أخبار

أبوالعزائم: عملاء إسرائيل يحبطون عودة العلاقات المصرية الإيرانية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

في حوار لا تعوزه الصراحة، شرح علاء الدين أبوالعزائم شيخ الطريقة العزائمية الصوفية كواليس زيارته برفقة الوفد الشعبي المصري لإيران، وأكد ابوالعزائم لـ "إيلاف" وجود عملاء في مصر يسعون إلى التفرقة بين القاهرة وطهران، مشيراً الى أن ربيع الشعوب العربية بدأ بمؤامرة من زين العابدين بن علي للإطاحة بالقذافي.

علاء الدين أبوالعزائم شيخ الطريقة العزائمية الصوفية

القاهرة: فتحت عودة الوفد الشعبي المصري من زيارته لايران شهية المراقبين، للوقوف على أسباب الزيارة وانعكاساتها على العلاقات المستقبلية بين القاهرة وطهران، خاصة في أعقاب واقعة التجسس المشكوك فيها، والمنسوبة إلى الدبلوماسي الايراني قاسم الحسيني في سفارة الدولة الفارسية في مصر، إذ أفادت تحريات وصفتها نيابة امن الدولة المصرية في وقت لاحق بـ "غير الدقيقة"، ان الحسيني عمل من خلال موقعه الدبلوماسي في سفارة طهران في القاهرة على جمع معلومات حساسة عن مصر وإمداد بلاده بها.

الوفد الشعبي المصري الذي قام بزيارة ايران مؤخراً، عاد الى القاهرة محملاً بوجهة نظر ايجابية عن رؤية القيادة السياسية في طهران للواقع المستقبلي، الذي ينبغي ان تكون عليه العلاقات بين مصر وايران، وكان من بين اقطاب الوفد الشعبي المصري الزائر، السيد محمد علاء الدين ماضي ابوالعزائم، شيخ الطريقة العزمية في مصر. وفي محاولة من "ايلاف" لرصد تفاصيل الزيارة، وما اشتملت عليه من ملابسات قبل وبعد خروجها الى حيز التنفيذ، اجرت حواراً خاصاً مع ابوالعزائم، إذ أكد في حديث لا تعوزه الصراحة ضرورة إعادة ترتيب أوراق العلاقات الدبلوماسية والسياسية بين القاهرة وطهران بما يخدم صالح البلدين.

وجهات نظر خاصة

وروى شيخ الطريقة العزائمية لـ "إيلاف" كواليس اتهام الدبلوماسي الايراني قاسم الحسيني بالتخابر ضد مصر لصالح بلاده، وتفاصيل الاعداد لزيارة الوفد الشعبي المصري لايران، وعلاقة ابوالعزائم نفسه بإيران، فضلاً عن شرح وجهات نظره الخاصة ذات الصلة بالواقع السياسي في مصر ودول المنطقة، وما يتعلق منه بربيع الشعوب العربية، بالاضافة الى مواقفه الشخصية من دول عربية وخليجية.

بسماحة القطب الصوفي، ودماسة الدبلوماسي المخضرم، استقبل الشيخ علاء الدين ابوالعزائم "إيلاف" في مقر الطريقة العزائمية في القاهرة، ولم يستنكف الرجل الإجابة على اي سؤال يحمل طابعاً سياسياً او مذهبياً، مخرجاً ما تحمله جعبته من تفاصيل وأسرار.

في البداية كان السؤال، ما سرّ زيارة الوفد المصري الشعبي لايران في توقيت تم فيه إلقاء القبض على دبلوماسي ايراني بعد اتهامه بالتخابر لصالح طهران، وإمهاله 48 ساعة للملمة أوراقه والرحيل من البلاد؟

ابدى الشيخ ابوالعزائم ابتسامة عريضة، تركت انطباعاً بسذاجة الواقعة وما ترتب عليها من تبعات، إذ قال بعد صمت ليس بالطويل: "الاتهامات من بدايتها ليست طبيعية، والا لما قررت الاجهزة المعنية في مصر ترحيل الدبلوماسي الايراني قاسم الحسيني، ولم تحفظ نيابة امن الدولة التحقيق في القضية، على خلفية ما وصفته بـ "عدم دقة التحريات" حول نشاط الحسيني".

