أخبار

التظاهرات تعمّ سوريا في جمعة "صالح العليّ" وتخلّف 19 قتيلاً

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
قوات سورية في جسر الشغور

تفيد الأنباء الواردة من سوريا بسقوط 19 قتيلا على الأقل وإصابة آخرين في تظاهرات جديدة تطالب بإسقاط النظام شهدتها عدة مدن سوريّة بينها العاصمة دمشق وحلب وحمص، وحملت تظاهرات اليوم عنوان "جمعة الشيخ صالح العلي" وهو أحد قادة المقاومة ضد الانتداب الفرنسي.

نيقوسيا: قتل19 متظاهرا الجمعة وجرح اخرون عندما أطلق رجال الامن النار لتفريق تظاهرات في عدد من المدن السورية بحسب ناشطين حقوقيين فيما افاد شاهد عن مقتل شرطي في دمشق وقال مصدر رسمي ان عنصرا من قوات حفظ النظام قتل في حمص، بالاضافة الى اصابة اخرين بجروح.

يأتي ذلك بينما يستعد وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي لدعوة سوريا الى السماح بدخول مراقبين اجانب وفرق اغاثة ووسائل الاعلام للوقوف على الاحداث الجارية هناك.

وذكر رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان "قتل 5 اشخاص في حمص (وسط) وشخصين في دير الزور (شرق) وشخصين في حرستا (ريف دمشق) عندما اطلق رجال الامن النار على متظاهرين".

وذكر ناشطون اخرون فضلوا عدم الكشف عن هويتهم ان "شخصين قتلا في داعل (ريف درعا، جنوب البلاد) كما قتل شخص في دوما (في ريف دمشق) إثر إطلاق رجال الأمن النار عليهم خلال مشاركتهم في التظاهرات".

كما ذكر رئيس المرصد ان رجال الامن استخدموا الرصاص لتفريق تظاهرتين في مدينة بانياس الساحلية (غرب) ما ادى الى "اصابات" بين المتظاهرين، بينما سجلت تظاهرات في عدد من المدن السورية.

واضاف عبد الرحمن ان "رجال الامن لاحقوا المتظاهرين في احدى التظاهرتين بعد تفريقها الى داخل الاحياء الجنوبية في حين توجهت التظاهرة الثانية الى خارج بانياس باتجاه جسر المرقب".

وذكر ناشط حقوقي ان "حماة (وسط) وحمص (وسط) خرجتا عن بكرة ابيهما" مشيرا الى "خروج نحو 100 الف متظاهر اليوم في حمص وعشرات الالاف في حماة".

كما فرقت قوات الامن "مئات المتظاهرين بالهراوات في السويداء" (جنوب) التي يغلب سكانها الدروز، بحسب ناشط اخر.

ولفت رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان الى ان "تظاهرة انطلقت في سراقب رغم الحصار الذي فرضه الجيش عليها حيث خرج نحو الفي شخص"، مشيرا الى ان المدينة "محاصرة بعشرات الدبابات وناقلات الجنود".

وفي دمشق، افاد شاهد عيان لوكالة فرانس برس ان "اثناء قيام تظاهرة في حي ركن الدين اقدم احد الملثمين على اطلاق النار من داخل التظاهرة وبينما خرج رجال الشرطة لملاحقته أطلقت مجموعة مسلحة النار على المخفر ما اسفر عن مقتل شرطي واصابة اربعة عناصر على الاقل بجروح".

ومن جهتها، ذكرت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان "احد عناصر الامن استشهد واصيب اكثر من عشرين برصاص مسلحين في حمص".

واضافت ان "ضابطين واربعة عناصر اصيبوا في هجوم لمسلحين على ادارة التجنيد ورحبة قيادة المنطقة في دير الزور"، مشيرة الى ان "ثلاثة من عناصر الشرطة اصيبوا باطلاق نار من قبل مسلحين في حي القابون" الواقع في العاصمة السورية.

كما اعلنت الوكالة عن "اصابة عدد من عناصر الشرطة برصاص مسلحين في حي الحشيش في حمص" مشيرة الى وجود "مخربين يقطعون الطريق ويحرقون الاطارات في حي القرابيص في المدينة ومخربين اخرين يعتدون على سيارات الاهالي في حي الخالدية".

وقالت الوكالة ان "مسلحين يهاجمون رحبة قيادة المنطقة في دير الزور".

واشارت الى قيام "تجمعات محدودة عقب صلاة الجمعة فى الميدان والقابون والقدم واخرى في ريف دمشق" لافتة الى " تفرق معظم التجمعات في حمص وريف دمشق دون احتكاكات".

ولفتت الوكالة الى "تجمع في مدينة حماة (وسط) امام ساحة العاصي (...) وتجمعات متفاوتة العدد في مناطق متفرقة في دير الزور (شرق) تهتف بهتافات مختلفة".

واشار رئيس المرصد الى ان "تظاهرات جرت في داعل (ريف درعا جنوب البلاد) وجبلة (غرب) والرستن (وسط) والقصير (وسط) والشيخ مسكين (ريف درعا) ومعرة النعمان (غرب) وتلبيسة (وسط) وفي حي الرملة في اللاذقية (غرب) كما في دير الزور والميادين (شرق)".

واضاف رئيس المرصد "تظاهر المئات في ريف دمشق كما في سقبا وجسرين وكفر بطنا وحمورية". واشار الى ان "المتظاهرين كانوا يطلقون شعارات تدعو الى التضامن مع المدن المحاصرة وشعارات مناهضة للنظام".

من جهته، ذكر الناشط الحقوقي عبد الله الخليل للوكالة ان "نحو 2500 شخص خرجوا للتظاهر في مدينة الطبقة المجاورة لمدينة الرقة (شمال) من جامع الحمزة باتجاه الشارع الرئيس الى الدوار".

واكد الناشط ان قوات "الامن لم تتعرض للمتظاهرين"، مشيرا الى "وجود امني كثيف امام الجوامع في مدينة الرقة".

وذكر الناشط الحقوقي حسن برو ان "اكثر من ثلاثة الاف شخص خرجوا للتظاهر في عامودا (شمال) من امام الجامع الكبير مطالبين بالحرية والديمقراطية" لافتا الى ان المتظاهرين "رفعوا لافتات تطالب بالاعتراف الدستوري للشعب الكردي بالاضافة الى رفض الحوار مع الدبابات".

واشار برو الى ان "قوات الامن لم تتدخل لفض التظاهرة واكتفت بمراقبتها".

واضاف برو ان "اربعة الاف شخص تظاهروا في القامشلي (شمال غرب) انطلاقا من جامع قاسمو مطالبين باسقاط النظام والحرية والديمقراطية والوحدة الوطنية" مشيرا الى انها "انتهت بسلام".

واشار برو الى ان القيادي في حزب يكيتي المحظور حسن صالح ألقى كلمة في نهاية التظاهرة شكر فيها المتظاهرين "واكد ان التغيير لا بد منه وان الحوار هو السبيل الوحيد الذي يخرج سوريا من الازمة ودعا السلطات السورية الى السماح للاعلام المستقل بالدخول والوقوف على الاحداث".

من جهته اشار رئيس اللجنة الكردية لحقوق الانسان رديف مصطفى الى ان "الجديد في تظاهرة القامشلي هو مشاركة رجال من عشيرتي طي وشمر بالاضافة الى لجنة وحدة الشيوعيين"

واضاف مصطفى الى ان "الشباب الذين يدعون الى التظاهر اصبح لهم شركاء من لجنة التنسيق الكردية التي تضم حزب ازادي وحزب يكيتي وتيار المستقبل الكردي".

وذكر برو "قامت تظاهرة في راس العين (80 كلم شمال الحسكة، شمال شرق) شارك فيها 1500 شخص" مشيرا الى "ان ما ميز هذه التظاهرة كانت مشاركة العرب والشيشان الى جانب الاكراد".

واعتبر برو "ان ذلك ان دل على شيء فانه يعبر ان لا طائفية في سوريا بل ان النسيج السوري موحد بطوائفه واتنياته".

وذكر رئيس الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الانسان عبد الكريم ريحاوي ان "قوات الامن فرقت الجمعة نحو 1500 متظاهر في حي الميدان وسط دمشق مستخدمة قنابل الغاز المسيل للدموع والهراوات".

واضاف "كما انطلقت تظاهرات في ريف دمشق كما في الحجر الاسود وجوبر والكسوة والزبداني والمعضمية وجديدة عرطوز وقارة".

