أخبار

انتشار امني كثيف في وسط طهران لمنع اي تظاهرة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طهران: انتشر الالاف من رجال شرطة مكافحة الشغب والباسيج الاحد في وسط طهران لمنع تنظيم اي تظاهرة للمعارضة في الذكرى الثانية لاعادة انتخاب الرئيس محمود احمدي نجاد المثيرة للجدل.

وافاد شهود ان القوات الامنية انتشرت في جادة والي عصر التي تفصل شمال العاصمة عن جنوبها، وفي الجادات المحيطة بها.

واطلقت دعوات على مواقع المعارضة وموقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي من اجل تنظيم مسيرة صامتة على ارصفة جادة والي عصر بعد ظهر الاحد في الذكرى الثانية لاعادة انتخاب احمدي نجاد في 12 حزيران/يونيو 2009.

والرئيس الذي وصل الى نصف ولايته، بات يواجه معارضة داخل معسكره بالذات، من جانب قسم من المحافظين.

وكان زعيما المعارضة رئيس الوزراء الاسبق مير حسين موسوي ورئيس البرلمان الاسبق الاصلاحي مهدي كروبي اعترضا على اعادة انتخاب احمدي نجاد ونددا بعمليات تزوير كثيفة شابت الانتخابات.

وموسوي وكروبي يخضعان منذ اربعة اشهر للاقامة الجبرية بعد تظاهرة للمعارضة ضمت الاف الاشخاص، ولا يجريان اي اتصال بالخارج.

والتظاهرات التي تلت الانتخابات في 2009 اوقعت عشرات القتلى وشهدت الاف الاعتقالات. واعتقلت مئات الشخصيات القريبة من المعارضة وحكم على بعضها احيانا بعقوبات قاسية بالسجن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نحمدك يارب
نينا بوراكان -

النظام الايراني المتغطرس اقول خليج عربي ابي من ابي وشاء من شاء ولكن النظام وضع بلده في فوهة بركان دائمة تارة يشعل النار بالبحرين عساها ترجع ديرة خير دوم للشيعي قبل السني والحق حق ولكن المشكلة حاطين يدهم الافاقة في العراق وحرقوها لان بدون صدام كان من المفروض ان تزدهر العراق ونتمني للعراق الازدهار بحيل الله بكل طوائفها ولبنان سويسرا الشرق اصبحت ساحة حرب لكل من هب ودب وايران قوت شوكة حزب ...........لنشر مخططاتها والمتاجرة بالقضية الفلسطينية والمقاومة الحقيقية بترهات ماتدخل عقل طفل روضة فمابالك شعوب قديمة ومن الازل مثل لبنان سوريا والعراق الله يكفينا شرهم ومع دلك نتمني لايران الرجوع للسرب الاسلامي المعتدل وهي بلد جميلة بدون شك وتاريخ الفارسي والايراني الاسلامي يجب ان يكون مضيئا ولكن كيف؟؟ واحمد نجاد وشاكلته بالحكم الدين دين يسر والدين شئ والسياسة شئ اخر تعلموا يابشر؟؟

الله يعين الايرانيين
علي اللبناني -

لن تقف الثورات العربية المطالبة بالحرية والتنوع على الحدود الايرانية. لنتذكر معا كيف كان خميني يريد تصدير ثورته الى الدول العربية، والان يخشى نظام الملالي الفاشل من رياح الثورات العربية. يدا بيد مع الشعب الايراني ضد جلادينا: النظام البعثي في سوريا ونظام الملالي في ايران. .

