أخبار

الجيش السوري يسيطر على جسر الشغور والإدانات الدوليّة تتوالى

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ذكر التلفزيون السوري الرسمي مساء الأحد أن الجيش سيطر سيطرة تامة على مدينة جسر الشغور في شمال غرب البلاد. ودخل الجيش الأحد إلى المدينة لطرد ما أسماها النظام التنظيمات المسلحة، يأتي ذلك فيما اتهم البيت الأبيض دمشق بالتسبب بأزمة إنسانية عبر قمع المحتجّين والمعارضين.

جنازة لأحد المحتجّين ضدّ النظام السوريّ بالقرب من الحدود التركية

دمشق: سيطر الجيش السوري الاحد على مدينة جسر الشغور (شمال غرب) حيث يشن عملية واسعة النطاق اسفرت عن نزوح الاف السكان الى تركيا، في حين توالت الادانات الدولية لاستخدام دمشق القوة العسكرية ضد المتظاهرين المناهضين للنظام.

وقالت وكالة الانباء السورية (سانا) ان "وحدات من الجيش العربي السوري سيطرت على مدينة جسر الشغور بالكامل وتلاحق فلول التنظيمات الارهابية المسلحة في الاحراج والجبال المحيطة بها".

واضافت انه بدخول وحدات الجيش جسر الشغور "قامت بتطهير المشفى الوطني من عناصر التنظيمات المسلحة"، وبعد استعادة السيطرة على المدينة "تم الكشف عن مقبرة جماعية ارتكبتها التنظيمات المسلحة بحق عناصر المركز الامني في جسر الشغور (...) كما ارتكبت التنظيمات المسلحة فظائع بجثث الشهداء التي تم إخراجها من المقبرة الجماعية".

وبحسب دمشق، فان 120 شرطيا قتلوا في السادس من حزيران/يونيو في هجمات شنتها "مجموعات مسلحة" على قوات الامن بينهم 82 عنصر امن قتلوا في مقر الامن العسكري. غير ان معارضين وشهودا نفوا الرواية الرسمية واكدوا ان القتلى سقطوا اثناء تمرد.

واكدت سانا انه "تم إخراج عشر جثث من المقبرة الجماعية معظمهم مقطوعو الرؤوس والاطراف بالسواطير وعليهم آثار اطلاق نار في اماكن عدة على الجثث". وبحسب الوكالة فقد "اعترف احد اعضاء التنظيمات الارهابية المسلحة بارتكاب المجازر وبتنفيذ المقابر الجماعية بحق قوى الشرطة والامن في جسر الشغور".

واكدت سانا ان اهالي قرية الكسير في جسر الشغور استقبلوا الجيش "بالورود والارز" ونفوا تعرض الجيش لهم. ومدينة جسر الشغور التي تعد 50 الف نسمة، شبه خالية منذ اسبوع بسبب معارك دارت فيها. ويتحدث النظام عن مواجهات مع "تنظيمات مسلحة" في حين يتحدث شهود عن تمرد، وعن تمشيط منهجي ودام من قبل السلطات.

وفي وقت سابق ذكر التلفزيون الرسمي ان الجيش دخل الاحد جسر الشغور لكي "يطرد منها المجموعات المسلحة"، مضيفا ان صدامات عنيفة وقعت بين قوات الجيش وعناصر من المجموعات المسلحة المتحصنين في محيط المدينة وداخلها.

من جهتها اكدت وكالة سانا ان وحدات الجيش دخلت مدينة ادلب (330 كلم شمال دمشق)، مركز محافظة ادلب حيث تقع مدينة جسر الشغور، "بعد تفكيك متفجرات وحشوات ناسفة من الديناميت زرعتها التنظيمات المسلحة على الجسور والطرقات".

واضافت سانا ان "اشتباكات شديدة دارت بين وحدات الجيش وعناصر التنظيمات المسلحة في محيط جسر الشغور وداخلها"، مشيرة الى ان المعارك انتهت بمقتل "اثنين من عناصر التنظيمات المسلحة" و"استشهاد جندي واصابة اربعة اخرين من وحدات الجيش".

وتم بحسب الوكالة السورية القاء القبض على "أعداد كثيرة" من المسلحين الذي "ضبطت اسلحة رشاشة بحوزتهم". من جانبه، قال ناشط لوكالة فرانس برس "بدأ الجيش منذ هذا الصباح قبيل الساعة 7:00 (4:00 تغ) بقصف المدينة بشكل مركز بالدبابات والاسلحة الثقيلة، ثم هاجمها من الشرق والجنوب".

وتابع "سمع دوي انفجارات وكانت مروحيات مجهزة بالرشاشات تحلق فوق المدينة" مؤكدا انتشار حوالى 200 دبابة في المنطقة. وقال ناشط حقوقي اخر نقلا عن سكان في المدينة "تسمع منذ هذا الصباح اصوات انفجارات في جسر الشغور وكانت اعمدة من الدخان تتصاعد" من المدينة.

واعلن النظام الجمعة انه امر بالبدء بعملية عسكرية في منطقة جسر الشغور "بناء على طلب السكان"، وقال التلفزيون ان وحدات من الجيش باشرت مهمتها للسيطرة على القرى المجاورة لجسر الشغور واعتقال المجموعات المسلحة، متهما هذه المجموعات باضرام النار في محاصيل.

ودفع القمع العنيف في هذه المنطقة اكثر من خمسة الاف شخص للجوء الى تركيا التي تبعد حوالى اربعين كلم. وعبر اكثر من 400 سوري الحدود التركية ليل السبت الاحد واقاموا في مخيمات اعدها الهلال الاحمر التركي.

وكان ناشطون قالوا ان قوات الامن السورية معززة بمروحيات قتلت 25 مدنيا على الاقل الجمعة خلال تظاهرات مناهضة للنظام في مختلف انحاء البلاد. ومنذ منتصف اذار/مارس، اسفر القمع الدامي لحركة الاحتجاج عن مقتل اكثر من 1200 شخص فضلا عن اعتقال عشرة الاف اخرين على الاقل وفرار الالاف، وفق منظمات حقوقية.

وتوالت الادانات الدولية لاستخدام النظام السوري القوة العسكرية ضد الحركة الاحتجاجية المطالبة بتنحي الرئيس بشار الاسد. وصعد البيت الابيض السبت لهجته متهما دمشق بالتسبب ب"ازمة انسانية" جراء القمع الدامي للمعارضين في شمال البلاد.

وقال البيت الابيض ان "الولايات المتحدة تدعو الحكومة السورية الى وقف هذا العنف والسماح للجنة الدولية للصليب الاحمر بالوصول فورا وبدون قيود الى تلك المنطقة". بدورها، اعربت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون عن "قلقها الشديد لتدهور الوضع الانساني" في سوريا، مجددة نداءها الى السلطات السورية من اجل التوقف عن قمع المتظاهرين والسماح بوصول الوكالات الانسانية.

واعرب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون مجددا على هامش زيارة لكولومبيا عن "حزنه وقلقه العميقين" ازاء الوضع في سوريا حيث يقتل "الكثير من الاشخاص".

وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان ان "فرنسا تدين بقوة مواصلة القمع الذي يزداد قسوة في سوريا بما في ذلك استخدام اسلحة ثقيلة كما حصل في جسر الشغور حيث يهرب العديد من المدنيين من القمع بحثا عن ملجأ في تركيا".

واضافت ان "هذا الوضع غير المقبول الذي يفاقم حصيلة الضحايا المدنيين في سوريا، يوجد تهديدا للاستقرار الاقليمي. ينبغي ان يتوقف"، مؤكدة انه "يتعين على السلطات السورية منح اللجنة الدولية للصليب الاحمر حق الدخول فورا ومن دون شرط وايضا الوكالات الانسانية الاخرى".

وصرح وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ الاحد لتلفزيون سكاي نيوز ان على مجلس الامن الدولي اتخاذ "موقف واضح" بشان سوريا باصداره قرارا يدين القمع الذي تمارسه القوات الحكومية ضد المحتجين في هذا البلد.

واعتبر وزير الخارجية الالماني غيدو فسترفيلي ان العمليات التي يشنها الجيش السوري في شمال البلاد تجعل صدور قرار من مجلس الامن الدولي امرا اكثر الحاحا من اي وقت مضى. كذلك دانت ايطاليا "لجوء (السلطات السورية) غير المقبول للعنف" وطلبت السماح للصليب الاحمر بالدخول "فورا ومن غير قيود" الى المناطق السورية.

تركيا تصعّد من لهجتها وموقفها السياسي

هذا وتعتزم تركيا إقامة منطقة عازلة على الحدود التركية السورية لمواجهة تدفق الأعداد المتزايدة من النازحين السوريين هروبًا من القمع والعنف في بلادهم، هو خيار مطروح على أجندة تركيا.

وقد أعدت تركيا نفسها لاستقبال 10 آلاف لاجئ سوري، ولا ترغب في استقبال أكثر من هذا العدد، وتؤكد أنه لا يمكنها أيضًا تحمل الأعباء المالية بمفردها، ولذلك بدأت اتصالات مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين والصليب الأحمر الدولي والاتحاد الأوروبي لمساعدتها في مواجهة موجة الهجرة الجماعية المحتملة من سوريا.

وقالت مصادر تركية إنه إذا شهدت تركيا صورة مشابهة لصورة الهجرة الجماعية من العراق الى تركيا خلال فترة حرب الخليج الثانية، حيث تدفق آلاف النازحين على تركيا، فإنها ستضطر إلى أن تشكل منطقة محايدة داخل الأراضي السورية لمواجهة الهجرة الجماعية، لكن هذا القرار وتنفيذه على ارض الواقع يحتاج موافقة مجلس الأمن الدولي على غرار موافقته على تشكيل تركيا قوة "الكشف الجوي فى شمال العراق".

وصعدت تركيا من لهجتها وموقفها السياسي ضد سوريا بعد زيادة أعمال العنف من جانب قوات الأمن والجيش السوري ضد المتظاهرين وإطلاقهم الأعيرة النارية على المدنيين من دون التفرقة بين الأطفال والنساء المواطنين الأبرياء.

واتهم رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان نظام الرئيس السوري بشار الأسد للمرة الأولى بالقيام بأعمال وحشية ضد المحتجين وعدم التصرف معهم بشكل إنساني، إضافة إلى تأكيد وزير الخارجية احمد داود اوغلو أن بشار الأسد لم يتخذ خطوات لتنفيذ الإصلاحات التي وعد بها، وأن وضعه أصبح صعبًا.

عدد السوريين اللاجئين الى تركيا يتخطى خمسة الاف

وافادت وكالة انباء الاناضول ان اكثر من 400 سوري عبروا الحدود التركية ليل السبت الاحد، ما يرفع الى 5051 عدد اللاجئين الذين اتوا من سوريا للعيش في خيم جنوب تركيا. وكان التعداد الاخير المقدم من مصدر رسمي بعد ظهر السبت اشار الى وصول 4600 لاجئ من سوريا الى تركيا.

ومنذ مطلع الاسبوع الماضي، يتوافد مئات السوريين يوميًا الى منطقة انطاكيا الحدودية هربا من قمع قوات الرئيس السوري بشار الاسد. واشار التلفزيون الحكومي الى ان اللاجئين اتوا من مدينة جسر الشغور على بعد نحو 40 كلم من تركيا، حيث دخلت القوات السورية الاحد "لطرد المجموعات المسلحة".

وينزل اللاجئون في مخيمين في انطاكيا جهزهما الهلال الاحمر التركي. ويتم تجهيز مخيمين اخرين في هذه المنطقة. ويتولى الدركيون الاتراك الاهتمام بهؤلاء اللاجئين، ويتم نقلهم الى المخيمات او المستشفيات. وادخل نحو ستين شخصًا الى المستشفى السبت للمعالجة من اصابات مختلفة بحسب مصادر محلية.

كما انشأت السلطات مستشفى ميدانيًا صغيرا في ياغلادادي، وهو الاول والاكبر في هذه المخيمات لتأمين العناية الطبية الطارئة للجرحى. واشار المسؤول الرفيع في وزارة الخارجية التركية حاليت سيفيك السبت خلال زيارة ميدانية الى ان تركيا "وضعت كل امكاناتها لاستقبال اللاجئين السوريين"، من دون توضيح ما هو تقويم السلطات التركية لحجم حركة النزوح المتوقعة في الايام المقبلة.

وتمنع السلطات التركية الصحافيين الدخول الى مخيمات اللاجئين، وهو تدبير يرمي بجسب مصدر في المفوضية العليا للاجئين الى "احترام كتمان هوية" اللاجئين، وهو ما يشكل "اجراء طبيعيا" في ما يتعلق بحقوق اللاجئين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تسقط عصابة القرداحه
جوزيف باب توما -

لوين مودي البلد يا بشار,يا ماهر?? لوين مودي جماعتك يا بشار و يا ماهر??? ولك ما بتفكرو شو عم تعملو? ولك ولاد عمرن ١٥ سنه فيون عقل اكتر منكن.لوين رايحين بالبلد يا اغبياء يا مجرمين?? لوين?? و لك ما في مخ?ما عم تشوفو انو عصابتكن انتهت? لساتكن مو مصدقين?? العمى بئلبكن العمى.ولك فكرو شوي,العمى.على كل حال خلص,لو شو ما عملتو راحت عليكن و على كل افراد العصابه.انادي اخوتنا العلويين انو ينتفضو ضد بشار و ماهر باسرع وقت ممكن لانو حرام يدفعو هنن و كل الشعب السوري اخطاء كم مجرم معقد.قومو قبل فوات الاوان لانو الوقت عم يخلص,ارجوكن انتفضو قبل فوات الاوان.

تسقط عصابة القرداحه
جوزيف باب توما -

لوين مودي البلد يا بشار,يا ماهر?? لوين مودي جماعتك يا بشار و يا ماهر??? ولك ما بتفكرو شو عم تعملو? ولك ولاد عمرن ١٥ سنه فيون عقل اكتر منكن.لوين رايحين بالبلد يا اغبياء يا مجرمين?? لوين?? و لك ما في مخ?ما عم تشوفو انو عصابتكن انتهت? لساتكن مو مصدقين?? العمى بئلبكن العمى.ولك فكرو شوي,العمى.على كل حال خلص,لو شو ما عملتو راحت عليكن و على كل افراد العصابه.انادي اخوتنا العلويين انو ينتفضو ضد بشار و ماهر باسرع وقت ممكن لانو حرام يدفعو هنن و كل الشعب السوري اخطاء كم مجرم معقد.قومو قبل فوات الاوان لانو الوقت عم يخلص,ارجوكن انتفضو قبل فوات الاوان.

قرررررررررررربت
كل الشعب السوري -

غريب كانه ما بقي عملاء لسورية صاروا يجيبوله عملاء من لبنان الله يلعن كل من يتاجر بدم السوريين تفو عليكم يا وخم و الله يلعنكم انتم ووليكم السفيه بكره بيسقط الجزار و منشوفكم

انكشف حزب اللات
إرادة الشعوب -

المؤامرة و الغرب لا يريدون الأصلاح و لا تطور سورية بل يريدون بشار حامي الحمى اسرائيل رأينا جنودك من الحرس الجمهوري و هم يدوسون على السوريين و يقولون هي من أجل الحرية.انكشف حزب اللات المضللين للشارع السوري الفائزون من النظام الدموي على وسام الشرف من بشائر الريح الصفوية القادمة من الشرق المماطل وعمائم الفرس المراوغة والمخادعة.ان المرحلة التاريخية بإعصار ريحها قد كشفت عن عورات النظام اللبناني المسخ وعن حقيقة تورط السلطة الحاكمة في دمشق بالاستخفاف بحقوق شعبها وسلب كرامتها بالتهويل والتخويف والمقابر الجماعية.لم يعد لمعايير الاتجار بمواقف الممانعة والمقاومة ولا الصمود والتصدي ان تطرق آذان الحقيقة وغبار الايام قد غشى الأبصار وسد انفاس الأجيال وقهرها بالفاقة والفقر ووعكها بزيف الكد والوعود.ان الآم المُخاض الدامي الذي يعتصر شعب سوريا البطل وما يعانيه الصامد من تعسف وأبعاد وسلخ عن الهوية من اجل الترويض والاذلال والتركيع، وللإيقاع بالأجيال في سياسة المخادعة والتسيير والتضليل حتى لا تنهض المنطقة على أقدامها نحو الرقي والتقدم والازدهار.اذا كانت إرادة هؤلاء السماسرة مبايعة الطاغية وأبعاد إرادة الشعوب فما لهم الا شد الرحال وجمع المتاع وضرب الخيام امام ابواب حبس الرمل في بيروت او في حظائر السجون السورية او زرائب.الحوزات الصفوية في طهران.

عاهر فسد
حسين هرموش -

سينضم الجيش للشعب للأنه ابن الشعب وسنقضي على عصابات الأسد وفرقته الرابعة(سرايا الحقد) وتعود سورية كما كانت قلب العروبة النابض بصدق لايدنسها زبانية ولاخونة .أيها العسكريين السنة وجهوا أسلحتكم إلى صدور ماهر الأسد وفرقته الرابعة وعناصر المخابرات والمخبرين، هي حرب طائفية فلا تقتلؤننا لأننا أهلكم وهم أعداؤنا وأعداؤكم

الخاززوق هوا الحل
عبدالله الكاتب -

سقوط بشار وعصابته قرب يا شباب وايامه معدوده ومصيره بدو يكون بساحه المرجه على الطريفه التركيه اما المعلقين امثال بسام ابو عبدالله وطالب ابراهيم وابو المربعات كمان على الطريقه التركيه بس بالعكس وفهمكن كفايه

الطائقيه بدأها بشار
ونحن لها -

الحرب الطائقيه بدأها بشار حينما ارتكب مجازر درعا الطائفيه للاسف هو بدأها ونحن لها للخلاص منه ثم سنعيدها الى سيرتها الاولى .وهكذا الامر مع هذه الطغمه الحاكمه في سوريا ستدفع الثمن طبعا بعد ان يحمل ابناءها السلاح ويوقفوا أل الاسد عند حدهم ويجلبوهم الى العداله لينالوا القصاص العادل .ساذج من يعتقد بأن المطالب تتحقق بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا هل فهمتم يا أبناء سوريا ما معنى كلمه غلابا

الى كل علوي حر
دمشق الياسمين -

نداء من أخ في الوطن,كن مع المظلوم على الظالم والدنيا الى زوال والأخرة خير و ابقى,وكن صانعا معنا لهذه الثورة ,وسجل بصمتك فان التاريخ لايرحم وقل للطاغية لعله يتعظ بأن اهل بيته هم أحوج ما يكون لرحيله,لا نريد لأخواننا العلويين الشرفاء وهم الأكثرية أن يحملوا وزر الطاغية وحاشيته .فما يجمعنا معكم أكثر ما يفرقنا.والله على ما أقول شهيد وهو المستعان وبه نستغيث.صدقت كلمة تخرج من القلب لتصل لمبتغاها.