إذاً بماذا تفسر اتهام قاسم الحسيني بالتخابر، في وقت لا توجد أدلة اتهام ضده؟

"خفافيش الظلام والعملاء" قالها ابوالعزائم، مبدياً استخفافاً بما يُحاك من اتهامات لشخصيات مسؤولة، لخدمة من وصفهم بأعداء مصر والأمة العربية والاسلامية، واضاف: "واقع الحال يؤكد وجود عملاء لدول اجنبية في مؤسسات رسمية مصرية، ويسعى هؤلاء العملاء إلى زرع أجواء من الشقاق والفرقة بين مصر وايران، وذلك ليس الان ولكن منذ فترة طويلة، واعتقد ان اتهام دبلوماسي ايراني في القاهرة بالتخابر، لا يعدو كونه مجرد حلقة في مسلسل كيل الاتهامات، لزيادة هوة الصدع بين البلدين، ولعل ذلك يخدم دولاً خارجية في مقدمتها الولايات المتحدة واسرائيل، ومن هذا المنطلق يمكن التأكيد أن هؤلاء العملاء لا يزالون يمارسون نشاطهم بإخلاص لخدمة تل ابيب وواشنطن".

نعود الى الزيارة، هل كانت تضامناً مع الدبلوماسي الايراني الذي تؤمنون - على حد قولك - ببراءته؟

رغم قناعتنا ببراءة ساحة الدبلوماسي الايراني، الا ان زيارتنا كانت تستهدف المبادرة بفتح قنوات التواصل بين مصر وايران، وعلى متن الطائرة التي اقلتنا من القاهرة لطهران، وقبل إقلاعها وبعد هبوطها لم نجر حواراً من اي نوع حول هذه القضية مع قاسم الحسيني، رغم أن الاخير كان ملازماً لنا في الرحلة، وانما تبادل اطراف الحديث معه بعض من اعضاء الوفد الشعبي حول العلاقات المصرية الايرانية وكيفية تطويرها لتأخذ مساراً صحيحاً، يقيها ثغرات الوثوب الامني والسياسي وربما الاقتصادي.

المبادرة الأولى للزيارة

من المبادر الى تنظيم هذه الزيارة؟

تلقيت انا وعدد من رموز الفكر والسياسة والصحافة في مصر دعوة من السفير الايراني في القاهرة "مجتبى أماني" لزيارة ايران، متمنياً ان تعكس هذه الزيارة روح التقارب الثقافي بين الشعبين المصري والايراني، كما اعرب اماني في دعوته عن امله في اقامة علاقات متشعبة مع مصر، وامام هذه الدعوة وإدراكنا ضرورة التواصل مع ايران، كان لزاماً علينا تلبية الدعوة، للتعاطي مع روح المودة والاخاء بين الشعبين.

ولكنك كنت على علاقة بالايرانيين منذ فترة طويلة، فما طبيعة تلك العلاقة؟

اصل علاقتي بالايرانيين يعود الى عام 1997، إذ كان "مجمع التقريب للنزاهة الاسلامية" الايراني، يتطلع الى التزود ببعض الابحاث، فتقدمت ببحث شامل حول دور الامام الحسن رضي الله عنه في وحدة المسلمين ونبذ الخلافات في ما بينهم، وكان لهذا البحث بالغ الاثر في تعميق اواصر العلاقة الطيبة مع الايرانيين، واصبح لي عدد من الاصدقاء الايرانيين في مقدمتهم صديقي محمد حاتم زماني الملحق الثقافي للسفارة الايرانية في القاهرة.

بعد هبوط الطائرة التي أقلتكم من القاهرة الى طهران، كيف بدأ وانتهى برنامج الزيارة، وما الذي جرى من حوارات مع الشخصيات التي التقيتم بها؟

