أخبار

تفاهمات بين الجانبين السوري والإسرائيلي بشأن التقدم على الحدود

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اتهم إسماعيل الخالدي، نائب رئيس ائتلاف القبائل العربية، السلطات السورية بالتفاهم مع الحكومة الإسرائيلية بشأن تقدم القوات الإسرائيلية إلى الحدود السورية لمسافة 500 متر وزرع ألغام وأسلاك شائكة في أعقاب تظاهرات اللاجئين الفلسطينيين على الحدود.

قال ناشط سوري إن تقدم إسرائيل على الحدود السورية من دون أي رد فعل سوري يدلل على تفاهمات بين الجانبين.

وقال إسماعيل الخالدي، نائب رئيس ائتلاف القبائل العربية، في تصريح خاص لـ"ايلاف"إنّ اسرائيل تقدمت 500 متر داخل الأراضي السورية من دون أي رد فعل سوري ومن دون أن تتخذ دمشق أي اجراء.

واعتبر "أن هناك اتفاقاً وتفاهمًا كاملاً بين دمشق وتل أبيب"، وقال "هناك 250 دبابة في منطقة نوى و200 دبابة في منطقة داعل على الحدود مع اسرائيل، وهذا أكبر دليل على أنّ هناك تفاهمات لأن اتفاقية الفصل العام 1974 بين سوريا واسرائيل ممنوع من خلالها وجود أي دبابة عسكرية غربي الخط بين دمشق ودرعا".

وأشار الى "أنّ" اسرائيل زرعت ألغامًا وأسلاكًا شائكة على طول الشريط الحدودي في الجولان، مما يدل على ترتيبات أمنية وتفاهم كامل مع "الكيان الصهيوني"". ولفت الى أنّ "التقدم الاسرائيلي بدأ بعدما تظاهر سوريون وفلسطينيون وحاولوا اختراق الحدود السورية.

يذكر أن ائتلاف القبائل العربية انبثق من المؤتمر السوري للتغيير في أنطاليا في تركيا، ويضم كل القبائل العربية.

من جانب آخر، عقدت أحزاب الحركة الوطنية الكردية اجتماعًا حضره مسوؤلو جميع الأحزاب المنضوية، وتدارست جملة من التطورات التي تشهدها سوريا مع تصاعد وتيرة الاحتجاجات المطالبة بالحريةوالديمقراطية واتساع نطاقها لتشمل معظم المناطق السورية.

ودان بيان للحركة، تلقت "ايلاف" نسخة منه، استمرار النظام في تبني الحل الأمني في معالجة الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد، وندد باستخدام القوة والقتل والتنكيل والاعتقال في مواجهة التظاهرات السلمية. ورأى بضرورة الإسراع في وقفها فورًا، وإعادة الجيش إلى ثكناته، وإطلاق سراح جميع المعتقلين والسماح للمحتجين بالتعبير عن تطلعاتهم دون تدخل، و توفير كل المقدمات الكفيلة بتهيئة الأجواء لحوار وطني لا يستثني أحدًا، يؤدي إلى عقد مؤتمر وطني شامليضع على عاتقه مهمة اتخاذ القرارات، التي من شأنها وضع سوريا في مسار التغيير الوطني الديمقراطي السلمي، لنقلالبلاد من حالة الاستبداد واحتكار السلطة إلى دولة ديمقراطية مدنية، تؤسس على دستور جديد، دولة تحترم فيها التعددية السياسية والقومية والثقافية وتحمي الحريات العامة وحقوق الإنسان.

واعتبرت الحركة أن استمرار النظام في منهج العنف واستخدام القوة في مواجهة مطالب الشعب السوري يزيد الوضع تعقيداً وتأزمًا، ويقضي على كل الفرص المتاحة للحل الوطني الذي نسعى إليه جميعًا، ويفتح الباب واسعًا أمام مخاطر حقبقية لا يمكن التكهن بمداها وتداعياتها من شأنها أن تقود البلد إلى المجهول.

في السياق عينه، درس الاجتماع أهمية تصدي المعارضة الوطنية السورية للمهام الملقاة على عاتقها، والسعي الجدي إلى توحيد صفوفها في هذه المرحلة الحساسة والخطرة، وضرورة العمل على تشكيل لجنة تنسيق وطنية، تضم كل تجمعات المعارضة في الداخل، إضافة إلى كل الفعاليات والشخصيات السياسية والثقافية والفكرية، من أجل توحيد جهودها ومواقفها إزاء ما يجري في البلد، وإيجاد حل وطني سياسي للأزمة المتفاقمة.

وشدد الاجتماع على حرصه على صيانة وحدة أحزاب الحركة الوطنية الكردية التي تم إنجازها، نظرًا إلى الأهمية القصوى لوحدة الصف والموقف الكردي في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة، فهي وحدها الكفيلة بتمكين الحركة الكردية من لعب دور قوي ومميز في الساحة السورية، بما يخدم القضية السورية بشكل عام، والقضية القومية الكردية بشكل خاص.

في غضون ذلك، أعلنت منظمة الدفاع عن معتقلي الرأي في سوريا "روانكه" أنه تم اعتقال كل من المهندسين فيصل عزام وسالم العزو في مدينة القامشلي، وهما من الوجوه العربية المستقلة، وقال بيان للمنظمة، تلقت "ايلاف" نسخة منه، إن"المهندس فيصل عزام اعتقل بعد استدعائه، لمرات عدة من قبل أكثرمن جهة أمنية، وهو لا يزال مجهول المصير، ومعزولاً عن العالم الخارجي".

