أخبار

تركيا: دعونا الأسد إلى التضحية بماهر ومخلوف

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أنقرة: أكدت مصادر تركية واسعة الاطلاع أن "نقلة نوعية" في الأداء التركي حيال الأزمة السورية سوف تظهر تباشيرها مع انتهاء الانتخابات التركية وتشكيل الحكومة الجديدة، بعدما تبددت آمال القيادة التركية في "تغيير فعلي" في المقاربة السورية لملف الاحتجاجات والإصرار على ما سمته المصادر استخدام "القمع بديلاً من الحوار".

وقالت المصادر لصحيفة "الشرق الأوسط" لقد "أعطيناه (الرئيس السوري بشار الأسد) كتيبًا كبيرًا يتضمن كل خبرتنا في مجال تأسيس الأحزاب والجمعيات وحل القضايا بالحوار، وكان رحّب الصدر دائمًا، لكننا لم نجد ترجمة فعلية لهذه الإيجابية".

وأوضحت المصادر أنه من المفترض بالأسد أن "يضحّي بأقرب الناس إليه من أجل المصلحة العامة"، مكررة أسماء، مثل اسم شقيق الرئيس الأسد ماهر، ورجل الأعمال رامي مخلوف، وغيرهما، مشيرة في المقابل إلى وجود أسماء "مقبولة من الناس يمكن استمرارها مثل نائب الرئيس السوري فاروق الشرع، وبعض القيادات العسكرية السورية التي لم تتلوث بالقمع"، على حد تعبير المصادر.

وسيطر الجيش السوري سيطرة تامة على مدينة جسر الشغور في شمال غرب البلاد، حيث يشنّ عملية واسعة النطاق منذ الجمعة ضد "تنظيمات ارهابية مسلحة"، كما اعلنت وسائل الاعلام السورية الرسمية مساء الاحد.

وقالت وكالة الانباء السورية "سانا" ان "وحدات من الجيش العربي السوري سيطرت على مدينة جسر الشغور بالكامل وتلاحق فلول التنظيمات الارهابية المسلحة في الاحراج والجبال المحيطة بها". واضافت سانا ان "وحدات من الجيش دخلت مدينة جسر الشغور، وقامت بتطهير المشفى الوطني من عناصر التنظيمات المسلحة".

واوضحت انه بعد استعادة السيطرة على المدينة "تم الكشف عن مقبرة جماعية ارتكبتها التنظيمات المسلحة بحق عناصر المركز الامني في جسر الشغور (...) كما ارتكبت التنظيمات المسلحة فظائع بجثث الشهداء التي تم إخراجها من المقبرة الجماعية".

وبحسب دمشق، فإن 120 شرطيًا قتلوا في السادس من حزيران/يونيو في هجمات شنّتها "مجموعات مسلحة" على قوات الامن بينهم 82 عنصر امنيا قتلوا في مقر الامن العسكري. غير ان معارضين وشهودا نفوا الرواية الرسمية، واكدوا ان افراد الامن قضوا اثناء تمرد.

واكدت سانا انه "تم إخراج عشر جثث من المقبرة الجماعية، معظمهم مقطوعو الرؤوس والاطراف بالسواطير، وعليهم آثار اطلاق نار في اماكن عدة على الجثث". وكان التلفزيون الرسمي اورد بداية هذه الانباء.

وبحسب الوكالة فقد "اعترف احد اعضاء التنظيمات الارهابية المسلحة بارتكاب المجازر، وبتنفيذ المقابر الجماعية بحق قوى الشرطة والامن في جسر الشغور". واكدت سانا ان اهالي قرية الكسير في جسر الشغور استقبلوا الجيش "بالورود والارز" ونفوا تعرض الجيش لهم.

ومدينة جسر الشغور التي تعد 50 الف نسمة، شبه خالية منذ اسبوع، بسبب معارك دارت فيها. ويتحدث النظام عن مواجهات مع "تنظيمات مسلحة"، في حين يتحدث شهود عن تمرد، وعن تمشيط منهجي ودام من قبل السلطات.