كان لقاؤنا في اول ايام الزيارة مع مدير الاذاعة والتلفزيون الايرانية، واستهل الرجل حديثه خلال اللقاء بأمنياته في تدعيم اواصر العلاقات الثقافية بين مصر وايران، وإعرابه عن قناعته بالدور الثقافي الذي تلعبه مصر منذ عهود سابقة وحتى الآن. وفي اليوم الثاني للزيارة كان اللقاء بالرئيس الايراني محمود احمدي نجاد، الذي اكد ترقبه لليوم الذي يتلقى فيه دعوة لزيارة القاهرة، مؤكداً امام الحضور انه اذا دعي لزيارة اية دولة اخرى على مستوى العالم في وقت تلقى دعوة لزيارة مصر، سيلبي الدعوة المصرية اولاً، وذلك تعبيراً عن مدى اشتياقه لهذه الخطوة منذ امد بعيد. ثم التقينا وزير الخارجية الايراني الذي اكد ضرورة التعاون بين بلاده ومصر. وفي اليوم الاخير التقى الوفد الشعبي المصري نائب رئيس الاذاعة الايرانية، الذي ابدى تطلعه إلى عودة العلاقات بين القاهرة وايران، معرباً عن امله في الرغبة لتبادل الزيارات بين الشعبين المصري والايراني من دون الحاجة الى تصريح سفر من الجانبين.

هل من الممكن خروج هذه التطلعات الى حيز التنفيذ في يوم من الايام؟

إذا خلصت النوايا وكانت هناك رغبة حقيقية لدى مصر في توطيد العلاقات مع ايران وعودتها الى سابق عهدها، فلن يكون ذلك مستحيلاً، ففي وقت تنحصر الرحلات الجوية بين القاهرة وطهران في عدد محدود من الرحلات، تسيّر دولة خليجية مثل الامارات العربية المتحدة رحلات جويةإلىايران تصل الى 32 رحلة يومياً، فلماذا لا تتعاطى مصر مع هذا التقارب؟

تحسبات المد الشيعي

وماذا عن المد الشيعي الذي تتحسب منه التيارات الراديكالية في مصر، إذا ما ذابت الحدود بين القاهرة وطهران؟

في حقيقة الامر طرح القيادي الاخواني المصري، عضو مجلس شورى الاخوان المسلمين الدكتور ابراهيم الزعفراني مبادرة خلال زيارتنا لإيران، دعا فيها الى عودة العلاقات بين مصر وايران، لكنه اعرب عن تخوفه من ردود الافعال التي تحذر من الدعوة الشيعية في مصر والسنية في ايران، غير انني بادرت بمداخلة قصيرة اقترحت فيها ان تكون الدعوة من الجانبين دعوة اسلامية، لتوعية وتوصيل الاسلام بصورته الصحيحة الى العالم.

قلت ان هناك دولاً اجنبية ترفض عودة العلاقات المصرية الايرانية، فما الحال بالنسبة إلى الدول الاقليمية؟

ليست اسرائيل او الولايات المتحدة وحدهما اللتان تعكفان على الحيلولة دون عودة العلاقات بين القاهرة وطهران، ولكنه توجد دول اقليمية اخرى في المنطقة تسعى إلى إحباط هذا التقارب، وغالباً ما يكون السبب في ذلك هو ارضاء واشنطن وتل ابيب، فكما ان مصر تضم عدداً من العملاء، الذين يسعون إلى إحباط التقارب المصري الايراني لخدمة قوى خارجية، تتبنى بعض الدول العربية والخليجية الدور نفسه لصالح القوى ذاتها.

هل تطرق الحديث خلال زيارتكم لايران الى قضايا سياسية خاصة ما يتعلق منها بربيع الشعوب العربية والثورات الشعبية ضد بعض الانظمة؟

لم يتطرق بنا الحديث الى هذه القضايا، ولكنني ارى ان ما يعرف بموسم ربيع الشعوب العربية، بدأ بالأساس عندما خطط الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي الى الاطاحة بالزعيم الليبي معمر القذافي، غير ان السحر انقلب على الساحر، وبات بن علي هو اول رئيس عربي يرحل عن بلاده، الا انه ما لبثت عدوى تمرد الشعوب على انظمتها تنتقل الى مصر وليبيا واليمن وسوريا. وفي ما يخص ما يجري في سوريا، فاعتقد ان هناك قوى خارجية واقليمية تسعى إلى زعزعة الاستقرار في هذا البلد، وإن كنت أؤمن بضرورة الاصلاح السياسي في دمشق وفي غيرها من دول المنطقة، فلا شك ان الثورات العربية أجبرت انظمة مستبدة على مراجعة اوراقها، واعادة النظر في مصير شعوبها، ولكن لا ينبغي تجاهل دور دول أجنبية تساعدها دول اقليمية لزعزعة الاستقرار في سوريا وربما في دول اخرى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مش غريبة عليكم
بحب المحروسة -

