أخبار

الاتحاد الاوروبي يدعو سوريا لمنع حدوث ازمة انسانية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: اعربت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين آشتون السبت عن "قلقها الشديد لتدهور الوضع الانساني" في سوريا، مجددة نداءها الى السلطات السورية بالتوقف عن قمع المتظاهرين وبالسماح بوصول الوكالات الانسانية.
وقالت آشتون في بيان مساء السبت انها تشجب "التصعيد في استخدام القوة الوحشية ضد المتظاهرين في سوريا خلال الايام الماضية".

واضافت "انا قلقة جدا لتدهور الوضع الانساني الناجم عن اعمال السلطات السورية، واطالبها بالسماح فورا بدخول مراقبين دوليين لحقوق الانسان ووكالات انسانية مثل اللجنة الدولية للصليب الاحمر".
وتأتي دعوة آشتون بعيد ساعات على اتهام البيت الابيض للنظام السوري بالتسبب ب"ازمة انسانية" بقمعه العنيف للحركة الاحتجاجية المطالبة بتنحي الرئيس بشار الاسد ومطالبته دمشق بالسماح فورا بدخول فرق الاغاثة الطبية.

وتابعت آشتون "اكرر نداءاتي العديدة الى السلطات السورية كي تغير مسلكها"، مشيرة الى ان هذا التغيير "يتضمن اطلاق سراح كل الذين اعتقلوا على خلفية التظاهرات اضافة الى كل السجناء السياسيين الذين ما زالوا معتقلين رغم قرارات العفو التي اعلنها مؤخرا الرئيس (السوري بشار) الاسد".
وشددت الممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي على ان "الحصار المفروض على مدن، بما فيها درعا وجسر الشغور، يجب ان يرفع من دون تأخير"، وان "المسؤولين عن اعمال العنف والقتل يجب ان يحاسبوا".

واكدت آشتون ان "اطلاق النار على المتظاهرين ومهاجمتهم واعتقالهم والانتهاكات المقلقة جدا للحقوق الاساسية للانسان يجب ان تتوقف حالا لافساح المجال امام حوار وطني".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خلونا بحالنا بس
شادي عمران -

اطمني يا مدام. السوريون أدرى بسوريا. وكوني على تقة أن السوريين أحرص منك حتى على هؤلاء الذي يحملون السلاح. بالنهاية أهالي هؤلاء المجرمين وعائلاتهم هم أهلنا، وأولادهم أخوتنا، ولن يتم التفريط بأي سوري. بالعكس ما ذنب الاولاد إن كان الأب غبيا ومتآمرا علذً الأولاد يكونوا كويسين. فشكراً يا سيدة آشتون والسوريون يعلمون العالم كله معنى الإنسان. أتعرفين لم.؟ لأنهم يملكون التاريخ والأرض. تاريخ عمره عشر آلاف سنة. . . . . .

شكرا لكل تدخل انساني
عربي -

شكرا على الموقف الانساني من كل العالم الغربي الذي برهن أنه أكثر رحمة من عبد الرحيم وأكثر رأفة من عبد الرؤوف وأن ظل ذوي القربة أشد مضاضة ودموية من ظلم الغريب. المشكلة كل هذا والنظام يمسك أعصابه للآخر خوفا من التدخل الخارجي، صدقوني لو كان الأمر بيده لكرر مجازر حماة في كل مدينة سورية لكن لسان حاله يقول الله يجازي الفيسبوك والموبايل يلي كاسرين يده ورجله عن إبادة الشعب كله لو كان بالامكان.

الله سوريا بشار
سامر لبكي -

سوريا قويه بشعبها المحب للسيد الرئيس ام الفئه الخاينه من الملتحين والمكرده والذين يريدون ان ينتهزوا الفرصه لفرض رئيس من ظائفتهم على الحكم الله لا يردهم انشالله ببقوا بتركيا وبنرتاح منهم

كلام فارغ
مواطن عربي -

كلام فارغ الاتحاد الاوربي وامريكا ومجلس الامن والجامعة العربية متواطئون على ما يجري في سوريا بدليل السكوت عن المجازر المتنفلة من مدينة الى قرية الى غيرها مدججة بالدبابات وقنص المتظاهرين بالرصاص وبالطائرات وتهجير السكان من منازلها ونزوحها الى الدول المجاورة

عربي جولاني
عربي -

استعدوا يا سوريين، هيك ببدأ الغرب بمطالبات ومطالبات، ومهما عملت الحكومة سيطالبوا أكثر وأكثر، كما عملوا بالعراق ووووو، ومعهم المعارضة السورية بالخارج التي تقبض على حساب دماء السوريين، وبالنهاية مهما عملت الدولة السورية من تنازلات، فسيطالبوا أكثر وأكثر، والنتيجة مرهونة على الشعب السوري بالداخل وإلا اصبحتم عراق ثاني وليبيا ثالث ويمن رابع ومصر خامس، ولا تعتمدوا على أحد لأنكم أخذتم الدرس من تركيا وقطر

المسلحين
نعمان -

الفوضى تعم معرّة النعمان مع سيطرة (مسلحين) على المدينة وقيامهم بحرق المستوصف والسجن وسرقة أوراقه الرسمية كما قاموا بحرق مراكز تابعة للجيش الشعبي إلى جانب حرق ونهب ممتلكات عامة وخاصة وسط استياء الأهالي ومطالبتهم بإعادة الأمن إلى مدينتهم. وقالت المصادر أن المسلحين قاموا بسرقة بيت مدير منطقة المعرة, وبحسب الأهالي ينتمي المسلحون إلى الريف والقرى المجاورة وليسوا من المعرة ويملكون أسلحة متطورة وأسلحة رشاشة ومتفجرات وصواعق كهربائية وشرائح هواتف نقالة تركية مع عناصر التنظيمات المسلحة المقبوض عليهم. إلى ذلك يتجه الجيش العربي السوري إلى إحكام السيطرة على الأرض في جسر الشغور ومحيطها, وقد تمكن من إلقاء القبض على مجموعة قيادية للتنظيمات المسلحة في جسر الشغور. وكان الجيش قد ألقى القبض على العشرات من المسلحين منذ صباح أمس في إطار مهمة تطهير جسر الشغور والريف المحيط به من المسلحين الذين عاثوا تخريباً وحرقاً للأملاك العامة والخاصة إلى جانب قيامهم بمجازر جماعية في جسر الشغور ومعرة النعمان.

