقت لنقول لا اتركوننا نعيش بسلام اولى باخواننا العرب ان يحرروا بلدهم من الطغاة والمجرمين او تحرير جولان وفلسطين فقد حررناه لكم يوما ولكن اذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت جاسم تمرد

جاسم, شيمون
derbas -

جاسم المصاب بمرض جنون البقر والبشر وهل لك اصل ام انك مجرد حافي عاري جاي من الاوجود بل انت نكره ولا تقدر علئ ان تثبت لنفسك اي اصل واي اصل هذا الذي كله شخاربيط والفانوس السحري.ما تكتبه كله فاضي مثل ووعيك وفكرك اما كوردستان فهي تسير نحو الحريه شئت او ابيت وما نحن في الدرب ماضون و مثلك راح يموت من غيضه قل موتو من غيضكم يا منافيقين

جاسم, شيمون
derbas -

جاسم المصاب بمرض جنون البقر والبشر وهل لك اصل ام انك مجرد حافي عاري جاي من الاوجود بل انت نكره ولا تقدر علئ ان تثبت لنفسك اي اصل واي اصل هذا الذي كله شخاربيط والفانوس السحري.ما تكتبه كله فاضي مثل ووعيك وفكرك اما كوردستان فهي تسير نحو الحريه شئت او ابيت وما نحن في الدرب ماضون و مثلك راح يموت من غيضه قل موتو من غيضكم يا منافيقين

ماهو اصلك
جاسم,شكراً أيلاف -

الى الباتيفي لمصاب بمرض جنون البقر والبشر انك مجرد حافي عاري جاي من الاوجود بل انت نكره ولا تقدر علئ ان تثبت لنفسك اي اصل واي اصلأنا عربي ولي تاريخي وليس أصلي كما ذكرت الرحالة الإنكليزية المس بيشوب فى كتابها الرحلات عام 1895 (إن حياة القبائل الكردية تقوم على النهب والقتل والسرقة) وكذلك ذكر الدكتور جورج باسجر عندما قام برحلته إلى المنطقة الشمالية عام 1828 ذاكرا (إن القبائل الكردية قامت بهجمات دموية مروعة على السريان وتصفيتهم وحرق بيوتهم وأديرتهم). ويقول المؤرخ باسيل نيكتين وهو مختص بالقبائل الكردية (إن الأكراد الذين يعيشون على حدود الرافدين يعتمدون القتل والسلب والنهب فى طريقة حياتهم، وهم متعطشون إلى الدماء) وكتب القنصل البريطاني رسالة إلى سفيره عام 1885 يقول فيها (إن هناك أكثر من 360 قرية ومدينة سريانية قد دمرها الزحف الكردي بالكامل وخصوصا فى ماردين) ويقول الدكتور كراند الخبير فى المنطقة وشعوبها فى كتابه النساطرة (يعمل الأكراد فى المنطقة على إخلاء سكانها الاصليين وبشتى الطرق).

ماهو اصلك
جاسم,شكراً أيلاف -

الى الباتيفي لمصاب بمرض جنون البقر والبشر انك مجرد حافي عاري جاي من الاوجود بل انت نكره ولا تقدر علئ ان تثبت لنفسك اي اصل واي اصلأنا عربي ولي تاريخي وليس أصلي كما ذكرت الرحالة الإنكليزية المس بيشوب فى كتابها الرحلات عام 1895 (إن حياة القبائل الكردية تقوم على النهب والقتل والسرقة) وكذلك ذكر الدكتور جورج باسجر عندما قام برحلته إلى المنطقة الشمالية عام 1828 ذاكرا (إن القبائل الكردية قامت بهجمات دموية مروعة على السريان وتصفيتهم وحرق بيوتهم وأديرتهم). ويقول المؤرخ باسيل نيكتين وهو مختص بالقبائل الكردية (إن الأكراد الذين يعيشون على حدود الرافدين يعتمدون القتل والسلب والنهب فى طريقة حياتهم، وهم متعطشون إلى الدماء) وكتب القنصل البريطاني رسالة إلى سفيره عام 1885 يقول فيها (إن هناك أكثر من 360 قرية ومدينة سريانية قد دمرها الزحف الكردي بالكامل وخصوصا فى ماردين) ويقول الدكتور كراند الخبير فى المنطقة وشعوبها فى كتابه النساطرة (يعمل الأكراد فى المنطقة على إخلاء سكانها الاصليين وبشتى الطرق).