وفي وقت سابق ذكر التلفزيون الرسمي ان الجيش دخل الاحد جسر الشغور لكي "يطرد منها المجموعات المسلحة"، مضيفًا ان صدامات عنيفة وقعت بين قوات الجيش وعناصر من المجموعات المسلحة المتحصنين في محيط المدينة وداخلها.

من جهتها اكدت وكالة سانا ان وحدات الجيش دخلت مدينة ادلب (330 كلم شمال دمشق)، مركز محافظة ادلب، حيث تقع مدينة جسر الشغور، "بعد تفكيك متفجرات وحشوات ناسفة من الديناميت زرعتها التنظيمات المسلحة على الجسور والطرقات".

واضافت سانا ان "اشتباكات شديدة دارت بين وحدات الجيش وعناصر التنظيمات المسلحة في محيط جسر الشغور وداخلها"، مشيرة الى ان المعارك انتهت بمقتل "اثنين من عناصر التنظيمات المسلحة" و"استشهاد جندي واصابة اربعة اخرين من وحدات الجيش". وتم بحسب الوكالة السورية القاء القبض على "أعداد كثيرة" من المسلحين الذي "ضبطت اسلحة رشاشة بحوزتهم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عار عليك
سورية -

عيب عليك يا اردغان ان تغدر بمن كان بينك وبينه عيش وملح وان تستغل ما تواجه الشقيقة سوريا من مشاكل داخلية من اجل تحقيق مصالح شخصية اولا لان لتركيا مطامع تاريخه في الاراضي السورية ثانيا من اجل استرضاء فرنسا والظهور امامها وامام الاوروبين انك ضد القمع وضد سوريا من اجل تحقيق احلام الدخول في الاتحاد الاوروبي

تغيير النظام
عاشق الحرية -

التضحية يجب أن تكون بالنظام كمنهج وبكل أعمدته وهم بالعشرات حتى تستقيم الأمور , وهذا أمر مستبعد أن يقدم النظام عليه من تلقاء نفسه فلا توجد حالة واحدة في التاريخ القديم أو الحديث أقدم أي نظام في العالم على تغيير نفسه من نظام ديكتاتوري مستبد الى نظام ديموقراطي .... أردوغان في خطابه بعد فوز حزبه في الانتخابات قال : هذا نصر لتركيا وللشرق الأوسط , والأيام القادمة ستكشف لنا ما يعنيه بنصر للشرق الأوسط ..!!!.

الورد والرز
عربي سوري -

نفس السيناريو الذي حصل في درعا في بانياس في الرستن في تلكلخ في نوى كلوا ورد ورز وعصابات وتمثيل بالجثث واعترافات.لن يصدق اي عاقل هذه المزاعم والاكاذيب سيد بشار عليك بالرحيل لان قتلت ابناء الشعب الذي تدعي بانك رئيسه وقتلت العساكر من اجل مصلحتك الخاصة والكل يعرف الان من باع الجولان ومن هو عميل وخائن ومن الشريف ارحل ارحل ارحل.

اردوغان متفائل جدا
عبير الحلبية -

يا حراااااام شو عاملين لبشار قيمة أكبر من حجمه مين يضحي بمين بشار أضحوكة بيد ماهر ورامي يحركوها متى يشاؤون تاركينه في الحكم لشكله العبيط الذي يضحك به على الشعب وهم لهم ادارة البلاد بشار اذا فكر مجرد تفكير أنو يضحي فيهم يختفي عن الوجود ممكن يحرقوه بأسيد مشان يغطوا جريمتهم أصلا لو في عنده ذرة من الكرامة وحب للشعب كما يدعي البعض كان من البداية قال ياجماعة حملكم كبير لا استطيع على حمله ولكنه متامر معهم ومؤيدهم يعني مستحيل التضحية بماهر ورامي قبل التضحية براس الافعى بشار

ثورة السرسريه
سامر لبكي -

صاروا الاتراك بدهم يعلمونا الديمقراطية والحضاره بس الحق مو عليهم الحق على الغنم اللي عنا ياللي الشيخ بكلمتين بيضحك بعقلهم

