أخبار

ناشطون سوريون يبثون فيديو يظهر جنوداً يسخرون من جثث القتلى

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: بث ناشطون سوريون مقطع فيديو على يوتيوب يظهر عناصر من الأمن السوري يتجمعون فوق جثث لشبان قتلوا بالرصاص. ويظهر الفيديو عددا من عناصر قوات الأمن السوري يقومون بالسخرية من القتلى.

وقال الناشطون إن القتلى كانوا على سطح مسجد الكرك في درعا. ونقلوا عن مصادر حقوقية أن هؤلاء الجنود من الفرقة الرابعة التي يرأسها شقيق الرئيس السوري ماهر الأسد. ويتهم الناشطون الذين بثوا الفيديو قوات الأمن بـ"اغتيال الضحايا بدم بارد"، معتبرين أن هذا الفيديو يظهر "محاولات تصوير القتلى على أنهم رجال عصابات مسلحة".

هذا وتواصلت العمليات العسكرية الاحد في شمال غرب سوريا حيث قتل 28 شخصا وفق منظمة حقوقية، فيما دعا معارضون سوريون في ختام مؤتمر عقدوه في بروكسل المجتمع الدولي الى زيادة الضغط على نظام الرئيس بشار الاسد.

وفي مدينة حماه (شمال) حيث قتل ستون شخصا الجمعة بيد قوات الامن وفق حصيلة جديدة لرئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن، التزم السكان اضرابا عاما حدادا. وقال احد سكان حماه الواقعة على بعد 210 كلم شمال دمشق في اتصال هاتفي "كل شيء مغلق حتى المتاجر الكبرى. لقد انسحبت قوات الامن الى مشارف المدينة".

وتعرضت حماه العام 1982 لعملية قمع عنيفة ادت الى عشرين الف قتيل حين تمرد الاخوان المسلمون على نظام الرئيس السوري الراحل حافظ الاسد، والد الرئيس الحالي بشار الاسد. والجمعة، قتل 65 شخصا في سوريا خلال التظاهرات، وهي الاكبر منذ اندلاع الانتفاضة الشعبية ضد النظام السوري في منتصف اذار/مارس.

واوضح عبد الرحمن ان العمليات العسكرية طاولت السبت والاحد منطقة جسر الشغور في الشمال الغربي. وقال "قتل 38 شخصا في اطلاق نار في جسر الشغور: عشرة قتلوا امس و28 اليوم". واوضح ان "العمليات العسكرية والامنية مستمرة في المنطقة منذ السبت"، لافتا الى ان الحصيلة مرشحة للارتفاع.

واضاف ان بين القتلى ستة عناصر امنيين. وكان ناشط في المكان قال السبت رافضا كشف هويته ان "قوات الامن اطلقت النار لتفريق اكثر من الف متظاهر كانوا يحتجون بعد تشييع مدني قتل الجمعة". وافادت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) السبت ان عنصرا في الجيش قتل فيما اصيب شرطي في مواجهات في جسر الشغور، مشيرة الى ان "مجموعات مسلحة" هاجمت مقار الشرطة في هذه البلدة.

وعصر الاحد في دمشق، سار عشرات الشبان في احدى الساحات بوسط المدينة هاتفين "الشعب يريد بشار الاسد" و"الله، سوريا، بشار وبس". من جهة اخرى، اعلن رامي عبد الرحمن لوكالة الأنباء الفرنسية الاحد انه تم الافراج عن اكثر من 450 معتقلا سياسيا بينهم اسلاميون واكراد منذ الاعلان الثلاثاء عن عفو عام في سوريا.

وكان هؤلاء معتقلين في سجن صيدنايا، احد اكبر السجون السورية. وكان بعضهم مسجونا منذ 25 عاما. ويواجه نظام بشار الاسد منذ منتصف اذار/مارس انتفاضة شعبية غير مسبوقة ادى قمعها في شكل دام الى مقتل اكثر من 1100 مدني وفق منظمات حقوقية، فضلا عن اعتقال عشرة الاف اخرين على الاقل.

وفي بروكسل، دعا ممثلون للمعارضة السورية في اوروبا الاحد المجتمع الدولي الى زيادة الضغط على الرئيس بشار الاسد، مؤكدين العمل على احالة ملف انتهاكات حقوق الانسان في سوريا على المحكمة الجنائية الدولية.

وقال منظمو مؤتمر "التحالف الوطني لدعم الثورة السورية" الذي جمع السبت والاحد اكثر من مئتي شخصية سورية في الانتشار "هناك حاجة الى مزيد من الضغط على النظام". واضاف هؤلاء في مؤتمر صحافي "من الاهمية بمكان فرض عزلة دبلوماسية على النظام السوري وعدم السماح له بان يكون ممثلا في المحافل الدولية".

وفرض الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة خلال الاسابيع الاخيرة عقوبات تستهدف الرئيس السوري وقريبين منه. وفي البيان الختامي الذي صدر عن المؤتمرين، اكد هؤلاء العمل على "تشكيل لجنة حقوقية للتعاطي مع الملف الحقوقي والقانوني وانتهاكات حقوق الانسان (...) والعمل الفوري على نقل الملف السوري لمحكمة الجنايات الدولية".

كذلك، طالب المشاركون في المؤتمر "المنظمات الاممية ومنظمات حقوق الانسان بفتح ملف لجان تقصي الحقائق". من جهة اخرى، اعتبر المعارضون ان قيام الرئيس السوري بتشكيل هيئة لاطلاق "حوار وطني" هو بمثابة "مهزلة".

وتابعوا "لا يمكن الحديث حاليا عن حوار وطني" فيما القمع مستمر في سوريا. وعقد هذا المؤتمر غداة مؤتمر اخر عقده معارضون سوريون الاربعاء الفائت في مدينة انطاليا التركية. واوضح احد منظمي مؤتمر بروكسل الدكتور باسم حتاحت لفرانس برس ان مؤتمرات اخرى ستنظم في الخارج قريبا. واعرب طبيب الاسنان بدرلديان بهرو الذي يقيم في السعودية وجاء الى بروكسل للمشاركة في المؤتمر عن ثقته "بان بشار الاسد سيرحل"، واضاف "يبقى ان نعرف متى وباي ثمن".

من جانبه، دعا ولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الاحد السلطات السورية الى تطبيق الاصلاحات لضمان استقرار البلاد التي تشهد حركة احتجاج تقمعها قوات الامن بشدة. وقال الشيخ محمد لدى استقباله وزير الخارجية السوري وليد المعلم الذي يقوم بزيارة لابو ظبي ان "مطالب الاصلاح والحاجة الى الاستقرار هدفان متلازمان ويمكن التوفيق بينهما".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
-------
لينا -

حسبي الله ونعم الوكيل عليهم

نظام
مصر الثورة -

نظام بربري لا مثيل له..يا عم حسني مبارك ده تطلع امور وحنون بالمقارنة مع هذة الذئاب البشرية المجرمة.