كما إنه تمت مداهمة منزل المهندس سالم عزو في يوم 30 / 5 / 2011بطريقة مشينة، وهو الآن مجهول المصير، ومعزول عن العالم الخارجي، ودانت اعتقال المعتقلين المذكورين بسبب الموقف من آرائهما، مطالبة بإطلاق سراحهما وسراح كل معتقلي الرأي.

كما أعلنت منظمة الدفاع عن معتقلي الرأي في سوريا أن قوات مكثفة من أجهزة الأمن، وقوى حفظ النظام والشبيحة، فرّقتمظاهرة سلمية احتجاجية، كانت تبدأ بالتشكل، في حي الأشرفية في حلب، وبلغت أعداد هؤلاء ما يقارب أكثر من ألفي مواطن ومواطنة، وذلك من خلال إطلاق الرصاص وإلقاء القنابل المسيلة للدموع، وقامت باعتقال أعداد كبيرة من المحتجين، والموجودين في المكان، بشكل عشوائي، وقد عرف من بينهم حتى الآن أربعة شبان أكراد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الجار المثالي
لاسرائيل -

النظام الحالي في سوريا هو حالة مثالية للجار المسالم والودود لاسرائيل منذ أكثر من أربعين عاما , رغم احتلال واغتصاب اسرائيل للجولان السوري وتكريسها لهذا الاحتلال ببناء المستعمرات واستغلال مياه بحيرة طبريا واعلانها الجولان جزءا لا يتجزأ من دولة اسرائيل .... حتى فشكة بارودة صيد لم تطلق صوبها ..!!!!.

اذا عرف السبب
بطل العجب -

هذا هو السبب بعينه لحرص أمريكا على عدم التصعيد مع نظام الأسد لدرجة اسقاطه , فهي لن تستطيع أن تضمن لحبيبة قلبها اسرائيل نظاما جديدا بوداعة ومسالمة ومهادنة النظام الحالي .

بري عليك
عراقى -

تذكرت كلام غوار الطوشى عندما فال ان دور الجيش السورى حفظ النظام وليس محاربة اسرائيل والله شطار ومفتهمين قواعد اللعبة مو مثل صدام الغبى الى دمر اهلة وبلدة وطلعو السوريين والايرانيين من اشد احباب اسرائيل وانظر الى عملائهم اللاعراقيين اصبحو وجه كباحة لاايران بخصوص اسرائيل والبحرين

احلى مما نعة
خالد -

إسرائيل تعلم أن النظام السوري لايستطيع الصمود والاستمرار من دون الضرب بجلدها ليست إسرائيل مجبرة بالدفاع عن سورية ، لكنها وبكل تأكيد في أشد الدفاع عن نظام الأسد دون غيره من النظم العربية التي ناصبتها العداء الحقيقي ولرب سائل أن يسأل ، ما سر دفاع إسرائيل عن نظام الأسد وحده؟ الجواب عن هذا السؤال ليس له علاقة باحتلالها الجولان ، والتقاعس السوري عن تحريره ، كما فعل الرئيس المصري الراحل أنور السادات الذي دفع حياته ثمنا لإعادة جزيرة سيناء (حوريب -- أرض الخراب) في الحرب والسلم ، فالجولان خصبة أرض ، ليس من السهل التنازل عنها توراتيا ، ومع ذلك لو أراد الأسد استرجاعها لاستطاع حربا أو سلما.إن سر الدفاع الإسرائيلي عن نظام الأسد ، يكمن في بنية نظام السوري الذي يتطابق من الناحية والعملية النظرية ، مع ما إسرائيل تريده ، فهي ومن شك دون ، لا تخفي رغبتها في حكم الأقليات المذهبية بها المحيطة ، كما لا يخفى على مراقب أي ، التركيبة الطائفية التي يتركب منها النظام الحاكم في سورية.عنه مهما حاول النظام السوري أن ينفي عن نفسه صفة الطائفية بوجهيها المذهبي والسياسي ، إلا أن إسرائيل المستميت وبدفاعها ، تبقى الحصن الأخير لهذا الطائفي النظام ، الذي تزامن وجوده مع بداية الانطلاقة الفعلية لإسرائيل كقوة إقليمية صاعدة بعد العام 1967 ، وقد يتساءل مفندا البعض ، أين يظهر هذا شكله الدفاع وما هو؟ إن الدفاع الإسرائيلي عن نظام الأسد ، في حقيقته ، دفاع غير مباشر يظهر في العديد من المحافل الدولية التي يجد النظام نفسه فيها مأزوما.فمن جملة هذه الأمور التي يظن الإنسان العادي في منطقة الشرق الأوسط أن النظام السوري يتصدى لها بكل صمود وممانعة ، إلا أن هذا ;التصدي المزعوم; له حدوده وخطوطه الحمر ، التي أشار اليها وزير الخارجية الإسرائيلي ليبرمان أفيغدور ، حين أبلغ الأسد بأن يلزم حدود ;التفاهمات بالتطبيع السرية ;بين إسرائيل ونظام الأسد ، وهي تفاهمات لا علاقة لها أو بالسلام.فإسرائيل تعلم يقينا ، أن الشعارات الرنانة التي أطلقتها الإذاعات العربية في عقدي الخمسينات والستينات من القرن الماضي وفي أوج مرحلة القومجي المد ، لم تؤثر عسكريا فيها ، بقدر ما أفادتها سياسيا في عميلة التوظيف الداخلي لشحذ همم المجتمع الإسرائيلي ، كما تعلم أيضا إسرائيل ، أن نظام الأسد العروبي -- الطائفي ، لا يستطيع أن يصمد أو يستمر في الحفاظ على ;ش