تركيا و سوريا
عارف رمضان -

ياناس يا عالم يا هو هل تصدقون ان الجيش السوري يقتل بعضه.كفاكم كذبا و افتراء ان الجزيرة و اخواتها الناقصة يكذبون و يكذبون و يكذبون و انا لا الومهم لانهم لا يعرفون جيش حافظ و بشار انه الجيش السوري الوطني الابي لذللك انصح كل الواهنين و الحاقدين بان يراجعوا حساباتهم و ان يصرخوا عاليا و بصوت واحد الله سورية و بشار وبس و الايام القادمة سوف تثبت ذللك

ماهر+مخلوف=سوريا
هيثم العبد -

سيضحي بشار بكل الشعب السوري ولن يضحي بأخوه ;ماهر; وأبن خاله; رامي مخلوف; ،وهل يظن الأخوه الأتراك بأن; بشار; أحسن منهم فهم تربية بيت واحد .لم يعد بأمكانهم التوقف عن الاجرام، فمجرد توقف القتل ستمتلئ الساحات وهنا النهايه، هذا تصورهم ..!

اكاذيب
محمد السوري -

أكاذيب العصابة الاسدية لا تنتهي , ليس لأنها عديمة المصداقيةحيث يعرف السوريون كيف تقوم أجهزة القتل الأسدية بارتكاب المجازر والمقابر من مختلف الناس مدنيين وعسكريين , وكيف يحظر الإعترافات والعمليات الأمنية ,هم يحتلون بلدا ولا يردعهم أي رادع عن فعل أي شيء لخدمة مشروع بقائهم في السلطة ,هم يتخذون ذلك الأسلوب باختلاق العصابات المسلحة والمقابر الجماعية لتبرير قمع الشعب والتنكيل به كي لا يتظاهر ويجعله عبرة لباقي المناطق , وبنفس الوقت لإشغال الإعلام بروايات وخدع عن الواقع الحقيقي لما يجري في سورية وحقيقة أن الشعب يريد حريته وحقوقه , لذلك يجب التنبه دائما , للقضية الأساسية وهي حقوق الشعب السوري , إخراج جميع الأسرى وعودة المهجرين وحل مجلس الكذب ومحاسبة القتلة وقطع يد الأجهزة الأمنية , ودستورجديد وانتخابات رئاسية حرة بقانون جديد وحرية التظاهر والإعلام والأحزاب . مهما فعلت العصابة الاسدية الشعب السوري لن يتراجع عن مطالبه الاساسية الواضحة .

جمعة النازحين
سعود -

الجمعة القادمة سوف تكون جمعة النازحين والمهجرين الذين فرو هم واطفالهم ونسائهم الى المخيمات التركية وتركو بيوتهم ومحاصيلهم التي هي مصدر رزقهم وطلاب المدارس الذين قطعت امتحاناتهم انها ماساة ياعالم يعيشها الشعب السوري لماذا هذاالصمت على عربدة الاسد ونضامه المسعور ضد الشعب السوري المطالب بالحرية

إلى عارف رمضان
محمد -

إلى عارف رمضان صاحب التعليق رقم 6 أحسبك يا عارف لست بعارف، ولا تمت إلى رمضان بصلة. فإما أنك جاهل وأمي وغبي وأعمى وإما أنك منتفع من هذه العصابة التي تحكم سوريا، أو أنت فرد من الأمن أو قريب .ألا ترى بعض أفراد الجيش وهم برفقة رجال الأمن أثناء إطلاقهم الرصاص على المتظاهرين، وكيف يهينونهم، ألم تسمع لهجتهم هل أنت سوري؟ إن كنت سوري ستعرف من لهجتهم أنهم الأمن التابع لماهر وهم علويون من بلده ليس لأنه لا يوجد سني عاطل أو سافل لا بل لأنهم لم يعودوا يثقون إلا بأفراد طائفتهم.