إتلم المتعوس على خايب الرجا ، صوفية المحروسة ورفضية إيران

selam 3laikom
Al-SAADY -

يعودة العلاقات الايرانيه المصريه من جهه والعربيه من حهه اخرىههي بالتئكيد ايجابياتها اكثر من سلبياتها ان وجدت مثل هذه السلبياتولاكن مثل ماذكر ابو العزائم زعيم الطريقه الصوفيه في مصر يقولهنالك خفافيش ليل تعمل تحت جناح اليل من اجل تعميق الفرقهلصالح الاداره الامريكيه وربيبتها اسرائيل وهاؤلاء لانطلق عليهمسوى عملاء.وكلي ثقه بانه محق في كل ما طرح ومثال ذلك علىخفافيش الظلام هو ا صالح العوامي ومن يؤازره في تعليقاتهدائما وابدا تعليقاتهم طائفيه تدعو للفرقه والحقد والضغينه.شكرا ايلاف

مش عاوزينها
مصري -

اذا كانت العلاقة مع ايران هي سياسية فقط وليست بدوافع دينية مذهبية وتبشيرية فلماذا نجد المتشيعون المصريون وهم قلة منبوذه لماذا نجدهم متحمسون لها والماذا نجد الدرواويش ومتشددي الصوفية يؤيدونها صدق من قال ان الصوفيه هي قنطرة التشيع

selam 3laikom
Al-SAADY -

يعودة العلاقات الايرانيه المصريه من جهه والعربيه من حهه اخرىههي بالتئكيد ايجابياتها اكثر من سلبياتها ان وجدت مثل هذه السلبياتولاكن مثل ماذكر ابو العزائم زعيم الطريقه الصوفيه في مصر يقولهنالك خفافيش ليل تعمل تحت جناح اليل من اجل تعميق الفرقهلصالح الاداره الامريكيه وربيبتها اسرائيل وهاؤلاء لانطلق عليهمسوى عملاء.وكلي ثقه بانه محق في كل ما طرح ومثال ذلك علىخفافيش الظلام هو ا صالح العوامي ومن يؤازره في تعليقاتهدائما وابدا تعليقاتهم طائفيه تدعو للفرقه والحقد والضغينه.شكرا ايلاف

supporting Isreal
supporting Isreal -

الجاسوس المصرى الذى عاد من سوريا هو الذى سوف يجعل الاسرائيلى ينام فى منزله فى اسرائيل لان العالم يديره مجلس الامن و يدير كل قطعه فيه و من فيه موظف كان رئيس او ملك او مخابرات او مباحث ليس له شأن فى شئ وأصدر الرئيس بشار الأسد قراراً بالإفراج عن الشاب المصري محمد بكر رضوان الذي ألقت السلطات السورية القبض عليه.وكانت السلطات السورية ألقت القبض علي المواطن المصري في المسجد الأموي الجمعة الماضي أثناء قيامه بتصوير الاحتجاجات المطالبة بالتغيير في سوريا واتهمته بالتجسس لمصلحة إسرائيل ان تجسس موظفين على بعض يعنى الموظفين هم اعترفوا انهم جماعات تعمل ضد بعض و ليس شغالين مركزيه لحساب النظام العالمى الذى معه حدود مفتوحه و حركه سكان و انهم ينوا اختطاف السكان مثل ايران و عمل حدود و كل موظف يلعب بالشعب بتاعه ان الان الحياه الساكن حر و الفيصل القانون من يخالف القانون فى الشارع يخرب هذا بيقض عليه اما احاديث اسرائيلى مع مصرى فى التشات او الانترنت او الشارع او حتى صور هذا طبيعى لا جريمه في التعارف على الناس و يجب الموظف لا يتصنت على السكان ليمنع الجريمه قبل وقوعها لكن ان حدثت جريمه يبقى يطلع دين ام الـ عمل الجريمه بالقانون لكن قبل هذا هو لايتصنت على حوار فى تشات و انترنت او شارع معروف كما فى الانترت انا اقول supporting Isreal و انا ليست اسرائيلى طبيعى الاسرائيلى يظهر فى الانترنت او الشارع و يردد انا مصرى او هندى لمن يريد يفهم مثل نظام الضرائب عندما المحاسب البليد يفتن على من دفع قليل فـ يأخذ اسمه و ملفه و يردد هذه سابقه اذا نأخذ بها و لا يدفع هذا العميل كثير هكذا مع الاسرائيل ملف المصرى الذى كان فى سوريا متهم بالتجسس مثله الاسرائيلى بالضبط و هذا مع ضمان من مجلس الامن يلغى الحدود لان حدود يعنى طائفيه اسلام ايرانى و اسلام مصرى و يطمع بالحدود الغلبان الفقير يتخانق بالبلاد لكن فتح الحدود سوف يصغر الارهابى او المتطرف امام جيوش و شرطه دوليه لا تسمح له بالاتصال بها لانه حر مع نفسه ليست البلاد امه

