أخبار

الأمن والفساد وضرب المتظاهرين محور استجواب علاوي للمالكي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
مستشار القائمة العراقية هاني عاشور

كشف مستشار القائمة العراقية هاني عاشور في حديث مع "إيلاف"عن القضايا التي سيطلب زعيم القائمة أياد علاوي من مجلس النواب استجواب رئيس الوزراء نوري المالكي عنها موضحاً أنها تتعلق بالأمن والفساد والإعتداء على متظاهري الجمعة الماضية في ساحة التحرير وسط بغداد وأكد رفض الوساطات مع ائتلاف دولة القانون قبل أن يجيب زعيمه المالكي على رسالة العراقية بخصوص خمس قضايا.

قال مستشار القائمة العراقية هاني عاشور إن الاستجواب الذي سيواجه به علاوي المالكي والذي يتم الان جمع تواقيع النواب لتقديمه الى رئاسة البرلمان سيركز على الأمن باعتبار أنه يتولى وزارتي الدفاع والداخلية بالوكالة في وقت تشهد فيه البلاد انهيارات أمنية متواصلة تحصد أرواح العراقيين آخرها الهجوم الذي تعرض له مبنى محافظة ديالى وشارك فيه عشرات المسلحين. وأوضح أن القضية الثانية تتعلق بالفساد وتفشيه في مؤسسات الدولة وعدم اتخاذ الإجراءات الحاسمة لمكافحته وتقديم المفسدين الى المحاكم.

وأشار إلى أن المسألة الثالثة في الاستجواب تتعلق باستخدام بلطجية ومرتزقة وعناصر أمن بملابس مدنية في الاعتداء على الشباب من متظاهري الاحتجاجات في ساحة التحرير الجمعة الماضي بالسكاكين والهراوات. ويتطلب تقديم الاستجواب توفير 25 توقيعا نائبا من مجموع 325 هم مجموع أعضاء مجلس النواب.

وأكد عاشور أن لدى العراقية أوراقًا تصعيدية ضد ممارسات المالكي ومنها اللجوء الى المحكمة الاتحادية لإثارة قضايا تتعلق بخروقات دستورية مثل استمرار تولي مناصب مدنية وعسكرية عليا بالوكالة مع اقتراب انتهاء فترة الستة اشهر التي يسمح فيها الدستور بتولي هذه المناصب.

وقال إنه في مثال على ذلك تولي وزارتي الدفاع والداخلية وكالة وكذلك تولي ضباط قيادة فرق عسكرية عدة بالوكالة ايضا وهو ما يشكل مخالفة دستورية اذا استمر التوكيل اكثر من ستة اشهر. واوضح ان شباب ساحة التحرير كانوا يعتزمون تقديم شكوى الى محكمة الجنايات الدولية ضد عملية الاعتداء عليهم لكنه تم إقناعهم بمناقشة الموضوع في مجلس النواب العراقي.

وفي ما يخص وساطات تقوم بها الكتلة الكردستانية والتيار الصدري لإنهاء الازمة السياسية بين العراقية ودولة القانون أشار عاشور إلى أن هذه الوساطات لامكان لها في خضم ممارسات المالكي وحزبه الدعوة المنافية لكل الأخلاق السياسية ولذلك لن تتعامل معها العراقية قبل ان يجيب المالكي على رسالتها التي بعثت بها اليه نهاية الشهر الماضي وتتعلق بخمس قضايا معتبرا ان عدم الاجابة عليها تأكيد للانقلاب على اتفاق أربيل والعملية السياسية.

وأضاف عاشور أن القائمة العراقية حددت مطالبها بوضوح وقدمت خارطة طريق لتحقيق الشراكة الوطنية من خلال ما تضمنته الرسالة بعد أن كشفت تنصلا من تنفيذ بنود اتفاق أربيل من قبل ائتلاف دولة القانون.