لا نتنازلُ ا لثأر
ابوم ليل -

ولكن لم نرى شيئ من الأصلاح سوى زيادة النهب و المحسوبيات لصالح عائلات الطائفة العلوية، بعد ذلك كان حديثك بشأن الأصلاح بأنه يحتاج الى اجيال يعني ذلك على الشعب أن يتحمل الفساد و التخلف و تحمل ضغيان ماهر و رامي وووو يا بشار منتركك ....ومنرجع منشوفك .....استيقظ أيها .... مصيرك هو حبل المشنقة في المرجة؟والله العظيم أننا نرغب بحمل السلاح لنحرر الوطن الغالي من دنس ..........ومن والاهم؟والله أنكم أجبن من الفئران إننا ننتظر وبفارغ الصبر لتلك اللحظة؟

استخدام القوة العسكر
Hisham. N. -

what about the people of Iraq ? why did not he say that to the US army when more than 600000 Iraqi civilian were killed? also, what about when the Israelis kill the Palestinian why does not he say stop or at least sanction the government of Israel.

alawite without asad
arab -

Mr. Maher Assad , your are strong with your outnumbered fourth brigade and some of the ninth and tens brigade , you are a killer, murderer ,you have tanks, you have the army ,from our side , we the Syrian are unarmed , you are killing us all over Syria , we will continue the demonstration to confront your tanks and helicopters ,! your father /brother/uncle/cousins/the shabiha/your associated are all murderers ,you will be taken to justice if you are still alive ,your days in Syria are numbered ya killers, our martyrs in Syria are more than 2000 and more than 10000 detainees for freedom of expression, you cannot continue killing us , the Syrian(alawite,kurd,sunni,Assyrians, Christian etc ) start to think of the alawites without your family , alawites are syrians and also oppressed by your regime so stop this nonsense secular /interior conflict , to save the alawites and Syria , people do not want you , take your millions and go , vanish free Syria for all

فشلت معارضة الخارج
سوريا -

قالوا أيضا أنهم يفتخرون بانتمائهم العشائري ولكن تحت سقف البلد سوريا، فشلتم يا معارضة، واصبح الشعب السوري أقرب إلى الدولته، اساليبكم التخريبية هل تخريب منشأت عامة هذه حريتكم، ترهيب الناس هذه حرية، إزعاج الناس كل يوم جمعة هذه حرية، أنصحكم بمتابعة قناة الدنيا، وسماع صوت العاقلين المثقفين ومحبوا البلد الذين يريدون خير للبلد، ثقافة التخريب وإزعاج المواطنين وترهيبهم، أفشلتكم

دموع تماسيح!!
hisham -

مين عم يضحك على مين ؟ واشنطن أم الحريات والديمقراطية عن طريق تخليص الشعوب العربية من ماضيها وحاضرها ومستقبلها وإرجاع بلادها إلى العصر الحجري؟ فعلاً العرب ذاكرتهم ممسوحة وبينسوا سريعاص بفضل حلفاء وأتباع أمريكا من العرب الذين أصبحوا خدامها ضد العرب: امريكا تساند إسرائيل وتفدق عليها المال والسلاح والحماية السياسية وتمنع الحقوق عن العرب الذين تحتل إسرائيل أراضيهم وتقتلهم منذ عشرات السنين وبنفس الوقت تفظَع بالعرب والمسلمين : في العراق قتلت أكثر من مليون ودمرت البلد ونهبته وشردت مليون ونصف إلى سورية ( عل السوريين يرون حالتهم وحالة بناتهم فيتعظوا ! ) وفي لبيا ولبنان والصومال وليمن وافغانستان وغيرها!!!!أمريكا تنشر الفوضى وتريد التقسيم على أساس عرقي وديني ومذهبي والحروب بين الأخوة لتحل قضية الشرق الوسط كما تريد إسرائيل وتعلن يهودية الدولة بموافقة العرب المقسمين إلى 42 دولة!!!اقرأوا خرائط الدم ومخططات التقسيم التي اعدتها ونشرتها واقرأوا مخططات منظرها برنار لويس علكم تفكرون مرتين قبل تدمير بلادكم!!!المعارضة في الخارج تريد أن تكرر مآثر أحمد الجلبي في العراق فها هذا ما نريده من حرية ترسمها لسورية هي والفضائيات المؤسسة والمنتشرة في بلداننا الديمقراطية العربية!!!الصحوة مطلوبة اليوم وإلا فنحن ذاهبون للفناء!!!! ياحرام يابلد! زرعوا فيكي التفكير العشائري والطائفي والمذهبي وايقظوا الغرائز لتدميرك وهاهي تركيا تيتعد لاسترجاع امجاد العثمانيين وتهدد باحتلال أجزاء من سورية بدفع أمريكي إسرائيلي وسيهلل العرب لأنها ليست فارسية أو صفوية!!! ياللبؤس الذي وصل إليه العرب وهم أمة عظيمة لكنها مأزومة ومسلوبة القرار!!!الصهاينة أصبحوا أصدقاء والعرب أعداء حسب التصنيفات العرقية والمذهبية!!! دنيا آخر زمان!!!

انفلاب السنه
العزيزي -

السنه عندما يستلموا الحكم سوف يذيقوا الاقليات عزاب جهنم شعل لا يئتمن له كلمتين من الشيخ بالجامع وتلاقي المصلي تحول لوحش يريد الانقضاض علي اي علوي او مسيحي يلقاه بطريقه

يا حرام لحى قال
عربي -

سياسة سوريا الخارجية من أنجح السياسات بالدول العربية، أنتم تعرفون وتنكرون، والتلفزيون السوري من أكثر الفضائيات تهذيب بالكلام، لأننا لم نسمع كلمة إلا بمحلها ولا ستعملوا كلمات غير لائقة بالحديث مثل اورنت والجزيرة والعربية وغيرهم، ولا تترك احد يقول كلمة بذيئة من الناس المتصلين، القنوات المحرضة أنها تتخبط! وكل يوم يطلع عدم مهنيتها بنقل الخبر، وأصبح المذيع في القنوات هو شاهد عيان، أنصحكم قرف الشعب السوري من متابعتكم، والكل السوريون يقولوا بالداخل والخارج لا تفتحوا إلا القناة السورية وقناة الدنيا، لأن الكذب أصبح معروف والشعب أدرى ببلدهم وعقليتهم، عندما نفتح هذه القنوات نضحك ونبدأ بالتنكيت كم عرف عنا، وخاصة بعض الفضائيات تظهر أن الجيش السوري عنده لحى، هههههه وهذا يدل على أنكم لا تعرفون شي بداخل سوريا يا مذيع، نرجو النشر

اعلان هام
بثينة الصحاف -

أعلن نيابة عن نظام دمشق المناضل والممانع والصامد والمقاوم أن الجيش السوري سيباشر بتحرير الجولان بعد ان ينتهي من تطهير البلد من المتظاهرين والمحتجين. ستبقى سوريا آخر قلاع القومية والمقاومة. وبالروح والدم افديك يا ماهر الأسد ويا بشار الأسد ويا آصف شوكت وكل ابطال سوريا.

يا معارضة يا طائفية
طائفية -

أرجو من الله أن لا لا لا يكون الدافع وراء خروج المتظاهرين هو الاختلاف الطائفي وإلا لماذا لم نسمع عن خروج مظاهرات في مشتى الحلو وصافيتا و القرداحة ووبعض مدن طرطوس ووحلب ودمشق وووو؟؟؟ وغيرها أليست هذه مدنناً سورية وفيها شعب مثقف وفقير و يتوق للإصلاح، إن استمرار المظاهرات هو من أهم أسباب إشعال الحرب الأهلية، نرجو الوعي ونرجو التثقيف ونرجو تفتيح العقول وونرجو أن تشاهدوا العراق السودان مصر ليبيا اليمن تونس البحرين و و و .يا معارضة، أسمعوا ما قال لكم ميشيل عون على القنوات

We Need Bush
The Joker -

That is why George Bush is named in the book of Revelation!!!lol

؟؟؟؟
سوري -

لا زالت الثورة ثورة طائفية و انتقامية و اكبر دليل تعليق رقم 6 فهو يناقض ما تدعيه الثورة بانها سلمية و ليست طائفية و مازال بعض **** يقومون بحرق الممتلكات العامة و اخرها البارحة في معرة النعمان ( حرق المستوصف و السجن و اخلاء المسجونين و حرق القصر العدلي )

الشعب السوري
السوري البطل. -

المؤامرة في مراحلها الاخيرة وسوريا بالف خيروقوية وسوف يدفعون الثمن غاليا اصحاب الفتنة وكل الخونة. الله يحمي القائد بشار ومعاونيه والشعب السوري البطل.

مؤامرة مخربين مسلحين
نينا بوراكان -

من المضحك علي الي يقولون ان كل شئ بخير والدنيا كلها رايقة وبالمصري اليصطا ومية مية لم يروا الحدود التركية المليانة لاجئيين هربوا من بطش وقمع بشار الاسد واخوته من حزب الله والجيش الثوري الايراني؟!!! داخل سوريا ماعملتهم لا يكفي قوات الامن وماهر الاسد استوردوا قمع مسلح من برة وانه الثوار مسلحين ماشاء الله ليش هم دولة ولا هم قادرين علي اي شئ غير قولة لا لا يا بشار الاسد لا لنظامك ولقمعك ولظلمك وهدا هو سلاحهم وما يخاف منه بشار الاسد وماهر الاسد الي باع شعبه علشان الكرسي ويبث وينفث باطروحاته ومعلوماته المعاقة والي لايصدقها عاقل وفوق هدا كله صور الجنود وهم يطلقون النار علي المتظاهرين وصور مسن وهو يرفس ويضرب علي وجهه وهو مقيد وعلي الارض غير قادر علي الدفاع عن نفسه والي يضربونه بسن احفاده مااحترموا شيبته ومصيره هو مصير اي سوري حر يفكر ويعقل ويرفض العبودية مبروك له الشهادة في حالة قتله والحياة الكريمة ان عاش وانتهي عصر الظلام عصر الي مايبشر بخير ولا فيه شجاعة واقدام الاسود عصر ارنب الجحور

من يريده
ايمن -

نظام يقطع الاعضاء التناسلية للاطفال و يسلخ جلدهم و يقلع اسنانهم و يغتصب النساء امام ازواجهم و يرقص على جثث ابناء شعبه كيف يمكن ان يستمر و من يريده

1
طوني -

(واشنطن تدين سوريا غداة مقتل 25 متظاهرا)ونحن ايضا ندين واشنطن لقتلها ملايين الابرياء في مختلف دول العالم

امريكا
عربية -

وعلى العرب إدانة الولايات المتحدة على اجتياحها واستباحتها العرب والنسلمين والا نسيوا العراق وملايين الشهداء والسجناء

هذه ليست نكتة .
عريف علي . -

سوأل سؤول في امتحان القومية للصف العاشر في سورية هذه السنة (10 نقاط) : في الاونة الاخيرة تعرضت سورية الى مؤامرة خارجية هددت أمن البلاد و سلامة المواطنين. ما هي القنوات التي تدعى انها قنوات عربية شاركت في هذه المؤامرة؟؟؟هذه ليست نكتة بل حقيقة و من مصدر مقرب ...

هذه ليست نكتة .
عريف علي . -

سوأل سؤول في امتحان القومية للصف العاشر في سورية هذه السنة (10 نقاط) : في الاونة الاخيرة تعرضت سورية الى مؤامرة خارجية هددت أمن البلاد و سلامة المواطنين. ما هي القنوات التي تدعى انها قنوات عربية شاركت في هذه المؤامرة؟؟؟هذه ليست نكتة بل حقيقة و من مصدر مقرب ...

مع الانتفاضة السورية
جورج اللبناني -

للاسف لم نتحرر بعد في لبنان من الاحتلال السوري بشكل كامل ونهائي. فشبيحة النظام السوري في لبنان وبلطجيته - حزب الله وحركة امل والقومي السوري والبعث الخ .- لا يزالون يسيطرون باسلحتهم وشراستهم وعلاقتهم ببعض العناصر الامنية على الساحة في لبنان. فبدل ان يقف لبنان بلد الديمقراطية والحرية الى جانب المناضلين السوريين ضد اعتى قوة دموية في العصر الحديث نقف متفرجين لا بل مساعدين بسكوتنا على الظلم. يا عيب الشوم علينا.قلوب اللبنانيين وخاصة المسيحيين مع الانتفاضة المباركة في سوريا الحبيبة ضد نظام الغطرسة والجهل.

مع الانتفاضة السورية
جورج اللبناني -

للاسف لم نتحرر بعد في لبنان من الاحتلال السوري بشكل كامل ونهائي. فشبيحة النظام السوري في لبنان وبلطجيته - حزب الله وحركة امل والقومي السوري والبعث الخ .- لا يزالون يسيطرون باسلحتهم وشراستهم وعلاقتهم ببعض العناصر الامنية على الساحة في لبنان. فبدل ان يقف لبنان بلد الديمقراطية والحرية الى جانب المناضلين السوريين ضد اعتى قوة دموية في العصر الحديث نقف متفرجين لا بل مساعدين بسكوتنا على الظلم. يا عيب الشوم علينا.قلوب اللبنانيين وخاصة المسيحيين مع الانتفاضة المباركة في سوريا الحبيبة ضد نظام الغطرسة والجهل.

فقط لو ...
Indigenous of Iraq -

كنا صدقنا ان هذه فعلاً ثورة على طغاة لو لم تحمل في طياتها الحقد على أبناء سوريا أنفسهم كالشعار الذي كان ردده هؤلاء الذين يسمون أنفسهم ثواراً (العلوي على التابوت والمسيحي على بيروت) أفبعد هذا تريدون الشرفاء ان يصدقوا بأنكم تريدون الحرية؟ كلنا نعرف ماذا تفعلون عندما يكون الحكم في أيديكم فلن تختلفوا أبداً عن العصابات التي تحكم ما يسمى العراق الجديد، فهل يريد الناس سوريا جديدة على شاكلة العصابات الهمجية التي جاء بها الأمريكان لتحكم العراق ؟ حكومات فاسدة ورؤوسها فاسدة، يزعمون محاربة الديكتاتورية حتى إذا جلسوا على الكراسي أصبح هناك آلاف الديكتاتوريين. البلي اللي يستركم ستر ما وراكم غير الخراب مثل البوم والغربان.

فقط لو ...
Indigenous of Iraq -

كنا صدقنا ان هذه فعلاً ثورة على طغاة لو لم تحمل في طياتها الحقد على أبناء سوريا أنفسهم كالشعار الذي كان ردده هؤلاء الذين يسمون أنفسهم ثواراً (العلوي على التابوت والمسيحي على بيروت) أفبعد هذا تريدون الشرفاء ان يصدقوا بأنكم تريدون الحرية؟ كلنا نعرف ماذا تفعلون عندما يكون الحكم في أيديكم فلن تختلفوا أبداً عن العصابات التي تحكم ما يسمى العراق الجديد، فهل يريد الناس سوريا جديدة على شاكلة العصابات الهمجية التي جاء بها الأمريكان لتحكم العراق ؟ حكومات فاسدة ورؤوسها فاسدة، يزعمون محاربة الديكتاتورية حتى إذا جلسوا على الكراسي أصبح هناك آلاف الديكتاتوريين. البلي اللي يستركم ستر ما وراكم غير الخراب مثل البوم والغربان.

7orya..3la cho
wesam -

t7ya sorya al3t somod m yhza re7 allah m3 bchar el asad w maher wl moch 3ajbo ychrab mn ba7er......

7orya..3la cho
wesam -

t7ya sorya al3t somod m yhza re7 allah m3 bchar el asad w maher wl moch 3ajbo ychrab mn ba7er......

turkey has a role
maria al -

What is the role of turkey in all of this ...they started preparing for refugees ,they talked again about halabja,,,as if they are planning yo repeat there role in Iraq ,,,that is exactly what the article is saying,,,the peaceful revolution is not peaceful they are attacking the security center. As the activist abed el Raheem is sting,,,the gun fired from the plane was against the people who attacked the security center,,,,the fleeing syrians are afraid not because they are peaceful demonstrators under attack by government ,,I wish America stop talking about innocent victims after the killing of millions in Iraq,,,

turkey has a role
maria al -

What is the role of turkey in all of this ...they started preparing for refugees ,they talked again about halabja,,,as if they are planning yo repeat there role in Iraq ,,,that is exactly what the article is saying,,,the peaceful revolution is not peaceful they are attacking the security center. As the activist abed el Raheem is sting,,,the gun fired from the plane was against the people who attacked the security center,,,,the fleeing syrians are afraid not because they are peaceful demonstrators under attack by government ,,I wish America stop talking about innocent victims after the killing of millions in Iraq,,,

إلى أردوغان
كنان -

سبحان الله من يتكلم عن القمع. سبحان الله ما أسخف بعض وكالات الأنباء العالمية. ألا تستحي هذه الوكالات من القول أن (الجيش والقوى الأمنية والشرطة) كلها تقمع وتقصف بالأسلحة والطيارات والصواريخ المظاهرات السلمية!!!!! والله عيب عليكون. احترموا عقل القارئ يا أخي. يوجد بؤرة في سورية الآن وتجري معالجتها.هذه التنظيمات الارهابية المسلحة حرقت وقتلت ومثلث وشوهت. أتريدون أن يقف الجيش ليرى عصابات خارجة عن القانون تقتل وتحرق كل شيء. خافوا الله يا أخي. وبعد ذلك كله يقولون سلمية. سبحان الله

إلى أردوغان
كنان -

سبحان الله من يتكلم عن القمع. سبحان الله ما أسخف بعض وكالات الأنباء العالمية. ألا تستحي هذه الوكالات من القول أن (الجيش والقوى الأمنية والشرطة) كلها تقمع وتقصف بالأسلحة والطيارات والصواريخ المظاهرات السلمية!!!!! والله عيب عليكون. احترموا عقل القارئ يا أخي. يوجد بؤرة في سورية الآن وتجري معالجتها.هذه التنظيمات الارهابية المسلحة حرقت وقتلت ومثلث وشوهت. أتريدون أن يقف الجيش ليرى عصابات خارجة عن القانون تقتل وتحرق كل شيء. خافوا الله يا أخي. وبعد ذلك كله يقولون سلمية. سبحان الله

usa supports killing
soreee -

i blame the west specialy usa and uk for supporting bashar and giving him many chances why they attacked khadafey in just two weeks and he only killed less than a hudred that time and for over three months usa is asking bashar to resolve the problem well he is rosolving it by killing every civilian,killing kids, raping men and women and more killing so usa enaugh of cheating and cheap policies we arabs and syrians are not idiots and uk has been the main source of pain and problems in the whole arabic world for over hundred years and no hope in uk

usa supports killing
soreee -

i blame the west specialy usa and uk for supporting bashar and giving him many chances why they attacked khadafey in just two weeks and he only killed less than a hudred that time and for over three months usa is asking bashar to resolve the problem well he is rosolving it by killing every civilian,killing kids, raping men and women and more killing so usa enaugh of cheating and cheap policies we arabs and syrians are not idiots and uk has been the main source of pain and problems in the whole arabic world for over hundred years and no hope in uk

non sense
Reslan -

هذا التعليق فيه الكثير من التحريض الطائفي الرجاء حذفه، هذا إسفاف وفيه الكثير من الحقد

non sense
Reslan -

هذا التعليق فيه الكثير من التحريض الطائفي الرجاء حذفه، هذا إسفاف وفيه الكثير من الحقد

سنعيد الوطن
ريتشارد قلب الاسد -

سنعيد الوطن السوري من هؤلاء اللصوص والمجرميين وسنحاكم الكل الذين تورطوا وساندوا هذا المجرم بشار وعصابته واهم شيء سنرجعه هو ان نعيد القانون القديم على العهد العثماني..الاعدام بل ..خازوق..وفهمكم كفاية

سنعيد الوطن
ريتشارد قلب الاسد -

سنعيد الوطن السوري من هؤلاء اللصوص والمجرميين وسنحاكم الكل الذين تورطوا وساندوا هذا المجرم بشار وعصابته واهم شيء سنرجعه هو ان نعيد القانون القديم على العهد العثماني..الاعدام بل ..خازوق..وفهمكم كفاية

عهد المقاومة ؟
عمر بن يزيد الأموي -

لم يعرف الشعب السوري على مدى التاريخ النزوح الا في عهد أل الأسد وعهد المقاومة والممانعة ....ابتدأ من الجولان حتى جسر الشغور ....

