أخبار

ضغوطات الشارع حالت دون إتمام لقاء الأحزاب الكردية والأسد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بعدما كان مقرراً أن يتم لقاء بين الرئيس السوريبشار الأسد ووفد من الأحزاب الكردية نهار اليوم، تم تأجيل الموعد إلى وقت لاحق بعد ضغوطات من الشارع الكردي التي طالبت بعدم لقاء الأسد في ظل الظروف الأمنية الحالية.

تظاهرات في سوريا تطالب بإسقاط النظام

بهية مارديني: أعلنت أحزاب الحركة الوطنية الكردية في سوريا تأجيل لقائها مع الرئيس السوري بشار الأسد، والذي كان من المفترض أن يتمّ اليوم الخميس، معتبرة أن الظروف غير ملائمة لمثل هذا اللقاء.

وجاء في البيان الصادر عن أحزاب الحركة ، كانت "ايلاف" قد تلقت نسخة منه، ما يلي :" لا يخفى على أحد خطورة الأزمة الوطنية التي تمرّ بها البلاد ، ما حمل أحزاب الحركة الوطنية الكردية في سوريا على بذل أقصى جهودها لتجاوز هذه الأزمة من خلال المبادرة التي أطلقتها في أواسط نيسان المنصرم. "

و أكدت الأحزاب " في هذا المسعى وافقت أحزاب الحركة على مبادرة اللقاء مع رئيس الجمهورية بهدف المساهمة في إيجاد مخرج سياسي للأزمة المتفاقمة التي تشهدها البلاد و إنها لا تزال تتطلع إلى توفر ظروف أكثر ملاءمة لمثل هذا اللقاء."

وكان الرئيس السوري قد وجه دعوة إلى قادة الأحزاب الكردية عن طريق محافظ الحسكة وليس عن طريق الأجهزة الأمنية .

تأجيل اللقاء إلى وقت غير مسمى

وفي اتصال مع "إيلاف" أبلغ " شلال كدو" العضو القيادي في الحزب اليساري الكردي في سوريا قرار قادة الأحزاب الكردية عدم الذهاب إلى اللقاء مع الأسد بعد جولات عديدة من الحوار مع المعارضة الوطنية في اعلان دمشق.

وقال :"بذلك ستكون غالبية الأحزاب الكردية ممتنعة عن تلبية الدعوة الموجهة اليها رغم ان البعض الآخر من رموز المعارضة يلتقون بعض القادة من النظام ، دون الرجوع إلى الأحزاب الكردية."

وإعتبر "كدو" أن الضغوطات الحاصلة في الشارع الكردي أدت إلى تراجع الحركة الكردية عن قرارها بلقاء الاسد.

وأضاف: "تراجع معظم أحزاب الحركة الكردية عن قرار اللقاء جاء استجابة للضغط الكبير من قبل شرائح الشعب الكردي في سوريا ولا سيما من الشباب الذين يقودون التظاهرات في مختلف المدن الكردية."

نداء إلى كافة دول العالم للتدخل الفوري

وكان في وقت سابق قد توجه وفد كردي سوري تألف من بعض القياديين إلى دمشق، لعقد عدد من جولات الحوار مع حلفائهم في المعارضة الوطنية السورية، ليخرج الوفد الكردي بعد ذلك بقرارات من شأنها تأجيل هذا الحوار إلى وقت غير محدد ، إن لم نقل الغاءه نهائياً أقلّه على المدى المنظور.

وقد وافقت تلك الاحزاب التي يصل عددها نحو 12 حزباً على الدعوة التي وجهت اليها للقاء الأسد الأسبوع الماضي، والتي دعت للتباحث حول الوضع السوري القائم بما فيه القضية الكردية وحل مشاكلها، لا سيما ضرورة الإعتراف القانوني بالقومية الكردية الموجودة في البلاد كثاني أكبر قومية بعد العربية.


من جانبه وجه الناشط السياسي السوري الكردي "هيبيت حلبجة" نداء إلى كل العالم وبما فيه الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الحقوقية والمدنية والرسمية، طالب فيه إنقاذ الجيش السوري الذي لاحول ولاقوة له سوى الرضوخ لأوامر النظام الديكتاتوري الذي يحكم سوريا منذ عدة عقود."

واعتبر في تصريح خاص لـ"ايلاف" أن الفرقة الرابعة تسعى لإبادة الجيش والشعب، وحينها لن يفلح في هذا الوقت سوى صمود الشعبوالجيش السوري، وربما تدخل الدول الخارجية، مناشدا كافة دول العالم ولاسيما منظمة الأمم المتحدة وعلى رأسها فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة للتدخل الفوري لإنقاذ الشعب السوري.

من جهة أخرى، شجب "حلبجة" الموقف الروسي الذي اعتبره معادياً لحقوق الإنسان ، قائلاً:" لن تنسى على الاطلاق هذا الموقف اللآإنساني ضد الشعوب العربية. كما أنه استهجن موقف المثقفين السوريين التابعين للسلطة السورية ، وقال:" بالتأكيد لن ينسى الشعب السوري ولاء هؤلاء للسلطة ، وسوف يتم محاكمتهم مع أسيادهم."