لا اقل من الشنق
الياس الزغبي -

ثبت اليوم ان الحاكم هو من فئة اجتماعية لا تنتسب للعرق البشري بل ان احقاده والسلالة التي ينتسب اليها كونها اقلية تعاني من الفوبيا الشديدة تراكم لديها الكره الكبير عبر الزمان ليصبح وحشي في قالب أدمي وعليه يجب اخذ اقصى الاجراءات لحسم وانهاء ولايته على الناس وتطبيق العدالة عليه واقلها الشنق وبسببه تحولت سوريا الى مكان بؤس وفقر وحزن ودمار

البعث العربــــــي
سوري من مونتريال -

‏الشعب السوري لا يستحق هذه المعاملة من حكامه، فقد صبر أكثر من أربعين عاماً على امل ان يأتيه الفرج، ويرى بلاده واحة من الازدهار والتآخي والعيش الكريم ولكن نفد صبره في نهاية المطاف ولم يجد وسيلة أخرى يعبر فيها عن مظالمه المتراكمة غير النزول الى الشوارع ومواجهة رصاص الطغاة بشجاعة وإباء.

فى جهنم وبأس المصير
WALID -

من يضرب الجيش السوري بيستهال ان يموت كما الكلب هيدي نتيجة من يرفع السلاح بوجة الجيش السوري لذلك انا اتمنى كل واحد بيرفع السلاح بوجة شباب الجيش لازم يموت وبدون شفقة او رحمة هولاء خونة والخيان هيك مصيرة عقبال عند البيانوني وخدام وكل من يتعامل مع اليهود والاميركان وجماعة المستقبل والى ما عجبة يرحل عن سما سوريا لانريد هولاء الخونة

ابطال الفرقة رابعة
i.hatebashar -

شفتلولي هل الابطال تبعات الفرقة الرابة يعني الدب يلي قرر يصور الفيلم ما خطر ببالو حدا يسأل هل الاربع او الخمي عناصر من هل العصابة الملسحة شلون هيك ماتو جنب بعضون ودمون هيك سايح على الارض جنب بعضون, بس بكرا بيقلولك هدول هنن ابطال الفرقة الرابعة برصاصة وحدة نزلون الخمسة عناصر قتلى واذا سالت شو جابون لنفس المكان بيقلك انو هنن كانو عم يحتلفو وعاملين صف عم يدبكون واجا البطل تبع الفرقة الرابعة برصاصاة وحدة موتهون كلون وقع على الارض جنب بعض ونزفو ومخون طلع لبرا الله يرحجم الشباب الخمسة يلي واضح انهون استشهدو غدر على اسطوح الجامعة وواضح انون قتلو وهنن ما بيايدون يعملو اي مقاومة

سوريا
amer -

عقبال ما الناتو يكتسح هذا الجيش ابو شحاطة لانه لا يتقاوى الا على الابرياء

barberian killers
ghada -

يبدو انهم اعدموا باطلاق الرصاص على رؤوسهم

نظام
خالد سعيد -

نظام يقتل - يدمر - يرعب- يقمع - يهجرهذا النظام أكثر من مجرم أكثر من قاتل أكثر سارق أكثر من خائن أكثر ... وساقط أخلاقيا و انسانيا!!!على جميع دول العالم العمل على ازالته لأنه خطر على الانسانية جمعاء

Conference of the lo
maria al -

They asked from the international community more presur so bashr will change or leave .....are you serious...after4months of preside and NATO war kadafi did not leave,,,,Ali Salem did not either ,,,,so you can choose between Libya or Yama and remember sad am by the way the Iraqi opposition in London and Washington were begging like you are doing begging the international community to save Iraq and they did,,,,,,,,,,,shame on you short sided go back try to work with a better organization ,,to save our beloveved Syria...

Vedio
Maria al -

why would the army put this vedio.....why do you believe it is true,,,,I believe this is propaganda just to inflame the feelings of the people to invade Syria. No body will be safe if the reality is coming disaster,,,,what do want is it reform this you can negotiate camely,,,you can be stronger with good judjment,,,without destroying ougr country. ,,do you see you are alone asking for NATO

حماة الديار
carly fries -

ها هم حماة الديار الجيش العربي لسوري الباسلوالله.... ستندمون يوم لا ينفع الندم والى الجهاد

vedio
maria al -

Why were this vedio,,, taken,,,,, who took it is ,,,,is it true all questions have no answer,,the only result from putting up thi s kind of vedio is to inflame emotions ,,we are in trouble in Syria if we do not behave wisely ,,,,we loose our beloved Syria,,,if we want good result we have to negotiate and not to bring our enemy home by showing stupidity andlak of judjem3

الى ماريا رقم 11
سوس -

ليس الجيش من وضعه و انما صوره و حسب ما سمعناه من التلفزيون انه تم شراء الفيديو من احد الجنود الموجودين و المشاركين بالجريمة

عصابة الأسد
د. بسام -

من عصابة الأسد من ينتمي إليها ويدافع عنها بأقذر الأساليب، ومنهم أقارب لي، ومنهم من هم في أمريكا. بعضهم مستعد بأن يضربك في وسط أمريكا إن أنت تكلمت كلمة واحد تنتقد فيه هذه العصابة. فلا غرابة أن يقف أمثال وليد يعبرون عن فرحهم في قتل من أراد الكرامة والحرية لشعبهم، ومن رفض البقاء في ذل دام أكثر من أربعين عاماً، ولا غرابة أن تظهر ردود هنا كرد من أسمت نفسها ماري تطالب الشعب السوري بقبول الذل لأن (هذا هو قدره)، ومن يحيد عن هذا القدر فهو مجنون حسب تعبيرها. من ثم تسأل كيف للجيش أن يصور نفسه وهو يقوم بهذه العمليات، واقول لها لقد أثبت مجرمو بيت الأسد في البيضا مثلاً أنهم يصورون أنفسهم وهم يقومون بهذه الأعمال الوحشية لأنهم ببساطة يفخرون بها كما يفخر أقاربي أن يرفعوا أيديهم لضرب قريبهم إن تفوه بكلمة إنتقاد ضد السفاح الذي يعبدون، والجيش الذي نتكلم عنه ليس جيشاً حارساً للحدود، بل هو جيش حارس للنظام بدأ بإنشائه رفعت الأسد على أساس طائفي 100%، وهم من طائفتي، وينالون الكثير من المال في ووظائفهم وأدوارهم هذه، ويقومون بالتهريب وبقطع الأيادي التي يريد رؤساءهم قطعها، والمال هو معبود أقاربي، ووليد وماري بكل تأكيد، ومن أجل المال سكت أو تآمر الكثير من السوريين ضد بعضهم لأن حافظ أسد إنتزع من نفوس السوريين كل كرامة وكل إباء، وأباد الأخلاق العامة، وأصبح الشعب السوري على عهده عباداً للمال ولأصنام وصور السفاج وأولاده. لا غرابة أبداً في أن أمثال وليد وماري، وأعرف الكثير منهم يصفون الثوار بالجرزان كما وصف القذافي شعبه تماماً، وأن على هذا الجيش الحقير (قوات بيت الأسد) ذبح هذه الجرزان. هذه الجرزان هي أملنا يا وليد، هي ما تبقى من الشعب السوري المستعد للموت من أجل كرامتك أنت التي أهانها بيت الأسد، وهؤلاء الجرزان رفعوا من راتبك كمكسب أول لك قدمته دماءهم الشريفة وأرواحهم الطاهرة. وهذه الدماء هي من أنزل سعر المازوت لعائلتك تصفق لترخيصها وتسر من هذه التي أسمتها عصابة الأسد (إصلاحات) بعد أن كان رفع أثمانها في السابق يسمى أيضاً من نفس العصابة المتسلطة (إصلاحلات، وتحديث وتطوير، وكنت تتزمر منها). بإختصار يا ماري، عصابتك تفخر وتصور نفسها عندما ترتكب المجازر، هي عصابة لا تعرف الرحمة ولا الإنسانية ولا الكرامة، ولا تعرف إلا البطش والسرقة والجريمة!