واشار الى "ان تظاهرات تم تفريقها بالقوة ايضا في حي سيف الدولة وحي صلاح الدين الواقعين في حلب (شمال)"

وكان ناشطون دعوا الى التظاهر في "جمعة الشيخ صالح العلي" قائد الثورة السورية الاولى للمطالبة بالحرية ما اثار حفيظة أحفاده.

واصدر احفاد القائد بيانا بثته وكالة الانباء الرسمية (سانا) استنكروا فيه "تسمية يوم الجمعة من قبل ما يسمى بالثورة السورية بجمعة الشيخ "صالح العلي"" معتبرين هذه التسمية "استباحة لرموز الوطن".

واضافت الوكالة في مكان اخر أن أهالي منطقة الشيخ بدر في محافظة طرطوس التي يتحدر منها صالح العلي "استنكرت استغلال رموز النضال والاستقلال بهدف النيل من سوريا والتحريض على قتل ابنائها".

يأتي ذلك فيما قالت مصادر دبلوماسية ان وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي سيدعون الاثنين في اجتماع في لوكسمبورغ سوريا الى السماح بدخول مراقبين اجانب وفرق اغاثة ووسائل الاعلام.

واعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية الجمعة ان فرنسا "تؤيد توسيع العقوبات الاوروبية ضد سوريا لتشمل كيانات اقتصادية" وفق مشروع يجري بحثه في بروكسل.

وادت اعمال العنف في سوريا الى مقتل 1297 مدنيا و340 من عناصر الامن واعتقال حوالى عشرة الاف شخص منذ انطلاق التظاهرات الاحتجاجية منتصف اذار/مارس، وفق مصادر حقوقية.

كما لجأ خمسة الاف اخرين الى لبنان

وادت الاضطرابات الى فرار اكثر من 9700 شخص الى تركيا كما اعلن مصدر رسمي تركي.

ويقيم اللاجئون في خمسة مخيمات في محافظة هاتاي اقامها الهلال الاحمر التركي.

والتقت الممثلة الاميركية انجلينا جولي بصفتها سفيرة النوايا الحسنة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة، الجمعة عند الحدود التركية لاجئين سوريين استقبلوها بهتاف "يسقط النظام السوري"، كما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

واوضحت السلطات التركية ان المخيمات تقدم للاجئين ثلاث وجبات يوميا ومياها ساخنة على مدار الساعة وتجهيزات اخرى مثل الغسالات واجهزة التلفزيون، في حين يتولى اشخاص متخصصون الترفيه عن الاولاد، اضافة الى وجود معالجين نفسيين ورجال دين يتكلمون العربية.

الا ان لاجئين في مخيم آخر بدأوا الجمعة اضرابا عن الطعام احتجاجا على العزلة التي وضعتهم فيها السلطات التركية، كما قال ناشط حقوقي سوري.

أوغلو يدعو دمشق إلى إعادة الاستقرار

على صعيد التحركات الدبلوماسية، قال وزير الخارجية التركية احمد داوود أوغلو إن بلاده تنتظر إعلانا رسميا من سوريا حيال أحداث العنف التي خلفت قتلى وجرحى وعدة آلاف من اللاجئين. وأضاف في مؤتمر صحافي عقب ترؤسه اجتماعا موسعا لسفراء تركيا في المنطقة "تركيا ستحدد موقفها على ضوء الخطوات التي ستتخذها سوريا بشأن أحداث العنف والأزمة الإنسانية لآلاف الأشخاص النازحين داخل تركيا وغيرهم ممن ينتظرون عند جانب الحدود السورية".

وأعرب أوغلو عن أمله في أن تبدأ دمشق ما وصفه بالعهد الجديد لإعادة الاستقرار إلى أراضيها. وأضاف "أبلغنا تركماني أن تركيا تريد لسوريا ما تريده لنفسها وهو الازدهار والاستقرار والحفاظ على حقوق الإنسان لأن هذه العناصر هي مطالب شرعية للشعب السوري، وتركماني ابلغنا أن دمشق ستقوم بكل ما في وسعها للسيطرة على العنف".

اتصالات واشنطن مع السوريين

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن الولايات المتحدة تزيد اتصالاتها مع سوريين في الداخل والخارج وخصوصا ممن يسعون إلى التغيير السياسي في بلدهم. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية فيكتوريا نولاند في مؤتمر صحافي في مقرّ وزارة الخارجية "نحن بدأنا أيضا الآن بزيادة اتصالاتنا مع السوريين الشجعان الذين يدافعون عن التغيير وعن حقوقهم العالمية، سواء كانوا في داخل سوريا أو خارجها".

وذكرت نولاند أن الرئيس أوباما سبق وخيّر الرئيس السوري بشار الأسد بين قيادة الإصلاح السياسي في بلاده أو التخلي عن السلطة، مضيفة أن الأخير وكما يبدو جليا فقد اختار خيارا سلبيا. وندّدت نولاند أيضا بالقمع المقيت الذي يشنه الأسد ويستهدف المتظاهرين المطالبين برحيله، مشيرة إلى أن واشنطن تسعى مع حلفائها إلى عزل النظام السوري في الأمم المتحدة.

وكان مصدر رسمي سوري اكد في السادس من حزيران/يونيو مقتل 120 عنصرا في صفوف عناصر الشرطة السورية بيد "تنظيمات مسلحة" في مدينة جسر الشغور في محافظة ادلب. وتوعد وزير الداخلية السوري محمد ابراهيم الشعار على اثر ذلك بان "تتعامل الدولة مع هذه المجموعات بحزم وقوة".

ونفى اتحاد تنسيقيات الثورة السورية الخميس الرواية الرسمية. وقال في بيان ان "جثث هذه المقابر تعود إلى جنود سوريين وعناصر تم قتلهم على أيدي عناصر الأمن السوري في مدينة درعا وغيرها من مناطق الاحتجاجات السورية بعدما رفضوا اوامر اطلاق النار على شعبهم المتظاهر سلميا".

وشدد البيان على سلمية الثورة رغم "محاولات النظام الفاشلة لحرف الثورة السورية عن سلميتها". ودعا الاتحاد الى "قيام لجنة شرعية وطبية حقيقية محايدة، يشهد لها المجتمع الدولي بصدقيتها للتحقيق في مقابر جسر الشغور ودرعا وغيرها من المقابر (...)لتحديد التفاصيل المتعلقة بتلك المقابر وغيرها من المجازر التي ارتكبها النظام السوري ضد المواطنين السوريين".

وعمدت السلطات السورية الاربعاء الى تنظيم تظاهرة كبيرة مؤيدة للنظام في دمشق حيث احتشد آلاف المتظاهرين حول "اكبر علم سوري" وضع على الارض ويبلغ طوله 2300 متر. ورفع عدد كبير من المتظاهرين اعلاما ولوحوا بصور للرئيس، في اجواء احتفالية وعلى خلفية اناشيد وطنية كما يتبين من الصور التي بثها التلفزيون.

كما نظمت السلطات رحلة صحافية الى مدينة جسر الشغور التي هجرها سكانها البالغ عددهم 50 الفا واستعادها الجيش الاحد بعد هجوم شنه قبل ثلاثة ايام لمشاهدة "مقبرة جماعية ثانية". وقال عبد الرحمن ان "عدة مدن سورية شهدت مساء امس (الاربعاء) تظاهرات ليلية ابرزها في حماة حيث تظاهر عشرات الالاف".

واشار الى ان "نحو 150 شخصا تظاهروا في حي الشيخ سعد في المزة وسط دمشق". واضاف ان تظاهرات جرت "في حرستا والزبداني وجسرين وسقبا (ريف دمشق) وفي حمص (وسط) وفي ادلب وكفر نبل (ريف ادلب) وفي اللاذقية (غرب) وفي دير الزور (شرق) والميادين (ريف دير الزور) وفي الحراك والصنمين (ريف درعا)".

وأدانت الولايات المتحدة الخميس "اللجوء الفاضح الى العنف" من جانب السلطات السورية في التعامل مع الاحتجاجات الشعبية، مطالبة بوضع حد فوري له. كما بدأ الاتحاد الاوروبي الخميس التحضير لتشديد عقوباته على سوريا التي قد تستهدف هذه المرة شركات مرتبطة بنظام بشار الاسد واشخاص جدد من محيطه، بحسب ما افادت مصادر دبلوماسية.

