أخبار

اوكامبو: البشير يرتكب جرائم جديدة في دارفور

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: اعلن مدعي المحكمة الجنائية الدولية الاربعاء ان الرئيس السوداني عمر البشير يرتكب جرائم جديدة ضد الانسانية في دارفور ويتحدى سلطة مجلس الامن.

وقال مدعي المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو اوكامبو امام مجلس الامن الدولي ان "الجرائم ضد الانسانية والابادة تتواصل في دارفور".

ولفت الى استمرار الهجمات الجوية التي تستهدف المدنيين، اضافة الى قتل افراد الاقليات الاتنية في الاقليم المذكور بغرب السودان.

واضاف مورينو اوكامبو "هؤلاء الملايين من الضحايا النازحين ما زالوا يتعرضون للاغتصاب والترهيب ولظروف معيشية تهدف الى تدمير مجتمعاتهم، الامر الذي يشكل ابادة".

وسبق ان اتهمت المحكمة الجنائية الدولية البشير بارتكاب ابادة وجرائم ضد الانسانية وجرائم حرب، لكن الرئيس السوداني يرفض الاعتراف بسلطتها.

وتابع المدعي في تقريره عن دارفور امام مجلس الامن ان "الرئيس البشير يعرف كيف يواصل ارتكاب جرائم تشكل تحديا لسلطة مجلس الامن".

وقال ايضا ان البشير "لم يضع حدا للابادة بحق النازحين، لكنه يمنع نشر معلومات عن مصيرهم".

واكد ان البشير نفى ارتكاب هذه الجرائم واتهم مسؤولين اخرين واقترح انشاء محكمة خاصة "لاجراء تحقيق لن يبدأ ابدا".

واضاف مورينو اوكامبو "في الوقت نفسه، يهدد الرئيس البشير المجتمع الدولي بالرد وبجرائم جديدة"، متهما الرئيس السوداني باستخدام وضعه كمجرم ملاحق "اداة للتفاوض".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ما معنى جرائم حرب ؟
أبو بكر السناري -

نرى و نسمع غارات جوية و قنابل و صواريخ على شعب غزة الأعزل ، ثم يرحب بـ نينتياهو رجل الرحمة و الإنسانية في كل دول العالم المتقدم ؟ ! و حرب قبلية تحدث في السودان قد تحدث في أي بقعة في العالم تحارب بسببها حكومة السودان لماذا ؟ حسبنا الله و نعم الوكيل .