خلي حسن نصرألله يفرح
أبراهيم سليمان سعد -

ميسوط يا سيد حسن ؟ هيك بدك ؟ بدو يجي يومك يوما قريبا أنشاء ألله

killing protestors
Bill -

I can''t believe even after seeing and hearing this tape there are some idiots who still support that dictator. those are animals, not even animals, because animals will not do this to their own kind. I just hope their parents and friends and relatives see what those monsters did to their fellow Syrians...

Syrian soldiers kill
Bill -

you must be an idiot not to believe this ... just shut the hell up

wlooooh chou hyda!!!
nada -

يا جماعة ليش كل هالضجّة المرحومين استشهدوا على ايادي محترفين.رصاصة بالراس وكام رصاصة هون ولّلا هون مش حرزانة...عقصة زرقطة وخلاص ...الشباب اللّه يعطيهن العافية عندن خبرة كبيرة من لبنان ...يا حيف عالرجال...

الرد بالمثل
هدى -

لماذا لانحمل السلاح ونضربهم كما يضربونا لماذا تقولون لنا خلها سلمية وماذا نفعتنا السلمية غير زيادة قوة بطشهم بنا وتعذيبهم لنا انا ساعود لسوريا واشتري سلاح وسأضرب بيد من حديد كل من يضربني او يفكر بالاقتراب مني ومن ابنائي وين الرجال خلنا نكون بنفس قوتهم وكلنا بنعرف من وين بنشتري سلاح

لدكتور بسام رقم 15
خالد العيسى -

د. بسام, السلام عليكمتحية إجلال و إحترام لشخصكم الكريم, هذه كلمة الحق التي قلتها, قيمتها لا تقدر بثمن, تدل على أنك, إنسان, عادل, تتحكم بعاطفتك لنصرة المظلوم, مواطن شريف بكل ما تحمل الكلمة من معنى. أدعوا الله أن يحفظك أنت و عائلتك الكريمة من كل مكروه, و أن يديم عليكم الصحة و العافية و العزة و الكرامة. و أدعوا الله أن يفرج على الشعب السوري الصابر المحتسب.

Walid
amer -

الى وليد اقسم بالله لو مع اهل حوران سلاح والله الفرقة الرابعة الخنزيرة لن يبقى بها فرد على قيد الحياة و جاي يوم هؤلاء الجنود سيهربون مثل الجرذان و لعلمك من باع هذا الفيديو جندي ب 2000 ليرة والله جيش بيرفع الراس تتهنو في!!!

كلنا حمزة الخطيب
هدى الخطيب -

وين رجال سوريا وين الحلبية وين الشوام وينكون نحنا عم ننذبح كل يوم وانتوا عم تتفرجوا علينا ولا عم تشوا كبة على صوت صراخنا وآآآآآآآآآآآآآهاتنا وين العالم وين العرب وين المسلمين كلهم عم يتفرجوا علينا حسبي الله عليكم نحنا معزولين انا هربت برى درعا على الاردن وينكم درعا بلا مي وبلا كهرباء وبلا اكل وبلا شي وانتوا عم تتسلوا وتتفرجوا علينا حسبي الله عليكم اشكوكم لله اشكوكم لربي يالله يالله فرج عن اهلي يارب احفظ اخوتي يا رب مات ابن اخي ولم تتحرك بهم شعرة الحمية يارب ردنا للاسلام ردا جميلا حسبي الله ونعم الوكيل

Walid
amer -

الى وليد اقسم بالله لو مع اهل حوران سلاح والله الفرقة الرابعة الخنزيرة لن يبقى بها فرد على قيد الحياة و جاي يوم هؤلاء الجنود سيهربون مثل الجرذان و لعلمك من باع هذا الفيديو جندي ب 2000 ليرة والله جيش بيرفع الراس تتهنو في!!!

كتائب اسد
على حيدر -

جيش جبان نتن اقسم بالله لو ان الطائرات الاسرائيليه وليس الامريكيه قصفته واحرقت جبنائه داخل دباباتهم الصدئه لرقص قلبى طربا من السعاده والسرور وقال هل من مزيد لعنكم الله يا عبيد ارنب سوريا الجبان

كتائب اسد
على حيدر -

جيش جبان نتن اقسم بالله لو ان الطائرات الاسرائيليه وليس الامريكيه قصفته واحرقت جبنائه داخل دباباتهم الصدئه لرقص قلبى طربا من السعاده والسرور وقال هل من مزيد لعنكم الله يا عبيد ارنب سوريا الجبان

لماذا
منذر العامي -

من قتل ارهابي او انكم لم تشاهدوا الفديوا المرتبط بمناجاة احد اباء هذه المجموعة لابناءه برمي السلاح والاستسلام وبامر العميد ان يحاول الاب مرة اخرى باقناعهم لكن لا جدوى وحتى ان الاب تعرض لطلقات من احد ابناءه ولماذا لا تبينوا المشهد الاخر وهم يحملون السلاح ومن الافضل ان تبينوا بحياد مشاهد اخرى لقتل رجال الامن والتمثيل بجثثهم واخرها شنق احدهم وضربه وحتى وهو ميت

لماذا
منذر العامي -

من قتل ارهابي او انكم لم تشاهدوا الفديوا المرتبط بمناجاة احد اباء هذه المجموعة لابناءه برمي السلاح والاستسلام وبامر العميد ان يحاول الاب مرة اخرى باقناعهم لكن لا جدوى وحتى ان الاب تعرض لطلقات من احد ابناءه ولماذا لا تبينوا المشهد الاخر وهم يحملون السلاح ومن الافضل ان تبينوا بحياد مشاهد اخرى لقتل رجال الامن والتمثيل بجثثهم واخرها شنق احدهم وضربه وحتى وهو ميت

