أخبار

إجتماع للفصائل الفلسطينة في القاهرة لبحث مسألة الحكومة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: يجري مسؤولون من حركتي فتح وحماس محادثات الثلاثاء في القاهرة حول مسالة تشكيل حكومة توافق وطني تضم شخصيات مستقلة والتي تتعثر حول اختيار رئيس للحكومة. وصرح الرئيس الفلسطيني محمود عباس انه يريد ان يظل سلام فياض رئيسا للحكومة الا ان حركة المقاومة الاسلامية اعلنت عن معارضتها على الفور.

واعلن مسؤول في المطار ان عزام الاحمد الذي يراس وفد فتح وموسى ابو مرزوق رئيس وفد حماس وصلا الى القاهرة الاثنين استعدادا للقاء. وكانت حماس رفضت الاحد قرار اللجنة المركزية لحركة فتح ترشيح سلام فياض لرئاسة الحكومة الفلسطينية الجديدة. وكانت اعلنت في وقت سابق انها تريد مرشحا من قطاع غزة بينما فياض من الضفة الغربية.

وكان المتحدث باسم حركة حماس سامي ابو زهري انتقد الاحد ترشيح فياض. وصرح ابو زهري لوكالة فرانس برس "ترشيح اللجنة المركزية لحركة فتح لسلام فياض لرئاسة الحكومة هو ترشيح فتحاوي".

وبعد ان ذكر بان حماس "ابلغت حركة فتح في اللقاء الاخير رفضها لتكليف سلام فياض رئاسة الحكومة الجديدة"، اكد ابو زهري ان "اي رئيس للحكومة الجديدة يجب ان يتم بالتوافق وليس تابعا لموقف احد الطرفين". ولم تقدم حماس بعد اي مرشح من قبلها لرئاسة الحكومة. وانهى اتفاق المصالحة اربع سنوات من الانقسام بين الضفة الغربية وقطاع غزة الذي تسيطر عليه حماس منذ حزيران/يونيو 2007.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف