أخبار

اشتباكات بين الشرطة البحرينية ومحتجين شيعة بعد احتفال دينيّ

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
صور سابقة لاحتجاجات في البحرين

المنامة: اشتبكت الشرطة البحرينية مع شيعة كانوا يشاركون في مهرجان ديني في ساعة متأخرة ليلة الاثنين وذلك بعد اقل من اسبوع من الغاء البحرين قانون الطواريء الذي اخمد احتجاجات استمرت اسابيع.

وقال سكان وجماعة الوفاق الشيعية المعارضة البارزة ان الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي وقنابل صوت لتفريق مسيرات في العديد من القرى الشيعية الواقعة حول العاصمة المنامة.

واضاف سكان ان بعض التجمعات كانت دينية تماما في حين اخذت تجمعات اخرى صبغة سياسية بعد ان هتف المشاركون "يسقط يسقط (الملك) حمد" و"الشعب يريد اسقاط النظام."

وقال سكان ان عدة اشخاص اصيبوا في قرية سترة واضرمت النار في منزل مع استمرار الاشتباكات هناك.

وقال سيد هادي عضو الوفاق انه يدين هذا الهجوم وان هذا النوع من الهجوم سيزيد الموقف سوءا.

واضاف ان هذا الحدث عادي جدا في البحرين وانهم يفعلونه منذ عقود وان السلطات قالت انها لن تهاجم المناسبات الدينية ولكن هذا هو ما فعلته.

وتأتي هذه الاضطرابات بعد يومين فقط من عودة سباق جائزة البحرين الكبرى في سباقات فورمولا 1 . واجل موعده الاصلي في مارس اذار بسبب الاحتجاجات الواسعة النطاق في ذلك الوقت.

وفي مارس اذار استدعى حكام البحرين السنة قوات من دول الخليج العربية المجاورة لاخماد اسابيع من الاحتجاجات التي قاد معظمها افراد من الاغلبية الشيعية يطالبون باصلاحات ديمقراطية. ودعا متشددون الى اقامة جمهورية.

وقالت البحرين مقر الاسطول الخامس الامريكي ان القوات السعودية والاماراتية ستبقى في البلاد لاجل غير مسمى للمساعدة في مواجهة تهديد متصور من جانب ايران الشيعية.

ونفى مسؤول حكومي وقوع اي اشتباكات واسعة النطاق حول المنامة يوم الاحد.

وقال المسؤول لرويترز انه لا توجد اشتباكات في حقيقة الامر فقد كان هناك بعض الخارجين عن القانون الذين اثاروا بعض المشكلات ولكنها كانت حوادث صغيرة تم وقفها بسرعة. واضاف ان الوضع مستقر وعاد الى طبيعته.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بدري تو الناس
صالح العوامي -

الحبايب مستعجلين تو الناس وايام رجب معروفه انا ماني عارف الجماعه تابعين اي حوزه , ايام رجب معروفه: 13 رجب ذكرى مولد الإمام الأول علي بن ابي طالب15 رجبليلة 15 رجب .27 رجبعيدالمبعث اليوم الذي نزل فيه جبريل على نبي الإسلام محمد وهو يوم صيام , وبعدين شعارتهم الغوغائية يسقط يسقط (الملك) حمد; و;الشعب يريد اسقاط النظام;كيف يريدون للشعب او الحكومة ان تثق فيهم, فهم بتصرفاتهم الرعناء اثارو الشعوب العربية على ماهو شيعي الناس لاترى الشيعي الا غوغائي او خائن لماذا لانكون حضاريين ونغير صورتنا امام ابناء الشعب وامام قياداتنا ونعلنها صراحه ان ولاؤنا لوطننا وقيادتنافقط وليس لدولة المجوس واذنابها من ملالي الفتن والطائفية البغيضة . ارجو من ايلاف النشر من مبدأ حرية الراي والري الاخر .

افلح ان صدق تعليق1
ناصر الحق -

تعليق واحد اعلن انني احترمك واحترم ماكتبت فعلاً يجب ان لا ننظر للشيعه انهم خونه وليس لهم ولاء فهنالك من بهم خير لوطنهم وامتهم من امثال صالح العوامي وغيره ان شاء الله كثير . وارجو من جميع المعلقين ان لا يعممو واما مسألة البدع التي يقومون بها فهي شانهم والله هو الذي يحاسب وليس البشر . شكراً ايلاف