لا أعرف هل هذه العاد
هولير -

لا أعرف هل هذه العادة منذ أيام معاوية أم منذ وصول حزب البعث إلي السلطة ، ولاتتعجب إن ضحكوا علينا الغرب لان همجية العرب والمسلمين يجعلنا نتوسل بجورج بوش الحفيد . لان جورج بوش الأب بتعاون مع حافض أسد وحسني مبارك واموال النفط دمروا العراق بشرط بقاء صدام في السلطة واعطاء كويت حقل رميلة الجنوبية وميناء أم القصر إضافة إلي 45 مليار من أموال الشعب العراقي وليس أموال صدام ولم يقبلوا بازالة صدام ثم جاء جورج بوش الابن سقط وشنق صدام والآن نحتاج جورج بوش الحفيد لكي يشنق بشار الطاغي . ويقول الارهابين يقتلون الناس هل الارهابيون يملكون الطائرات والله والله شارون ألف مرة أشرف من صدام وبشار واحفاد عفلق الماسوني واستاذه أتاترك مؤسس ألفكرة الماسونية في الشرق الأوسط واول مسلم إعترف باسرائيل والآن الأتراك اصبحوا الشعب الله المختار لدي العرب يا عالم شوفوا النفاق لدي العرب هولير

لا أعرف هل هذه العاد
هولير -

لا أعرف هل هذه العادة منذ أيام معاوية أم منذ وصول حزب البعث إلي السلطة ، ولاتتعجب إن ضحكوا علينا الغرب لان همجية العرب والمسلمين يجعلنا نتوسل بجورج بوش الحفيد . لان جورج بوش الأب بتعاون مع حافض أسد وحسني مبارك واموال النفط دمروا العراق بشرط بقاء صدام في السلطة واعطاء كويت حقل رميلة الجنوبية وميناء أم القصر إضافة إلي 45 مليار من أموال الشعب العراقي وليس أموال صدام ولم يقبلوا بازالة صدام ثم جاء جورج بوش الابن سقط وشنق صدام والآن نحتاج جورج بوش الحفيد لكي يشنق بشار الطاغي . ويقول الارهابين يقتلون الناس هل الارهابيون يملكون الطائرات والله والله شارون ألف مرة أشرف من صدام وبشار واحفاد عفلق الماسوني واستاذه أتاترك مؤسس ألفكرة الماسونية في الشرق الأوسط واول مسلم إعترف باسرائيل والآن الأتراك اصبحوا الشعب الله المختار لدي العرب يا عالم شوفوا النفاق لدي العرب هولير

بشار مجرم
اكره آل الاسد -

هذا ليس جيشنا... هذا جيش عائلة الاسد... سرقوا وطننا وسرقوا جيشنا وسرقوا شرطتنا وسرقوا الشعب. يسقط بشار وعاشت الثورة.

بشار مجرم
اكره آل الاسد -

هذا ليس جيشنا... هذا جيش عائلة الاسد... سرقوا وطننا وسرقوا جيشنا وسرقوا شرطتنا وسرقوا الشعب. يسقط بشار وعاشت الثورة.

syrein
jasm -

اين جاسم ابن ايلاف المدلل يعلق على هذه مجزرة هؤلاء لايمتون للبشرية بصلة هؤلاء الجنود هم قذارة المجتمع السوري يقتلون ابرياء ويتمسخرون منهم هذه هي مدرسة ال الاسد لتعليم القتل ويوزعون على الجثث اسلحة وذخيرة ليسوقو لضعاف نفوس بان هؤلاء ارهابيين والله نهايتكم قربت يامجرميين يامجوس ونصراللات هكذا يتم التعامل مع شعب يطالب الحرية .

syrein
jasm -

اين جاسم ابن ايلاف المدلل يعلق على هذه مجزرة هؤلاء لايمتون للبشرية بصلة هؤلاء الجنود هم قذارة المجتمع السوري يقتلون ابرياء ويتمسخرون منهم هذه هي مدرسة ال الاسد لتعليم القتل ويوزعون على الجثث اسلحة وذخيرة ليسوقو لضعاف نفوس بان هؤلاء ارهابيين والله نهايتكم قربت يامجرميين يامجوس ونصراللات هكذا يتم التعامل مع شعب يطالب الحرية .

صدام
احمد -

هكذا كان يفعل صدام وحزب البعث واكثر من ذالك وانتم تعتبرونه شهيد؟ ثارت 14 محافضه وتم التنكيل بهم وتصوير كل شى على الفديو ومع الاسف لم يكن هناك انترنيت ولا يوتوب حتى يفضح جرائم البعث المتخاذل البطل على شعبه الجبان امام العدو.هنيئا لكم شهيدكم صدام ومن لف لفهم

صدام
احمد -

هكذا كان يفعل صدام وحزب البعث واكثر من ذالك وانتم تعتبرونه شهيد؟ ثارت 14 محافضه وتم التنكيل بهم وتصوير كل شى على الفديو ومع الاسف لم يكن هناك انترنيت ولا يوتوب حتى يفضح جرائم البعث المتخاذل البطل على شعبه الجبان امام العدو.هنيئا لكم شهيدكم صدام ومن لف لفهم

siyasat al arab
ahmad kurdi -

ya munazilin surya argukum an tusagilu wa utbiu hazihi alssuar ua uaziuha ala almuntafizin hata yanaluun gazaahum al adil

siyasat al arab
ahmad kurdi -

ya munazilin surya argukum an tusagilu wa utbiu hazihi alssuar ua uaziuha ala almuntafizin hata yanaluun gazaahum al adil

حقيقة الشريط
محمد يوسف -

للحقيقة اقول بان الشريط عرض علي من احد المعارضين خارج سوريا منذ اكثر من ثلاثة اسابيعيومها قلت للمعارض الفبركة بالشريط واضحةليس هنا المهم لكن توقيت بث هذا الشريط مدروس من قبل المعارضة مما يدل على وجود جهاز ما ينظم امور هذه المعارضة على كل الشريط عرض في اليوم التالي لاحداث الجولان وهنا اقول الرحمة لكل الشهداء الذين سقطوا بالامس ولا يوجد اي انسان يشكك في مصداقية هؤلاء الشباب كما انني لا اشكك بصدق كل الشهداء الذين سقطوا مطالبين في الحرية لكن لنكن واعيين ان المعارضة تتلاعب بدم الشهداء خدمة للخارج ايها المعارضون كونوا اكثر وعيا سياتي اليوم الذي سيبكي فيه هؤلاء المعارضون ندما على ما اقترفوه بحق وطنهم

