أخبار

علاوي: المالكي يقود خفافيش الظلام وحسابه سيكون عسيراً

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
أنصار المالكي ومعارضوه يشتبكون بالهراوات في ساحة التحرير في وسط بغداد

في هجوم غير مسبوق، وصف زعيم الكتلة العراقية رئيس الوزراء السابق أياد علاوي رئيس الوزراء نوري المالكي بأنه قائد خفافيش الظلام، مؤكدًا أن حسابه سيكون عسيراً، وأشار إلى أنه رضخ لإيران حتى يبقى في منصبه، داعيًا المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته لحماية العراق من تدخل إيران وضمان التوازن للعملية السياسية، التي فقدت توازنها.. فيما قال ناشطو الاحتجاجات إن بلطجية مدعومين من السلطات وقوات أمنية بملابس مدنية، قد اعتدوا عليهم، واحتلوا ساحة التحرير في وسط العاصمة، حيث تنظم التظاهرات منذ 25 شباط الماضي، مؤكدين أنهم مصممون على مواصلة احتجاجاتهم.

قال زعيم الكتلة العراقية نائب رئيس الوزراء السابق أياد علاوي في خطاب الى الشعب العراقي عقب تظاهرات أخرجها حزب الدعوة الإسلامية بقيادة رئيس الوزراء نوري المالكي في وسط بغداد، وهتفت ضد علاوي، ورفعت صورة تجمعه مع فراس الجبوري مرتكب جريمة عرس الدجيل وقتل 70 من المشاركين فيه، ورددت شعارات طائفية، فهذه الصورة واحدة من الاف الصور التي تلتقط مع مختلف ممثلي الشعب، خاصة وانه كان يحمل هوية رسمية، باعتباره رئيسًا لإحدى منظمات المجتمع المدني.

واضاف علاوي "ان رأس حزب الدعوة هو أمام مرحلة تاريخية وحساب عسير.. هو قبل وزرائه.. هو وليس حزبه.. هو وليس كتلته.. هو من يحرك نفراً من وزرائه، ونفراً من مجالس اسناده، ونفراً من ازلامه، ليهيئوا لهذا اليوم من خلال البلطجية والازلام والشقاوات والمرتزقة.. والله اكبر على من يستخدم موارد العراق ليبطش بشعبه".

وتعهد قائلاً "لن نترك شباب العراق الثائر وحده في مجابهة من يحاول خلق دكتاتورية جديدة في العراق، وسيجد في نصب الحرية وكل ساحات الحرية والتحرير في العراق دعمنا الكامل، وهم يمارسون بحقهم الدستوري في تجسيد آمال ومطالب الشعب". وحذر من أسماهم "البلطجية والشقاوات ممن هم في اجهزة الحكم ومن هم خارجها أن شعبنا لن ينسى من أذاقه المر، وداس على كرامته، فالقضاء النزيه سيكون لهؤلاء بالمرصاد، وسيكون شعبنا لهم بالمرصاد".

وقال علاوي في خطابه:
بسم الله الرحمن الرحيم
يا شعبَنا العراقيَّ الكريمَ الجريح...
ياشعبَنا الصابرَ على الظلمِ والاستبداد
يا شباب العراق الأبطال الشجعان..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

لقد تجاوز البغاة اليوم كل الخطوط وكل القيم.. قيم السماء وقيم الارض.. والله اكبر.. فقد تجاوز الطاغون المدى، عبثوا في البلاد، واشاعوا فيها الشر، وأذاقوا الشعب القهر، وأهانوا كرامة الامة.. دمروا قيمَ النضال والجهاد والتصدي للظلم والدكتاتوريةِ، وساروا في طريق القمع والقتل والطائفية السياسية المقيتة، وعملوا في العراق نهباً وحرقاً، وهدراً للدماء ونشر المهانة حيثما حلوا.

قتلوا البسمة واستهدفوا الشباب الذين هم اصحاب المستقبل.. واحرقوا الحرث والنسل واشعلوا فتيل الفتنة والبغضاء والكراهية، وابتعدوا عن مسيرة آل البيت الاطهار عليهم أفضل الصلاة والسلام... تمادوا في الفساد، وفتحوا الابواب امام القاصي والداني، ليلحقوا الاذى والنهب بعراقنا الحبيب الذي قاتلنا من اجله ولاجله طيلة حياتنا، لندفع عنه غائلة الخوف والعوز والفقر، وقاتلنا الظلم والدكتاتورية وكدنا ان نفقد حياتنا اكراماً واجلالاً وتقديساً لشعبنا العظيم وقيمه الأعظم....

يا شعبنا العراقي الكريم الجريح...

لقد عملت خفافيش الظلام بقيادة وتوجيه قائد حزب الدعوة وحفنة من الطغاة على اعداد تهم مفبركة مبنية على الكذب والنفاق والتضليل الذي اعتادوا عليه، وحاولوا الصاق التهمة الكاذبة بنافي مجازر الزركة، وكذبوا وادعوا مرات ومرات بأننا نعمل على تدبير انقلاب عسكري، وكذبوا.. والآن يعتمدون على صورة باطلة لي، منها مئات الالاف مع ابناء شعبنا ومنطقتنا..معظمهم من الشرفاء.. وربما يكون عدد محدود منهم صاحب غاية او غرض.. فهل تكون صورة من هذا النوع تهمة...؟! ام انه الكذب والنفاق والتضليل..

وكذبوا على شعبنا في مسألة المائة يوم ونسى رأس الدعوة انه منذ خمس سنوات يحكم ويريد محاسبة الاخرين عن مئة يوم، ونسي انه لا يمتلك برنامجاً للحكومة، ولم يناقش مثل هذا البرنامج لا مع الوزراء ولا مع مجلس النواب، ليكون حَكماً على ادائه واداء وزرائه.

ونسى انه كان ولا يزال وزيراً للدفاع ووزيراً للداخلية ووزيراً للامن الوطني ورئيساً للمخابرات ولم يفصح عن اجراءاته في هذه الوزارات والمؤسسات مضللين شعبنا.. ويمكرون ويمكر الله.. والله خير الماكرين.. والله اكبر.. الله اكبر على من ظلم ومن كذب.

اعتمد على الاجنبي.. دعمته ايران ليكون رئيساً للوزراء... وبهذه المناسبة احمّل المجتمع الدولي مسؤولية حماية العراق من تدخل ايران وضمان التوازن للعملية السياسية التي فقدت توازنها ليبقى في الحكم.. فهم عليهم تقع مسؤوولية كبرى عما يحصل في العراق اليوم، امتلك الاجهزة القمعية بسكوت دولي وامتلك التقنيات الحديثة من الدول، مع هذا هرب عبرها القتلة والارهابيون وأمراء القاعدة، كما حصل في قضية سجون البصرة الفيحاء، وزجّ بالابرياء في السجون الرهيبة، وتجاوز الحدود في الفساد وخرق حقوق الانسان.. والله اكبر على من يخدع ويضلل الشعب...

لقد نسى وتوهم انه يستطيع تكميم الافواه وقتل روح المواطنة وسحق الكرامة، ولم يتعظ بثورة سيد الشهداء عليه السلام عندما اطلق صرخته التي دوت ولاتزال في ارجاء العالم.. هيهات منا الذلة.. والله اكبر على من قبل الذل لشعبه.

ايها الشعب العراقي الجريح الكريم اتعهد امام الله وامامكم باننا لن نترك شباب العراق الثائر وحده في مجابهة من يحاول خلق دكتاتورية جديدة في العراق، وسيجد في نصب الحرية وكل ساحات الحرية والتحرير في العراق دعمنا الكامل، وهم يمارسون بحقهم الدستوري في تجسيد آمال الشعب ومطالبه. انكم يا شباب وشابات العراق أملنا وأمل كل العراقيين لننهي الفساد والظلم والطغيان ونبني مستقبلاً زاهراً للجميع.