عارفهم زين
فهد التميمي -

التعليقات السابقة غريبه جداً ماعلينا لكن عقدة الشيعه الوحيده من خلال تجاربي معهم انهم دائماً يدعواً انهم مظلومين وانهم مضطهدين وانهم محرومين من خيرات بلادهم وانهم وغيره الكثير الكثير ويدعون ان ايران هي دولة الديمقراطية والعداله وان ايران هي المدينة الافلاطونية بزعمهم ولا يرون كم نسبة الفقر في بلدهم وكم هي مهوله في ايران لكي يتعايشو مع ابناء شعبهم يجب عليهم ان يعالجو عقدة النقص التي يشعرون بها وسوف ينصلح حالهم وحديث الرسول(ص;المؤمن القوي خير واحب عند الله من المؤمن الضعيف ;

حرية المعتقد
سلمان -

حرية الشعائر الدينية موجودة كبند اساسي في دستور البحريني 73 وكذلك في دستور المنحة 2002. هل هذه رسل القوم اللذين يدعون للحوار وقناة العين الواحدة تطبل للحوار ليل نهار... كيف تريدون من الشعب تصديقكم وهذه احتفالات دينية يحتفل بها الشيعة ومتعارف عليها من مئات السنيين وقبل مجيء ال الخليفة البحرين تقمع بهذه الوحشية. هل الشعب يصدق نواياكم وانتم لاتحترمون حتى عقائد الغير وحرية المعتقد ... الوضع في البحرين اسوا من حالة مايسمى بالسلامة الوطنية فالنقاط التفتيش لازالت موجودة والمحاكمات العسكرية مازالت موجودة فالحال اشبه بالماساة ... رفع مايسمى بالطوارئ مجرد شكلي وهو لاقناع العالم بان البحرين مهيأة لاستقبال الفورملا ون.

الأعوج يظل أعوج ؟؟؟؟
أنا كويتي أنا -

هؤلاء لا يلتزمون بالمشي الا بالضرب ،،، الله ينتقم منهم شر انتقام ،،، ارجو من ايلاف الاعلامية النشر من مبدأ حرية الرأي والرأي الاخر .

لا..لطقوس شيطانية
بن ناصرالبلوشي -

فليبارك اللة معاول(الحق)و(النور)للشرطة البحرينيةالتي(تدك)الطقوس الشيطانية,والبدع الشركية,ومعاقل الجهل والخزعبلات..آميييين.

شيعة البحرين
متابع -

- البحارنة هم سكان جزيرة اوال (البحرين) القدماء يرجع اصولهم الى عبدالقيس وبكر بن وائل من قبائل ربيعة وايضا من بني تميم فنسبهم عربي صريح.. - ولى عليهم الرسول صلى الله عليه واله وسلم علاء الحضرمي والي للجزيرة. - وفي عهد الامام علي ولى عليها صعصعة بن صوحان من بني عبدالقيس.. - وقف اهل البحرين مع الامام علي في حروبه ضد معاوية.. - بقوا في هذه الجزيرة كونهم سكانها الأصليون ولعزلتها عن مناطق الساحل.. - احتلت الجزيرة من قبل البرتغاليين عام 1521 وحاربوهم. وفي ذلك الزمن كانت ايران دولة سنية ولم تتشيع بعد اما البحارنة فقد كانوا قبل ذلك شيعه قرابة 800 عام! ! - البحارنة هم اول تواجد شيعي بالخليج والمنطقة وعلى مستوى المنطقة فإن العراق واليمن ولبنان ومصر والمغرب كلها كانت في يوم من الايام دول شيعية ولم ترى ايران حينها التشيع بعد! ! - تاريخ التشيع في البحرين قبل 1300 عام.. اما في ايران قبل700 عام.. - عدد الشيعة في البحرين 500 الف 420 الف هم من البحارنة العرب. 80 الف فقط هم من العجم. - اي العجم يشكلون 16% من الشيعة والبقية عرب 84%. ! ! - عدد السنة مع المجنسين 300 الف ولا يخلوا هذا الرقم ممن لا يتكلمون العربية ومن العجم السنة. - يقيم البحارنة الذين يعود اصولهم لقبائل ربيعة وبني تميم وبنو عقيل وبنو عامر وبنو كعب وبنو مالك. قبل عام 700 في البحرين.. - دخلها العجم سواء سنة او شيعة بعد عام 1602 تزامنا مع تلاشي قوات الاستعمار البرتغالي.. - دخلها ال خليفة عام 1783 بعد طردهم من الكويت من قبل ال الصباح ثم اقامو بقطر واستولوا على البحرين. . ثم تلتهم دخول بقية العوائل من وسط شبه الجزيرة العربية!! - مع كل هذا الفارق الزمني الا ان البحارنة لا يطلبون الا حقوقهم! ! - في عام 1970 كان الفرق بين نسبة الشيعة الى السنة كبير لعدم وجود المجنسين. وكانت الاغلبية اكثر وضوحا عن الوقت الحالي. ومع انسحاب القوات البريطانية من البحرين اجري استفتاء تحت اشراف الامم المتحدة وايران الشاه حصرا حول رجوع البحرين وتبعيتها لايران ام استقلالها وقد صوت اهل البحرين بالاستقلال! ! لو كان منهم من يقيم الولاء لايران لما رجّحت هذه الاغلبية كفة الاستقلال وعدم الخضوع لايران‏. وأن ما تفعله الحكومه البحرينيه وبعض الأعراب هي التي ستجعل شعب البحرين يدعوا الى الأنظمام الى ايران ويدعوها الى التدخل في شوؤنهم لكثره الضغط والكذب المسلط عليهم