الى تعليق رقم 1
غير عابىء أو قادر -

أردوغان بحكم علاقته ببشار والجيرة بين البلدين يحاول أن يجد مخرجا وحلولا للازمة , لكن يبدوا أن بشار متنح وراكب راسه أو غير قادر أن يعمل شيء لأنه لايمون على شيء , وفي كلتا الحالتين يبقى رحيل النظام برمته هو الحل الوحيد ..!!.

الحق على من يعبده
العربي -

الحق على القطيع الذي يسجد لصورة ;القائد الفذ الملهم الفهيم الأوحد الذي لم تنجب البلاد مثيلا له;، فأي استحمار للعقول أن يسأل أحدنا: تركيا بدها تعلمنا الديمقراطية؟؟ الجواب: لماذا ابن جسر الشغور يتحول الى لاجئ وابن لواء اسكندرونة يذهب لاختيار من يحكمه؟مفارقة عجيبة تحتاج لتأمل عند أصحاب نظرية ان العالم كله متآمر على الأسد، منطق لا يستوي حتى ومبادئ أن البشر لهم حق في اختيار الانعتاق من مافيا وسرسرية حقييين من العوائل الحاكمة والعابرة للطوائف والملل!رأفة بعقول البعض نقول: حين نتوقف عن تأليه الاشخاص وعبادة الصور والاصنام بالشكل الهستيري والتوقف عن الرغبة في اقصاء ابناء الوطن والتوقف عن الكذب المكتشف من كل اعلام الدنيا( غير كذب تلفزيون الدنيا طبعا)، عندها يمكن لنا أن نعلم انفسنا معنى الديمقراطية واحترام ادمية البشر لا التهكم على الناس بصيغة الطلب منهم بالقبوول بعبودية توريث الرئاسة والوزارة والوظيفة حتى، دولة يورث فيها ابن لوظيفة ابيه تعني اننا نحول البشر الى شبه قطعان تدور حول بئر الحاكم الاسدي ليس الا!انشروا يا ايلاف

يسقط
الثورة السورية -

فليسقط النظام بكل رموزه، اقتحموا المدن روعوا أهلها، لم يعد هناك أي حديث عن الحوار، أعداد الشهداء قد تجاوز 1300شهيد، فالمطلب هو إسقاط النظام.

ترکیا ألإڕهاب بعبع ک
حکیمة -

شوفوا مین عم یحکی أردوغان بلد ملئ بسجون سریة أکبر سجون ألعالم فی ترکیا سجون و ممرات تحت ألأرض نساﺀ و أطفال و کهول و شباب تقبع فی تلک ألسجون علی مرآی و مسمع ألعالم قرف تعذیب لا تجدوها فی أعتی دکتاتوریات ألعالم ،إنتخابات مزورة و تهمیش لکل من غیر ترکی ،من عرب و کرد و أرمن و غیرهم ثم جولان أم إلإسکندرونة ألا یحق لکم ألمطالبة بألأراضی ألتی تحتلها ترکیا أولا أم تعلمون جیدا ترکیا تسحق کل من یقترب منها ولکن أسرائیل تضرب مجرد طلقات مطاطیة ولکن ترکیا تلقنکم درسا لا تنسوه ، یا عرب لا تکیلوا بمکیالین لا تنخدعوا بأردوغان آتاتورک ألمعمم وألعثمانی ألمحتل ،هل إلعقول من ألصغر کی تصدقوا أردوغان ألبهلوان ترکیا ألإستعماریة بلد قتل وتزویر و نهب وسلب بلد لا عدالة فیه بلد لا مکان لک إن لم تکن ترکیا بلد لا یحق لک أن تکون وزیرا أو برلمانیا أو صآنع قرار رغم إنه بلدک ولیس بلد ترکی محتل بلد لا یحق لک أن تکون یافطة محلک بلغتک بل ترکی وإلا تقص إصابعک ، ألترکی خائف محتل مرعوب من شعوبها ألأصلیین ، خائف محتل أللص یخاف یرتعب لأنه لص وسارق ـ بلد یلون نفسه حسب حاجته أڵتأریخیة و أکتشافه إن من حوله فاقدی ألأهلیة و یدرک ضعف حیلهم و إدراکهم کما هو ألحآڵ ألان، ترکیا قد إستفادت من موت ألعرب من موت ألعرب أقتصآدیا و سیاسیا فتشجیع ألعرب للإرهاب وسکوتهم وتمادیهم أضعف ألعرب و ظاهرة ألتخلف ألسیاسی ألعربی و ألتفرد بألحکم جعل من ترکیا ألوصیة للعرب ،ترکیا نفسها تخجع ألإڕهاب ولکن بشکل سری من خلال شباب مسلحین فی أوروبا أشد تسلیح وجهری ثم بین حیة وأخری یظهر ترکی معمم ملتحی فی أوربا أرهابی ترسله ترکیا وفی نفس ألوقت تنکر ترکیا صلتها به رغم علم ألعالم إنه مدرب ترکیا لإخافة أوروبا حین ترفض أوروبا طلبا ترکیا أو لم تلبی له طلب ،ترکیا بیدها عصا طرفیه إحداها علمانی وآخرها أسلامی و کلها دکتاتوری بعدة فترة وجیزة کما فعلت ترکیا حین کانت ٧ بلدیات بأیدی ألأکراد رمتهم ترکیا فی سجونها و أتهمتهم بعد أن نجحوا فی ألأتخابات بأنهم من جماعم أوجلان رغم کل ذلک ألتزویر ألذی حصل ألآ إن ترکیا فی بغیها مستمرة