قبائل وعشائر وتكفير
zozo -

عشائر وقبائل وصحوات وتكفيريين وتهجيريين واسغلال للدين والمساجد باسم الدين وحقد وكراهية وطائفية ومذبية وعنصرية وقرف بينما العالم بدأ يخطط للسكن في الفضاء الخارجي .... لم نقرأ مقترحات وبرامج اصلاحية.كل ما يحدث هو فوضى واحياء مشاريع لتقسيم المنطقة. اميركابدأت خطتها ضد سوريا منذ اغتيال رفيق الحريري وفشلت في تحقيقها فجاءتها على طبق من فضة حيث اختلط الحابل بالنابل. مسكين السوريين وقعوا في الفخ ولم يتعظوا مما جرى في لبنان والعراق وافغانستان والصومال والسودان وليبيا وما الى ذلك من دول العالم.. اميركا لا يهمها الا اسرائيل والنفط. ;

الثورة السورية
لارا من باب توما -

لماذا لم يفتح طاغية دمشق حدود الجبهة منذ العام 1967؟ لا أحد من داخل سوريا أو خارجها يستطيع دخول القرى السورية في القنيطرة القريبة من جبهة الجولان المحتلة حتى لو كان له أصدقاء أو أقارب تعيش هناك عليه الحصول على إذن يحرر خطيا من السلطات الأمنية للسماح له/لها/لهم بدخول تلك المناطق المطلة على جبهة الجولان المحتل , و طبعا بعد تحقيق و سين وجيم مطول! الجميع يعرف بأن لا القطط ولا الطيور ولا حتى الذباب يستطيع دخول هذه المناطق من شدة القبضة الأمنية والإستخباراتية التي حمت حدود العدوة إسرائيل منذ العام 1967 عندما سلم الجولان لها من دون مقاومة وأعلن عن سقوطه قبل أن يسقط فعليا والجميع يعرف من كان وزيرا للدفاع في تلك الفترة! على كل حال, البيت الأبيض أعلن منذ مدة أن ما يجري الآن على الجبهة ليس إلا تصديرا للأزمة الخطيرة التي يعيشها طاغية دمشق و للأسف أخواننا الفلسطنيين المغرر بهم عاطفيا يدفعون الآن ثمنها بدمائهم الزكية! كان بالأحرى إرسال الشبيحة والمخابرات والدبابات والعتيد والعتاد و القناصة والجيش الذي يحاصر بانياس وحمص ودرعا وتلبيسة وجاسم والآن جسر الشغور إلى جبهة الجولان وتفريغ نيران الرصاص الحي والبارود في قلوب الأعداء المحتلين الصهاينة بدلا من تفريغه في قلوب ورؤوس أحبائهم وأخوتهم من المواطنين العرب السوريين.....

من أقوال المخلوع
د. عبدالحكيم الزعبي -

من أقوال الرئيس المخلوع مع وقف التنفيذ لوفد جوبر الذي قابله قبل أيام: إذا تبين لي ان الشعب لا يريدني فسأستقيل وسأعود للعيش في المنزل الذي نشأت فيه .لدي عائله وابناء واصدقاء من ايام الدراسه وهذا يكفيني *** اطلاق النار على المتظاهرين خطأغير مسموح ومن لديه اسم عنصر امن اطلق النار فليزودنا به وسنقوم بمحاكمته *** ما يجري من تعذيب للموقوفين غير مقبول وسببه العقليه الامنيه القديمه لدى عناصر الامن *** سيتم سحب الامن من بين الناس بشكل نهائي *** التلفزيون السوري لا يعمل بشكل جيد.هناك مناطق قال التلفزيون انه لايوجد فيها مظاهرات وتبين لنا عكس ذلك *** لستُ علويا ولاسنيا انا انتمي للاصل للنبي محمد ***قمنا باستحضار التجربه التركيه فيما يتعلق بقانون الاداره المحليه لكن القانون لم يعجب احد *** قانون الانتخابات الجديد فيه ثغرات ويجب ان يعدل *** القوانين الاصلاحيه التي نعرضها تحمل اخطاء كثيره بسبب الاستعجال في صياغتها.لا احد يريد ان يعطينا فرصه .يريدون كل شيئ خلال خمسة عشر يوم *** عاطف نجيب ابن خالتي وهو ليس في السجن ولا يشغل اي منصب بعد اقالته.ولا يوجد حتى الان اي ادعاء شخصي عليه وهذا امر ضروري لمحاكمته *** علي فرزات كان صديقي وانا توسطت له لترخيص جريدة الدومري قبل ان اصبح رئيسا لكنه طعنني في ظهري ***زيادة الرواتب وتخفيض سعر المازوت كان خطأ وبدأ يرهق الميزانيه.احد هذين الاجرائين كان يكفي *** من يضمن ان يصبح القضاء نزيها إذا رفعت عنه الوصايه *** عندما ترى ان ان هناك امتيازات لطائفه دون اخرى ستصبح طائفيا لذلك فإن محاربة الفساد في جزء منه محاربه للطائفيه *** ما حصل في حماه الجمعه الماضيه لن اسكت عنه وسأحاسب الصغير والكبير عما فعلوه *** لا اعتب على من يتظاهر بل أعتب على من يصور ويرسل المقاطع *** كل الخطوات التي قمنا بها لتحسين الوضع الاقتصادي في السنوات الاخيره كانت فاشله ***