التشيع الصفوي
fyd -

بعد ان طغى التشيع الصفوي على التشيع العربي والذي لاتدخل فيه ضرب السلاسل والألات الحادة بالصدر والجبهة,ولم يكن به تقية الكذب,ولا زواج المتعة الخ الخ الخ,كانوا الشيعة يعيشون متاحابين مع اخوانهم السنة,ولكن بعد ان اتبعوا التشيع الصفوي المجوسي بعد اجبار كل شعب ايران على تغير مذهبهم الى التشيع بأمر من الملك الصفوي,انقلب الحال واهم هذه التقلبات,الغاء العقل,وتسليم انفسهم صاغرين لعلمائهم يتلاعبون بهم كيفما ارادو لعدة اهداف,اهمها الخمس والمتعة ببنات العوام!!!

للجبان المنتحل
التميمي -

للجبان المريض الذي ينتحل اسم صالح العوامي استح ياجبان وخلك رجل وتحدث بأسمك لن يضربك احد انت فقط خلف الكيبورد. استح على وجهك قليلا. هذا لم يطلب منك الوقوف في جبهة حرب مع العدو بعد وانت مذعور فكيف لو كنت في مواجهة مع عدوا ماذا ستفعل اكيد ستختبئ في احد جحور سيدك صدام حسين الذي علمكم الشرف والشجاعة. استح شوي

البحرين الحبيبة
rahal -

الله يحفظ البحرين ويحفظ أهلها الطيبين وكلهم على راسي بس الله يهدي أخوانا البحريين الشيعة

الذئب ودم يوسف
الخنفرشان -

من يقوم بالحرق والتخريب هم أرواح شريرةومن يعتدي على رجال الأمن ويحتل المستشفيات والطرق هم أشباح لا وجود لهمومن يقوم بالعديد من أوجه الإساءة للوطن هم شخصيات كارتونية خيالية مثل عيسى ونورة وحسون اوللحديث بقية

يارقم سبعة
fyd -

كذب ماتدعيه عن نسب شيعة البحرين الى القبائل العربية الأصيلة,غالبيتهم تتوزع بين الفرس وعراقيين واتراك,وادعوك للقراءة المتأنية للتالي: أحدالشياب من أهل البحرين تكلم بحسرة عن أوضاع البحرين حاليا وقال : في الخمسينات بعد ثورة 23 يوليو1952 وظهور جمال عبدالناصر على الساحة العربية كبطل محرر للعرب من الإستعمار الأجنبي .. ثار رجال المحرق من السنه ضد الإستعمار الأنجليزي في البحرين وضد الحكومة برئاسة بلغريف .. فهمس السيد محمود العلوي الذي جاء به المستشار من الخارج كمدير للمالية في أذن الشيخ سلمان بن حمد آلخليفه وقال له بأن السنه من شعب البحرين لا أمان لهم وهم متربصون بحكم آل خليفه ، وسيتمكنون من السيطرة على الحكومة مستقبلا لكونهم الأكثرية الساحقة حيث كان عددهم يبلغ 70% من شعب البحرين .. وللوقوف أمام تيار الثوريين السنه ، لا بد من وجود موالين لسند الحكم الخليفي في البحرين والدفاع عنه ، وخير من يفدي نفسه من أجل آل خليفه هم الشيعة المستقدمين من المنطقة الشرقية والمحمرة والعراق للعمل في حقول ومزارع البحرين وفي بقية الأعمال المهنية واليدوية .. فنصح الشيخ سلمان بمنح الجنسية البحرينية لهذه العمالة المستوردة ليكونوا السند وخط الدفاع الأول في مواجهة الثوار السنه .. وخلال أربع لخمس سنوات في الخمسينات من القرن الماضي ، تم تجنيس جميع العمالة الشيعية المستوردة .. بالإضافة إلى ذلك كان مختار كل قرية يأتي بقائمة تحتوي على أسماء شيعة القطيف والمنطقة الشرقية من السعودية لمنحهم الجنسية البحرينية من أجل الهروب من حكمهم كما كانوا يزعمون .. ولحسن حظ الشيعة في ذلك الوقت ، كون مدير الجوازات شيعيا وهو كاظم العصفور الذي لم يتوانى ولم يتأخر في منح الجنسية البحرينية لكل شيعي سواء كان موجودا في البحرين أو خارج البحرين وورد أسمه في أحد القوائم المقدمة إليه .. وصار الواحد منهم يتزوج أكثر من امرأة وينجب عشرة وعشرين وثلاثين وأربعين طفل حتى يصيروا الأغلبية ، ولو عملت إحصائية لوجدت بأن 70% من الشيعة حاليا هم من مواليد 1973 وما فوق !!! أتدرون لماذا ؟ لأنهم أنتبهوا بعد الإحصائية الأولى في البحرين في بداية السبعينات بأنهم هم الأقلية !! فقرروا التكاثر !! وتسائل الشايب : هل دار في خلد الشيخ سلمان في ذلك الوقت بأن السند الذي كان ينشده ويعول عليه للدفاع عن حكم آل خليفه ، صار هو العدو الأول بعد أن تمكن أولادهم من السيط

