أخبار

أوروبا تهنىء إردوغان على فوزه وتأمل في إصلاحات جديدة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: هنأ رئيس الاتحاد الاوروبي هرمان فان رومبوي ورئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروزو الاثنين رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان على فوزه في الانتخابات التشريعية. واعربا عن الامل في اعطاء دفع جديد للاصلاحات ومفاوضات الانضمام.

وقال المسؤولان في بيان مشترك "نهنئكم على نتائج الانتخابات التي جرت في 12 حزيران/يونيو". واضاف البيان ان "النتائج تفتح المجال لترسيخ المؤسسات الديموقراطية في تركيا وتحديث البلاد طبقا للقيم والمعايير الاوروبية".

وقالا "اننا مقتنعون بان الحقبة المقبلة ستعطي امكانات جديدة لاصلاحات جديدة بما في ذلك العمل لصياغة دستور جديد في روح من الحوار والتسوية ولتوطيد الثقة بين تركيا والدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي". واكدا ان "تقدما في هذه المجالات سيعطي دفعا جديدا لمفاوضات الانضمام الى الاتحاد الاوروبي".

وكان حزب العدالة والتنمية حقق الاحد فوزا ساحقا في الانتخابات التشريعية، لكنه لم يحصل على غالبية الثلثين في البرلمان لتعديل الدستور الموروث من العسكريين بعد الانقلاب في 1980، من دون استشارة المعارضة.

لكن اردوغان وعد بانه سيسعى الى "اوسع توافق" مع المعارضة والمجتمع المدني "لصياغة دستور ليبرالي جديد جدير بتركيا". ويندد منتقدوه بميوله الاستبدادية ويؤكدون انه يطمح لاحقا الى تولي اعلى منصب في الدولة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تکیل بمکیالین
حکیمة -

أوروبا صانعة ألإرهاب و مشجعة ألإرهاب أوروبا و ألأطماع ألإستعماریة و قآتلة ألشعوب و وصانعة لإرهاب ألدولة أوروبا تکیل بمکیالین أوروبا و ترکیا و سلاح قتل کل ما هو أسمه عدالة أ وروبا ملطخة یدها بدم ألأطفال ألکرد و أطفالها فی نعیم

????????????
حکیمة -

هل ألکاتب ترکی أین کتاباتنا لیس من عادة أیلاف حجب تعلیقاتنا ا أو تعلیقتنا

????????????
حکیمة -

هل ألکاتب ترکی أین کتاباتنا لیس من عادة أیلاف حجب تعلیقاتنا ا أو تعلیقتنا