جاسم, العمالة
derbas -

جاسم الله يرحم بوك بونعال ماكان مريض مثلك الله يشفيك

جاسم, العمالة
derbas -

جاسم الله يرحم بوك بونعال ماكان مريض مثلك الله يشفيك

علم فوزية
جاسم,شكراً أيلاف -

(مايكل روبن) خبير الشرق الأوسط في معهد المشروع الأميركي لبحوث السياسة العامة(AEI). القيادة الكردية تمنع دفاع عوائل 3000 سجين مجهولي المصير وحربها الأهلية 1994-1997 نموذج لانتهاك حقوق الانسانبالجرائم التي ارتكبت –انتقاماً وترهيباً خلال الحرب الأهلية بين الحزبين الكرديين المسيطرين على كردستان أواسط التسعينات من القرن الماضي، وبمجهولة مصير أكثر من 3000 سجين لدى الطرفين ومنع العوائل من السؤال عنهم أو توكيل محامين للدفاع عن قضيتهم، تصبح الديمقراطية أكذوبة وفضيحة. ولهذا –وأيضا بسبب هيمنة عائلية وعشائرية على أحد الحزبين ومجموعة اشخاص على الحزب الاخر وبالتالي على كل شيء في كردستان- يحث الخبير الإستراتيجي في معهد المشروع الأميركي إدارة الرئيس (بوش ) على إسقاط القيادة الكردية كما أسقطت (قيادة صدام) ويؤكد أن مثقفي الكرد وأساتذة جامعاتهم ومعلميهم ومتنوريهم كانوا ينتظرون ذلك. وهم يطالبون بتغيير كردستان كما تغيّر العراق على حد تعبير الخبير الأميركي.

علم فوزية
جاسم,شكراً أيلاف -

(مايكل روبن) خبير الشرق الأوسط في معهد المشروع الأميركي لبحوث السياسة العامة(AEI). القيادة الكردية تمنع دفاع عوائل 3000 سجين مجهولي المصير وحربها الأهلية 1994-1997 نموذج لانتهاك حقوق الانسانبالجرائم التي ارتكبت –انتقاماً وترهيباً خلال الحرب الأهلية بين الحزبين الكرديين المسيطرين على كردستان أواسط التسعينات من القرن الماضي، وبمجهولة مصير أكثر من 3000 سجين لدى الطرفين ومنع العوائل من السؤال عنهم أو توكيل محامين للدفاع عن قضيتهم، تصبح الديمقراطية أكذوبة وفضيحة. ولهذا –وأيضا بسبب هيمنة عائلية وعشائرية على أحد الحزبين ومجموعة اشخاص على الحزب الاخر وبالتالي على كل شيء في كردستان- يحث الخبير الإستراتيجي في معهد المشروع الأميركي إدارة الرئيس (بوش ) على إسقاط القيادة الكردية كما أسقطت (قيادة صدام) ويؤكد أن مثقفي الكرد وأساتذة جامعاتهم ومعلميهم ومتنوريهم كانوا ينتظرون ذلك. وهم يطالبون بتغيير كردستان كما تغيّر العراق على حد تعبير الخبير الأميركي.