عهد المقاومة ؟
عمر بن يزيد الأموي -

لم يعرف الشعب السوري على مدى التاريخ النزوح الا في عهد أل الأسد وعهد المقاومة والممانعة ....ابتدأ من الجولان حتى جسر الشغور ....

يستخفون بنا
الياس بشاره -

صرحت السيدة حداد مديرة التلفزيون العربي السوري : أن أهالي جسر الشغور ذهبوا لتركيا لزيارة أقاربهم ...بالله عليكم هل يوجد في العالم كله استخفاف بأوجاع ومصائب البشر مثل هذا الاستخفاف ..؟ كيف سنرضى أن يبقى هذا الحكم البائس ..أن يحكم سوريةبعد الأن ؟؟ لن نرضى ...وسنقتلعه اقتلاعا; وليعلم كل مؤيدي هذا النظام أنه عندما يهرب بشار لن يستطيع أن يأخذكم معه ....

يستخفون بنا
الياس بشاره -

صرحت السيدة حداد مديرة التلفزيون العربي السوري : أن أهالي جسر الشغور ذهبوا لتركيا لزيارة أقاربهم ...بالله عليكم هل يوجد في العالم كله استخفاف بأوجاع ومصائب البشر مثل هذا الاستخفاف ..؟ كيف سنرضى أن يبقى هذا الحكم البائس ..أن يحكم سوريةبعد الأن ؟؟ لن نرضى ...وسنقتلعه اقتلاعا; وليعلم كل مؤيدي هذا النظام أنه عندما يهرب بشار لن يستطيع أن يأخذكم معه ....

يجب تنفيذ
كامل -

المطلوب ان يقوم المغتربين العرب في لندن واميركا بتظاهرات حاشدة وكبيرة لتوعية الرأي العام الغربي على فظاعات واجرام نظام بشار لكي نكشف ونضع بيد الغربي صور ومعطيات توضح الهمجية الحادة التي نتعرض لها وعندها سيكون موقف الامم المتحدة هو اكثر تجاوب

يجب تنفيذ
كامل -

المطلوب ان يقوم المغتربين العرب في لندن واميركا بتظاهرات حاشدة وكبيرة لتوعية الرأي العام الغربي على فظاعات واجرام نظام بشار لكي نكشف ونضع بيد الغربي صور ومعطيات توضح الهمجية الحادة التي نتعرض لها وعندها سيكون موقف الامم المتحدة هو اكثر تجاوب

فقط فى سوريا .
عريف علي . -

فقط فى سوريا تمنع المظاهرات استنادا إلى قانون يدعى تنظيم المظاهرات فقط فى سوريا يتم اعتقال طلاب الجامعات من قبل فرع الأمن الجوى فقط فى سوريا لا يفكر الرئيس فى البدء بالإصلاحات إلا بعد اختلاط الأرض بدم الشهداء فقط فى سوريا إحدى عشرة سنة تعتبر فترة قصيرة للشروع بالتغيير فقط فى سوريا الشعب ينادى بالوحدة الوطنية والدولة تحقنهم بإبر الائفية فقط فى سوريا الدولاب له استعمالات أخرى غير الموجودة فى بلد آخر فقط فى سوريا للمنافقين مجلس منتخب فقط فى سوريا نداء الشعب للوطن جريمة ونداء الشعب كله لشخص واحد شهادة اعتزاز فقط فى سوريا يقتل المواطن برصاصة دفع ثمنها، ثم يتم تضليله بإعلام يدفع نفقاته، ثم تتم رشوته بضرائب دفعها من جيبه فقط فى سوريا الأمن لا يسمع بقرار وقف إطلاق النار حتى بعد ستة أسابيع من إعلانه من قبل الرئيس فقط فى سوريا يحتقر المواطن وتهدر كرامته بحجة الممانعة والمقاومة فقط فى سوريا هناك خمس جامعات رسمية و13 جهازا أمنيا يصعب على السوريين تعداد أسمائها فقط فى سوريا أكبر المنشآت الحكومية قد تكون السجون المركزية فقط فى سوريا يسجنونك عشرين عاما بلا تهمة ثم يطالبون بأن توجه إليهم خطاب شكر بعد إطلاق سراحك فقط فى سوريا تسجن لمجرد اتصالك بمحطة تليفزيونية فقط فى سوريا يخرج المتظاهرون حمدا لله على نعمة المطر فقط فى سوريا يتمنى المرء ألا تكون له خالة حتى لا يضطر إلى زيارتها فقط فى سوريا لا يشعر الناس بالطمأنينة والأمن إلا بعد اختفاء رجال الأمن فقط فى سوريا يستقى الإعلام الرسمى الأخبار من المسلسلات فقط فى سوريا يموت الشعب ليحيا الرئيس، وينفق الشعب لتسترزق الحكومة فقط فى سوريا يهجر المواطنون قسرا ثم يجبرون على دفع بدل اغتراب فقط فى سوريا تنخرط فى السلك العسكرى لتخدم شخصا وليس وطنا فقط فى سوريا تسحب الدبابات من جبهة الحرب لتقتحم المدن وتدار إلى صدور الشعب فقط فى سوريا ينصح الرئيس بترشيح نفسه لقيادة العالم بجميع قاراته فقط فى سوريا تقطع الكهرباء عن المدن فى فصل الصيف لتباع إلى دول أخرى فقط فى سوريا قد يدخل الطفل إلى السجن قبل أن يدخل المدرسة فقط فى سوريا ذهب جارنا إلى عمله صباحا وعاد بعد 11 عاما فقط فى سوريا فعل انتحر هو فعل مبنى للمجهول فقط فى سوريا الله بمعاونة الرئيس يحميان البلد فقط فى سوريا المواطن يسعى ويناضل ولا يحلم ب

فقط فى سوريا .
عريف علي . -

فقط فى سوريا تمنع المظاهرات استنادا إلى قانون يدعى تنظيم المظاهرات فقط فى سوريا يتم اعتقال طلاب الجامعات من قبل فرع الأمن الجوى فقط فى سوريا لا يفكر الرئيس فى البدء بالإصلاحات إلا بعد اختلاط الأرض بدم الشهداء فقط فى سوريا إحدى عشرة سنة تعتبر فترة قصيرة للشروع بالتغيير فقط فى سوريا الشعب ينادى بالوحدة الوطنية والدولة تحقنهم بإبر الائفية فقط فى سوريا الدولاب له استعمالات أخرى غير الموجودة فى بلد آخر فقط فى سوريا للمنافقين مجلس منتخب فقط فى سوريا نداء الشعب للوطن جريمة ونداء الشعب كله لشخص واحد شهادة اعتزاز فقط فى سوريا يقتل المواطن برصاصة دفع ثمنها، ثم يتم تضليله بإعلام يدفع نفقاته، ثم تتم رشوته بضرائب دفعها من جيبه فقط فى سوريا الأمن لا يسمع بقرار وقف إطلاق النار حتى بعد ستة أسابيع من إعلانه من قبل الرئيس فقط فى سوريا يحتقر المواطن وتهدر كرامته بحجة الممانعة والمقاومة فقط فى سوريا هناك خمس جامعات رسمية و13 جهازا أمنيا يصعب على السوريين تعداد أسمائها فقط فى سوريا أكبر المنشآت الحكومية قد تكون السجون المركزية فقط فى سوريا يسجنونك عشرين عاما بلا تهمة ثم يطالبون بأن توجه إليهم خطاب شكر بعد إطلاق سراحك فقط فى سوريا تسجن لمجرد اتصالك بمحطة تليفزيونية فقط فى سوريا يخرج المتظاهرون حمدا لله على نعمة المطر فقط فى سوريا يتمنى المرء ألا تكون له خالة حتى لا يضطر إلى زيارتها فقط فى سوريا لا يشعر الناس بالطمأنينة والأمن إلا بعد اختفاء رجال الأمن فقط فى سوريا يستقى الإعلام الرسمى الأخبار من المسلسلات فقط فى سوريا يموت الشعب ليحيا الرئيس، وينفق الشعب لتسترزق الحكومة فقط فى سوريا يهجر المواطنون قسرا ثم يجبرون على دفع بدل اغتراب فقط فى سوريا تنخرط فى السلك العسكرى لتخدم شخصا وليس وطنا فقط فى سوريا تسحب الدبابات من جبهة الحرب لتقتحم المدن وتدار إلى صدور الشعب فقط فى سوريا ينصح الرئيس بترشيح نفسه لقيادة العالم بجميع قاراته فقط فى سوريا تقطع الكهرباء عن المدن فى فصل الصيف لتباع إلى دول أخرى فقط فى سوريا قد يدخل الطفل إلى السجن قبل أن يدخل المدرسة فقط فى سوريا ذهب جارنا إلى عمله صباحا وعاد بعد 11 عاما فقط فى سوريا فعل انتحر هو فعل مبنى للمجهول فقط فى سوريا الله بمعاونة الرئيس يحميان البلد فقط فى سوريا المواطن يسعى ويناضل ولا يحلم ب

تفاصيل هذه الخطة
سوري -

تفاصيل هذه الخطة كما وضعتها أميركا ورسمت معالمها تقوم على نشوب تحركات شعبية واضطرابات في بعض مناطق محافظة إدلب السورية المحاذية للحدود مع تركيا أو القريبة منها، يتبعها تدخل لقوات الشرطة والأمن السوريين، وتحت غطاء حماية المدنيين السوريين تقوم قوات من الجيش التركي بتدخل عسكري محدود داخل الأراضي السورية لإقامة منطقة عازلة على الحدود بين البلدين تكون مركزا لتحرك عسكري ضد النظام كما حصل مع بنغازي الليبية التي أصبحت نموذجا يقتدى به غربيا لبعض البلدان العربية. المصادر في دمشق أبلغتنا أن الخطة تحرص أيضا على أن يرافق هذا التدخل العسكري تغطية إعلامية عربية وغربية تظهر تفوقا تركيا وتقدما سريعا للجيش التركي وتحريضا على اضطرابات في مختلف أنحاء سورية تكون نتيجتها سقوط النظام. وتضيف أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وافق من حيث المبدأ على هذه الخطة بانتظار الفرصة المناسبة التي لم تأت، وقد فات أوانها على ما يبدو بفعل تهديدات إيرانية على خطين، وبفعل تحركات سورية شعبية صبت في مصلحة النظام، وعسكرية أظهرت قرار القيادة السورية الحاسم بمواجهة هذه الخطة مهما كلف الثمن.

تفاصيل هذه الخطة
سوري -

تفاصيل هذه الخطة كما وضعتها أميركا ورسمت معالمها تقوم على نشوب تحركات شعبية واضطرابات في بعض مناطق محافظة إدلب السورية المحاذية للحدود مع تركيا أو القريبة منها، يتبعها تدخل لقوات الشرطة والأمن السوريين، وتحت غطاء حماية المدنيين السوريين تقوم قوات من الجيش التركي بتدخل عسكري محدود داخل الأراضي السورية لإقامة منطقة عازلة على الحدود بين البلدين تكون مركزا لتحرك عسكري ضد النظام كما حصل مع بنغازي الليبية التي أصبحت نموذجا يقتدى به غربيا لبعض البلدان العربية. المصادر في دمشق أبلغتنا أن الخطة تحرص أيضا على أن يرافق هذا التدخل العسكري تغطية إعلامية عربية وغربية تظهر تفوقا تركيا وتقدما سريعا للجيش التركي وتحريضا على اضطرابات في مختلف أنحاء سورية تكون نتيجتها سقوط النظام. وتضيف أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان وافق من حيث المبدأ على هذه الخطة بانتظار الفرصة المناسبة التي لم تأت، وقد فات أوانها على ما يبدو بفعل تهديدات إيرانية على خطين، وبفعل تحركات سورية شعبية صبت في مصلحة النظام، وعسكرية أظهرت قرار القيادة السورية الحاسم بمواجهة هذه الخطة مهما كلف الثمن.

انت اول واحد
ابو الهول -

هنيا

انت اول واحد
ابو الهول -

هنيا

الى متى؟
samar -

الى متى يا احرار العالم ستبقون صامتين ؟ الم يحن الوقت لوقفة رجال في وجه اعداء الحرية والى خفافيش الليل . الم يحن الوقت لمحاربة قوى الشر في سوريا ولبنان وطهران ؟الم تستحوا امام اصرار وشجاعة هؤلا الايطال الصغار والكبار .الم يحن الوقت لمناصرة الحق ومحاربة الباطل .لكم يوم ستتمنون لو تكونوا شعرة من هؤلاء الابطال .التاريخ والله لن برحمكم .اذا نسيتم فالاخرة قادمة لا محال والله سبحانه وتعالى سيسالكم اين كنتم وماذا فعلتم؟والى ثوار سوريا الاحرار لا تخافوا ان الله معكم وهنيئالكم الشهادة وصبر الله اهاليكم وما النصر الى من عند الله فصبرا ان موعدكم الجنة جمعنا الله بكم وبنبينا محمد صلى الله عليه وسلم في الفردوس الاعلى باذن الله تعالى.

الى متى؟
samar -

الى متى يا احرار العالم ستبقون صامتين ؟ الم يحن الوقت لوقفة رجال في وجه اعداء الحرية والى خفافيش الليل . الم يحن الوقت لمحاربة قوى الشر في سوريا ولبنان وطهران ؟الم تستحوا امام اصرار وشجاعة هؤلا الايطال الصغار والكبار .الم يحن الوقت لمناصرة الحق ومحاربة الباطل .لكم يوم ستتمنون لو تكونوا شعرة من هؤلاء الابطال .التاريخ والله لن برحمكم .اذا نسيتم فالاخرة قادمة لا محال والله سبحانه وتعالى سيسالكم اين كنتم وماذا فعلتم؟والى ثوار سوريا الاحرار لا تخافوا ان الله معكم وهنيئالكم الشهادة وصبر الله اهاليكم وما النصر الى من عند الله فصبرا ان موعدكم الجنة جمعنا الله بكم وبنبينا محمد صلى الله عليه وسلم في الفردوس الاعلى باذن الله تعالى.

الى دمشق الياسمين
علوي من اللاذقية -

انا لست مع بشار الاسد بل ضده واقبل ان يكون رئيس سوريا سنياَ, مسيحياً, ملحداً لافرق. المهم ان يحاول بامانة اصلاح هذا البلد المتخلف الرجعي. نظام الاسد لن يتورع عن قتلي وقتل اي علوي يقف ضده فطائفة النظام ليست العلوية بل هي حكم ونهب البلد. بالتأكيد النظام نجح الى حد بعيد بتخويف الاقليات العلوية والمسيحية من الاكثرية السنية وحتى وان لم يضمن تضامنهم معه فقد ضمن للاسف حيادهم.

الى دمشق الياسمين
علوي من اللاذقية -

انا لست مع بشار الاسد بل ضده واقبل ان يكون رئيس سوريا سنياَ, مسيحياً, ملحداً لافرق. المهم ان يحاول بامانة اصلاح هذا البلد المتخلف الرجعي. نظام الاسد لن يتورع عن قتلي وقتل اي علوي يقف ضده فطائفة النظام ليست العلوية بل هي حكم ونهب البلد. بالتأكيد النظام نجح الى حد بعيد بتخويف الاقليات العلوية والمسيحية من الاكثرية السنية وحتى وان لم يضمن تضامنهم معه فقد ضمن للاسف حيادهم.

الثورة السورية
لارا من باب توما -

حكومة دمى متحركة مغلوب على أمرها وبرلمان صوري مهترئ مهمته الوحيدة التملق والتزلف وتمسيح الجوخ و التصفيق والتهليل وبالروح بالدم وإطلاق الزغاريد التي يعلو صداها قبة ما يسمى مجلس الشعب يليها تصفيق حاد وإرتجلات طنانة ولا سوق عكاظ, و دولة مارقة وفاسدة إلى النخاع و نظام دكتاتوري أفاق خسيس مجرم فاقد كل المقومات الأخلاقية والدستورية والشرعية منذ العام 1963, هذا النظام يقصف الآن بدباباته مدن سوريا الأبية بسكانها الآمنيين.....سجل يا تاريخ.... سجل وبالخط العريض... طاغية دمشق بشار يقتل ويقصف شعبه المطالب بالحرية والعدالة والديمقراطية والمساوة بقذائف الدبابات والرصاص الحي والمتفجر والعنقودي الحارق, ويعزل مدنا بأكملها كتلبيسة وحمص وجسر الشغور ومعرة الفيلسوف والشاعر العظيم أبو العلاء المعري, وكما عزل ومازال يعزل درعا وانخل وجاسم و الصنمين و المعظمية في دمشق و...و...و... ويقطع عن هذه المدن المحاصرة أولا الإتصالات والإنترنت لكي لا يتم فضح جرائم الحرب التي يرتكبها للأسف بحق مواطنيه العزل من رجال ونساء وشيوخ وأطفال مدارس وخطف لجرحى المظاهرات من المستشفيات المحاصرة لقتلهم في غياهب سجون ومعتقلات التعذيب! كل هؤلاء الضحاية يا طاغية دمشق هم مواطنون عرب سوريون يعيشون على هذه الأرض الطاهرة منذ الألفية العاشرة قبل الميلاد و هم ليسوا إسرائيلييون! تانيا, اتباع سياسة الإذلال والأرض المحروقة المتمثلة في تركيع وتجويع أهالي المدن المحاصرة من خلال قطع وتجميد كل مقومات وأساسيات الحياة بدءً بالماء ثم الخبز ثم حليب الأطفال ثم الدواء ثم الكهرباء وعندها يتم اقتحام المدن السورية المحاصرة ليلا بعناصر شبيحة النظام النذل المأجورة والموتورة (بفتح الميم) من مخابرات وأمن سياسي وأمن عسكري وأمن جوي وأمن هوائي و مائي و برمائي إلخ....من هذه المسميات الشنيعة التي تثير الإشمئزاز في النفوس وأحيانا تسبب الغثيان عند سماعها!

الثورة السورية
لارا من باب توما -

حكومة دمى متحركة مغلوب على أمرها وبرلمان صوري مهترئ مهمته الوحيدة التملق والتزلف وتمسيح الجوخ و التصفيق والتهليل وبالروح بالدم وإطلاق الزغاريد التي يعلو صداها قبة ما يسمى مجلس الشعب يليها تصفيق حاد وإرتجلات طنانة ولا سوق عكاظ, و دولة مارقة وفاسدة إلى النخاع و نظام دكتاتوري أفاق خسيس مجرم فاقد كل المقومات الأخلاقية والدستورية والشرعية منذ العام 1963, هذا النظام يقصف الآن بدباباته مدن سوريا الأبية بسكانها الآمنيين.....سجل يا تاريخ.... سجل وبالخط العريض... طاغية دمشق بشار يقتل ويقصف شعبه المطالب بالحرية والعدالة والديمقراطية والمساوة بقذائف الدبابات والرصاص الحي والمتفجر والعنقودي الحارق, ويعزل مدنا بأكملها كتلبيسة وحمص وجسر الشغور ومعرة الفيلسوف والشاعر العظيم أبو العلاء المعري, وكما عزل ومازال يعزل درعا وانخل وجاسم و الصنمين و المعظمية في دمشق و...و...و... ويقطع عن هذه المدن المحاصرة أولا الإتصالات والإنترنت لكي لا يتم فضح جرائم الحرب التي يرتكبها للأسف بحق مواطنيه العزل من رجال ونساء وشيوخ وأطفال مدارس وخطف لجرحى المظاهرات من المستشفيات المحاصرة لقتلهم في غياهب سجون ومعتقلات التعذيب! كل هؤلاء الضحاية يا طاغية دمشق هم مواطنون عرب سوريون يعيشون على هذه الأرض الطاهرة منذ الألفية العاشرة قبل الميلاد و هم ليسوا إسرائيلييون! تانيا, اتباع سياسة الإذلال والأرض المحروقة المتمثلة في تركيع وتجويع أهالي المدن المحاصرة من خلال قطع وتجميد كل مقومات وأساسيات الحياة بدءً بالماء ثم الخبز ثم حليب الأطفال ثم الدواء ثم الكهرباء وعندها يتم اقتحام المدن السورية المحاصرة ليلا بعناصر شبيحة النظام النذل المأجورة والموتورة (بفتح الميم) من مخابرات وأمن سياسي وأمن عسكري وأمن جوي وأمن هوائي و مائي و برمائي إلخ....من هذه المسميات الشنيعة التي تثير الإشمئزاز في النفوس وأحيانا تسبب الغثيان عند سماعها!

