أخبار

الجيش السوريّ يقمعُ تظاهرات الجمعة ويقتل 28 متظاهرًا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
قوات الجيش السوريوصلت شمال البلاد

آخر تحديث 10:55 بتوقيت غرينيتش

قتلت قوات الأمن السورية تؤازرها مروحيات عسكرية الجمعة مدنيين عدة شاركوا في تظاهرات ضخمة مناهضة للنظام في مختلف أنحاء البلاد، وخصوصًا المناطق الشمالية الغربية، التي شهدت عمليات عنيفة من طرف الجيش.

دمشق: ذكر التلفزيون الرسمي السوري ان قوات الجيش والدبابات وصلت الى مدخل مدينة جسر الشغور شمالي البلاد وتمشط القرى المجاورة بحثا عن مسلحين.

وتلقي الحكومة السورية باللائمة على هؤلاء المسلحين في واقعة مقتل اكثر من مئة من قوات الامن في تلك المنطقة يوم الاثنين الماضي.

ويأتي ذلك بعد نحو ثلاثة اشهر على انطلاق الحركة الاحتجاجية في 15 اذار/مارس. ورغم العقوبات والاعتراضات من جانب المجتمع الدولي، يبدو نظام بشار الأسد مصممًا على استئصال الاحتجاجات بشكل دام، وهي ممارسات وصفتها أنقرة بانها "فظاعات" ورأت فيها واشنطن "مذابح".

وفي الوقت الذي تنقسم فيه الآراء في مجلس الامن الدولي حول قرار يدين القمع، اكدت واشنطن الجمعة انها تريد "زيادة الضغوط" على الرئيس السوري بشار الاسد، الذي تولى السلطة قبل 11 عامًا، خلفًا لوالده الراحل حافظ الاسد، لدفعه الى وقف اعمال العنف.

وقال مارك تونر "ينبغي اقامة ضغط دولي (...) سنواصل البحث عن طريقة لمضاعفة الضغوط عليه".

إندلاع التظاهرات في عدة مدن وسقوط قتلى

وسجلت اعمال القمع الاكثر دموية في معرة النعمان، القريبة من جسر الشغور، في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا، حيث سقط ما لا يقل عن 10 مدنيين برصاص قوات الامن الذين اطلقوا النار على عشرات آلاف المتظاهرين في معرة النعمان، بحسب شهود وناشطين.

وقتل متظاهر آخر في قرية قريبة من جسر الشغور، بحسب المصادر نفسها. وأحد المتظاهرين القتلى يدعى محمد الدغيم (30 عامًا). وأكد والده في اتصال هاتفي مع فرانس برس انه "اصيب في صدره برصاص احد القناصة".

منطقة جسر الشغور السورية

وأكد الوالد وناشطون ان مروحيات عسكرية سورية أطلقت النار على الحشود. واكد ناشط حقوقي ان "المروحيات تقصف المدينة".

وافاد رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن وكالة فرانس برس ان متظاهرين في معرة النعمان سيطروا على احد المراكز الامنية بعد فرار قوات الامن. وتدخلت مروحية إثر ذلك واطلقت النار على المركز ، بحسب المصدر عينه الذي تعذر عليه تقديم حصيلة للقصف.

وتحدث التلفزيون الرسمي السوري عن قصف مكثف من مجموعات "ارهابية مسلحة" ضد مقر امني أدى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات الشرطة والامن.

وبسبب القيود المفروضة من النظام، يتعذر على الصحافيين التنقل بحرية في البلاد، كما يصعب تأكيد الاخبار الواردة من مصادر مستقلة.

تذكّر هذه الاحداث في معرة النعمان بما حصل الاثنين في جسر الشغور، المدينة الواقعة في المنطقة نفسها، والتي هجرها القسم الاكبر من سكانها، البالغ عددهم 50 الفا، بعد اعمال عنف، ادت بحسب دمشق الى سقوط 120 قتيلاً من قوات الامن. وقد عزا المعارضون هذه الوفيات الى تمرد في صفوف قوى الامن.

واعلن التلفزيون السوري عن وصول وحدات من الجيش الى "مشارف جسر الشغور"، وقال ان ذلك تم "استجابة لطلب السكان". واشار الى اعتقال عناصر من مجموعات "ارهابية" كانت تتلف محاصيل.

وقال النظام انه امر بالبدء بعملية عسكرية في جسر الشغور في محافظة ادلب "بناء على طلب السكان". واعلن التلفزيون الحكومي ان "وحدات الجيش السوري بدأت تنفيذ مهامها في منطقة جسر الشغور للسيطرة على القرى المحيطة والقبض على العصابات المسلحة التي روّعت السكان وقامت بقتل عناصر من القوات الامنية".

الا ان شاهدًا قال لوكالة فرانس برس ان القوات العسكرية تقصف القرى المحيطة بجسر الشغور لدى تقدمها نحو المدينة. واضاف ان "الجنود اضرموا النار في حقول القمح في قرية الزيارة" التي تبعد خمسة عشر كلم جنوب شرق جسر الشغور.

ومن المناطق الكردية في الشمال الى مدينتي دير الزور وابو كمال في وسط شرق البلاد مرورًا بالعاصمة دمشق، حضّ الناشطون المؤيدون للديمقراطية، الذين دعوا إلى هذه التظاهرات عبر موقع فايسبوك، العشائر على الانتفاض في وجه النظام، ودعوا الى الدفاع عن مدينة جسر الشغور، التي شهدت مقتل العشرات شمال غرب سوريا.

ومرة اخرى، ردت السلطات بعنف موقعة ثلاثة قتلى في دمشق وتسعة في اللاذقية واثنين في درعا علاوة على 11 في محافظة ادلب، بينهم عشرة في معرة النعمان، بحسب المرصد.

إدانة تركية

وفي الوقت الذي قررت فيه تركيا الابقاء على حدودها مفتوحة، لجأ آلاف السوريين، معظمهم من جسر الشغور، الى تركيا في الايام الاخيرة. وادلى اللاجئون - الجرحى في كثير من الاحيان - بشهادات صاعقة عن الوسائل، التي يقولون ان قوات الامن تستخدمها لقمع المتظاهرين، وتشمل القصف بالمروحيات واطلاق النار على مواكب مشيعين او على مسعفين.

واعلن رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن ان 35 شخصًا -27 مدنيًا وثمانية عناصر من قوات الامن- قتلوا الاحد في المدينة وضواحيها.

وقال رجل اسعاف من الهلال الاحمر السوري يبلغ من العمر 29 عامًا اصيب برصاصة في الظهر في جسر الشغور، ونقل الاثنين الى احد مستشفيات انطاكيا في جنوب تركيا، "عملي هو انتشال اقصى عدد ممكن من الجرحى، ووضعهم في سيارة الاسعاف، ولم يكن لديّ الوقت للنظر الى ما يجري من حولي".

وتابع "لكنني شاهدت الكثير من الجرحى، بالمئات. وعشرات القتلى، ربما مئة". وفي رد فعل على هذا القمع الشديد ، أدان وزير الدفاع الاميركي روبرت غيتس الجمعة "المجازر ضد الابرياء" التي يرتكبها النظام السوري، معتبرا ان "شرعية" الرئيس بشار الاسد اصبحت موضع تساؤل.

وادى القمع الى سقوط اكثر من 1200 قتيل، واعتقال ما لا يقل عن 10 الاف شخص، وفرار الالاف منذ 15 اذار/مارس، بحسب منظمات غير حكومية.

وتظاهر اكثر من ثمانية الاف شخص بعد صلاة الجمعة في ثلاث بلدات كردية في شمال سوريا، داعين الى الدفاع عن الحرية وحماية المدن التي يحاصرها الجيش، كما اعلن ناشط في مجال حقوق الانسان.

إنقسام في مجلس الأمن على إمكانية التصويت على قرار يدين القمع في سوريا

وحذرت سوريا بان كي مون الامين العام للامم المتحدة من ان مشروع قرار اوروبي يدين سوريا بسبب قمعها الدموي للمحتجين المناهضين للحكومة لن يؤدي الا الى تشجيع "المتطرفين والارهابيين." وقال وزير الخارجية السوري وليد المعلم لبان كي مونفي رسالة حصلت رويترز عليها يوم الجمعة "من المهم ضرورة الا يتدخل مجلس الامن في الشؤون الداخلية لسوريا وهي عضو مؤسس للامم المتحدة".

"اننا متأكدون تماما ان اي قرار يتبناه هذا المجلس تحت اي عنوان لن يؤدي الا الى تفاقم الوضع وارسال رسالة لهؤلاء المتطرفين والارهابيين مفادها ان التدمير المتعمد الذي يقومون به يحظى بدعم مجلس الامن."

في نيويورك، لا يزال مجلس الامن الدولي يسعى في المقابل الى الاتفاق على مشروع قرار قدمته دول اوروبية بدعم من الولايات المتحدة، يدين القمع. ولا تزال روسيا تعارض بالواقع مشروع القرار معتبرة ان من شأنه ان يؤدي الى تفاقم الوضع. واعلن مبعوث خاص للرئيس الروسي الجمعة انه سيستقبل قريبًا وفدًا من المعارضة السورية في موسكو.

وفي جنيف، دعا رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر جاكوب كيلينبرغر الجمعة دمشق الى اتاحة "الوصول الفوري" الى المناطق التي تشهد أعمال عنف، معربًا عن استعداده للتوجّه شخصيًا الى سوريا للقاء السلطات هناك
.

أعمال العنف في جسر الشغور

واعلن التلفزيون الرسمي السوري صباح الجمعة عن بدء عملية في جسر الشغور في محافظة ادلب (300 كلم شمال دمشق) التي تشهد اعمال عنف متواصلة منذ ايام عدة. واعلن التلفزيون ان "وحدات الجيش السوري بدأت تنفيذ مهامها في منطقة جسر الشغور للسيطرة على القرى المحيطة والقبض على العصابات المسلحة التي روّعت السكان وقامت بقتل عناصر من القوات الامنية".