تاريخ من مجازر
سورية -

اردوغان والاتراك اخر من يتكلم عن المجازر فتاريخ تركيا ملىء بالمجازر البشعة بحق الارمن والسريان وحديثا الاكراد ولا ننسى ما حدث للصحفي الارمني الاصل سنة 2007 كيف سفي من قبل الامن لانه قد طالب باعتراف تركيا بمسؤوليتها عن مجازر الارمن كن يا اردوغان شجاع واعترف بجرائم دولتك ثم طالب غيرك بالاصلاح

كرامة
سورية -

اتمنى يا اردوغان ان يكون لديك 1% كرامة كالتي عند الشعب السوري الذي لم ينحني لاحد اما انت بمستعد لفعل اي شىء واي شرط يفرضه عليك الاتحاد الاوروبي من اجل الدخول فيه حتى لو كانت شروط مذلة من اجل الدخول في الاتحاد اللاوروبي لفعلت ذلك ان صيت الاتراك في اوروبا سىء جدا فهم يصفونهم بالاغبياء والمتخلفين فاهتم في شؤون دولتك اولا ثم في شؤون الغير

i love Bashar
tarek -

سوريا الله حاميها بشار لاتبالي انت اقوى من كل مؤامرات الخونة والعملاء الاعداء

i love Bashar
tarek -

سوريا الله حاميها بشار لاتبالي انت اقوى من كل مؤامرات الخونة والعملاء الاعداء

الثورة السورية
لارا من باب توما -

كتب لي أحد المعلقين ما يلي 7. سؤال الى لارا GMT 10:56:38 2011 الأحد 12 يونيوسؤال الى لارا من باب توما : هل عندك أي خبر عن سر إختفاء بثينة شعبان عن الظهور والتصريح الاعلامي وهي التي صرحت منذ شهرين بان يد الدولة هي الأطول والأزمة في نهايتها وهل صحيحة الإشاعة بانها أقيلت من منصبها.... وبان فاروق الشرع قد أدخل المشفى نتيجة إطلاق ناري ؟؟؟؟؟ وهذا جوابي له 8. الثورة السورية لارا من باب توما - GMT 1:12:07 2011 الإثنين 13 يونيوإلى 7, أنا لا أعمل لأي جهة إستخباراتية خارجية كانت أم داخلية, و بالتالي ليست لدي أي أجوبة أو معلومات على الأسئلة التي طرحتها. أنا لا يعنيني ما جرى/يجري للهوام بثينة شعبان وفاروق الشرع وسيد نعمتهم طاغية دمشق وبقية الشرذمة الفاقدة للشرعية الوطنية و الدولية من المجرمين والأفاقين والفاسدين و اللصوص والموتورين (بفتح الميم) من أفراد العصابة التي ما زالت تحكم بقوة الرصاص والبارود, فأنا يا سيدي الكريم كل ما يعنيني هو حرية وإزدهار معشوقي الأول وطني الحبيب سوريا وتانيا تحرر الشعب السوري العظيم من نير الظلم والذل والإستبداد والقتل والقهر والقمع والفساد. وفي النهاية كل ما أتمناه من الله أن نخرج من هذه المحنة منتصرين بقوة دم شهدائنا, شهداء الحق والحرية, وأن يصون الله سوريا كأرض طاهرة وشعب شجاع تجمعه وحدتنا الوطنية لأنها مصدر قوتنا وبقائنا الوحيد.