Syrian army in Syria
Samer -

It is the Syrian Army in Syria and not in Europe or anywhere else in the world... I do not understand what is the world interference is for?! The army is here to root out any armed uprising and quit frankly this is what it is. Armed gangs infiltrated peaceful demonstrations They are unable to bring about reform or topple the government in peaceful means and now are trying to terrorize the people everywhere in Syria and the army has all the right to crush them. You want to change? Do it peacefully in dialogue and at the ballet box

Syrian army in Syria
Samer -

It is the Syrian Army in Syria and not in Europe or anywhere else in the world... I do not understand what is the world interference is for?! The army is here to root out any armed uprising and quit frankly this is what it is. Armed gangs infiltrated peaceful demonstrations They are unable to bring about reform or topple the government in peaceful means and now are trying to terrorize the people everywhere in Syria and the army has all the right to crush them. You want to change? Do it peacefully in dialogue and at the ballet box

للأسف
jean -

كنا قد حذرنا الرئيس بشار الأسد من العبث مع الشعب الأعزل ومن قمعه وتعذيبه وسجنه وها هو نظام بشار يتهاوى وألله يستر.كان من الأفضل الإسراع بالإصلاحات الشفافة وعدم إستعمال القوة ضد الشعب ولكن ''ما تم قد تم'' والأن سوف يأتي الثمن لكل هذه ألأفعال.للأسف.

للأسف
jean -

كنا قد حذرنا الرئيس بشار الأسد من العبث مع الشعب الأعزل ومن قمعه وتعذيبه وسجنه وها هو نظام بشار يتهاوى وألله يستر.كان من الأفضل الإسراع بالإصلاحات الشفافة وعدم إستعمال القوة ضد الشعب ولكن ''ما تم قد تم'' والأن سوف يأتي الثمن لكل هذه ألأفعال.للأسف.

مع الثوار
سريان سوريا -

نحن سريان سوريا نعلن موقفنا النهائي مع ثورة سوريا لتخليص البلد من عصابة الاسد و زبانيته اللذي عاثوا فسادا في الارض و اننا نقف مع اخوتنا بكل مكان في سوريا من درعا الى جسر الشغور الى القامشلي مع اخوتنا بالوطن الاكراد حتى نخلص سوريا من حكم الظاغية القاتل

مع الثوار
سريان سوريا -

نحن سريان سوريا نعلن موقفنا النهائي مع ثورة سوريا لتخليص البلد من عصابة الاسد و زبانيته اللذي عاثوا فسادا في الارض و اننا نقف مع اخوتنا بكل مكان في سوريا من درعا الى جسر الشغور الى القامشلي مع اخوتنا بالوطن الاكراد حتى نخلص سوريا من حكم الظاغية القاتل

عملية جسر الشغور
أردوغان -

عملية جسر الشغور كشفت كنزاً من المعلومات ( دور خفي للسلطة التركية الأردوغانية في توفير الدعم المالي والعسكري واللوجستي ) .. مصادر : الأوضاع في سورية تحت السيطرة والعملية ستنتهي قريباً

عملية جسر الشغور
أردوغان -

عملية جسر الشغور كشفت كنزاً من المعلومات ( دور خفي للسلطة التركية الأردوغانية في توفير الدعم المالي والعسكري واللوجستي ) .. مصادر : الأوضاع في سورية تحت السيطرة والعملية ستنتهي قريباً

هل فعلا هناك طائفية؟
مراقب -

من نقل لكم ان الثورة طائفية؟ من تحدث بالطائفية غير بشار نفسه؟ في مجلس المصفقين ذكر الطائفية اكثر من مرة واكثرها غرابة وتخلفا تلك التي ادعى فيها ارسال رسائل نصية الى مدينة من مذهب معين ومدينة اخرى بالمقابل، تهدد الناس ان هذه المدينة او تلك ستهجم عليكم، رئيس دولة يخطب امام برلمان بكذبة كبيرة يعرف كل تقنيي الهواتف أن امكانية معرفة مذهب هذه المدينة او تلك من ارقام الهواتف المحمولة مستحيلة وخصوصا في سوريا فما بالك ان كان المصدر لهذه الرسائل اسرائيليا حسب ادعاء بشار؟؟ اليس غريبا ان تمر هذه العبارات الطائفية التهويلية على عقول البعض؟ فمن يخترق شبكة الهواتف في سوريا؟ ثم كيف يعرف هؤلاء ان حسين محمد علي لا يمكن ان يكون سنيا وعلويا ودرزيا؟ ومن يدري ان رامي او عمار ممكن ان يكون مسيحيا؟ هذا التدجيل الطائفي يمارسه الاعلام الرسمي وابواقه التي تقول ان حمزة الخطيب ابن الثلاثة عشرة عاما كان ذاهبا لاغتصاب النساء وعليه اقتضى قتله وقطع عضوه التناسلي!! اي سفاهة يمارسها نظام يتمسك بالدم سبيلا للحكم؟ فكروا قليلا يا اصحاب العقول المؤجرة لرواية عبودية الشخص وكأن ارحام نساء سوريا لم تنجب غير هذا المعتوه

هل فعلا هناك طائفية؟
مراقب -

من نقل لكم ان الثورة طائفية؟ من تحدث بالطائفية غير بشار نفسه؟ في مجلس المصفقين ذكر الطائفية اكثر من مرة واكثرها غرابة وتخلفا تلك التي ادعى فيها ارسال رسائل نصية الى مدينة من مذهب معين ومدينة اخرى بالمقابل، تهدد الناس ان هذه المدينة او تلك ستهجم عليكم، رئيس دولة يخطب امام برلمان بكذبة كبيرة يعرف كل تقنيي الهواتف أن امكانية معرفة مذهب هذه المدينة او تلك من ارقام الهواتف المحمولة مستحيلة وخصوصا في سوريا فما بالك ان كان المصدر لهذه الرسائل اسرائيليا حسب ادعاء بشار؟؟ اليس غريبا ان تمر هذه العبارات الطائفية التهويلية على عقول البعض؟ فمن يخترق شبكة الهواتف في سوريا؟ ثم كيف يعرف هؤلاء ان حسين محمد علي لا يمكن ان يكون سنيا وعلويا ودرزيا؟ ومن يدري ان رامي او عمار ممكن ان يكون مسيحيا؟ هذا التدجيل الطائفي يمارسه الاعلام الرسمي وابواقه التي تقول ان حمزة الخطيب ابن الثلاثة عشرة عاما كان ذاهبا لاغتصاب النساء وعليه اقتضى قتله وقطع عضوه التناسلي!! اي سفاهة يمارسها نظام يتمسك بالدم سبيلا للحكم؟ فكروا قليلا يا اصحاب العقول المؤجرة لرواية عبودية الشخص وكأن ارحام نساء سوريا لم تنجب غير هذا المعتوه

samer
Marc -

what ballot box? The 99% results fr the Assad clan I no longer support peaceful protest cause people are getting slaughtered and achieving nothing! They have to respond in the only language the Assad gangs understand

سلمية سلمية
صالح العلى -

الى .... ايو جهل الزين يطالبو بحرب اهلية اقول لكم من اى فرع مخابرات انتماالشورة سوفى تبقى سلمية النظام وحدة يريد هذه الحرب واسأل ماسحى الجوخ الذين يطالبون بالولاء وحب القاءد المبجل اعطونى سبب واحد لاحبه والى من يدعي ان الثورة قد اطلاقة شعارات طاءقيةهزى مايدعيةالاءعلان السورى الزى قال ان نازحى جسر الشغور ذهبوا سياحه لتركيا وانا اطالب ابناء طائفتى ان يقفوا ضد النظام وانا من الطائفة العلوية

يا شعب العربي
شيخ العراق -

الغريب في بعض التعليقات التي تؤيد ما يفعله الاسد بشعبه، بعض الابواق الاعلامية المؤجرة تذهب اكثر من هذا النظام لتلطيخ هذه الثورة الشريفة بالطائفية والارهاباكثر من 200 طفل قُتل...هل هؤلاء الشهداء كانوا ارهابيين..رأينا افلام التعذيب لاحد الشيوخ من قبل بعض الزمر الامنية...ويقولون هذا ارهابي، يضربون المعتقلين ويلتقطوا صور... قتلون الاطفال والنساء ويقولون ارهابيين...الحكومات العربية والخليجية صامته ...صمت مخجل والحكومات الاوربية تشجب وتلعن هذا النظام...والحكومات العربية ساكت...اطفال يقتلون والحكومات العربية تبعث مسؤولين للتحدث وتؤيد النظام...حزب الله ومعهم هذا الصعلوك الفارسي وامام الجميع يظهر على الشاشة يتباها بتأيده لهذا النظام كما امره اسياده في ايران ... والحكومات العربية ساكت...ولكن والله ثم والله شعب السوري البطل سوف يرمي هذا النظام واتباعه الفارسية ومليشياته في مزبلة التاريخ، وعندما تحرروا سوريا الحبيبة من هذه الزمر مدوا يدكم لمساعدة اخوانكم في لبنان للقضاء على الزمر الفارسية ومؤيديها في لبناننا الحبيب، ليقطع هذه الجرثومة من جسم كل لبناني شريف ووطني.فيا شعب مصر العظيم، ويا شعب تونس العريق اصبحتم مفخرة ورفعتم كرامة العرب امام العالم باسقاطكم الدكتاورية والظلم..... اخرجوا مع اخوانكم في العراق واليمن ولبنان والخليج وانطلقوا بمظاهرة كبرى لتأييد اخوانكم في سوريا الحبيبة الذين يقتلون من قبل الفرس ومليشياته واظهروا للعالم بأن جميع الشعوب العربية مع اخواننا في سوريا.. لتبرهنوا للعالم بأن الشعوب العربية هي التي تحكم الان وتخرج وتسقط اي طاغية يقتل ابناء بلده.... جنات الخلد لشهداء سوريا الحبيبة..والله اكبر

المداخلة ٤٠
Sami -

ترجمة المداخلة ٤٠ بمساعدة ترجمة غوغل وأين هوالجيش السوري?هو في سوريا وليس في أوروبا أو في أي مكان آخر في العالم... أنا لا أفهم ما هو سبب تدخل العالم ل? الجيش هنا لاقتلاع أي انتفاضة المسلحة وإنهاءها بصراحة هذا هو ما هو عليه الوضع. تسللت العصابات المسلحة الى المظاهرات السلمية ?المعارضة غير قادرة على إحداث إصلاح أو اسقاط الحكومة في الوسائل السلمية والآن تحاول ترويع الناس في كل مكان في سوريا والجيش لديه كل الحق في سحقهم. تريد تغييره؟ تفعل ذلك سلميا في الحوار وفي صندوق الاقتراع

حكومات رجعية
Sami -

ما يحصل الان هو امتداد لما فعله الغرب ويفعله من ٤٠ سنة وهو احكام القبضة على المنطقة عبر اقامة حكومات رجعية مهلهلة وعميلة

الجيش الانساني
ثامر -

ما تعرضه قنوات واذاعة النضام وما يقوله ابواقه كلام يجعل كل العالم يتعاطف مع الجيش السوري حتى ان متصل على الاذاعة صار يبكي من خوفه عالجيش السوري ان لاينتصر في هذه المعركة ضد الجماعات المسلحة التي عندها اسلحة تفوق اسلحة الجيش السوري ومدربين قتاليا وضبط عندهم هواتف من دول الجوار وكل متصل يطلب منه المذيع ان يدعي لجيشنا الباسل بالنصر ويتحدثون كيف الجيش السوري يقدم الخبز للاهالي ويلبي حاجاتاهم وأن الجيش السوري في عمليته النوعية التي ينفذها في جسر الشغور لإعادة الامن والاستقرار في تلك المدينة وريفها انما وضع يده على كنز من المعلومات التي كشفت خيوط المؤامرة وتورط أجهزة أجنبية فيها, وأن تلبية الجيش جاء بعد مناشدة الاهالي وإثر ارتكاب جرائم بشعة, كما تكشف دور خفي للسلطة التركية الأردوغانية في توفير الدعم المالي والعسكري واللوجستي لهذه العصابات في جسر الشغور, وأن تركيا لم يقتصر دورها على ذلك بل توفر الدعم المالي الوافر والعسكري لكثير من العصابات في سوريا ولتيارات لبنانية معادية لسوريا الاسد. وطبعا اللاجئين الذين نزحو الى تركيا ذهبو لزياة اقاربهم في تركيا او السياحة بالعربي عم يصيفو بالخيم بتركيا هذا ماقالته احد الابواق والتي مخصصة للحديث للقنوات باللغة الانكليزية واعذروني لم احفظ اسمها المهم وكالعادة عندما يدخل بعد الاستغاهة من الاهالي وبعد عملياته ومهامه سيعرضون كيف يودع الاهالي الجيش بالورود والرز وما في احلى من هيك جيش وقائد ها لجيش بالعالم واذا في شعب اودولة وقع عليها ضلم فليلجاؤ للجيش السوري صاحب المهام الانسانية والايدي البيضاء وملبي الاستغاثات ولازم يكون اسمو الجيش الانساني

are u laras sister
immegrant -

to joseph from bab touma are u lara ''s sister from bab touma.....

thanks army
Great syria -

i would like to thank our great army for cleaning syria from these terrorists of muslim brotherhood . They can stay in turkey for ever

battle misers shugor
maria al -

The opposition has lost their argument when they took armes ,,,,,they lost their legitimacy as peaceful opposition. ,,,,they tried the road was followed by the Libyan opposition but in Syria they failed miserably,,,because the western powers have no appetite to interveiin in Syria,,,,mind you we do not have oil,,,thank god for that ,,,we have informed population made the plan to destroy Syria null and void,,,,

فوضى
محمد علي البكري -

يستطيع كل من يريد أن ينتقد عمليات ملاحقة أو قمع أو تعسف أو حكم فردي أو ما يشاء، ولو كان الأمر كذلك لكان النقاش مختلف أيضاً، فإذا أردت الحديث عن القمع والاستبداد وانتهاكات حقوق البشر وسلب مواردهم واغتصاب أراضيهم واستعمارهم و... و.. فلنا ما نورده بدء من أمريكا وأوروبا وإسرائيل ومروراً بكل البلدان العربية دونما استثناء، ومن يريد الثأر عليه أن يبدأ بالرأس وليس أن ينتقي هدفه انتقاء.. وبالنسبة لسوريا فما يجري أصبح بعيداً كل البعد عن مشكلة مع نظام أو حكومة معينة، ومن يقتنع بأن لقضية قضية مجابهة بين إدارة متحكمة وشعب يطلب الحرّية يكون ساذجاً إلى أقصى درجات السذاجة السياسية فحتى الطفل الصغير ينتبه إلى وجود خطة، البعض يراها مؤامرة، والثاني يراها خيار آخر، وبالتالي فما يحصل في سوريا شأن لا علاقة لمعظم المواطنين به، وكل من يقحم المواطن في هذا الأمر يكون ظالماً فالمواطن السوري يعيش براحة نسبية ويدرك بأن ما تطالب به وسائل الإعلام المغرضة وما تطالب به أمريكا وأوروبا سيكبده ثمناً باهظاً يفوق ما يعدونه به، بل ويثق كل الثقة بأنه عندما تسقط آخر قلاع المقاومة سيسقط الكثيرون معها، وبالنسبة لتركيا فلا حاجة لأن نعرف ما يحصل فهي عندما تقاربت مع سوريا فإنما أرادت أن تدخل العالم العربي والإسلامي من بابه الواسع وتستغل فراغ الحكومات العربية وخصوصاً مصر لتأخذ قسطها، سيما وأنها لاحظت كيف تمكنت إيران من التقدم على الساحة اللبنانية والسورية بفضل تحالفها الاستراتيجي مع سوريا، ويبدو أن تركيا لمست أن بإمكانها جلب المعارضة السورية السنيّة وفي حال الإطاحة بالحكومة السورية يكون طريق سوريا مفتوحاً أمامها لدخول العالم العربي والإسلامي دون ممانعة، وهكذا فإنها ترحب وتنضم إلى صفوف أصحاب المصالح في إسقاط الحكومة، ولكن الأحداث تثبت بأن الأمور ليست بهذه البساطة وسوف تدفع تركيا الثمن غالياً فقد كان تحسين علاقاتها مع سوريا فرصتها الوحيدة لتبديل الصورة القائمة للاحتلال العثماني من أذهان العرب والمسلمين أما الآن وحتى لو أيد البعض تدخلها فإنه في قرارة نفسه يدرك بأنها ليست صاحبة كلمة ولا يؤمن طرفها، وأنها صاحبة أطماع . وبالنسبة للقنوات الفضائية العربية فقد باعت بثمن بخس انتصاراتها الإعلامية الضخمة لأنها بالفعل خسرت معركتها الإعلامية أمام سوريا بالرغم من ضعف الآلة الإعلامية السورية، فالناس في سوريا شاهدوا كذب تلك الأ

الدكتاتورية الفاجرة
مراقب بسيط -

هذا هو منطق الدكتاتوريات الفاجرة. كذب فاضح ورياء ومحاولات فاشلة لتغطية الجرائم الفظيعة تماما مثلما كان هتلر يريد تنقية الاعراق البشرية من الاعراق الدخلية والحفاظ على نقاوة العرق الآري. لا تقلقوا. إنهم ينقّون الشعب من المندسين والعملاء والامبرياليين والسلفيين وينقون البيوت من الأطفال والنساء والهواء من الحرية. ليزرعوا مكانها الرعب والظلم. إنه يذبح شعبه ، لا الغرب، تحت ذريعة إفشال المؤامرات الغربية. ماذا يريد الغرب منكم؟ كفى كذبا وبهتانا؟ ماذا لديكم أيها الظالمون ليحسدكم الغرب عليه؟ لقد أرجعتم شعبكم آلاف السنين إلى الوراء بفضل إغلاقكم نوافذ الهواء والحضارة. وكذبتم كذبة وصدقتموها: وحدة، حرية ، اشتراكية. وادعيتم مقاومة إسرائيل ولم تطلقوا رصاصة واحدة ضدها بل كل رصاصكم في ظهور الشعب الأعزل. أما ما سميتموهم بالعصابات المسلحة فهم فرق من أشراف الجيش السوري انشقت عن الحكم الجائر وانضمت للثورة الشريفة. كل من يساند الثورة السورية ولو كان في الصين أو زيمبابوي أو ألاسكا هو سلفي . ياااااااااه.. ما أكبر مشجب السلفية. وطبعا هو عميل إسرائيلي يتربص بكم. يا لبراءتكم لم تنتبهوا للعملاء المندسين قبل الآن؟يعني أردوغان وساركوزي وأوباما سلفيين ومندسين ولديهم مخططات؟ أم أن في عروقهم دم ولم يحتملوا مجازركم الفظيعة.لا أيها المخبئون رؤوسكم في الرمال. لم يعد هناك معسكر امبريالي ومعسكر شيوعي.العالم يتغير نحو الأفضل. العالم قرية صغيرة ولن تستطيعوا الاستمرار في أكاذيبكم.العالم مقسوم الآن بين العبيد والأحرار. بين الخير والشر. بين الأغنياء والفقراء. بين الجهلة والمثقفين. لكن الخير هو الذي سينتصر. هكذا هو منطق التاريخ. العالم كله ضدكم. انتهت المسرحية الطويلة.سقط جدار برلين. سقط بن علي.سقط مبارك.سقط بن لادن.سقط القذافي. سقطتم.. سقطتم.. سقطتم.. افتحوا المظلات واتقوا لعنات الشعوب الحرةعليكم.سقطت أوراق التوت عن عورة الأنظمة الدكتاتورية. سقطت أقنعة النفاق. ستنتصرالثورة رغم أنف الجبناء والخائفين والواجفين والمكذّبين بآيات الدم الشهيد. المجد للثوار ولأرواح الشهداء.