وقال شاهد لوكالة الأنباء الفرنسية ان القوات العسكرية تقصف القرى المحيطة بجسر الشغور لدى تقدمها نحو المدينة. واضاف ان "الجنود اضرموا النار في حقول القمح في قرية الزيارة" التي تبعد خمسة عشر كلم جنوب شرق جسر الشغور. غير ان معظم السكان قد فروا هذا الاسبوع من هذه المدينة الواقعة في محافظة ادلب والتي بدت الاربعاء "خالية" بعد عمليات تمشيط بدأت في الرابع من حزيران/يونيو حسب ناشطي حقوق الانسان.

واكد التلفزيون ان "مجموعات مسلحة بثت الرعب بين السكان، وارتكبت فظاعات، واضرمت النار في المحاصيل الزراعية واحراش المناطق المحيطة بالمدينة"، وبثّ صور سكان يدعون الى "تدخل الجيش" الذي بات "ضروريًا" على حد قولهم.

كما اتهم التلفزيون الرسمي ايضًا عناصر تلك المجموعات المسلحة "بارتداء الزي العسكري والتقاط صور قبل دخول الجيش السوري، وذلك لإرسالها الى القنوات الفضائية، التي تحولت الى أداة حملة مغرضة ضد سوريا".

وكانت السلطات السورية اعلنت الاثنين ان "مجموعات مسلحة" قتلت 120 من عناصر الشرطة في جسر الشغور، لكن ناشطين حقوقيين وشهودًا نفوا هذه الرواية، واكد بعضهم ان أولئك قتلوا في قمع عملية تمرد داخل المقر العام للامن العسكري.

وتدفق مئات اللاجئين السوريين في الساعات ال24 الاخيرة الى تركيا ما يرفع الى 4300 عدد هؤلاء في مخيمات اقيمت على الحدود السورية جنوب تركيا، كما ذكرت وكالة انباء الاناضول نقلا عن السلطات المحلية.

وكانت حصيلة سابقة اوردتها وكالة الاناضول، تحدثت عن وصول ثلاثة آلاف لاجئ سوري فروا من قمع السلطات في بلدهم. ويتم ايواء هؤلاء اللاجئين في ثلاث قرى من الخيام في محافظة هاتاي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شو هالحرفية المهينة!
سوري -

يعني العنوان بقول السوريون يتظاهرون، يعني فعل من غير شر حاضر، بس للتحريض مو أكتر. كان ممكن يكون العنوان دعوة للتظاهر، خلي الناس تتخيل انو ايلاف حيادية، معروفة عدم حيادية إيلاف، بس عم نقول تظاهرو انكم حيادين وعندكن شوية حرفية مهنية (مو مهينة)وشكرا لعدم النشر..

من العشاير هلت البشا
Ali Kaber Canada -

من العشاير هلت البشاير

من العشاير هلت البشا
Ali Kaber Canada -

من العشاير هلت البشاير

قتلة
خوليو -

نظام قاتل، أكثر من ثلاثين طفلاً سقطوا في خضم هذه الثورة العظيمة ،ثورة سلمية تطالب بالحرية التي هي حق إنساني رفيع، من كل الثورات العربية لم نر أنّ أنظمتها تقدم على قتل أطفالها وتعذيبهم بشكل مقصد مثل هذا النظام العصابة الذي لايتردد عن تدمير الوطن وقتل الشعب في سبيل البقاء في السلطة المتوارثة(بشار ابن أبيه)، طفل آخر يقع ضحية للذئاب الجائعة للحكم والسرقة وتدمير الاقتصاد،دعم العشائر اليوم هو شاهد حي على أنّ مختلف فئات الشعب السوري مع الثورة السلمية التي تطالب بالحرية، لقد عبر ذلك الشبيح المجرم عندما كان يضرب مواطن ثائر معصب العينين ومقيد اليدين وهم مبطوح على بطنه والقاتل المجرم الجبان يسأله تريد الحرية؟ خذ هذه من أجل الحرية، وهذه هي رفسة من بغل لادماغ له على أضلاع ذلك البطل المرمي أرضاً، لايعلم أنه لم يرفس ذلك المواطن فقط، بل يرفس الشعب السوري بأكمله، كل يوم يزيد تأييد فئات من الشعب كانت صامتة تنضم للثوار السلميين وذلك بفعل غباء رجال الأمن(المخابرات) وشبيحة القاتل ماهر الذين يحاولون بكذبهم تضليل الأخبار كقولهم في فضائيتهم الاخبارية أن المجموعات المسلحة تلبس لبس الجيش وتقود سيارات عسكرية: غباؤهم يفضحهم والغبي هو من أوصل سوريا الوطن للجميع لهذه الدرجة من الانهيار.

ثورة ايلاف
اياد ابو سبع -

لا ايلاف مانها تحريضيه ابدا صارلهم تلات ايام عم بقولوا للعالم جمعة العشائر يعني نحنه كسورريين بنعرف انوا انتوا بتكرهونا بس زودتوها

يتظاهرون؟؟؟ من الصبح
عمر محمد -

يا فتاح يا عليم. بكير يا إيلاف لسا الناس ما صحيت وإنت كاتبة إنو السوريين يتظاهرون؟؟؟؟!!!! سبحان الله ولاحول ولا قوة إلا بالله. شو هالتحريض هادا. على كل إنشا الله ما حدا بيطلع اليوم. نتمنى دائما أن تكون إيلاف حيادية نوعاً ما في نقل الأخبار وليس بهذا الأسلوب الفج التحريضي. وشكراً إيلاف.

يتظاهرون؟؟؟ من الصبح
عمر محمد -

يا فتاح يا عليم. بكير يا إيلاف لسا الناس ما صحيت وإنت كاتبة إنو السوريين يتظاهرون؟؟؟؟!!!! سبحان الله ولاحول ولا قوة إلا بالله. شو هالتحريض هادا. على كل إنشا الله ما حدا بيطلع اليوم. نتمنى دائما أن تكون إيلاف حيادية نوعاً ما في نقل الأخبار وليس بهذا الأسلوب الفج التحريضي. وشكراً إيلاف.

احفاد عمرو
خلف الغعود -

هذه أمانيكم أيها الداعمين لايلاف و الجزيرة و العربية- أنتم ذراع من الاخطبوط الكبير أميركا و مالكه اسرائيل- سنقف في وجهكم و نقطع كل اذرع اخطبوطكم وانتم ستذهبون الى مزابل التاريخ

......
mazen -

cher ami avant tout vous etes un des media qui joue un role tres negatif pour la syrie j''aimerai bien vous dire que faites vous voudriez mais nous les syriens nous sommes les syriens pour la syrie et pour notre presdident bachar alassad reste toujours le president la syrie vous reussirez jamais pour changez nos idees

we will be free
arab -

• لسنا تابعين لاي جهة خارجية لا امريكا ولا لبنان و لا اسرائيل ولا خدام ولا اخوان ولا قناة بردى ولا 14 آذار ولا اي طرف ايراني ولا عربي ولا اجنبي ولا أي تنظيم آخر .. نحن ابناء هذه الارض الحبيبية التي لا نريد لها الا كل خيـــر، نحن سوريين في داخل سوريا و خارجها وندعوا الى الحرية والديمقراطية والتعددية المدنية لكافة اطياف شعبنا في سوريا،. الاعلام السوري بكافة انواعه هو اعلام كاذب ومضلل مهنياً واعلامياً واجتماعياً وسياسياً و ندعوا كافة ابناء الشعب السوري وكافة الجهات الاعلامية العالمية الى عدم تلقي اي خبر او حتى سماع اي كلمة من ما يقال ويبث باطلاً عن ثورتنا السلمية في الاعلام السوري

اعتراف واعتذار
اعلامي متميز -

كأكاديمي واعلامي ومثقف اريد ان اعتذر لزملاء واعلاميين لأني احتقرتهم وقاطعتهم لانتقادهم لأنظمة العروبة والدكتاتورية في بغداد ودمشق. كنت اعتبر دمشق آخر قلاع القومية والممانعة والصمود والوقوف بصلابة ضد النفوذالأميركي والصهيوني. بعبارة اخرى كنت ساذجا والتحقت بقطعان البسطاء لأني آمنت ببشار وصدام والبشير وهاجمت كل من انتقد هؤلاء الابطال القوميين. اكتشفت الآن انني مخطيء والذين انتقدتهم وقاطعتهم واحتقرتهم اثبتوا انهم المحقين والقادرين على قراءة الساحة العربية بدقة وليس بغوغائية وغباء كما فعلت انا حيث اعتبرت نفسي فطحل وعميق الفكر والسياسة والتحليل والآن اكتشفت غباء وسطحيتي. واعتذر من هؤلاء الذين صنفتهم في خانة المأجورين لأنهم شاركوا في برامج تلفزيونية تنتقد نظام سوريا والعراق سابقا. ورغم انني اعلامي ناشط الا اني التزم الصمت ازاء جرائم نظام دمشق لأني لا ازال اعتقد ان سويا ستحرر فلسطين والجولان بعد ان تنتهي من قمع السوريين.