ان رأس حزب الدعوة هو امام مرحلة تاريخية وحساب عسير.. هو قبل وزرائه.. هو وليس حزبه.. هو وليس كتلته.. هو من يحرك نفراً من وزرائه ونفراً من مجالس اسناده ونفراً من ازلامه ليهيئوا لهذا اليوم من خلال البلطجية والازلام والشقاوات والمرتزقة.. والله اكبر على من يستخدم موارد العراق ليبطش بشعبه.

النصر للعراق.. والنصر لشباب العراق.. والخلود لشهداء العراق.. والنصر لأحرار العراق والعزة لكل المقدسات.. والنصر للحق على الباطل والنصر لشعوبنا العربية والاسلامية.. وسحقاً لكل الطواغيت والارهابيين والقتلة.. واحذر البلطجية والشقاوات ممن هم في اجهزة الحكم ومن هم خارجها أن شعبنا لن ينسى من اذاقه المر وداس على كرامته فالقضاء النزيه سيكون لهؤلاء بالمرصاد وسيكون شعبنا لهم بالمرصاد.. الشعب على موعد في معهم يوم الحساب.

ناشطو الاحتجاجات: بلطجية مدعومون بالسلطات احتلوا ساحة التحرير

من جهتهم قال ناشطو الاحتجاجات العراقية ان بلطجية مدعومين من قبل السلطات وقوات امنية بملابس مدنية قد اعتدوا عليهم واحتلوا ساحة التحرير في وسط العاصمة، حيث تنظم التظاهرات منذ 25 شباط/فبراير الماضي، مؤكدين انهم مصممون على مواصلة احتجاجاتهم.

واكد الناشطون "ان مافيات المالكي قد احتلت ساحة التحرير في الوقت الذي قررنا يه ومنذ أكثر من ثلاثة شهور على اسماع صوتنا وصوت المظلومين والمحرومين الى رئيس الوزراء". واضافوا في بيان تلقته "ايلاف" اليوم في جمعة القرار، "توجهت حافلات الحكومة المحمية بالجيش العراقي البطل وشرطة المالكي السرية وبلطجيته ومليشياته واحتلوا بأسلوب همجي وتحت شعارات حملوها زورًا فنحن من حملناها قبلهم، وهي رجم الإرهاب ومحاسبة القتلة المتورطين بدم العراقيين أيا كانوا.. واليوم احتلوا ساحة العراقيين العزيزة التي حولناها الى رمز يرعب كل قاتل وفاسد ومخرب".

واضافوا "انهم احتلوا ودنّسوا حضرة برلمان الشعب العراقي ساحة التحرير، وتحت نصب الحرية ليسلبوا الحرية معناها في أكبر فوضى حكومية مفتعلة تنفذ تحت شرف العقال العراقي وعباءته التي كنا نفخر برمزيتها ليحولوا هؤلاء الشيوخ المصنعين والمعادين من مخلفات المجتمع الى عصابات طاردت الشباب والنساء الذين لم يبق لهم من عراقهم سوى هذه الساحة في خطوة طائفية مقيتة، أراد المالكي ان يشعل نار حرب أطفأها الله، فهجموا موحدين بالعصي والأسلحة، واذا بنا نكتشف ان كل هؤلاء، حيث جيء بهم بملابسهم الشعبية، هم أفراد الشرطة السرية وموظفو مكتب المالكي، برعاية قاسم عطا (الناطق الرسمي باسم عمليات بغداد) ووزير الدولة الناطق باسم الحكومة علي الدباغ، واللذين حضرا للمرة الاولى الى هذا المكان، ليس للاستماع الى مطالب المتظاهرين كما يفعل أي مسؤول حقيقي شريف، بل الى حماية القتلة والمجرمين" على حد قولهم.

واشاروا الى انهم اضطروا الى الانسحاب من ساحة التحرير، وانتقلوا الى ساحة الفردوس في وسط العاصمة "لأننا لانريد أن نلعب في ملعب المالكي ومباراته الطائفية اللعينة، لأننا كنا وسنبقى لاعبين باسم العراق وباسم شعب العراق، فتركناهم وعصاباتهم ليعرضوا مسرحيتهم الهزيلة، لكي يتأكد من حقيقتهم الشعب العراقي كله، ولكننا سنعود لنسأله من جديد ماذا فعلت بالمائة يوم؟ فإن خلط الأوراق وتعكير المياه الصافية لن ينفعك في تشويش رؤية الشعب العراقي".

وشددوا بالقول على "عائدون الى ساحة التحرير واليوم عصرًا سنذهب مع اخوتنا وبصدورنا العارية كما كنا طوال ايام التظاهر لانملك إلا العراق ولا رهان الا على عراق مدني بلا محاصصات وبلا طائفية وبلا سراق ولا مزورين ولا إرهابيين وبلا مليشيات وفرق موت. وقالوا "سنعاود الهتاف الى أن يأتي يوم رحيل كل ذلك وكل من تورط بنا وبدمائنا وبمعاناتنا وتقديمكم للقضاء كأكبر مزورين وسارقين وهاتكين لحرمة حياتنا عرفناهم في تاريخ هذه الحقبة، كل ذلك سيتحقق باستمرار الاحتجاجات وهمة الشباب وتحت قبة برلمان نصب الحرية".

تظاهرتان تتنازعان على ساحة التحرير

وفي الوقت الذي تظاهر مواطنون ورجال عشائر في ساحة التحرير، قامت حافلات حكومية بنقلهم من مناطق في العاصمة ومحافظات مجاورة الى ساحة التحرير، وهم يرفعون لافتات تدعو إلى الاسراع في اعدام منفذي جريمة العرس، وحظيت بتغطية القناة العراقية الرسمية، كان ناشطون يتظاهرون في جانب اخر من الساحة مطالبين بإسقاط الحكومة لعدم ايفائها بوعود الاصلاح التي اطلقتها واعدة بتحقيقها خلال مهلة المائة يوم التي اعلنها رئيس الوزراء نوري المالكي في 27 من شباط (فبراير) الماضي، مما ادى الى اشتباكات بالايدي بين الطرفين.

وكانت وزارة حقوق الانسان قد اعلنت قبل ثلاثة ايام ان تظاهرة المطالبين باعدام منفذي جريمة العرس ستنظم يوم السبت غدًا، لكنه يبدو انه تم تقديم موعدها الى اليوم، وأطلق عليها "جمعة القصاص"، بهدف التغطية على التظاهرة، التي اعد لها ناشطون يهتفون ضد الحكومة تحت شعار "جمعة القرار".

تظاهرة تطالب بالقصاص من الارهابيين

وتجمع المئات من المتظاهرين في وسط بغداد بتنظيم من حزب الدعوة بقيادة المالكي، رافعين لافتات لمطالبة بتنفيذ حكم الاعدام بمنفذي جريمة "عرس الدجيل" في منطقة التاجي في ضواحي بغداد الشمالية والتي قتل خلالها عناصر بتنظيم القاعدة 70 مواطنًا كانوا يشاركون في حفل العرس وبينهم العروسان و22 طفلا.

وقد منح محافظ بغداد صلاح عبد الرزاق الذي ينتمي الى حزب الدعوة الاسلامية بقيادة المالكي اجازة لهؤلاء المتظاهرين بالخروج للمطالبة بإنزال عقوبة الاعدام بمرتكبي الجريمة، وقال ان "هذه الاجازة الوحيدة التي تقدم بها المتظاهرون الجمعة، ولا توجد اجازات أخرى لبقية التظاهرات المزمع انطلاقها". وقد اشرفت السلطات على نقل المتظاهرين الى ساحة التحرير بحافلات حكومية.

وقد انتقد المتظاهرون الرئيس جلال طالباني لعدم توقيعه قرارات تنفيذ احكام الاعدام بحق المسلحين الذين ارتكبوا جرائم قتل، خاصة وانها هناك الان 1134 مدانًا صدرت ضدهم احكام قضائية بإعدامهم بحسب احصائية لوزارة العدل.