إلى ذلك أعلنت "المنظمة العربية لحقوق الإنسان" في سورية ان الأجهزة الأمنية في مدينة حمص قد أقدمت يوم امس على اختطاف الناشط والمهندس" لؤي سكاف" من مركز الهجرة والجوازات، علماً أنه مريض قلب وقد أجريت له عملية قلب مفتوح منذ مدة .
وطالبت المنظمة بإغلاق ملف الإعتقال السياسي، وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين والمثقفين، وجميع من تم اعتقالهم بسبب مشاركتهم بالتجمعات السلمية التي قامت في مختلف المدن السورية، دون أن توجه لهم تهمة جنائية معترف بها.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Thanks Kurdish Peopl
huda/damascus -

Well done, Kurdistan People, you are real grandsones of Salahadeen,, Thank you

اسد ميت..مات
dilb -

انفجار بركان كوردي خامد..فاتحا صدره عارياً للرصاص..فقد شرخ حاجز الخوف والرعب من الاجهزة القمعية والمخابراتية. جمعة جمعة..بيت بيت..اغتصاب اغتصابمناعة مناعة عجيبة عجيبة نجدة نجدة..!‎ الحقيقة ..كل ما أعرفه إني لا أعرف شيئاً ..في سبيل حرية ننشدها منذ 50 عاما. ولا حوارا لاجل خدمه النظام لتحسين صورته امام الرأي العالمي هناك بل مع اسقاطه ولا المراهنة على حصان خاسر..افهم يا ابني بشارالان وبسرعه البرق.. الأسطوانات القديمة المتعلقة بالخطر الإسلامي لا تأثير لها..مفاعلك النووي الصدامي الايراني و مفعول عصا القمع ،القتل الوحشي ،التعذيب والكذب على العالم اصبح عكسيا.. ارحل ضميركم ميّت و إمكانيّاتهم العقليّة..معدومه..اغتصبتم السلطة بقوة السلاح والنازيه البعثيه الفاشي..وعمليات الإبادة الجماعية..قريبا.إحالة كل المسؤولين فيها إلى قضاء عادل.. من لجنة النزاهة..

انتهى النظام
مالك قسيس -

لقد اتضحت الصورة المخفية كاملة ولم يعد يستر هذا النظام شيء. ما يسمى الرئيس الذي ورث رئاسة الجمهورية عن أبيه هو شخص ضعيف لا يصلح أبداً لقيادة مؤسسة صغيرة، أخوه ماهر هو شخص مجرم هوليوودي يمسك بزمام الأجهزة الأمنية ويمارس مرضه في التقتيل والتنكيل، الاقتصاد بيد الحرامي الأكبر رامي مخلوف ومجلس العائلة، من يحكم سورية اليوم هم هؤلاء، وحيث أن الجيش لا يمكن أن يبقى أداة في يد هؤلاء ولا يمكن أن يستمر بالقتل والاجرام بالشعب الى ما لا نهاية، وبسبب احكام الطوق عالمياً حول هذه العصابة التي ليس أمامها الآن الا الاستمرار في التنكيل وبقية الأوراق سقطت جميعها من يد هذا النظام، أبشر الشعب في سورية أن نهاية النفق أصبحت قريبة جداً.

أحسنتم
كوردستانى -

نعم ما فعلتوا يا كورد الغرب الكوردستانى فهذا المجرم بشار و ابوه حرموكم من ابسط الحقوق و هى الجنسية لعقود من الزمن و ها هو الان يتلقى الصفعة الاولى فى طريق القصاص العادل الذى لابد ان يحل به و بازلامه كما حل بسلفه صدام و ازلامه ان شاء الله و لتحيا كوردستان حرة مستقلة باذن الله

Thank you Huda
Efrino from DK -

We will not stand silent over the dictatorship and we will stand by the syrian people always

ثورة الشباب
كوردي سوري -

كل من يحاور هذا النظام فهو خائن اذا كان كوردي او عربي او غيرهم من شعبنا السوري ولامساومة على دماء شهدائنا ولامصافحة الايادي ملطخة بدماء الشهيد حمزة الخطيب واود القول ان كل من يقف مع هذا النظام او يحاوره فهو يراهن على حصان الخاسر .

صرخة الحرية
عمر -

انها صرخة الحرية وتسونامي غضب الشباب السوري قادم يحطمون الاصنام ولا يسألون عن الاحزاب .

quote
Narina -

This quote from the Bible appears in every SnyderTalk post: “My people are destroyed for lack of knowledge.” (Hosea 4: 6)

My own view
Rizgar -

So a scenario of a destruction of Syria might go like that: 1. Bashar''s regime falls. 2. Sunni Islamists gradually take over and Anfal Kurdslike Iraq. 3. Islamist regime gradually becomes more and more fanatic, joins war on Israel and also attacks religious minorities in Syria. Or alternatively to 1-3, a civil war breaks as the Alawites in the army stand with the regime, but some of the Sunnis in the army join the revolution. 4. The Kurds seize the opportunity to break away from Syria. 5. Israel and/or others help the Kurds and the religious minorities. 6. Syria disintegrates with parts of it going to the Kurds, the Alawites and the Druze. 7. The state of Syria as we know it stops existing.

to 3 thank you
MAD -

إن استمرّوا في القمع ...سيسقطوا فليس بالإمكان قمع الشعب إلى ما لا نهاية بالفعل..و إن تراجعوا عن القمع... سيسقطوا أيضاً...فهل سيكون لكم الخيار يا أعضاء عصابة الأسد؟

العراقي عربي
Rizgar -

تدرجت نائرة التعصب إلى إعلان البعثيين لمبدأ عروبة الأرض، وتشريع قانون «تصحيح القومية». ورد في قرار مجلس قيادة الثورة ( ٦ أيلول ٢٠٠١): «لكل عراقي أتم الثامنة عشر من العمر الحق في طلب تغيير قوميته إلى القومية العربية». وفي قرار سابق: «يمنع العراقي عربي القومية من تغيير قوميته إلى قومية أخرى»(الوقائع العراقية ١٢ ديسمبر ١٩٨٨). صحيح أن مثل تلك القرارات جذابة للمتعصبين العروبيين، لكنها أتت على خراب العراق، وكارثة على العروبة) اذن، تواريخ الشعوب، والاوطان لا تغيرها سياسات (تغيير القومية ) الفاشية ، ولا الكلام العاطفي المعسول ، والكورد لم يعودوا اسرى للوعود البراقة والكلام الحميمي الذي لا يعيد اي ضحية من ضحايا الانفال او هلبجة اليهم ، مما يستوجب ان يكون ثمة قوانين وتشريعات وضمانات دولية ومحلية تحميهم ، وتحمي ثروات كوردستان النفطية وغيرها من النهب والسرقة ، وحتى لا تحول اموالها مرة اخرى الى نار وحديد وسموم كيمياوية تحرق بها شعب كوردستان.