صور الهمجية
قيس الحربي -

كانت الشام دوماً في مكان القلب وستبقى. ولأننا نحب الشام ونرجو لها العزة، فإننا نأمل أن يأخذ الله بيد شعبها نحو التحرر من غلو الطغيان الذي يكابدونه على يد هذا النظام المتوحش. إعتقدت أن لا أحد آخر في العالم العربي أكثر همجية من القذافي ونظامه إلى أن رأيت وشاهدت ما يحصل في سوريا الأسد. أعتذر منك يا قذافي فقد ظلمناك. نظام عائلة الأسد في دمشق هو المتسيد على عرش التوحش والهمجية والدوموية بلا منازع قريب أو بعيد، وهو أقرب ما يكون إلى نظام أنور خوجة في ألبانيا الأممية قبل أن تتحرر من إرثها البائد ذاك. أو قل أنه نظام يشبه في همجيته وتخلفه نظام الخمير الحمر;في كمبوديا قبل إندثارهم. كلا النظامين المتشبَه بهما بادا ولا يرغب أحد في أن يكون مثلهما. نأمل أن تكون عاقبة جهاد الشعب السوري الأبي العزيز وأد هذا النظام المتوحش ليلحق بأقرانه أولئك. سورية تستحق مصيراً أفضل مما ترسمه لها عائلة الأسد;

syrein
jasm -

وكعادة ابواق نظام ارهابي يشككون بكل شئ يدينهم هاهو السوري بسام عبدالله يعترف بقتل طفل حمزة الخطيب ورفيقه في درعا ويقول هؤلاء ليس اطفال بل مجرميين هاجمو مساكن ضباط بالحجارة ونالو جزائهم على قناة الجزيرة ماذا تتوقع من استاذ جامعي هذا وماذا عن لاجئين الى تركيا هؤلاء تشردو ليس من جيش اسرائيلي بل من بطش وارهاب بني جلدتهم الجيش ارهابي سوري وان كل من يقول لا فهو اما سلفي او ارهابي او عميل وصور فيدو يذكر بابادة مسلمين في بوسنة وكيف يقتلون ابرياء بدم بارد ؟ويالله يالشعب والعشائر انتفضوا على ارهاب ال اسد وان الله معكم؟

سوريا حره
سوري حر -

سوريا حره العشب يريد اسقاط النظام ; الشعب يريد أسقاط النظام سوريا حره

روسيا والصين ديكتاري
حكيـ زمانه ـم -

روسيا والصين هاتين الدولتين ينبغي أن يزالا من الكرة الأرضية ومعهم الفلسطينيون والأتراك لأنهم يريدون الإنضمام الى الإتحاد الأوروبي لأن هؤلاء هم سبب مشاكل الكرة الأرضية طبعا بالإضافة الى نظام ملالي إيران،أما الأمم المتحدة فنرى دوما إن كل من الصين وروسيا يدعمون الإرهابيين ويدعمون أعداء البشرية ويرفضون كل قرار صائب يخدم البشرية،ليس ببعيد على روسيا والصين هذه الأفعال الدنيئة لأن النظامين ديكتاتوريين ويضطهدان شعوبهم لذا يجب إزالة ما يسمى بالأمم المتحدة،وإن الحلف الأطلسي قادرة على تطبيق القرارت الدولية وقلع عيون روسيا التي جزأها 1990والصين ايضا.

we will be freeeeeee
arab -

• لسنا تابعين لاي جهة خارجية لا امريكا ولا لبنان و لا اسرائيل ولا خدام ولا اخوان ولا قناة بردى ولا 14 آذار ولا اي طرف ايراني ولا عربي ولا اجنبي ولا أي تنظيم آخر .. نحن ابناء هذه الارض الحبيبية التي لا نريد لها الا كل خيـــر، نحن سوريين في داخل سوريا و خارجها وندعوا الى الحرية والديمقراطية والتعددية المدنية لكافة اطياف شعبنا في سوريا ,الاعلام السوري بكافة انواعه هو اعلام كاذب ومضلل مهنياً واعلامياً واجتماعياً وسياسياً و ندعوا كافة ابناء الشعب السوري وكافة الجهات الاعلامية العالمية الى عدم تلقي اي خبر او حتى سماع اي كلمة من ما يقال ويبث باطلاً عن ثورتنا السلمية في الاعلام السوري

لماذا فقط الجمعه
عراقيه -

اتسائل لماذا فقط الجمعه ومنذ متى كانت الثورات تقوم يوم واحد بالاسبوع فهل بقية ايام الاسبوع عطله لكي تعطى لازلام النظام فرصه لشن حملات اعتقالات ضد المتظاهرين ثورواعلى مدار الساعه فهذه فرصتكم

استغلال و توريط
hisham -

يعني المعارضة الموجودة في مقاهي باريس ولندن ودبي ما بقي عندها جمهور إلا العشائر؟ شو هالتخلف !ما حدا منهم تعلم أنو التظاهر والتعبير عن الرأي حضارة ؟بدهم يرجعوا البلد للعصر الحجري مثل ما قال جيمس بيكر لطارق عزيز في جنبف قبل تحرير الكويت!الحقيقة أن الفوضى ستعم المنطقة إذا لم نتعظ مما جرى ويجري حولنا: بدأوا بالصومال وجزر القمر (نصفها رجع انضم لفرنسا)وجيبوتي مزروعة قواعد غربية وليبيا تدمر والعراق ياعيني على هيك ديمقراطية ولبنان حدث ولا حرج ولا ننسى وضع الفلسطينيين ناهيك عن البحرين واليمن الذاهب إلى حرب أهلية!!! أمة لا تستطيع قبول أبناء جلدتها أو مواطني بلدانها لأنهم مختلفين بالمذهب أو الدين أو القومية أو العرق او اللون وغير ذلك وتتباهى ياماشاء الله بالتسامح والمحبة وقبول الآخر ( وهو قناع للكذب والنفاق) بينما هي وتاريخها يقول عكس ذلك. إذا الهند رئيسها مسلم وليس الأول قبله كان ذاكر حسين ورئيسة حزب المؤتمر الهندي من أصل إيطالي ولم يطالبوا بازاحتهم (طبعاً من يخطىء يجب ان يزاح بالقانون لا بالعنف والغوغائية وأينما كان)العرب غير قادرين على إمساك وحل امورهم واستسلموا للأجنبي بعدما فقدوا الإرادة!المستقبل ينبىء عن حروب اهلية ودماء وتقسيم مثلما حصل في البوسنة وكله بسبب المتشددين دينياً. افتوا لنا بالتقسيم وهو أرحم من القتل يا ذوي العمائم!

سوريا الحرة
آحمد العبد -

انها مؤامرة صهيو صليبية ضد سوريا المقاومة سوريا قلب العروبة ولكنها سوف تفشل بذن الله وستبقى سوريا آقوى وآقوى بقياد الاسد وسوف يهربون الثعالب

ايلاف
سوري وطني -

يلي مو عاجبتو ايلاف ليش بيدخل عليها ?!,انا مثلا ما بتعجبني مواقع المخابرات السورية فما بتصفحها و لا بدخل عليها لانو بعرف اخبارها و التعليقات بتجي من لون واحد اما ايلاف بتنشر للكل

الثورة السورية
لارا من باب توما -

Our peacefull revolution has opted for the peaceful nonviolence path and we shall never espouse Tchikivara’s path! I have left Syria with some of comrades (bloggers) since the situation has become unbearable and the secret police are counting the numbers of the homeless cats in the streets of Damascus! The Syrian March for Peace and Nonviolence is a call for all Syrians irrespective of their religious, political or ethnical background to unite and take responsibility for changing our beloved Syria in order to achieve democracy, freedom, human rights and to dispense the lost justice!

Whatever
Sam Ramsy -

We will continue till bashar and his gang are gone insha''Allah.

بالقوات اللبنانية
antoine -

نحن بالقوات اللبنانية اول مين انكوى بنار حافظ الاسد اسد لبنان وارنب الجولان،15000 شهيد قتلنا حتى يحافظ حافظ على نظامو الارهابي

بالقوات اللبنانية
antoine -

نحن بالقوات اللبنانية اول مين انكوى بنار حافظ الاسد اسد لبنان وارنب الجولان،15000 شهيد قتلنا حتى يحافظ حافظ على نظامو الارهابي

شعار جديد
عربي -

اقترح على الثائرين في سوريا ان يكون هتافهم الجديد اثناء المظاهرات هو" يابشار ياجبان روح حرر الجولان" عسى ان يصحى هو وحكومته بان السلاح يجب ان يوجه ضد من يحتل الجولان وليس ضد اهل بلدههناك مثل عراقي ينطبق على الرجل الجبان يقول"بالبيت ابو علي وبالشارع ام علي" اي يسترجل على اهل بيته فقط وهذا ما ينطبق على الحكام العرب

شعار جديد
عربي -

اقترح على الثائرين في سوريا ان يكون هتافهم الجديد اثناء المظاهرات هو" يابشار ياجبان روح حرر الجولان" عسى ان يصحى هو وحكومته بان السلاح يجب ان يوجه ضد من يحتل الجولان وليس ضد اهل بلدههناك مثل عراقي ينطبق على الرجل الجبان يقول"بالبيت ابو علي وبالشارع ام علي" اي يسترجل على اهل بيته فقط وهذا ما ينطبق على الحكام العرب

رقم 9 الاعلامي
أكاديمي عراقي -

أشاركك الشعور حيث ايضا ظلمت الشباب في محطة ايه ان ان لتقديمهم برنامج بين 2004 الى 2008 يطالب بالاصلاح والتغيير في سوريا ونشر الديمقراطية وانتقدناهم واتهمناهم بمهاجمة آخر قلاع القومية العربية. واعتبر نفسي مخدوع من قبل انظمة الثورة الوراثية الفاسدة ومثل الاعلامي المتميز الذي يقدم برنامج ثقافي ممتاز في احد فضائيات لندن اعترف واعتذر انني كنت ساذجا وبسيط التفكير.

رقم 9 الاعلامي
أكاديمي عراقي -

أشاركك الشعور حيث ايضا ظلمت الشباب في محطة ايه ان ان لتقديمهم برنامج بين 2004 الى 2008 يطالب بالاصلاح والتغيير في سوريا ونشر الديمقراطية وانتقدناهم واتهمناهم بمهاجمة آخر قلاع القومية العربية. واعتبر نفسي مخدوع من قبل انظمة الثورة الوراثية الفاسدة ومثل الاعلامي المتميز الذي يقدم برنامج ثقافي ممتاز في احد فضائيات لندن اعترف واعتذر انني كنت ساذجا وبسيط التفكير.

سوق عكاظ؟
احمد -

وهل ستقودنا هذه العشائر الى سوق عكاظ؟

سوق عكاظ؟
احمد -

وهل ستقودنا هذه العشائر الى سوق عكاظ؟

الخائن ورث الخيانة
د. عبدالحكيم الزعبي -

الخائن الذي يقتل شعبه ورث الخيانة أباً عن جد. في حرب حزيران 1967 أعلن وزير الدفاع حافظ أسد سقوط القنيطرة 24 ساعة قبل سقوطها الفعلي وأمر الجيش بالانسحاب الكيفي، وهذا موثق في القيود الرسمية لوزارة الدفاع، ويمكن الرجوع إليه. الصحفي جيمس بينيت كتب في صحيفة نيويورك تايمز في عددها الصادر في 10 تموز 2005 أن جد بشار (سليمان أسد) وقع على عريضة موجهة لرئيس الوزراء الفرنسي آنذاك ليون بلوم تتحفظ على إلغاء الإنتداب الفرنسي على سوريا. وكذالك على ضم مناطق الساحل السوري لسوريا. العريضة محفوظة في وزارة الخارجية الفرنسية تحت الرقم رقم 3547 بتاريخ 15/6/1936.