واوضح ان العراقية طالبت في رسالتها هذه بتنفيذ الاتفاقيات والالتزامات التي وردت في إطار اتفاق اربيل وفي مقدمتها إيقاف الخروقات الأمنية والتجاوزات التي تجري في العديد من المحافظات وتحقيق الشراكة في الملف الأمني وملف حقوق الإنسان والموافقة على مرشح العراقية لوزارة الدفاع وتقديم أسماء المرشحين لوزارة الداخلية لاختيار الأنسب وتنفيذ الاتفاق بصدد المجلس الوطني للسياسات الاستراتيجية.

وكان رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني طرح في أيلول (سبتمبر) الماضي مبادرة تتعلق بحل الأزمة السياسية في العراق تتضمن تشكيل لجنة تضم بين ثمانية واثني عشر من ممثلي الكتل السياسية لبدء محادثات لتشكيل الحكومة الجديدة والعمل على حل الخلافات العالقة وعقد اجتماعات موسعة للقادة لحسم موضوع الرئاسات الثلاث وهي المبادرة التي اسفرت عن تشكيل الحكومة الحالية اواخر العام الماضي.

وعما يردده اعضاء في ائتلاف المالكي من انه لايحق لعلاوي تقديم الاستجواب لانه "لايتمتع بصفة برلمانية" أشار عاشور إلى أن علاوي عضو في مجلس النواب وحلف اليمين الدستورية وشارك في جلسة منح الثقة للحكومة الحالية وفي انتخاب نواب رئيس الجمهورية الثلاثة مؤخرا.

وأكد ان علاوي مصر على اداء الواجب الوطني الذي تحتمه مسؤوليات الدفاع عن مصالح الشعب كتنفيذ للقسم الذي أداه. وتنص الفقرة ج من البند سابعا من المادة 61 من الدستور العراقي على أنه يحق لعضو مجلس النواب وبموافقة خمسة وعشرين عضواً توجيه استجواب إلى رئيس مجلس الوزراء أو الوزراء لمحاسبتهم في الشؤون التي تدخل في اختصاصهم ولا تجري المناقشة في الاستجواب إلا بعد سبعة أيام في الأقل من تقديمه.

وقد تفجر خلاف عنيف بين كتلتي علاوي والمالكي الجمعة الماضي في اعقاب ماشهدته ساحة التحرير في وسط بغداد من اشتباكات بين انصار المالكي في حزب الدعوة الذي يترأسه والذين هتفوا ضد علاوي واعتدوا على صورته بالاحذية واطلقوا شعارات معادية له وبين معارضي المالكي الهاتفين بسقوط حكومته واتهامه بالكذب والفشل في تحقيق وعوده خلال المائة يوم التي اعلنها للاصلاح فقد تصاعدت حدة المواجهة بين الزعيمين السياسيين بشكل غير مسبوق.

وقد ادى هذا الامر الى توجيه علاوي خطابا الى الشعب العراقي وصف فيه المالكي بأنه قائد خفافيش الظلام مؤكدًا أن حسابه سيكون عسيراً وأشار إلى أنه رضخ لإيران حتى يبقى في منصبه داعيًا المجتمع الدولي إلى تحمّل مسؤولياته لحماية العراق من تدخل إيران وضمان التوازن للعملية السياسية التي فقدت توازنها.

وأضاف ان رأس حزب الدعوة هو "أمام مرحلة تاريخية وحساب عسير.. هو قبل وزرائه.. هو وليس حزبه.. هو وليس كتلته.. هو من يحرك نفراً من وزرائه، ونفراً من مجالس اسناده، ونفراً من ازلامه، ليهيئوا لهذا اليوم من خلال البلطجية والازلام والشقاوات والمرتزقة.. والله اكبر على من يستخدم موارد العراق ليبطش بشعبه".

ويشهد العراق منذ 25 شباط الماضي تظاهرات جابت أنحاء البلاد تطالب بالإصلاح والتغيير والقضاء على الفساد المستشري في مفاصل الدولة، نظمها شباب من طلبة الجامعات ومثقفون مستقلون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في شبكة الإنترنت، في وقت لا تزال الدعوات تتصاعد للتظاهرات في المحافظات كافة حتى تحقيق الخدمات بالكامل.