حقيقة الشريط
محمد يوسف -

للحقيقة اقول بان الشريط عرض علي من احد المعارضين خارج سوريا منذ اكثر من ثلاثة اسابيعيومها قلت للمعارض الفبركة بالشريط واضحةليس هنا المهم لكن توقيت بث هذا الشريط مدروس من قبل المعارضة مما يدل على وجود جهاز ما ينظم امور هذه المعارضة على كل الشريط عرض في اليوم التالي لاحداث الجولان وهنا اقول الرحمة لكل الشهداء الذين سقطوا بالامس ولا يوجد اي انسان يشكك في مصداقية هؤلاء الشباب كما انني لا اشكك بصدق كل الشهداء الذين سقطوا مطالبين في الحرية لكن لنكن واعيين ان المعارضة تتلاعب بدم الشهداء خدمة للخارج ايها المعارضون كونوا اكثر وعيا سياتي اليوم الذي سيبكي فيه هؤلاء المعارضون ندما على ما اقترفوه بحق وطنهم

إلى رقم 11 ماريا
سوري عربي -

منشان الله قول لمعلمك بشار يعطيك دروس تقويه باللغة الانجليزيه قبل ما تكتب تعليقات إنجليزي ركيكه بدائيه كلها غلط بالقواعد بالمفردات بالاسلوب وبعدين ضروري تورجوا جهلكم بالانجليزي لكل العالم شبو العربي من ايش بيشكي.

إلى رقم 11 ماريا
سوري عربي -

منشان الله قول لمعلمك بشار يعطيك دروس تقويه باللغة الانجليزيه قبل ما تكتب تعليقات إنجليزي ركيكه بدائيه كلها غلط بالقواعد بالمفردات بالاسلوب وبعدين ضروري تورجوا جهلكم بالانجليزي لكل العالم شبو العربي من ايش بيشكي.

من اهل الفتنة
احمد ابو الياس -

من الواضح وجود اسلحة مع هؤلاء ومقاومة لعناصر الجيش وقنصهم من الاعلى بسبب تمركزهم على سطح الجامع ولمدة طويلة باعتبار لديهم من المعلبات وبعض الاطعمة طبعا-بعدالدعوة الى الجهاد- والمشكلة عندما يقتل اي متظاهر يقولون ان عناصر الامن والجيش والقناصة اليست هذه عينة من القناصة ومن جهة ثانية ان من سمع عن تمرد مسلح او خاض او اشترك بحرب او معركة يرى بانه امام خيارين اما قتل من يقاومه- ايا كان او ان يقتل هو اي اما قاتل او مقتول فلا تستجركم العواطف مع الصورة لانها صورة فتنة ملعونة وملعونون اهلها لان اهل الشر لهم دورهم في تأجيج النفوس واثارة المشاكل من جديد

من اهل الفتنة
احمد ابو الياس -

من الواضح وجود اسلحة مع هؤلاء ومقاومة لعناصر الجيش وقنصهم من الاعلى بسبب تمركزهم على سطح الجامع ولمدة طويلة باعتبار لديهم من المعلبات وبعض الاطعمة طبعا-بعدالدعوة الى الجهاد- والمشكلة عندما يقتل اي متظاهر يقولون ان عناصر الامن والجيش والقناصة اليست هذه عينة من القناصة ومن جهة ثانية ان من سمع عن تمرد مسلح او خاض او اشترك بحرب او معركة يرى بانه امام خيارين اما قتل من يقاومه- ايا كان او ان يقتل هو اي اما قاتل او مقتول فلا تستجركم العواطف مع الصورة لانها صورة فتنة ملعونة وملعونون اهلها لان اهل الشر لهم دورهم في تأجيج النفوس واثارة المشاكل من جديد

أبراهيم سليمان سعد
سوري معارض -

ولك شو خصوا السيد حسن ؟ كل ما دق الكوز بالجرة ...

أبراهيم سليمان سعد
سوري معارض -

ولك شو خصوا السيد حسن ؟ كل ما دق الكوز بالجرة ...

كائنات لا بشرية
أبو محمد الكردي -

هذه المعاملة القذرة لتلك الجثث لا تجوز حتى للأعداء حتى للجنود الإسرائيليين بل حتى لا تجوز لجثث الحيوانات, إنها تدل على سادية و وحشية جنود فرعون دمشق, هؤلاء أقرب للكفر منه للإيمان. هؤلاء تربوا على عقيدة حزب البعث الدموي التي جعلت منهم كائنات تحت حيوانية فتَبّاً لهذا الحزب و تبّاً لعبيده...

كائنات لا بشرية
أبو محمد الكردي -

هذه المعاملة القذرة لتلك الجثث لا تجوز حتى للأعداء حتى للجنود الإسرائيليين بل حتى لا تجوز لجثث الحيوانات, إنها تدل على سادية و وحشية جنود فرعون دمشق, هؤلاء أقرب للكفر منه للإيمان. هؤلاء تربوا على عقيدة حزب البعث الدموي التي جعلت منهم كائنات تحت حيوانية فتَبّاً لهذا الحزب و تبّاً لعبيده...

لدكتور بسام
حسن -

لك كل التحية والأحترام ..فأنك وضعت يدك على الجرح ...لأن هؤلاء حكام دمشق لايكفيهم هذه الجرائم التي قاموا بها ولا يكفيهم الأبواق التي تصدح وتمجدهم ليلا نهارا من التلفزيون السوري ...يأتينا أبواق لبنانية للأسف لتدافع عن وجود هذه الطغمة ..دفاع البكتريا والجراثيم عن العفن ...ثم لوكان هؤلاء المتظاهرين مسلحين كما يدعون ...ألاتعتقدوا معي أنهم كانوا أنهكوا هذا الجيش الهزيل بألياته الصدئة ...بحرب عصابات لايقدر بها عن صدهم ...

لدكتور بسام
حسن -

لك كل التحية والأحترام ..فأنك وضعت يدك على الجرح ...لأن هؤلاء حكام دمشق لايكفيهم هذه الجرائم التي قاموا بها ولا يكفيهم الأبواق التي تصدح وتمجدهم ليلا نهارا من التلفزيون السوري ...يأتينا أبواق لبنانية للأسف لتدافع عن وجود هذه الطغمة ..دفاع البكتريا والجراثيم عن العفن ...ثم لوكان هؤلاء المتظاهرين مسلحين كما يدعون ...ألاتعتقدوا معي أنهم كانوا أنهكوا هذا الجيش الهزيل بألياته الصدئة ...بحرب عصابات لايقدر بها عن صدهم ...

