أخبار

بن علي يخرج عن صمته وينتقد محاكمته في تونس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلن المحامي الفرنسي ايف لوبورنيه الاثنين ان موكله الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي "خرج استثنائيا عن صمته" للتنديد بمحاكمته في تونس وعمليات التفتيش في مكاتبه.

وقال لوبورنيه ان "الرئيس بن علي قرر الخروج استثنائيا عن صمته وذلك بعد ان سئم من لعب دور كبش الفداء على اساس الكذب والظلم".

واضاف ان "عمليات التفتيش في مكاتبه الرسمية والخاصة ما هي الا مسرحية تهدف الى الانتقاص من سمعته" و"المحاكمة التي تقوم بها تونس ضده ما هي الا مهزلة لمجرد القطيعة الرمزية مع الماضي".

وفر بن علي الذي حكم البلاد طيلة 23 عاما في 14 كانون الثاني/يناير اثر احتجاجات شعبية تم قمعها بعنف ولجأ بعدها الى جدة حيث تعرض بحسب احد اقربائه لجلطة دماغية في اواسط شباط/فبراير.

وتابع المحامي نقلا عن بن علي انه "لا يملك عقارات او موجودات في مصارف بفرنسا ولا في اي بلد اجنبي اخر".

وكانت وزارة العدل التونسية اعلنت الاسبوع الماضي ان الرئيس المخلوع وزوجته ليلى طرابلسي سيحاكمان غيابيا " في الايام او الاسابيع المقبلة" في قضيتين اوليين.

وستدور المحاكمة الاولى حول العثور على اسلحة ومخدرات في قصر قرطاج الرئاسي، بحسب المتحدث.

وكانت وزارة العدل التونسية اعلنت في 10 اذار/مارس العثور على حوالى كيلوغرامين من المخدرات (الحشيشة على الارجح) في المكتب الخاص للرئيس المخلوع في قصر قرطاج.

اما الشكوى الثانية، فتتناول المبلغ الذي عثرت عليه اللجنة التونسية لمكافحة الفساد في قصر بن علي في سيدي بوسعيد بضاحية شمال العاصمة التونسية في شباط/فبراير، وقدره 27 مليون دولار نقدا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حكام ليبراليون
خالد -

اجل 2 كيلو حشيش؟! ومانع التعدد وما اعرف ايش ويدعو للتحضر وهو ديكتاتور يتعامل بالحشيش؟ هو ونظام مصر امثله لحكام ليبراليون

tunisienne
tunisienne -

makatibih!!lolllllllllllll dar bouh!

حدث العاقل
الاماراتي -

يقول المثل حدث العاقل بمالايعقل فإن صدقك فلا عقل له.لوقيل ان في مكتب الرئيس لفافة من الحشيش فلنقول انه نساها ولكن ايعقل ان يكون مكتب الرئيس الذي يغص بالموظفين والمسؤولين به هذه الكميه

بن علي
فهدالماضي -

انا اعتقد ان ابن علي حقن دماء التونسيين بخروجه من تونس في بداية الحركه . ولو انه بقي وتصرف كما يتصرف الآن القذافي وبشار وعلي صالح . لخسرت تونس الكثير من الدماء والخراب . لكنه تصرف بحكمه . ويحاسب على المال ؛؛؟ وغيره يحاسب على المال والتخريب وسفك الدماء . وهذا احساسي بضرورة توخي العدل . اعدلوا هو اقرب للتقوى.

کوردستان / العراق
خالد الهرکی -

لم اتابع سیاسه‌ و تصرفات زین الدین بن علی ، هل کان حقا دکتارورا ام تاجر مخدرات ام وطنی . ولکن ما سمعته‌ عن الاتهامات التی لفقت به‌ اعتبره‌ کذب و تلفیق و سلوب قدیم فی اتهام البعض . اسالهم لمذا یضع بن علی الحشیش فی مکتبه‌ ؟ ولمذا ینسی کل هذا المبلغ ؟ الم یصل ید احد من الغوغائیین کی یاخذه‌ ؟ ام هم اناس امنائ . علی کل حال .. خالد الهرکی