supporting Isreal
supporting Isreal -

الجاسوس المصرى الذى عاد من سوريا هو الذى سوف يجعل الاسرائيلى ينام فى منزله فى اسرائيل لان العالم يديره مجلس الامن و يدير كل قطعه فيه و من فيه موظف كان رئيس او ملك او مخابرات او مباحث ليس له شأن فى شئ وأصدر الرئيس بشار الأسد قراراً بالإفراج عن الشاب المصري محمد بكر رضوان الذي ألقت السلطات السورية القبض عليه.وكانت السلطات السورية ألقت القبض علي المواطن المصري في المسجد الأموي الجمعة الماضي أثناء قيامه بتصوير الاحتجاجات المطالبة بالتغيير في سوريا واتهمته بالتجسس لمصلحة إسرائيل ان تجسس موظفين على بعض يعنى الموظفين هم اعترفوا انهم جماعات تعمل ضد بعض و ليس شغالين مركزيه لحساب النظام العالمى الذى معه حدود مفتوحه و حركه سكان و انهم ينوا اختطاف السكان مثل ايران و عمل حدود و كل موظف يلعب بالشعب بتاعه ان الان الحياه الساكن حر و الفيصل القانون من يخالف القانون فى الشارع يخرب هذا بيقض عليه اما احاديث اسرائيلى مع مصرى فى التشات او الانترنت او الشارع او حتى صور هذا طبيعى لا جريمه في التعارف على الناس و يجب الموظف لا يتصنت على السكان ليمنع الجريمه قبل وقوعها لكن ان حدثت جريمه يبقى يطلع دين ام الـ عمل الجريمه بالقانون لكن قبل هذا هو لايتصنت على حوار فى تشات و انترنت او شارع معروف كما فى الانترت انا اقول supporting Isreal و انا ليست اسرائيلى طبيعى الاسرائيلى يظهر فى الانترنت او الشارع و يردد انا مصرى او هندى لمن يريد يفهم مثل نظام الضرائب عندما المحاسب البليد يفتن على من دفع قليل فـ يأخذ اسمه و ملفه و يردد هذه سابقه اذا نأخذ بها و لا يدفع هذا العميل كثير هكذا مع الاسرائيل ملف المصرى الذى كان فى سوريا متهم بالتجسس مثله الاسرائيلى بالضبط و هذا مع ضمان من مجلس الامن يلغى الحدود لان حدود يعنى طائفيه اسلام ايرانى و اسلام مصرى و يطمع بالحدود الغلبان الفقير يتخانق بالبلاد لكن فتح الحدود سوف يصغر الارهابى او المتطرف امام جيوش و شرطه دوليه لا تسمح له بالاتصال بها لانه حر مع نفسه ليست البلاد امه

خطوه مباركه
أحمد -

مصر دولة كبرى في المنطقة و مصالحتها مع ايران امر لا بد منه لكون اسرائيل و امريكا يريدون اضعاف المسلمين و خلق فتن و مشاكل بين الدول الاسلاميه و العربيه لذا نتمنى من مصر المبادره و تقريب العلاقات الاخويه و الدينيه بين كل من ايران و سوريا و العراق لكي يسود الامن و الامان في المنطقه و تندحر الفتنه الطائفليه التي زرعتها اسرائيل و امريكا نحن ثقتنا بمصر كبيره لكونها دوله صاحبة قرار في المنطقه و عقبال ان تتقارب وجهات النظر بين تركيا و مصر و تتكون لدينا قوه اسلاميه في الشرق الاوسط ندحر بها كل عدو