الخائن ورث الخيانة
د. عبدالحكيم الزعبي -

الخائن الذي يقتل شعبه ورث الخيانة أباً عن جد. في حرب حزيران 1967 أعلن وزير الدفاع حافظ أسد سقوط القنيطرة 24 ساعة قبل سقوطها الفعلي وأمر الجيش بالانسحاب الكيفي، وهذا موثق في القيود الرسمية لوزارة الدفاع، ويمكن الرجوع إليه. الصحفي جيمس بينيت كتب في صحيفة نيويورك تايمز في عددها الصادر في 10 تموز 2005 أن جد بشار (سليمان أسد) وقع على عريضة موجهة لرئيس الوزراء الفرنسي آنذاك ليون بلوم تتحفظ على إلغاء الإنتداب الفرنسي على سوريا. وكذالك على ضم مناطق الساحل السوري لسوريا. العريضة محفوظة في وزارة الخارجية الفرنسية تحت الرقم رقم 3547 بتاريخ 15/6/1936.

....
د. عبدالحكيم الزعبي -

غير صالح للنشر

....
د. عبدالحكيم الزعبي -

غير صالح للنشر

التضامن بين الشعوب.
عريف علي . -

الفنان الكردي الكبير شفان برور يغني للثورات العربية.. للبوعزيزي.. لحمزة الخطيب.. لسميح شقير.. لبردى ودمشق وللحرية....

التضامن بين الشعوب.
عريف علي . -

الفنان الكردي الكبير شفان برور يغني للثورات العربية.. للبوعزيزي.. لحمزة الخطيب.. لسميح شقير.. لبردى ودمشق وللحرية....

bremen
mabdi -

غير صالح

bremen
mabdi -

غير صالح

بشر القاتل بالقتل
بوعمر الكويتي -

اللهم اني اسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك انزلته في كتابك او علمته احد من خلقك او استاثرت به في علم الغيب عندك ... ان تنصر المسلمين في سوريا على بشار الاسد ومن والاه ... اللهم انصرهم نصرا مؤزرا ... اللهم واحقن دماءهم واحفظ اعراضهم واموالهم وابناءهم ... اللهم اشف مريضهم وداوي جريحهم ... اللهم امين.

بشر القاتل بالقتل
بوعمر الكويتي -

اللهم اني اسالك بكل اسم هو لك سميت به نفسك انزلته في كتابك او علمته احد من خلقك او استاثرت به في علم الغيب عندك ... ان تنصر المسلمين في سوريا على بشار الاسد ومن والاه ... اللهم انصرهم نصرا مؤزرا ... اللهم واحقن دماءهم واحفظ اعراضهم واموالهم وابناءهم ... اللهم اشف مريضهم وداوي جريحهم ... اللهم امين.

احمدو ربكم واشكروه
مصطفى العراقي -

اتمنى من كل قلبي ان يتم جلب جميع المتظاهرين من الشعب السوري الشقيق لكي يعيشو مدة 6 شهور في العراق ..قد يضن البعض منكم انها فتره قصيره ولكن اضمن لكم انه لن يستطيه اي منهم اكمال نصفها..نعم هذه هي الحرية التي لدينا.اقول لهم كنا مثلكم نحلم بلحرية واصبحنا نترحم على ايام البعث ليل نهار وندعو لهم في صلاتنا لامواتهم بلمغفرة..الذين ترونهم على شاشات التلفاز من المعارضين في كل من بريطانيا وامريكا وفرنسا بانهم الفاتحين المحررين لسوريا تاملنا خير بهم نحن ايضا (الجلبي,المالكي,الحكيم,عادل عبد المهدي,) كل منه يحمل شهاجة دكتوراه ولكن دكتوراه بلقتل والاجرام والسرقة سوف يمزقون مجتمعكم بين سنة وشيعه عرب واكراد مسلمين ومسيحيين وكل منكم سوف ينساق (غصبا عنه ) لاحد هؤلاء لكي يحميه من غيره لان القتل بين افراد الشعب لتمزيقه هو الوسيله الوحيده لتفريقكم كل حسب دينه ومذهبه.وكل منهم سوف تكون لديه دولة لتدعمه (ايران للشيعه) سعوديه للسنه فرنسا للمسيح وامريكا لتدميركم جميعا.سوف تحلمون بلامان وسوف تحلمون بلسكن في بيوتكم بعد ان يتم تهجيركم (كل مدينة حسب مذهبها) فاذا كنت سني لا تحلم بلعودة الى بيتك الذي يقع في منطقه ذات اغلبية شيعية وان كنت كرديا تسكن في منطقة عربيه فحاول ان تبيعه الان بسعر جيد لانك سوف تبيعه بسعر التراب مغصوبا..اما الاحزاب فحدث عنها ولا حرج فكل منه يحاول السرقة بشكل اكبر من الحزب الاخر لانهم على عجل فهو لايضمن بقاءة في منصب فيحاول السرقة والهروب في اقرب وقت. هؤلاء الذين ذكرتهم لكم جعلو العراقيين يحلمون بلنفط في فترة الشتاء وهم اصحاب ثاني احتياطي في العالم هؤلاء جعلو العراق البلد الاول في العالم من حيث الفساد وهم انفسهم من ابتداء بقتل كل مفكرين العراق واطباءه وعلماءه. تحياتي لكم يا شعب سوريا وادعو من الله لكم ان تفيقو من الحلم الذي تعيشون به لتحمدو ربكم على النعمة التي تعيشون فيها..اخوكم مصطفى الفلوجي

احمدو ربكم واشكروه
مصطفى العراقي -

اتمنى من كل قلبي ان يتم جلب جميع المتظاهرين من الشعب السوري الشقيق لكي يعيشو مدة 6 شهور في العراق ..قد يضن البعض منكم انها فتره قصيره ولكن اضمن لكم انه لن يستطيه اي منهم اكمال نصفها..نعم هذه هي الحرية التي لدينا.اقول لهم كنا مثلكم نحلم بلحرية واصبحنا نترحم على ايام البعث ليل نهار وندعو لهم في صلاتنا لامواتهم بلمغفرة..الذين ترونهم على شاشات التلفاز من المعارضين في كل من بريطانيا وامريكا وفرنسا بانهم الفاتحين المحررين لسوريا تاملنا خير بهم نحن ايضا (الجلبي,المالكي,الحكيم,عادل عبد المهدي,) كل منه يحمل شهاجة دكتوراه ولكن دكتوراه بلقتل والاجرام والسرقة سوف يمزقون مجتمعكم بين سنة وشيعه عرب واكراد مسلمين ومسيحيين وكل منكم سوف ينساق (غصبا عنه ) لاحد هؤلاء لكي يحميه من غيره لان القتل بين افراد الشعب لتمزيقه هو الوسيله الوحيده لتفريقكم كل حسب دينه ومذهبه.وكل منهم سوف تكون لديه دولة لتدعمه (ايران للشيعه) سعوديه للسنه فرنسا للمسيح وامريكا لتدميركم جميعا.سوف تحلمون بلامان وسوف تحلمون بلسكن في بيوتكم بعد ان يتم تهجيركم (كل مدينة حسب مذهبها) فاذا كنت سني لا تحلم بلعودة الى بيتك الذي يقع في منطقه ذات اغلبية شيعية وان كنت كرديا تسكن في منطقة عربيه فحاول ان تبيعه الان بسعر جيد لانك سوف تبيعه بسعر التراب مغصوبا..اما الاحزاب فحدث عنها ولا حرج فكل منه يحاول السرقة بشكل اكبر من الحزب الاخر لانهم على عجل فهو لايضمن بقاءة في منصب فيحاول السرقة والهروب في اقرب وقت. هؤلاء الذين ذكرتهم لكم جعلو العراقيين يحلمون بلنفط في فترة الشتاء وهم اصحاب ثاني احتياطي في العالم هؤلاء جعلو العراق البلد الاول في العالم من حيث الفساد وهم انفسهم من ابتداء بقتل كل مفكرين العراق واطباءه وعلماءه. تحياتي لكم يا شعب سوريا وادعو من الله لكم ان تفيقو من الحلم الذي تعيشون به لتحمدو ربكم على النعمة التي تعيشون فيها..اخوكم مصطفى الفلوجي

syria
Mona Hari -

every body now knows that the media in general is against Bashar and create a faulse news to to influence the simple and not educated people.So bad you can''t trust any medias no more.

syria
Mona Hari -

every body now knows that the media in general is against Bashar and create a faulse news to to influence the simple and not educated people.So bad you can''t trust any medias no more.