وقد رفع المتظاهرون صور ضحايا العرس، ولافتات كتب عليها "نطالب بإعدام قتلة الشعب" و "نطالب بالكشف عمن يقف وراء مجرمي عرس التاجي"، و"لاحياة لمن سلب الحياة"، و"نطالب بتنفيذ احكام الاعدام في ساحة التحرير". وقد اصدر المتظاهرون بيانا اكدوا فيه ضرورة الاسراع في إعدام منفذي جريمة العرس علنا وتنفيذ احكام الاعدام ببقية المدانين، وطالبوا بالكشف عن الجهات السياسية التي تقف وراء هذه العمليات وادانتها.

وأخرى تطالب باسقاط الحكومة

في المقابل، تظاهر عراقيون في ساحة التحرير نفسها مطالبين بسقوط الحكومة واتخاذ اجراءات لمكافحة الفساد وتقديم الفاسدين لللمحاكمات وتوفير الخدمات الاساسية، لكنهم تعرضوا لاعتداءات من قبل مسلحين من "البلطجية".

وقد رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "الشعب يريد إسقاط حكومة المالكي" و"كذاب نوري المالكي" و"نريد القصاص من الفاسدين" و"ندعو إلى ضمان الحريات العامة" رافعين الاعلام العراقية.. وتعرض المتظاهرون لاعتداءات من قبل رجال امن يرتدون ملابس مدنية واخرين من البلطجية الذين يحملون اسلحة بيضاء، فيما تم اعتقال سبعة من المتظاهرين.

وقد شهدت الساحة اشتباكات بالايدي بين المشاركين في التظاهرتين، مما ادى الى اصابات بينهم، وقد عبّرت مجموعة "شباب نصب الحرية"، وهي احدى المجموعات التي تنظم الاحتجاجات، عن الاستياء من عدم انجاز الوعود التي اطلقت عن الاصلاح، وقالوا في بيان "استمعنا ليومين متتالين وباهتمام وحرقة عن منجزات أكبر وزارة في العالم، فلم نجد في كل مناقشات الوزراء مشكلات الشعب وهمومه ولم يفهموا الرسالة التي من اجلها خرجنا الى الساحات".

واضافوا "ان الشعب يريد الكهرباء، وهم يتحدثون عن افتتاح وتوسيع السجون، والشعب يريد الخدمات وهم يتحدثون عن ضياع الأموال، الشعب يريد عراقًا معافى، وهم يتحدثون ويسافرون من اجل تحسين علاقات لا تفيد العراق، بل تصبّ في مصلحة الطرف الاخر".

وقالوا انه "بدلاً منان يفتحوا ملفات المشاكل، راحوا يعدون المنجزات التي لا وجود لها الا في القاعة التي اجتمعوا فيها، حيث الكهرباء التي لم تقطع للحظة واحدة والماء الوفير ووجوههم المسترخية وكروشهم المتهدلة والمتورمة من السرقات والصفقات".

واشاروا الى ان "هذه ليست حكومة تفي بوعودها، فهي حكومة مستهترة بحقوق شعبها.. حكومة الطوائف والمحاصصة.. حكومة المليشيات والاحزاب المتنفذة.. حكومة مريضة وسرطان في جسد الدولة العراقية ولا رجاء من شفائها". واوضحوا "ان رئيس الوزراء جعل وزراءه يستعرضون منجزاتهم، لكن ماذا عن منجزه هو كوزير للدفاع والداخلية وغيرها من المهام الامنية التي انهارت في عهده حتى اصبح اليوم طريق محمد القاسم محرمًا على أعضاء الحكومة وجميع المسؤولين".

وقالوا "جمعة القرار ضد آلة الكذب العملاقة التي يديرها 43 وزيرًا، فهؤلاء ومن يقف خلفهم يستغفلون عقول الشعب، ويضحكون عليه بمشاريع ومنجزات، وكأنها تحدث في عالم آخر، وليس في بلدنا، حيث الخراب الكبير وعلى المستويات كافة، فالأموال مسروقة ومازالت تسرق.. والطائفية تستعر نارها بين حين وآخر، والمحاصصة البغيضة، حيث الاستقتال على اصغر المناصب وغياب كامل للكفاءات وحضور كامل لعصابة التزوير والمزورين".

واكدوا بالقول "نذهب إلى ساحتنا، لكي نقرر في جمعة القرار هذه يوم 10 حزيران أي مستقبل نريد للعراق.. فلا عذر بعد اليوم لمن استطاع الى ساحة التحرير سبيلاً ولم يحج اليها، فإن بيننا وبينه العراق، وبعد هذا اليوم لانعترف بنقابة ولا باتحاد ولا بجمعية ولا بمؤسسة وجدت والعراق يناديها وتخاذلت رغبة في (صدقات المالكي ومكرماته)".

واحتجاجات في مدن عراقية

اضافة الى بغداد، فقد تظاهر الاف العراقيين في مدن اخرى في الجنوب والشمال، مطالبين الحكومة باجراء اصلاحات معيشية وسياسية بعد ايام قليلة من انتهاء مهلة المئة يوم التي منحت الى الوزارات لتحسين ادائها.وشهد العراق في بداية العام الحالي اكبر تظاهرات منذ سقوط نظام صدام حسين، استلهم فيها آلاف العراقيين الحركات الاحتجاجية في العالم العربي، منددين بعدم كفاءة الطبقة السياسية، بحسب قولهم.

ودفعت التظاهرات المالكي الى الاعلان في 27 شباط (فبراير) الماضي عن انه سيقيم وسيعلن بعد 100 يوم من هذا التاريخ "اخفاقات ونجاحات كل وزير"، ملمحًا حينها الى امكان طرد وزراء او مسؤولين في وزاراتهم. ولم تتمكن الحكومة في هذه الفترة من ايجاد حلول لمشاكل اساسية يعانيها العراقيون في حياتهم اليومية، بينها النقص الحاد في الكهرباء والمياه النقية، وكذلك الوضع الامني الذي يبقي البلاد في حالة من التاهب الدائم.

وفي الحلة (100 كلم جنوب بغداد) تظاهر المئات امام مبنى المحافظة في وسط المدينة، وسط اجراءات امنية مشددة، حاملين اعلامًا عراقية ولافتات، كتب على احداها "المية خلصت يا ولد وكل الفساد بهل البلد".

وفي ظل الاجراءات الامنية المشددة في البصرة (550 كلم جنوب بغداد) تظاهر العشرات في وسط المدينة للمطالبة بالاصلاح المعيشي والامني. كما شهدت مدن كركوك (240 كلم شمال بغداد) والناصرية (305 كلم جنوب بغداد) والنجف (150 كلم جنوب بغداد) تظاهرات مماثلة شارك فيها العشرات.

ورغم مرور ثمان سنوات على سقوط نظام صدام حسين، لا تزال البلاد تشهد اعمال عنف يومية وصراعًا سياسيا محموما على السلطة. وقد ولدت حكومة المالكي بعد حوالي تسعة اشهر من المفاوضات عقب انتخابات آذار (مارس) التشريعية عام 2010، لتاتي الى الحكم بتشكيلة وزارية تختصر مفاهيم "الوحدة الوطنية" التي تستند الى موازين سياسية هشة.

