أخبار

العودة ينقل "حجر الزاوية" إلى "الحياة" المصرية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن رجل الدين السعودي سلمان العودة عبر صفحته في "تويتر" عن عرض برنامجه "حجر الزاوية" على قناة الحياة المصرية بالتزامن مع قناتي الرسالة ودليل".

رجل الدين السعودي سلمان العودة

الرياض: أعلن رجل الدين السعودي سلمان العودة عبر صفحته في "تويتر"، أن برنامجه " حجر الزاوية " سيتم عرضه على ثلاث قنوات فضائية بالتزامن، حيث قال "سيكون حجر الزاوية على قناة الحياة المصرية بالتزامن مع قناتي الرسالة ودليل".

وطالب العودة الذي يقيم حاليا بجنوب إفريقيا، من متتبعيه على "تويتر"، مشاركته الإعداد وتجهيز حلقة البرنامج معه حيث قال " أنتم ضمن فريق الإعداد .. أي كتاب أو بحث أو معلومة أمدوني بها.. ولكم الشكر مقدماً ".

ويأتي اختيار العودة للقناة المصرية "الحياة" بعد أشهر من إيقاف مجموعة mbc لبرنامجه الأسبوعي "الحياة كلمة" لأسباب غير مقنعة للمشاهدين أعلنتها المجموعة الإعلامية، سوى أن أحداث ثورتي تونس و مصر الأخيرة.

وكانت قناة الجزيرة قدمت في عرض مغري على الشركة المنتجة لبرنامج ldquo;الحياة كلمةldquo; ، إلا أن العرض سرعان ما لقي الرفض من رجل الدين سلمان العودة .

وتفرغ العودة بعد إيقاف برنامجه، إلى المواقع الاجتماعية ومنها بالتحديد " تويتر"، الذي نقل لمتابعيه البث من جديد بعد توقف البث الفضائي التلفزيوني، مناقشا معهم العديد من القضايا المجتمعية.

وكانت مصادر لـ"إيلاف" كشفت أن برنامج "حجر الزاوية" الذي يبث خلال شهر رمضان سيكون تابعا لموقف "الحياة كلمة" وهو الأمر الذي أعلنه اليوم العودة، فيما لم يعلن مصير برنامجه الأسبوعي الأخير، خصوصا وأن البرنامجين يجدان صدى المتابعة عبر مختلف الدول العربية.

ويرأس العودة ويمتلك قناة "دليل" الدينية التي ستكون مشاركة كذلك للبث لبرنامج "حجر الزاوية"، إضافة إلى إشرافه على موقع "الإسلام اليوم" على الانترنت وكذلك عضويته في عدد من اللجان الإسلامية في دول عدة.

وكان برنامج العودة الذي يناقش مواضيع ومواقف مجتمعية عبر رؤى إسلامية "وسطية" بحسب تعبير العودة عنه، امتنع عن الإفتاء منذ شهر تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي بعد تقييد العاهل السعودي للفتوى عبر هيئة كبار العلماء بالمملكة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تساؤلات
سالم -

لقد انتقل القمص زكريا بطرص من قناة الحياة الى قناة الفادي الفضائية فهل سيتم تغيير اسم قناة الحياة المصرية الى قناة الفادي ايضا ونريد من الاخ العوة ان يعد الى بلاد الايمان ولايستعمل ادوات الكفار او يقيم معهم في دولة ينتشر بها الايدز فما الذي يفعله العوة هناك العوة سوف ينشر الخرافات التي ترافق شيوخ دين الحق وافطرة عليه عدم التمثل بالكفار فعليه العيش بين اهليه في بلاد الايمان في الصحراء

حجر الزاوية
صالح العوامي -

اريد ان اقول لك اني كشيعي موالي لال البيت (ع) انا نكرهك ونكره كل ناصبي انتم سلبتم كرامتنى واصبحنا بلا كرامة تتلفضون علينا اننا ابناء متعه وهي في الاصل زواج مباح كما عندكم زواج المسيار لا اختلف ولكن انتم تكرهوننا لاننا نحب ال البيت الاطهار , السؤال الى متى الكراهية من قبلكم الى متى , ارجو من ايلاف النشر من مبدأ حرية الراي والراي الاخر .