ويرى محللون ان دور شقيق الرئيس السوري ماهر الاسد (43 عاما)، وهو ضابط في الجيش برتبة عقيد، احد اركان النظام وقائد الحرس الجمهوري، اضافة الى الفرقة الرابعة العالية التدريب والتجهيز يزداد تعاظما منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية بعد الدور الذي اضطلعت به قواته في قمع التظاهرات.

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان اتهم ماهر الاسد في مقابلة تلفزيونية بمعاملة المحتجين بطريقة "غير انسانية". واعلنت موسكو وبكين معارضتهما لاي تدخل اجنبي في الاضطرابات الجارية في الدول العربية، بينما يسعى الغربيون للحصول على دعم البلدين لتشديد الضغوط على سوريا، في بيان صدر الخميس خلال زيارة للرئيس الصيني هو جينتاو لروسيا.

واسفرت عملية قمع المتظاهرين ضد النظام السوري عن مقتل 1200 شخص واعتقال حوالى عشرة الاف اخرين منذ منتصف اذار/مارس، حسب منظمات غير حكومية والامم المتحدة. كما ادت الى فرار اكثر من 8500 سوري الى تركيا وخمسة الاف اخرين الى لبنان . وقد اعلن وزير الخارجية التركية احمد داود اوغلو الخميس ان بلاده قررت تقديم مساعدة انسانية لآلاف السوريين المحتشدين على خط الحدود السورية التركية.

الاتحاد الاوروبي سيدعو سوريا للسماح بدخول مراقبين اجانب

قالت مصادر دبلوماسية ان وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي سيدعون الاثنين في اجتماع في لوكسمبورغ سوريا الى السماح بدخول مراقبين اجانب وعاملين انسانيين ووسائل الاعلام.

وقال دبلوماسي اوروبي رفيع المستوى ان الوزراء سيطالبون في اعلان يتوقع ان يتبنوه الاثنين، سوريا باتاحة "دخول فوري لاي مساعدة انسانية، وايضا لمراقبين دوليين في مجال حقوق الانسان وبالطبع وسائل الاعلام المستقلة".

واكد دبلوماسي آخر انه "ستتم دعوة الحكومة السورية الى وضع حد للعنف وفتح البلاد امام مراقبين دوليين".

بيد ان الوزراء الاوروبيين لن يتمكنوا الاثنين من تبني حزمة جديدة من العقوبات ضد النظام السوري في الوقت الذي ينكب فيه خبراء منذ عدة ايام على اسماء جديدة وعمليات تجميد ارصدة شركات، بحسب العديد من الدبلوماسيين الاوروبيين.

في المقابل قال احد هؤلاء الدبلوماسيين "سنؤكد اننا على استعداد لتوسيع اجراءاتنا التضييقية (ضد سوريا) في الايام القادمة".

وقال العديد من الدبلوماسيين ان حزمة العقوبات الجديدة يمكن ان يتم تبنيها على هامش القمة الاوروبية الخميس والجمعة في بروكسل.

وكان مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة كرر الاربعاء في جنيف دعوته سوريا الى السماح لمهمة دولية بدخول اراضيها بهدف التحقيق في انتهاكات حقوق الانسان بعيد ثلاثة اشهر من بداية اعمال العنف.

وازاء رفض النظام السوري السماح لفرق انسانية ومجموعات حقوق الانسان، وصل خبراء المفوضية العليا للامم المتحدة لحقوق الانسان الثلاثاء الى ولاية هتاي التركية حيث يتوافد لاجئون فارون من اعمال العنف.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى كل قارئ و معلق حر يحب سوريا ويؤمن بأن كل أبنائها إخوة متساوون في الحقوق والواجبات و في الوطن والإنسانية بغض النظر عن الإنتماء الديني والإثني. وطننا الجريح سوريا بمسلميه ومسيحييه ودروزه وأكراده وعلوييه وإسماعلييه و...و...و... سيبقى لنا وللأبد غصب عن أنوف الأسرة المافيو-أسدية المتطفلة المكروهة والممقوتة داخليا و إقليميا وعالميا, هذه الطغمة الفاسدة المارقة المستبدة والمجرمة تحاسب الآن من قبل الشعب السوري البطل على إجرامها وغيها وفسادها, و سوريا الأبية ستبقى لنا غصب عن كل عناصر المخابرات الذين يدخلوا المواقع الإلكترونية الحرة كل مرة بإسم مختلف ويصبوا بتعليقاتهم سموم التفرقة والطائفية والحقد الأسود الدفين الذي ملأ قلوبهم والتشدق بالعلمانية, نعم سوريا ستبقى و كما كانت ومنذ عهد الإستقلال علمانية تتسع لكل أبنائها. كما قلت في السابق هذا هو عمل بعض المعلقين المأجورين ومصدر رزقهم فهم يجلسوا خلف الكمبيوتر في أحد أقبية مخابرات طاغية دمشق وما أكثرها فهي تملأ سوريا ومدنها ويدافعوا عن سيدهم ومصدر نعمتهم بشار الذي يرتكب جرائم شنيعة بحق الشعب السوري العظيم فقط لأن السوريين الأحرار يطالبون بالحرية والعدالة والمساواة ويطالبونه بالتنحي لأنه ورث الحكم بطريقة غير شرعية وجعل من سوريا والسوريين مسخرة لأنه أثبت فشله الذريع على مدى عقد من الزمن. أقول لهؤلاء النكرات المرضى الذين يوجهون تعليقات ضدي تتهمني بالعمالة والطائفية, قولوا لأزلامكم في فروع الإستخبارات التي تمارسون فيها تشبيحكم الإعلامي و قولوا لسيدكم بشار أن التاريخ هو تاريخ شعوب وليس تاريخ أفراد ولا يمكن لأمة وشعب عظيم كالشعب السوري أن يختزل بشخص أو بعائلة. في الأمس القريب قالتها الفنانة المحترمة المبدعة مي اسكاف بأعلى الصوت ومن دون خوف لأن جدار الخوف قد كسر منذ الخامس عشر من آذار...قالت وبالحرف الواحد ;سوريا هي سوريا العظيمة وليست سوريا الأسد; وكان عقابها بأن 12 شركة إنتاج ستقاطع البطلة مي اسكاف بنت سوريا الحرة! لذلك أرجوكم يا قراء إيلاف وغيرها من المواقع الحرة والمستقلة أن تتجاهلوا كل تعليقات عناصر المخابرات المستفزة لأن هدفهم الأول والأخير هو تشتيت انتباه القراء وخلط الأوراق وتقليل تركيز القراء على مجريات ثورة شعبنا العظيمة التي أعادت كرامة وكبرياء الشعب المسلوبة منذ عام 1963. مجرم الحرب الطاغية بشار سيعلقه الشعب السوري البطل عل

جمعة شكر الله سعيكم
العزيزي -

ثورتكم فشلت للاسف يا مرتزقه من هلق بنصحكم تحضروا كم فيديو قديم لمظاهرات مشان تبثلكم هيه الجزيره وياريت تلبسوا كم واحد عسكري وتقولوا انوا ضابط منشق

تعليك نظامي
سلوم -

ههههههه ما مليتو و تعبتو يا ايلاف ؟؟؟ ولك خلو عندكون شوية مصداقية مو منشان شي بس لحتى تحتفظو لو بعشرة بالمية من احترام قرائكم .... قال انشقاقات قال و الله انكم افلستم

no comment
ali -

على فكرة هاد الداعي حالو المقدم البطل حسين هرموش هو بياع اللبن و الحليب بجسر الشغور ...استحلفكم بالله هذا مظهر و منظر واحد ضابط ؟؟؟!!!!! ان لله في خلقه شؤون

إلى رقم 4
Tarek -

إلى رقم 4, بياع اللبن أحسن من المجرم رئيسك !!!

الى 4 ali
مراقب السويد -

..استحلفك بالله ما تدعون (( بشـار )) هل هو شكل رئيس دوله...سؤال ..لماذا عندما يتكلم رئيسك يبلع اسنانه ...لم نرى اسنانه قط ...!!!!

الى لارا من باب توما
رامي -

روح إنضبي ببيتك أحسن إلك شو جايين تضحكو علينا يجمعة صالح العلي وحكي فاضي.شو ما ضل غير إسم صالح العلي لحتى تستخدموه وتلوثوهشو هاد الغباء.العلوية على التابوت والمسيحية على بيروت ولسا جايين تحكو صالح العلي وهذا الي إتصل بقناة العرعور وهدد بحرق قرى العلويين وترميل نسائهم ودك قراهم بالصواريخ وين نروح فيه وبتحكو ثورتكم غير طائفية شو عمتضحكي على الناس.بعدين عجبني فيلم هندي تبع بياع اللبن والفيديو التاني تبع القوات الخاصة سرية صورايخ والهوية المزورة الغير واضحة.أريد أن تريني كاميراتكم هوية واضحة صحيحة لعسكري منشق وفيلم لم يصور في طرابلس.روح ضحكي على غيرنا ولا تبيعي المي بحارة السقايين.