HEHEHE
kalaf -

البارحة قررت أن أقوم بتجربة جديدة و هي تصديق التلفزيون السوري و ما أرانا أياه التلفزيون السوري من اعترافات و أسلحة أعترف المعترفون أنها تخصهم و هذا جميل ،و قلت لنفسي لنفترض فعلا و ليس جدلا أن ما قيل و ما رأيناه من أسلحة لهم فعلا ، فإن ما رأيناه هو أسلحة فردية ,رشاشات و بنادق و مسدسات و قنابل يدوية و الكثير أو القليل من النقود ....ممتاز. السوأل هنا هل يستدعي هذا, الهجوم بمئات الدبابات و المدافع أ الأسلحة الثقيلة و الطائرات .....هذا السوأل لم أستطع الإجابة عليه إذا ما الذي يحدث .هذه الأسلحة الفردية موجودة أصلا عند سكان كل المناطق الحدودية لسبب أو لأخر ، و هل مقاومتها تكون بالأسلحة الثقيلة التي تقتل جماعيا......بشارون و ماهرياهو الأسد يقتلون بالوراثة هذا شي يسري في دمائهم إن كان لديهم دم أصلا ......الشعب يريد أسقاط النظام و اعدامه على الخازوق

HEHEHE
kalaf -

البارحة قررت أن أقوم بتجربة جديدة و هي تصديق التلفزيون السوري و ما أرانا أياه التلفزيون السوري من اعترافات و أسلحة أعترف المعترفون أنها تخصهم و هذا جميل ،و قلت لنفسي لنفترض فعلا و ليس جدلا أن ما قيل و ما رأيناه من أسلحة لهم فعلا ، فإن ما رأيناه هو أسلحة فردية ,رشاشات و بنادق و مسدسات و قنابل يدوية و الكثير أو القليل من النقود ....ممتاز. السوأل هنا هل يستدعي هذا, الهجوم بمئات الدبابات و المدافع أ الأسلحة الثقيلة و الطائرات .....هذا السوأل لم أستطع الإجابة عليه إذا ما الذي يحدث .هذه الأسلحة الفردية موجودة أصلا عند سكان كل المناطق الحدودية لسبب أو لأخر ، و هل مقاومتها تكون بالأسلحة الثقيلة التي تقتل جماعيا......بشارون و ماهرياهو الأسد يقتلون بالوراثة هذا شي يسري في دمائهم إن كان لديهم دم أصلا ......الشعب يريد أسقاط النظام و اعدامه على الخازوق

يا مساكين
asad mkasher 3a anya -

يا مساكينأيضا بدأتم التحريض على هذا الخطالدبابات واصلت نوى ؟معقوليعني كم كيلومتر يلزمها لتصل دمشقحتى في الجغرافياأغبياءالله يشيفكم

يا مساكين
asad mkasher 3a anya -

يا مساكينأيضا بدأتم التحريض على هذا الخطالدبابات واصلت نوى ؟معقوليعني كم كيلومتر يلزمها لتصل دمشقحتى في الجغرافياأغبياءالله يشيفكم

To Lara nr 6
Elias -

الى لاارا من باب توما.قبل فتح الجبهة باتجاه العدو الصهيوني يجب القضاء وبشكل كامل على الخونة والعملاء وهذا ماتفعله القيادة السورية وهو القضاء التام لاننا نعرف بعد عشرون عام يكون ولد لكم جيل من الارهابين الحقيقة اشعر بالشفقة عليكم.

To Lara nr 6
Elias -

الى لاارا من باب توما.قبل فتح الجبهة باتجاه العدو الصهيوني يجب القضاء وبشكل كامل على الخونة والعملاء وهذا ماتفعله القيادة السورية وهو القضاء التام لاننا نعرف بعد عشرون عام يكون ولد لكم جيل من الارهابين الحقيقة اشعر بالشفقة عليكم.

الثورة السورية
لارا من باب توما -

To ELIAS NUMBER 10, يا عنصر ELIAS وبعد أن كشفت عن أوراقك تثبت لكل القراء الشرفاء بأنك عنصر مخابرات موتور (بفتح الميم) ومأجور, وقد قطعت الشك باليقين لأنه كما يبدو أنكم تحتفظوا بتعليقات أنا بالفعل كتبتها وأفتخر بها منذ شهرين على موقع إيلاف وغيره. لي الشرف أن تحفظ تعليقاتي في أرشيف أقبية استخباراتكم ***** التي أدافع بها عن نفسي وعن أبناء وطني المظلومين والشرفاء والأحرار الذين يذبحون وتمثل بجثثهم وجثث أطفالهم على أيدي مخابرات وشبيحة طاغية دمشق وأخيه السفاح ماهر! يكفينا كسوريين أحرار شرفا عندما رأينا زنود المتظاهرين السلميين الأبطال الذين مزقوا و حرقوا وكسروا صور وبوسترات طاغية دمشق بشار و أصنام عائلته من دون أن يضطروا لإعتلاء ظهورالدبابات الأمريكية كما فعل غيرهم من الشعوب المقموعة! خسئتم وهزلتم.... ولا تنسوا أن تمشطوا باب توما في هذا المساء للبحث عني لأنه على ما يبدوا أن عناصر مخابراتكم المتنكرين بزي عمال النظافة لا يفارقون الحي منذ أشهر وحتى القطط والعصافير والراهبات الأجنبيات تخضع لمراقبتهم, لكن للأسف نعمة الإنترنت و ال ADSL غير متوفرة في دمشق كما كانت في السابق لأن الطاغية يعي بأن الإنترنت هو سلاح المعارضة الفتاك. هيا اطبع هذا التعليق ودع معلمك في الفرع الذي تناوب به يقرأه قبل أن يصاب بالسكتة الدماغية لكي يحرر لك تعليق جديد ويزيد من يوميتك!