جوزيف لارا باب توما
عادل عبد الرزاق -

الى جوزيف ولارا من باب توما, انا من دوما وحابب تجوى تعيشوا عنا لانوا لايوجد مافي غيركن انتو الاثنيين معارضين بباب توما, فيكن هون تخادوا راحتكم اكثر, والله يكملها معكن ويهديكن للسراط المستقيم, منحبكم

إيران؟
مراقب بسيط -

كفى عزفا على وتر الطائفية. إيران لم ولن تتقدم على أية ساحة عربية. أما زيارة أحمدي نجاد إلى لبنان فكانت لعضد تلميذه النجيب في مواجهة خطر المحكمة الدولية. مشكلة إيران زعمها أنها تريد تحرير القدس من لبنان وليس من الجولان أو من طهران تماما مثلما كان صدام حسين يريد تدمير إسرائيل من بغداد. بالتأكيد المرحلة التي تمر بها المنطقة خطيرة جدا. الثورات العربية هزّت العروش فانتشرت النعوش. لا بد لكل ثورة من تضحيات. الأنظمة الدكتاتورية تتمسك بمكاسبها مضحية بشعوبها وبلدانها. المرحلة خطيرة لأن كل السيناريوهات مكشوفة. لن يرعوي حزب الله عن افتعال حرب مع إسرائيل للتخفيف عن النظام السوري. لن تتردد تركيا في الدخول لحماية المدنيين الأبرياء. لن تتردد إيران في التدخل. إنها نهاية العالم . فليكن وسينتصر الخير في النهاية.

سريان سوريا
جاسم,شكراً أيلاف -

عفواً أبرز لنا التفويض لتتكلم باسم السريان،،فلا أظن حضرتك زكا عيواض وبس أعتقد حضرتك واحد كردي,المرة الثانية تحدث عن نفسك

ابواق لبنانية
حمزة الشاغوري -

الحقيقة أنني في هذه الايام أعيش حالة ضحك وفرفشة هستيرية مع محور الممانعة والمقاومة والصمود والتصدي فقبل الثورة السورية كانت ايران تدعم كل الثورات الاخرى ، حتى ان خامنئي عندما قامت الثورة في مصر قال ان ثورة المصريين هي ثورة شبيهة بالثورة الاسلامية في ايران عام 1979 م ، ايضا حسن نصرالله كان يقوم يوميا بالخروج على الشاشات دعما للثورة المصرية والتونسية وكان أزلامه في لبنان من رفيق نصرالله الي وئام وهاب الي ناصر قنديل يطبلون للثورات العربية وكانوا يخرجون يوميا على الشاشات ويبدون فرحين من سقوط حسني مبارك وبن علي ، وبعد ثورة تونس ومصر الرئيس صرح السوري بشار الاسد لصحيفة نيويورك تايمز بأن هذه الثورات قامت لان رؤساء هذه الدول لم يجيشوا شعوبهم ضد قضايا وطنية كبرى وعند سؤاله من قبل الصحيفة عن ثورة سورية ضحك سيادة الرئيس أضحك الله سنه وقال : نحن في سوريا نختلف عن الاخرين فنحن دولة تتبنى قضية قومية ووطنية كبرى والشعب السوري لديه قضية كبرى ولهذا نحن لسنا متخوفين من قيام ثورة لدينا ، وأضاف سيادته ان بلده تتمتع بأقتصاد قوي وبشعب مقاوم وبعد شهر فقط من كلام ;سيات الريس ثار الشعب السوري ، فاصبحت رقبة سيات الريس قد السمسمة وخرج المطبلون له في سوريا وايران ولبنان يقولون ان هذه مؤامرة كبرى على سوريا من قبل الامبريالية والصهيونية العالمية (أما امبريالية؟ (ضحكتاني الله يلعنك انت وياه وايضا خرج فريق سوريا في لبنان وعلى رأسهم حسن نصرالله الذي قال ان نظام سوريا هو الوحيد الذي يتصدى لاسرائيل ولذلك ترغب اسرائيل وامريكا باسقاطه ، ولهذا وجه خطاب للشعب السوري بأن لايدخل ضمن المؤامرة على وطنه وايضا ناصر قنديل ووئام وهاب بدأوا يردحون ردحا مبينا ضد الارهابيين والسلفيين الذين يقومون بالاخلال بالامن في سوريا ، وقناة العالم الايرانية التي صجتنا بالبحرين لم نسمع منها خبر واحد عن سوريا احداث ، وايضا قناة حسن نصرالله في لبنان تستضيف يوميا فريق المطبلاتية لسوريا لكي يشنفون آذاننا بالمؤامرة ضد محور الممانعة والصمود والتصدي. كل الكلام الذي فوق بسيط وسهل عند وئام وهاب كيس الفساء فقد ظهر اليوم على قناة وهذه القناة تبع نبيه بري وهو بالمناسبة تابع ايضا لمحور الممانعة ، حتى ان اسم قناته ن أسمه على نبيه بري ب ن نيوز اقول ان وئام وهاب خرج اليوم على هذه القناة وبكل صفاقة ووساعة وجه يثني على الثورات

لاراعلي جمالو برزان
جاسم,شكراً أيلاف -

للمرة الألف كفا بيضاً على الشعب السوري، وبما أنك خرجت مع أصدقائك المدونين من سورية لماذا لم تأخدوا معكم أزلام النظام وأزلام كردستان وهيك يكون قد أرتاح الشعب السوري من القتلة والمتفلسفين،مازلتي داخلة طالعة من سوريةحسب سرعة الأنترنيت

لارا وأميركا
جاسم,شكراً أيلاف -

في ردها على مقالة (الاطفال الضحايا...رمز لعمليات القمع والعنف في سوريا )تلصق وتقول:عن النظام أمها الحنون العرابة امريكا!ثم تعلك على نفس الموضوع وتقول:أتوجه بالشكر للسيد روبرت فورد السفير الأمريكي في دمشق.ثم ترد علي وتكرر شكرها للسفير الأمريكي لموقفه (الشخصي) الذي لا يمثل حكومته،كفا بيضاً ونفاقاً. والله الشعب السوري كما قلت سيطرد أمثالكم يا طوابير كردستان مع أزلام البعث من نقس البوابة .فكفي عن الكذب . أكذب أكذب حتى يصدقك الناس. وأذا لم تستحي فأفعل ما تشائي.

لاراعلي جمالو برزان
جاسم,شكراً أيلاف -

كذب المدونة لارا1sherin .مدونة:فهذه الشتائم ليست لواحدة مدونة. 2 .فادت الثورات العربية:نعم أنت بوعزيزي سورية،بس تبيضي من وراء الكومبيوتر 3 .مسيحية علمانية :وكل هذه الشتائم،مو راكبة،وتصنف دائماً الفنانين حسب دياناتهم،فعلاً علمانية.وتقول: أنا أرفع الصلاة وأضيئ الشموع لك يا بلدي الحبيبة سوريا ،قديسة خر الزيت من يدك. 4 . ترسل إلى المنظمات الدولية في داخل وخارج سوريا وإلى جميع البعثات الدبلوماسية المعتمدة في دمشق وهي داخل سورية:ولم يستطيع المخابرات التي قمعت الشعب السوري 40 سنة أن تكشفكي،مجنون يحكي وعاقل يسمع . 5 .داخل سورية: وكل السرعة في الأنترنيت،عمار يا حزب البعث ظلمناك.وتخرج وتدخل الى سورية حسب سرعة الأنترنيت هي و أصدقائها المدونين والشعب يقتل في الداخل. 6 .الجملة التي أزعجت لارا من كردستان:الشعب السوري سيطرد أزلام البعث وأزلام كردستان المتصهينين ولن يكرر تجربة كردستان أقليم فوزية المتصهين. فكيف وهي من أزلام البارزاني من أقليم قردشيان. 7 .تلصق وتنسخ:في ردها على مقالة (الاطفال الضحايا...رمز لعمليات القمع والعنف في سوريا )تلصق وتقول:عن النظام أمها الحنون العرابة امريكا!ثم تعلك على نفس الموضوع وتقول:أتوجه بالشكر للسيد روبرت فورد السفير الأمريكي في دمشق.ثم ترد علي وتكرر شكرها للسفير الأمريكي لموقفه (الشخصي) الذي لا يمثل حكومته،كفا بيضاً ونفاقاً. والله الشعب السوري كما قلت سيطرد أمثالكم يا طوابير كردستان مع أزلام البعث من نقس البوابة .فكفي عن الكذب مثل قوادك. أكذب أكذب حتى يصدقك الناس. وأذا لم تستحي فأفعل ما تشائي.

انتهى عصر الظلم
شامي من زمن العز -

انتهت الأيام التي كانت لكم وما سياتي الأيام التي هي عليكم وعلى الظالم تدور الدوائر، عصابات الأسد العلوية يموتون خوفا وهم يقتلون، يموتون رعبا وهم يصرخون للأبد يموتون رعبا وهم يقمعون الشعب في المظاهرات، لم يقدروا الشعب السوري حق قدره، ظنوه مطية سهلة يركبونها لآخر العمر،هذا الشعب الذي واجه أعتى عصابة وأكثرها دموية في العالم بأسره ارتدت اليه ذاكرته كشعب عظيم لا يخاف الموت ولا الطائرات ولا الدبابات ولا كل ما حشدوا،

شعب بطل لا يهزم
سوري فخور -

لقد رأينا بطولات من الشعب السوري لم نراها حتى من شعبنا الفلسطيني البطل، راينا نظاما أشد فتكا ودموية من اسرائيل ورأينا شعبا لا يهاب الموت، رأينا متظاهرين يواجهون الدبابات بلا خوف بل يتمددوا أمامها، رأينا الكثير من الخنساوات الواتي استقبلنا نبأ استشهاد أولادهن بالشكر والصلاة لله، رأينا أب يقدم ولده بعد الآخر ويتمنى ان يكون التالي، هل هذا شعب سيهزم؟ظ انكم متوهمون،

عاجل عاجل
ELIAS EL-SOURI -

ثلاث وعشرون عسكري مجند من أحرار الجيش العربي السوري ينشقون بسلاحهم وعتادهم فيبابا عمرو والقوات الأسدية المجرمة تبحث عنهم مذعورة وتقوم بحملات تمشيط هيستيرية في باباعمرو العز والإباء للقبض عليهم.

the King -

خارج الموضوع

Terror of the Rebels
Saeed -

............ This video is a proof of the sectarian hate these rebels have against all other sects in Syria. Just listen to how they swear and celebrate killing members of the Syrian army.

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى المرتزقة عناصر مخابرات طاغية دمشق, وبالأخص الصعلوك جاسم, لا أريد الدخول في مهاترات عقيمة مع شخص شبيح لا يجيد أبسط إملائيات وقواعد لغته الأم, ويفتقر لأدنى أدبيات الحوار. على كل حال, الشعب السوري العظيم سيقطع (وبدأ ببتر) أيدي الخونة الطغاة اللصوص تجار القضية قبل أن يرمى بهم وبتاريخهم المشين في مزابل التاريخ حيث طغاة و لصوص ومجرمي الحروب يقبعون و فهمك كافٍ!

النصر لكم
رأي حر -

نقولها بالفم الملآن، شاء من شاء وأبى من أبى، أنا متضامنون بقوة مع الشعب السوري في أهم معاركه التاريخية ضد القمع والإرهاب الأسدي...وما أقل تضامننا أمام دموع الثكالى والأرامل والأيتام. تباً لنا لأنا لا نملك سوى الكلام ندافع به عنكم. بينما أنتم تردون الشرف والكرامة لكل الشعوب العربية. تردون إلينا حريتنا المسلوبة وأصوات المكتومين والمفقودين والمطمورين في المقابر الجماعية. سلام عليكم أيها الشجعان البواسل. سلام على الساكنين في الخيام على الحدود التركية. سلام على كل من خرج على الطغيان. أنتم يا من تعلمون العالم كيف تكون الشجاعة والشهادة. أنتم يا من تقاومون أبشع نظام دكتاتوري على وجه الأرض. النصر لكم والمجد والخلود لأرواح الشهداء.

البعث مع شعب
علي -

حزب البعث العربي الاشتراكي وقيادته القطرية تتيرا من النضام سوري المتسلط على دموي

لاراعلي جمالو برزان
جاسم,شكراً أيلاف -

هذا من أصلك يا صعلوكة قردشيان

لاراعلي جمالو برزان
جاسم,شكراً أيلاف -

هذا من أصلك يا صعلوكة قردشيان

Role of Israel
Abdulaziz -

Bashar killing of Syrians is a replay of his father’s heinous crimes. Last time the Syrian people submitted but this time they won’t submit. The more crimes you do the worse your punishment. The Arab league is ignoring the plight of the Syrian people. The Arab governments will stand in history as dictators helping Bashar to keep the great people of Syria under control and to submit to his rule. United States is reluctant to pressure Bashar to step down because Israel prefers a devil that it knows to the unknown. However, Israel real reason for its support of the Syrian dictator is to help Bashar carryout a genocide against his people. An act of that magnitude by an Arab leader against his people would make Israeli crimes against the Palestinians more acceptable by the world opinion. In light of Israel stand with Gadhafi, it seems that Israel might be pressuring United States to stop its humanitarian protection of unarmed civilian demonstrators. The oppressed people in Syria need the help from all the freedom loving people in the world to pressure their leaders to actively stop the mad dictator and his associates from committing genocide against unarmed protestors.

Role of Israel
Abdulaziz -

Bashar killing of Syrians is a replay of his father’s heinous crimes. Last time the Syrian people submitted but this time they won’t submit. The more crimes you do the worse your punishment. The Arab league is ignoring the plight of the Syrian people. The Arab governments will stand in history as dictators helping Bashar to keep the great people of Syria under control and to submit to his rule. United States is reluctant to pressure Bashar to step down because Israel prefers a devil that it knows to the unknown. However, Israel real reason for its support of the Syrian dictator is to help Bashar carryout a genocide against his people. An act of that magnitude by an Arab leader against his people would make Israeli crimes against the Palestinians more acceptable by the world opinion. In light of Israel stand with Gadhafi, it seems that Israel might be pressuring United States to stop its humanitarian protection of unarmed civilian demonstrators. The oppressed people in Syria need the help from all the freedom loving people in the world to pressure their leaders to actively stop the mad dictator and his associates from committing genocide against unarmed protestors.

أصلك لارا برزان
جاسم,شكراً أيلاف -

ذكرت الرحالة الإنكليزية المس بيشوب فى كتابها الرحلات عام 1895 (إن حياة القبائل الكردية تقوم على النهب والقتل والسرقة) وكذلك ذكر الدكتور جورج باسجر عندما قام برحلته إلى المنطقة الشمالية عام 1828 ذاكرا (إن القبائل الكردية قامت بهجمات دموية مروعة على السريان وتصفيتهم وحرق بيوتهم وأديرتهم). ويقول المؤرخ باسيل نيكتين وهو مختص بالقبائل الكردية (إن الأكراد الذين يعيشون على حدود الرافدين يعتمدون القتل والسلب والنهب فى طريقة حياتهم، وهم متعطشون إلى الدماء) وكتب القنصل البريطاني رسالة إلى سفيره عام 1885 يقول فيها (إن هناك أكثر من 360 قرية ومدينة سريانية قد دمرها الزحف الكردي بالكامل وخصوصا فى ماردين) ويقول الدكتور كراند الخبير فى المنطقة وشعوبها فى كتابه النساطرة (يعمل الأكراد فى المنطقة على إخلاء سكانها الاصليين وبشتى الطرق).

أصلك لارا برزان
جاسم,شكراً أيلاف -

ذكرت الرحالة الإنكليزية المس بيشوب فى كتابها الرحلات عام 1895 (إن حياة القبائل الكردية تقوم على النهب والقتل والسرقة) وكذلك ذكر الدكتور جورج باسجر عندما قام برحلته إلى المنطقة الشمالية عام 1828 ذاكرا (إن القبائل الكردية قامت بهجمات دموية مروعة على السريان وتصفيتهم وحرق بيوتهم وأديرتهم). ويقول المؤرخ باسيل نيكتين وهو مختص بالقبائل الكردية (إن الأكراد الذين يعيشون على حدود الرافدين يعتمدون القتل والسلب والنهب فى طريقة حياتهم، وهم متعطشون إلى الدماء) وكتب القنصل البريطاني رسالة إلى سفيره عام 1885 يقول فيها (إن هناك أكثر من 360 قرية ومدينة سريانية قد دمرها الزحف الكردي بالكامل وخصوصا فى ماردين) ويقول الدكتور كراند الخبير فى المنطقة وشعوبها فى كتابه النساطرة (يعمل الأكراد فى المنطقة على إخلاء سكانها الاصليين وبشتى الطرق).

جاسم
طلال الكردي -

عنصرى تتهجم على الكورد بالخفاء والطريقة النفاقية والجبانة,اذا لم تكون منافقا ومضللا, قل لنا الى اية ملة تنتمى ومن هم قدوتك حتى نصفهم لك خير التصنيف ايظا يا منافق, ولا تسب الكورد وانت ملثم ومتغطى مثل المرأة. العراقيين قتلهم سيدك المعدوم صديم والبعثيين المنبوذين مثلك. القوات الفدائية الكوردية *البيشمركة* تاج رأسك ورأس اهلك هم اللذين ضحوا بدمائهم الزكية وضحوا بالغالى والنفيس من أجل الحريةوالكرامة والاستقلال والديمقراطية من دون مقابل, بينما كنت انت تقود للنظام والمجرمين بالروح بالدم والاحذية فوق رؤوسكم وتجسسون وتساندون الجلاوزة والعفالقة والمنحطين ضد الشعوب المستضعفة ومنهم الشعب الكوردى الابى. البعث وصديم شرد الملايين وقتل الملايين وأتى بالامريكان والجيوش الغربية. انت وامثالك كنتم ولا تزالوا تقودون للبعث والقاعدة والمجرمين فى الماضى بأسم النظام واليوم بأسم المقاومة تتزايدون بالوطنية المزيفة على رؤوسنا واصبحتم شرفاء أنتم من قمتم بالجرائم المنظمة. الف لعنة على كل المنافقين والحاقدين والمضللين والعنصرية. لا تستنسخ التعليقات المكررة والمبرمجة لان هذه الهرائات والادعائات الكاذبة لا تفيدك بشئ ولا تهمنا ايظا لانها ملفقة وبعيدة كل البعد عن الواقع والحقيقة,فقط محاولة تضليلية وتشويه لسمعة الكورد وقلب الحقائق والموازين حتى الطفل لا يصدق هذه الاكاذيب والادعائات ضد الكورد.