لشبيحيين العزيزي وس
diyar -

أولاً بقول لشبيحيين العزيزي وسلوم بكرى راح تشوفو كيف راح يكون جمعة غضب والكل يقول ألعن روحك ياحافظ الشعب يريد أسقاط النظام بس أنت من جماعة تلفزيون أستقبل وودعة بعدن مين أنتم حتى تتدعوا بأن إيلاف فقد مصداقيتة ألأفضل لكم أن تذهب وتتكتب في جريدة الوطن لرامي مخلوف أو شام برس عيب ألي ستحوا ماتوا

شيء يضحك
N.T.B.L.P -

من يتخلي عن جيشه من اجل الجبناء يكون اكثر جبنا. مع اني كنت من اشد العداء للحكم السوري ولكن حقا حين رايت لعبة الصهيونيه لضرب الديمقراطيه ونشر افكار الاخوان المسلمين وجبنائهم ادعم الاسد على ضرب هؤلاء الجبناء بكل ما يملك.

اقرأ واضحك
عبد الله -

أنا خايف عليكم تجي شي يوم جمعه وماتلاقو اسم للمظاهره بعدين تبطلوا تتظاهروا, قال جمعة صالح العلي وثلاثة أرباع المتظاهرين لم يسمعوا بحياتهم بصالح العلي لأنهم يساقون كالأغنام وأكثرهم مطلوبين جنائيآ وقطاع طرق وحشاشين وهؤلاء من أين سيسمعون بصالح العلي, وصالح العلي علوي قال يعني على قد ماالسنه بيحبوا العلويه, يالطيف على الكذب والنفاق اسألوا القرضاوي عن محبة أهل السنه للعلويين ولا اسألو العرعور أحسن .

اقرأ واضحك
عبد الله -

أنا خايف عليكم تجي شي يوم جمعه وماتلاقو اسم للمظاهره بعدين تبطلوا تتظاهروا, قال جمعة صالح العلي وثلاثة أرباع المتظاهرين لم يسمعوا بحياتهم بصالح العلي لأنهم يساقون كالأغنام وأكثرهم مطلوبين جنائيآ وقطاع طرق وحشاشين وهؤلاء من أين سيسمعون بصالح العلي, وصالح العلي علوي قال يعني على قد ماالسنه بيحبوا العلويه, يالطيف على الكذب والنفاق اسألوا القرضاوي عن محبة أهل السنه للعلويين ولا اسألو العرعور أحسن .

صحافة سورية
علي جمالو -

صرح مصدر عسكري مسؤول أن وحدات الجيش والقوى الأمنية تمركزت مساء اليوم بالقرب من مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان لمنع التنظيمات الإرهابية المسلحة من قطع الطريق الدولي بين حلب وحماة وضمان سلامة المسافرين وتأمين حركة الانتقال الآمنة للمواطنين. وأضاف المصدر أن أهالي مدينة معرة النعمان استقبلوا رجال القوات المسلحة بالزغاريد ورش الأرز والورود مرحبين بهم لإعادة الأمان والطمأنينة لمدينتهم التي روعها أفراد التنظيمات الإرهابية المسلحة. وقال المصدر : انطلاقا من التعاون بين حماة الديار وأبناء الوطن في منع الأعداء من تحقيق أهدافهم فإن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تهيب بجميع الأهالي الذين تركوا منازلهم إلى المزارع والقرى المجاورة هربا من إجرام التنظيمات الإرهابية العودة إلى بلداتهم ومنازلهم لممارسة حياتهم الطبيعية. وأكد المصدر حرص القوات المسلحة على تأمين الحماية والاستقرار وضمان الأمان والطمأنينة لجميع أبناء الوطن

صحافة سورية
علي جمالو -

صرح مصدر عسكري مسؤول أن وحدات الجيش والقوى الأمنية تمركزت مساء اليوم بالقرب من مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان لمنع التنظيمات الإرهابية المسلحة من قطع الطريق الدولي بين حلب وحماة وضمان سلامة المسافرين وتأمين حركة الانتقال الآمنة للمواطنين. وأضاف المصدر أن أهالي مدينة معرة النعمان استقبلوا رجال القوات المسلحة بالزغاريد ورش الأرز والورود مرحبين بهم لإعادة الأمان والطمأنينة لمدينتهم التي روعها أفراد التنظيمات الإرهابية المسلحة. وقال المصدر : انطلاقا من التعاون بين حماة الديار وأبناء الوطن في منع الأعداء من تحقيق أهدافهم فإن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة تهيب بجميع الأهالي الذين تركوا منازلهم إلى المزارع والقرى المجاورة هربا من إجرام التنظيمات الإرهابية العودة إلى بلداتهم ومنازلهم لممارسة حياتهم الطبيعية. وأكد المصدر حرص القوات المسلحة على تأمين الحماية والاستقرار وضمان الأمان والطمأنينة لجميع أبناء الوطن

القراصنة
kurdi suri -

انظروا الى صورة هذة المركبة العسكرية تشبه عربة القراصنة فقد ناقصهم علم اسود عليه صورة بشار بلون ابيض.

القراصنة
kurdi suri -

انظروا الى صورة هذة المركبة العسكرية تشبه عربة القراصنة فقد ناقصهم علم اسود عليه صورة بشار بلون ابيض.

To Lara nr1 and 7
Goerge -

الى لاارا من باب توما.اولا اخجلي من نفسك ان كنتي امراءة تتنكري بانك مسيحية ومن باب توما. لماذا تضعين بجانب اسمك انك من باب توما.اين مصداقيتك ومصداقية معارضتكم انتم عبارة عن خونة وماجورين.لقد خسئتم انتي وامثالك لقد انتهيتم وايام قليلة جدا ستكون نهايتكم ايها السلفين.يكفي كذب وخداع مرة تكتبين من باب توما ومرة تخافين من عمال جمع القمامة ومرة تقولين ان مقالتك الذي تكتبيها في ايلاف العزيزة محفوظة عند الامن السوري هل تتصورين نفسك مهمة في كتابتك اخجلي من نفسك ..اكيد ستتهمينني انني امن هذه الاسطوانة لكل من يعارض رئيك.انني اشعر بالشفقة عليك وعلى امثاللك.فسوريا الله حاميها.

To Lara nr1 and 7
Goerge -

الى لاارا من باب توما.اولا اخجلي من نفسك ان كنتي امراءة تتنكري بانك مسيحية ومن باب توما. لماذا تضعين بجانب اسمك انك من باب توما.اين مصداقيتك ومصداقية معارضتكم انتم عبارة عن خونة وماجورين.لقد خسئتم انتي وامثالك لقد انتهيتم وايام قليلة جدا ستكون نهايتكم ايها السلفين.يكفي كذب وخداع مرة تكتبين من باب توما ومرة تخافين من عمال جمع القمامة ومرة تقولين ان مقالتك الذي تكتبيها في ايلاف العزيزة محفوظة عند الامن السوري هل تتصورين نفسك مهمة في كتابتك اخجلي من نفسك ..اكيد ستتهمينني انني امن هذه الاسطوانة لكل من يعارض رئيك.انني اشعر بالشفقة عليك وعلى امثاللك.فسوريا الله حاميها.

الفاضلة لارا
عبد الحميد محمد -

الاخت الفاضلة لارا من باب توما شكرا لاراءك والله يتممها عليك بالدين الحق, واقول ان مكانك هنا في جاسم عندنا, وليس بين *****في باب توما. والله المستجيب.

الفاضلة لارا
عبد الحميد محمد -

الاخت الفاضلة لارا من باب توما شكرا لاراءك والله يتممها عليك بالدين الحق, واقول ان مكانك هنا في جاسم عندنا, وليس بين *****في باب توما. والله المستجيب.