الثورة السورية
لارا من باب توما -

To ELIAS NUMBER 10, يا عنصر ELIAS وبعد أن كشفت عن أوراقك تثبت لكل القراء الشرفاء بأنك عنصر مخابرات موتور (بفتح الميم) ومأجور, وقد قطعت الشك باليقين لأنه كما يبدو أنكم تحتفظوا بتعليقات أنا بالفعل كتبتها وأفتخر بها منذ شهرين على موقع إيلاف وغيره. لي الشرف أن تحفظ تعليقاتي في أرشيف أقبية استخباراتكم ***** التي أدافع بها عن نفسي وعن أبناء وطني المظلومين والشرفاء والأحرار الذين يذبحون وتمثل بجثثهم وجثث أطفالهم على أيدي مخابرات وشبيحة طاغية دمشق وأخيه السفاح ماهر! يكفينا كسوريين أحرار شرفا عندما رأينا زنود المتظاهرين السلميين الأبطال الذين مزقوا و حرقوا وكسروا صور وبوسترات طاغية دمشق بشار و أصنام عائلته من دون أن يضطروا لإعتلاء ظهورالدبابات الأمريكية كما فعل غيرهم من الشعوب المقموعة! خسئتم وهزلتم.... ولا تنسوا أن تمشطوا باب توما في هذا المساء للبحث عني لأنه على ما يبدوا أن عناصر مخابراتكم المتنكرين بزي عمال النظافة لا يفارقون الحي منذ أشهر وحتى القطط والعصافير والراهبات الأجنبيات تخضع لمراقبتهم, لكن للأسف نعمة الإنترنت و ال ADSL غير متوفرة في دمشق كما كانت في السابق لأن الطاغية يعي بأن الإنترنت هو سلاح المعارضة الفتاك. هيا اطبع هذا التعليق ودع معلمك في الفرع الذي تناوب به يقرأه قبل أن يصاب بالسكتة الدماغية لكي يحرر لك تعليق جديد ويزيد من يوميتك!

الى لاارا 11
Elias -

الى لارا من باب توما.من المخجل في كل تعليق تكتبيه هو نفس الاسطوانة.لاتنسوا ان تمشطوا باب توما في المساء والطفل الصغير يعلم ماالهدف من ذللك للايحاء للقراء بانك مسيحيةومن المستغرب انك اصبحتي تخافين من عمال التنظيفات الذين لايفارقون الحي الذي تسكنين به.واعلمي ان اليد التي تمتد على الوطن ستقطع.فالوطن عزيز والوطن غالي والوطن سيبقى شامخ.ومن الغريب ان تعتبري ان تعليقاتك بايلاف العزيزة ستحفظ بارشفة المخابرات السورية لااهميتها.حقيقة لقد اضحكتيني واشعر بالحزن والشفقة عليك وعلى من باع الوطن.واعلمي ان ارواحنا رخيصة لدفاع عن سوريا وايام قليلة ستكون نهاية المخربين والقتلة.

الى لاارا 11
Elias -

الى لارا من باب توما.من المخجل في كل تعليق تكتبيه هو نفس الاسطوانة.لاتنسوا ان تمشطوا باب توما في المساء والطفل الصغير يعلم ماالهدف من ذللك للايحاء للقراء بانك مسيحيةومن المستغرب انك اصبحتي تخافين من عمال التنظيفات الذين لايفارقون الحي الذي تسكنين به.واعلمي ان اليد التي تمتد على الوطن ستقطع.فالوطن عزيز والوطن غالي والوطن سيبقى شامخ.ومن الغريب ان تعتبري ان تعليقاتك بايلاف العزيزة ستحفظ بارشفة المخابرات السورية لااهميتها.حقيقة لقد اضحكتيني واشعر بالحزن والشفقة عليك وعلى من باع الوطن.واعلمي ان ارواحنا رخيصة لدفاع عن سوريا وايام قليلة ستكون نهاية المخربين والقتلة.

الثورة السورية
لارا من باب توما -

يا عنصر ELIAS, لا أريد الدخول في مهاترات عقيمة مع شخص شبيح لا يجيد أبسط إملائيات وقواعد لغته الأم, ويفتقر لأدنى أدبيات الحوار. على كل حال, الشعب السوري العظيم سيقطع (وبدأ ببتر) أيدي الخونة الطغاة اللصوص تجار القضية قبل أن يرمى بهم وبتاريخهم المشين في مزابل التاريخ حيث طغاة و لصوص ومجرمي الحروب يقبعون و فهمك كافٍ!

الثورة السورية
لارا من باب توما -

يا عنصر ELIAS, لا أريد الدخول في مهاترات عقيمة مع شخص شبيح لا يجيد أبسط إملائيات وقواعد لغته الأم, ويفتقر لأدنى أدبيات الحوار. على كل حال, الشعب السوري العظيم سيقطع (وبدأ ببتر) أيدي الخونة الطغاة اللصوص تجار القضية قبل أن يرمى بهم وبتاريخهم المشين في مزابل التاريخ حيث طغاة و لصوص ومجرمي الحروب يقبعون و فهمك كافٍ!