لا لطقوس شيطانية?
بحرينية -

الاخ الكريم بن ناصر البلوشي .. حقيقة لا اعرف ما هو الداعي وراء استخدامك لفظ ; طقوس شيطانية ; هل تعتبر بأن الشيعة يمارسون طقوس شيطانية ؟؟؟ وما هي تلك الطقوس الشيطانية يا اخي الكريم ؟؟؟ هل تؤمن بأن المسلمون اخوة ؟؟ اخي الكريم كفى حقد و بهتان و جهل .. الشيعة مسلمون وانت مسلم هل يوجد في الدين الاسلامي طقوس شيطانية ؟؟؟؟ وما هي تلك الطقوس الشيطانية التي يمارسها الشيعة بنظرك ؟؟ تحترمون الديانات الاخرى و تكفرون الشيعة الذين هم اخوة لنا في الدين ؟؟؟ الطائفية والعنصرية يا اخي الكريم رهان خاسر ..المسلم يكن كل الحب و الود والاحترام لأخيه المسلم ..هل الطقوس الدسنية بنظرك طقوش شيطانية ؟؟؟؟ افيقو من سباتكم يا اخي الكريم ..الطقوس الشيطانية ما تقوم به من فتنة انت وامثالك و ليس ما يثوم به الاخوة الشيعة من طقوس دينية معينة تخصهم !!

مغالطه وتصحيح
تميمي -

اولا ليس من المعقول ولا من المنطق ان تقوم القوات بالهجوم على موكب كما زعمو في التقرير من دون سبب !! ربما هؤلاء الغوغائيين استفزوا الامن او قاموا بالتحرش بهم ثانيا وهو الاهم لايوجد في الخليج شيعه من بني تميم ماعدا فخذ في العراق فقط.. فلا تزوروا هنا الانساب وتلصقو ناس مشركين في قبيلة معروف عنها انها مسلمه موحده وهي قبيلتي ;بني تميم; وصدق من قال( من شيع اصله قال عن نفسه تميمي ) وبلا مزايدات وتخاريف .

استحووووو
سنية -

استحوووو على حالكم بكلشي حاطين اسم قائدنا البطل صدام حسين

فلسفة الابل
مؤرخ شامي اشوري -

الى صاحب تعليق شيعة البحرين رقم 7 ... صه ولا تتقيأ بما يتقيأوه المجرمون في سورياوهم قلة قليلة، ولا تتحدث عن السوريين الذين يطلبون عون اسرائيل، فالسوري ليس جبانا مثلك ... مجبن بهذا الفكر الطائفي ا، وبالتالي الدول العربية كانت كلها شيعية ... ولماذا لم يتشيع البشر اذا، اتقصد الدولة الفاطمية التي بقيت في مصر 200 عام ولم يتشيع مصري واحد، ام ان الفتنة تصوب بك من كل صوب ل; تسرق; أو انك محروم، وسأبين لك ما لا تعرفه في النظم الاقتصادية للدولة الفاطمية وانظر الى خلع غالب حكامها ومن ماذا .... الجريمة والسرقة واللصوصية، هذا هو أنتم وهذا هو حرمانكم ... فلا تتكلم عن سوريا ... وليس في دين سوريا أو ديانات أهلها، انها بلاد الشام وما أدراك ما الشام...