الله يصلحك ياصالح
عبدالعزيز -

نصيحتي لك ياصالح ان تبحث عن الحق ولا تغرك العاطفة ابد .. حتى لا يأتي يوما لاينفع فية الندم... صالح اني لك من الناصحين دع عنك نواصب وابناء متعه وغيرة فكر في نفسك وهل انت ع خطأ ام صواب ..اقرأ. وصلى الله على محمد والة الاطهار..

Mabruk Masr!
Magdi Gubran -

Mabruk to Masr.This is what the Egyptians need to take them back to the desert culture!

الى تعليق 2
ناصر الحق -

إنه الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب ... توفي بالمدينة .. أمه خولة بنت منظور الفزاري ..قال يوماً لرجل من الرافضة : والله إن قتلك لقربة إلى الله عز وجل فقال له الرافضي : إنك تمزحقال : والله ماهذا مني بمزح ولكنه الجد .وقال له رافضي آخر : ألم يقل رسول الله من كنت مولاه فعلي مولاه ؟ فقال : بلى ولو أراد الخلافةلخطب الناس فقال : أيها الناس إعلموا إن هذا ولي أمركم والقائم عليكم من بعدي ،فاسمعوا له وأطيعوا والله لئن كان الله ورسوله إختار علياً لهذا الأمر ثم تركه علي لكان أول من ترك أمر الله ورسوله ...وقال للرافضة : والله لئن ولينا من الأمر شيئاً لنقطعن أيديكم وأرجلكم من خلاف ، ثم لانقبل لكم توبة ويلكم غررتمونا من انفسنا ، ويلكم لو كانت القربى تنفع بلا عمل لنفعت أباه وأمه ، لو كان ماتقولونفينا حقاً لكان آباؤنا قد غشونا إذ لم يعلمونا بذلك قد ظلمونا وكتموا عنا أفضل الأمور ، والله إني لأخشى أن يضاعف العذاب للعاصي منا ضعفين ، كما أني لأرجو للمحسن منا أن يكون له الأجر مرتين ، ويحكم أحبونا إن أطعنا الله على طاعته ، وأبغضونا إن عصينا الله على معصيته ...

دخول الوهابيه مصر
أحمد شحاته -

الغزو الوهابي لمصر السعوديه تحشد جنودها اصحاب الحى الطويله و الثياب القصيره لتكوين جماعت متشدده ترتدي الثياب القصيره و تطيل الحى و مازال الغزو السعودي يعبث الفساد في مصر حيث كل يوم تظهر فتنه جديده بعد محاوله هدم و تخريب الاضرحة الدينيه في مصر مثل ضريح الحسين و الضريح السيدة زينب مثلما فعلت قوات السعوديه في البحرين من هدم مساجد للشيعه الان تغزو مصر ثقافياً و سياسيا ً و طائفياً نتمنى من الشعب المصري ان يعني هذه الاؤامره السعوديه الوهابيه

اعطيك شعبا مثقفا
ابراهيم ناجي -

يقول الكاتب والناقدالمسرحي الالماني (Pertold Berist)**(اعطني خبزا ومسرحا.اعطيك شعبا مثقفا)**سياسة التعصب الديني والمذهبي الاعمى والكتابة في الموضوعات التاريخية من دون درايةعلم ويقين ليس الا تخبطا في المجهول..يارقم( 5 ).واماانت رقم( 2 )ياصالح العوامي (المزيف) ارجوا منك فقراء ايلاف يعرفونك جيدا من انت وماذا تريد من تاءجيج نعراتك الطائفية وزرع الفتن بين الناس الابرياء..شكرا لايلاف .

كما تجترالناقة
خارج السرب -

وتجتر الناقة العاكول و الشوك و تجتر وتجتر ثم تعود وتجتر و تجتر فتمضي ألأيام و السنين و العصور و القرون ولا زالت الناقة تجتر و تجتر وإلى لا ما نهاية و صحتين و ألف عافية !!!!!!!!! .

محمد المصري
اهلا وسهلا -

اهلا وسهلاً بك ايها الشيخ الجليل وارض الكنانة هي ارض العرب والمسلمين ، فاذا كانت الام بي سي ضاقت ذرعاً بالكلمة الطيبة فنحن نفخر بك

الحياة أفضل قناة مصر
أبو محمد -

البعض يهرف بما لا يعرفقناة الحياة المصرية هي قناة مسلمة تبث برامجها من مصر يملكها السيد البدوي رئيس حزب الوفد وليست قناة الحياة المسيحية التي تبث من الخارج وخاصة بالمسحيين