وتعهد رئيس الوزراء نوري المالكي عقب تظاهرات الـ25 من شباط الماضي، بتنفيذ جميع مطالب التظاهرات وأمهل الوزارات والمجالس المحافظات مائة يوم لتحسين الخدمات، فيما أكدت لجنة الخدمات البرلمانية أنه لا يمكن للمالكي إيجاد حلول جذرية لمطالب المتظاهرين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا للعراقية
مهدي العراقي -

اولا ... المتظاهرين الذين تدعي القائمة العراقية بانهم يمثلون الشعب العراقي بالمظاهرات هم نصفهم من المرتزقه والبعثيين والماجورين الذين لا هم لهم سوى اذية الشعب العراقي منذ ان عرفهم العراقيين قبل 35 سنة ولحد الان ... نفس الاسلوب ونفس المنهج ... وثانيا ...لو ان قائمة العراقية تريد تطوير العراق لما اتخذت هذا المنهج المعادي من حكومة عمرها لم يتجاوز الست اشهر والشعب العراقي يمر باحلك الظروف القاهرة ... لله درك ياعراق كل وقت وكل زمان يظهر لنا بلطجية واليوم بلطجية علاوي وهم نفس الوجوه ونفس المجرمين ... حسبنا الله ونعم الوكيل انه نعم المولى ونعم النصير ... وشكرا لايلاف على النشر الكامل...

اللهم أرحم العراقيين
وحيد -

اللهم أنقذالعراقيين من هذه الحفره المظلمه التي وقعوا فيها...اللهم صبرهم على مصابهم الجلل...نحن أصبحنا وسط هذه الصراعات بين هذه العصابات المتنفذه فاليوم الهالكي يحكم (وماخذ راحتهه على الاخر)ولايعير اي اهتمام لمتطلبات الشعب وخاصة الخدميه منها وهي المطلب الرئيسي للناس حيث نيست المطالب الاخرى كاالامن وغيرها...أنا كعراقي لايهمني من يحكم ولكن الذي يهمني رفاهية الناس وللاسف الشديدمنذ سنة 2003 ولحد الان الشعب يعاني ويعاقب ويهجر ويقتل لالشي..لقد مللنا هذه الاشكال العفنه والتي يبدوه انها غير مباليه تماما بالانسان العراقي بل مهتمه في ملئ الجيوب وتصفية الحسابات المتراكمه في عقولهم كاالطائفيه والمذهبيه والاثنيه والقوميه حيث أنهم صنفو العراق خير تصنيف الى مناطقبه وهذه لي وهذا لك ...هذه ليست حكومه تحب بلدها بل أنها عصابه تريد تدمير النسيج الاجتماعي وتفتيت الاخوه بين الناس وتدمير ثقافة العراقيين...اللهم أحفظ بلد