يا سلام يا شادي
عصفور مهاجر -

لقد أقنعني (إلا شوي) شادي عمران ويعظ كاثرن أشتون كيف أن النظام في سوريا يعطي دروساً في الإنسانية لأوربا والعالم!!!!!!!! كيف لا، ونحن السوريين نرى مدى (عطف) النظام على أبناء الوطن، والدليل على ذلك أن القتلى المدنيين على أيدي شبّيحة النظام فقط 1200، والمعتقلين 10000، والمواطنين من شباب هذا الوطن الذين خضعوا لتعذيب وحشي سيكون له أثر طويل الأجل على حياتهم قد أصبح بالآلاف.... ألم اقل لك يا كاثرين أشتون، النظام السوري مستعد لإعطاءك وأمثالك دروس في الإنسانية على طريقة النظام السوري، سوريا (حيّ الله واحد من بيت الأسد).

عربي تعليق 5
عصفور مهاجر -

ممكن يا سيد عربي (تعليق 5) أن تقوم بالإجابة على نقطتين: 1- الرجاء تذكيرنا ما هي الإصلاحات الفعلية التي قام بها النظام كما ذكرت. 2- لماذا لم يدعو هذا النظام إلى اصلاحات خلال فترة 11 سنة من الحكم اللا شرعي لبشار الأسد. الرجاء الإجابة إذا كان لديك جواب.

الاتحاد الاوروبي
Sami -

بدل الجعجة ندعو الاتحاد الغربي لتقديم الدعم المادي والمعنوي لمحاربة الارهاب والعصابات وقاطعي الطرقعلى العكس من اعلان الغرب محاربة القاعدة واشباهها نراه هنا حاضنا وداعما لها

من التراب و لِلتراب
Plato -

لطالما هناك إختلاف بالتركيب التشريحي الأناتومي لهذه الكائنات الحية المتعددة فأحدها فضولي للبحث و مستمر ببحثهِ عن احد الأسرار الداخلية الثابتة المشتركة لهذه الحيوانات ألا و هي غريزة قتل الأخر و القتل الذاتي عند الإبهاميون إبهام من إصبع الأبهام أي بهيم أو إنسان أنا البهيم أيضاً ذهبت باحثاً لمدة ثلاثة عقود عن السبب الحقيقي لهذه غريزة القتل حتى وصلتُ إلى مصطلحين الأول و يدعى غريزة التشاكس مع من هم حولنا ومن هم مقابلنا أو المقابل البعيد في عصر المكننه و المصطلح الثاني هو المثالية الأصلية أي معنى حياتنا الإنسانية يتحقق فقط عندما نحرر أنفسنا من الحيوان الوحشي القاطن بداخلنا هذه عملية التحرر من هذا الحيوان القاطن يلزمها عدو لكي نقذف عليه هذا الحيوان القاطن هذه عملية التبادل لقذف هذا الحيوان ما بين الإنسانية هي مأساة هذا الحيوان الإبهامي الذي نعتَ نفسهُ بإنسان فهذا التشاكس و المثالية الأصلية و تبادل القذف الحيواني يبدأ بالمطبخ بين الذكر و مؤنثهِ و ينتهي بالطلاق أحيانناً و على مستوى المجموعة القومية أو الدينية و اللونية وكل انواع العنصريات الأخرى المتعددة وكما فعل الوحش بوش عندما قذف حيوانهِ الوحشي القاطن بداخلهِ على العالم التوحيدي المحمداني فأرسل أدوات القتل فقتل العالم المحمداني الأريوسي النسطوري لأجل أسيادهِ الوحوش كمثلهِ أيضاً على مستوى القومِية الواحدة و كما فعل القذافي بقذف حيوانهِ الداخلي على شعبهِ و وصفهم بالجرذان و القطط و الكلاب و الفئران فأرسل عليهم آلات القتل و الدمار و كذلك الوحش الأسدي السوري وقبلهُ الوحش البابلي الذي قتل كل من حولهِ حتى قتل صهرهِ و أقربائهِ و المصيبة الكل يدعي بأنهُ راقي و البقية حقراء فهذا المرض الغرائيزي ملازم لهذا الكائن الحي ذو يدين بارعتين منحوهُ إبداع صناعة أدوات الصيد و بدأ يقتل الحيوانات التي حولهُ ليجترها أو يأكلها هنا بدأ صاحب أدوات الصيد أن يرفع أنفهُ على الحيوانات التابع لها فبدأت عندهُ غريزة التحرر من الإنتماء الحيواني لأنهُ إرتقى بصناعة أدوات الصيد و القتل فنعتَ نفسهُ بإنسان و أبقى الحيوانات البقية بنعتهم بالحيوانات وأبقى لنفسهِ النعت الإنساني الدائم حتى صناعة اف 16 و حامِلة الطائرات و الدبابات فهي للإستمرارية القتل هذه النزعة التحررية من الحيوان الداخلي هي مأساة هذا الكائن الحي الذي نعنتَ نفسهُ بإنسان حتى تراب خلقه فصلها و ع