جاسم
طلال الكردي -

عنصرى تتهجم على الكورد بالخفاء والطريقة النفاقية والجبانة,اذا لم تكون منافقا ومضللا, قل لنا الى اية ملة تنتمى ومن هم قدوتك حتى نصفهم لك خير التصنيف ايظا يا منافق, ولا تسب الكورد وانت ملثم ومتغطى مثل المرأة. العراقيين قتلهم سيدك المعدوم صديم والبعثيين المنبوذين مثلك. القوات الفدائية الكوردية *البيشمركة* تاج رأسك ورأس اهلك هم اللذين ضحوا بدمائهم الزكية وضحوا بالغالى والنفيس من أجل الحريةوالكرامة والاستقلال والديمقراطية من دون مقابل, بينما كنت انت تقود للنظام والمجرمين بالروح بالدم والاحذية فوق رؤوسكم وتجسسون وتساندون الجلاوزة والعفالقة والمنحطين ضد الشعوب المستضعفة ومنهم الشعب الكوردى الابى. البعث وصديم شرد الملايين وقتل الملايين وأتى بالامريكان والجيوش الغربية. انت وامثالك كنتم ولا تزالوا تقودون للبعث والقاعدة والمجرمين فى الماضى بأسم النظام واليوم بأسم المقاومة تتزايدون بالوطنية المزيفة على رؤوسنا واصبحتم شرفاء أنتم من قمتم بالجرائم المنظمة. الف لعنة على كل المنافقين والحاقدين والمضللين والعنصرية. لا تستنسخ التعليقات المكررة والمبرمجة لان هذه الهرائات والادعائات الكاذبة لا تفيدك بشئ ولا تهمنا ايظا لانها ملفقة وبعيدة كل البعد عن الواقع والحقيقة,فقط محاولة تضليلية وتشويه لسمعة الكورد وقلب الحقائق والموازين حتى الطفل لا يصدق هذه الاكاذيب والادعائات ضد الكورد.

حكمة اليوم ل لاراكر
جاسم,شكراً أيلاف -

يقول هوشنك أوسي: لم يتلف نضال الكرد أحد غير الكرد. وبالتالي، كل الأوهام والأحلام التي علقّها ويعلّقها الكرديّ في سورية وتركيا وايران على كردستان العراق، هي قبض الريح& وكل الخرافات التي يدبّجها الكرديّ في سورية وتركيا وإيران عن كردستانه العراقيّة، لن تنفع في ستر العيوب والجرائم السياسيّة في أداء قيادة كردستان العراق.

حكمة اليوم ل لاراكر
جاسم,شكراً أيلاف -

يقول هوشنك أوسي: لم يتلف نضال الكرد أحد غير الكرد. وبالتالي، كل الأوهام والأحلام التي علقّها ويعلّقها الكرديّ في سورية وتركيا وايران على كردستان العراق، هي قبض الريح& وكل الخرافات التي يدبّجها الكرديّ في سورية وتركيا وإيران عن كردستانه العراقيّة، لن تنفع في ستر العيوب والجرائم السياسيّة في أداء قيادة كردستان العراق.

لاراعلي جمالو برزان
جاسم,شكراً أيلاف -

أظن حضرتكي مدونة الصعاليك من قردشيان فوزية،وأظن أنت المدونة التي اعتقلت الاجهزة السورية مدونة تحمل جنسية بلادها والجنسية الاميركية

لاراعلي جمالو برزان
جاسم,شكراً أيلاف -

أظن حضرتكي مدونة الصعاليك من قردشيان فوزية،وأظن أنت المدونة التي اعتقلت الاجهزة السورية مدونة تحمل جنسية بلادها والجنسية الاميركية

الحنين الى الجذور
سمير -

وفيما يلي النص الكامل للعريضة التي تعري هذا النظام واصوله وجذوره : دولة ليون بلوم ، رئيس الحكومة الفرنسية بمناسبة المفاوضات الجارية بين فرنسا وسوريا ، نتشرف نحن زعماء ووجهاء الطائفة العلوية في سورية أن نلفت نظركم ونظر حزبكم إلى النقاط التالية : إن الشعب العلوي الذي حافظ على استقلاله سنة فسنة ، بكثير من الغيرة والتضحيات الكبيرة النفوس في ، هو شعب يختلف بمعتقداته الدينية وعاداته وتاريخه عن الشعب المسلم السني. ولم يحدث في يوم من الأيام أن خضع لسلطة مدن الداخل. 1 -- إن الشعب العلوي يرفض أن يلحق بسوريا المسلمة ، لأن الدين الإسلامي يعتبر دين الرسمي الدولة ، العلوي والشعب ، بالنسبة إلى الإسلامي الدين ، يعتبر كافرا. لذا نلفت نظركم إلى ما ينتظر العلويين من مصير مخيف وفظيع في حالة إرغامهم على الالتحاق بسوريا عندما تتخلص من مراقبة الانتداب ويصبح بإمكانها أن تطبق القوانين والأنظمة المستمدة من دينها. 2 -- إن منح سوريا استقلالها وإلغاء الانتداب يؤلفان مثلا طيبا للمبادئ الاشتراكية في سوريا ، إلا أن الاستقلال المطلق يعني سيطرة بعض العائلات المسلمة على الشعب العلوي في كيليكيا واسكندرون وجبال النصيرية. أما وجود برلمان وحكومة دستورية فلا يظهر الحرية الفردية. إن هذا الحكم البرلماني عبارة عن مظاهر كاذبة ليس لها أية قيمة ، بل يخفي في الحقيقة نظاما يسوده التعصب الديني على الأقليات. فهل يريد القادة الفرنسيين أن يسلطوا المسلمين على الشعب العلوي ليلقوه في أحضان البؤس؟ 3 -- إن روح الحقد والتعصب التي غرزت جذورها في صدر المسلمين العرب نحو كل ما هو غير مسلم هي روح يغذيها الدين الإسلامي على الدوام. فليس هناك أمل في أن تتبدل الوضعية. لذلك فان الأقليات في سوريا تصبح في حالة إلغاء الانتداب معرضة لخطر الموت والفناء ، بغض النظر عن كون هذا الإلغاء يقضي على حرية والمعتقد الفكر ، وها إننا نلمس اليوم كيف أن مواطني دمشق المسلمين يرغمون اليهود القاطنين بين ظهرانيهم على توقيع وثيقة يتعهدون بها بعدم إرسال المواد الغذائية إلى إخوانهم اليهود المنكوبين في فلسطين. وحالة اليهود في فلسطين هي أقوى الأدلة الواضحة الملموسة على عنف القضية الدينية التي عند العرب المسلمين لكل من لا ينتمي إلى الإسلام. فإن أولئك اليهود الطيبين الذين جاءوا إلى العرب المسلمين بالحضارة والسلام ، ونشروا فوق أرض فلسطين الذهب والر

الحنين الى الجذور
سمير -

وفيما يلي النص الكامل للعريضة التي تعري هذا النظام واصوله وجذوره : دولة ليون بلوم ، رئيس الحكومة الفرنسية بمناسبة المفاوضات الجارية بين فرنسا وسوريا ، نتشرف نحن زعماء ووجهاء الطائفة العلوية في سورية أن نلفت نظركم ونظر حزبكم إلى النقاط التالية : إن الشعب العلوي الذي حافظ على استقلاله سنة فسنة ، بكثير من الغيرة والتضحيات الكبيرة النفوس في ، هو شعب يختلف بمعتقداته الدينية وعاداته وتاريخه عن الشعب المسلم السني. ولم يحدث في يوم من الأيام أن خضع لسلطة مدن الداخل. 1 -- إن الشعب العلوي يرفض أن يلحق بسوريا المسلمة ، لأن الدين الإسلامي يعتبر دين الرسمي الدولة ، العلوي والشعب ، بالنسبة إلى الإسلامي الدين ، يعتبر كافرا. لذا نلفت نظركم إلى ما ينتظر العلويين من مصير مخيف وفظيع في حالة إرغامهم على الالتحاق بسوريا عندما تتخلص من مراقبة الانتداب ويصبح بإمكانها أن تطبق القوانين والأنظمة المستمدة من دينها. 2 -- إن منح سوريا استقلالها وإلغاء الانتداب يؤلفان مثلا طيبا للمبادئ الاشتراكية في سوريا ، إلا أن الاستقلال المطلق يعني سيطرة بعض العائلات المسلمة على الشعب العلوي في كيليكيا واسكندرون وجبال النصيرية. أما وجود برلمان وحكومة دستورية فلا يظهر الحرية الفردية. إن هذا الحكم البرلماني عبارة عن مظاهر كاذبة ليس لها أية قيمة ، بل يخفي في الحقيقة نظاما يسوده التعصب الديني على الأقليات. فهل يريد القادة الفرنسيين أن يسلطوا المسلمين على الشعب العلوي ليلقوه في أحضان البؤس؟ 3 -- إن روح الحقد والتعصب التي غرزت جذورها في صدر المسلمين العرب نحو كل ما هو غير مسلم هي روح يغذيها الدين الإسلامي على الدوام. فليس هناك أمل في أن تتبدل الوضعية. لذلك فان الأقليات في سوريا تصبح في حالة إلغاء الانتداب معرضة لخطر الموت والفناء ، بغض النظر عن كون هذا الإلغاء يقضي على حرية والمعتقد الفكر ، وها إننا نلمس اليوم كيف أن مواطني دمشق المسلمين يرغمون اليهود القاطنين بين ظهرانيهم على توقيع وثيقة يتعهدون بها بعدم إرسال المواد الغذائية إلى إخوانهم اليهود المنكوبين في فلسطين. وحالة اليهود في فلسطين هي أقوى الأدلة الواضحة الملموسة على عنف القضية الدينية التي عند العرب المسلمين لكل من لا ينتمي إلى الإسلام. فإن أولئك اليهود الطيبين الذين جاءوا إلى العرب المسلمين بالحضارة والسلام ، ونشروا فوق أرض فلسطين الذهب والر

طلال الكردي البيشمرك
جاسم,شكراً أيلاف -

صحفي أمريكي يفضح بالصورواحدة من جرائم البيشمركة العنصرية ضد العراقيين عام1991. الصحفي الامريكي كورت شورك (Kurt Schork) في كتاب مشترك عن جرائم الحرب (Orentlicher, Diane, War crimes, Torino, editions autrement, ) الجنود العراقيون الذين تم ذبحهم من قبل البيشمركة رغم استسلامهم!! ويروي الصحفي انه دخل إلى المبنى الرئيسي فوجد أكثر من 75 عراقياً جندياً كانوا موضوعين في غرفة كبيرة، ولم يكن مع أحد منهم سلاح ولم يبدي أحداً منهم أي نوع من المقاومة، وكثيراً منهم كان جريحاً في أثناء المعركة التي دارت وقد تم إعدامهم لاحقاً. وكان السلاح المستخدم من قبل المسلحين الأكراد هو الكلاشنكوف حيث انهم كانوا يفرغون مخازن أسلحتهم مرة بعد الأخرى على هذه المجموعة، وبعد لحظات من وجود الصحفي كان الجنود العراقيين مجموعة ركام من الجثث المخضبة بالدماء. ويقول الصحفي في شهادته : ;لقد ظل الأكراد متجاهلين لصرخات الرحمة التي أطلقها الأسرى العراقيين ومتجاهلين لأنين آلامهم بعد الإعدام وتركوهم دون إغاثة حتى موتهم ; كان هذا تعليق الصحفي الفرنسي على الجريمة التي ارتكبت أمامه من قبل قوات البيشمركة بحق جنود عراقيين عزل عام1991 . ويروي الصحفي أمراً أكثر رعباً : يقول بعد ذلك تجمَّع عدد من الأكراد حول الجثث وكسروا أمامه جماجم الجنود العراقيين الذين ما زالوا على قيد الحياة بعد إعدامهم فكانوا يضربون من يجدونه يلفظ أنفاسه ببلوك من الاسمنت. وبعد 30 دقيقة كان الجنود العراقيين جميعاً وعددهم تقريباً 125 جندياً قد ماتوا. يطرح الصحفي تساؤلاً عن هذه الجريمة حيث إن موت هؤلاء الأشخاص بهذه الطريقة يعتبر جريمة حرب لأنهم كانوا تحت سلطة عدو لهم وكانوا جرحى ولهذا كان لهم الحق وفقاً للقانون الدولي بالتمتع بالحماية لا إعدامهم بهذه الطريقة

طلال الكردي البيشمرك
جاسم,شكراً أيلاف -

صحفي أمريكي يفضح بالصورواحدة من جرائم البيشمركة العنصرية ضد العراقيين عام1991. الصحفي الامريكي كورت شورك (Kurt Schork) في كتاب مشترك عن جرائم الحرب (Orentlicher, Diane, War crimes, Torino, editions autrement, ) الجنود العراقيون الذين تم ذبحهم من قبل البيشمركة رغم استسلامهم!! ويروي الصحفي انه دخل إلى المبنى الرئيسي فوجد أكثر من 75 عراقياً جندياً كانوا موضوعين في غرفة كبيرة، ولم يكن مع أحد منهم سلاح ولم يبدي أحداً منهم أي نوع من المقاومة، وكثيراً منهم كان جريحاً في أثناء المعركة التي دارت وقد تم إعدامهم لاحقاً. وكان السلاح المستخدم من قبل المسلحين الأكراد هو الكلاشنكوف حيث انهم كانوا يفرغون مخازن أسلحتهم مرة بعد الأخرى على هذه المجموعة، وبعد لحظات من وجود الصحفي كان الجنود العراقيين مجموعة ركام من الجثث المخضبة بالدماء. ويقول الصحفي في شهادته : ;لقد ظل الأكراد متجاهلين لصرخات الرحمة التي أطلقها الأسرى العراقيين ومتجاهلين لأنين آلامهم بعد الإعدام وتركوهم دون إغاثة حتى موتهم ; كان هذا تعليق الصحفي الفرنسي على الجريمة التي ارتكبت أمامه من قبل قوات البيشمركة بحق جنود عراقيين عزل عام1991 . ويروي الصحفي أمراً أكثر رعباً : يقول بعد ذلك تجمَّع عدد من الأكراد حول الجثث وكسروا أمامه جماجم الجنود العراقيين الذين ما زالوا على قيد الحياة بعد إعدامهم فكانوا يضربون من يجدونه يلفظ أنفاسه ببلوك من الاسمنت. وبعد 30 دقيقة كان الجنود العراقيين جميعاً وعددهم تقريباً 125 جندياً قد ماتوا. يطرح الصحفي تساؤلاً عن هذه الجريمة حيث إن موت هؤلاء الأشخاص بهذه الطريقة يعتبر جريمة حرب لأنهم كانوا تحت سلطة عدو لهم وكانوا جرحى ولهذا كان لهم الحق وفقاً للقانون الدولي بالتمتع بالحماية لا إعدامهم بهذه الطريقة

البشمركة= شبيحة
جاسم,شكراً أيلاف -

أكثر من مليون عراقي قتلوا منذ الغزو الأمريكي عام 2003. وما زال حبل القتل والتصفيات على الجرار.6 ملايين يتيم وحوالي مليوني طفل مشرّد أو مُعاق.4 ملايين لاجئ وهارب ومشرد خارج وداخل العراق, وجلّهم من خيرة الكفاءات والخبرات العلمية والفنية والادارية الذين أصبحوا الهدف الأول للتصفية والاغتيالات من قبل المليشيات العنصرية والطائفية الحاكمة اليوم, وعلى رأسها عصابات البشمركة. كما يبلغ عدد الأرامل وحسب تقديرات حكومة بغداد نفسها بين مليون ومليوني أرملة في بلدعدد سكانه 27 مليون نسمة.

البشمركة= شبيحة
جاسم,شكراً أيلاف -

أكثر من مليون عراقي قتلوا منذ الغزو الأمريكي عام 2003. وما زال حبل القتل والتصفيات على الجرار.6 ملايين يتيم وحوالي مليوني طفل مشرّد أو مُعاق.4 ملايين لاجئ وهارب ومشرد خارج وداخل العراق, وجلّهم من خيرة الكفاءات والخبرات العلمية والفنية والادارية الذين أصبحوا الهدف الأول للتصفية والاغتيالات من قبل المليشيات العنصرية والطائفية الحاكمة اليوم, وعلى رأسها عصابات البشمركة. كما يبلغ عدد الأرامل وحسب تقديرات حكومة بغداد نفسها بين مليون ومليوني أرملة في بلدعدد سكانه 27 مليون نسمة.

ثلال موساد البشمركة
جاسم,شكراً أيلاف -

منذ سنوات يضغط اليهود في اتجاه اعطاء الأكراد الاستقلال ومزيدا من السلطة وكان مسعود البرزاني هو الذي أسس العلاقة بين الأكراد واليهود والذي استمر على نهج أبيه كما ذكرنا سابقاً وقد درَّب اسرائيليون الجماعات الكردية المقاتلة البشمركة التي بلغ تعدادها أكثر من 130 ألف عسكرياً في مقابل معلومات وخدمات أفادت الاسرائيليون وحول هذا الموضوع قال د. محمود عثمان: كان الاسرائيليون يطلبون منا معلومات عن الجيش العراقي وكذلك جمع أسرار استخبارية عن العراق لمصلحة اسرائيل.. وهنا أذكر معلومة صغيرة عندما أراد د. محمود تعلم الفرنسية أرسلت اسرائيل له جهاز تسجيل يدوي يحتوي على اسطوانات لتعليم الفرنسية.وقد كانت فترة غولد مائير من أكثر الفترات لتدفق الاسلحة والمال على الاكراد وكان للموساد دوراً كبيراً في تأسيس جهاز المخابرات الكردية تحت اسم (البارستن) برئاسة مسعود البرزاني وكان للموساد دور في تأسيس بنك القرض الكردي في السليمانية لشراء الأراضي في مدينتي الموصل وكركوك، وأيضاً للقيادات الكردية دور في عبور بضائع اسرائيلية الى العراق تحت ماركات مزورة بعلم تجار أكراد ومن الشركات التي ترسل منتوجاتها الى العراق : شركة دان التي تصدر حافلات قديمة/ شركة سونول للمنتوجات الالكترونية/ شركة غاية كوم المنتجة للهواتف.... الخ.وفي عام 1966 تعاونت بشمركة البرزاني مع ضباط صهاينة في إيقاع هزيمة بالجيش العراقي عند جبل هندارين وفي عام 1969 أرسل الرائد احتياط (دان زيف) حامل وسام البطولة خلال حرب 1956 الى شمال العراق في مهمة خاصة تتمثل في تدمير سرب الطائرات ميج 21 في مطار مدينة كركوك أو تدمير سد دوكان.ويستمر دور العمالة للقيادات الكردية لحساب اسرائيل الى يومنا هذا..

