أخبار

إطلاق نار في مدينة كادقلي عاصمة جنوب كردفان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الخرطوم: سمع دوي اطلاق نار الاثنين داخل مدينة كادقلي عاصمة ولاية جنوب كردفان بوسط السودان بعد ان تعرض مركز شرطة داخلها لهجوم السبت. وقال شاهد من كادقلي "نسمع اصوات اطلاق نار مصدره مقر والي الولاية. بدأت اصوات الطلقات قبل 45 دقيقة من الان"، اي الساعة 18:30 بالتوقيت المحلي (15:30 ت غ).

وقالت شاهدة عيان لوكالة الأنباء الفرنسية "نسمع اصوات انفجارات واطلاق نار ونشعر بالفزع". واعربت بعثة الامم المتحدة في السودان عن قلقها من الاوضاع في جنوب كردفان ومنطقة ابيي المتنازع عليها بين الشمال والجنوب.

وقالت البعثة في بيان الاثنين "يساور بعثة الامم المتحدة قلق عميق ازاء الاوضاع الامنية الجارية في ابيي وولاية جنوب كردفان (..) وتدعو الاطراف لمنع اي تصعيد للعنف يمكن ان يؤدي لخسائر في ارواح المدنيين".

واضاف البيان "تشعر بعثة الامم المتحدة بقلق ازاء الحوادث الامنية التي جرت في الخامس من حزيران/يونيو في منطقة ام دورين وكادقلي". وشهدت منطقة ام دورين، على بعد 100 كلم غرب كادقلي، اشتباكات الاحد وصفها المتحدث باسم الجيش السوداني بانها محدودة وفردية.

وشهدت جنوب كردفان الشهر الماضي انتخابات فاز بها مرشح المؤتمر الوطني احمد هارون كما ان المؤتمر الوطني والحركة الشعبية (المتمردون الجنوبيون سابقا) تبادلا اتهامات بتزوير الانتخابات في جنوب كردفان.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا لحرب اخري
hamdi fadllah -

نبارك لهارون ولا بد من حسم الخلاف بالجلوس والنقاش من اجل سودان موحد

دعوة لإيقاف اطلاق النار في كادقلي
سودانيه -

أدعو كل من يحمل سلاحا ويطلق رصاصة في مدينة كادقلي بأن يضع السلاح جانبا وأن يلجاء لأي حل يحفظ به ارواح المواطنين ويبعث الطمأنينة والأمان في نفوس المواطنين.