وكانت بغداد وعدد آخر من المحافظات العراقية شهدت في شباط تظاهرات تطالب الحكومة بالعمل على تحسين مستوى الخدمات ومحاربة الفساد وايجاد فرص عمل لعدد كبير من العاطلين. ومن اجل احتواء التظاهرات، وعد المالكي في 27 شباط الماضي بالعمل على الاستجابة لمطالب المتظاهرين خلال مئة يوم انتهت الثلاثاء، حيث هدد المالكي وزراءه بالطرد في حالة فشلهم في الاستجابة لهذه المطالب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هلا بأخوة هدله
عراقي ميت من القهر و -

بيان رقم (1)!!! حزب البعث يهدد بلسان عرابه الاكبر اياد علاوي باعلان حالة الانفلات الامني في البلاد تمهيدا لتسهيل عودة حزب البعث المنحل الى الحياة!! مبروك للعراق الجديد هذا البيان المبارك وبأنتظار المزيد من المقابر الجماعيه وسفاحي الاعراس

هلا بأخوة هدله
عراقي ميت من القهر و -

بيان رقم (1)!!! حزب البعث يهدد بلسان عرابه الاكبر اياد علاوي باعلان حالة الانفلات الامني في البلاد تمهيدا لتسهيل عودة حزب البعث المنحل الى الحياة!! مبروك للعراق الجديد هذا البيان المبارك وبأنتظار المزيد من المقابر الجماعيه وسفاحي الاعراس

البعثي القديم
عبد القادر الجنيد -

غير صالح للنشر

البعثي القديم
عبد القادر الجنيد -

غير صالح للنشر

معني كلمة بلطجية
بوحة الصباح -

معني كلمة بلطجية .. هي كلمة مصرية ويعني بها افراد كانو يسبقون جيش محمد علي باشا اثناء غزواته الافريقية ويحملون البلطة وهي تشبة الفاس لتقطيع الاشجار الكثيفة قبل مرور الجيش . وتطورت الكلمة ليتم الاشارة الي الاشخاص الخارجين علي القانون الذين يستولون علي اشياء الغير بالاكراه.

معني كلمة بلطجية
بوحة الصباح -

معني كلمة بلطجية .. هي كلمة مصرية ويعني بها افراد كانو يسبقون جيش محمد علي باشا اثناء غزواته الافريقية ويحملون البلطة وهي تشبة الفاس لتقطيع الاشجار الكثيفة قبل مرور الجيش . وتطورت الكلمة ليتم الاشارة الي الاشخاص الخارجين علي القانون الذين يستولون علي اشياء الغير بالاكراه.

لا لاطائفيه
لمى اللامي -

ان الدكتور علاوي هو الشخص المناسب لحكم العراق فمن لايريد ان التدخل الايراني والملالي هو الانسان الشريف فكفانا اهانات نريد بناء العراق وكل شىء اصبح واضح ارجوكم حب العراق ولا تشتموا احد الديمقراطيه هي التحاول وليس الهمجيه مع التقدير

لا لاطائفيه
لمى اللامي -

ان الدكتور علاوي هو الشخص المناسب لحكم العراق فمن لايريد ان التدخل الايراني والملالي هو الانسان الشريف فكفانا اهانات نريد بناء العراق وكل شىء اصبح واضح ارجوكم حب العراق ولا تشتموا احد الديمقراطيه هي التحاول وليس الهمجيه مع التقدير

كفاكم كذبا ودجل
ابو زينه -

هناك الالاف العمليات الأرهابيه التي تمت ضد ابناء الشعهب العراقي لاتقل بشاعة واجرام عن هذه الجريمه ومنها على سبيل المثال جريمة كنيسة سيدة النجاة الذي تم بها تهريب منفذيها من سجن وزارة الداخليه وغيرها من المجرمين الذين لازالوا قابعين في السجون او اطلق سراحهم او تم تهريبهم لماذا بالذات ياحزب الدعوه ويا السيد المالكي مصريين على معاقبة مجرميي هذه الجريمه فقط وتنسون الباقيين ان غايتها او الهدف منها سياسي ضد السيد اياد علاوي واستغلالها ضده وضد العراقيه كفاكم كذبا ودجلا ياسيد المالكي ان العراقيين لم تعد تنطلي عليهم مثل هذه الأكاذيب

كفاكم كذبا ودجل
ابو زينه -

هناك الالاف العمليات الأرهابيه التي تمت ضد ابناء الشعهب العراقي لاتقل بشاعة واجرام عن هذه الجريمه ومنها على سبيل المثال جريمة كنيسة سيدة النجاة الذي تم بها تهريب منفذيها من سجن وزارة الداخليه وغيرها من المجرمين الذين لازالوا قابعين في السجون او اطلق سراحهم او تم تهريبهم لماذا بالذات ياحزب الدعوه ويا السيد المالكي مصريين على معاقبة مجرميي هذه الجريمه فقط وتنسون الباقيين ان غايتها او الهدف منها سياسي ضد السيد اياد علاوي واستغلالها ضده وضد العراقيه كفاكم كذبا ودجلا ياسيد المالكي ان العراقيين لم تعد تنطلي عليهم مثل هذه الأكاذيب

مجند
ثامر -

ان علاوي اخر من يتهم الاخرين لانه جند من قبل خواتنا الخليجيات لتدمير العراق

مجند
ثامر -

ان علاوي اخر من يتهم الاخرين لانه جند من قبل خواتنا الخليجيات لتدمير العراق

نحتاج حجاج ثاني
على باب الله -

علاوي ليس أحسن حالا من المالكي فكلاهما يضع السلطة عند أول التطلعات والوطن في الآخر.علاوي لايهمه ان خربت والمالكي يحمل علاوي على خرابها .علاوي يرغب ان يركب موجة التغيرات العربية متكئا على جم مكموع سوف يهربون ويتركونه اذا حمي الوطيس ودحس (دس) مفردة البلطجية في خطابه يعني خطابه موجها للعرب وليس للشارع العراقي.ياعم علاوي مصر مشغولة بنفسها والسعودية قرأت التجارب واعتقد تنأي عن المشاكل وسوريا الى فيها مكفيها والقذافي كما تعرف .. وايران لامهرب من العلاقات معها بس انت بحالك وانا بحالي وهذا النغمة مال ايران اتركها ايران مثل تركيا وامريكا او روسيا شلون تريد تسوي قادسية ثالثة؟ لو تبني جدار.. حاول تلملمون القضية وجنابك تعرف وزارتك كانت اكثر الوزارات لهفا من المال العام..والقضاء ورائكم انت والمالكي ومن لف لفكم وحتى الاقربون منكم والله لتصير مثل محاكم مصر من أين لك هذا ؟

عيني ابو زينة
ali -

منفذي جريمة سيدة النجاة لم يهربوا بل قتلوا في السجن لدى محاولتهم الهرباما السيد علاوي يرفع شعار شعار ضد ايران ونراه يتحالف معه يعني كافي كلاوات

نحتاج حجاج ثاني
على باب الله -

علاوي ليس أحسن حالا من المالكي فكلاهما يضع السلطة عند أول التطلعات والوطن في الآخر.علاوي لايهمه ان خربت والمالكي يحمل علاوي على خرابها .علاوي يرغب ان يركب موجة التغيرات العربية متكئا على جم مكموع سوف يهربون ويتركونه اذا حمي الوطيس ودحس (دس) مفردة البلطجية في خطابه يعني خطابه موجها للعرب وليس للشارع العراقي.ياعم علاوي مصر مشغولة بنفسها والسعودية قرأت التجارب واعتقد تنأي عن المشاكل وسوريا الى فيها مكفيها والقذافي كما تعرف .. وايران لامهرب من العلاقات معها بس انت بحالك وانا بحالي وهذا النغمة مال ايران اتركها ايران مثل تركيا وامريكا او روسيا شلون تريد تسوي قادسية ثالثة؟ لو تبني جدار.. حاول تلملمون القضية وجنابك تعرف وزارتك كانت اكثر الوزارات لهفا من المال العام..والقضاء ورائكم انت والمالكي ومن لف لفكم وحتى الاقربون منكم والله لتصير مثل محاكم مصر من أين لك هذا ؟

لماذا علاوي انسحب
الكضماوي -

انسحب من محادثات الكتل لا انه يريد ان يساوم على سحب اسمه وجماعته من اشتراكهم مع مجرم مذبحة عرس الدجيل فاذا حصلت المساومه ووافق المالكي سيكون مشتزك معاهم و على العرقيون الخروج لااسقاط الحكومة لانهم ليست سلعه للمساومه اوالبيع

لماذا علاوي انسحب
الكضماوي -

انسحب من محادثات الكتل لا انه يريد ان يساوم على سحب اسمه وجماعته من اشتراكهم مع مجرم مذبحة عرس الدجيل فاذا حصلت المساومه ووافق المالكي سيكون مشتزك معاهم و على العرقيون الخروج لااسقاط الحكومة لانهم ليست سلعه للمساومه اوالبيع

الوعود الكاذبه
احمد الفراتي-1 -

على المالكي ترك السلطه والرحيل فوراً,,انه اكثر دكتاتوريه واجراماً من النظام السابق,, هذا ماقالته الخارجيه البريطنيه

ذيول العجم
عراقي و بس -

يدير العراق شقاوات من العجم! فماذا نتوقع النتيجة؟!