طنابر وليس آليات
ريتا حداد -

وانت الصادق هيدي طنبر مو سيارة جيش، آليات الجيش السوري هي مسخرة ونكته في عصر نظام الاسد، وهي متل سيارات الزومبي المكسورة والمضروبة يللي مالها قزاز ويللي مالها فرام وأنا اشفق على العسكر يللي بيركبو هيك سيارات مقرفه وخطره والناس في سورية تتجنب المرور بالقرب أمام أو خلف هالطنابر يللي بتعبر عن قوة النظام العسكرية، والله يللي شفناه بلبنان وقت الانسحاب الذليل للأسد بهيك آليات شي ببكي، يعني بالعربي لو هجمت اسرائيل عسوريا والله بنص ساعة بتحتلها، انا بقول هالحكي وأنا منتأسفه انو يكون جيش بلدي بهالمستوى المتخلف، لا وفوق هيك بيحطو على القزاز من قدام ومن ورا السيارة صورة الرئيس أو صورة حسن نصرالله طيب شو دخل هاد بهاد؟ وشلون الشوفير بدو يسوق اذا قدامه صورة مغطية المشهد ووراه صورة؟ شي مقرف.

طنابر وليس آليات
ريتا حداد -

وانت الصادق هيدي طنبر مو سيارة جيش، آليات الجيش السوري هي مسخرة ونكته في عصر نظام الاسد، وهي متل سيارات الزومبي المكسورة والمضروبة يللي مالها قزاز ويللي مالها فرام وأنا اشفق على العسكر يللي بيركبو هيك سيارات مقرفه وخطره والناس في سورية تتجنب المرور بالقرب أمام أو خلف هالطنابر يللي بتعبر عن قوة النظام العسكرية، والله يللي شفناه بلبنان وقت الانسحاب الذليل للأسد بهيك آليات شي ببكي، يعني بالعربي لو هجمت اسرائيل عسوريا والله بنص ساعة بتحتلها، انا بقول هالحكي وأنا منتأسفه انو يكون جيش بلدي بهالمستوى المتخلف، لا وفوق هيك بيحطو على القزاز من قدام ومن ورا السيارة صورة الرئيس أو صورة حسن نصرالله طيب شو دخل هاد بهاد؟ وشلون الشوفير بدو يسوق اذا قدامه صورة مغطية المشهد ووراه صورة؟ شي مقرف.

المدونة لارا أوباما
جاسم,شكراً أيلاف -

في ردها على مقالة (الاطفال الضحايا...رمز لعمليات القمع والعنف في سوريا )تلصق وتقول:عن النظام أمها الحنون العرابة امريكا!ثم تعلك على نفس الموضوع وتقول:أتوجه بالشكر للسيد روبرت فورد السفير الأمريكي في دمشق.ثم ترد علي وتكرر شكرها للسفير الأمريكي لموقفه (الشخصي) الذي لا يمثل حكومته،كفا بيضاً ونفاقاً. والله الشعب السوري كما قلت سيطرد أمثالكم يا طوابير كردستان مع أزلام البعث من نقس البوابة .فكفي عن الكذب . أكذب أكذب حتى يصدقك الناس. وأذا لم تستحي فأفعل ما تشائي.وأخيراً أرد على المكونة لارا بأني صعلوك فأقول أني صعلوك عربي وأظن حضرتكي مدونة الصعاليك من قردشيان فوزية،و أنت المدونة التي اعتقلت الاجهزة السورية مدونة تحمل جنسية بلادها والجنسية الاميركية

المدونة لارا أوباما
جاسم,شكراً أيلاف -

في ردها على مقالة (الاطفال الضحايا...رمز لعمليات القمع والعنف في سوريا )تلصق وتقول:عن النظام أمها الحنون العرابة امريكا!ثم تعلك على نفس الموضوع وتقول:أتوجه بالشكر للسيد روبرت فورد السفير الأمريكي في دمشق.ثم ترد علي وتكرر شكرها للسفير الأمريكي لموقفه (الشخصي) الذي لا يمثل حكومته،كفا بيضاً ونفاقاً. والله الشعب السوري كما قلت سيطرد أمثالكم يا طوابير كردستان مع أزلام البعث من نقس البوابة .فكفي عن الكذب . أكذب أكذب حتى يصدقك الناس. وأذا لم تستحي فأفعل ما تشائي.وأخيراً أرد على المكونة لارا بأني صعلوك فأقول أني صعلوك عربي وأظن حضرتكي مدونة الصعاليك من قردشيان فوزية،و أنت المدونة التي اعتقلت الاجهزة السورية مدونة تحمل جنسية بلادها والجنسية الاميركية

يللي بينتقد لارا
ريتا حداد -

أنا كمان مسيحية من باب توما وزوجي مسلم كمان من باب توما، ليش جنابك ما بتعرف انو في دمشق القديمة المسلمين والمسيحين متجاورين من عشرات القرون؟ ما بتعرف انو بين المسجد والكنيسة في هالمناطق مسافة عشرة أمتار؟ يمكن لأنك مانك ابن الشام، منذ أكثر من 45 سنة أحببت زوجي لأن أمي كانت تروح تساعد أمه في رمضان وقت اعداد الافطار، أحببت زوجي وأنا فتاة بسبب قطايف رمضان، أحببت زوجي لأنه مؤمن متنور هو وأهله ولم يعترض أهلي على زواجي منه، تزوجنا قبل أن ينهي فترة الخدمة العسكرية الالزامية كطبيب متخرج، وبعد ما أنهى الخدمة العسكرية اتفقنا في سنة 1982 أن نهاجر لأن زوجي لم يعد يطيق العيش في البلد بعد يللي شافه بالجيش وبعد مجازر حماه، أنا أفخر بزوجي كما هو يفخر واختلاف الدين زاد من حبنا لبعضنا واحترام كل منا للآخر، لدينا الآن ولدين كالورود أنهوا دراستهم الجامعية وأنا وافقت منذ البداية أن أولادنا ياخدو التربية الاسلامية من أبوهم وبعدين بس يكبروا هنن مسؤولين عن دينهم أمام ربهم. أنا وزوجي نتمنى أن نعود لبلدنا مع أبنائنا لنشم رائحة جدران حارات باب توما والأولاد ياكلوا قطايف في بيت جدهم حتى يحبوا البشر والحجر.

يللي بينتقد لارا
ريتا حداد -

أنا كمان مسيحية من باب توما وزوجي مسلم كمان من باب توما، ليش جنابك ما بتعرف انو في دمشق القديمة المسلمين والمسيحين متجاورين من عشرات القرون؟ ما بتعرف انو بين المسجد والكنيسة في هالمناطق مسافة عشرة أمتار؟ يمكن لأنك مانك ابن الشام، منذ أكثر من 45 سنة أحببت زوجي لأن أمي كانت تروح تساعد أمه في رمضان وقت اعداد الافطار، أحببت زوجي وأنا فتاة بسبب قطايف رمضان، أحببت زوجي لأنه مؤمن متنور هو وأهله ولم يعترض أهلي على زواجي منه، تزوجنا قبل أن ينهي فترة الخدمة العسكرية الالزامية كطبيب متخرج، وبعد ما أنهى الخدمة العسكرية اتفقنا في سنة 1982 أن نهاجر لأن زوجي لم يعد يطيق العيش في البلد بعد يللي شافه بالجيش وبعد مجازر حماه، أنا أفخر بزوجي كما هو يفخر واختلاف الدين زاد من حبنا لبعضنا واحترام كل منا للآخر، لدينا الآن ولدين كالورود أنهوا دراستهم الجامعية وأنا وافقت منذ البداية أن أولادنا ياخدو التربية الاسلامية من أبوهم وبعدين بس يكبروا هنن مسؤولين عن دينهم أمام ربهم. أنا وزوجي نتمنى أن نعود لبلدنا مع أبنائنا لنشم رائحة جدران حارات باب توما والأولاد ياكلوا قطايف في بيت جدهم حتى يحبوا البشر والحجر.

To Lara
George -

لقد قالها عبد الحميد هحمد ان مكانك عندهم وليس بين ال....في باب توما.مبروك عليك لقد نقص من المتامرين شخص اخر.

To Lara
George -

لقد قالها عبد الحميد هحمد ان مكانك عندهم وليس بين ال....في باب توما.مبروك عليك لقد نقص من المتامرين شخص اخر.