جاسم المريض
derbas -

جاسم المريض ردك مالو دوا يابو الهوا

جاسم المريض
derbas -

جاسم المريض ردك مالو دوا يابو الهوا

علم الرمز الباتيفي
جاسم,شكراً أيلاف -

أسرار ملا مصطفي البارزاني في وثائق الاستخبارات السوفيتية.بقلم: د. كمال قادر.الملا مصطفي البارزاني الذي كان يعتبر لحد الآن الزعيم التاريخي للأكراد لم يكن في الحقيقة زعيماً و لا تاريخياً، بل عميلاً لجهاز المخابرات السوفيتية (كي جي بي) و اسمه السري كان ” رئيس”، و ما تسمي بثورة أيلول العظيمة التي أشعلها البارزني أيلول 1961 لم تكن ثورة و لا عظيمة بل إحدى العمليات السرية للمخابرات السوفيتية آنذاك لزعزعة المصالح الغربية في الشرق الأوسط و صرف الأنظار عن أزمة برلين. هذه هي حقائق لو تجرأ شخصاً ما التفوّه بها في كردستان سيكون مصيره بالتأكيد غير معلوماً. الاختفاء القسري إلى الأبد أو التصفية الجسدية بطريقة مخابراتية هي من اقل العقوبات التي تنتظر هذا الشخص، لأنه سبق لهذه العائلة بان أبادت عوائل بكاملها كعائلة فاخر حمد آغا المركسوري في منتصف سبعينات القرن الماضي و السبب لا زال مجهولاً. هذا بالإضافة إلى أن الحقائق المكشوفة حول علاقة البارزاني بكي جي بي قد يتم إدانتها من قبل عائلة البارزاني كادعاءات الحاقدين من أعداء الكرد و كردستان . من سوء حظ عائلة البارزاني فان هذه المرة المعلومات المتعلقة بالخلفيات المخابراتية لعائلة البارزاني هي ليست من بدعة احد و هي ليست من آراء شخص ما، بل هي حقائق تاريخية تم الكشف عنها مؤخرا من خلال نشر بعض وثائق المخابرات السوفيتية السابقة( كي جي بي ) في موسكو و واشنطن و لندن. و هي وثائق باستطاعة أي شخص الاطلاع عليها إذا رغب في ذلك. قسم من هذه الوثائق رفعت السلطات الروسية القيود عنها مؤخراً و هي موجودة في أرشيف اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوفيتي السابق في موسكو، و الأرشيف هو أرشيف عام. قسم آخر من ألوثائق تم سرقتها من قبل بعض ضباط المخابرات السوفيتية سابقاً و تم تهريبها فيما بعد إلى الغرب حيث تم نشر بعضها و بعضها ينتظر النشر. هذا البحث يعتمد بصورة رئيسية على مصدرين رئيسيين: المصدر الأول هو عبارة عن وثائق أرشيف اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوفيتي السابق و الذي يحتوي أيضاً على وثائق تتعلق بعلاقات مصطفي البارزاني بالمخابرات السوفيتية. و المصدر الثاني هو ما يسمي بأرشيف ميتروخين و هو مجموعة كبيرة من الوثائق تم سرقتها من أرشيف لوبيانكا، المقر الرئيسي للمخابرات السوفيتية من قبل ضابط المخابرات السوفيتي السابق ميتروخين و تم تهريبها فيما بعد إلى بريطانيا

علم الرمز الباتيفي
جاسم,شكراً أيلاف -

أسرار ملا مصطفي البارزاني في وثائق الاستخبارات السوفيتية.بقلم: د. كمال قادر.الملا مصطفي البارزاني الذي كان يعتبر لحد الآن الزعيم التاريخي للأكراد لم يكن في الحقيقة زعيماً و لا تاريخياً، بل عميلاً لجهاز المخابرات السوفيتية (كي جي بي) و اسمه السري كان ” رئيس”، و ما تسمي بثورة أيلول العظيمة التي أشعلها البارزني أيلول 1961 لم تكن ثورة و لا عظيمة بل إحدى العمليات السرية للمخابرات السوفيتية آنذاك لزعزعة المصالح الغربية في الشرق الأوسط و صرف الأنظار عن أزمة برلين. هذه هي حقائق لو تجرأ شخصاً ما التفوّه بها في كردستان سيكون مصيره بالتأكيد غير معلوماً. الاختفاء القسري إلى الأبد أو التصفية الجسدية بطريقة مخابراتية هي من اقل العقوبات التي تنتظر هذا الشخص، لأنه سبق لهذه العائلة بان أبادت عوائل بكاملها كعائلة فاخر حمد آغا المركسوري في منتصف سبعينات القرن الماضي و السبب لا زال مجهولاً. هذا بالإضافة إلى أن الحقائق المكشوفة حول علاقة البارزاني بكي جي بي قد يتم إدانتها من قبل عائلة البارزاني كادعاءات الحاقدين من أعداء الكرد و كردستان . من سوء حظ عائلة البارزاني فان هذه المرة المعلومات المتعلقة بالخلفيات المخابراتية لعائلة البارزاني هي ليست من بدعة احد و هي ليست من آراء شخص ما، بل هي حقائق تاريخية تم الكشف عنها مؤخرا من خلال نشر بعض وثائق المخابرات السوفيتية السابقة( كي جي بي ) في موسكو و واشنطن و لندن. و هي وثائق باستطاعة أي شخص الاطلاع عليها إذا رغب في ذلك. قسم من هذه الوثائق رفعت السلطات الروسية القيود عنها مؤخراً و هي موجودة في أرشيف اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوفيتي السابق في موسكو، و الأرشيف هو أرشيف عام. قسم آخر من ألوثائق تم سرقتها من قبل بعض ضباط المخابرات السوفيتية سابقاً و تم تهريبها فيما بعد إلى الغرب حيث تم نشر بعضها و بعضها ينتظر النشر. هذا البحث يعتمد بصورة رئيسية على مصدرين رئيسيين: المصدر الأول هو عبارة عن وثائق أرشيف اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوفيتي السابق و الذي يحتوي أيضاً على وثائق تتعلق بعلاقات مصطفي البارزاني بالمخابرات السوفيتية. و المصدر الثاني هو ما يسمي بأرشيف ميتروخين و هو مجموعة كبيرة من الوثائق تم سرقتها من أرشيف لوبيانكا، المقر الرئيسي للمخابرات السوفيتية من قبل ضابط المخابرات السوفيتي السابق ميتروخين و تم تهريبها فيما بعد إلى بريطانيا