مسؤول ام متظاهر؟
عدنان فارس -

خطاب اياد علاوي المفاجئ وغير المسبوق كان ينبغي ان يأتي تتويجاً لخطوات إجرائية وعملية... فهو ليس مواطن متظاهر وانما هو مواطن مسؤول.. اياد علاوي وقائمته يساهمون بوزراء في حكومة المالكي ونواب في البرلمان وقائمة علاوي ترأس هذا البرلمان.... خطاب علاوي الناري دون اجراءات الانسحاب العملية من حكومة ومؤسسات النظام الطائفي يفقد اياد علاوي وقائمته ثقة الشعب العراقي ويجردهما من المصداقية في تبني الاحتجاجات الشعبية ضد حكومة المالكي القائمة على اساس شراكة نهب البلد والفساد الوطني... خطاب علاوي غير المدعوم باجراءات الانسحاب من الحكومة يمنح المالكي وصقور الطائفية في العراق فرصة ذهبية للعب بورقة تفتيت القائمة العراقية التي ظهرت بوادرها منذ قبل الانتخابات الاخيرة ولازالت مستمرة

مسؤول ام متظاهر؟
عدنان فارس -

خطاب اياد علاوي المفاجئ وغير المسبوق كان ينبغي ان يأتي تتويجاً لخطوات إجرائية وعملية... فهو ليس مواطن متظاهر وانما هو مواطن مسؤول.. اياد علاوي وقائمته يساهمون بوزراء في حكومة المالكي ونواب في البرلمان وقائمة علاوي ترأس هذا البرلمان.... خطاب علاوي الناري دون اجراءات الانسحاب العملية من حكومة ومؤسسات النظام الطائفي يفقد اياد علاوي وقائمته ثقة الشعب العراقي ويجردهما من المصداقية في تبني الاحتجاجات الشعبية ضد حكومة المالكي القائمة على اساس شراكة نهب البلد والفساد الوطني... خطاب علاوي غير المدعوم باجراءات الانسحاب من الحكومة يمنح المالكي وصقور الطائفية في العراق فرصة ذهبية للعب بورقة تفتيت القائمة العراقية التي ظهرت بوادرها منذ قبل الانتخابات الاخيرة ولازالت مستمرة

نفس الخطاب
احمد -

والله يا علاوى ذكرتنى بلايام السوده ايام البيان رقم واح مثل ما قال احد المعلقين. نفس الخطاب البعثى الكريه والمقيت الذى اكل عليه الدهر وشرب ونام اصح يا علاوى الاكاذيب لم تعد تنطلى وسئمنا الخطابات والتهديدات ولو المالكى مو خوش آدمى كان انت الان فى احد السجون ويمرح القمل على جسدك. اما المضاهرات فهى ليست مناصره للمالكى بل هى تطالب بلقصاص من الارهابيين الذين يتمتعون بلرفاهيه فى السجون بحجه حقوق الانسان تلك الحقوق التى داسوها بأقدامهم هم وليس غيرهم واليون يتباكون عليها. كفى لقد مللنا من وجوهكم الكالحه

ولاية بطيخ
ابن الناصرية -

حكومة تقيم وزنا لرجال الدين و المعممين اكثر من الكفاءات و التكنوقراط هي....حكومة فاشلة... حكومة لا تحاسب الفاسدين و اللصوص من الوزراء و السفراء و المدراء و تسهل لهم الهروب و تغلق ملفاتهم هي..حكومة فاشلة... حكومة نسبة المزورين لشهاداتهم الدراسية فيها اكثر من 70 بالمائة هي...حكومة فاشلة... حكومة تخاف و تحارب المظاهرات السلمية و تعتقل الناشطين بسيارات الاسعاف الحكومية هي...حكومة فاشلة... حكومة تغش الحصةالتموينية لغذاء الشعب و تستورد اغذية مسرطنة للتلاعب في اسعارها هي...حكومة فاشلة ...حكومة لا توفر الخدمات الاساسية للشعب مثل الماء و الكهرباء بعد ثمان سنوات هي...حكومة فاشلة حكومة لاتقيم وزنا لعلاقاتها الدولية و تاخذ النصح و المشورة من ايران هي...حكومة فاشلة حكومة تسمح للميليشيات الطائفية بتنظيم استعراضات عسكرية هي...حكومة فاشلة... حكومة فيها اربعة نواب لرئيس الجمهورية احدهم الملاّ خضير الخزاعي هي...حكومة فاشلة... حكومة لاتقيم وزنا للانسان العراقي و تعتقله على الشبهات و تضعه سنوات في السجن دون محاكمة هي..حكومة فاشلة حكومة لا همّ لوزرائها سوى السرقة و التزوير و الكذب هي...حكومة فاشلة حكومة فيها قناة تلفزيونية رسمية لاتنقل هموم الشعب هي...حكومة فاشلة... طائفية و محاصصة سياسية و رجال دين و معممين و لصوص و مزورين ...فاشلة ..فاشلة...فاشلة

حملة علاوي
محمد البدري -

وأخيرا أسفر علاوي عن وجهه الكالح وحقده المميت على المالكي . انه يتصور أنه بتوجيه مثل هذه الاهانات للمالكي سيحصل على تأييد الشعب له ولكن هيهات. إنه يستشهد بالامام الحسين وهو الذى اعترف بعلمانيته وشقق الشعب الى كتل متناحرة ويحرض الناس فى كل يوم ضد الحكومة المنتخبة وهو يعرف حق المعرفة أن العراق قاب قوسين أوأدنى من حرب أهلية لا تبقى ولا تذر ممهدا لحزبه القديم حزب البعث. والمعروف لدى العراقيين أن البعثيين لا يمكن أن يعيشوا إلا على الفوضى والقتل والتدمير والمقابر الجماعية والغازات السامة. العراق لا يحتاج الى شخص مثل علاوي لا يستطيع مسك أعصابه لأن شخصا ضرب صورة له بالقندرة فأخذ يكيل الاتهامات يمنة ويسرة.

ولاية بطيخ
ابن الناصرية -

حكومة تقيم وزنا لرجال الدين و المعممين اكثر من الكفاءات و التكنوقراط هي....حكومة فاشلة... حكومة لا تحاسب الفاسدين و اللصوص من الوزراء و السفراء و المدراء و تسهل لهم الهروب و تغلق ملفاتهم هي..حكومة فاشلة... حكومة نسبة المزورين لشهاداتهم الدراسية فيها اكثر من 70 بالمائة هي...حكومة فاشلة... حكومة تخاف و تحارب المظاهرات السلمية و تعتقل الناشطين بسيارات الاسعاف الحكومية هي...حكومة فاشلة... حكومة تغش الحصةالتموينية لغذاء الشعب و تستورد اغذية مسرطنة للتلاعب في اسعارها هي...حكومة فاشلة ...حكومة لا توفر الخدمات الاساسية للشعب مثل الماء و الكهرباء بعد ثمان سنوات هي...حكومة فاشلة حكومة لاتقيم وزنا لعلاقاتها الدولية و تاخذ النصح و المشورة من ايران هي...حكومة فاشلة حكومة تسمح للميليشيات الطائفية بتنظيم استعراضات عسكرية هي...حكومة فاشلة... حكومة فيها اربعة نواب لرئيس الجمهورية احدهم الملاّ خضير الخزاعي هي...حكومة فاشلة... حكومة لاتقيم وزنا للانسان العراقي و تعتقله على الشبهات و تضعه سنوات في السجن دون محاكمة هي..حكومة فاشلة حكومة لا همّ لوزرائها سوى السرقة و التزوير و الكذب هي...حكومة فاشلة حكومة فيها قناة تلفزيونية رسمية لاتنقل هموم الشعب هي...حكومة فاشلة... طائفية و محاصصة سياسية و رجال دين و معممين و لصوص و مزورين ...فاشلة ..فاشلة...فاشلة

الله بعون العراقيين
عدنان شوقي -

كان الله في عونكم با عراقيين.. الشعوب العربية الأخرى ثارت وتثور لتسقط حاكماً دكتاتورياً وحزبا واحد متفردا.. أما أنتم فمن تسقطون.. الحكومة أم أعداؤها وهم أسوأ منها.. هل تتظاهرون ضد المالكي وأعوانه الحرامية أم ضد عدوه اللدود البطل القومي المخابراتي علاوي.. أم ضد ال الحكيم اللاعبين على الطرفين أم ضد ميليشيات مقتدى أم ضد قتلة الأطفال والنساء الذين أصبحوا نوابا ووزراء وأحدهم نائب لرئيس الجمهورية والآخر نائب لرئيس الوزراء.. أي طاغية تسقطون وأي حزب تجتثون وهم يتكاثرون .