جسر الشغور
الدوش -

أقر الإرهابي أنور نافع الدوش أحد عناصر التنظيمات الإرهابية المسلحة في مدينة جسر الشغور بتنفيذ المجزرة بحق عناصر الأمن وارتكبت العديد من الجرائم والفظائع التي روعت المواطنين ومن بينها اغتصاب وقتل أربع فتيات من مدينة حلب. وقال الدوش من خلال اعترافات أمام كاميرات العديد من وسائل الإعلام العربية والأجنبية إن رئيس المنظمة التي يتبع لها اسمه حسين نواف وهو الذي قام بالمجزرة بحق عناصر الأمن وهو من قطع رؤوس العناصر العشرة في المقبرة في حين كان أنس قطرون من جسر الشغور هو من طلب إعداد مقابر جماعية من أجل اتهام الجيش بارتكابها. وأشار الارهابي الدوش الى إنه أطلق النار على شخص اسمه عماد وإن عدد عناصر التنظيم الذي يتبع له كان حوالي أربعين مسلحا وكان من رؤسائه أيضا شخص يدعى زعتر وأخوه وشخص آخر اسمه حمدين وإن الذين شاركوا في دفن الجنود وعناصر الأمن في المقبرة الجماعية هم حسين ورشيد واحمد عيسى مما سماها (مقاومة الغاب والجسر) بحسب قوله . وأكد الدوش إن رؤساء التنظيم هددوه بأنه إذا لم يشارك معهم في قتل عناصر المفرزة فسيذبحونه وقالوا له إنهم يفعلون ذلك من أجل "الحرية". ولفت الدوش أن السلاح كان يأتي إليهم من خربة الجوز عن طريق أحد الأشخاص الذي يقوم بجلبه وتوزيعه من أجل استخدامه عند مهاجمة مقرات الأمن والشرطة والمباني العامة. كما اعترف الدوش انه قام بالاشتراك مع حسين ورشيد وثروت وعبد الفتاح باغتصاب أربع فتيات من مدينة حلب ثم قاموا بعد ذلك بتقطيعهن ورميهن في نهر العاصي. وتحدث الارهابي الدوش عن تلقيه مبلغ 50 ألف ليرة سورية ووعد بمبلغ 50 ألف ليرة أخرى وكان يحصل على الأموال من زعتر وهو الآن هارب إلى تركيا بعد إصابته وكان يجلب الأموال من لبنان وهو تعرف عليه قبل 25 يوما.