مجازر ماهر الأسد
ابو الثوار 17 -

الفلم الذي عرض عن القتله في مسجد الكرك بدرعا وعلى سطح المسجد يبين بأن المقتولين هم شباب مصلين بالمسجد القت الفرقة الرابعة القبض عليهم وصعدت بهم لسطح المسجد وأعدمتهم رميا بالرصاص بالرأس والصدور وهم لاحول لهم ولاقوى كيف يمكن للفرقة الرابعة العلوية بكل شبابها العلويين ان يكون عندهم هذا الكفر والأجرام بحق ابناء سوريا وشبابها العزل . الطائفة العلوية طائفة فاسقة لادين لها ولا ملة . يقتلون اي شخص بدم بارد لقد قتل ماهر الأسد بسنوات سابقة جندي بمكتبه لأنه قدم له فنجان قهوة صباحية لم يعجبه طعم القهوة فاطلق النار عليه بمكتبه وقتله . ليكون عبرة لكل جنود الفرقة الرابعة الوحشية الحامية لكرسيه الأجرامي المافياوي . لايوجد بسوريا مندسين ضد النظام بل هم متظاهرين من ابناء الشعب اطلق عليهم اسم آخر من قبل النظام وسماهم مندسين تحت حجة انهم يقتلون شباب الجيش السوري (هذه فتنة العلويين لتكون فتنه بين الشباب السوري والجيش). هنالك خلط بالأوراق والمفاهيم لكي يبين النظام بأن المندسين يقتلون قوات الجيش السوري . والحقيقة هي بأن المندسين هم رجال يدافعون عن قمع الدولة لهم بالنار الحي كل يوم للدفاعا عن شرفهم وعرضهم وكرامتهم من الجرائم اليومية من قبل رجال الفرقة الرابعة العلوية . هذا الدفاع عن انفسهم وحقوقهم المشروعة من جرائم الفرقة الرابعة العلوية هو امر طبيعي جدا من قبل الشعب الأعزل . والحقيقة المرة الجيش السوري والشرطة لا تقتل الشعب بل الفرقة الرابعة من رجال الكومندوس العلويين والذين يدعون بأن الشعب ومندسيه لديهم سلاح لقتل الجيش السوري . ان الفرقة الرابعة وحراس النظام العلويين يريدون توريط الجيش السوري مع الشعب لكي لاينقلب افراد الجيش السوري على جرائم الفرقة الرابعة العلوية بحق الشعب والمتظاهرين لكي لايتبين بأنهم هم من يقتلون افرادا بالجيش وافرادا من الشعب ...لكي يظهر دوما بأن المندسين فعلا لديهم اسلحة من اسرائيل والدول المجاورة والحقيقة انه بعد ان تقوم الفرقة الربعة بقتل ابناء الشعب يضعون اسلحة بجانبهم بعد قتلهم ليقولون بأن هؤلاء المقتولين كانوا يواجهون الجيش والفرقة الرابعة بأسلحة من اعداء لسوريا وانهم مندسين ضد النظام والدولة . ان الفرقة الرابعة العلوية النازية الفاشستية الديكتاتورية المجرمة لديها مهمات بكل المدن السورية لقتل اي انسان مواطن وتلفيق كل التهم له بأنه صهيوني عميل مندس اخوا

مجازر ماهر الأسد
ابو الثوار 17 -

الفلم الذي عرض عن القتله في مسجد الكرك بدرعا وعلى سطح المسجد يبين بأن المقتولين هم شباب مصلين بالمسجد القت الفرقة الرابعة القبض عليهم وصعدت بهم لسطح المسجد وأعدمتهم رميا بالرصاص بالرأس والصدور وهم لاحول لهم ولاقوى كيف يمكن للفرقة الرابعة العلوية بكل شبابها العلويين ان يكون عندهم هذا الكفر والأجرام بحق ابناء سوريا وشبابها العزل . الطائفة العلوية طائفة فاسقة لادين لها ولا ملة . يقتلون اي شخص بدم بارد لقد قتل ماهر الأسد بسنوات سابقة جندي بمكتبه لأنه قدم له فنجان قهوة صباحية لم يعجبه طعم القهوة فاطلق النار عليه بمكتبه وقتله . ليكون عبرة لكل جنود الفرقة الرابعة الوحشية الحامية لكرسيه الأجرامي المافياوي . لايوجد بسوريا مندسين ضد النظام بل هم متظاهرين من ابناء الشعب اطلق عليهم اسم آخر من قبل النظام وسماهم مندسين تحت حجة انهم يقتلون شباب الجيش السوري (هذه فتنة العلويين لتكون فتنه بين الشباب السوري والجيش). هنالك خلط بالأوراق والمفاهيم لكي يبين النظام بأن المندسين يقتلون قوات الجيش السوري . والحقيقة هي بأن المندسين هم رجال يدافعون عن قمع الدولة لهم بالنار الحي كل يوم للدفاعا عن شرفهم وعرضهم وكرامتهم من الجرائم اليومية من قبل رجال الفرقة الرابعة العلوية . هذا الدفاع عن انفسهم وحقوقهم المشروعة من جرائم الفرقة الرابعة العلوية هو امر طبيعي جدا من قبل الشعب الأعزل . والحقيقة المرة الجيش السوري والشرطة لا تقتل الشعب بل الفرقة الرابعة من رجال الكومندوس العلويين والذين يدعون بأن الشعب ومندسيه لديهم سلاح لقتل الجيش السوري . ان الفرقة الرابعة وحراس النظام العلويين يريدون توريط الجيش السوري مع الشعب لكي لاينقلب افراد الجيش السوري على جرائم الفرقة الرابعة العلوية بحق الشعب والمتظاهرين لكي لايتبين بأنهم هم من يقتلون افرادا بالجيش وافرادا من الشعب ...لكي يظهر دوما بأن المندسين فعلا لديهم اسلحة من اسرائيل والدول المجاورة والحقيقة انه بعد ان تقوم الفرقة الربعة بقتل ابناء الشعب يضعون اسلحة بجانبهم بعد قتلهم ليقولون بأن هؤلاء المقتولين كانوا يواجهون الجيش والفرقة الرابعة بأسلحة من اعداء لسوريا وانهم مندسين ضد النظام والدولة . ان الفرقة الرابعة العلوية النازية الفاشستية الديكتاتورية المجرمة لديها مهمات بكل المدن السورية لقتل اي انسان مواطن وتلفيق كل التهم له بأنه صهيوني عميل مندس اخوا