إلى رقم 12 و 6
علي محمد -

حبيبي رقم 12 كل ما تقوله غير مدون في كتب التاريخ عزيزي ارجع لعلم الرجال و ارجع للقبائل العربية و ارجع للكتاب الباحث الالماني ويلمر و ارجع لكتب الجغرافيا العربية و ارجع و اقرأ و من ثم تكلم يا أخي الكلام أكثر البحارنه من أصول قبائل عربية من قبيلة عبد قيس و ربيعة و تميم و بعضهم يرجع اصولهم الى شن و مضر و هم من سلالة عدنان يا اخي الفاضل .. ادا احببت المحاججه في التاريخ و الانساب اطلع و اقرأ و من ثم تفضل .. بغض النظر شيعه او سنه او فرس او عرب ايها الافاضل هؤلاء بشر كلهم إنسان لا يحق لأي إنسان أن يضر إنسان اخر مالم يتعدى عليه ... هل نحن مسلمون حقا ؟ إن كنا يا احبتي لما ا لا نتبع النبي محمد صلى الله عليه و آله بأخلاقه و أفعاله لما لا نتبع و نطبق السنن و صفات اهل البيت و الصحابة و من ثم نأتي و نتكلم كل الكلام هنا فارغ عن شيعه و سنه و كل من يتكلم هكدا مع احترامي له هو جاهل

قاتل الله يتيم علي
تكسر عظم العجمي -

احتفال ديني يتحول الى هتافات سياسية وشتائم للبلد الحواهم نفس العقلية العجمية الايرانية وغوغائيتها في كل موسم حج وعلى اراضي مكة المكرمة والكعبة المشرفة....والله من يجب ان يستحي على وجهه هو العجم واذنابهم من خونة الاوطان وناكري جميل العرب والاسلام الذي انتشلهم من الظلمات الى النور...ولكنه ابتلاء من رب العالمين ابتلى العرب بهكذا اشكال لتثقل موازين حسنات المسلمين الحقيقيين وليس اصحاب المتعة وبقية البدع..

الى تعليق رقم 7
صالح العوامي -

للاسف تعليق رقم سبعه تزوير للحقائق وفي وضح النهار الا يعلم صاحب هذا التعليق انه بمجرد ضغط زر ويتضح كل ماهو خافي انا شيعي ومؤالي لأل البيت ولكن لايعجبني اسلوب الكذب الذي اوصل ال البيت الى ماهم عليه من نظره دونية من قبل البشر , الناس لم يعودو سذج كما في السابق ويجب على رجال الدين المؤالين لال البيت ان يغيرو من طريقتهم وان يقرنو اقولهم باثباتات وبراهين يصدقها العقل فهم بطريقتهم هذه يشوهون صورة الاسلام وينفرون المسلمين منه , وأن لهم ان يقتنعو ان التقيه لم تعد تصلح في هذا الانفتاح الاعلامي ,ارجو من ايلاف النشر من مبدأ حرية الري والراي الاخر .

الى تعليق رقم 7
صالح العوامي -

للاسف تعليق رقم سبعه تزوير للحقائق وفي وضح النهار الا يعلم صاحب هذا التعليق انه بمجرد ضغط زر ويتضح كل ماهو خافي انا شيعي ومؤالي لأل البيت ولكن لايعجبني اسلوب الكذب الذي اوصل ال البيت الى ماهم عليه من نظره دونية من قبل البشر , الناس لم يعودو سذج كما في السابق ويجب على رجال الدين المؤالين لال البيت ان يغيرو من طريقتهم وان يقرنو اقولهم باثباتات وبراهين يصدقها العقل فهم بطريقتهم هذه يشوهون صورة الاسلام وينفرون المسلمين منه , وأن لهم ان يقتنعو ان التقيه لم تعد تصلح في هذا الانفتاح الاعلامي ,ارجو من ايلاف النشر من مبدأ حرية الري والراي الاخر .