ثلال موساد البشمركة
جاسم,شكراً أيلاف -

منذ سنوات يضغط اليهود في اتجاه اعطاء الأكراد الاستقلال ومزيدا من السلطة وكان مسعود البرزاني هو الذي أسس العلاقة بين الأكراد واليهود والذي استمر على نهج أبيه كما ذكرنا سابقاً وقد درَّب اسرائيليون الجماعات الكردية المقاتلة البشمركة التي بلغ تعدادها أكثر من 130 ألف عسكرياً في مقابل معلومات وخدمات أفادت الاسرائيليون وحول هذا الموضوع قال د. محمود عثمان: كان الاسرائيليون يطلبون منا معلومات عن الجيش العراقي وكذلك جمع أسرار استخبارية عن العراق لمصلحة اسرائيل.. وهنا أذكر معلومة صغيرة عندما أراد د. محمود تعلم الفرنسية أرسلت اسرائيل له جهاز تسجيل يدوي يحتوي على اسطوانات لتعليم الفرنسية.وقد كانت فترة غولد مائير من أكثر الفترات لتدفق الاسلحة والمال على الاكراد وكان للموساد دوراً كبيراً في تأسيس جهاز المخابرات الكردية تحت اسم (البارستن) برئاسة مسعود البرزاني وكان للموساد دور في تأسيس بنك القرض الكردي في السليمانية لشراء الأراضي في مدينتي الموصل وكركوك، وأيضاً للقيادات الكردية دور في عبور بضائع اسرائيلية الى العراق تحت ماركات مزورة بعلم تجار أكراد ومن الشركات التي ترسل منتوجاتها الى العراق : شركة دان التي تصدر حافلات قديمة/ شركة سونول للمنتوجات الالكترونية/ شركة غاية كوم المنتجة للهواتف.... الخ.وفي عام 1966 تعاونت بشمركة البرزاني مع ضباط صهاينة في إيقاع هزيمة بالجيش العراقي عند جبل هندارين وفي عام 1969 أرسل الرائد احتياط (دان زيف) حامل وسام البطولة خلال حرب 1956 الى شمال العراق في مهمة خاصة تتمثل في تدمير سرب الطائرات ميج 21 في مطار مدينة كركوك أو تدمير سد دوكان.ويستمر دور العمالة للقيادات الكردية لحساب اسرائيل الى يومنا هذا..

الثورة السورية
لارا من باب توما -

خبر عاجل::الرعب والذعر يدب في قلوب أعوان النظام البعثي في سوريا:: المدة الممنوحة من قبل اسياد النظام في الولايات المتحدة انتهت و بفشل ذريع على الارض و النية لدى امريكيا الآن طلب الرحيل من طاغية دمشق و الطاغية مرعوب و يتخبط في دماء شعبه البريئة التي سفكتها وأراقتها فرق الموت والقتل بقيادة أخيه السفاح النذل ماهر و يسعى بكل قوة للتفاوض مع من يسميهم معارضة بهدف الخروج من الأزمة و لو برأسه ....لعلم النظام و رأسه الساقط شرعيا أن الشعب السوري المتواجد في الشارع الآن ليس له قيادات توجههه و المعارضة لا تمثله و ان كانت تمثل جزء منه و هذا الشعب و بعد التضحيات التي قدمها لن يرضى بأقل من رحيل النظام و محاكمة رؤوسه و أولهم مجرم الحرب بشار الأسد واسترداد كل المليارات التي نهبها اللص الحرامي رامي مخلوف. عاشت سوريا حرة أبية

الثورة السورية
لارا من باب توما -

خبر عاجل::الرعب والذعر يدب في قلوب أعوان النظام البعثي في سوريا:: المدة الممنوحة من قبل اسياد النظام في الولايات المتحدة انتهت و بفشل ذريع على الارض و النية لدى امريكيا الآن طلب الرحيل من طاغية دمشق و الطاغية مرعوب و يتخبط في دماء شعبه البريئة التي سفكتها وأراقتها فرق الموت والقتل بقيادة أخيه السفاح النذل ماهر و يسعى بكل قوة للتفاوض مع من يسميهم معارضة بهدف الخروج من الأزمة و لو برأسه ....لعلم النظام و رأسه الساقط شرعيا أن الشعب السوري المتواجد في الشارع الآن ليس له قيادات توجههه و المعارضة لا تمثله و ان كانت تمثل جزء منه و هذا الشعب و بعد التضحيات التي قدمها لن يرضى بأقل من رحيل النظام و محاكمة رؤوسه و أولهم مجرم الحرب بشار الأسد واسترداد كل المليارات التي نهبها اللص الحرامي رامي مخلوف. عاشت سوريا حرة أبية

تاريخ مشرف ثلال الكر
جاسم,شكراً أيلاف -

المحامي علاء الاعظمي:في عام 1993 تأسست في تل أبيب منظمة صهيونية باسم "جامعة الصداقة الكردية الإسرائيلية" التي يرأسها الصهيوني اليهودي الكردي (أصلاً من مدينة زاخو العراقية) "موتي زاكن"، والذي عمل ولا زال يعمل مع اللوبي الصهيوني - الأمريكي، انتهى الأمر في عام 1996 إلى تشكيل مؤسسة في واشنطن تحمل اسم "معهد واشنطن للأكراد" والذي أسسه، بمساعدة مالية وإشراف من "الموساد" الصهيوني المعروف "موريس أميتاي"، والصهيوني "أميتاي" هذا هو مشرّع قديم في الكونغرس الأمريكي وعضو اللوبي "للجنة الشؤون العامة الإسرائيلية الأمريكية" المؤثرة ومستشار لـ"مركز فرانك جافني للسياسة الأمنية" ونائب الرئيس السابق "للمعهد اليهودي لشؤون الأمن القومي" (مؤسسة صهيونية في الولايات المتحدة تتولى الدفاع عن "حزب الليكود" وتتخصص في التعاون المشترك بين كبار ضباط الجيش الأمريكي ونظرائهم في القوات المسلحة "الإسرائيلية")، ومن أعضاء "المعهد اليهودي والأمن القومي" المعروفين هم كل من "ديك تشيني" (نائب الرئيس الأمريكي حالياً)، "جون بولتون"، "دوغلاس فيث" و"ريتشارد بيرل"، كما أن "أميتاي" أيضاً عضو مهم في الجناح المؤيد لنزعة "المحافظين الجدد" الذين يدافعون عن التدخل الأمريكي الواسع والمباشر في "الشرق الأوسط"، ويشرف على "معهد واشنطن للأكراد" مجموعة من الأكراد المعروفين باتصالاتهم وولاءهم للمخابرات "الإسرائيلية" والأمريكية أمثال د. نجم الدين كريم (رئيس المعهد الحالي)، عمر حلمت، د. عثمان بابان، د. أسعد خيلاني، د. كندال نيزان، د. إسفنديار شكري ود. محمد خوشناو.

تاريخ مشرف ثلال الكر
جاسم,شكراً أيلاف -

المحامي علاء الاعظمي:في عام 1993 تأسست في تل أبيب منظمة صهيونية باسم "جامعة الصداقة الكردية الإسرائيلية" التي يرأسها الصهيوني اليهودي الكردي (أصلاً من مدينة زاخو العراقية) "موتي زاكن"، والذي عمل ولا زال يعمل مع اللوبي الصهيوني - الأمريكي، انتهى الأمر في عام 1996 إلى تشكيل مؤسسة في واشنطن تحمل اسم "معهد واشنطن للأكراد" والذي أسسه، بمساعدة مالية وإشراف من "الموساد" الصهيوني المعروف "موريس أميتاي"، والصهيوني "أميتاي" هذا هو مشرّع قديم في الكونغرس الأمريكي وعضو اللوبي "للجنة الشؤون العامة الإسرائيلية الأمريكية" المؤثرة ومستشار لـ"مركز فرانك جافني للسياسة الأمنية" ونائب الرئيس السابق "للمعهد اليهودي لشؤون الأمن القومي" (مؤسسة صهيونية في الولايات المتحدة تتولى الدفاع عن "حزب الليكود" وتتخصص في التعاون المشترك بين كبار ضباط الجيش الأمريكي ونظرائهم في القوات المسلحة "الإسرائيلية")، ومن أعضاء "المعهد اليهودي والأمن القومي" المعروفين هم كل من "ديك تشيني" (نائب الرئيس الأمريكي حالياً)، "جون بولتون"، "دوغلاس فيث" و"ريتشارد بيرل"، كما أن "أميتاي" أيضاً عضو مهم في الجناح المؤيد لنزعة "المحافظين الجدد" الذين يدافعون عن التدخل الأمريكي الواسع والمباشر في "الشرق الأوسط"، ويشرف على "معهد واشنطن للأكراد" مجموعة من الأكراد المعروفين باتصالاتهم وولاءهم للمخابرات "الإسرائيلية" والأمريكية أمثال د. نجم الدين كريم (رئيس المعهد الحالي)، عمر حلمت، د. عثمان بابان، د. أسعد خيلاني، د. كندال نيزان، د. إسفنديار شكري ود. محمد خوشناو.

ثلال لارا البزقاني
جاسم,شكراً أيلاف -

يا طوابير كردستان المتصهينة، كفاكم مزايدات على دماء شهداء سوريا لتصلوا الى اهدافكم التي لن ترى النور باقامة دولة مزعومة لايعرف عنها التاريخ شيئا على ارض سوريا كما فعلتم خاصرة صهيونية في شمال العراق اسمها أقليم فوزية المتصهين.حيث اظهرتم اعلى درجات الخيانة بولائكم المطلق لاميركا ومن ثم لاسرائيل ولاتظنوا ان وجودكم في شمال العراق سيدوم فسيزول مع زوال مسبباته لانه ما بني على باطل فهو باطل ، واذكركم ان كنتم نسيتم فلم يمضي على ذلك الابضعة سنوات كيف كنتم عملاء وخداما لاجهزة الامن في محافظة الحسكة وكنتم يومئذ العصا بيدها لضرب العرب والمسيحيين و أكراد سورية الأصليين الشرفاء، الذين يريدون العيش في ظل سورية وحدة موحدة. فهل ياترى الغدر من شيمكم فعلى مدى العصور لانسمع الا بغدركم لمن وقف معكم ؟ من كان بيته من زجاج لايرمي الناس بالحجارة .

ثلال لارا البزقاني
جاسم,شكراً أيلاف -

يا طوابير كردستان المتصهينة، كفاكم مزايدات على دماء شهداء سوريا لتصلوا الى اهدافكم التي لن ترى النور باقامة دولة مزعومة لايعرف عنها التاريخ شيئا على ارض سوريا كما فعلتم خاصرة صهيونية في شمال العراق اسمها أقليم فوزية المتصهين.حيث اظهرتم اعلى درجات الخيانة بولائكم المطلق لاميركا ومن ثم لاسرائيل ولاتظنوا ان وجودكم في شمال العراق سيدوم فسيزول مع زوال مسبباته لانه ما بني على باطل فهو باطل ، واذكركم ان كنتم نسيتم فلم يمضي على ذلك الابضعة سنوات كيف كنتم عملاء وخداما لاجهزة الامن في محافظة الحسكة وكنتم يومئذ العصا بيدها لضرب العرب والمسيحيين و أكراد سورية الأصليين الشرفاء، الذين يريدون العيش في ظل سورية وحدة موحدة. فهل ياترى الغدر من شيمكم فعلى مدى العصور لانسمع الا بغدركم لمن وقف معكم ؟ من كان بيته من زجاج لايرمي الناس بالحجارة .

كوردي من دمشق
طلال الكردي -

الى المنافق جاسم وانا جاسم على صدرك لاانهيك باالقريب العاجل سعرفك ولو بقي يوم واحد في عمري وعندها ستعرف من هم الاكرد وخاصه اكرد دمشق في حي الاكراد وساخذ منك اعتراف باانك موظف من قبل النظام المجرم في سوريا لكي تبث الفتنه بين الكورد واخواننا العرب لااضعاف الثوره ولكن هيهات اننا مستيقذين لك

كوردي من دمشق
طلال الكردي -

الى المنافق جاسم وانا جاسم على صدرك لاانهيك باالقريب العاجل سعرفك ولو بقي يوم واحد في عمري وعندها ستعرف من هم الاكرد وخاصه اكرد دمشق في حي الاكراد وساخذ منك اعتراف باانك موظف من قبل النظام المجرم في سوريا لكي تبث الفتنه بين الكورد واخواننا العرب لااضعاف الثوره ولكن هيهات اننا مستيقذين لك

خفت يا سلال الكردي
جاسم,شكراً أيلاف -

كان يا ما كان أقليم في جزء من شمال بلد عربي كان رئيسه ديكتاتوري،وسقط هذا الديكتاتور ولكن مع الآسف الآن هو أقليم فوزية المتصهين. لماذا متصهين؟منذ سنوات يضغط اليهود في اتجاه اعطاء الأكراد الاستقلال ومزيدا من السلطة وكان مسعود البرزاني هو الذي أسس العلاقة بين الأكراد واليهود والذي استمر على نهج أبيه كما ذكرنا سابقاً وقد درَّب اسرائيليون الجماعات الكردية المقاتلة البشمركة التي بلغ تعدادها أكثر من 130 ألف عسكرياً في مقابل معلومات وخدمات أفادت الاسرائيليون وحول هذا الموضوع قال د. محمود عثمان: كان الاسرائيليون يطلبون منا معلومات عن الجيش العراقي وكذلك جمع أسرار استخبارية عن العراق لمصلحة اسرائيل.أرجو من الشعب السوري ألا تكروا هذه التجربة في سوريا

خفت يا سلال الكردي
جاسم,شكراً أيلاف -

كان يا ما كان أقليم في جزء من شمال بلد عربي كان رئيسه ديكتاتوري،وسقط هذا الديكتاتور ولكن مع الآسف الآن هو أقليم فوزية المتصهين. لماذا متصهين؟منذ سنوات يضغط اليهود في اتجاه اعطاء الأكراد الاستقلال ومزيدا من السلطة وكان مسعود البرزاني هو الذي أسس العلاقة بين الأكراد واليهود والذي استمر على نهج أبيه كما ذكرنا سابقاً وقد درَّب اسرائيليون الجماعات الكردية المقاتلة البشمركة التي بلغ تعدادها أكثر من 130 ألف عسكرياً في مقابل معلومات وخدمات أفادت الاسرائيليون وحول هذا الموضوع قال د. محمود عثمان: كان الاسرائيليون يطلبون منا معلومات عن الجيش العراقي وكذلك جمع أسرار استخبارية عن العراق لمصلحة اسرائيل.أرجو من الشعب السوري ألا تكروا هذه التجربة في سوريا

ثلال أسأل أصدقائكم
جاسم,شكراً أيلاف -

من الحقائق التاريخية الثابتة ان قوات البشمركة نشأت في بادئ الامر في صورة عصابات صغيرة العدد في شمال العراق وفرضت سطوتها وإرهابها على المواطنين وحين تحالفت مع نظام قاسم حيث قامت تلك القوات بارتكاب مذبحة مروعة ضد أهالي الموصل من العرب في 8 مارس1959 تم فيها قتل العقيد عبد الوهاب الشواف على يد أحد البشمركة الاكراد وبعد ذلك بقليل ارتكبت تلك التنظيمات الكردية الارهابية مذبحة أخرى ضد التركمان العزل في كركوك بتاريخ 14-7-1959 جرى خلالها قتل وسحل الضحايا وتعليق جثثهم على الاشجار لمدة ثلاثة أيام في بربرية مشهودة لهم في التاريخ البشري

ثلال أسأل أصدقائكم
جاسم,شكراً أيلاف -

من الحقائق التاريخية الثابتة ان قوات البشمركة نشأت في بادئ الامر في صورة عصابات صغيرة العدد في شمال العراق وفرضت سطوتها وإرهابها على المواطنين وحين تحالفت مع نظام قاسم حيث قامت تلك القوات بارتكاب مذبحة مروعة ضد أهالي الموصل من العرب في 8 مارس1959 تم فيها قتل العقيد عبد الوهاب الشواف على يد أحد البشمركة الاكراد وبعد ذلك بقليل ارتكبت تلك التنظيمات الكردية الارهابية مذبحة أخرى ضد التركمان العزل في كركوك بتاريخ 14-7-1959 جرى خلالها قتل وسحل الضحايا وتعليق جثثهم على الاشجار لمدة ثلاثة أيام في بربرية مشهودة لهم في التاريخ البشري

مقولة اليوم لثلال ال
جاسم,شكراً أيلاف -

يقول هوشنك أوسي:الأكراد يزدادون ضعفاً، ومنهمكون في كيفيَّة إرضاء طهران وأنقرة، ومستميتون في التغطية والتعمية على قبائح الفساد الناهش في جسد كردستان العراق. ويظنون، بسياستهم الفاشلة تلك، وثقتهم الزائدة والعمياء بواشنطن، وتعويلهم على أنقرة وحسن جوارها ألاَّ خوف على كردستانهم، ولا هم يحزنون

مقولة اليوم لثلال ال
جاسم,شكراً أيلاف -

يقول هوشنك أوسي:الأكراد يزدادون ضعفاً، ومنهمكون في كيفيَّة إرضاء طهران وأنقرة، ومستميتون في التغطية والتعمية على قبائح الفساد الناهش في جسد كردستان العراق. ويظنون، بسياستهم الفاشلة تلك، وثقتهم الزائدة والعمياء بواشنطن، وتعويلهم على أنقرة وحسن جوارها ألاَّ خوف على كردستانهم، ولا هم يحزنون

فسادكردستان ثلال
جاسم,شكراً أيلاف -

فساد في كردستان...هوشنك أوسي. الوضع في كردستان العراق، إن لم يكن أسوأ من تونس ومصر، في الفساد والاستبداد، فإنه يوازيه. وهذا من دون نسيان أن الطبقة الحاكمة في كردستان مزيج من القومي والديني والعلماني، تطغى عليه الطباع القبلية. والميزة التي يتميّز به النظام الحاكم في كردستان العراق عن النظامين التونسي والمصري البائدين، أن رئيس الحزب لا يستقيل من الحزب، حتّى لو صار رئيساً للدولة! فالرئيس العراقي جلال طالباني، ورئيس الإقليم مسعود البارزاني، مثال على ذلك. فهذا الصنف من الديموقراطيّة أقرب للأنموذج البعثي حيث رئيس الدولة لا يتخلّى عن رئاسة حزبه، وكأنّ الحزب قبيلة سياسيّة! بديهي أن هذا الكلام لا يطيقه الزعيمان الكرديان، ولا محازبوهما، ولا الحاشية وحاشية الحاشية! فوفقاً لهم، ينبغي أن نتستر على عيوبنا، ونتعامى عن قبائحنا، ونتحدّث عن عيوب وقبائح الأعداء فقط، وكل من يشذّ عن هذه القاعدة، مارق وخائن

فسادكردستان ثلال
جاسم,شكراً أيلاف -

فساد في كردستان...هوشنك أوسي. الوضع في كردستان العراق، إن لم يكن أسوأ من تونس ومصر، في الفساد والاستبداد، فإنه يوازيه. وهذا من دون نسيان أن الطبقة الحاكمة في كردستان مزيج من القومي والديني والعلماني، تطغى عليه الطباع القبلية. والميزة التي يتميّز به النظام الحاكم في كردستان العراق عن النظامين التونسي والمصري البائدين، أن رئيس الحزب لا يستقيل من الحزب، حتّى لو صار رئيساً للدولة! فالرئيس العراقي جلال طالباني، ورئيس الإقليم مسعود البارزاني، مثال على ذلك. فهذا الصنف من الديموقراطيّة أقرب للأنموذج البعثي حيث رئيس الدولة لا يتخلّى عن رئاسة حزبه، وكأنّ الحزب قبيلة سياسيّة! بديهي أن هذا الكلام لا يطيقه الزعيمان الكرديان، ولا محازبوهما، ولا الحاشية وحاشية الحاشية! فوفقاً لهم، ينبغي أن نتستر على عيوبنا، ونتعامى عن قبائحنا، ونتحدّث عن عيوب وقبائح الأعداء فقط، وكل من يشذّ عن هذه القاعدة، مارق وخائن

ثلال الكردي و العرب
جاسم,شكراً أيلاف -

عنصرية ضد العرب.صحافة / حزيران 2008 .على الرغم من أن أربيل جزء من العراق فإن على هؤلاء الوافدين أن يقصدوا مبنى أمن الإقليم المعروف بالأسايش مع كفيلهم الكردي كل ثلاثة أشهر لإبراز هوياتهم والسماح لهم من ثم بالمكوث في الإقليم 90 يوماً. وإن هذا التقييد يشعر العراقيين العرب في شمال العراق أنهم ليسوا عراقيين ما دامت سلطات الإقليم تعاملهم كأجانب. وقال مناور فاضل رشيد وهو شيعي عربي انتقل من بغداد إلى أربيل خوفاً على زوجته الكردية وأبنائهما قوله إنه وجد نفسه يقسم للأكراد بأنه مواطن صالح قبل أن يمنحوه إقامة مؤقتة لثلاثة أشهر يضطر لحملها معه أينما ذهب. وأضاف رشيد أن الأكراد سألوه عن كل التفاصيل المتعلقة بحياته، غير أن السؤال الذي دمر أعصابه كان عن هويته الطائفية. وفي المقابل فإن سلطات إقليم شمال العراق تقول إنه لا خيار لديها سوى التدقيق مع الأشخاص الراغبين في السكن في المحافظات الثلاث الشمالية، خوفاً من انتقال المجموعات المسلحة إليها. وذكر أن أكثر من 50 ألف عراقي من خارج إقليم شمال العراق لايعيشون في أربيل، وكلهم من المسجلين في الأسايش، فضلا عن الأكراد الذين ولدوا وترعرعوا خارج الإقليم. إلى أن التشديد مع العراق يخلق شدّا بينهم وبين الأكراد، مشيرة إلى أن الجنود الأكراد يكونون في قمة الأدب عندما يرون كردياً أو امرأة كردية عند نقاط التفتيش بين السليمانية وأربيل، غير أن الصورة تختلف تماماً مع العرب، حيث يوجهون لهم الأسئلة بعدائية.