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إجرام بربري مخابراتي بعثي خسيس مدان لأقصى إدانة لأنه ذبح للإنسانية من الوريد إلى الوريد في زمن أصبحت الحيوانات لها حقوق في الدول التي تحترم شعوبها! لماذا كل هذه النشوة ؟ هل هذا تحرير للجولان ورقص على جثث الصهانية المحتلين؟ هذه درعا محافظة سورية جرمها الوحيد أنها تظاهرت من أجل الحرية بعد إعتقال أطفال مدارسها وتعرضهم للتعذيب الدموي على أيدي مخابرات طاغية دمشق وقد تم سحب أظافر هؤلاء الأطفال وصعقهم بالكهرباء وإذلالهم وإذلال أسرهم! درعا تسمى بأم الخير لأنها تطعم من خيراتها الكثيرة جيرانها وفي القديم حوران كانت سلة غذاء الإمبراطورية الرومانية, درعا صغيرة المساحة مقارنة بحمص لكنها كبيرة بقلوب أهلها وناسها الطيبين والمشهود بوطنيتهم....يا جنود الفرقة الرابعة أو كما تعرفون الآن بفرقة الموت, هؤلاء الشهداء هم إخوة لكم في الوطنية وفي الإنسانية! لماذا كل هذا الكره والحقد؟ شلت يمين ولسان كل من أعطى/يعطي الأوامر بإطلاق النار على المدنيين وشلت يمين كل من ينفذ هذه الأوامر وشلت يمين كل من يقتل أخاه السوري بدافع الطائفيه عسكريا كان أم مدنيا.....حتى لو هؤلاء المفجرة والمثقبة أجسادهم والمتناثرة أدمغتهم بالرصاص المتفجر والبارود الحارق الذي يدفع من دماء وعرق الشعب السوري الكادح كانوا مخربين حسب رواية الإعلام السوري الكاذب لماذا لم تأسروهم وتعاملوهم كأسرى حرب؟ الشعب السوري شعب طيب لا يستحق هكذا نظام مجرم....دماء الأبرياء لن تذهب هدرا فهي لعنة أبدية لكل من يسفكها ويستهتر بها.....عاشت سوريا المعمد ثراها بدماء شهداء الحق والحرية ويسقط الطاغية (المطلوب للعدالة الدولية والمجمدة أرصدته من مليارات الدولارات في الخارج) المجرم بشار الأسد.

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إجرام بربري مخابراتي بعثي خسيس مدان لأقصى إدانة لأنه ذبح للإنسانية من الوريد إلى الوريد في زمن أصبحت الحيوانات لها حقوق في الدول التي تحترم شعوبها! لماذا كل هذه النشوة ؟ هل هذا تحرير للجولان ورقص على جثث الصهانية المحتلين؟ هذه درعا محافظة سورية جرمها الوحيد أنها تظاهرت من أجل الحرية بعد إعتقال أطفال مدارسها وتعرضهم للتعذيب الدموي على أيدي مخابرات طاغية دمشق وقد تم سحب أظافر هؤلاء الأطفال وصعقهم بالكهرباء وإذلالهم وإذلال أسرهم! درعا تسمى بأم الخير لأنها تطعم من خيراتها الكثيرة جيرانها وفي القديم حوران كانت سلة غذاء الإمبراطورية الرومانية, درعا صغيرة المساحة مقارنة بحمص لكنها كبيرة بقلوب أهلها وناسها الطيبين والمشهود بوطنيتهم....يا جنود الفرقة الرابعة أو كما تعرفون الآن بفرقة الموت, هؤلاء الشهداء هم إخوة لكم في الوطنية وفي الإنسانية! لماذا كل هذا الكره والحقد؟ شلت يمين ولسان كل من أعطى/يعطي الأوامر بإطلاق النار على المدنيين وشلت يمين كل من ينفذ هذه الأوامر وشلت يمين كل من يقتل أخاه السوري بدافع الطائفيه عسكريا كان أم مدنيا.....حتى لو هؤلاء المفجرة والمثقبة أجسادهم والمتناثرة أدمغتهم بالرصاص المتفجر والبارود الحارق الذي يدفع من دماء وعرق الشعب السوري الكادح كانوا مخربين حسب رواية الإعلام السوري الكاذب لماذا لم تأسروهم وتعاملوهم كأسرى حرب؟ الشعب السوري شعب طيب لا يستحق هكذا نظام مجرم....دماء الأبرياء لن تذهب هدرا فهي لعنة أبدية لكل من يسفكها ويستهتر بها.....عاشت سوريا المعمد ثراها بدماء شهداء الحق والحرية ويسقط الطاغية (المطلوب للعدالة الدولية والمجمدة أرصدته من مليارات الدولارات في الخارج) المجرم بشار الأسد.

يقتل القتيل وجنازته
د. عبدالحكيم الزعبي -

يقتل القتيل ويشارك في جنازته. يقولون هذا عن من يرتكب جريمة ويحاول التغطية عليها. هذه المقولة أصبحت الآن غير معبرة، والفضل بذالك يعود للرئيس المخلوع مع وقف التنفيذ بشار (وبس)، الذي استنسخ هذه المقولة وطورها لتصبح: يقتل القتيل ويقتل من يشارك في جنازته. إنه الرئيس المخلوع مع وقف التنفيذ بشار (وبس). إنه رأس الأفعى التي هربت منها الأفاعي، الذي إتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش نظامه - في تقرير بعنوان (لم نر فظاعة كهذه من قبل)- بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

يقتل القتيل وجنازته
د. عبدالحكيم الزعبي -

يقتل القتيل ويشارك في جنازته. يقولون هذا عن من يرتكب جريمة ويحاول التغطية عليها. هذه المقولة أصبحت الآن غير معبرة، والفضل بذالك يعود للرئيس المخلوع مع وقف التنفيذ بشار (وبس)، الذي استنسخ هذه المقولة وطورها لتصبح: يقتل القتيل ويقتل من يشارك في جنازته. إنه الرئيس المخلوع مع وقف التنفيذ بشار (وبس). إنه رأس الأفعى التي هربت منها الأفاعي، الذي إتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش نظامه - في تقرير بعنوان (لم نر فظاعة كهذه من قبل)- بارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

اين الامم المتحدة
monsef -

لكل من لايؤيد التدخل الدولي لحماية المدنيين من هؤلاء الوحوش ارجو من هذا الفيديو ان يغير رايهم فليس من حل سوى التدخل الدولي لايقاف هذه المجازر والابادة الجماعية

اين الامم المتحدة
monsef -

لكل من لايؤيد التدخل الدولي لحماية المدنيين من هؤلاء الوحوش ارجو من هذا الفيديو ان يغير رايهم فليس من حل سوى التدخل الدولي لايقاف هذه المجازر والابادة الجماعية

لاحول ولا قوة
derbas -

فقط;اقول;الله;ينتقم;منكم;=ويمد;للظالمين;مدا

لاحول ولا قوة
derbas -

فقط;اقول;الله;ينتقم;منكم;=ويمد;للظالمين;مدا

الله يكون معهن
سوري شامي -

الله يكون مع جيشنا الباسل ويقويهن على هالخونة والعصابات السلفية يللي عم يرفعوا السلاح ضد ابناء وطنهن وصدقوني مرت من قدام بيتي مظاهرة بالشام عم تهتف لاسقاط النظام و90 بالمية منهن كانو تحت 25 ومعظمهن معو سلاح واللي ما معو سلاح حامل عصايات او سكاكين ولسا بقولوا سلمية والله يحمي هالبلد ورئيسنا الغالي ويمرق هالمؤامرة على خير

الله يكون معهن
سوري شامي -

الله يكون مع جيشنا الباسل ويقويهن على هالخونة والعصابات السلفية يللي عم يرفعوا السلاح ضد ابناء وطنهن وصدقوني مرت من قدام بيتي مظاهرة بالشام عم تهتف لاسقاط النظام و90 بالمية منهن كانو تحت 25 ومعظمهن معو سلاح واللي ما معو سلاح حامل عصايات او سكاكين ولسا بقولوا سلمية والله يحمي هالبلد ورئيسنا الغالي ويمرق هالمؤامرة على خير