FREE BAHRIAN
Amanalla -

الى كل المعلقين الذين يتهجمون على الطائفة الشيعية الكريمة العربية الاصيلة من ابناء دولة البحرين المستقلة .اقول لهم الحديث النبوي الشريف **اعظم الايمان هي كلمة حق عند سلطان جائر** .ان من يؤجج النعرات الطائفية (السنية-الشيعية) ويفتري الكذب والبهتان .اقول لهم الاسلام (ان كنتم مسلمين)و الطبيعة بريء منكم...مايقوم به نظام ال خليفه وانظمة ما يسمى(درع الجزيرة النازية الجديدة)المتسلطة على رقاب الشعب البحرين الاعزل من احتلال البلد وقتل واعتقالات وتعذيب وخطف الجرحى من المتظاهرين العزل من المستشفيات وهدم المساجد من خلال جماعات الوهابية المتطرفة.وتصريح العمال والكسبة وطرد الموظفين.والاعدامات وغيرها من الاجرام يندى له الجبين بحق شعب مسالم اعزل يطالب الاصلاح في الدستور والحالة الاجتماعية والمشاركة في الحكم .ان ازمة البحرين ليست طائفية كما يصرح بها ال خليفه وبقية حكام الخليج ومعها الفظائيات والاعلام المرتزق المدفوع الثمن من قبل الانظمةالعربية الدكتاتورية التي تروج الاخبار الكاذبة لاجل طمس الحقيقة امام الراءي العالمي .وهذا انتهاك صارخ ومشين لحقوق الانسان وللمجتمع الدولي وميثاق الامم المتحدة .اناشد كل احرار العالم الحر وكل صاحب ضمير حي .اناشد مجلس الامن والاتحاد الاوربي والدول العربية والاسلامية وغير الاسلامية وكل المجتمعات الدولية على ايقاف الاعدامات الباطلة من ابناء شعب البحرين المحتل .واناشد على اخراج مايسمى ب درع الجزيرة المحتل من دولة البحرين المستقلة.والكف عن الانتهاكات والاعتقالات وهتك الاعراض للناس الابرياء ..الغزي والعار لجيوش الاحتلال .التحية والاجلال لشهداء الحرية من ابناء البحرين الحر المستقل ..التحية لكل احرار العالم ولايلاف المزيد من الحرية.

FREE BAHRIAN
Amanalla -

الى كل المعلقين الذين يتهجمون على الطائفة الشيعية الكريمة العربية الاصيلة من ابناء دولة البحرين المستقلة .اقول لهم الحديث النبوي الشريف **اعظم الايمان هي كلمة حق عند سلطان جائر** .ان من يؤجج النعرات الطائفية (السنية-الشيعية) ويفتري الكذب والبهتان .اقول لهم الاسلام (ان كنتم مسلمين)و الطبيعة بريء منكم...مايقوم به نظام ال خليفه وانظمة ما يسمى(درع الجزيرة النازية الجديدة)المتسلطة على رقاب الشعب البحرين الاعزل من احتلال البلد وقتل واعتقالات وتعذيب وخطف الجرحى من المتظاهرين العزل من المستشفيات وهدم المساجد من خلال جماعات الوهابية المتطرفة.وتصريح العمال والكسبة وطرد الموظفين.والاعدامات وغيرها من الاجرام يندى له الجبين بحق شعب مسالم اعزل يطالب الاصلاح في الدستور والحالة الاجتماعية والمشاركة في الحكم .ان ازمة البحرين ليست طائفية كما يصرح بها ال خليفه وبقية حكام الخليج ومعها الفظائيات والاعلام المرتزق المدفوع الثمن من قبل الانظمةالعربية الدكتاتورية التي تروج الاخبار الكاذبة لاجل طمس الحقيقة امام الراءي العالمي .وهذا انتهاك صارخ ومشين لحقوق الانسان وللمجتمع الدولي وميثاق الامم المتحدة .اناشد كل احرار العالم الحر وكل صاحب ضمير حي .اناشد مجلس الامن والاتحاد الاوربي والدول العربية والاسلامية وغير الاسلامية وكل المجتمعات الدولية على ايقاف الاعدامات الباطلة من ابناء شعب البحرين المحتل .واناشد على اخراج مايسمى ب درع الجزيرة المحتل من دولة البحرين المستقلة.والكف عن الانتهاكات والاعتقالات وهتك الاعراض للناس الابرياء ..الغزي والعار لجيوش الاحتلال .التحية والاجلال لشهداء الحرية من ابناء البحرين الحر المستقل ..التحية لكل احرار العالم ولايلاف المزيد من الحرية.

الكيل بمكاييييل
لبناني -

تنتقدون الاسد و تستضيفون بن علي و تعالجون علي صالح و تتضامنون مع طاغية البحرين....ما هذا يا عالم...؟ انه فعلا عالم اليعربي ...هنيئا لاسرائيل بكن فوالله سوف تجعلكم تنامون الخيام..و لن تروا بعد الان لا القدس و لا فلسطين..سينضب زيتكم...و تعودون الى الصحراء...