منقول عن ضابط منشق
عادل -

ضابط منشق يقول للاهالي ان الاوامر المعطاة للامن و الجيش في جسر الشغور : النساء و الذهب لكم ، و اقتلوا ما شئتم من الرجال.مع العلم بانه انشق منذ ساعة فقط و انضم مع الاهالي هو ومجموعة من العناصر

منقول عن ضابط منشق
عادل -

ضابط منشق يقول للاهالي ان الاوامر المعطاة للامن و الجيش في جسر الشغور : النساء و الذهب لكم ، و اقتلوا ما شئتم من الرجال.مع العلم بانه انشق منذ ساعة فقط و انضم مع الاهالي هو ومجموعة من العناصر

عراقي عربي
عراقي/سوري -

أحيي مصطفى العراقي، كل ما قلت هذا هو السناريو المخطط لسورية فتنة طائفية بالداخل مدعمون من المعرضين السوريون بالخارج من أصدقاء خدام والحريري وأمريكا وأوروبا، نحن السوريون نتصور أنكم لا تستطيعون الدخول لسورية فستعملوا كل ما بوسعكم التخريب والفتنة، لكن جهلاء سورية يخربونها وستصبح مثل العراق، وستندموا عندما لا ينفع الندم، شرق أوسط جديد بالتخريب والفتنة والفوضى، فهنيئاً للمعارضة بالخارج، لكن الشعب المثقف السوري سيحاسب كل من لطخت يده في تخريب سوريا

عراقي عربي
عراقي/سوري -

أحيي مصطفى العراقي، كل ما قلت هذا هو السناريو المخطط لسورية فتنة طائفية بالداخل مدعمون من المعرضين السوريون بالخارج من أصدقاء خدام والحريري وأمريكا وأوروبا، نحن السوريون نتصور أنكم لا تستطيعون الدخول لسورية فستعملوا كل ما بوسعكم التخريب والفتنة، لكن جهلاء سورية يخربونها وستصبح مثل العراق، وستندموا عندما لا ينفع الندم، شرق أوسط جديد بالتخريب والفتنة والفوضى، فهنيئاً للمعارضة بالخارج، لكن الشعب المثقف السوري سيحاسب كل من لطخت يده في تخريب سوريا

منقول عن صفحة الثورة
Ayman -

لا داعي للتشكيك بشرعية بشار الأسد ....فهو من البداية غير شرعي ......فهو لم ينتخب بل عين برتبة رئيس و حتى وضعه العسكري غريب عجيب ...فقد قفز من عقيد إلى عماد بفترة زمنية مضحكة تصلح للدخول في غينيس لأرقام القياسية ....حتى شهادة الطب يكفي أن نقول أنه حصل عليها من جامعة دمشق حتى نعرف بقية القصة ، و عندما كان في بريطانية لم يحاول أصلا أن يجتز الاختبار الطبي لإثبات قدراته المتواضعة و مكث هناك لفترة وجيزة جدا و المثير أنه مرة قال أنه كان يقرأ كتب التاريخ هناك بكثرة .... .....الشعب يريد أسقاط النظام

منقول عن صفحة الثورة
Ayman -

لا داعي للتشكيك بشرعية بشار الأسد ....فهو من البداية غير شرعي ......فهو لم ينتخب بل عين برتبة رئيس و حتى وضعه العسكري غريب عجيب ...فقد قفز من عقيد إلى عماد بفترة زمنية مضحكة تصلح للدخول في غينيس لأرقام القياسية ....حتى شهادة الطب يكفي أن نقول أنه حصل عليها من جامعة دمشق حتى نعرف بقية القصة ، و عندما كان في بريطانية لم يحاول أصلا أن يجتز الاختبار الطبي لإثبات قدراته المتواضعة و مكث هناك لفترة وجيزة جدا و المثير أنه مرة قال أنه كان يقرأ كتب التاريخ هناك بكثرة .... .....الشعب يريد أسقاط النظام

الى 18
سوري -

طبعا لازم نفوت حتى نفرجي العالم الواقع و هاد واجبنا كوطنيين مع العلم انني لست من محبي الحزب و لا النظام بس اللي عم يصير انو في عالم مسلحين عم تحاول تخرب البلد و هاد اللي شفتو بعيني اما انت فتعيش خارح البلد و جاية تتفهمن عجبي ؟ هل سمعت بعائلة السالم و التي اوقفها المسلحين على طريق حلب حماة و التي سال احد المسلحين الاب ايهم اعز الاطفال لك ثم قام باطلاق رصاصة عليه بكل برودة ؟الامر الاخر لماذا لم تذكر ايلاف ان احد القتلى في درعا هو شرطي ؟

الى 18
سوري -

طبعا لازم نفوت حتى نفرجي العالم الواقع و هاد واجبنا كوطنيين مع العلم انني لست من محبي الحزب و لا النظام بس اللي عم يصير انو في عالم مسلحين عم تحاول تخرب البلد و هاد اللي شفتو بعيني اما انت فتعيش خارح البلد و جاية تتفهمن عجبي ؟ هل سمعت بعائلة السالم و التي اوقفها المسلحين على طريق حلب حماة و التي سال احد المسلحين الاب ايهم اعز الاطفال لك ثم قام باطلاق رصاصة عليه بكل برودة ؟الامر الاخر لماذا لم تذكر ايلاف ان احد القتلى في درعا هو شرطي ؟

بشار حامي الدار
غازي -

بشار الاسد لا يقبل الاهانة والمذلة لذلك هودخل الى جسر الشغور لان اهلها وكل سوريا ممن يتضاهرون بسلمية في الشارع يعتبرها هواهانة له فلذلك هو يقتل المتضاهرين ويدخل بجيشه لتئديبها والان هو يحمي بيوت وحيطان جسر الشغور من المتضاهرين الذي هربو من طيرانه ودباباته وفضلو ان يقيمو في مخيمات بالرغم انهم ضيوف ثقال على الجارة تركيا ولكن كما يقال شو جابرك على المر غير الامر منو هو يريد المدن السورية ان تكون مدن اشباح خالية من اهلها وساكينها المهم لاتطالبو بالحرية والكرامة وتتضاهرو لان بشار عندما ارسل الشباب الى الحدود بذكرى النكبة وقتلتهم اسرائيل وهم عزل وهوالذي ارسلهم لم يعتبر هذا ليس اهانة له من قبل اسرائيل ولم يرد ولم يحرك ساكن ولكن عندما شعبه يتضاهر ويطالب بالحرية فهذه اهانة له ويدخل بجيشه وطيرانه ويقتل ويبطش ويقصف لتطيهر شعبه

بشار حامي الدار
غازي -

بشار الاسد لا يقبل الاهانة والمذلة لذلك هودخل الى جسر الشغور لان اهلها وكل سوريا ممن يتضاهرون بسلمية في الشارع يعتبرها هواهانة له فلذلك هو يقتل المتضاهرين ويدخل بجيشه لتئديبها والان هو يحمي بيوت وحيطان جسر الشغور من المتضاهرين الذي هربو من طيرانه ودباباته وفضلو ان يقيمو في مخيمات بالرغم انهم ضيوف ثقال على الجارة تركيا ولكن كما يقال شو جابرك على المر غير الامر منو هو يريد المدن السورية ان تكون مدن اشباح خالية من اهلها وساكينها المهم لاتطالبو بالحرية والكرامة وتتضاهرو لان بشار عندما ارسل الشباب الى الحدود بذكرى النكبة وقتلتهم اسرائيل وهم عزل وهوالذي ارسلهم لم يعتبر هذا ليس اهانة له من قبل اسرائيل ولم يرد ولم يحرك ساكن ولكن عندما شعبه يتضاهر ويطالب بالحرية فهذه اهانة له ويدخل بجيشه وطيرانه ويقتل ويبطش ويقصف لتطيهر شعبه

FAHIIIIIIIM!!!!
zarazara -

سوريا حرة بس من دون ديك تاتووور.وبدنا رجال تقودنا مش حرامية وعصابات تنهبنا!!!

FAHIIIIIIIM!!!!
zarazara -

سوريا حرة بس من دون ديك تاتووور.وبدنا رجال تقودنا مش حرامية وعصابات تنهبنا!!!

الله يهديكم
نيدو من امريكا -

الى الاخوان السوريين انشاء الله تتحقق الاماني ويصير بحالكم مثل ما صار بالعراق قتل وسلب ولا كهرباء ولاماء ولا تطور وبعدين تترحمون على ساعه من ايام قبل انا عشت في سوريا وشفت حالكم احسن بكثير من الدول العربيه عايشين وبكل انحاء العالم فيه الفقير وفيه الغني يعني اذا راح بشار يعني الي يجي راح يكون احسن صدقوني نفس الشي.

الله يهديكم
نيدو من امريكا -

الى الاخوان السوريين انشاء الله تتحقق الاماني ويصير بحالكم مثل ما صار بالعراق قتل وسلب ولا كهرباء ولاماء ولا تطور وبعدين تترحمون على ساعه من ايام قبل انا عشت في سوريا وشفت حالكم احسن بكثير من الدول العربيه عايشين وبكل انحاء العالم فيه الفقير وفيه الغني يعني اذا راح بشار يعني الي يجي راح يكون احسن صدقوني نفس الشي.

واحد وقح
lama -

أردوغان واحد وقح وإن شاء الله الشعب السوري سينتقم من هذا الخائن

واحد وقح
lama -

أردوغان واحد وقح وإن شاء الله الشعب السوري سينتقم من هذا الخائن

ISRAEL ROLE
Abdulaziz -

The writer is trying to implicate the Syrian side of leaking information before the six day war. The truth is far from his claim. In 1967 there was tension between Israel and its neighbors. Israel and its neighbors (Egypt, Syria, and Jordan) militaries were in alert state. Each side is suspecting the other will hit first. One day before the six day war king Husain plane landed in Israel and informed the Israelis that the three of them will attack Israel tomorrow. Israel attacked first and defeated the Arab armies.

ISRAEL ROLE
Abdulaziz -

The writer is trying to implicate the Syrian side of leaking information before the six day war. The truth is far from his claim. In 1967 there was tension between Israel and its neighbors. Israel and its neighbors (Egypt, Syria, and Jordan) militaries were in alert state. Each side is suspecting the other will hit first. One day before the six day war king Husain plane landed in Israel and informed the Israelis that the three of them will attack Israel tomorrow. Israel attacked first and defeated the Arab armies.

جمعة سقوط البعث
أبو محمد الكردي -

أليس هؤلاء كائنات يعذبون البشر بهذه الوحشية ؟ الذي أستغربُ منه هي عناوين أيام الجمعة, الشعب السوري موحد لا يحتاج هذه العناوين الوحدوية إنما هناك حاجة إلى جُمْعات ; التحدي , الكفر بالبعث, سقوط النظام, كسر الخوف أو ما شابه ذالك .......

جمعة سقوط البعث
أبو محمد الكردي -

أليس هؤلاء كائنات يعذبون البشر بهذه الوحشية ؟ الذي أستغربُ منه هي عناوين أيام الجمعة, الشعب السوري موحد لا يحتاج هذه العناوين الوحدوية إنما هناك حاجة إلى جُمْعات ; التحدي , الكفر بالبعث, سقوط النظام, كسر الخوف أو ما شابه ذالك .......