بانت
assad -

فكروا حالهن اقوياء و قالولك فرصة. من الاول مشروعهم كردستان و نازلين عاساس حرية و بكرا الايام بتثبت. و تركيا اللي هلا عم تدعم من يسمون الثوار بنشوف شو رح تعمل اذا مشروعهم زبط و الاكراد بلشوا عندهم

خيانة بشار
عصفور مهاجر -

بشار مستعد لحرق كل سوريا ويقعد على تلّتها ولا أنو يسمح بتداول السلطة في سوريا، إنه يسير خطوة خطوة على مسار القذافي، ويبدو أنو كل هالتعليم ما جاب فائدة فعقله متل عقل القذافي وسيلقى هو وحاشيته نفس مصير القذافي وأبنائه.... وسيأتي فجر الحرية على سوريا قريباً في يوم لا نرى فيه أي من وجوه آل الأسد .

فعلاً حقكمRizgar
جاسم,شكراً أيلاف -

وكشفت مفاوضات النفط الأخيرة التشوّهات الخطيرة في المجالات السياسية والاقتصادية التي يعاني منها أكراد العراق من دون أن يستطيعوا فعل شيء نتيجة تعسف الحكومة الإقليمية. فشركات النفط للاستكشاف والتطوير في أربيل وفي دهوك، تـُجبَر على أن تكون شريكة (في السر وبصمت مطبق) مع "طرف" يحدده (البارزاني). ويقول عدد من المسؤولين المطلعين على مفاوضات النفط إن أشخاصاً لهم علاقة وثيقة بـ ( البارزاني) كانوا قد طلبوا ما يصل الى 10 بالمائة من واردات النفط المستقبلية تذهب لحساب ( البارزاني) و10 بالمائة أخرى تذهب لحساب حزبه السياسي. وحسب الخبير الأميركي فإن الخزينة العامة لحكومة كردستان المحلية تشكل اهتماماً ثانوياً حتى لو كان النفط –نظرياً- لكامل منطقة كردستان، وليس لخزينة العراق. ومثل هذا التضارب في المصالح ليس جديداً. فهناك وثائق جرى الاستيلاء عليها بعد سقوط نظام الرئيس السابق (صدام حسين) تكشف تعاملات مالية بين ابنيه (عدي وقصي) وبين (نيجرفان البارزاني).

فعلاً صار عراقRizgar
جاسم,شكراً أيلاف -

ويكشف خبير شؤون الشرق الأوسط (مايكل روبن) في التقرير الذي نشره معهد المشروع الأميركي في واشنطن أنّ ثروتي كل من (البارزاني) و(الطالباني) قد زادتا الى 2 بليون دولار، و400 مليون دولار على التوالي.ويقول الخبير: وفي الوقت الذي يصطرع فيه أعضاء القيادات السياسية على المكاسب التي يجنونها من وراء مناصبهم، فإنّهم باتوا يخلطون بين مالية أحزابهم ومالية الحكومة الإقليمية الكردية وبين مالياتهم الخاصة.وعملياً –يؤكد الخبير- لا فرق حتى عند (البارزاني) أو (الطالباني( بين حساباتهم الفردية وحسابات أحزابهم أو حسابات حكومة كردستان. فـ (البارزاني) مثلاً حول المصيف العام في (سره ره ش) الى الاستخدام الشخصي، فيما راح كثيرون من أفراد عائلته ووزرائه، يبنون قصوراً "ملوكية الطراز" على أرض (خاصة بالملكية العامة) قريبة من المصيف.

نسيت أنفالRizgar
جاسم,شكراً أيلاف -

صحفي أمريكي يفضح بالصورواحدة من جرائم البيشمركة العنصرية ضد العراقيين عام1991. الصحفي الامريكي كورت شورك (Kurt Schork) في كتاب مشترك عن جرائم الحرب (Orentlicher, Diane, War crimes, Torino, editions autrement, ) الجنود العراقيون الذين تم ذبحهم من قبل البيشمركة رغم استسلامهم!! ويروي الصحفي انه دخل إلى المبنى الرئيسي فوجد أكثر من 75 عراقياً جندياً كانوا موضوعين في غرفة كبيرة، ولم يكن مع أحد منهم سلاح ولم يبدي أحداً منهم أي نوع من المقاومة، وكثيراً منهم كان جريحاً في أثناء المعركة التي دارت وقد تم إعدامهم لاحقاً. وكان السلاح المستخدم من قبل المسلحين الأكراد هو الكلاشنكوف حيث انهم كانوا يفرغون مخازن أسلحتهم مرة بعد الأخرى على هذه المجموعة، وبعد لحظات من وجود الصحفي كان الجنود العراقيين مجموعة ركام من الجثث المخضبة بالدماء. ويقول الصحفي في شهادته : ;لقد ظل الأكراد متجاهلين لصرخات الرحمة التي أطلقها الأسرى العراقيين ومتجاهلين لأنين آلامهم بعد الإعدام وتركوهم دون إغاثة حتى موتهم ; كان هذا تعليق الصحفي الفرنسي على الجريمة التي ارتكبت أمامه من قبل قوات البيشمركة بحق جنود عراقيين عزل عام1991 . ويروي الصحفي أمراً أكثر رعباً : يقول بعد ذلك تجمَّع عدد من الأكراد حول الجثث وكسروا أمامه جماجم الجنود العراقيين الذين ما زالوا على قيد الحياة بعد إعدامهم فكانوا يضربون من يجدونه يلفظ أنفاسه ببلوك من الاسمنت. وبعد 30 دقيقة كان الجنود العراقيين جميعاً وعددهم تقريباً 125 جندياً قد ماتوا. يطرح الصحفي تساؤلاً عن هذه الجريمة حيث إن موت هؤلاء الأشخاص بهذه الطريقة يعتبر جريمة حرب لأنهم كانوا تحت سلطة عدو لهم وكانوا جرحى ولهذا كان لهم الحق وفقاً للقانون الدولي بالتمتع بالحماية لا إعدامهم بهذه الطريقة