To Lara nr 13
Elias -

الى لاارا من باب توما.ارغب بااعلامك انه مااعرفه من قواعد لغتي تحتاجين 50 عام لتصل الى مستواها.لكن لعدم وجود برنامج للغة العربية في الكمبيوتر مما اضطر للكتابة حرف حرف ويتم لصقهم.وانا اوفقك الراي ان الشعب السوري سيقطع وقد بدئ فعلا كما تقولين قطع وبتر من يتامر على الوطن،وصدقيني ان الوطن صامد وياجبل لن يهزك ريح والشعب السوري سيبقى صامدا في وجه هذه المحنة.وسوريا الله حاميها.

To Lara nr 13
Elias -

الى لاارا من باب توما.ارغب بااعلامك انه مااعرفه من قواعد لغتي تحتاجين 50 عام لتصل الى مستواها.لكن لعدم وجود برنامج للغة العربية في الكمبيوتر مما اضطر للكتابة حرف حرف ويتم لصقهم.وانا اوفقك الراي ان الشعب السوري سيقطع وقد بدئ فعلا كما تقولين قطع وبتر من يتامر على الوطن،وصدقيني ان الوطن صامد وياجبل لن يهزك ريح والشعب السوري سيبقى صامدا في وجه هذه المحنة.وسوريا الله حاميها.

الثورة السورية
لارا من باب توما -

Why do you not write in English or in French then? Perhaps it might be easier for you to avoid writing such odious spelling and grammatical errors! Do not pretend that you are living abroad; you are nothing than a pathetic creature who is led by clandestine, sick and repulsive motives!

الثورة السورية
لارا من باب توما -

Why do you not write in English or in French then? Perhaps it might be easier for you to avoid writing such odious spelling and grammatical errors! Do not pretend that you are living abroad; you are nothing than a pathetic creature who is led by clandestine, sick and repulsive motives!

ايلاف محجوبة في سوري
عادل ٨ -

يكفيكم نباح يا جماعة الفورة عفواً العورة يعني كل واحد بيخالفكم الرائي بيصير شبيح ههههههعلى اساس بدكم حرية الحرية عندكم هي الشيئ الي يعجبكم اذا انتم حقاً بدكن الحرية والتطور لسوريا اتفضلو اطرحو مشاريعكم السياسية فمثلاً انا كسوري اطالب بتغير الدستور اول بند مثلاً لازم ما ايكون الدين الاسلامي المشرع الاساسي يعني مين ما يحكم خلي يحكم حتى لو كان سوري يهودي ولا سوري ملحد والى لارا حبل الكذب قصير ايلاف محجوبة في سوريااتمنى النشر يا ايلاف

ايلاف محجوبة في سوري
عادل ٨ -

يكفيكم نباح يا جماعة الفورة عفواً العورة يعني كل واحد بيخالفكم الرائي بيصير شبيح ههههههعلى اساس بدكم حرية الحرية عندكم هي الشيئ الي يعجبكم اذا انتم حقاً بدكن الحرية والتطور لسوريا اتفضلو اطرحو مشاريعكم السياسية فمثلاً انا كسوري اطالب بتغير الدستور اول بند مثلاً لازم ما ايكون الدين الاسلامي المشرع الاساسي يعني مين ما يحكم خلي يحكم حتى لو كان سوري يهودي ولا سوري ملحد والى لارا حبل الكذب قصير ايلاف محجوبة في سوريااتمنى النشر يا ايلاف

الثورة السورية
لارا من باب توما -

فقط للتنويه, صفحات الموقع الحر إيلاف المحجوب في سوريا من قبل مخابرات طاغية دمشق يفتح بكل سهولة عن طريقة البروكسي من الجيل الثالث.... وقبل أن تبدأ مخابرات بشار وأبواقه المأجورة هجومها علينا وتخويننا وتهديدنا وإتهامنا بالعمالة...... أنا الآن وقسم كبير من المدونين أصبحنا خارج سوريا في دولة من دول الجوار بسبب قطع الإنترنت المتكرر وبطئه الشديد...وسنرجع إلى سوريا في حال عاد الإنترنت إلى العمل كما كان وبشكله الطبيعي. عاش الأحرار وعاشت سوريا حرة أبية

الثورة السورية
لارا من باب توما -

فقط للتنويه, صفحات الموقع الحر إيلاف المحجوب في سوريا من قبل مخابرات طاغية دمشق يفتح بكل سهولة عن طريقة البروكسي من الجيل الثالث.... وقبل أن تبدأ مخابرات بشار وأبواقه المأجورة هجومها علينا وتخويننا وتهديدنا وإتهامنا بالعمالة...... أنا الآن وقسم كبير من المدونين أصبحنا خارج سوريا في دولة من دول الجوار بسبب قطع الإنترنت المتكرر وبطئه الشديد...وسنرجع إلى سوريا في حال عاد الإنترنت إلى العمل كما كان وبشكله الطبيعي. عاش الأحرار وعاشت سوريا حرة أبية

الاذناب لاحقينا
كامل -

بعض اذناب المخابرات والشبيحة لا يكفيه القمع والترهيب في الشوراع ضد النساء فها هو ينقل هوايته السادية الى هنا ليعلق على صبية مناضلة وتريد من وطنها ان يكون حديقة ياسمين وليست مغارة للضباع فهل اختشيتم وخجلتم يا اسود في الشاغور ومخنثين في الجولان