جاسم يابوعيون سود
derbas -

لاتيئس لاحياةمع الياس فانت بعمر الزهور والامل جريب يافرفور شكرالايلاف

جاسم يابوعيون سود
derbas -

لاتيئس لاحياةمع الياس فانت بعمر الزهور والامل جريب يافرفور شكرالايلاف

جاسم لاتيئس
derbas -

الحياة جميلة على الرغم من شقائها وماتحمله لك من حٌزن

جاسم لاتيئس
derbas -

الحياة جميلة على الرغم من شقائها وماتحمله لك من حٌزن

جاسم الحياة جميلة
derbas -

والعمر قصير يا جاسم شكرا لايلاف

جاسم الحياة جميلة
derbas -

والعمر قصير يا جاسم شكرا لايلاف

جاسم هلوسة العفطى
سوران -

أحلف بشرفك وشرف أختك وأمك أحسن لك يا ........ مضلل عنصرى خبيث وكذاب وحاقد وعديم الاصل, كوردستان ستظل شوكة قاتلة فى عينك وعين أهلك وعين كل المنافقين والمندسين والمغرضين.

جاسم هلوسة العفطى
سوران -

أحلف بشرفك وشرف أختك وأمك أحسن لك يا ........ مضلل عنصرى خبيث وكذاب وحاقد وعديم الاصل, كوردستان ستظل شوكة قاتلة فى عينك وعين أهلك وعين كل المنافقين والمندسين والمغرضين.

جاسم والعمر
derbas -

ويستمر دور العمالة لجاسم لحساب اسرائيل الى يومنا هذا شكرا لايلاف

جاسم والعمر
derbas -

ويستمر دور العمالة لجاسم لحساب اسرائيل الى يومنا هذا شكرا لايلاف

جاسم ويستمر
derbas -

المريض مرض الموت الله يشفينا شكرا لايلاف

جاسم ويستمر
derbas -

المريض مرض الموت الله يشفينا شكرا لايلاف

اين الكياسة
وسيم -

بعض القراء والمعلقون يبدو انهم مكلفون من قبل الامن السياسي السوري لتجريح الناس والخروج عن حدود اللياقة والكياسة لانهم خريجي اقبية المخابرات ولا سيما اللذين يتهجمون على الاشخاص وكذلك على الصحفيين والمحررين.. لكن القافلة ستمضي وسيبقى هؤلاء يرددون ادعاءاتهم بينهم وبين اسيادهم المهلوسين.

يا جاسم
كردستان -

مخالف لشروط النشر

يا جاسم
كردستان -

مخالف لشروط النشر!!!! وماذا عن نشرات جاسم العنصرية ياايلاف يا محترمين???