25meleeon sori =1
kurdi -

الا تلاحظون معي ان جواسيس بشار لم يعودوا الى وصفه بالبطل الاول بل هم منهمكون في تمرير لعبة الطاءفية التي هي اخر قشة يمسكون بها قبل الغرق كم انتم اغبياء هم داءما يتعاملون مع الشعب السوري على اساس الغباء اباءنا استكانوا لظلمكم لكنهم لم يتهاونوا في ابراز الحقيقة عنكم لنا الشعب السوري اذكى منك الان لذللك يرفضكم وان كان الثمن ارواحه كلنا نفدي دمنا ليعيش ابناءنا احراراً

25meleeon sori =1
kurdi -

الا تلاحظون معي ان جواسيس بشار لم يعودوا الى وصفه بالبطل الاول بل هم منهمكون في تمرير لعبة الطاءفية التي هي اخر قشة يمسكون بها قبل الغرق كم انتم اغبياء هم داءما يتعاملون مع الشعب السوري على اساس الغباء اباءنا استكانوا لظلمكم لكنهم لم يتهاونوا في ابراز الحقيقة عنكم لنا الشعب السوري اذكى منك الان لذللك يرفضكم وان كان الثمن ارواحه كلنا نفدي دمنا ليعيش ابناءنا احراراً

انا الشبيح
assad -

بما انو اي شخص بيحب سوريا و بيحب قائدها بيتسمى عندكم شبيح فسجلو اسمي و اسماء عائلتي و اهلي و اصدقائي و اهلهم و اصدقائهم. كلنا شبيحة و رح نوقف بوجه كل مين بتسول له نفسه يتطاول عسوريا و قائدها. جيتو باسم الحرية و بدكم ترجعونا لزمن العبودية. بتنادو بديمقراطية و انتو جماعة الراي الواحد و اللي بيخالف يا ويلو. بتحكو الشعب السوري واحد و انتو ثورتكم سلفية بامتياز. ما بدنا وسخكم و ما بدنا حقدكم.assad

انا الشبيح
assad -

بما انو اي شخص بيحب سوريا و بيحب قائدها بيتسمى عندكم شبيح فسجلو اسمي و اسماء عائلتي و اهلي و اصدقائي و اهلهم و اصدقائهم. كلنا شبيحة و رح نوقف بوجه كل مين بتسول له نفسه يتطاول عسوريا و قائدها. جيتو باسم الحرية و بدكم ترجعونا لزمن العبودية. بتنادو بديمقراطية و انتو جماعة الراي الواحد و اللي بيخالف يا ويلو. بتحكو الشعب السوري واحد و انتو ثورتكم سلفية بامتياز. ما بدنا وسخكم و ما بدنا حقدكم.assad

Kurdistan State
جاسم,شكراً أيلاف -

يا طوابير كردستان كفاكم مزايدات على دماء شهداء سوريا لتصلوا الى اهدافكم التي لن ترى النور باقامة دولة مزعومة لايعرف عنها التاريخ شيئا على ارض سوريا كما فعلتم في العراق .حيث اظهرتم اعلى درجات الخيانة بولائكم المطلق لاميركا ومن ثم لاسرائيل ولاتظنوا ان وجودكم في شمال العراق سيدوم فسيزول مع زوال مسبباته لانه ما بني على باطل فهو باطل ، واذكركم ان كنتم نسيتم فلم يمضي على ذلك الابضعة سنوات كيف كنتم عملاء وخداما لاجهزة الامن في محافظة الحسكة وكنتم يومئذ العصا بيدها لضرب العرب والمسيحيين وأكراد سورية الأصليين والشيء ذاته في ظل حكم صدام حسين.. فهل ياترى الغدر من شيمكم فعلى مدى العصور لانسمع الا بغدركم لمن وقف معكم ؟ من كان بيته من زجاج لايرمي الناس بالحجارة

Kurdistan State
جاسم,شكراً أيلاف -

يا طوابير كردستان كفاكم مزايدات على دماء شهداء سوريا لتصلوا الى اهدافكم التي لن ترى النور باقامة دولة مزعومة لايعرف عنها التاريخ شيئا على ارض سوريا كما فعلتم في العراق .حيث اظهرتم اعلى درجات الخيانة بولائكم المطلق لاميركا ومن ثم لاسرائيل ولاتظنوا ان وجودكم في شمال العراق سيدوم فسيزول مع زوال مسبباته لانه ما بني على باطل فهو باطل ، واذكركم ان كنتم نسيتم فلم يمضي على ذلك الابضعة سنوات كيف كنتم عملاء وخداما لاجهزة الامن في محافظة الحسكة وكنتم يومئذ العصا بيدها لضرب العرب والمسيحيين وأكراد سورية الأصليين والشيء ذاته في ظل حكم صدام حسين.. فهل ياترى الغدر من شيمكم فعلى مدى العصور لانسمع الا بغدركم لمن وقف معكم ؟ من كان بيته من زجاج لايرمي الناس بالحجارة

what u want
kurdi -

السيد جاسم! لقد قراءت بعض تعليقاتك ,هل لنا ان نتعرف على مشروعك في الشرق الاوسط? ان اصبحت رءيسا لها, ماذا كنت ستفعل? ما هو مشروعك ?اريد ان اخرجك من المعارضة الى القيادة .هل كنت سوف ترحل ٥٠ مليون كردي? الى اين كنت سترحلنا ?ارجوا منك مراعاة الاحترام بالمثل

what u want
kurdi -

السيد جاسم! لقد قراءت بعض تعليقاتك ,هل لنا ان نتعرف على مشروعك في الشرق الاوسط? ان اصبحت رءيسا لها, ماذا كنت ستفعل? ما هو مشروعك ?اريد ان اخرجك من المعارضة الى القيادة .هل كنت سوف ترحل ٥٠ مليون كردي? الى اين كنت سترحلنا ?ارجوا منك مراعاة الاحترام بالمثل

سلطان باشا الاطرش
may -

اسمحولي في خطئ سلطان باشا قائد الثورة السورية الكبرة

صالح العلي
مواطن عربي -

الى كل من يدعو للثورة بأسم صالح العلي اقول لهم كان الافضل لكم ان تدعو للثورة بدون تخريب الاماكن العامة وتحطيم تمثال الاسد لو كانت ثورتكم نظيفة لما فعلتم ما فعلتوه من تخريب كيف لكم ان تدعو العلويين الى مساندتكم وأنتم كنتم تهتفون علوي على التابوت ومسيحي على بيروت اتوقع الى اليوم ماذالت السلطة تهادن طحالب المعارضة وتدعوهم للحوار اذا مرت هذه الفرصة سوف تحترق سوريا ولن يكون بعد ذلك وطن اسمه سوريا وسوف يرى كل سوري كم كان كلامي صحيح الأيام القادمة لن تبشر بالخير قرار الدم لن يتخذ بعد

الى رقم 16
العزيزي -

طبعا انت بالنسيه النسا كمسيحين زانيه لان زواجك مانوا كنسي بس دخيلك ياللي من شاكلتك شو بتفرق معهم اساس شرف لالنا انوا اولادك ما اخد دينهم منك لانه كان رح يكونوا مسيحي بالاسم وهذا مابشرف شغتوا ليش مسيحية الشام مانهم مثال المسيحي السوري اللي ساكن بضيع حمص او بالجزيره او مناطق سوريا النائيه لانوا هالفئه هنه ياللي رح ياكلوا هوا اذا سقط الحكم الله لا يقدر بينما مسيحيه الشام من شاكلة 16 ورقم واحد لارا من غرفتها من شوفة شب ببيعوا الاول والتاني

الوطنية لمن يسحقها
ابن القرداحة -

ان تسمية جمعة صالح العلي ليس لانه علوي بل لأنه وطني ومن الأشراف بهذه الطائفة اللذين قل امثاله منذ عقود ودخل اسمه التاريخ من بابه الواسع هو وغيره من الطوائف الاخرى مثل سلطان باشا الاطرش ويوسف العظمة وهنانو وغيرهم من الوطنيين اللذين ضحوا بارواحهم من اجل حرية وكرامة الشعب السوري اما النظام الحالي الدموي القاتل للاطفال والنساء والابرياء السلميين والقامع للحريات بالحديد والنار وتهجير الآمنين من بيوتهم وترويعهم بابشع المجازر وقصف المدن بالدبابات والمروحيات فحتما الى مزبلة التاريخ