الله بعون العراقيين
عدنان شوقي -

كان الله في عونكم با عراقيين.. الشعوب العربية الأخرى ثارت وتثور لتسقط حاكماً دكتاتورياً وحزبا واحد متفردا.. أما أنتم فمن تسقطون.. الحكومة أم أعداؤها وهم أسوأ منها.. هل تتظاهرون ضد المالكي وأعوانه الحرامية أم ضد عدوه اللدود البطل القومي المخابراتي علاوي.. أم ضد ال الحكيم اللاعبين على الطرفين أم ضد ميليشيات مقتدى أم ضد قتلة الأطفال والنساء الذين أصبحوا نوابا ووزراء وأحدهم نائب لرئيس الجمهورية والآخر نائب لرئيس الوزراء.. أي طاغية تسقطون وأي حزب تجتثون وهم يتكاثرون .

عرس الدجيل
Ziyad -

عرس الدجيل من اعداد واخراج المالكي

وانت تمل لمصلحة من
muhammadd -

الكل يعلم ان اساس الدولة الفاسد هو من بناه علاوي اليس وزير دفاك الذي سرق المياردولار وهرب والي وزير الكهرباء هو من سرق وهرب في عهدك هل تريد ان ترضي من منحوك الاموال وانت تعرفهم في هجومك على ايران انكم جميعا لاتستحقون ان تحكموا العراق

وانت تمل لمصلحة من
muhammadd -

الكل يعلم ان اساس الدولة الفاسد هو من بناه علاوي اليس وزير دفاك الذي سرق المياردولار وهرب والي وزير الكهرباء هو من سرق وهرب في عهدك هل تريد ان ترضي من منحوك الاموال وانت تعرفهم في هجومك على ايران انكم جميعا لاتستحقون ان تحكموا العراق

مرحى علاوي
سلمان سالم -

هذا هو البطل علاوي العربي وابن الشعب العراقي الذي فضح خفافيش الدعوة وخافيش ايران وعلى الملا بعدما عاثوا في العراق فسادا وتدميرا ..فمرحى بهذا الصوت الذي هزم عملاء ايران في العراق واولهم عملاؤها من اتباع الدعوجية

we need
1958 -

We need another Qassim and no one else, we need a person that love Iraq before him or herself, we need a person that do not sleep because of worries about Iraq, we need a person that care about Iraqis before any other human being

we need
1958 -

We need another Qassim and no one else, we need a person that love Iraq before him or herself, we need a person that do not sleep because of worries about Iraq, we need a person that care about Iraqis before any other human being

we need
1958 -

We need another Qassim and no one else, we need a person that love Iraq before him or herself, we need a person that do not sleep because of worries about Iraq, we need a person that care about Iraqis before any other human being

الحقيقه هذه
علي الكعبي -

هذه هي سوالف صدام قتل عدنان ونصب له جامع باسمه في مكان الحادث وبعد علاوي اتعس انكشف في جريمة الجرائم .....جاي مع اننا لم نسمع ولو حركه بسيطه لصالح الشعب العراقي بعد السقوط المهم لاتغير الموضوع شغل سيارتك واذهب للتحقيق بجريمة الجرائم وشوف موقعك الانساني اين اثبت برائتك انكنتم صادقيين وكفينه شرك 0ايلاف رحمه على والديك انشرها وشكرا

فقد أعصابه
عبد القادر الجنيد -

وأخيرا أسفر علاوي عن وجهه الكالح وحقده المميت على المالكي . انه يتصور أنه بتوجيه مثل هذه الاهانات للمالكي سيحصل على تأييد الشعب له ولكن هيهات. إنه يستشهد بالامام الحسين وهو الذى اعترف بعلمانيته وشقق الشعب الى كتل متناحرة ويحرض الناس فى كل يوم ضد الحكومة المنتخبة وهو يعرف حق المعرفة أن العراق قاب قوسين أوأدنى من حرب أهلية لا تبقى ولا تذر ولكن ضميره -ان كان له ضمير- لم ولن يؤنبه إذا ما أغرق البلد بالدماء. والمعروف لدى العراقيين أن البعثيين لا يمكن أن يعيشوا إلا على الفوضى والقتل والتدمير والمقابر الجماعية والغازات السامة.

الحقيقه هذه
علي الكعبي -

هذه هي سوالف صدام قتل عدنان ونصب له جامع باسمه في مكان الحادث وبعد علاوي اتعس انكشف في جريمة الجرائم .....جاي مع اننا لم نسمع ولو حركه بسيطه لصالح الشعب العراقي بعد السقوط المهم لاتغير الموضوع شغل سيارتك واذهب للتحقيق بجريمة الجرائم وشوف موقعك الانساني اين اثبت برائتك انكنتم صادقيين وكفينه شرك 0ايلاف رحمه على والديك انشرها وشكرا

مواطن عراقي شريف
عرفات -

المالكي وياد علاوي واحد اسوء من الثاني

تبا للمستحيل
القاضي -

وعاش المجاهدون

مواطن عراقي شريف
عرفات -

المالكي وياد علاوي واحد اسوء من الثاني

usa
مراقب -

بالرغم من تركي للعراق بسبب اعمال صدام وجلاوزته الا انه ارى العراق في اصعب حالة مما كان في زمن الطاغية صدام الحل الوحيدهو حصر ابو اللحا والعمايم في صوامعهم ومراقبت خطبهم التحريضية وغلق الحدود وقطع العلاقات مع النظامالايراني

usa
مراقب -

بالرغم من تركي للعراق بسبب اعمال صدام وجلاوزته الا انه ارى العراق في اصعب حالة مما كان في زمن الطاغية صدام الحل الوحيدهو حصر ابو اللحا والعمايم في صوامعهم ومراقبت خطبهم التحريضية وغلق الحدود وقطع العلاقات مع النظامالايراني

اين حقوق اهل الزركة؟
meme5414367 -

قتل المالكي 1000 مواطن من اهالي الزركة في النجف اطفال ونساء وشيوخ لماذا لم يخرج احد ليأخذ بحقهم ام ان قتلهم حلال على يد المالكي ولم نسمع بفضائية واحدة تتكلم عنهم الان صار المالكي عنده غيرة على مقتل العراقيين ؟؟؟؟؟عجبي

allawi
Hamza -

cheap

allawi
Hamza -

cheap

فصبرا جميلا
خالد العراقي -

القطار جايك يا تابع يافاشلاللهم انصر الاحرار

الى الظلاميين
ابومصطفى -

... مهما تلونت بجلدك ياعلاوي سيبقى سطحيا فالمتجذر عندك ينافي ماتتظاهر به ولاينفعك التباكي على ماآلت اليه اوضاع الناس التي كان لك ولزمرتك الدور الاساس في الوصول اليه وان ماعطيت من قيادة صورية لقائمةالعراقية (بعثية بامتياز)اوجدت لتعود بعقارب الساعة الى الوراء عبر الانقلاب على العملية السياسية التي لاتروق للفئة الموتورة من ايتام النظام المقبور فوضعت الدفش بالواجهة ليُسرق به اصوات الطائفة التي ينتمي لها