اعداء الشعوب
عبد الناصر -

برهنت روسيا والصين بما لايقبل الشك انهما اعداء الشعوب والحرية والديمقراطية وعلى الشعوب المتحررة من انظمة الرعب والبطش والاجرام ان تقطع كافة العلاقات مع هاتين الدولتين

نيدو تعليق 37
عصفور مهاجر -

والله يا نيدو صاحب التعليق 37 من المستحيل أن تكون بأمريكا وتتحدّث هكذا، لأن الذي يعيش بالغرب ولو لفترة قصيرة يشعر بمعنى وطعم الحرية.... أغلب الظن أنك في كوريا الشمالية لذلك ترى الوضع في سوريا بعيون وردية!!!!!! نحن لا نريد خراب سوريا، وإنما نطالب بحقنا بإنتخاب رئيس، لا شخص حرامي ابن حرامي يرثنا كما تورث الإبل.... إذا كان ليس لديك مانع أن يرثك شخص أنت وأهلك ويستحل حياتك ويعاملك كالذليل في وطنك، فمبروك عليك بشارك الغبي ذو المخ الصغير، أما نحن فلن نقبل أقل من الحرية.... لا نريد خراب سويا ولكن رجال حبيبك الولد اللاشرعي بشار يقومون بذلك ليل نهار.

تسقط عصابة القرداحه
جوزيف باب توما -

لوين مودي البلد يا بشار,يا ماهر?? لوين مودي جماعتك يا بشار و يا ماهر??? ولك ما بتفكرو شو عم تعملو? ولك ولاد عمرن ١٥ سنه فيون عقل اكتر منكن.لوين رايحين بالبلد يا اغبياء يا مجرمين?? لوين?? و لك ما في مخ?ما عم تشوفو انو عصابتكن انتهت? لساتكن مو مصدقين?? العمى بئلنكن العمى.ولك فكرو شوي,العمى.على كل حال خلص,لو شو ما عملتو راحت عليكن و على كل افراد العصابه.انادي اخوتنا العلويين انو ينتفضو ضد بشار و ماهر باسرع وقت ممكن لانو حرام يدفعو هنن و كل الشعب السوري اخطاء كم مجرم معقد.قومو قبل فوات الاوان لانو الوقت عم يخلص

دونشواي
محمد علي البكري -

عندما قتل أحد سكان قرية دونشواي المصرية جندياً بريطانياً بطريق الخطأ أثناء الانتداب البريطاني، قامت بريطانيا بتعليق أهالي القرية جميعهم على المشانق، وكرمال جنديين خطفهما حزب الله شنّت إسرائيل حرباً شعواء على لبنان، ومن أجل اغتيال أسامة بن لادن انتهكت أمريكا كل الأعراف والقوانين، وإذا قام أحد الفدائيين الفلسطينيين بارتكاب عملية استشهادية تأتي إسرائيل وتهدم البيت على رأس أصحابه وتحرق الأخضر واليابس، وكرمى لعين شاليط قتلت حتى الان، وحدّث بلا حرج عن الكثير من هذه العمليات، فهكذا هم، حقهم حقهم.. وحقنا حقهم.. فإذا قام المخربون أو المتمردون أو حتى لو وصفناهم بالثورويين بقتل 120 جندياً من أبناء سوريا يكون الحق دائماً على المقتول، ويتهمون الحكومة السورية بألف اتهام، ويقولون أنها ارتكبت المجازر، وانتهكت الأعراض وحقوق الإنسان، وأنه يتوجب محاسبتها ومعاقبتها ومهاجمتها. إنهم يريدون أن يزرعوا في عقول الناس أن هؤلاء قٌتلوا لأنهم رفضوا القمع والقتل!! إن أكثر ما يثير الغيظ هو الاستهزاء بعقل الإنسان.. فالغرب استخف بالعرب إلى آخر درجة.. فقد وجد فيهم ضالته، إذ رأى بأن أفضل أسلوب لتخريبهم هو تحريضهم على بعضهم، وهؤلاء الذين يدعون بأنهم يريدون أن يخلصوا سوريا من براثن طغمة حاكمة إنما يجعلونا نحن الذين لم يكن لنا توجه لصالح أو ضد أحد يجعلونا نتضامن بالضرورة مع الحكومة السورية، فهل تريدون إقناعنا بأن ساركوزي يريد مصلحتنا أكثر من بشار الأسد، وهل تريدون إقناعنا بأن أوباما يريد ديموقراطيتنا، وهل تريدون إقناعنا بأن إيطاليا وفرنسا وإسبانيا تريدان مصلحة ليبيا، وهل تريدون إقناعنا بأن تركيا تريد صالحنا؟ إن من يعتقد ذلك إنما يكون فاقداً لذاكرته وخائناً لضميره، فصلاح الدين الأيوبي أيها المتفذلكين بنصرة الدين حارب الفرنجة يعني الإفرنسيين يا سادة أي الذين حاربهم سلطان باشا الأطرش، وحاربهم عبد القادر الجزائري ، وعز الدين القسام يا أخواني حارب الإنجليز الذين ابتدعوا لنا إسرائيل، وعمر المختار حارب الإيطاليين يعني برلسكوني ياسادة، وعبد الكريم الخطابي حارب الفرنسيين والإيطاليين، وأحمد عرابي حارب الإنجليز ، وإذا أردتم أن أعدد لكم شهداء الأمة الذين دخلوا في سجل التاريخ فلن تتسع الصفحات لهم، ولذلك فإن من يتمسك بأهداب هؤلاء ينطبق عليه القول بأن الضحية عندما تقع تتمسك بيد جلاديها، ولكم أن تفكروا ما شئتم ولكن مادا

الى محمد علي البكري
سوري -

كل ما ذكرته كان بين عدو خارجي و ابناء البلد اما في بلدنا مجرمو الفرقة 4 يقتلون شعب اعزل

لا للديكتاتورية
العلمانية هي الحل -

إن النظام الأسدي الديكتاتوري الفاشي قد تسرطن في سوريا على رقاب الشعب السوري وهو الذي يملك كل الوسائل وأسلحة الفتك العسكرية ضد الشعب وليس ضد أعداء. والشعب لا يمكنه أبداً بصدره العاري إسقاط النظام الذي سيبقى أبدياً وراثياً حكراً على عصابة الأسد النازية بدون مساعدة المجتمع الدولي القادر على كسر رأسه. فالتدخل الأجنبي الدولي ولو كان احتلالاً كما يسميه البعض هو أشرف آلاف المرات من الاحتلال الديكتاتوري الأسدي الفاشي البغيض لأهل سوريا. ومثال على ذلك أن أهل الجولان يعيشون أفضل تحت الاحتلال الاسرائيلي. وأهل لواء الاسكندرونة كذلك يعيشون أفضل تحت الاحتلال التركي. وسوريا تحت حكم فرنسا كانت حالتها أفضل بآلاف المرات. (الاستعمار) المتحضر المتمدن المتنور أفضل كثيراً من الاستعمار الديكتاتوري الفاشي الطائفي أو القومي أو الديني الظلامي المتخلف. للأسف فإن غالبية العرب عبر الأجيال قد ربتهم أنظمتهم الدكتاتورية الدينية الظالمة على التخلف والجهل والطائفية البغيضة وغسلت أدمغتهم بحيث أصبحوا متخلفين ومشلولين ومخدرين دينياً لدرجة أنهم يفضلون الحاكم الدكتاتور السفاح بل ويؤلهونه.. فقط لأنه مسلم! أما الحاكم العادل فإنهم يحاربونه ويجاهدون ضده إن كان غير مسلم أي أنه كافر بنظرهم. وللعلم فإن رئيس الهند السابق كان: أبو بكر زين العابدين عبد الكلام (2002-2007) هو مسلم وكان محبوباً من أغلبية الشعب من كافة طوائف الهند وقد انتخب كرئيس جمهورية نظراً لكفاءته (كان أحد أبرز علماء ومهندسي الهند) وليس لدينه (الاسلام أقلية)، اقرأوا التفاصيل في موقع الويكيبيديا. فلو كان الهنود بنفس عقلية العرب هل كان سينجح يا ترى؟إذاً فلا ينفع سوريا والدول العربية اليوم إلا الديمقرطية العلمانية وفصل الدين عن الدولة.

مهلا كي لا تتهوروا!
آشور بيث شليمون -

مهلا كي لا تتهوروا لتلتحقوا بالحرية التي حصل عليها العراق. العراق المحرر للقتل، للسلب، للإغتصاب والإنفصال . ومن ثم بدلا من مستبد واحد مستبدون بالجملة!

الله حيو الجيش
سامر لبكي -

يسلملي رب الجيش الله يحميكون يا ابطال اضربوا بيد من حديد هؤلاء المرتزقه لك انشالله 100 الف كمان ما يهمكون هدول اساس غنم مو بشر

لا يا ايلاف
حسان حداد -

ماذا يحدث بايلاف كنا نقرا ايلاف بشكل يومي كمصدر محايد ومنطقي.اما الان الكل يتحث عن دخول وسائل الاعلام مع الجيش الى جسر الشغور وايلاف تنفي ذلك ؟؟؟؟باي باي مصداقيه ايلاف..انشروهاحسان

حا مي الطائفة
ظا فر عوانه -

يرى حاكم سوريا بشار انه يحارب من اجل البيت وحا ميا للطائفه العلويه ضد اضطهاد الأكثر يه السنيه ولهذا يرى نفسه على ثقة بعدالة نهجه ولو حاول فلن تسمح له الأجهزة الآمنين المخلصة لانها تخشى السلطه والامتيازات . انه ينظر الى من يناضل من اجل الديمقراطية فيدرك ان اليمقراطية الحقيقية بالنسبة الى العلويين تشبه انتحارا طائفيا .

بيان هام
بثينة الصحاف -

أعلن نيابة عن نظام دمشق المناضل والممانع والصامد والمقاوم أن الجيش السوري سيباشر بتحرير الجولان بعد ان ينتهي من تطهير البلد من المتظاهرين والمحتجين. ستبقى سوريا آخر قلاع القومية والمقاومة. وبالروح والدم افديك يا ماهر الأسد ويا فواز الأسد ويا آصف شوكت وكل ابطال سوريا.