الاذناب لاحقينا
كامل -

بعض اذناب المخابرات والشبيحة لا يكفيه القمع والترهيب في الشوراع ضد النساء فها هو ينقل هوايته السادية الى هنا ليعلق على صبية مناضلة وتريد من وطنها ان يكون حديقة ياسمين وليست مغارة للضباع فهل اختشيتم وخجلتم يا اسود في الشاغور ومخنثين في الجولان

نفس أخلاق صدام
هولير -

نفس أخلاق صدام ولكن ليس وهابي صدامي عنصري ولكن علوي عنصري والعنصري اذا كان شيعي مثل مقتدي الصدر أو سني مثل أسامة نجفي أو صدام أو أسد لا يختلف وانهم مستعدون لقتل الملاين مجرد لبقائهم في السلطة إن مؤسسة المخابرات في سوريا يعتبر شركة مساهمة ذات رأسمال مفتوح يملكها بشار ماهر مخلوف ولديهم أذناب من الشبيحة أو امن العسكري ماعدا جامعة تدريب الارهابين في اللاذقية يدربون الناس علي الاجرام وذبحوا العراقين واللبنانين لمدة 8 سنوات والآن مستمرون في قتل ألمدنين والعسكرين علي حد سواء وكل أفعالهم السيئة يستخدمون في اعلامهم الفاشل داخليا وخارجيا باللة اسأل من الذي يشاهد تلفزيون السوري أو صدامي حتي الأنظمة العربية الأخري حتي تصدق أم لاتصدق هولير

نفس أخلاق صدام
هولير -

نفس أخلاق صدام ولكن ليس وهابي صدامي عنصري ولكن علوي عنصري والعنصري اذا كان شيعي مثل مقتدي الصدر أو سني مثل أسامة نجفي أو صدام أو أسد لا يختلف وانهم مستعدون لقتل الملاين مجرد لبقائهم في السلطة إن مؤسسة المخابرات في سوريا يعتبر شركة مساهمة ذات رأسمال مفتوح يملكها بشار ماهر مخلوف ولديهم أذناب من الشبيحة أو امن العسكري ماعدا جامعة تدريب الارهابين في اللاذقية يدربون الناس علي الاجرام وذبحوا العراقين واللبنانين لمدة 8 سنوات والآن مستمرون في قتل ألمدنين والعسكرين علي حد سواء وكل أفعالهم السيئة يستخدمون في اعلامهم الفاشل داخليا وخارجيا باللة اسأل من الذي يشاهد تلفزيون السوري أو صدامي حتي الأنظمة العربية الأخري حتي تصدق أم لاتصدق هولير

To Elias
فاروق من المزة -

الى الشبيح Elias (طبعا يتمنى انه يكون عنصر مخابرات) الي ذكرته لارا من باب توما عين الصواب ورأي الشعب من شماله الى جنوبه ومن مشرقه الى مغربه والذي تقوله انت انما هو وجهة نظرك ورفاقك الشبيحة وسيدك المجرم ماهر وعن جبهة الجولان عيب تتكلم انت وامثالك عن جبهة الجولان لانكم اصلاً ماتعرفون الطريق الى تلك الجبهة, جبهتكم انتم هي الشعب وليس الجولان قالها جنبلاط من قبل (اسدا في لبنان وارنبا في الجولان)والمتآمرون على الوطن انت وامثالك اصلا انتم حرام عليكم تنسبون انفسكم الى الوطن سوريا لان انتم حثالة المجتمع. صحيح قالوا الي اختشو ماتو بس انت وامثالك ماتموتون لحتى تكمل فضيحتكم. الى الامام لارا الظاهر هذا الشبيح هو وامثاله بدأو يعدون العدة للهروب.

To Elias
فاروق من المزة -

الى الشبيح Elias (طبعا يتمنى انه يكون عنصر مخابرات) الي ذكرته لارا من باب توما عين الصواب ورأي الشعب من شماله الى جنوبه ومن مشرقه الى مغربه والذي تقوله انت انما هو وجهة نظرك ورفاقك الشبيحة وسيدك المجرم ماهر وعن جبهة الجولان عيب تتكلم انت وامثالك عن جبهة الجولان لانكم اصلاً ماتعرفون الطريق الى تلك الجبهة, جبهتكم انتم هي الشعب وليس الجولان قالها جنبلاط من قبل (اسدا في لبنان وارنبا في الجولان)والمتآمرون على الوطن انت وامثالك اصلا انتم حرام عليكم تنسبون انفسكم الى الوطن سوريا لان انتم حثالة المجتمع. صحيح قالوا الي اختشو ماتو بس انت وامثالك ماتموتون لحتى تكمل فضيحتكم. الى الامام لارا الظاهر هذا الشبيح هو وامثاله بدأو يعدون العدة للهروب.