الكيل بمكاييييل
لبناني -

تنتقدون الاسد و تستضيفون بن علي و تعالجون علي صالح و تتضامنون مع طاغية البحرين....ما هذا يا عالم...؟ انه فعلا عالم اليعربي ...هنيئا لاسرائيل بكن فوالله سوف تجعلكم تنامون الخيام..و لن تروا بعد الان لا القدس و لا فلسطين..سينضب زيتكم...و تعودون الى الصحراء...

الى البلوشى
اعلامى -

فاذا لاقوهم الجاهلون قالوا سلاما صدق الله العلى العظيم -- نعم على شعب البحرين الحقيقى ان يتجنب السفهاء من العربان و البلوشى رقم 6 - ان الاعمال الشيطانية يرتكبها اقوامك فى العراق فى هتك الحرمات و تدنيس المساجد بالفاحشة و سفك الدماء و السرقة و البهتان فقد اقترفتم و لا زلتم تقترفون ابشع الجرائم فى العالم باسم الدين وهو منكم براء --- ما ينقص العرب الا البلوش ؟؟

الى البلوشى
اعلامى -

فاذا لاقوهم الجاهلون قالوا سلاما صدق الله العلى العظيم -- نعم على شعب البحرين الحقيقى ان يتجنب السفهاء من العربان و البلوشى رقم 6 - ان الاعمال الشيطانية يرتكبها اقوامك فى العراق فى هتك الحرمات و تدنيس المساجد بالفاحشة و سفك الدماء و السرقة و البهتان فقد اقترفتم و لا زلتم تقترفون ابشع الجرائم فى العالم باسم الدين وهو منكم براء --- ما ينقص العرب الا البلوش ؟؟

تريدون خرابا
محمود سلمان -

قلت لكم ان رفع الحظر خطر كبير وسيعودون الى طبيعتهم الهمجية حال الغاء الحظر.ماذا تريدون منا تريدون خرابا مماثلا في العراق ولبنان على ايديكم ؟هل تستمتعون بالفوضى ؟.يبدوا لي بان العجم في البحرين قد خرجوا من جميع التصنيفات للكائنات الحية فهم ليسوا ببشر ولاحيوان لان الحيوان يقدر الاحسان ووفي للكريم .

تريدون خرابا
محمود سلمان -

قلت لكم ان رفع الحظر خطر كبير وسيعودون الى طبيعتهم الهمجية حال الغاء الحظر.ماذا تريدون منا تريدون خرابا مماثلا في العراق ولبنان على ايديكم ؟هل تستمتعون بالفوضى ؟.يبدوا لي بان العجم في البحرين قد خرجوا من جميع التصنيفات للكائنات الحية فهم ليسوا ببشر ولاحيوان لان الحيوان يقدر الاحسان ووفي للكريم .

اهل مكة أدرى بشعابها
ابومحمد -

شكرًا على رد بعد الشباب الحيادييد والمستقلين في الرأي وشكرا لمن تكلم بحكمة واحترم عقول الاخرين تصفية حسابات في البحرين بين حكومة تمثل عائلة وشعب بجناحيه شيعة وسنة وهل المرتبة الاولى التي حصلت عليها البحرين في افضل سجون العالم مفرحة ام مخجله الا وهي ان سجون البحرين من افضل السجون من ناحية النزلاء السياسين اذ تحتوي على الدكاترة والمهندسين والممرضين والصحفين والمعلمين حتى رئيس نقابة المعلمين لازالو مختفون في السجون ماحد يعرف شي عنهم ومن نكتب في الصحافة الاجنبية قالو أنتو خونة تتكلم على حكومتكم عند الغرب نريد احد ينصفها من ابناء الدول العربية لكن القليل يتفهم مكر الحكام والسلام ختام ;

اهل مكة أدرى بشعابها
ابومحمد -

شكرًا على رد بعد الشباب الحيادييد والمستقلين في الرأي وشكرا لمن تكلم بحكمة واحترم عقول الاخرين تصفية حسابات في البحرين بين حكومة تمثل عائلة وشعب بجناحيه شيعة وسنة وهل المرتبة الاولى التي حصلت عليها البحرين في افضل سجون العالم مفرحة ام مخجله الا وهي ان سجون البحرين من افضل السجون من ناحية النزلاء السياسين اذ تحتوي على الدكاترة والمهندسين والممرضين والصحفين والمعلمين حتى رئيس نقابة المعلمين لازالو مختفون في السجون ماحد يعرف شي عنهم ومن نكتب في الصحافة الاجنبية قالو أنتو خونة تتكلم على حكومتكم عند الغرب نريد احد ينصفها من ابناء الدول العربية لكن القليل يتفهم مكر الحكام والسلام ختام ;