خلل جيني
العماد علي أصلان -

هذا هو ثمود (صمود) وتثدي (تصدي) الجبان الطائفي الحاقد بشار.بشار ولد تافه مغرور سطحي ضعيف الشخصية الى درجة المرض النفسي مستو تفكيره مقدراته العقلة تعادل مقدرات صبي في الصف الثالث الابتدائي لا أكثر, عندما بهدله أردوغان على الهاتف, تلقى الاهانات كعادته صامتا وابتلعها (مثل أبيه ) وكان رده, لأنه ضعيف لشخصية, عن طريق مستشاره الوزير اللبناني السابق ميشال سماحة.لا بد من تدخل خارجي عسكري,اما بواسطة المجتمع الدول عبر غارات جوية مكثفة لقتل بشار والحلقة المحيطة به وتدمير الحرس الجمهوري وأجهزة الأمن كافة.أو تدخل عسكري تركي مباشر عبر اجتياح الجيش التركي لسوريا من الشمال, حيث باستطاعة الجيش التركي احتلال كامل الأراضي السورية خلال أقل من يومين بسبب ضعف نظام بشار الشديد وبسبب رغبة الشعب السوري بالتعاون مع أية قوة احتلال للخلاص من الاحتلال العلوي.تدخل الجيش التركي سيمكن الشعب السوري من القاء القبض على المجرم الجبان بشار وتقديمه للمحاكمة هو وماهر وبقية المجرمين العلويين ومن ثم شنقهم في ساحات درعا ودوما وبانياس وحمص.الخلاصة هي أن التدخل العسكري الخارجي ضرورة ملحة ويفضل الخيار التركي بسبب سرعته وفعاليته

louis 14 desicions
arab -

What happened in Jisr is that for sure the two security forces, military intelligence and political security was under fire from certain forces , single insividual from the brave army and the people , that shows the hatred feelings the these two organizations have from the Syrians , all is due to the stupid policies of our Louis 14 and his brother Maher and the famous angel businessman rami and his brother Hafez and all the ruling noble/murderes family ,,,our Louis 14 and his regime have only two ways , first is to initiate reforms that means an end to torture , arbitrary arrests and killings unarmed civilians by security forces; the release of all political prisoners; an investigation into the deaths of those killed so far and institutional punishments ;than initiate reforms , in this way definitly the transitions to democracy can be rough/ smooth , and our Louis 14 leave the presidency in a respected manner , second way is to pursue the recent policies of murdering the Syrians , than he will leave the country with in a bloody scenes ,,,either way the regime is collapsing , just watch

respect syrians lady
arab -

TO NO 7 , it is about time you wake up and respect the normal Syrian citizen and their opinion , but insulting Lara and the lady no 16 is not permitted , in a little time when democracy shall reign Syria you will punished , now just learn by reading and watching the greatest revolution sone by the bravest people in the region

God Bless RITA/LARA
ARAB -

GOD bless you Lara and Rita, Assad''s will not understand your words. what they can undestand is the Killing and Rapping of the FREE Syrian, they cannot believe that somebody can talk about Assad''s family. they started talking about christians, Alawi, Drouz and others bcz this is the only way to succeed as they have done in Syria and Lebanon. i want to send a message to Assad''s , and i want to have some comments from them as i really enjoy reading the stupidity that they are trying to say: who sold Al Joulan to Israel? it''s Hafiz AL Assad amd we know also about Iskandarouna. GOD BLESS FREE SYRIANS GOD BLESS ALL THE RELIGIOUS PARTIES GOD BLESS RITA AND LARA

دولة آل الأسد
قيس الحربي -

للغاضبين المدافعين عن نظام حكم العائلة في سورية ومن على شاكلته من الأنظمة في كل دول العالم العربي. إليكم أرقام دراسة مسحية أجرتها مجلة نيوزويك الأميركية مؤخراً عن جودة العيش في ١٠٠ دولة من العالم (من بين ١٩٢ دولة). تضمنت هذه الدراسة خمسة عناصر معيارية تحدد خلاصاتها ترتيب تلك الدولة بين الدول المئة موضع الدراسة. وهذه العناصر هي: التعليم وقد إحتلت سورية فيها المرتبة ٤٦، وفي الصحة المرتبة ٦١، وفي جودة الحياة المرتبة ٥٦، وفي الدينامية الإقتصادية المرتبة ٩١، وفي البيئة السياسية المرتبة ١٠٠ (الأخيرة يَعني)، والترتيب العام لها هو ٨٣. مبقية على ١٧ دولة خلفها هي: غواتيمالا، الجزائر، غانا، كينيا، بنغلاديش، باكستان، مدغشقر، السنغال، اليمن، تنزانيا، إثيوبيا، موزامبيق، أوغندا، زامبيا، الكاميرون، نيجيريا و بوركينا فاسو. هذه هي نتيجة تقييم دولة آل الأسد بعد ٤٢ سنة في الحكم. دولة متقدمة على أخرى من أمثال بوركينا فاسو وبنغلاديش! برافو!!

الثورة السورية
لارا من باب توما -

أولا, شكرا للمعلق ARAB الذي مسح بكرامة الطاغية (المفقودة) بالأرض, هذا إذا كنتم فعلا تجيدون قراءة اللغة الإنكليزية. تانيا إلى 23 وأمثاله, كل إنسان حر في إختياراته ومن أنت يا نكرة يا طائفي لتحكم على سيدة متزوجة محترمة أم لأولاد كالسيدة ريتا! وكيف تسمح إيلاف بنشر السطر الأخير لهذا البوق المأجور الذي يطعن فيه بكرامة سيدات/آنسات سوريات شريفات محبين لوطنهن! أنا لست متزوجة ووهبت نفسي للزواج من وطني الأسير الذي يعيش فيه بسلام المسيحي و المسلم والدرزي والعلوي (؟) والكردي وحتى اليهودي منذ آلاف السنين! تقديم تنازلات (غير جسدية) من أجل مصلحة وطن وأمة عظيمة كالأمة السورية أشرف وأطهر وأقدس من تقديم تنازلات (جسدية وإنسانية وضميرية وأخلاقية) لطاغية مجرم وديكتاتور سفاح مخلوع ومعزول دوليا يذبح بشعبه لأن شعبه الأبي طالب بالعيش بحرية وكرامة وديمقراطية وعدالة وتقدم أسوة بغيره من أمم وشعوب الأرض. عاشت سوريا حرة أبية عادلة وديمقراطية واحدة موحدة علمانية ومزدهرة لكل أبنائها..... الحرية قادمة لا محالة وسحقاً للطغاة الطائفيين وأبواقهم المأجورة....

الثورة السورية
لارا من باب توما -

ما أفصح اللصوص عندما تتكلم عن الفضيلة! كل مراسيم طاغية دمشق (سوريا بلد سلطاتها و دستورها مغيب و تحكمها عصابة بمراسيم جمهو-ملكية) ومراسيم وقرارات الكرم الطائي والبراءة والطهر و التقوى والعفاف والحب المقنع بالحنان لا تصدر إلا يوم الخميس أي قبل يوم الجمعة, وها هي دماء الثوار الطاهرة قد رفعت من مرتبات و أجور السوريين وثبتت عقود الموظفين المؤقتين لدى القطاع العام وخفضت المدة الزمنية للخدمة العسكرية وخفضت رسوم المحروقات (لماذا لم يعطى الشعب السوري البطل قسم من حقوقه المادية قبل الخامس عشر من آذار 2011 والتي هي ليست مكرمة ولا هبة تمنح من الحكام إلى شعوبها) ؟ . قرار رامي مخلوف جاء قبل فرض عقوبات أوروبية جديدة على شركاته (ومنها سيريا تل وغيرها الكثير من الواجهات التجارية و الاقتصادية العملاقة ......و سيرياتل ما هي الا غيض من فيض) وبعد أن جمدت أوروبة وأمريكا ملياراته وأرصدته بالدولار الأمريكي في بنوكها ومنعته من دخول دول الإتحاد الأوروبي بما فيها سويسرا, وحتى كندا وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية و..و...و... . تلك العقوبات سوف تشل نشاط شركاته تماما وخاصة سيريا تل شركة الإتصالات السورية (الوحيدة) التي تحتكر السوق السورية و التي تعتمد على نظام الإتصالات الأوروبية. اللص رامي مخلوف حول مليارات الدولارات المنهوبة من دماء وعرق الشعب السوري الكادح إلى الخارج (إيران, دبي, الصين, روسيا)، لأنه بدأ يعي بأن ساعة حسابه من الشعب العظيم اقتربت لإسترجاع أموال السوريين المنهوبة على مدى 41 عاما, عندها سيقول رامي مخلوف أنا لا أملك شيئا الآن لأن كل ما أملك قد تبرعت فيه للدولة (من هي الدولة في سوريا وبيد من ميزانيتها) ؟ كل هذه التصرفات الخرقاء مجرد تبييض للأموال التي نهبها و مجرد نقل سلمي للأصول المالية السيادية السورية عملاً بمبدأ عشرة مليارات بالإيد أحسن من الف مليار على الشجرة! من سيصدق أن اللص الحرامي رامي مخلوف سيعتزل السرقة والفساد؟ مستحيل لأنه أثبت على مدى عقد من الزمن أنه بخبثه ودهائه كان سببا مباشرا في تدمير الإقتصاد السوري وزيادة معدلات الفقر والبطالة والجوع وانتشار الجريمة وتعزيز ثقافة الفساد السياسي والإقتصادي و الإداري والقضائي والإجتماعي على مبدأ ما حدا أحلى من حدا و رامي مخلوف مو أشطر مني!!!!!!!