الى جاسم
حان سور -

ان مابعرف شو المشكلة ان يتعامل الكراد مع اليهود و الاسرئيل , اليهود اذكى الشعوب العالم , ربما لا اتفق معهم بامور كثيرة و اهمها القضية الفلسطينية , جميع الدول العالم اذا اراد ان يعيش بسلام و رفاهية اقتصادية و بدون مشاكل يجب ان ياخذ رضى اليهود و إسرائيل , لذا يا حبيبي جاسم لنا فخر ان نتعامل مع اليهود فهم ارقى الشعوب العالم ,

جاسم النهاية
derbas -

جوني مدري جاسم يقام القداس له في مارتقلا عقبال عند كل بعثي وشوفيني هكذا هي الدنيا ا ٠٠٠ شكرالايلاف

جاسم جوني
derbas -

ما يريد حتى في العراق يسمون ملة ال١٣ نفر وبعد جوسمي صارو١٢اقترح للباقيين محمية=من عين البشر= يسقط مشيل عفلق والبعث تحيا الاخوة

جاسم جوني
derbas -

الاخوة السريان والاشوريين نبقى اخوا رغم ما قال جوي وامثاله

لا حوار
الثورة السورية -

لا حوار مع قتلة أهلنا وأبناءنا وآباءنا، لاحوار، يسقط النظام.

سوران هلوسة العفطى
جاسم,شكراً أيلاف -

غير صالح للنشر

جاسم هلوسة العفطى
سوران -

كذاب,مقلد,مضلل,منافق,عنصرى,حاقد على الكورد.قل لنا شعبك حتى نسب ونشتم شعبك ايظا. قل لنا الى اية جهة تنتمى او تميل حتى نسب ونشتمهم ايظا كيف ما نشاء يا منافق.

سوران هلوسة العفطى
جاسم,شكراً أيلاف -

غير صالح للنشر

‎لا لا..
dilb -

بلطجية..لحماية ;بشار; ‎‫بطش نظام بشار الدموي‬ استمرار لحماية نظام طهران وكلهم ضد النظام الديمقراطيوهم في الحقيقة سلفيون الكافرون..فاقد الشرعية والمشروعية، ومصيرهم إلى محكمة الجنايات الدولية، لا للقاء معهم.. اجهاض ادعوا لاعتصام جماهيري ضد القرار للقاء ببشار ..لا تركعو للعربان كما يرتع الخرفان..‫اقتياد الخراف إلى مذبح‬ اسد الوحش.. ماكينات التركيع من كبارالنصابون لخدمه ال عصابات التكالب والمفخخات الارهابية‫ المجرمة التي أحترفت السرقة‬..وإغتصابنا السورين فأرجوكم سريعا .. انسحبوا الان من جهة الطرف الظالم الخاسر والفاشل;لا‫لانبطاح والتخاذل‬ ..لا لخسوف القمرعن ليلنا الاسود..خمسة عقود ; البعثي العروبي‬ الصحراوي;‬ اغتصاب تجويع بلطجيّة عصابات التكالب عروبيه اسديه صداميه حراميه وتحطيم شعوب...و-جحيم المطحونين المسحوقين..وحجبوا الشمس عن اوطان بكامله ‎‫وهؤلاء لا يستحقون حتى مجرد ورود أسمائهم على الألسنة‬‎‫لا يستحق هؤلاء أن يُسمَوا بشراً ولا لا للقاء معهم‬‫الموت للشوفينية البعثية عدوة الشعوب;