هنا الحقيقة
ابومصطفى -

ان خفافيش الليل التي تفوهت بها ......الذين اوقدوا نار الفتنة بين المسلمين موظفين كل عائدات نفطهم لتحقيق ماعجزت عنه القوى الظلامية عبر قرون فاوكلت بالمهمة لهم واشتعلت المنطقة نارا سيكون وقودها الناس والحجارة وفي اماكن محددة دون غيرها على المستوى العربي والاقليمي والمتفحص بعين الحيادية والتمحيص يجد ذلك ... ومهما تلونت بجلدك ياعلاوي سيبقى سطحيا فالمتجذر عندك ينافي ماتتظاهر به ولاينفعك التباكي على ماآلت اليه اوضاع الناس التي كان لك ولزمرتك الدور الاساس في الوصول اليه وان ماعطيت من قيادة صورية لقائمةالعراقية (بعثية بامتياز)اوجدت لتعود بعقارب الساعة الى الوراء عبر الانقلاب على العملية السياسية التي لاتروق للفئة الموتورة من ايتام النظام المقبور فوضعت الدفش بالواجهة ليُسرق به اصوات الطائفة التي ينتمي لها وكانت الخطط والمؤامرة تجري ... بعد ان علموا ان اصوات بطانتهم في العراق لاتتجاوز الربع من المكون الكلي واستطاع ان يجير مايقارب 28 مقعدا الى قائمتهم من اللون البعثي الشيعي وكان الهدف الحصول على اغلبية اصوات البرلمان فيكون تشكيل الحكومة من نصيبهم وعندها سيمر تحت قيادتها بفترة ازدهار يسيل لها اللعاب فلاارهاب ولاتدمير باعتبارهم الحاضنة والمخطط لها وستعود الخدمات بكل تفاصيلها وقمة عطائها وبدعم كبير من المال السعودي فتكون الاربع سنوات حكم من ارقى ماناله العراق عبر كل تاريخه من ازدهار (وهونفس المخطط البعثي الذي عمله نظام صدام عندما رفع المستوى المعاشي قبل حروبه مما اهله على الاستيلاء على عقول الطبقة المتعبة والجهلة الذين اصبحوا فيما بعد الادات التي اجتث بها كل من عارضه)فعندها تستولي هذه القائمة على عقول الغالبية من الناس المتذمرين من الاوضاع (والتي ساقتها اليها القائمة من تحت البساط ) فتكون الدورة الانتخابية التي تليها بالغالبية المطلقة والتي تمكنهم من تمريركل القوانين التي تعيد بها ازلام النظام السابق ووضعها بالمقاس الذي يجعلهم على سدة الحكم مرة اخرى فيغدرون بعدها بعلاوي فيغتالوه بعد ان يتحقق منه مبتغاهم(كما حصل لعبدالرزاق النايف في انقلابهم68)وحين لم ينالوا ذلك المبتغى في هذه الدورة الانتخابية الحالية تلونت صيغ مؤامراتهم واتي اخذت مناحي عديدة فدخلت ضمن عملياتهم الارهابية السابقة واللاحقة حملة لتأجيج الشارع وعبر مندسيهم وقنواتهم الصفراءوكذلك اختراق صفوف مكونات التحالف

خبيث النفس
مجيد -

مخالف لشروط النشر

اللهم ارحمنك برحمتك
نورس -

اللة يحفظك ياعراق ويحفظ شعبك من شر الاشرار وكيد الفجار ... والله ضاعت علينا تيهنا العدو من الصديق ... ارحمو العراق وشعبه ...كفى قهرا وتدميرا وجوعا وفقرا وجهلا...الامان الامان من اناس لاتخاف الله

اللهم ارحمنك برحمتك
نورس -

اللة يحفظك ياعراق ويحفظ شعبك من شر الاشرار وكيد الفجار ... والله ضاعت علينا تيهنا العدو من الصديق ... ارحمو العراق وشعبه ...كفى قهرا وتدميرا وجوعا وفقرا وجهلا...الامان الامان من اناس لاتخاف الله

العراق
أبوخالد -

ليس أمام العراق الا العودة للصف العربي و التخلص من أذناب ايران, هذا البلد الغني بحضارتة و نفطة و ابنائة تحول بقدرة قادر بين عشية و ضحاها الى باحة خلفية للمخابرات الأيرانية و جمعية تعاونية للصوص و معدومي الضمير, كل هذا الى حل إن شاء لله ولكن الخوف من التقسيم بعد مغادرة الأمريكان.فقد تحول هذا الشعب بأمتياز الى الطائفية بتوجية و تخطيط وتعاون من فوق الطاولة و من تحتها و أصبح لكل طائفة انتمائها و ولائها الخارجي .

العراق
أبوخالد -

ليس أمام العراق الا العودة للصف العربي و التخلص من أذناب ايران, هذا البلد الغني بحضارتة و نفطة و ابنائة تحول بقدرة قادر بين عشية و ضحاها الى باحة خلفية للمخابرات الأيرانية و جمعية تعاونية للصوص و معدومي الضمير, كل هذا الى حل إن شاء لله ولكن الخوف من التقسيم بعد مغادرة الأمريكان.فقد تحول هذا الشعب بأمتياز الى الطائفية بتوجية و تخطيط وتعاون من فوق الطاولة و من تحتها و أصبح لكل طائفة انتمائها و ولائها الخارجي .