نارهم تاكل حطبهم
شلال مهدي الجبوري -

بقايا شراذم البعثين والاحزاب الدينية الطائفية يتقاتلون على السلطة والغنائم وكما يقول المثل العراقي نارهم تاكل حطبهم. الاثنين هم خراب العراق وتدميره والااثنين سبب الفساد والبؤس والخراب.هم عناصر خراب ودمار وليس بناء.الجهتين لاتصلح لادارة البلاد والتجربة احسن برهان. الطرفين بلطجية وقتلة واخيرا ادعو من الله ان نارهم تأكل حطبهم حتى يخلص الشعب منهم ومن شرورهم

الى الظلاميين
ابومصطفى -

... مهما تلونت بجلدك ياعلاوي سيبقى سطحيا فالمتجذر عندك ينافي ماتتظاهر به ولاينفعك التباكي على ماآلت اليه اوضاع الناس التي كان لك ولزمرتك الدور الاساس في الوصول اليه وان ماعطيت من قيادة صورية لقائمةالعراقية (بعثية بامتياز)اوجدت لتعود بعقارب الساعة الى الوراء عبر الانقلاب على العملية السياسية التي لاتروق للفئة الموتورة من ايتام النظام المقبور فوضعت الدفش بالواجهة ليُسرق به اصوات الطائفة التي ينتمي لها

ذيل الكلب
ابن الرافدين -

البعثي مثل ذيل الكلب ايظل اعوعج هذا الفلم الجديدايران وراء كل هذة المشاكل البعثين لاان ارذل ما خلق اللة وانا اقصد كل من انتمى الى حزب لبعث بااختيارة النغمة الجديدة اتشوف الاتهام موجة الى ايران مادام ايران وامريكا علاقتهم متوترة البعثين يلعبون على التناقضات ماذا لو ان ايران علاقتها مع امريكا سيئة بماذا يستنجد البعثين بيان علاوي لا يختلف عن اسلافة البعثين عندما تعول الامور الى علاوي ابشروا ياهل الجنوب بشعار ها ياهل العمارة واياكع ترابج كافوري والمدد والسند من دول الخليج منا المال ومنك العيال ياعلاوي وفتوى مفصلة وهذة المرة تحت قيادة الشيعي اياد علاوي وعليهم صحيح ان الشعب العراقي يعاني من قلة الخدمات الاساسية ولكن لاتنسوا ان دمائكم اعز من هذة الامور البعثين يلعبون لعبة فالحذر من هولاء اليوم الشرقية والبغداية تلطم على الديمقراطية .

فلم اكشن(عرس الدجيل)
عراقي سويدي -

على راسي اياد علاوي بس انت الشريف الي بيهم الوطني وهذولة جماعة الفلم الاكشن (عرس الدجيل) حلو خوش فلم ههههههههههههههههههههههه يستحق جائزة اوسكار بجدارة ما راح تشوهون صورة اياد علاوي العراقي الشريف القلبه على العراق والعراقيين مو مثل خادم ايران ملوكي قائد خفافيش الظلام حلوة ابو حمزة اسم على مسمى ولايق عليه على راسي ابو حمزة

فلم اكشن(عرس الدجيل)
عراقي سويدي -

على راسي اياد علاوي بس انت الشريف الي بيهم الوطني وهذولة جماعة الفلم الاكشن (عرس الدجيل) حلو خوش فلم ههههههههههههههههههههههه يستحق جائزة اوسكار بجدارة ما راح تشوهون صورة اياد علاوي العراقي الشريف القلبه على العراق والعراقيين مو مثل خادم ايران ملوكي قائد خفافيش الظلام حلوة ابو حمزة اسم على مسمى ولايق عليه على راسي ابو حمزة

انت تراهن على خراب
yassen -

قيسل يوم يراهن علاوي على خراب العراق من اجل القول ان خصومه فاشلون ويتوسلو بدول الجوار لكن الحمد لله الله احذ واحد منهم وهو يقف مع القتله من اجل السلطة اللهم العن السلطه وطلابها

نقطة نظام
ابومصطفى -

مخالف لشروط النشر

نقطة نظام
ابومصطفى -

مخالف لشروط النشر

صراع قديم
خوليو -

يزيد قتل الحفيد من أجل السلطة وأتباع يزيد وأتباع الحفيد لايزالون يتقاتلون على السلطة، الخاسر الوحيد هو العراق المسكين، العراق الذي كان منبع الحضارات القديمة قبل أن يغزوه الأتباع ويدمروه،دوامة لن يخرج الشرق منها ما لم يفصلوا عقائد الأتباع عن الحكم ويحل محلهم مجتمع مدني بدستور مدني يتساوى أمامه كل الأتباع ويكون الوطن هو القاسم المشترك، ويعود دولاب الحضارة إلى العراق العظيم.

اعوج
نزيه -

الاتهامات الجاهزة كاتباع البعث والتكفيريين والقاعدة التي توزع يمينا وشمالا من قبل اتباع المعممين دليل على افلاسهم فالاحزاب الشيعية صنيعة معممين متخلفين عاشوا في عصور مظلمة والادهى ان اتباعهم اليوم ينتهجون نفس النهج الاسود فهل هم احسن حالا من البعث ،ياغبي قبل ان تتهم البعث وان الذي يعارض السلطة بعثي كن احسن من البعثيين والله شعب العراقي لا يستحق العيش الا في زريبه لانه انتخب هكذا نماذج وصفق لكل من قتله وشرده ابتداءا من صدام مرورا بعلاوي والجعفري والمالكي

صراع قديم
خوليو -

يزيد قتل الحفيد من أجل السلطة وأتباع يزيد وأتباع الحفيد لايزالون يتقاتلون على السلطة، الخاسر الوحيد هو العراق المسكين، العراق الذي كان منبع الحضارات القديمة قبل أن يغزوه الأتباع ويدمروه،دوامة لن يخرج الشرق منها ما لم يفصلوا عقائد الأتباع عن الحكم ويحل محلهم مجتمع مدني بدستور مدني يتساوى أمامه كل الأتباع ويكون الوطن هو القاسم المشترك، ويعود دولاب الحضارة إلى العراق العظيم.

الاعدام القصاص الحق
احمد المحنه -

من يدافع عن المجرم ستطاله يد الاجرام من كتب سطر في مدافعة عن قتله هو بلا ريب قاتل من لم يحزن لقتل اخيه في الانسانية هو ليس مسلم فضلا على انه ليس بانسان بل وحش بهيئة انسان لعن الله كل من دافع ويدافع عن المجرمين واذاقهم الله حر القتل في الدنيا وحر النار في الاخرة امراة في ريعان شبابها تتجه الى بيت الزواج على سنة الله ورسوله تقتلوها وتنتهكون حرمتها وتجعلوها تنزف حتى الموت ستسوقكم دماءها الى نار الهاوية يا من احلت دناءتهم قتل المرأة والاعتداء عليها وهذه هي استطاعتكم فبالنهاية قد عودتمونا على سهام الغدر والخيانة ولانتم اجبن في المواجهة والله ينتقم من الظالمين ........لعنات ربي عليهم ابد الليل والنهار حشرهم الله مع اسيادهم القتلة صدام والمجرمين من العوجة الذين كانت ولا تزال وستكون النار بيت لهم وان ربك لبالمرصاد

ان شاء الله تذوقها
احمد المحنه -

ناس تنتهك حرماتها وترمى بالنهر وانت تقول لعبة الله يخليك بنفس موقف العريس والعروس وينتقم الهم منك ومن اسيادك البعثية ......يا من لا تملك ذرة من رحمة وبصيص من نور الهداية اعتدتم قتل الاطفال واستباحة النساء وهذا ديدنكم من يوم عرفتكم ....... الي شردوا للسويد