Riلا للقومية العربية
جاسم,شكراً أيلاف -

منذ سنوات يضغط اليهود في اتجاه اعطاء الأكراد الاستقلال ومزيدا من السلطة وكان مسعود البرزاني هو الذي أسس العلاقة بين الأكراد واليهود والذي استمر على نهج أبيه كما ذكرنا سابقاً وقد درَّب اسرائيليون الجماعات الكردية المقاتلة البشمركة التي بلغ تعدادها أكثر من 130 ألف عسكرياً في مقابل معلومات وخدمات أفادت الاسرائيليون وحول هذا الموضوع قال د. محمود عثمان: كان الاسرائيليون يطلبون منا معلومات عن الجيش العراقي وكذلك جمع أسرار استخبارية عن العراق لمصلحة اسرائيل.. وهنا أذكر معلومة صغيرة عندما أراد د. محمود تعلم الفرنسية أرسلت اسرائيل له جهاز تسجيل يدوي يحتوي على اسطوانات لتعليم الفرنسية.وقد كانت فترة غولد مائير من أكثر الفترات لتدفق الاسلحة والمال على الاكراد وكان للموساد دوراً كبيراً في تأسيس جهاز المخابرات الكردية تحت اسم (البارستن) برئاسة مسعود البرزاني وكان للموساد دور في تأسيس بنك القرض الكردي في السليمانية لشراء الأراضي في مدينتي الموصل وكركوك، وأيضاً للقيادات الكردية دور في عبور بضائع اسرائيلية الى العراق تحت ماركات مزورة بعلم تجار أكراد ومن الشركات التي ترسل منتوجاتها الى العراق : شركة دان التي تصدر حافلات قديمة/ شركة سونول للمنتوجات الالكترونية/ شركة غاية كوم المنتجة للهواتف.... الخ.وفي عام 1966 تعاونت بشمركة البرزاني مع ضباط صهاينة في إيقاع هزيمة بالجيش العراقي عند جبل هندارين وفي عام 1969 أرسل الرائد احتياط (دان زيف) حامل وسام البطولة خلال حرب 1956 الى شمال العراق في مهمة خاصة تتمثل في تدمير سرب الطائرات ميج 21 في مطار مدينة كركوك أو تدمير سد دوكان.ويستمر دور العمالة للقيادات الكردية لحساب اسرائيل الى يومنا هذا..

علاقات أقليمRizgar
جاسم,شكراً أيلاف -

كردستان والعلاقات الأسرائيلية.كشفت مجلة "نيويوركر" في عددها الصادر بتاريخ 6 مارس من السنة الحالية أن عملاء "إسرائيليين" من بينهم ضباط من الموساد "الإسرائيلي" يقومون بتدريب مليشيات "كوماندوس" أكراد في العراق. وتعد مجلة "نيويوركر" من أوائل وسائل الإعلام التي تناولت موضوع التواجد "الإسرائيلي" في شمال العراق، حين ربطت قضية تصفيات العلماء العراقيين بالمخطط "الإسرائيلي" القديم الساعي إلى القضاء على من أسمتهم "بشبكة العلماء العراقيين" الذين تراهم الدولة العبرية مصدر خطر دائم عليها.مجلة "نيويوركر" ذكرت أيضا أن ضباطا أكرادا يتوافدون على "إسرائيل" أيضا لتبادل "الخبرات"!! والحال أن هذا الخبر ليس جديدا باعتبار أن العلاقات "الإسرائيلية" الكردية ليست جديدة، فكتاب "الموساد في العراق ودول الجوار" للكاتب "الإسرائيلي" "شولومو نكوديمون" الذي أكد فيه وبالصور العلاقات الوطيدة التي تجمع بين إسرائيل والأكراد، قد ذكر بشكل قطعي أن الأكراد، أو "السافاك" أي جهاز المخابرات الكردية قدم معلومات مهمة وخطيرة لـ"إسرائيل" عن الجيش العراقي، وعن نقاط الضعف العسكرية والنفسية فيه، كما قدم معلومات مهمة عن الحركيات الداخلية في العراق.إن التواجد الإسرائيلي في كردستان ليس وليد اليوم، بل يعود لسنوات طويلة ماضية استطاعت فيها الدولة العبرية أن تنشر أذرعتها الأخطبوطية على التراب العراقي بمعية من تسميهم سياسيا "بالسياسيين العراقيين الموالين لـ"إسرائيل". وسبق للصحفي الأمريكي الشهير "سيمور هيرش" أن كتب مقالة موثقة عن التسلل الرهيب الذي أحدثه الموساد "الإسرائيلي" داخل العراق