الشيعة تاج راسكم
كلمة حق -

الشيعة(البحارنة)هم السكان الاصلين للبحرين واكبر دليل ان العوائل الحاكمة في ذلك الوقت هم العصفوريون وبن رجب والسكان اللي جاوؤا بعدين من السنة العرب والايرانيين كلهم دخلاء,الرجاءمن ايلاف النشر

الشيعة تاج راسكم
كلمة حق -

الشيعة(البحارنة)هم السكان الاصلين للبحرين واكبر دليل ان العوائل الحاكمة في ذلك الوقت هم العصفوريون وبن رجب والسكان اللي جاوؤا بعدين من السنة العرب والايرانيين كلهم دخلاء,الرجاءمن ايلاف النشر

اعتذارواجب
بن ناصرالبلوشي -

أقدم اعتذاري لكل من أسأت له بتعليقي(السيء)و(الوقح)و(الغيرالمهذب)أعلاه..لقدخانني التعبيرأوبالأصح استفزني شخص بإيميل(تافه)..مع ان ذلك لايبررخطأي..أنامخطيء..أسأت الى(أناس)في لحظة(غيظ)..أناندمان على تعليقي السابق.

اعتذارواجب
بن ناصرالبلوشي -

أقدم اعتذاري لكل من أسأت له بتعليقي(السيء)و(الوقح)و(الغيرالمهذب)أعلاه..لقدخانني التعبيرأوبالأصح استفزني شخص بإيميل(تافه)..مع ان ذلك لايبررخطأي..أنامخطيء..أسأت الى(أناس)في لحظة(غيظ)..أناندمان على تعليقي السابق.

الغوغائيه
جمال الحسيني -

ان الغوغائية الحقه هي ان تقول و تتكلم عن الرأي الآخر وانت لا تحترم الدين او المذهب الآخر فكيف تحتمل ان تحترم الرأي الآخر؟؟ فان كانت ايران مجوسية فقد كانت الحجاز و توابعها و ثنية والاسلام يجب ما قبله وعندما تتحدث عن الرسول قل صلى الله عليه وسلم و اذا تحدثت عن صحابي قل رضي الله عنه .. انا من البحرين و مذهبي سني ولكن مع المطالب الشعبية التى تتبناها الطائفة الشيعة الكريمة . فالدين لله و الوطن للجميع .. فعقل و تعقل و القي ببصرك آخر القوم.

الغوغائيه
جمال الحسيني -

ان الغوغائية الحقه هي ان تقول و تتكلم عن الرأي الآخر وانت لا تحترم الدين او المذهب الآخر فكيف تحتمل ان تحترم الرأي الآخر؟؟ فان كانت ايران مجوسية فقد كانت الحجاز و توابعها و ثنية والاسلام يجب ما قبله وعندما تتحدث عن الرسول قل صلى الله عليه وسلم و اذا تحدثت عن صحابي قل رضي الله عنه .. انا من البحرين و مذهبي سني ولكن مع المطالب الشعبية التى تتبناها الطائفة الشيعة الكريمة . فالدين لله و الوطن للجميع .. فعقل و تعقل و القي ببصرك آخر القوم.

ايلاف المزوره
تميمي -

هذا التعليق الثاني ويجب عدم منعه يا ايلاف كيف تسمحين لنفسك بتزوير كلامي بخصوص المثل في التعليق رقم 14 وفوق كل هذا منع تعليقي الثاني الذي كتبته البارحه لتصحيح الخطا ام انك يا ايلاف لاتريدين فحضك وانت تزورين المثل يقول (من ضيع اصله قال عن نفسه تميمي ) وليس (من شيع ) نفسه عيب يا ايلاف ما تفعلينه وسأظل اكتب حتى لو منعتي تعليقي هذا الثاني

ايلاف المزوره
تميمي -

هذا التعليق الثاني ويجب عدم منعه يا ايلاف كيف تسمحين لنفسك بتزوير كلامي بخصوص المثل في التعليق رقم 14 وفوق كل هذا منع تعليقي الثاني الذي كتبته البارحه لتصحيح الخطا ام انك يا ايلاف لاتريدين فحضك وانت تزورين المثل يقول (من ضيع اصله قال عن نفسه تميمي ) وليس (من شيع ) نفسه عيب يا ايلاف ما تفعلينه وسأظل اكتب حتى لو منعتي تعليقي هذا الثاني