ثلال الكردي و العرب
جاسم,شكراً أيلاف -

عنصرية ضد العرب.صحافة / حزيران 2008 .على الرغم من أن أربيل جزء من العراق فإن على هؤلاء الوافدين أن يقصدوا مبنى أمن الإقليم المعروف بالأسايش مع كفيلهم الكردي كل ثلاثة أشهر لإبراز هوياتهم والسماح لهم من ثم بالمكوث في الإقليم 90 يوماً. وإن هذا التقييد يشعر العراقيين العرب في شمال العراق أنهم ليسوا عراقيين ما دامت سلطات الإقليم تعاملهم كأجانب. وقال مناور فاضل رشيد وهو شيعي عربي انتقل من بغداد إلى أربيل خوفاً على زوجته الكردية وأبنائهما قوله إنه وجد نفسه يقسم للأكراد بأنه مواطن صالح قبل أن يمنحوه إقامة مؤقتة لثلاثة أشهر يضطر لحملها معه أينما ذهب. وأضاف رشيد أن الأكراد سألوه عن كل التفاصيل المتعلقة بحياته، غير أن السؤال الذي دمر أعصابه كان عن هويته الطائفية. وفي المقابل فإن سلطات إقليم شمال العراق تقول إنه لا خيار لديها سوى التدقيق مع الأشخاص الراغبين في السكن في المحافظات الثلاث الشمالية، خوفاً من انتقال المجموعات المسلحة إليها. وذكر أن أكثر من 50 ألف عراقي من خارج إقليم شمال العراق لايعيشون في أربيل، وكلهم من المسجلين في الأسايش، فضلا عن الأكراد الذين ولدوا وترعرعوا خارج الإقليم. إلى أن التشديد مع العراق يخلق شدّا بينهم وبين الأكراد، مشيرة إلى أن الجنود الأكراد يكونون في قمة الأدب عندما يرون كردياً أو امرأة كردية عند نقاط التفتيش بين السليمانية وأربيل، غير أن الصورة تختلف تماماً مع العرب، حيث يوجهون لهم الأسئلة بعدائية.

ديني يا ثلال الكردي
جاسم,شكراً أيلاف -

ديني هو سورية وحدة موحدة،فأنا أشهد أن لا الله ألا الله،وأشهد أن سورية ستبقى وحدة موحدة

ديني يا ثلال الكردي
جاسم,شكراً أيلاف -

ديني هو سورية وحدة موحدة،فأنا أشهد أن لا الله ألا الله،وأشهد أن سورية ستبقى وحدة موحدة

نظام الاكاذيب
حسان -

اكاذيب عصابة البعث ليس لها بداية من نهاية نظام قائم على الكذب والدجل والنفاق

نظام الاكاذيب
حسان -

اكاذيب عصابة البعث ليس لها بداية من نهاية نظام قائم على الكذب والدجل والنفاق

لااااا تردو
سوري -

يا جماعة ليش بتردو على جاسم اتركوه ,,متلو متل الـ(..ب) بس تعب بوقف ع .و. ا .ء.عربي سوري

لااااا تردو
سوري -

يا جماعة ليش بتردو على جاسم اتركوه ,,متلو متل الـ(..ب) بس تعب بوقف ع .و. ا .ء.عربي سوري

طلال الكردي البعثي
جاسم,شكراً أيلاف -

استنساخ آليات "البعث" في السيطرة. ربما تقع الضحية في "حب جلادها". وهذا ما وقع فيه الحزبان الكرديان، فقد استنسخا آليات البعث في السيطرة وفرض الإرادة والاستحواذ. ويدسُّ الحزبان (الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني) ممثلين عنهم في صفوف الدراسة الجامعية، وفي الدراسة الثانوية أيضاً. وفي بعض الحالات يكلف مراهقون بعمر 14-15 سنة ليرفعوا تقارير عن النقاشات الخاصة بين الطلبة، أو ليتابعوا معلومات خاصة تطلبها الجهات الأمنية والمخابراتية التابعة للحزبين الكرديين. ومع أن حزبي (الطالباني) و(البارزاني) لم يأخذ بشيء مما في أيديولوجية حزب البعث (بالمفهوم الصدامي لها) إلا أنهما "نمذجا" نفسيهما بالطرُز التي كان يحكم بها. ولهذا فإن الأجهزة الاستخبارية الكردية مبثوثة في كل مكان، وهي تعمل بـ "عمق"، و"التعذيب" جزءٌ شائع في سلوكها. وكمثال على تناقضات الحركات السياسية الكردية، يروي خبير شؤون الشرق الأوسط (مايكل روبن) أن عدداً صغيراً فقط من أعضاء المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني يناقش بجد مفاهيم الاشتراكية الدولية على الرغم من أن الحزب عضو فيها.ومع أن الأكراد يعاملون الأجانب بشكل جيد، لكنهم ينظرون إليهم بريبة وشك، فسواق التاكسي الذي يقفون عند أبواب فنادق السليمانية، غالباً ما يعملون في مخابرات الحزب. وكذا الحال بالنسبة للحزب الديمقراطي الكردستاني، فهو يجبر ضيوفه على استخدام سواقي التاكسي التابعين لحزبه، وهؤلاء غالباً ما يؤمرون بعدم نقل الأجانب بين المدن الكردية ما لم يكونوا حاملين لترخيصات (من قبل مخابرات الحزب ). ويذكر تقرير معهد المشروع الأميركي أن المديرين في الفنادق الرئيسة في أربيل ودهوك والسليمانية، يجب أن يكونوا أعضاء في الحزب (حسب المكان) والعديد منهم ينتسبون الى الأجهزة الاستخبارية، ولذا فهم يعدّون ملفات عن نزلاء الفنادق واجتماعاتهم. وتتطوّر أساليب الرقابة والتجسس مع تطور الظروف، ففي جامعة دهوك مثلا أقيم مركز لتعقب برامج الحاسوب وهو يدار من قبل موظفين أجانب. وهناك توجهات في كليات وجامعات أخرى في كردستان لفعل الشيء نفسه. ولعل المثل الصارخ في استنساخ الحزبين الكرديين لتجربة البعث في السلطة، هي العواقب الوخيمة التي يـُواجه بها المرء حين لا يكون عضواً حزبياً. أما الطلاب الذين يوجهون النقد الى السياسة العامة في كردستا

طلال الكردي البعثي
جاسم,شكراً أيلاف -

استنساخ آليات "البعث" في السيطرة. ربما تقع الضحية في "حب جلادها". وهذا ما وقع فيه الحزبان الكرديان، فقد استنسخا آليات البعث في السيطرة وفرض الإرادة والاستحواذ. ويدسُّ الحزبان (الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني) ممثلين عنهم في صفوف الدراسة الجامعية، وفي الدراسة الثانوية أيضاً. وفي بعض الحالات يكلف مراهقون بعمر 14-15 سنة ليرفعوا تقارير عن النقاشات الخاصة بين الطلبة، أو ليتابعوا معلومات خاصة تطلبها الجهات الأمنية والمخابراتية التابعة للحزبين الكرديين. ومع أن حزبي (الطالباني) و(البارزاني) لم يأخذ بشيء مما في أيديولوجية حزب البعث (بالمفهوم الصدامي لها) إلا أنهما "نمذجا" نفسيهما بالطرُز التي كان يحكم بها. ولهذا فإن الأجهزة الاستخبارية الكردية مبثوثة في كل مكان، وهي تعمل بـ "عمق"، و"التعذيب" جزءٌ شائع في سلوكها. وكمثال على تناقضات الحركات السياسية الكردية، يروي خبير شؤون الشرق الأوسط (مايكل روبن) أن عدداً صغيراً فقط من أعضاء المكتب السياسي لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني يناقش بجد مفاهيم الاشتراكية الدولية على الرغم من أن الحزب عضو فيها.ومع أن الأكراد يعاملون الأجانب بشكل جيد، لكنهم ينظرون إليهم بريبة وشك، فسواق التاكسي الذي يقفون عند أبواب فنادق السليمانية، غالباً ما يعملون في مخابرات الحزب. وكذا الحال بالنسبة للحزب الديمقراطي الكردستاني، فهو يجبر ضيوفه على استخدام سواقي التاكسي التابعين لحزبه، وهؤلاء غالباً ما يؤمرون بعدم نقل الأجانب بين المدن الكردية ما لم يكونوا حاملين لترخيصات (من قبل مخابرات الحزب ). ويذكر تقرير معهد المشروع الأميركي أن المديرين في الفنادق الرئيسة في أربيل ودهوك والسليمانية، يجب أن يكونوا أعضاء في الحزب (حسب المكان) والعديد منهم ينتسبون الى الأجهزة الاستخبارية، ولذا فهم يعدّون ملفات عن نزلاء الفنادق واجتماعاتهم. وتتطوّر أساليب الرقابة والتجسس مع تطور الظروف، ففي جامعة دهوك مثلا أقيم مركز لتعقب برامج الحاسوب وهو يدار من قبل موظفين أجانب. وهناك توجهات في كليات وجامعات أخرى في كردستان لفعل الشيء نفسه. ولعل المثل الصارخ في استنساخ الحزبين الكرديين لتجربة البعث في السلطة، هي العواقب الوخيمة التي يـُواجه بها المرء حين لا يكون عضواً حزبياً. أما الطلاب الذين يوجهون النقد الى السياسة العامة في كردستا

سيدي الرئيس
ايمن -

سيدي اردوغان تركيا قليلة عليك, و يجب عليك قيادة العالم العربي احسن من بشار و معمر و صالح

سيدي الرئيس
ايمن -

سيدي اردوغان تركيا قليلة عليك, و يجب عليك قيادة العالم العربي احسن من بشار و معمر و صالح

نظام ساقط لا محالة
خالد الحر -

بات من المؤكد ان بشار و عصابته الى زوال و النصر للاحرار الابطال و عاشت سوريا حرة ابية مدنية ديمقراطية

نظام ساقط لا محالة
خالد الحر -

بات من المؤكد ان بشار و عصابته الى زوال و النصر للاحرار الابطال و عاشت سوريا حرة ابية مدنية ديمقراطية

جبان
حسام -

الذي يكتب باسم جوزيف من باب توما كف عن هذه الخبثنه..فانت جبان اكتب اسمك الحقيقي يا كدع

جبان
حسام -

الذي يكتب باسم جوزيف من باب توما كف عن هذه الخبثنه..فانت جبان اكتب اسمك الحقيقي يا كدع

النظام
عصفور مهاجر -

ما شاء الله على هذا الخبر: الجيش السوري يسيطر على جسر الشغور..... يالله، بعد أن سيطر الجيش العظيم لهذا النظام الأسدي البعثي على جسر الشغور، أكيد سيتجه للسيطرة على الجولان!!!! أم أن أزلام النظام الجبناء المخصيين الذين نراهم يقفزون على ظهور المدنيين الأبرياء بأحذيتهم العسكرية لا يسترجلون إلا على الأبرياء... اخس وتفو على أمثال هؤلاء الأنجاس، لم نرى في تاريخ سوريا القديم أو الجديد أكثر خسة من أزلام هذا النظام...

غير مرغوب فيه
جورج من باب توما -

النظام ساقط وغير مرغوب فيه والشارع على وشك الانفجار و الاستعصاء المدني بسبب الجرائم التي يرتكبها يوميا وشو هالخبر الجيش يسيطر على جسر الشغور وكأنه اعاد الجولان او لواءاسكندرون والله عيب مشكور للمعلقين الشرفاء جميعا واخص لارا من باب توما وجوزيف من باب توما واتمنى الاكثار منها وعدم اعطاء اهمية للمعلقين من طرف الامن لانه قير مرغوب فيهم وقراءة تعليقاتهم المكشوفةوالمؤززة

مدافع حزب اللات
Sami Gami -

على لسان النائب اللبناني معين المرعبي الذي صرّح ان حزب اللات نشر مدافع من طراز 130 ذات مدى يبلغ 30 كيلومتراً في بعض مناطق عكار. و سواء كان الخبر صحيحا ام لا أقول: يظهر انك نسيت يا حسن نصر الشيطان وين لازم توجه مدافعك وصواريخك يا مقاوم بالعلاك. طبعأ بإمكانك تقصف حمص وتلكلخ وبعض القرى السورية بقذائف مدفعيتك - هدا بدل ما يساعد النازحين من أهالي تل كلخ -. نحنا اليوم ما معنا سلاح نحمي اطفالنا من حقدك لكن راح يجي اليوم اللي أنت خايف منه. نعم بشار سقط وانتهى انتهى .. والرجوع بعجلة الزمن للوراء مستحيل مستحيل ...

اقتحام جسر الشغور
philip -

سيطر الجيش السوري الاحد على مدينة جسر الشغور (شمال غرب) حيث يشن عملية واسعة النطاق اسفرت عن نزوح الاف السكان الى تركيا، في حين توالت الادانات الدولية لاستخدام دمشق القوة العسكرية ضد المتظاهرين المناهضين للنظام.

الثورة السورية
لارا من باب توما -

كتب لي أحد المعلقين ما يلي 7. سؤال الى لارا GMT 10:56:38 2011 الأحد 12 يونيوسؤال الى لارا من باب توما : هل عندك أي خبر عن سر إختفاء بثينة شعبان عن الظهور والتصريح الاعلامي وهي التي صرحت منذ شهرين بان يد الدولة هي الأطول والأزمة في نهايتها وهل صحيحة الإشاعة بانها أقيلت من منصبها.... وبان فاروق الشرع قد أدخل المشفى نتيجة إطلاق ناري ؟؟؟؟؟ وهذا جوابي له 8. الثورة السورية لارا من باب توما - GMT 1:12:07 2011 الإثنين 13 يونيوإلى 7, أنا لا أعمل لأي جهة إستخباراتية خارجية كانت أم داخلية, و بالتالي ليست لدي أي أجوبة أو معلومات على الأسئلة التي طرحتها. أنا لا يعنيني ما جرى/يجري للهوام بثينة شعبان وفاروق الشرع وسيد نعمتهم طاغية دمشق وبقية الشرذمة الفاقدة للشرعية الوطنية و الدولية من المجرمين والأفاقين والفاسدين و اللصوص والموتورين (بفتح الميم) من أفراد العصابة التي ما زالت تحكم بقوة الرصاص والبارود, فأنا يا سيدي الكريم كل ما يعنيني هو حرية وإزدهار معشوقي الأول وطني الحبيب سوريا وتانيا تحرر الشعب السوري العظيم من نير الظلم والذل والإستبداد والقتل والقهر والقمع والفساد. وفي النهاية كل ما أتمناه من الله أن نخرج من هذه المحنة منتصرين بقوة دم شهدائنا, شهداء الحق والحرية, وأن يصون الله سوريا كأرض طاهرة وشعب شجاع تجمعه وحدتنا الوطنية لأنها مصدر قوتنا وبقائنا الوحيد.

التنظيمات المسلحة
باسم جراد -

روى المساعد أول الجريح باسم جراد الجريمة التي ارتكبتها التنظيمات الإرهابية المسلحة بحق عناصر المركز الأمني في معرة النعمان المكلفين حفظ الأمن والنظام وحماية الممتلكات الخاصة والعامة. وقال جراد في حديث للفضائية السورية مساء أمس وصلنا أمر مهمة من فرع إدلب للذهاب إلى معرة النعمان لمؤازرة زملائنا هناك المهددين من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة بحرق المفرزة وهم داخلها وعندما وصلنا إلى المفرزة صارت تأتينا تهديدات على مدى يومين بأنه سيتم حرق المفرزة وقتل كل من فيها على أيدي المسلحين. وقال جراد إن عناصر التنظيمات المسلحة قاموا بمحاصرتنا من كل الجهات وأخرجوا السلاح والقناصات من فوق الأبنية وأطلقوا النار علينا من كل إتجاه وقاومنا بكل طاقتنا ولكن أعداد عناصر التنظيمات المسلحة كانت كبيرة جدا وكانوا لا يقلون عن1500 مسلح وكانوا مجهزين بأسلحة متوسطة و ار بي جي وقنابل ومسدسات وبمبكشن وقاموا بإصابتنا واحدا تلو الآخر. وأضاف جراد طلبنا مؤازرة من فرع إدلب فطلبوا منا الإنتظار لمدة قليلة وأتت طائرة مروحية لإسعافنا لم تستطع الهبوط بسبب كثافة إطلاق النار ولامتلاك عناصر التنظيمات المسلحة لقاذفات أر بي جي فقام أحد زملائنا السائقين بالمركز بوضع كل المصابين بسيارته وخرج منه مسرعا لإسعافنا مخاطرا بحياته وطوال الطريق قامت العناصر الإجرامية والملثمون بإطلاق النار علينا. وقال جراد إن التنظيمات الإرهابية أوقفتنا بالقوة على أحد الحواجز واعتدى عناصرها علينا بالضرب والشتم وأخذوا سلاح أحد زملائي واستغلوا فقداني للوعي بأخذ لباسي العسكري وسلاحي وبطاقتي الأمنية ومبلغا من المال. وكانت وحدات من الجيش العربي السوري بدأت أمس بإعادة الأمان والطمأنينة إلى مدينة جسر الشغور ومحيطها بعد تطهيرها من التنظيمات الإرهابية المسلحة التي روعت الاهالى واعتدت على الأملاك العامة والخاصة وعاثت تخريبا وفسادا في المدينة. كما اكتشفت أمس مقبرة جماعية تضم جثث 12 شهيدا من قوى الأمن قتلهم عناصر التنظيمات المسلحة بوحشية ومثلت بجثثهم وقطعت رؤوسهم وأطرافهم بالسواطير في مشهد يدل على عقلية الإجرام التي تسيطر على تصرفات هذه التنظيمات المسلحة.