وصيه
عمر -

ياجماعه هدول مبيسلموهم لاهلهم هدول.امثال هالاشهداء بيصوروهم بيقولو هدول قتلهم المندسين السلفيين وهم من الجيش او من الامن تبع النظام.وفي شغله يمكن الكل بيعرفها في كتير اعداد كبيره من الجيش قتلهم الامن لانهم مابيطلقو النار على اهلهم.ووصيتي الى اهل العسكر ان يوصوا اولادهم لايسمعوا من زعران النظام باطلاق النار على اهلهم واذا لزم الامر اطلاق الرصاص وجهه على من اعطى الاوامر وعلى المتحمسين لقتل الشعب

وصيه
عمر -

ياجماعه هدول مبيسلموهم لاهلهم هدول.امثال هالاشهداء بيصوروهم بيقولو هدول قتلهم المندسين السلفيين وهم من الجيش او من الامن تبع النظام.وفي شغله يمكن الكل بيعرفها في كتير اعداد كبيره من الجيش قتلهم الامن لانهم مابيطلقو النار على اهلهم.ووصيتي الى اهل العسكر ان يوصوا اولادهم لايسمعوا من زعران النظام باطلاق النار على اهلهم واذا لزم الامر اطلاق الرصاص وجهه على من اعطى الاوامر وعلى المتحمسين لقتل الشعب

جرائم ال الاسد
سوري حر -

جرائم ال الاسد وشبيحتهم ليست في سوريا وحدها بل في العراق ولبنان وفلسطين وكل مكان وقريبا سوف يتم القاء القبض على جيش البعث وسيتم طرد فلولهم الى جنوب لبنان ودولة المجوسكل من يؤيد نظام القتل سوف يحاسبون مع عوائلهم فردا فرد والنصر قريب

جرائم ال الاسد
سوري حر -

جرائم ال الاسد وشبيحتهم ليست في سوريا وحدها بل في العراق ولبنان وفلسطين وكل مكان وقريبا سوف يتم القاء القبض على جيش البعث وسيتم طرد فلولهم الى جنوب لبنان ودولة المجوسكل من يؤيد نظام القتل سوف يحاسبون مع عوائلهم فردا فرد والنصر قريب

حقيقة ونص
عزت الدوري -

how is not true that, r u crazy,

حقيقة ونص
عزت الدوري -

how is not true that, r u crazy,

اين الفنانين السوريي
ليبي -

اين ما يسمى بالفنانين السوريين؟ ...احترامي لاصاله و اخوانها القلال..

اين الفنانين السوريي
ليبي -

اين ما يسمى بالفنانين السوريين؟ ...احترامي لاصاله و اخوانها القلال..

,,,,,,,,,,,,,,,
علوية -

لا يوجد شيء غريب على هؤلاء

,,,,,,,,,,,,,,,
علوية -

لا يوجد شيء غريب على هؤلاء

معيب هذ الشريط مفبرك
أوروبي -

الشريط مفبرك ونحن لا نصدق، شريط كهذا فيه كثير من الأخطاء، معيب بث هذا الشريط

معيب هذ الشريط مفبرك
أوروبي -

الشريط مفبرك ونحن لا نصدق، شريط كهذا فيه كثير من الأخطاء، معيب بث هذا الشريط

يسقط
الثورة السورية -

أعداد الشهداء، لن تسمح إلا بإسقاط النظام ومحاكمته.

نظام قذر
خالد مسالمة -

جيش جبان اقسم بالله لو ان الطائرات الاسرائيليه وليس الامريكيه قصفته واحرقت جبنائه داخل دباباتهم الصدئه لرقص قلبى طربا من السعاده والسرور وقال هل من مزيد لعنكم الله

شبيحه 5 نجوم
هيثم العبد -

- -الى تعليق 5 walid ذكرت بان( من يضرب الجيش السوري يستاهل الجيش السوري الوطني لا يرفع السلاح في وجه أهله ولا أهله يرفعون السلاح عليه.. لكن مانراه هو فرق عسكريه أصبح لها سنين تتدرب ليس على مقاتلة اسرائيل بل على قمع الناس ماكثين في ثكنات خاصة تضم غرف نوم (سويت)ومسارح ومشارب للخمرة وكل أنواع الترفيه و وكالات تهريب ما خف وزنه وغلا سعره وتجارة السيارات المسروقه من دول الجوار ,وهذه الفرقالعسكرية يا walid لم تقم ولا بأي عملية عسكرية ضد المحتل في الجولان بل هدفهاتصويب النار نحو الشعب عندما يعبر عن رأيه فممنوع على الشعب وعليك أنت أيضاً أن تتساءل - لماذا كانت سوريا محرومة من فاكهة الموز أكثر من35سنه؟؟- لماذا يوجد أكثر من 700,000عامل يعملون بعرق الجبين في لبنان؟؟ -لماذا لايتساوى السني و العلوي في المواطن والحقوق؟ --لماذا تحكم عائلة وأقربائها فقط عمليا؟؟--- -لماذا الرئيس يجري إصلاحات تجاوبا مع المحتجين طالما هم خونه وعملاء لأميركا ولماذا لم يبدء بالأصلاحات إلا بعد أرغم عليها وتكبدت البلاد والعباد الخسائر الجسيمه وما زالت .-لماذا نضرب على إسرائيل الحجارة ونضرب أبناء الوطن بالرصاص الحي من قبل فرق من الجيش . --لماذا تقولون بأن أقلية تظاهرت وهناك 23مليون سوري غيرهم ولا تقولون بأن 23مليون سوري تحكمهم أقلية ..لماذا تقولون إنها مؤامرة من الأميركان ولا يستدعى سفيرها بينما يستدعى أطفال ونساء الوطن للتحقيق والتعذيب .! ما حدا حيرحل عن سما سوريا ..حتى الطغاة .. لأنهم سيحاكمون والسما زرقا.

مصرى اصيل
صقر الإسلام -

هذا النظام ظالم وكافر وهذا رأى علماء الدين وجهاده فرض على كل مسلم انهم قتلوا الأطفال ورملو النساء وهتكو الأعراض ويقتلون كل من يعاديهم والله انى ارى ان فى محاربتهم بالسلاح لخير جهاد فى سبيل الله وذلك لقول الله ( فمن اعتدى عليكم فاعتدو عليه بمثل ماعتدى عليكم ) وقوله صلى الله عليه وسلم ( من مات دون ماله فهو شهيد ومن مات دون دمه فهو شهيد ومن مات دون عرضه فهو شهيد ) او كما قال رسول الله . والله لو نستطيع الوصول اليكم اخواننا فى سوريا لنصرناكم ولكن اصبروا ان نصر الله قريب . وحسبنا الله ونعم الوكيل