استمرار أقليمRizgar
جاسم,شكراً أيلاف -

في البدء كان بن غوريون يؤمن بضرورة العمل على استمرار نشاط الموساد في مصر والعراق، ووضع خطة تقضي بتأسيس موضع قدم لهم في منطقة كردستان العراق، والتي ستعتبر مهمة بالنسبة للكيان الصهيوني أي إسرائيل في المستقبل.. وهذا ينطلق من فلسفة بن غوريون بالإعتماد على الأقليات غير العربية والأقليات الدينية غير الإسلامية أو الأقليات من الطوائف الإسلامية في الدول العربية الموجودة في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا..! ومن الغريب أن الأمريكان قاموا بإرسال صفقة أسلحة الى حكومة بغداد عبر تركيا وإيران لإستخدامها في قتال ضد الأكراد خلال حكم عبد الكريم قاسم عام1961 ...! كما قامت الولايات المتحدة بإسداء النصيحة الى جلال الطالباني رئيس ما يسمى بجمهورية العراق الحالي ، بإيقاف عمليات تمرد البارزاني الأب ضد حكومة بغداد والتي كان قد بدأها في عام 1961 وتم تنفيذ ذلك فعلاً وقد أوقف البارزاني تمرده ضد حكومة عبد الكريم قاسم فعلا...!

Proud of Kurds
Samer -

تحية طيبة و وطنية لإخوتنا الأكراد الشرفاء، إننا و الله نكبر فيكم وفاءكم و وقفتكم الوطنية لنيل حقوقنا سويا بدولة عادلة تسوى فيها الحقوق و الواجبة للجميع بعيدة عن حزب البعث و ازلامه ....و نحن على موعد مع الحرية إن شاء الله يقينا .......أخوانكم في الثورة في دمشق/ الصالحية

كوردي من دمشق
طلال الكردي -

كيف نحاور ونجلس مع الذين يقتلون بدم بارد اخواننا في درعا ودوما وحمص والاذقيه وجسر الشغور هولاء عديمين الانسانيه والضمير النظام الكاذب القاتل والخائن الذي زاد شعبه تخلفا وفقرا وبؤسا -------اذكركم اخواني اننا نحن اكراد سوريا مصيرنا وهدفنا واحد هو الخلاص من هذا النظام القمعي نحن وقفناسنه 2004 لوحدنا ضد هذا النظام القمعي ولم يقف احد منكم بصفنا اتهمتوننا بااننا نريد الانفصال ولكننا ليس كذالك وها نحن الكورد نقف معكم قلبا وقالبا ضد اشرس نظام شهده التاريخ لعل هذا النظام يلفظ انفاسه الاخيره لكي يعيش شعبنا بحريه وكرامه وامان وشكرا

جاسم
طلال الكردي -

عنصرى تتهجم على الكورد بالخفاء والطريقة النفاقية والجبانة,اذا لم تكون منافقا ومضللا, قل لنا الى اية ملة تنتمى ومن هم قدوتك حتى نصفهم لك خير التصنيف ايظا يا منافق, ولا تسب الكورد وانت ملثم ومتغطى مثل المرأة. العراقيين قتلهم سيدك المعدوم صديم والبعثيين المنبوذين مثلك. القوات الفدائية الكوردية *البيشمركة* تاج رأسك ورأس اهلك هم اللذين ضحوا بدمائهم الزكية وضحوا بالغالى والنفيس من أجل الحريةوالكرامة والاستقلال والديمقراطية من دون مقابل, بينما كنت انت تقود للنظام والمجرمين بالروح بالدم والاحذية فوق رؤوسكم وتجسسون وتساندون الجلاوزة والعفالقة والمنحطين ضد الشعوب المستضعفة ومنهم الشعب الكوردى الابى. البعث وصديم شرد الملايين وقتل الملايين وأتى بالامريكان والجيوش الغربية. انت وامثالك كنتم ولا تزالوا تقودون للبعث والقاعدة والمجرمين فى الماضى بأسم النظام واليوم بأسم المقاومة تتزايدون بالوطنية المزيفة على رؤوسنا واصبحتم شرفاء أنتم من قمتم بالجرائم المنظمة. الف لعنة على كل المنافقين والحاقدين والمضللين والعنصرية. لا تستنسخ التعليقات المكررة والمبرمجة لان هذه الهرائات والادعائات الكاذبة لا تفيدك بشئ ولا تهمنا ايظا لانها ملفقة وبعيدة كل البعد عن الواقع والحقيقة,فقط محاولة تضليلية وتشويه لسمعة الكورد وقلب الحقائق والموازين حتى الطفل لا يصدق هذه الاكاذيب والادعائات ضد الكورد.

البشمركة= شبيحة
جاسم,شكراً أيلاف -

من الحقائق التاريخية الثابتة ان قوات البشمركة نشأت في بادئ الامر في صورة عصابات صغيرة العدد في شمال العراق وفرضت سطوتها وإرهابها على المواطنين وحين تحالفت مع نظام قاسم حيث قامت تلك القوات بارتكاب مذبحة مروعة ضد أهالي الموصل من العرب في 8 مارس1959 تم فيها قتل العقيد عبد الوهاب الشواف على يد أحد البشمركة الاكراد وبعد ذلك بقليل ارتكبت تلك التنظيمات الكردية الارهابية مذبحة أخرى ضد التركمان العزل في كركوك بتاريخ 14-7-1959 جرى خلالها قتل وسحل الضحايا وتعليق جثثهم على الاشجار لمدة ثلاثة أيام في بربرية مشهودة لهم في التاريخ البشري