خطوه مباركه
أحمد -

مصر دولة كبرى في المنطقة و مصالحتها مع ايران امر لا بد منه لكون اسرائيل و امريكا يريدون اضعاف المسلمين و خلق فتن و مشاكل بين الدول الاسلاميه و العربيه لذا نتمنى من مصر المبادره و تقريب العلاقات الاخويه و الدينيه بين كل من ايران و سوريا و العراق لكي يسود الامن و الامان في المنطقه و تندحر الفتنه الطائفليه التي زرعتها اسرائيل و امريكا نحن ثقتنا بمصر كبيره لكونها دوله صاحبة قرار في المنطقه و عقبال ان تتقارب وجهات النظر بين تركيا و مصر و تتكون لدينا قوه اسلاميه في الشرق الاوسط ندحر بها كل عدو

مصر الصوفية
خليجي لا ينافق -

اصل امصريين ثقافيا وتاريخا تمشيفي عروقهم الصوفيه-لكن مع الاسف هناكبعض الجماعات الاسلاميه المتطرفه والتكفيريهدمرت الكثير من ثقافة التسامح-وخصوصاان مصر قبل 30 سنة خاليه من السلفيه التكفيريهوقد جاءت مع العمالة المصريه في السعوديهوالان بعض المتطرفين يريدون هدم الاضرحه الدينيه-بل يريدون هدم ابو الهول والاهرامات والاصنام الفرعونيه-ارأيت بشر متخلف مثل هؤلاء على الارض؟؟؟

مصر الصوفية
خليجي لا ينافق -

اصل امصريين ثقافيا وتاريخا تمشيفي عروقهم الصوفيه-لكن مع الاسف هناكبعض الجماعات الاسلاميه المتطرفه والتكفيريهدمرت الكثير من ثقافة التسامح-وخصوصاان مصر قبل 30 سنة خاليه من السلفيه التكفيريهوقد جاءت مع العمالة المصريه في السعوديهوالان بعض المتطرفين يريدون هدم الاضرحه الدينيه-بل يريدون هدم ابو الهول والاهرامات والاصنام الفرعونيه-ارأيت بشر متخلف مثل هؤلاء على الارض؟؟؟

kafi
AL-SAADy -

الى المصرى رقم 3 لااعرف من االذي اعطاك الافضليه على الخلقاجمع.ياسبحان الله.

kafi
AL-SAADy -

الى المصرى رقم 3 لااعرف من االذي اعطاك الافضليه على الخلقاجمع.ياسبحان الله.

دراويش الصوفيه
مصري مغترب -

والله يا مصر سيكون التقارب مع الفرس المجوس سيكون أخر مسمار في نعش مصر .. فأسرائيل من جهه وايران من جهه أخرى في وقت بدأت فيه ملامح الحلف الصهيومجوسي الشرير والذي يريد الأضرار بالعرب والمسلمين .. وكانت غاية الطموح الايراني التقرب من مصر معقل وقلب الاسلام والعروبه للأضرار بها ومن ثم الأضرار بالدول العربيه بالتبعيه ... نقول لا وألف لا لهذا التقارب المشبوه لتشييع مصر المحروسه .. لا وألف لا لدراويش الصوفيه الذين يريدون صياغة السياسه الخارجيه لبلدنا وأمنه القومي

دراويش الصوفيه
مصري مغترب -

والله يا مصر سيكون التقارب مع الفرس المجوس سيكون أخر مسمار في نعش مصر .. فأسرائيل من جهه وايران من جهه أخرى في وقت بدأت فيه ملامح الحلف الصهيومجوسي الشرير والذي يريد الأضرار بالعرب والمسلمين .. وكانت غاية الطموح الايراني التقرب من مصر معقل وقلب الاسلام والعروبه للأضرار بها ومن ثم الأضرار بالدول العربيه بالتبعيه ... نقول لا وألف لا لهذا التقارب المشبوه لتشييع مصر المحروسه .. لا وألف لا لدراويش الصوفيه الذين يريدون صياغة السياسه الخارجيه لبلدنا وأمنه القومي