نجاد وحسن مشعوذين
محمد لبنان -

عرّاف يقرأ الطالع لنجاد ويتصل بالجن التابع للموساد الاسرائيلي إذا كنا ننظر إلى الأشخاص العاديين الذين يلجأون إلى السحر والشعوذة بدهشة واستغراب، فكيف سننظر إذن للأشخاص المسؤولين والذين يتحمّلون مسؤولية الحفاظ على شعب بأكمله؟ فهل حينها سيحكم العشب المشعوذون؟؟؟ ففي ظل التوترات السياسية المسيطرة على علاقة الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد، بكبار المحافظين ورجال الدين الإيرانيين، نشرت صحيفة الأميركية، تقريراً لمراسلتها فرناز فصيحي جاء فيه، أن عرّافاً إيرانياً يسكن في قرية قرب مدينة أصفهان الإيرانية يستقبل باستمرار أفراداً من حكومة نجاد، وأحياناً الرئيس نفسه، ليقدم لهم توقعاته ويقرأ لهم الطالع ويتصل لهم بالجن. وذكرت فصيحي أن العراف يشتهر بإسم سيد صادق، ويدعي أنه قادر على الاتصال بالجنوأفاد التقرير أن صادق قال في لقاء معه في بيته إن ;المسؤولين يسعون إليّ لأنني أستطيع مساعدتهم في حل العقد. لقد واجهنا وقتاً عصيباً في محاولتنا اختراق الجن الإسرائيلي ومعرفة ما الذي يعلمونه ويؤكد صادق بأنه لا يضيّع طاقاته في الاتصال بالجن في أمور ثانوية مثل الحب والمال، وأنه يوظف طاقاته تلك لخدمة الأمن القومي واستقرار النظام السياسي.ودوره عادةً هو الإتصال بالجن الذي يعمل لحساب الإستخبارات الإسرائيلية (الموساد) ووكالة الإستخبارات المركزية الأميركية (سي.آي.إيه)، وأحياناً ما يتصل بالجن الذي يعمل لحساب دول الخليج العربيةوأشارت كاتبة التقرير إلى أن الأسئلة التقليدية التي يسألها زوار صادق هي ماذا تعلم إسرائيل عن برنامج إيران النووي؟ هل تخطط إسرائيل لمهاجمة إيران؟ ما هي خطط الولايات المتحدة لشن حرب ناعمة على إيران؟ هل يقوم العرب بتلويث المياه الإيرانية؟ ما هي خطط الطوارئ التي تهيئها السعودية لمواجهة ظهور الإمام الثاني عشر المهدي من غيبته لينقذ العالم؟ ويكتسب ما يقوم به صادق أهمية كبيرة بالنسبة للمسؤولين الإيرانيين، لأنه يتعلق بأمور مثيرة للجدل وتهدد وجود نظام نجاديُذكَر أن عشرات المسؤولين الإيرانيين المقربين من نجاد قد أُلقي القبض عليهم منذ أبريل/ نيسان الماضي لتورطهم في الشعوذة والسحر، بحسب الصحيفة. ولعل من أبرز الأسماء التي ألقي القبض عليها بتهم الشعوذة، هو عباس غفاري، أحد عناصر مكتب نجاد، واتُهم بقيادة حلقة للسحر والشعوذة وبالتأثير على الرئيس الإيراني. واتهم موقع ;جايان المقرَّب من الح

دولة ديمقاقاقاقاقاقا
صالح العوامي -

هذا دولة المجوس ارجو من جميع الخونه ان ينظرو لهذا الخبر فعلاً انا لا ارى في ايران الا التناقض والفتن والاجرام . تطالب الحرية في البحرين وتمنعها ببلدها اين الاغبياء الذين يؤيدون نجاد في القطيف وصفوى والبحرين الم يصحو بعد ولكن انا اتوقع ان بزوال طاغية الشام قريباً سوف يكون الدور على دولة المجوس . ارجو من ايلاف النشر من مبدأ حرية الراي والراي الاخر .

نفاق الوفاق وايران
شهاب -

نظام الملالي المنافق يحرض على المظاهرات في البحرين ويقمعها في طهران ...اظن العملية مكشوفة ياشيعة البحرين وليس لكم حجة بالامتثال للمظللين في طهران اطالب اهل البحرين الشرفاء بوضع عيسى قاسم وعلي سلمان تحت الاقامة الجبرية من مبدأ انهم خونه كما خُون المعارضين في ايران وحده بوحده