‎لا لا..
dilb -

بلطجية..لحماية ;بشار; ‎‫بطش نظام بشار الدموي‬ استمرار لحماية نظام طهران وكلهم ضد النظام الديمقراطيوهم في الحقيقة سلفيون الكافرون..فاقد الشرعية والمشروعية، ومصيرهم إلى محكمة الجنايات الدولية، لا للقاء معهم.. اجهاض ادعوا لاعتصام جماهيري ضد القرار للقاء ببشار ..لا تركعو للعربان كما يرتع الخرفان..‫اقتياد الخراف إلى مذبح‬ اسد الوحش.. ماكينات التركيع من كبارالنصابون لخدمه ال عصابات التكالب والمفخخات الارهابية‫ المجرمة التي أحترفت السرقة‬..وإغتصابنا السورين فأرجوكم سريعا .. انسحبوا الان من جهة الطرف الظالم الخاسر والفاشل;لا‫لانبطاح والتخاذل‬ ..لا لخسوف القمرعن ليلنا الاسود..خمسة عقود ; البعثي العروبي‬ الصحراوي;‬ اغتصاب تجويع بلطجيّة عصابات التكالب عروبيه اسديه صداميه حراميه وتحطيم شعوب...و-جحيم المطحونين المسحوقين..وحجبوا الشمس عن اوطان بكامله ‎‫وهؤلاء لا يستحقون حتى مجرد ورود أسمائهم على الألسنة‬‎‫لا يستحق هؤلاء أن يُسمَوا بشراً ولا لا للقاء معهم‬‫الموت للشوفينية البعثية عدوة الشعوب;

صاحب القضيه لا يساوم
هيثم العبد -

أيها الأكراد: أضغطوا على تلك المجموعات التي ستلتقي الأسد الذين يحاولون شق الصف بهم فلطالما أنتم من النسيج الوطني والحراك الجماهيري العريض قولوا لهم حلت النهايه . لا تسايسوا قمعيين و جدران.. ولما لم يحصل هذا الحوار بالبدايات قبل ..التشريد ونشرالهلع والقمع وتدنيس الحرمات وهتك الأعراض وكبت الأنات والأنفاس وتسخيف المطالب والآراء وتحقير الذات الأنسانية وبهدلة المواطنة والوطن والغلو في الأتهامات وتقليب الحقائق و زرع الفتنه والتهويل بعظائم الأمور إن رحلوا وكأنهم المعادلة الأساسية في العالم ونقطة إرتكاز الكون فها مبارك وقبله الشاه بكل بساطه ليسوا سوى عائلة ومجموعة شبيحه والمسبحه فرطت .إنها عملية التفاف لضرب وتقسيم الحركه الشعبيه الواسعه وليس كل شيء نكسبه بالسياسه مهما أدعيت فنها, وباب التفاوض صده النظام منذ أن جعل العسكر يتكلم وهو لا يملك سوى هذه اللغه من الكلام .تذكروا : ( نصف ثورة = حفر قبور) أنصاف الحلول غاية أنصاف الرجال فالأسد الآن يطلبها فلا تكونوا مثله . وفي الخت...ام دم الشهداء أمانة بأعناق الأحرار بما فيهم دم حمزة الخطيب . تصبحون على حرية

من عادتكم
الباتيفي -

كان المسيحيون يعيشون بيننا وهل اراضي وقرئ مازالت تحمل اسامي مسيحي وكان لهم حياه خاصا ويحتفضون بلغتهم وعقيدتهم بدون اي مشاكل مع اصحاب الارض الكورد الا ان جيل جبان خلفهم يفضلون اوربا والغرب علئ قراهم واراضي اجدادهم وغير مستعدين لدفاع عنها وكلهم تركو العراق هربا من المجهول الئ المعلوم في الغرب من مساعدات ورواتب السوسيال والبكي الكاذب عن بطش الكورد لهم لاجبارهم علئ ترك قراهم واراضيهم.ام الكورد فمعروفون بشجاعتهم وتمسكهم بالارض والوطن والدفاع عنه رغم ما تعرض له من جرائم اباده وتهجير وحرق عشرات الالف من قرئ ومدن حتئ وصل بنضام طاغيه بغداد استخدام الاسلحه الكيميائيه ودفن شباب كوردستان وشيوخها واطفالها احياء في صحاري البصره والانبار ولم يتنازل قيد انمله قد حقوقه وارضه وهذي هي مشكله بعض المسيحين من امثال جاسم الذي ذكر اسماء قرئ مسيحيه في منطقه الدوسكي في محافضه دهوك الكورديه في اقليم كوردستان العراقي المزدهر اقول روح العب غيرها وانت واحد منهم ولو كان فيك اي شجاعه او رجوله او شهامه ما كتبت تعليقات سخيفه وهابطه مثل باطن عقلك والواقع والحاضر هو نحن والمستقبل هو لنا وانت اكيد عندك رفض في طلب اللجوء وصرت عاله علئ اهلك في بلد الغربه هذه هي حالكم