النكاية
محمد علي البكري -

إلى صاحب الرد رقم 45 الجيش لم يقتل شعباً أعزل، فهناك 120 قاتلاً روّعوا السكان ، وهناك سلاح فتّاك وخطير في يد المتمردين، والأخطر ما في هذا السلاح هو المصادر الذي تمدهم به، وعمليات هؤلاء هي أخطر على الشعب نفسه وعلى طموحاته من أي شئ، فبعكس المظاهرات السلمية فإن هذه العمليات توضح وجود خطة للترويع ولزعزعة الاستقرار، فبسببها لم نعد نعرف ما إذا كان الشعب أعزلاً أم أن هناك فئات تريد التحريض فتقتل من هنا وهناك لتثير الشعب على الحكومة. ونحن نخاف كل الخوف أن تواصل هذه الجهات عملياتها حتى في حال غياب الحكم، ويأتي من ورائها من يمدها حالياً بالسلاح ويدعمها بالسياسة، فلا أحد يمدك برصاصة ما لم يعرف مسبقاً الثمن السياسي والاقتصادي والتجاري الذي سيكبدك إياه. وعلى كل حال فإننا ضد أن يقتل حتى قط صغير في سوريا فكيف بنا مع مواطن أعزل، وإننا نناصر الديموقراطية وحرية الرأي لأننا بشر سويّون، ولكن يا حبيبي إذا كنت فعلاً تريد مصلحة سوريا فعليك أن تبدأ بالمعركة من موقع أفضل، فاستمرار وصمود الحكومة السورية بالنسبة لأي محلل غربي يعني وجود قاعدة شعبية كبيرة لها، فمهما كان الجيش قوياً ومستبداً وقمعياً فلا يمكنه الصمود لو كان معظم أبناء الشعب ضد الحكومة لأن الجيش في نهاية المطاف هو من أبناء الشعب، ولا شك أن هناك ملايين من السوريين ضد الحكومة وهذا شئ طبيعي، فحتى الأنبياء عليهم الصلاة والسلام كان هناك وما يزال الكثيرون ضدهم، ولكن البقية هم الغالبية حتى ولو أثار ذلك ضيق المعارضين ، وكذلك فإن المعارضة في سوريا مفتته، وليس لها رأس، ولا برنامج واضح، ولا قاعدة، ولا سياسة مواجهة واضحة، كما وأن سوريا تختلف عن مصر وتونس اختلافاً جذريا، فالجوع والفقر لم يستفحلا بسوريا رغم قلة مواردها، والحكومة حافظت على خطها المقاوم حتى ولو بالكلام ولم تفعل ما فعله مبارك بانتقاله من الصف العربي إلى الصف الإسرائيلي مباشرة ، ولذلك فلا تستبعد بأنه لو حصلت انتخابات لفاز بشار الأسد بالرئاسة ديموقراطيا، فالناس عادة تفضل المعروف على المجهول، ولكن ماذا سيحل في تلك الحالة؟! إن ما سيحصل هو نفس النتيجة التي حصلت مع حماس ومع الجزائر عندما فاز المسلمون بالانتخابات ، يعني لن تقبل أمريكا وأعوانها إلا بزعزعة سوريا، فهل هذا ما نريده أم الأفضل لنا التفاهم ما دامت الحكومة قد وافقت على مختلف المطالب.. إننا أمام مفترقات طرق خطيرة في حياة الوطن

النكاية
محمد علي البكري -

إلى 46 - يقول المثل الشائع في سوريا : نكاية بالطهارة بوّلنا على أنفسنا، فلا تتهوروا، فإذا كان حقاً أن العيش في ظل الاحتلال الإسرائيلي، والتركي، والفرنسي، أفضل فلماذا لا تذهبوا إلى العراق أوأفغانستان أو كردستان ، أو فييتنام، ولماذا يا سيد 46 لا تبدّل اسم حي الحريقة التي حرقها أصحابك الفرنسيين، ولماذا لا تأتي إلى بلاد الغربة وتعيد ملايين أصحابك الذين هربوا من القهر والقمع التركي ومن مجاعة السفر برلك وأصبحوا مهاجرين في مختلف أنحاء العالم، ولماذا لا تذهب إلى غزة، ولماذ لم تذهب إلى جنوب لبنان أثناء الاحتلال الإسرائيلي، ولماذا ولماذا.. لكم كنت أتمنى من كل قلبي أن تكون أحد أولئك الذين وقعوا في يد جندي إسرائيلي، أو أمريكي،وإذا كنت تعتقد أن المجتمع الدولي سيحرّرك فاقعد على الكرسي وانتظر، إن المجتمع الدولي فقط يعترف بك عندما تتحرر من تلقاء نفسك وإلا سيفرض عليك حرية على قياسة وحسب مزاجة وتكون أضيق عليك من حريتك الحالية، وسوريا عندما تحررت من الاحتلال الفرنسي البغيض تحررت بعزيمة أبنائها، ودول أمريكا اللاتينية عندما نالت ديموقراطيتها نالتها رغماً عن أنف أمريكاوغيرها، فهناك مليون أسلوب سلمي لتحقيق ذلك، والحكومة السورية قد وافقت مبدئياً فاتركونا نرى الحل.فالشارع موجود ولا أحد سيسرقه ولا إنسان في الدنيا يمانع الديموقراطية وحرية الرأي والنمو والتقدم وكل الكلمات الرنانة، ولكنك لن تجد ذلك خلف الباب ولا بين عشية وضحاها، وإذا لم تتنبه إلى الذين يدعمون المسلحين فإنك ستقع في مشكلة وستقول رب يوم بكيت منه فلما صرت في غيره بكيت عليه .

انتو بالكوات اللبنان
احمد -

أنتم بالقوات اللبنانيه قاتلين رجال اللبنان الشرفاء كرشيد كرامه ومرتكبين المجازر بحق الفلسطينيين وعائلة طوني فرنجيه إحتفظوا بآرائكم لنفسكم , ذنب حافظ الاسد أنه حافظ على وحدة لبنان عندما أردم تقسيمه والحاقه بإسرائيل ( أسيادكم ) وهذا اللذي تقولون عنه مجرم كان باستطاعته أن يضع سم الفئران لحكيمكم حين كان في السجن ولم نكن لنسمع بكم بعد ذلك , نحن السوريين لنا ثورتنا ولنا طريقتنا في التعبير عن ما نريد , وعلى الاقل لنا دوله لها مكانها على الخارطه ولسنا مثلكم ,

الى 47 اشور
سوران -

ماذا بها الحرية فى العراق؟؟؟ هناك خلل فى هذه المفاهيم وتطبيقها من قبل البعض وهناك من يحاول أفشال هذه التجربة الجديدة فى العراق وهم البعث المنبوذ بأسم القومية والقاعدة المجرمة بأسم الدين. وانا أشك بأسمك المسيحى لان المعروف عن تعليقاتك انت تعادى دائما الكورد وتطلعاته وانت يا أما تنتمى الى البعث كالعفلق او للقاعدة المجرمة يعنى بالعربى مضلل منافق عنصرى. وفى العراق مرة اخرى فى الماضى البعث دمر العراق بأسم الوحدة والحرية كما هو الحال اليوم فى سوريا ونرى الجيش السورى كيف يرقصون على اشلاء واجسام الابرياء والمدنيين كما كانوا يفعلون البعث العراقى نفس الشئ مع المدنيين العراقيين وبعد سقوط الطاغية فى العراق كذلك البعث وبمساعدة القاعدة حاولوا تدمير العراق ايظا ومحاولة بعض المنافقين والعنصرية والحاقدين على العراقيين والكورد بالاخص. اما مقارنة النظام فى عهد الطاغية والان كالفرق بين الارض والسماء لا تقارن ولا تحصى والفروق شاسعة جدا جدا من كل النواحى وفى كل الميادين والمطلوب فقط هو تربية الاجيال على الطريقة الصحيحة وتطبيق هذه المفاهيم الانسانية فى المجتمع والابتعاد عن العنف والكراهية والنفاق والشوفينية والتطرف, والتركيز على البناء للوطن بدون تميز عرقى وطائفى ودينى وعدم التمسك بالشعارات الزائفة والرنانة كما كانت فى الماضى وتضليل الناس وتشويه الحقائق واحداث الفتن بين القوميات والطوائف والاديان.

الى محمد علي البكري
سوري -

يا حبيبي ما شايف انو تخنت بدرعا عصابة مسلحة بالرستن عصابة مسلحة ببانياس عصابة مسلحة بتلكلخ عصابة مسلحة بحماه عصابة مسلحة و الفرقة الطائفية الرابعة لانها غير قادرة على قمع الشعب دفعة واحدة لذلك ما ان تنتهي من تدمير مدينة حتى يروج اعلام القتل لعصابة مسلحة جديدة, ذكاؤنا لا يساير مروجو الكذب و القصص المفبركة

الفرق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
سوري معترب -

هل هذه هي عقيدة الجيش السوري وحزب البعث العربي؟قتل المدنيين السوريين بعد ان امعنوا في قتل اللبنانيين؟هل هذه هي المهمة الجديدة لهذا الجيش؟ام ان ال الاسد حولوه الى مرتزقة لهم وجعلوه في خدمة العائلة ومصالحها فقط في حين ان الشعب يريد الحرية من هذا الطاغية؟ثم هل يجوز ان يقوم هذا الجيش بضرب وقتل اهله الذين ذاقوا الامرين على الصعيد الاقتصادي ليوفروا له الموارد المالية على مدى عقود ظنا منهم بان مهمته لتحرير الارذ السليبة وليست لتامين مصالح بشار وماهر وكليب وبشرىالاسد ورامي مخلوف ومن معهم من المسيطرين على البلاد؟والانكى من ذلك ان تكم ,مجموعة المطبلين للتحرر في العالم العربي وخصوصا لبنان,افواهها في توجيه اي انتقاد لما يقوم به النظام في حين تأتي الاستنكارات من العالم الغربي "الكافر"؟اليس غريبا ان ومستنكرا ان يبخل وليد جنبلاط الذي قال بالامس انه سيعود الى الخط العربي التحرري عندما حاول تبرير خضوعه لتهديدات حزب الله ليترك 14اذار؟اما حسن نصرالله فقد اثبت من خلال مواقفه المناهضة للشعب السوري ومشاركة قواته في عمليات القمع انه واحد من اكثر المنافقين السياسيين في كل ما خص شعاراته الزائفة الماضية والتي صدقها العرب وخصوصا السوريين؟ومن كان يتصور ان سمير جعجع رئيس حزب القوات اللبنانية التي طالما اتهمت بالتحالف مع اسرائيل من قبل الاعلام التابع لحزب الله هو الذي يقدم الدعم الكلامي والمعنوي من خلال احاديثه ومواقفه ومواقع حزبه الالكترونية لنا نحن السوريين؟طبعا سقطت الاقنعة عن الوجوه وبانت حقيقة كل واحد على امتداد العالم العربي..حتى الامين العام للجامعة العربية لا يتذكر ان هناك بلدا اسمه سوريا عضو في الجامعة العربية يتعرض شعبه للمذابح في حين الامين العام للامم المتحدة بانكي مون لا تخلو تصريحاته اليومية من الاشارة الى ما يجري في سوريا.