البشمركة= شبيحة
جاسم,شكراً أيلاف -

من الحقائق التاريخية الثابتة ان قوات البشمركة نشأت في بادئ الامر في صورة عصابات صغيرة العدد في شمال العراق وفرضت سطوتها وإرهابها على المواطنين وحين تحالفت مع نظام قاسم حيث قامت تلك القوات بارتكاب مذبحة مروعة ضد أهالي الموصل من العرب في 8 مارس1959 تم فيها قتل العقيد عبد الوهاب الشواف على يد أحد البشمركة الاكراد وبعد ذلك بقليل ارتكبت تلك التنظيمات الكردية الارهابية مذبحة أخرى ضد التركمان العزل في كركوك بتاريخ 14-7-1959 جرى خلالها قتل وسحل الضحايا وتعليق جثثهم على الاشجار لمدة ثلاثة أيام في بربرية مشهودة لهم في التاريخ البشري

رموزكم طلال الكردي
جاسم,شكراً أيلاف -

فساد في كردستان...هوشنك أوسي. الوضع في كردستان العراق، إن لم يكن أسوأ من تونس ومصر، في الفساد والاستبداد، فإنه يوازيه. وهذا من دون نسيان أن الطبقة الحاكمة في كردستان مزيج من القومي والديني والعلماني، تطغى عليه الطباع القبلية. والميزة التي يتميّز به النظام الحاكم في كردستان العراق عن النظامين التونسي والمصري البائدين، أن رئيس الحزب لا يستقيل من الحزب، حتّى لو صار رئيساً للدولة! فالرئيس العراقي جلال طالباني، ورئيس الإقليم مسعود البارزاني، مثال على ذلك. فهذا الصنف من «الديموقراطيّة» أقرب للأنموذج البعثي حيث رئيس الدولة لا يتخلّى عن رئاسة حزبه، وكأنّ الحزب قبيلة سياسيّة! بديهي أن هذا الكلام لا يطيقه الزعيمان الكرديان، ولا محازبوهما، ولا الحاشية وحاشية الحاشية! فوفقاً لهم، ينبغي أن نتستر على عيوبنا، ونتعامى عن قبائحنا، ونتحدّث عن عيوب وقبائح الأعداء فقط، وكل من يشذّ عن هذه القاعدة، مارق وخائن. في أوّل خطاب له تعليقاً على التظاهرات الاحتجاجيّة، يوم 17/2/2011، تحدّث البارزاني بطريقة لا تختلف كثيراً عن خطاب القذّافي، فوصف المتظاهرين بـ «المجرمين»، وبالعمل لمصلحة «أعداء الشعب»، وطالب بملاحقتهم ومعاقبتهم. لكنه، سرعان ما خفف اللهجة، وتراجع، أمام استمرار التظاهرات الاحتجاجيّة واتساع رقعتها. وقد تفاجأ الحزبان الكرديان الحاكمان بهول ما يحدث، واتساع دائرة الاحتجاج، وبدآ يشعران بأن الأرض تهتزّ من تحت سلطتهما وسلطانهما! وتلك التظاهرات لم تربطها علاقة بالمعارضة الكرديّة الرسميّة، بل أتت من خارجها. لكن تلك المعارضة (حركة كوران/التغيير، والاتحاد الإسلامي، والحركة الإسلاميّة) حاولت استثمار الاحتجاجات وسعت الى تحصينها. وقد يقال الكثير في نقد تلك المعارضة وفساد بعض أحزابها، لكنها تبقى أفضل من السلطة لجهة تبنّيها حزمة من المطالب الإصلاحيّة، قدّمتها إلى رئاسة الإقليم والحزبين الحاكمين، يوم 3/3/2011، كمشروع للخروج من الأزمة المتفاقمة.

رموزكم طلال الكردي
جاسم,شكراً أيلاف -

فساد في كردستان...هوشنك أوسي. الوضع في كردستان العراق، إن لم يكن أسوأ من تونس ومصر، في الفساد والاستبداد، فإنه يوازيه. وهذا من دون نسيان أن الطبقة الحاكمة في كردستان مزيج من القومي والديني والعلماني، تطغى عليه الطباع القبلية. والميزة التي يتميّز به النظام الحاكم في كردستان العراق عن النظامين التونسي والمصري البائدين، أن رئيس الحزب لا يستقيل من الحزب، حتّى لو صار رئيساً للدولة! فالرئيس العراقي جلال طالباني، ورئيس الإقليم مسعود البارزاني، مثال على ذلك. فهذا الصنف من «الديموقراطيّة» أقرب للأنموذج البعثي حيث رئيس الدولة لا يتخلّى عن رئاسة حزبه، وكأنّ الحزب قبيلة سياسيّة! بديهي أن هذا الكلام لا يطيقه الزعيمان الكرديان، ولا محازبوهما، ولا الحاشية وحاشية الحاشية! فوفقاً لهم، ينبغي أن نتستر على عيوبنا، ونتعامى عن قبائحنا، ونتحدّث عن عيوب وقبائح الأعداء فقط، وكل من يشذّ عن هذه القاعدة، مارق وخائن. في أوّل خطاب له تعليقاً على التظاهرات الاحتجاجيّة، يوم 17/2/2011، تحدّث البارزاني بطريقة لا تختلف كثيراً عن خطاب القذّافي، فوصف المتظاهرين بـ «المجرمين»، وبالعمل لمصلحة «أعداء الشعب»، وطالب بملاحقتهم ومعاقبتهم. لكنه، سرعان ما خفف اللهجة، وتراجع، أمام استمرار التظاهرات الاحتجاجيّة واتساع رقعتها. وقد تفاجأ الحزبان الكرديان الحاكمان بهول ما يحدث، واتساع دائرة الاحتجاج، وبدآ يشعران بأن الأرض تهتزّ من تحت سلطتهما وسلطانهما! وتلك التظاهرات لم تربطها علاقة بالمعارضة الكرديّة الرسميّة، بل أتت من خارجها. لكن تلك المعارضة (حركة كوران/التغيير، والاتحاد الإسلامي، والحركة الإسلاميّة) حاولت استثمار الاحتجاجات وسعت الى تحصينها. وقد يقال الكثير في نقد تلك المعارضة وفساد بعض أحزابها، لكنها تبقى أفضل من السلطة لجهة تبنّيها حزمة من المطالب الإصلاحيّة، قدّمتها إلى رئاسة الإقليم والحزبين الحاكمين، يوم 3/3/2011، كمشروع للخروج من الأزمة المتفاقمة.