جسر الشغور
الدوش -

أقر الإرهابي أنور نافع الدوش أحد عناصر التنظيمات الإرهابية المسلحة في مدينة جسر الشغور بتنفيذ المجزرة بحق عناصر الأمن وارتكبت العديد من الجرائم والفظائع التي روعت المواطنين ومن بينها اغتصاب وقتل أربع فتيات من مدينة حلب. وقال الدوش من خلال اعترافات أمام كاميرات العديد من وسائل الإعلام العربية والأجنبية إن رئيس المنظمة التي يتبع لها اسمه حسين نواف وهو الذي قام بالمجزرة بحق عناصر الأمن وهو من قطع رؤوس العناصر العشرة في المقبرة في حين كان أنس قطرون من جسر الشغور هو من طلب إعداد مقابر جماعية من أجل اتهام الجيش بارتكابها. وأشار الارهابي الدوش الى إنه أطلق النار على شخص اسمه عماد وإن عدد عناصر التنظيم الذي يتبع له كان حوالي أربعين مسلحا وكان من رؤسائه أيضا شخص يدعى زعتر وأخوه وشخص آخر اسمه حمدين وإن الذين شاركوا في دفن الجنود وعناصر الأمن في المقبرة الجماعية هم حسين ورشيد واحمد عيسى مما سماها (مقاومة الغاب والجسر) بحسب قوله . وأكد الدوش إن رؤساء التنظيم هددوه بأنه إذا لم يشارك معهم في قتل عناصر المفرزة فسيذبحونه وقالوا له إنهم يفعلون ذلك من أجل "الحرية". ولفت الدوش أن السلاح كان يأتي إليهم من خربة الجوز عن طريق أحد الأشخاص الذي يقوم بجلبه وتوزيعه من أجل استخدامه عند مهاجمة مقرات الأمن والشرطة والمباني العامة. كما اعترف الدوش انه قام بالاشتراك مع حسين ورشيد وثروت وعبد الفتاح باغتصاب أربع فتيات من مدينة حلب ثم قاموا بعد ذلك بتقطيعهن ورميهن في نهر العاصي. وتحدث الارهابي الدوش عن تلقيه مبلغ 50 ألف ليرة سورية ووعد بمبلغ 50 ألف ليرة أخرى وكان يحصل على الأموال من زعتر وهو الآن هارب إلى تركيا بعد إصابته وكان يجلب الأموال من لبنان وهو تعرف عليه قبل 25 يوما.

نداء الى المدونةلارا
جاسم,شكراً أيلاف -

لن أنسى بذكائك أكتشفتي أني من المخابرات السورية،وقد طردوني بسبب أكتشافكي، وقطعوا عني اليورو، وسحبوا شهادة الدكتوراةالفخرية التي أعطوني أياهامثل أزلام البعث و كردستان،وسوف يسحبوني الى سورية،وأتمنى أن تتوسطي لدى زعيمكي برزاني باستقبالي كلاجئ سياسي وسأنادي بكردستان سورية والعراق وتركيا وأيران ولبنان وكردستان كل أوربا وأمريكا،فأنا أيضاً أستطيع أن أبيض على الشعب السوري من الخارج وأقول أني في داخل سورية كردستان

نداء الى المدونةلارا
جاسم,شكراً أيلاف -

لن أنسى بذكائك أكتشفتي أني من المخابرات السورية،وقد طردوني بسبب أكتشافكي، وقطعوا عني اليورو، وسحبوا شهادة الدكتوراةالفخرية التي أعطوني أياهامثل أزلام البعث و كردستان،وسوف يسحبوني الى سورية،وأتمنى أن تتوسطي لدى زعيمكي برزاني باستقبالي كلاجئ سياسي وسأنادي بكردستان سورية والعراق وتركيا وأيران ولبنان وكردستان كل أوربا وأمريكا،فأنا أيضاً أستطيع أن أبيض على الشعب السوري من الخارج وأقول أني في داخل سورية كردستان

لاراعلي جمالو برزان
جاسم,شكراً أيلاف -

للمرة الألف واحد كفا بيضاً على الشعب السوري، وبما أنك خرجت مع أصدقائك المدونين من سورية لماذا لم تأخدوا معكم أزلام النظام وأزلام كردستان وهيك يكون قد أرتاح الشعب السوري من القتلة والمتفلسفين،مازلتي داخلة طالعة من سوريةحسب سرعة الأنترنيت