من أجل ما تبقى
الطيب بن الطيب -

د. اسامة مهدي ..تحية طيبة..نتمنى عليك البقاء متيقظاً لالتقاط كل ما يصدر عن الحركات الثورية والمقاتلة وجميع نشاطات الاتجاهات المعادية والمرتبطة بأجندات وخطوط المخابرات العربية والاجنبية، مرورا طبعا بالتنسيق الرائع مع الرفيق اياد كامل الزاملي وبقية الرفاق المناضلين من اجل تشكيل ضغط اعلامي يحول، مع بقية الجهود، دون استقرار الوضع العراقي حتى عودة النظام الاستبدادي الذي افتقدنا صولاته وجولاته..تحية لك، لانتمائك العشائري والمناطقي العريق..تحية للثقافة..تحية للوعي المتقدم الذي يحمل صحافيا محترفا للتنسيق مع مصحّــــفاً محترقاً...يا سيد من اجل الثقافة والقيم، من اجل ضمير لم يتفقس عن بيضة الجور..من اجل قليل من الثقة بان حرائق الطائفية والتمييز لم تلتهم كل قشة على الارض..يا سيد بربك كفى...لا من اجل المالكي ولا المناصب والاشخاص الزائلين بل من اجل الثقة بك فحسب..

من أجل ما تبقى
الطيب بن الطيب -

د. اسامة مهدي ..تحية طيبة..نتمنى عليك البقاء متيقظاً لالتقاط كل ما يصدر عن الحركات الثورية والمقاتلة وجميع نشاطات الاتجاهات المعادية والمرتبطة بأجندات وخطوط المخابرات العربية والاجنبية، مرورا طبعا بالتنسيق الرائع مع الرفيق اياد كامل الزاملي وبقية الرفاق المناضلين من اجل تشكيل ضغط اعلامي يحول، مع بقية الجهود، دون استقرار الوضع العراقي حتى عودة النظام الاستبدادي الذي افتقدنا صولاته وجولاته..تحية لك، لانتمائك العشائري والمناطقي العريق..تحية للثقافة..تحية للوعي المتقدم الذي يحمل صحافيا محترفا للتنسيق مع مصحّــــفاً محترقاً...يا سيد من اجل الثقافة والقيم، من اجل ضمير لم يتفقس عن بيضة الجور..من اجل قليل من الثقة بان حرائق الطائفية والتمييز لم تلتهم كل قشة على الارض..يا سيد بربك كفى...لا من اجل المالكي ولا المناصب والاشخاص الزائلين بل من اجل الثقة بك فحسب..

العراق
سرور -

والله مضحك امر هذا الرفيق البعثي علاوي . يريد يستجوب المالكي ويغطي على فضيحة المجرم فراس الجبوري مسؤول حزب علاوي؟؟ ثم لو فرضنا ان علاوي تمكن من ادانة المالكي وهذا مستحيل . كيف سيتمكن علاوي من حجب الثقه عن المالكي وهو لا يملك سوى 82 عضوا بالبرلمان واغلبهم سيرفض التصويت؟؟ ليذكر هذا الرفيق هاني عاشور ان التحالف الوطنيباستطاعته ان يحجب الثقة عن علاوي بكل هوله وعليك ان تنصح رفيقك علاوي ان ل يتجاوز على اسيادة

العراق
سرور -

والله مضحك امر هذا الرفيق البعثي علاوي . يريد يستجوب المالكي ويغطي على فضيحة المجرم فراس الجبوري مسؤول حزب علاوي؟؟ ثم لو فرضنا ان علاوي تمكن من ادانة المالكي وهذا مستحيل . كيف سيتمكن علاوي من حجب الثقه عن المالكي وهو لا يملك سوى 82 عضوا بالبرلمان واغلبهم سيرفض التصويت؟؟ ليذكر هذا الرفيق هاني عاشور ان التحالف الوطنيباستطاعته ان يحجب الثقة عن علاوي بكل هوله وعليك ان تنصح رفيقك علاوي ان ل يتجاوز على اسيادة