مافيا ثلال الكردي
جاسم,شكراً أيلاف -

فالصحفي آري هارسين يقول إن كردستان تبدو احيانا وكأنها دويلة مافيا، "حيث لا وجود للشفافية. إن الحزبين الرئيسين يقتسمان ميزانية الاقليم بينهما إذ يستحوذ الديمقراطي الكردستاني على 52 في المئة منها بينما تكون حصة الاتحاد الوطني 48 في المئة. إنها لديمقراطية غريبة حقا."

مافيا ثلال الكردي
جاسم,شكراً أيلاف -

فالصحفي آري هارسين يقول إن كردستان تبدو احيانا وكأنها دويلة مافيا، "حيث لا وجود للشفافية. إن الحزبين الرئيسين يقتسمان ميزانية الاقليم بينهما إذ يستحوذ الديمقراطي الكردستاني على 52 في المئة منها بينما تكون حصة الاتحاد الوطني 48 في المئة. إنها لديمقراطية غريبة حقا."

حكمة اليوم
جاسم,شكراً أيلاف -

هوشنك أوسي. قصارى الكلام: التاريخ الكردي يقول: ليس للكرد إلاّ الكرد. ويقول أيضاً: لم يتلف نضال الكرد أحد غير الكرد. وبالتالي، كل الأوهام والأحلام التي علقّها ويعلّقها الكرديّ في سورية وتركيا وايران على كردستان العراق، هي "قبض الريح". وكل الخرافات التي يدبّجها الكرديّ في سورية وتركيا وإيران عن كردستانه العراقيّة، لن تنفع في ستر العيوب وبل القبائح والجرائم السياسيّة في أداء قيادة كردستان العراق.

حكمة اليوم
جاسم,شكراً أيلاف -

هوشنك أوسي. قصارى الكلام: التاريخ الكردي يقول: ليس للكرد إلاّ الكرد. ويقول أيضاً: لم يتلف نضال الكرد أحد غير الكرد. وبالتالي، كل الأوهام والأحلام التي علقّها ويعلّقها الكرديّ في سورية وتركيا وايران على كردستان العراق، هي "قبض الريح". وكل الخرافات التي يدبّجها الكرديّ في سورية وتركيا وإيران عن كردستانه العراقيّة، لن تنفع في ستر العيوب وبل القبائح والجرائم السياسيّة في أداء قيادة كردستان العراق.

تحية للاكراد
ايمن -

الله محي الابطال الاكراد يلي رفضوا يقابلوا بشار. انتم اخواننا و ستعود لكم حريتكم و كرامتكم التي تستحقونها في سوريا الحديثة

تحية للاكراد
ايمن -

الله محي الابطال الاكراد يلي رفضوا يقابلوا بشار. انتم اخواننا و ستعود لكم حريتكم و كرامتكم التي تستحقونها في سوريا الحديثة

الى أيلاف العزيزة
سوران -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم. ماذا تسمون تعليقات المدعو جاسم , ليس تعليقاته تحريض طائفى وقومى وعنصرى ضد الشعب الكوردى. ان تعليقات المدعو جاسم المكررة ليس لها علاقة بالديمقراطية والحرية بل انها تحريض واضح ضد الكورد وشتمه واهانة زعمائه فلذلك نطالب أيلاف بوقف بث تعليقاته الماسخة والمكررة بنفس العبارات والكلمات مع بعض التحوير والتغير, أيلاف كان دائما منبر الاحرار والشرفاء ولا نريد ان يقوموا بعض المندسين والمغرضين والمحرضين على الفتنة القوميةوالطائفية والدينية ضد الكورد بأستغلال سقف الحرية والديمقراطية فى السب والشتم على الشعب الكوردى فقط.

الى أيلاف العزيزة
سوران -

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم. ماذا تسمون تعليقات المدعو جاسم , ليس تعليقاته تحريض طائفى وقومى وعنصرى ضد الشعب الكوردى. ان تعليقات المدعو جاسم المكررة ليس لها علاقة بالديمقراطية والحرية بل انها تحريض واضح ضد الكورد وشتمه واهانة زعمائه فلذلك نطالب أيلاف بوقف بث تعليقاته الماسخة والمكررة بنفس العبارات والكلمات مع بعض التحوير والتغير, أيلاف كان دائما منبر الاحرار والشرفاء ولا نريد ان يقوموا بعض المندسين والمغرضين والمحرضين على الفتنة القوميةوالطائفية والدينية ضد الكورد بأستغلال سقف الحرية والديمقراطية فى السب والشتم على الشعب الكوردى فقط.