الاعدام القصاص الحق
احمد المحنه -

من يدافع عن المجرم ستطاله يد الاجرام من كتب سطر في مدافعة عن قتله هو بلا ريب قاتل من لم يحزن لقتل اخيه في الانسانية هو ليس مسلم فضلا على انه ليس بانسان بل وحش بهيئة انسان لعن الله كل من دافع ويدافع عن المجرمين واذاقهم الله حر القتل في الدنيا وحر النار في الاخرة امراة في ريعان شبابها تتجه الى بيت الزواج على سنة الله ورسوله تقتلوها وتنتهكون حرمتها وتجعلوها تنزف حتى الموت ستسوقكم دماءها الى نار الهاوية يا من احلت دناءتهم قتل المرأة والاعتداء عليها وهذه هي استطاعتكم فبالنهاية قد عودتمونا على سهام الغدر والخيانة ولانتم اجبن في المواجهة والله ينتقم من الظالمين ........لعنات ربي عليهم ابد الليل والنهار حشرهم الله مع اسيادهم القتلة صدام والمجرمين من العوجة الذين كانت ولا تزال وستكون النار بيت لهم وان ربك لبالمرصاد

جبوري ويحجي!
احمد المحنه -

هم ورانا الجبور ما كفاكم قتل وذبح بالناس والله

الله لا يرجعك
احمد المحنه -

الله لا يرجعك بجاه محمد وال محمد

جبوري ويحجي!
احمد المحنه -

هم ورانا الجبور ما كفاكم قتل وذبح بالناس والله

ههههههههه
احمد المحنه -

تعلم لغة وتعال

ههههههههه
احمد المحنه -

تعلم لغة وتعال

تعليقكم في موقع ايلا
احمد المحنه -

نسال الله ان تكون المجني عليه في الفيلم القادم هذا اذا كان فيلم

اتركوا الحكومة
سعد بن ابي وقاص -

يا اخي انسحبوا من الحكومة فورا لان بقائكم يعطيها الشرعية ,اما حزب الدعوة الارهابي فهو لايختلف عن حزب البعث الفاشي سوى بالاسم وبلطجية الدعوة هم الاكثر دموية وارهابا من البعث المقبور فجرائمهم كثيرة وعمالتهم للفرس معلومة وواضحة , انسحبوا يا اخي من هذه الحكومة التافهة

اتركوا الحكومة
سعد بن ابي وقاص -

يا اخي انسحبوا من الحكومة فورا لان بقائكم يعطيها الشرعية ,اما حزب الدعوة الارهابي فهو لايختلف عن حزب البعث الفاشي سوى بالاسم وبلطجية الدعوة هم الاكثر دموية وارهابا من البعث المقبور فجرائمهم كثيرة وعمالتهم للفرس معلومة وواضحة , انسحبوا يا اخي من هذه الحكومة التافهة

British product
Rizgar -

مشاكل العراق يعرف الانكليز الخبثاء وحدهم كيف زرعوها، بلصق قوميات ومذاهب وتوجهات متناقضة في كيان لم ولن ولا رابط له غير العنف والاجبار والأنفال. فالشيعة لايرون في السنة غير مغتصبين لحكم هم اولى به، والسنة لايرون في الشيعة الا طارئين على العراق لايحق لهم التحكم بعراقهم، والكرد لايرى في كليهما الا وريثا لمحتل طال مكوثه على ارضهم التاريخية بسبب خيانة الانكليز لهم، فلمَ يجب لصق كل هؤلاء الاعداء وزجهم في كيان لن يستقر له المقام الا باسقلال كل فئة منهم في كيان خاص به، في حين ان السياسات العالمية تحافظ على كيانات عشائرية ضئيلة هزيلة لا تضاهي محافظة واحدة من محافظات الشيعة او السنة او الكرد، وكذّب من يشبه الحلبة بسلة من الزهور المتنوعة، وسيحكم التجربة بفشلها الذريع.

حرية التعبير
ابومصطفى -

يشهدالله اني اقدر جهودكم والتي وضعتموها لكي تجعل من المتداخل في المواضيع المطروحة الناقد والفاحص لما يراه فهو اما متطابقا مع مايؤمن به او مخالفاله ومن هذا الباب اجعل اغلب اوقات تصفحي للانترنيت محصورا في تصفح الاخبار والتعليقات ومنها ماتعرضه ايلاف القريب الى قلبي ولكن الذي صدمني وآلمني اني تعرضت الى مقص الرقيب ومن قبلكم فأزقت المشاركة رقم 30 سالبين منها روح الطرح الذي استنتجته طارحا اياها من باب الحرية التي كفلتموها والمتلقي هو الذي يحكم بمدى مطابقتها للواقع وعندما اعدت طرحها بعد التعديل لعلها تجد مكانا عندكم فوجئت بالرد35 الذي يشير الى مخالفة النشر فعدت اتمحصهامرة اخرى فلم اجد مايدعو لهذا المنع فانا اشرت فقط الى سيناريوهات المعدة دون القذف ولايوجد ما يخالف شسرط الاستخدام بألفاظ جارحة كما يحدث للكثير من التعليقات وقد اصيب وقد اخطئ فمن الاولى اذا لم تعتقدوا بالطرح نشرها من باب ان كل مايطرح يمثل الرأي والرأي الاخر آملاَ يعاد طرح المشاركة رقم 30 بالكامل والحكم للجمهور المساهم مع الشكر والتقدير

حرية التعبير
ابومصطفى -

يشهدالله اني اقدر جهودكم والتي وضعتموها لكي تجعل من المتداخل في المواضيع المطروحة الناقد والفاحص لما يراه فهو اما متطابقا مع مايؤمن به او مخالفاله ومن هذا الباب اجعل اغلب اوقات تصفحي للانترنيت محصورا في تصفح الاخبار والتعليقات ومنها ماتعرضه ايلاف القريب الى قلبي ولكن الذي صدمني وآلمني اني تعرضت الى مقص الرقيب ومن قبلكم فأزقت المشاركة رقم 30 سالبين منها روح الطرح الذي استنتجته طارحا اياها من باب الحرية التي كفلتموها والمتلقي هو الذي يحكم بمدى مطابقتها للواقع وعندما اعدت طرحها بعد التعديل لعلها تجد مكانا عندكم فوجئت بالرد35 الذي يشير الى مخالفة النشر فعدت اتمحصهامرة اخرى فلم اجد مايدعو لهذا المنع فانا اشرت فقط الى سيناريوهات المعدة دون القذف ولايوجد ما يخالف شسرط الاستخدام بألفاظ جارحة كما يحدث للكثير من التعليقات وقد اصيب وقد اخطئ فمن الاولى اذا لم تعتقدوا بالطرح نشرها من باب ان كل مايطرح يمثل الرأي والرأي الاخر آملاَ يعاد طرح المشاركة رقم 30 بالكامل والحكم للجمهور المساهم مع الشكر والتقدير

الى عراقي سويدي
البغدادي -

الى عراقي سويدي ابو حمزتك هذا فلت هسه للاردن مثل ما انت هربت للسويد والله اعلم ماذا تعمل هناك ربما غسل الاطباق . اما السيد ابو اسراء فهو علم العراق الدائم وتاج راسنا . وعلاويك هذا ابن البعث راح يستجوبوه ويجرجروه من ياخته وتابع الاخبار بس المواعين لتتكسر من ايدك وبعدين تتهم ابو اسراء بيهن ههههههههههههههههههههه

الى عراقي سويدي
البغدادي -

الى عراقي سويدي ابو حمزتك هذا فلت هسه للاردن مثل ما انت هربت للسويد والله اعلم ماذا تعمل هناك ربما غسل الاطباق . اما السيد ابو اسراء فهو علم العراق الدائم وتاج راسنا . وعلاويك هذا ابن البعث راح يستجوبوه ويجرجروه من ياخته وتابع الاخبار بس المواعين لتتكسر من ايدك وبعدين تتهم ابو اسراء بيهن ههههههههههههههههههههه