الى أبوخالد
مهين العراقي -

لادخل لك بالشأن العراقي لانك شخص اعرابي يعني اجنبي عن العراق ومعروف للجمع ن الاعراب يحقدون على العراق بكل مكوناته عربا وكردا مسلمين ومسيحيين وبقية لطوائف والديانات ؟ وتأتي انت وتضع اللوم على ايران فقط وتستثني ما قدمتومه انتم لنا هل ننسى زرقاويكم او ابو ايوبكم المصري او انتحارييكم؟؟ كل دول الجوار تحقد على العراق من ايران ل تركيا الى دول الاعراب ولا نستثني احدا

الى أبوخالد
مهين العراقي -

لادخل لك بالشأن العراقي لانك شخص اعرابي يعني اجنبي عن العراق ومعروف للجمع ن الاعراب يحقدون على العراق بكل مكوناته عربا وكردا مسلمين ومسيحيين وبقية لطوائف والديانات ؟ وتأتي انت وتضع اللوم على ايران فقط وتستثني ما قدمتومه انتم لنا هل ننسى زرقاويكم او ابو ايوبكم المصري او انتحارييكم؟؟ كل دول الجوار تحقد على العراق من ايران ل تركيا الى دول الاعراب ولا نستثني احدا

كلام ذهب
ابن الناصرية -

كلامك ذهب يا ابو الوليد ....ولكن اكثرهم للحق كارهون..وللدولار عابدون...وعلى بني جلدتهم مستأسدون...وللامريكان نازعون....عوراتهم مكشوفة...واذنابهم معروفة...دوائهم البسطال....واذا لم تلبس النعال...مرجعهم في ايران....و في وجوههم الذل والهوان...و يروحون فدوة للعربان و للرعيان

كلام ذهب
ابن الناصرية -

كلامك ذهب يا ابو الوليد ....ولكن اكثرهم للحق كارهون..وللدولار عابدون...وعلى بني جلدتهم مستأسدون...وللامريكان نازعون....عوراتهم مكشوفة...واذنابهم معروفة...دوائهم البسطال....واذا لم تلبس النعال...مرجعهم في ايران....و في وجوههم الذل والهوان...و يروحون فدوة للعربان و للرعيان

اولاد البعث
البغدادي -

عندما تطل علينا القائمه العراقيه بخطاباتها وبياناتها فأننا نستذكر حزب العبث وليس البعث هاني عاشور احد ابواق العبث اللااشتراكي ولا عربي قائدهم ابن البعث العار علاوي الذي كان سريره الى جنب رفيق الدرب صدام المقبور بطل الحفره العربيه . القائمه العراقيه التي هي ليست عراقيه ولا تمد للعراق بأي صله . قائمه تريد الصعود على اكتاف العراقيين المظلومين وها نحن الان بصدد قظيه تقشعر لها الابدان ويندا لها الجبين قظيه عرس التاجي وستظهر التحقبقات من وراء هذه الجريمه لاننا رئينا بأم اعيننا ابن العبث علاوي في صور شخصيه مع قاتل مجرم وهو فراس وبالامس محمد الدايني الذي قتل ما قتل من ابناء ديالى وبوثائق وادله واعترافات وينطق البعض منهم ويقول ان هه التهمه لفق له حتى هرب خارج العراق وطبعا علاوي وقوم علاوي هم من ساعده على الهروب وقبل سنه او سنتين كيف رئينا السيد المالكي وهويخاطب احد اعضاء البرلمان الذي اشترك بمقتل 150 شخصا وهو من ضمن علاوي والان لا اعرف هل هو خارج العراق ام مقبوظ عليه المطلك قبل فتره رأيناه يظهر وبالعلن في قناه مشعان الجبور [الراي] ومن منكم لا يعرف مشعان قاتل مجرم سارق من الطراز الاول واليوم يطل علينا [ لمبي ] العراقيه الا وهو حيدر الملا الذي لانعرف اصله ولا فصله وكيف وصل الى قبه البرلمان الله العالم بذالك . يطل علينا هذا الثرثار بعبارات تهجم على العراقيين ويمجد بنظام صدام ويتهم ويرمي اسياده بالباطل ويخلق قصص لاوجود لها من الصحه حتى انه اخر فتره ضرب على رأسه [ بعكاز] من قبل النائب كمال الساعدي والسبب قال اتهمني بانني بعثي مهزله طبعا . واليكم ضافر العاني وما ادراك ما ضافر العاني هذا البعثي الذي يمجد بنظام صدام المقبور دائما ولايحترم الشهداء وعوائلهم عندما قال ان هؤلا يستحقون القتل . طارق الهاشمي يذهب الى السجن ويمسك شاربه ويعد القتله والمجرمين بالافراج عنهم هل يريد الهاشمي ان يخرج من قتل ابناء عرس التاجي هل الغيره العراقيه تقبل ياهاشمي ان تخرج من قتل ابناء شعبنا المظلومين الابرياء . هذه هي نبذه مختصره عن القائمه البعثيه اللاعراقيه ولاتمد للعراق بأي صله .