to my own view # 9
.سوري يعشق الحرية -

This is the same tactics that your criminal regime has been using for years, whether me and my death squads, drug dealers, blackmailers, blood sucking monsters atc, or else. I have another view, 1- the Criminal Bashar and his gangs fall 2. Sunni, Kurds, Christians, Druze, honest Alawites, and all other sectors form a united front to rule Syria as one. Syrian people will be unified behind a unified government to provide freedom, quality, fairness, and dignity to all Syrians based on their citizenship not according to their religion, gender, age, political views. Your tactics of divide and conquer, doubt creation, and lie lie lie until you believe yourself or others might believe you does not work because you and your type always under estimate t Syrian’s intelligence . The Great Syrian People have awaken and nothing will stop them and it is only a matter of time and your criminal regime will fall and many will be sentenced to be hanged or in prisons for long long time and you should weak up because that is what is going to happen. Your tyrant regime lies and your stupid analysis does not work any longer and basically the only weapon remaining for your criminal illegal regime after they lost their legitimacy nationally and internationally is to keep killing civilians and innocent kids, women, protesters, and steal their belongings but I assure you that this cannot go forever. This tyrant regime and their criminal gangs will fall and the Great Syrian People will never forget or forgive and this is my view. Down with Bashar and his criminal gangs and death squads. Long live Syria and all Syrian people.

to my own view # 9
.سوري يعشق الحرية -

This is the same tactics that your criminal regime has been using for years, whether me and my death squads, drug dealers, blackmailers, blood sucking monsters atc, or else. I have another view, 1- the Criminal Bashar and his gangs fall 2. Sunni, Kurds, Christians, Druze, honest Alawites, and all other sectors form a united front to rule Syria as one. Syrian people will be unified behind a unified government to provide freedom, quality, fairness, and dignity to all Syrians based on their citizenship not according to their religion, gender, age, political views. Your tactics of divide and conquer, doubt creation, and lie lie lie until you believe yourself or others might believe you does not work because you and your type always under estimate t Syrian’s intelligence . The Great Syrian People have awaken and nothing will stop them and it is only a matter of time and your criminal regime will fall and many will be sentenced to be hanged or in prisons for long long time and you should weak up because that is what is going to happen. Your tyrant regime lies and your stupid analysis does not work any longer and basically the only weapon remaining for your criminal illegal regime after they lost their legitimacy nationally and internationally is to keep killing civilians and innocent kids, women, protesters, and steal their belongings but I assure you that this cannot go forever. This tyrant regime and their criminal gangs will fall and the Great Syrian People will never forget or forgive and this is my view. Down with Bashar and his criminal gangs and death squads. Long live Syria and all Syrian people.

سوريا الوطن
خالد العز -

لقد اتضحت الصورة المخفية كاملة ولم يعد يستر هذا النظام شيء. ما يسمى الرئيس الذي ورث رئاسة الجمهورية عن أبيه هو شخص ضعيف لا يصلح أبداً لقيادة مؤسسة صغيرة، أخوه ماهر هو شخص مجرم هوليوودي يمسك بزمام الأجهزة الأمنية ويمارس مرضه في التقتيل والتنكيل، الاقتصاد بيد الحرامي الأكبر رامي مخلوف ومجلس العائلة، من يحكم سورية اليوم هم هؤلاء، وحيث أن الجيش لا يمكن أن يبقى أداة في يد هؤلاء ولا يمكن أن يستمر بالقتل والاجرام بالشعب الى ما لا نهاية، وبسبب احكام الطوق عالمياً حول هذه العصابة التي ليس أمامها الآن الا الاستمرار في التنكيل وبقية الأوراق سقطت جميعها من يد هذا النظام، أبشر الشعب في سورية أن نهاية النفق أصبحت قريبة جداً.

سوريا الوطن
خالد العز -

لقد اتضحت الصورة المخفية كاملة ولم يعد يستر هذا النظام شيء. ما يسمى الرئيس الذي ورث رئاسة الجمهورية عن أبيه هو شخص ضعيف لا يصلح أبداً لقيادة مؤسسة صغيرة، أخوه ماهر هو شخص مجرم هوليوودي يمسك بزمام الأجهزة الأمنية ويمارس مرضه في التقتيل والتنكيل، الاقتصاد بيد الحرامي الأكبر رامي مخلوف ومجلس العائلة، من يحكم سورية اليوم هم هؤلاء، وحيث أن الجيش لا يمكن أن يبقى أداة في يد هؤلاء ولا يمكن أن يستمر بالقتل والاجرام بالشعب الى ما لا نهاية، وبسبب احكام الطوق عالمياً حول هذه العصابة التي ليس أمامها الآن الا الاستمرار في التنكيل وبقية الأوراق سقطت جميعها من يد هذا النظام، أبشر الشعب في سورية أن نهاية النفق أصبحت قريبة جداً.

جاسم الحاقد
كوردي سوري -

لتمت بحدقك يا من تسمي نفسك بجاسم,وان تفاهاتك لن توقع بين العرب والمسيحين والاكراد .يا حاقد امثالك يعيشون فقط في المياه العفنة .و نحن الاكراد شوكة في عينك.لعبتك مكشوفة .لم اكن انوي ان ارد على تفاهاتك ولكن الاطفال يقتلون في الشوارع وانت تكتب تفاهاتك.لماذا يا فتان. ان الفتنة اشد من القتل صدق رسول الله.

جاسم الحاقد
كوردي سوري -

لتمت بحدقك يا من تسمي نفسك بجاسم,وان تفاهاتك لن توقع بين العرب والمسيحين والاكراد .يا حاقد امثالك يعيشون فقط في المياه العفنة .و نحن الاكراد شوكة في عينك.لعبتك مكشوفة .لم اكن انوي ان ارد على تفاهاتك ولكن الاطفال يقتلون في الشوارع وانت تكتب تفاهاتك.لماذا يا فتان. ان الفتنة اشد من القتل صدق رسول الله.