لارا والجنسية الامير
جاسم,شكراً أيلاف -

في ردها على مقالة (الاطفال الضحايا...رمز لعمليات القمع والعنف في سوريا )تلصق وتقول:عن النظام أمها الحنون العرابة امريكا!ثم تعلك على نفس الموضوع وتقول:أتوجه بالشكر للسيد روبرت فورد السفير الأمريكي في دمشق.ثم ترد علي وتكرر شكرها للسفير الأمريكي لموقفه (الشخصي) الذي لا يمثل حكومته،كفا بيضاً ونفاقاً. والله الشعب السوري كما قلت سيطرد أمثالكم يا طوابير كردستان مع أزلام البعث من نقس البوابة .فكفي عن الكذب مثل قوادك. أكذب أكذب حتى يصدقك الناس. وأذا لم تستحي فأفعل ما تشائي.وأخيراً أرد على المكونة لارا بأني صعلوك فأقول أني صعلوك عربي وأظن حضرتكي مدونة الصعاليك من قردشيان فوزية،و أنت المدونة التي اعتقلت الاجهزة السورية مدونة تحمل جنسية بلادها والجنسية الاميركية

((جمهورية قمعستااان)
maghoora -

النظام السوري المتميز بالدراما السورية بدأ يطبقها على ساحة الواقع ،،الهذا الحد وصل الاستخفافا بآدمية الإنسان،،في الابحاث العلمية عندما تجرى تجارب على الفئران والحيوانات تجرى على خجل واستحياء وألم وتستوجبها الضرورة ،، لكن أن يقوم النظام السوري بتجميع العشرات حتى ممن هم موالين له بقتلهم ودفنهم بطرق بشعة ليظهر للعالم سوء تعامل المتظاهرين بغباء واضح ،،وهذا النظام من مخططاته ان يجعل من شخصيات كبيرة بالدولة ومحسوبة عليه ان يجعل منها ضحايا ويجيرها على ان المتظاهرين فعلوا ذلك أمر وارد ومدروس

لارا والجنسية الامير
جاسم,شكراً أيلاف -

في ردها على مقالة (الاطفال الضحايا...رمز لعمليات القمع والعنف في سوريا )تلصق وتقول:عن النظام أمها الحنون العرابة امريكا!ثم تعلك على نفس الموضوع وتقول:أتوجه بالشكر للسيد روبرت فورد السفير الأمريكي في دمشق.ثم ترد علي وتكرر شكرها للسفير الأمريكي لموقفه (الشخصي) الذي لا يمثل حكومته،كفا بيضاً ونفاقاً. والله الشعب السوري كما قلت سيطرد أمثالكم يا طوابير كردستان مع أزلام البعث من نقس البوابة .فكفي عن الكذب مثل قوادك. أكذب أكذب حتى يصدقك الناس. وأذا لم تستحي فأفعل ما تشائي.وأخيراً أرد على المكونة لارا بأني صعلوك فأقول أني صعلوك عربي وأظن حضرتكي مدونة الصعاليك من قردشيان فوزية،و أنت المدونة التي اعتقلت الاجهزة السورية مدونة تحمل جنسية بلادها والجنسية الاميركية

الى رقم 1:سورية
متابع -

خجل العيب من كلامك الساقط في الكذب والتزوير.الغدار هو بشار السفاح الذي غدر بالشعب السوري وقتل كل من يطالب بالحرية والكرامة هو الجبان الذي اغلق طريق الجولان امام الجيش السوري على نهج ابيه الخائن وارسلها الى المدن السورية المحاصرة لتدميرها وتهجير اهلها ....وعصابة الجبان اخوه ماهر تقتل الاطفال والنساء بلا ضمير.ما ابشع ان يحكي كلام عاهر عن الشرف.

الى رقم 1:سورية
متابع -

خجل العيب من كلامك الساقط في الكذب والتزوير.الغدار هو بشار السفاح الذي غدر بالشعب السوري وقتل كل من يطالب بالحرية والكرامة هو الجبان الذي اغلق طريق الجولان امام الجيش السوري على نهج ابيه الخائن وارسلها الى المدن السورية المحاصرة لتدميرها وتهجير اهلها ....وعصابة الجبان اخوه ماهر تقتل الاطفال والنساء بلا ضمير.ما ابشع ان يحكي كلام عاهر عن الشرف.