اولاد البعث
البغدادي -

عندما تطل علينا القائمه العراقيه بخطاباتها وبياناتها فأننا نستذكر حزب العبث وليس البعث هاني عاشور احد ابواق العبث اللااشتراكي ولا عربي قائدهم ابن البعث العار علاوي الذي كان سريره الى جنب رفيق الدرب صدام المقبور بطل الحفره العربيه . القائمه العراقيه التي هي ليست عراقيه ولا تمد للعراق بأي صله . قائمه تريد الصعود على اكتاف العراقيين المظلومين وها نحن الان بصدد قظيه تقشعر لها الابدان ويندا لها الجبين قظيه عرس التاجي وستظهر التحقبقات من وراء هذه الجريمه لاننا رئينا بأم اعيننا ابن العبث علاوي في صور شخصيه مع قاتل مجرم وهو فراس وبالامس محمد الدايني الذي قتل ما قتل من ابناء ديالى وبوثائق وادله واعترافات وينطق البعض منهم ويقول ان هه التهمه لفق له حتى هرب خارج العراق وطبعا علاوي وقوم علاوي هم من ساعده على الهروب وقبل سنه او سنتين كيف رئينا السيد المالكي وهويخاطب احد اعضاء البرلمان الذي اشترك بمقتل 150 شخصا وهو من ضمن علاوي والان لا اعرف هل هو خارج العراق ام مقبوظ عليه المطلك قبل فتره رأيناه يظهر وبالعلن في قناه مشعان الجبور [الراي] ومن منكم لا يعرف مشعان قاتل مجرم سارق من الطراز الاول واليوم يطل علينا [ لمبي ] العراقيه الا وهو حيدر الملا الذي لانعرف اصله ولا فصله وكيف وصل الى قبه البرلمان الله العالم بذالك . يطل علينا هذا الثرثار بعبارات تهجم على العراقيين ويمجد بنظام صدام ويتهم ويرمي اسياده بالباطل ويخلق قصص لاوجود لها من الصحه حتى انه اخر فتره ضرب على رأسه [ بعكاز] من قبل النائب كمال الساعدي والسبب قال اتهمني بانني بعثي مهزله طبعا . واليكم ضافر العاني وما ادراك ما ضافر العاني هذا البعثي الذي يمجد بنظام صدام المقبور دائما ولايحترم الشهداء وعوائلهم عندما قال ان هؤلا يستحقون القتل . طارق الهاشمي يذهب الى السجن ويمسك شاربه ويعد القتله والمجرمين بالافراج عنهم هل يريد الهاشمي ان يخرج من قتل ابناء عرس التاجي هل الغيره العراقيه تقبل ياهاشمي ان تخرج من قتل ابناء شعبنا المظلومين الابرياء . هذه هي نبذه مختصره عن القائمه البعثيه اللاعراقيه ولاتمد للعراق بأي صله .