الأفعى الشيعيه
الشبراوي -

أثناء زيارة الوفد الشعبي المصري الى طهران تم الأعلان عن طرد الدبلوماسي الايراني قاسم حسيني من مصر وذلك لأتهامه بالجاسوسيه ! والله لن نجني من ايران الا التشيع المجوسي وكثرة شبكات التخريب والمخدرات من ايران ,, يعني بالمصري الفصيح حتبوز أكثر ما هيه بايزه لا لايران لا لايران لا لايران

الأفعى الشيعيه
الشبراوي -

أثناء زيارة الوفد الشعبي المصري الى طهران تم الأعلان عن طرد الدبلوماسي الايراني قاسم حسيني من مصر وذلك لأتهامه بالجاسوسيه ! والله لن نجني من ايران الا التشيع المجوسي وكثرة شبكات التخريب والمخدرات من ايران ,, يعني بالمصري الفصيح حتبوز أكثر ما هيه بايزه لا لايران لا لايران لا لايران

لا يا مصر
عبدالظاهر الروبي -

طالما لدينا في مصر مثل أبوالعزايم وأمثاله فأيران ستتدخل في أنتخابات مجلس الشعب القادمه وستقوم المخابرات الايرانيه السخيه بتمويل حملات بعض ضعفاء النفوس وسيقع المحضور بالتدخل الايراني في مصر وسيدأ التشيع العلني وستبنى الحسينيات التي يسب بها الصحابه الكرام وأمهات المؤمنين مع العلم انه لا يوجد مسجد واحد للسنه في طهران مع العلم بأن السنه هناك حوالي 10 مليون مسلم

لا يا مصر
عبدالظاهر الروبي -

طالما لدينا في مصر مثل أبوالعزايم وأمثاله فأيران ستتدخل في أنتخابات مجلس الشعب القادمه وستقوم المخابرات الايرانيه السخيه بتمويل حملات بعض ضعفاء النفوس وسيقع المحضور بالتدخل الايراني في مصر وسيدأ التشيع العلني وستبنى الحسينيات التي يسب بها الصحابه الكرام وأمهات المؤمنين مع العلم انه لا يوجد مسجد واحد للسنه في طهران مع العلم بأن السنه هناك حوالي 10 مليون مسلم

الأحتواء الأيراني
شوقي الأبياري -

أيران تريد فصل مصر عن محيطها العربي والاسلامي فنحن بلد الأزهر وسنكون تابعين لولاية الفقيه في قم !!!

الأحتواء الأيراني
شوقي الأبياري -

أيران تريد فصل مصر عن محيطها العربي والاسلامي فنحن بلد الأزهر وسنكون تابعين لولاية الفقيه في قم !!!

ايران تستعمر العالم
مصرى خارج مصر -

لااعرف مادا يفيدنا فى مصر بعلاقتنا مع ايران الفرس ايران الشيعه ادا كانت ايران فى كفه والسعوديه ودول الخليج فى كفه اخرى فلمادا لانختار السعوديه وبلاد الخليج فلمصر المصلحه الاولى اما ايران فتريد دائما تفكيك مصر لان مصر الوحيده الواقفه امام تشيع السنه واحتلال الفرس لكل بلاد الخيج والتى تتدعى انها فارسيه الارض ارحمونا من ايران ومن اتباع ايران

ايران تستعمر العالم
مصرى خارج مصر -

لااعرف مادا يفيدنا فى مصر بعلاقتنا مع ايران الفرس ايران الشيعه ادا كانت ايران فى كفه والسعوديه ودول الخليج فى كفه اخرى فلمادا لانختار السعوديه وبلاد الخليج فلمصر المصلحه الاولى اما ايران فتريد دائما تفكيك مصر لان مصر الوحيده الواقفه امام تشيع السنه واحتلال الفرس لكل بلاد الخيج والتى تتدعى انها فارسيه الارض ارحمونا من ايران ومن اتباع ايران

جملة مقززه
عراقي يكره البعثيه -

اردت التعليق ولكن حين قراءت هذه الجمله ((في سفارة الدولة الفارسية في مصر))شعرت بالاشمئزاز وترك فكره التعليق

جملة مقززه
عراقي يكره البعثيه -

اردت التعليق ولكن حين قراءت هذه الجمله ((في سفارة الدولة الفارسية في مصر))شعرت بالاشمئزاز وترك فكره التعليق

