أخبار

إعتقال عشرة مشتبه في انتمائهم الى القاعدة في تركيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أنقرة: افادت وكالة الاناضول ان الشرطة التركية اعتقلت الثلاثاء عشرة اشخاص يشتبه في انتمائهم الى تنظيم القاعدة في تركيا. واكدت الوكالة ان تسعة مشتبه فيهم اعتقلوا في محافظة اضنة (جنوب) والعاشر في محافظة هتاي (جنوب).

وقام الشرطيون بعمليات تفتيش في عدة منازل واماكن عمل وصادروا اقراصا مدمجة ومفاتيح للذاكرة الاضافية (يو.اس.بي) واجهزة كمبيوتر. وتقوم الشرطة التركية بانتظام باعتقالات في اوساط الاسلاميين المتطرفين.

وقد نسبت السلطات التركية لفرع تنظيم القاعدة في تركيا اعتداءات ارتكبت في اسطنبول في تشرين الثاني/نوفمبر 2003 واستهدفت قنصلية بريطانية وفرع مصرف اتش.اس.بي.سي البريطاني واسفرت عن سقوط 63 قتيلا بمن فيهم القنصل البريطاني. وقد توعد الرجل الثاني في تنظيم القاعدة المصري ايمن الظواهري تركيا بالانتقام عندما همت بالاضطلاع بقيادة قوات الحلف الاطلسي في العاصمة الافغانية كابول.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نهاية القاعدة
جمال عزيز -

بعد قتل أبن لادن تفككت القاعدة وأصبح كل قادتها لا يعملون شيئاً سوى الاختباء والتفتيش عن أماكن جديدة للإختباء. لأن ما حصل لشيخهم لم يكن شياً سهلاً عليهم وبالطبع المراسل الذي أرشد الأمريكان الى مكانه كان متنقلاً بينه وبين العديد من قادته. منذ ذلك الحين لم يتحدث أحد من قادة القاعدة الى الأعضاء والمؤيدين لهم خوفاً من كشف أماكنهم وهذا مما دفع الكثير منهم الى الإستسلام الى حكوماتهم كما حصلت في السعودية أو الوشاية بأخرين حتى ينفذ بجلده كما يقولون و أنا أعتقد بأنه هذا هو الذي يحدث في تركيا لأن الحكومة التركية كانت تبحث عنهم من زمن بعيد وتمكنت الآن من ألقاء القبض عليهم. هذا سيكون مصير كثير منهم من اليوم فصاعداً.