لاشك فيه
خوليو -

الأمر واضح جداً أن العدو الصهيوني راض كل الرضى عن هذا الجار النظام العصابة العائلية، لقد اشتهر البشار بطرح شعارات براقة بينما الفعل عكس مايطرح، صموده صمت وانحناءات ، رضي أن يتحالف مع نظام ديني من ملالات أكل الدهر عليها وشرب وترك الطريق السليم في تطوير سوريا وترسيخ نظام الحريات والدينقراطية التي وعد بها في خطاب قسمه عندما ورث السلطة بتزوير الدستور من قبل جماعة مصفقين يرسل لهم مايريده لبضعوا تواقيعهم، ولكل من يضع توقيعه منزل وسيارة ورخصة سرقة من المال العام، الجبهة الوطنية ما هي إلا تواقيع من رؤساء أحزاب تركتهم قواعدهم الحزبية وفكت الارتباط معهم فلم يبق أحد سواهم مع العصابة، قيادات تلك الأحزاب رضيت بالنضال مع الحرامية لقاء منازل وسيارات وتراخيص للسرقة أيضاً، نظام العصابة اصطدم بالحائط لأنه استنفذ كل قواه في عصر الحريات والحقوق والمجتمعات المدنية، ويعجز الآن الوقوف على قدميه، عندما هبت رياح الحرية وتنشقها الشعب السوري لم يبق أمام النظام سوى القتل والتدمير لمظاهرات سلمية تطالب بحقوق الشعب المقهور، وطبيعي أن تستخدم العصابة الأسلوب الوحيد الذي تُجيد استخدامه: الكذب والقمع، هناك اليوم تمردات في صفوف الجيش لأن أبناء سورية وجيشها الوطني يعز عليهم ذبح المتظاهرين، هذا التمرد يسميه النظام مجموعات مسلحة(اختصاصه الكذب)، يكذب على نفسه ويظن أن الناس بلهاء، الجمعة القادمة هي جمعة اللاجئ السوري الذي هرب مذعوراً نحو تركيا، ولكثرة الكذب نفر منه حتى أصدقاءه، لم يبق معه سوى الحرس الثوري الايراني وحزب الشيخ المختبئ الذي يكذب على نفسه ليحول الهزيمة لنصر، نظام عائلة الأسد وتوابعها من قيادات الأحزاب سائرون نحو الهوة ولن ينقذهم أحد من نهاية محتومة، فقد أوغل بقتل الأطفال والشعب،

لاشك فيه
خوليو -

الأمر واضح جداً أن العدو الصهيوني راض كل الرضى عن هذا الجار النظام العصابة العائلية، لقد اشتهر البشار بطرح شعارات براقة بينما الفعل عكس مايطرح، صموده صمت وانحناءات ، رضي أن يتحالف مع نظام ديني من ملالات أكل الدهر عليها وشرب وترك الطريق السليم في تطوير سوريا وترسيخ نظام الحريات والدينقراطية التي وعد بها في خطاب قسمه عندما ورث السلطة بتزوير الدستور من قبل جماعة مصفقين يرسل لهم مايريده لبضعوا تواقيعهم، ولكل من يضع توقيعه منزل وسيارة ورخصة سرقة من المال العام، الجبهة الوطنية ما هي إلا تواقيع من رؤساء أحزاب تركتهم قواعدهم الحزبية وفكت الارتباط معهم فلم يبق أحد سواهم مع العصابة، قيادات تلك الأحزاب رضيت بالنضال مع الحرامية لقاء منازل وسيارات وتراخيص للسرقة أيضاً، نظام العصابة اصطدم بالحائط لأنه استنفذ كل قواه في عصر الحريات والحقوق والمجتمعات المدنية، ويعجز الآن الوقوف على قدميه، عندما هبت رياح الحرية وتنشقها الشعب السوري لم يبق أمام النظام سوى القتل والتدمير لمظاهرات سلمية تطالب بحقوق الشعب المقهور، وطبيعي أن تستخدم العصابة الأسلوب الوحيد الذي تُجيد استخدامه: الكذب والقمع، هناك اليوم تمردات في صفوف الجيش لأن أبناء سورية وجيشها الوطني يعز عليهم ذبح المتظاهرين، هذا التمرد يسميه النظام مجموعات مسلحة(اختصاصه الكذب)، يكذب على نفسه ويظن أن الناس بلهاء، الجمعة القادمة هي جمعة اللاجئ السوري الذي هرب مذعوراً نحو تركيا، ولكثرة الكذب نفر منه حتى أصدقاءه، لم يبق معه سوى الحرس الثوري الايراني وحزب الشيخ المختبئ الذي يكذب على نفسه ليحول الهزيمة لنصر، نظام عائلة الأسد وتوابعها من قيادات الأحزاب سائرون نحو الهوة ولن ينقذهم أحد من نهاية محتومة، فقد أوغل بقتل الأطفال والشعب،

آه وال آه
ارتيزان -

لا فض فوك أخي العزيز.

آه وال آه
ارتيزان -

لا فض فوك أخي العزيز.

Hate begets hate
Ed Angeles -

Arabs will always be at the bottom of humanity if they keep on hating and dehumanizing the Jews. They are receiving the benefits of their hateful venom towards the Jews and Israel. Have you seen other civilized societies killing their sons, daughters and neighbors? Leave religion to individual worship and try to live and let others live. Is it too much to ask for in the 21th century? If Arabs demand from the West to help them get rid of their tyrants, they should at lease be grateful and try to be civilized and accept others to live in peace and harmony amongst them. The West is very sincere in having Arabs to be peaceful and economically selfsustained, nothing more and nothing less.. , ,

Hate begets hate
Ed Angeles -

Arabs will always be at the bottom of humanity if they keep on hating and dehumanizing the Jews. They are receiving the benefits of their hateful venom towards the Jews and Israel. Have you seen other civilized societies killing their sons, daughters and neighbors? Leave religion to individual worship and try to live and let others live. Is it too much to ask for in the 21th century? If Arabs demand from the West to help them get rid of their tyrants, they should at lease be grateful and try to be civilized and accept others to live in peace and harmony amongst them. The West is very sincere in having Arabs to be peaceful and economically selfsustained, nothing more and nothing less.. , ,

Hate begets hate
Ed Angeles -

مكرر

Hate begets hate
Ed Angeles -

مكرر