ايران تشييع مصر
سعد بن ابي وقاص -

كل الادلة تؤكد ان هنالك خلايا ايرانية يديرها مصريون ولبنانيون وفلسطينيون من اجل نشر التشييع في مصر وهنالك مصريون عادوا الى مصر بعد 2003 وقد اصبحوا شيعة متطرفين , سؤالنا لابو العزائم ,, كم قبض من ايران من اجل تحسين صورتها في مصر والدفاع عن الدبلوماسي الايراني واتهام الاخرين ؟؟؟؟؟

ايران تشييع مصر
سعد بن ابي وقاص -

كل الادلة تؤكد ان هنالك خلايا ايرانية يديرها مصريون ولبنانيون وفلسطينيون من اجل نشر التشييع في مصر وهنالك مصريون عادوا الى مصر بعد 2003 وقد اصبحوا شيعة متطرفين , سؤالنا لابو العزائم ,, كم قبض من ايران من اجل تحسين صورتها في مصر والدفاع عن الدبلوماسي الايراني واتهام الاخرين ؟؟؟؟؟

ليت بيننا وبينهم
جبل من نار -

فقط انظروا ماذا فعلت ايران الشر بالعراق المهدم ولبنان اللاسير والبحرين التي هي على شفا هاوية ودول الخليج العربي المليئة بالخلايا النائمة حسب اعتراف دولة المجوس والقمع الدموي الذي يحدث الأن في سورية والجلادون اما عجم او تدريب عجمي ...الله ينتقم من ايران وممن يبيع بلده وروحه لايران مقابل مطمع دنيوي..

ليت بيننا وبينهم
جبل من نار -

فقط انظروا ماذا فعلت ايران الشر بالعراق المهدم ولبنان اللاسير والبحرين التي هي على شفا هاوية ودول الخليج العربي المليئة بالخلايا النائمة حسب اعتراف دولة المجوس والقمع الدموي الذي يحدث الأن في سورية والجلادون اما عجم او تدريب عجمي ...الله ينتقم من ايران وممن يبيع بلده وروحه لايران مقابل مطمع دنيوي..

القنطره
حسام -

التصوف قنطرة التشيع وقد اصابني القرف فلم اكمل حديث هذا الرجل الذي يريد ان ينشر جهله علي ملا فيهم من الجهال مايكفيهم وخصوصا اخوان الشيعة الذين لازالوا يفعلون ماكانوا يفعلوه في عهد مبارك بداعي التقيه ومن هنا اقول لنجادالبنات بتوع ايران بالزي الاسلامي ياراجل اديهم فرصه يعرضوا الجمال الفارسي ويتمتعو ولا انت تحرم المتعه زي المسلمين

القنطره
حسام -

التصوف قنطرة التشيع وقد اصابني القرف فلم اكمل حديث هذا الرجل الذي يريد ان ينشر جهله علي ملا فيهم من الجهال مايكفيهم وخصوصا اخوان الشيعة الذين لازالوا يفعلون ماكانوا يفعلوه في عهد مبارك بداعي التقيه ومن هنا اقول لنجادالبنات بتوع ايران بالزي الاسلامي ياراجل اديهم فرصه يعرضوا الجمال الفارسي ويتمتعو ولا انت تحرم المتعه زي المسلمين

مصر الى الامام
سيف ابو النصوح -

التعاون بين ايران ومصر سوف يضعف الكيان الصهيوني كثيرا لانهما تمثلان اكبر قوتان في العالم الاسلامي .. اللهم وفق الخيرين لما فيه قوه الامه الاسلاميه .. اللهم اخزي المنافقين من اصحاب المشاريع الطائفيه التي لاتخدم سوى اسيادهم الصهاينه امين يالله .

مصر الى الامام
سيف ابو النصوح -

التعاون بين ايران ومصر سوف يضعف الكيان الصهيوني كثيرا لانهما تمثلان اكبر قوتان في العالم الاسلامي .. اللهم وفق الخيرين لما فيه قوه الامه الاسلاميه .. اللهم اخزي المنافقين من اصحاب المشاريع الطائفيه التي لاتخدم سوى اسيادهم الصهاينه امين يالله .