أخبار

اليمن : القاعدة تخوض حرباً نظامية مع القوات اليمنية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء :قال وزير الإعلام اليمني عبده محمد الجندي في مؤتمر صحفي له اليوم بصنعاء، "إن القوات اليمنية تخوض حرباً نظامية مع القاعدة في أبين، والمحافظات الجنوبية".
وأضاف الجندي "إن القاعدة تخوض حرباً نظامية بواسطة أعداد كبيرة من جيش عدن أبين ، في محاولة للسيطرة على المحافظات الجنوبية وعلى طرق التجارة الدولية".
وفي تعليقه على أنباء تحدثت عن سيطرة القاعدة على مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج جنوب اليمن، نفى الجندي علمه بهذه السيطرة، لكنه اعتبر أن ذلك ممكناً في ظل المناخ الرخو الذي يسود البلاد، وأقر بأن الدولة لا تستطيع أن تحارب في أكثر من جبهة، خصوصاً وأن "المجتمع يعاني من انقسامات مركبة" خلال هذه المرحلة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فريق التواصل
سعد باسم -

في الوقت الذي تبحث فيه الشعوب العربية عن المزيد من الحرية و الديمقراطية و التطلع الى مستقبل افضل لها و للأجيال القادمة ، يأتي مجرموا القاعدة ليبحثوا عن المزيد من القتل و الدمار و عرقلة مسيرة الشعوب نحو التقدم و الاستقرار. الا ان شعب اليمن سيرفض القاعدة كما رفضتهم بقية شعوب العالم و طاردتهم بعد ان رأوا بأم اعينهم انهم لا ينشرون سوى الفوضى و الدمار و يقتلوا اباءهم و اخوتهم، هل نسينا كيف ان ابنة اخ وزير صومالي حملت المتفجرات لتقتل بها عمها ؟ هذا ما تدعوا اليه القاعدة و ما تتمنى رؤيته الا و هو ان يقتل اولوا الارحمام بعضهم و لا يترددوا في استغلال الاطفال ممن يسهل التلاعب بمشاعرهم و افكارهم ليغسلوا عقولهم و يسخروهم في جرائمهم القذرة.سعد باسم - فريق التواصل الالكتروني- وزارة الخارجية الامريكية .

لابد للشعب ان يصحو
احمد ضرغام -

لك الله ايها اليمن السعيد اما يكفيك ماانت فيه من تفكك وجهل وصراعات حتى تنتهز القاعدة الفرصه لتنقض على البقيه الباقيه منك للاجهاز عليك ليس لدينا الا الدعاء ان يعى الشعب اليمنى ما يحيق به من مؤامرات ويثور على المتربصين به فإن صحوة الشعب هى السبيل الوحيد للخلاص