أخبار

الاعدام لكويتية اضرمت النار في حفل زفاف زوجها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: أيدت محكمة التمييز الكويتية الاحد حكم الاعدام على كويتية ادينت باشعال حريق في خيمة زفاف زوجها ما اسفر عن مقتل 57 امرأة وطفلا.

وحكم التمييز لا يمكن نقضه في الكويت، ما يعني ان المدانة نصرة العنيزي (24 عاما) ستعدم شنقا ما لم يعف امير البلاد عنها ويتم تحويل العقوبة الى السجن المؤبد.

وكانت محكمة الاستئناف ايدت في 26 ايار/مايو 2010 حكم الاعدام الذي اصدرته محكمة البداية قبل ذلك بشهرين تقريبا.

واشعلت نصرة العنيزي في 15 اب/اغسطس 2009 النار في خيمة المدعوات الى حفل زفاف زوجها على امرأة ثانية، في عمل نفذته بحسب الصحف الكويتية بدافع الغيرة واثار الهلع في الكويت.

وادينت نصرة بالقتل مع سابق الاصرار وباشعال حريق بنية القتل مع العلم انها كانت نفت في بداية المحاكمة التهم المنسوبة اليها مؤكدة براءتها.

وافاد التحقيق انها قامت بصب البنزين على خيمة العرس المخصصة للنساء ثم اشعلت النار فيها. ولم يتسن للمدعوات الخروج مع اطفالهن من الخيمة التي انهارت فوقهم.

ولم يكن الزوج موجودا في الخيمة كونها مخصصة للنساء، كما لم تكن عروسه الجديدة قد وصلت بعد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نار الكراهية والغيرة
نينا بوراكان -

القاتل يقتل والحق حق رحمة الله علي الي ماتوا غدرا وبدون سبب كلهم اللهم امين

pfffffffffffffffffff
xxx -

quel jalousi d folie pour tuer quarentaine des meuf iwa safi il faut la tu e aussi

الله يساعدها
الطاف -

الله يعينها وحسب ما جاء في الصحافة انها ماتقصد القتل كانت تريد تخرب حفلةالزواج بمعنى ليس قصدها القتل .وأهل زوجها غاظوها بكلام والمرأة يكفيها مصيبة الزواج عليها وما يجي احد يقهرها ويحرق قلبها بالكلام الله يرحم اللي توفو وهيالله يعينها على مصيبتها. ولو زوجها طلقها وتركها بحالها دام يريد يعيش مع وحدها ثانية احسن لها لو كل زوج يريد الزواج من ثانيه يطلق زوجته اذا قادره تصرف على نفسها وعندها وظيفه وهو خله يولي مع زوجته الثانيه لكن لايحرها والمصيبة لإصارت تحبه

الأنصـاف
مراقب السويد -

(( أذا كان من بينكم رجال منصفين فأولوهم القضـاء))...القضاء عليه الأنصاف والعدل ...ومبدأ القتل العمد غير متوفر (( مطلقا )) بالقضيه وأنما كان الهدف ألأزعاج والتخريب وأفساد فرحة الزواج الثانى (( للرجل )) ..وهذه الامور كلها ترجع الى نقطة واحده ..هو ما مقدار وحجم الظلم وهضم الحقوق بالنسبة (( للمرأة )) فى مجتمع كل قوانينه يضعها (( الرجل المتنفذ )) فى كل الأمور ....المرأة هى انسان لا تختلف بالمطلق عن الرجل سوى تكوينها الجسدى ...فأين العداله ....(( متمنيا من صاحب الشـأن الرأفه ))

أى مصيبه
Salwa -

أحد المعلقين يكتب يكفى القاتله مصيبه الزواج عليها , أى مصيبه تتكلم وهل شرع الله مصيبه , اتقوا الله فليما تكتبون , تقوم بحرق الأطفال والنساء بكل الحقد والغل والحسد فى قلبها المريض وتقول يكفيها مصيبه الزواج عليها , والله أنها تستحق الإعدام ٥٧ مره وتعدم بكل طفل وكل إمرأه وطفل تسببت فى قتلها وحرقها , بلا شك هى أنسانه مريضه بمرض الحقد والبغض وخير للمجتمع أن لا تعيش فيه مثل هؤلاء المرضى .

من المسئول الأخر
مراقب السويد -

هل من الأنصـاف او العداله أن نحمل كل الضحايا على تصرف (( المطلقه )) اين شروط السلامه فى خيمه العرس ...والكل يعرف جو الكويت وشده الحراره ....هل كانت الخيمه مقفله بحيث لأيستطيع أحدى الخروج منها ...ولم تزود ايضـا لمطافىء الحريق ...من باب الحذر .....أما (( الأخت Salwa )) رقم 5 اتمنـى ان يطبق شرع الله بما امر وليس حسب نزوات الرجل .....مع التقدير

الى رقم (5) سلوى
الطاف -

أرى الموضوع يحتاج لإعادة نظر لا اتوقع ولا يتوقع أحد أن المرأة تريد قتل الاطفال او النساء او الرجال، وأي امرأة في مثل وضعها لاتريد سوى تخريب حفل الزواج واذا ارادت الانتقام لن تضع في نيتها الانتقام من عروس زوجها بل سنتقم منه مع مرور الوقت المرأة تعرضت للظلم واهانه من اهل زوجها واغاظوها بزواج ابنهم عليها باخرى حسب ما ورد في الصحافة وانا مع مراقب السويد ايضا الدفاع المدني يتحمل والمؤجر لهذه لمثل هذه المواقع يتحمل جزء من المسؤولية والجهةالتي سمحت لاقامة الحفلات وخصوصا حفلات الزواج في مثل هذه الاماكن وعدم توعية الناس بالمخاطر المترتبة على اقامة الحفلات في هذه لمواقع الخطرة .

god have mercy
sally -

الرحمه ياالله..الرحمه يااميرالكويت

استغفر الله الىرقم8
بوسعود -

الى التعليق رقم 8 لايجوز اتساويين امير الكويت الله يحفظه بالله سبحانه وتعالى ياأختي . اطلبي من الله ان يضع الرحمه في قلب الامير ويساعدها بالغفو عنها.. والجريمه ماكانت مقصوده وان شاء الله يسامحونها اهل المتوفين.. والله الغفور الرحيم

الراحمين يرحمهم الله
sa7ar -

أكيد لو عرفت أنه سيكون هناك ضحايا ما نفذت فعلتها، المقصود تخريب العرس لا أكثر... الله يرحم يلي توفوا و يغفر لها خطأها ونأمل أن لا تطبق الحدود، كالعادة، على النساء وعلى من لا وساطة لهم فما زالت جرائم الشرف مسموح فيها إجتماعياً ومغضوض الطرف عنها قانونياً ! مع أنها جرائم يقوم بها القاتل بجرمه عن سابق إصرار وتصميم و مع ذلك لا يعاقب إلا بالحبس لشهور قليله! لماذا غيرة المرأة مرفوضة وغيرة الرجل مقبولة ومقبول معها إرتكاب جريمة؟ نحن النساء بشر أيضاً... لماذا الزواج على إمرأة في ريعان شبابها؟ لو سلمنا جدلاً أنه لا توافق بينهما لكان الطلاق حلاً وإلا فلما الاذلال؟ لو وقع الطلاق أولاً وذهب كل في سبيله أما كان أفضل؟ هل من رجل يرضى أن تتركه زوجته لتذهب مع آ خر؟ نحن النساء بشر ونستشعر الظلم والذل بنفس الطريقة تماماً ! الله يغفر لها خطأها ويرحم الجميع وعسى ألا نكون كالقوم الذين أخبر عنهم رسول الله (صلعم) حين قال: __ إنما أهلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد __ آملين العفو من صاحب السمو فالراحمين يرحمهم الله و اعدامها لن يعوض خسارتنا؛ هي ما كانت تعي ما تفعل إذ كانت في أوج غضبها في حينها وهذه الحالات تدرج تحت مسمى _insanity temporary _ حالات دائماً ما ينظر فيها القانون في كل دول العالم.

الاعدام فقط
ali -

ان شاءالله تعدم ...

مقترح
أبي الحروف البغدادي -

زين حطوها بخيمة و حرقوا الخيمة .. إذا ماتت فخير على خير و إذا عاشت مشوهة فخير على خير بس ما أعتقد راح يعدموها