نظام صهيوني
محمح الجزائر -

الحمدلله اللذي لا يحمد على مكروه سواه و الجد والخلود لشهداء سوريا الاحرار من مدنيين و عسكريين شرفاء رفضو قتل اخوتهم العزل فكان جزاؤهم الشهادة على ايدي مرتزقة الاسد و نصر الله النصر للشعب السوري البطل و سيعلم الذين ظلمو اي منقلب ينقلبون

الخونة الى العقاب
أحمد البشاير -

أبواق اسرائيل تعمل جيدا في هذه الأيام.............نحن أبناء سورية الأبية نشد على يد الجيش أن يقضي على العصابات السلفية المسلحة التي تعيث فسادا في المنطقة هؤلاء من قتلوا و مثلوا بجثث رجال الأمن و المواطنين الإبرياء مستخدمين أسلحة اسرائيلية و امريكية الصنع.....من يريد الديمقراطية لا يستحدم الأساليب القمعية, لذلك فالشعب السوري بأكمله ضد هؤلاء القتلة اللذيم يقتلون الأطفال و فقط لانهم يرتدون صور العلم السوري و من ثم يتهمون الأمن بذلك.....نحن السوريين المخلصين لوضننا نبشر هؤلاء الخونة المتعاملين مع اسرائيل و امريكا و تركيا و حلف الناتو أننا لن نترك واحد منهم و سننظف سورية من كل أوساخهم و طائفيتهم الحقيرة, اليوم ضد عصابات القتل والتدمير التي لا هم لها إلا تأجيج الفتن و القتل على الهوية.....هؤلاء اللذين ما فتؤوا يطلبون من الناتو قصف سوريا و من ثم يريدون اقناع الشعب بوطنيتهم....أنهم خونة هذا الزمان من باعوا اعراضهم و شرفهم و جعلوه مطية للأجنبي في سبيل كرسي موعود....أيامكم باتت معدودة و لن تنفعكم كل طائرات الأطلسي و اسرائيل لانكم مرفوضون من الشعب نفسه فالشعب السوري لن يقبل بشلة من العاهرين أنم يتسلقوا الحكم تلبية لمطالب اسيادهم في اسرائيلالشعب السوري يقف يدا واحدة مع القائد بشار

الخونة الى العقاب
أحمد البشاير -

أبواق اسرائيل تعمل جيدا في هذه الأيام.............نحن أبناء سورية الأبية نشد على يد الجيش أن يقضي على العصابات السلفية المسلحة التي تعيث فسادا في المنطقة هؤلاء من قتلوا و مثلوا بجثث رجال الأمن و المواطنين الإبرياء مستخدمين أسلحة اسرائيلية و امريكية الصنع.....من يريد الديمقراطية لا يستحدم الأساليب القمعية, لذلك فالشعب السوري بأكمله ضد هؤلاء القتلة اللذيم يقتلون الأطفال و فقط لانهم يرتدون صور العلم السوري و من ثم يتهمون الأمن بذلك.....نحن السوريين المخلصين لوضننا نبشر هؤلاء الخونة المتعاملين مع اسرائيل و امريكا و تركيا و حلف الناتو أننا لن نترك واحد منهم و سننظف سورية من كل أوساخهم و طائفيتهم الحقيرة, اليوم ضد عصابات القتل والتدمير التي لا هم لها إلا تأجيج الفتن و القتل على الهوية.....هؤلاء اللذين ما فتؤوا يطلبون من الناتو قصف سوريا و من ثم يريدون اقناع الشعب بوطنيتهم....أنهم خونة هذا الزمان من باعوا اعراضهم و شرفهم و جعلوه مطية للأجنبي في سبيل كرسي موعود....أيامكم باتت معدودة و لن تنفعكم كل طائرات الأطلسي و اسرائيل لانكم مرفوضون من الشعب نفسه فالشعب السوري لن يقبل بشلة من العاهرين أنم يتسلقوا الحكم تلبية لمطالب اسيادهم في اسرائيلالشعب السوري يقف يدا واحدة مع القائد بشار

إلى تعليق 57
عصفور مهاجر -

إلى صاحب التعليق 57 العريف أحمد البشاير-فرع مخابرات المجاري الأرضية: لو كان كلامك صحيح بأن الشعب هو من يقتل أعضاء الفرقة الرابعة الطائفية وأعضاء فروع الأمن العسكري والجوي والفضائي، فلماذا لا تسمح حكومتكم المشهود لها بالشفافية في كل المحافل الدويلة بدخول إعلام دولي محايد لنقل الصورة الحقيقية لما يحدث؟؟ أم أن قرار القيادة القطرية والقيادة القومية والقيادة الحذائية لحزب البعث فضّلت أن يقتصر نقل الخبر للمآسي في سوريا على وسائل اعلام سورية مشهود لها دولياً مثل القناة السورية والدنيا وموقع المخابرات العسكرية؟؟؟؟ بالفعل ينطبق عليكم كلام معلّمكم أبو الرقبة الطويلة والمخ الصغير: اكذب اكذب حتى يصدّقوك ومن ثم حتى تصدّق نفسك!!! ملّة الله يبعتلنا يوم قريب ما نشوف فيه وجوههم الكالحة اللي ما فيها كلمة ربّي يسّر.

إلى تعليق 57
عصفور مهاجر -

إلى صاحب التعليق 57 العريف أحمد البشاير-فرع مخابرات المجاري الأرضية: لو كان كلامك صحيح بأن الشعب هو من يقتل أعضاء الفرقة الرابعة الطائفية وأعضاء فروع الأمن العسكري والجوي والفضائي، فلماذا لا تسمح حكومتكم المشهود لها بالشفافية في كل المحافل الدويلة بدخول إعلام دولي محايد لنقل الصورة الحقيقية لما يحدث؟؟ أم أن قرار القيادة القطرية والقيادة القومية والقيادة الحذائية لحزب البعث فضّلت أن يقتصر نقل الخبر للمآسي في سوريا على وسائل اعلام سورية مشهود لها دولياً مثل القناة السورية والدنيا وموقع المخابرات العسكرية؟؟؟؟ بالفعل ينطبق عليكم كلام معلّمكم أبو الرقبة الطويلة والمخ الصغير: اكذب اكذب حتى يصدّقوك ومن ثم حتى تصدّق نفسك!!! ملّة الله يبعتلنا يوم قريب ما نشوف فيه وجوههم الكالحة اللي ما فيها كلمة ربّي يسّر.

ساعدونا أيها الجيران
Hend Hassan -

أيها الشباب الأشاوس إلى متى ونحن نرضخ تحت أقدام هذه العائلة الوثنية العميلة لإيران وحزب الله وإسرائيل لقد زال القناع عن عمالتهم وماذا ننتظر، إننا نشكل أكثر من 75 % من نسبة الشعب السوري، فماذا تهابون هيا ابدؤا حرب العصابات واخطفوا ما استطعتم من ضباطهم أو شبانهم أو نساءهم، فهن أخذن مكان بناتنا وأخواتنا في التدريس والوظائف في كل محافظة واثأروا لطفلي الجيزة في درعا وللنساء التي تُفتصب أمام أزواجهن في الرستن وجسر الشفور، ثم اقتلوهم كما فعلوا مع أهالينا في كل المحافظات، اختطفوا بناتهم من الجامعات هيا

ساعدونا أيها الجيران
Hend Hassan -

أيها الشباب الأشاوس إلى متى ونحن نرضخ تحت أقدام هذه العائلة الوثنية العميلة لإيران وحزب الله وإسرائيل لقد زال القناع عن عمالتهم وماذا ننتظر، إننا نشكل أكثر من 75 % من نسبة الشعب السوري، فماذا تهابون هيا ابدؤا حرب العصابات واخطفوا ما استطعتم من ضباطهم أو شبانهم أو نساءهم، فهن أخذن مكان بناتنا وأخواتنا في التدريس والوظائف في كل محافظة واثأروا لطفلي الجيزة في درعا وللنساء التي تُفتصب أمام أزواجهن في الرستن وجسر الشفور، ثم اقتلوهم كما فعلوا مع أهالينا في كل المحافظات، اختطفوا بناتهم من الجامعات هيا

سورية الله حاميها
وسيم محمد -

والله يا أخي محمد البكري كلامك كله صحيح ولا أستطيع أن أزيد على كلامك ولا كلمة. وهذه تدعة فورة خاجي القانون وقطاع الطرق. ما يعيشه المواطن السوري مع أخيه السوري يندر وجوده في العالم. حمى الله سوريا وشعبها وقائدها.

سورية الله حاميها
وسيم محمد -

والله يا أخي محمد البكري كلامك كله صحيح ولا أستطيع أن أزيد على كلامك ولا كلمة. وهذه تدعة فورة خاجي القانون وقطاع الطرق. ما يعيشه المواطن السوري مع أخيه السوري يندر وجوده في العالم. حمى الله سوريا وشعبها وقائدها.

Love Ardoghan
Wisam -

مهما فعلتم نحن نخرج يوميا و سنخرج يوميا حتى زوال أل الأسد و حزبهم النازي ......الشعب يريد أسقاط النظام أردوغان .....منحبك ....... أبناء سورية الحرة

Love Ardoghan
Wisam -

مهما فعلتم نحن نخرج يوميا و سنخرج يوميا حتى زوال أل الأسد و حزبهم النازي ......الشعب يريد أسقاط النظام أردوغان .....منحبك ....... أبناء سورية الحرة