Khaliji Security
Lebanese -

the right dead bodies thrown in the sea by thousands from syrian witness cousin one of these victims.لاجئون لتركيا فضحوا القصة وبلجيكا نشرتها النظام السوري يلقي بجثث ضحاياه في البحر بروكسيل / أنقرة أكدت صحيفة دي برس البلجيكية على موقعها الرسمي أن أجهزة المخابرات السورية عمدت إلى إخفاء جثث ضحاياها من المتظاهرين الذين اختفوا إلى طريقة جديدة ومبتكرة وهي نقل الجثث إلى عرض البحر ورميها بعيدا في حاويات ثقيلة مقفلة لئلا تطفو وتنكشف الجريمة . وقد اتخذ قرار الإغراق في البحر في أعقاب فضيحة المقابر الجماعية التي انكشفت في درعا وأحرجت النظام . وتقول الصحيفة نقلاً عن مصدر في وزارة العدل التركية إن ثلاثين مواطناً سورياً لجأوا إلى تركيا تقدموا بدعاوى جزائية ضد الرئيس السوري و٥٨ من مسؤولي الأمن وعناصره بتهمة الإبادة الجماعية وأكدوا في دعاواهم أن المخابرات السورية تلقي بجثث المعارضين في البحر قبالة اللاذقية بعد وضعها في حاويات معدنية ثقيلة لئلا تطفو الجثث وتنفضح أجهزة النظام . ويقول المراقبون إن عدد الجثث التي تم رميها في البحر حتىاليوم لايقل عن مائتي جثة بعضها قتل تحت التعذيب .

ملاحظة الى رقم 23
ريتا حداد -

شكراً الى لارا التي تدفع ثمن موقفها من ثورة الحق ضد الباطل وثورة الشعب الذي يريد الحرية والكرامة بينما أنا متواجدة في بلد أوربي مطمئنة على نفسي وعلى عائلتي وأنت يا لارا تعانين مثل شعبنا الاضطهاد والظلم والملاحقة لأن شعبنا يطالب بالكرامة والحرية، وأنت يا أخي رقم 23 مستحيل أن تكون سوري! لأن السوري ليس طائفي والمناطق التي تقول بأن المسيحيين سياكلوا هوا فيها هي مناطق عاش فيها المسيحيون فيها من أيام القديس سمعان وهم عاشوا مع المسلمين منذ 1400 سنة فمن الذي تدخل في شؤونهم؟ ومن الذي اضطهدهم؟ أكيد لا يوجد لديك جواب، أنا المسيحية يرعبني الأشخاص المسحيين الذين يحملون مثل أفكارك لأنهم يخلقون بعبع ليس له وجود، أتذكر في صغري عندما ذهبت في رحلة مدرسية الى حلب ورأيت كيف تتجاور الكنيسة مع المسجد منذ مئات السنين تماماً مثل دمشق وأكيد مثل بقية المدن السورية التي لم أزرها فكيف تفسر ذلك؟ منذ 27 سنة أعيش في الغرب وأرى كيف تعيش الناس هنا بحريتها وكرامتها وكيف ترقى الى الأعلى وتتقدم الى الأمام فلماذا لا يعيش أهلي في سورية مثل هؤلاء؟ لا بل لماذا لا يعيش الشعب السوري مثل ماكان في زمن أبي وجدي حيث كان الانسان لا يخاف من السلطة بل يخاف من القانون، القانون الذي كان يطبق على الجميع، القانون الذي كان يخاف منه الوزير والنائب والمدير والمسؤول، بينما الآن نجد أن القانون غير موجود والقضاء غير موجود والدستور يتغير بصورة مستهترة ولا توجد معارضة ولا أحد يحاسب من يستولي على السلطة ويستولي على كرامة الناس. روت لي صديقة نمساوية ذهبت الى سورية لأول مرة مع زوجها الحلبي، روت ما تسميه "فظاعة" أن صور الرئيس توجد في كل مكان والرعب الذي كان ينتابها عندما تشاهد تلك السيارات التي تضع صورة للرئيس بحجم كبير على الزجاج الأمامي والخلفي وكيف يسوق قائد السيارة بعنف، وكانت تخاف أن تدهس السيارة أي انسان عابر وقالت أن زوجها شرح لها أن هؤلاء من الأمن. هذه الصورة التي تبدو ساذجة لأي مواطن سوري تبدو فظيعة بالنسبة لأوربية مفهومها للأمن ورجاله مختلف تماماً. لا أتصور موقف هذه السيدة الآن عندما تعرف أن الأمن والجيش يقومون بقتل الشعب.

الى لاارا وريتا حداد
Elias -

الى لاارا.عزيزتي بما انك عانس حتى الان يرجى الاتصال بالسيدة ريتا حداد فلها خبرة في تئامين ابن الحلال.وانشاءالله ترزقون باطفال كثر لاننا بحاجة ماسة لجيل من الارهابين بعد عشرون عاما اخر.خسئتم وعاشت سورية.

زبانية النظام
عصفور مهاجر -

يبدو أن النظام الأسدي بطل الصمود والتصدي والمستأسد على شعبه والجبان كالدجاج أمام اسرائيل قد قام بتعيين كتبة للرد بطريقة ممجوجة كالنظام الذي قام بتوظيفهم... كيف لا، وهذا النظام هو قاتل أطفالنا ونسائنا ولا قعر لديه عندما يتعلّق الأمر بالإنحطاط الأخلاقي والفكري. سيأتي يوم قريب، وقريب جداً، لن نرى فيه مثل هؤلاء في بلدنا الحبيب سوريا، حيث ستسود المحبة والمساواة بين جميع أطياف المجتمع السوري.

الي العزيزي رقم 23
نينا بوراكان -

انت فعلا لغتك .... احنا في نقاش محترم يستخدم العقل والاقناع فقط وانا ادكر انك كنت غير ديمقراطي وطريقة حديثك وليس لغتك فقط ولكن اسلوبك عدواني وحاقد خصوصا علي النساء انصحك بشرب عصير ليمون ونعناع ونظف اسنانك ومخك قبل ماتتطاول علي بنات الناس هي حرة مسيحية او مسلمة او ملحدة خليك بحالك الي لا يسر عدو او صديق وتصعب علي الكافر؟؟؟؟ المهم ارفع اسلوب حديثك من عند السرة وفوق وعيب عيب حاجة بقي ههههههه او بالكويتي شيل قشك واطلع من بيت الاراء الحرة

رقم 36
العزيزي -

يستر على جوز خالتك عبدلله اوجلان انتي ارحمينا من عربيتك التعيسه روحي انتبهي على شجرات الزيتون مو اشرفلك

شكر الله سعيكم
صبحي -

توقعات ان يخرج نائب الرئيس او مستشارته بثينة شعبان ويعلنو تنحي بشار الاسد لان الامور وصلت الى نقطة حرجة ويصعب على الرئيس السيطرة عليها والرئيس في حالة نفسية سيئة جدا ونقول له شكر الله سعيكم والدوام لله

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى 34 عنصر المخابرات الشبيح الصعلوك ELIAS وغيره من العناصر المأجورة, ألهذه الدرجة كلام الحق والحقيقة يؤلم؟ يبدو أن تعليقاتي وتعليقات القراء الموضوعية أصبحت صداعا مزمنا لك ولكل أبواق النظام المأجورين أمثالك وأنصحك إما بقراءة موقع سانا وجريدة الوطن وأخبار تلفزيون الدنيا المملوك لرامي مخلوف, أو تناول الإسبيرين المستورد قبل قراءة المواقع الحرة والمستقلة كإيلاف وغيرها, أو ببساطة إعمل SKIP لتعليقات القراء الأحرار تاج راسك وإلا ستصاب بداء الصرع المزمن المصاب به أصلا سيدك ومصدر نعمتك طاغية دمشق السفاح الذي اغتصبت شبيحته بنات جسر الشغور! على كل حال, أنا لا أريد الدخول في مهاترات عقيمة مع شخص شبيح ومأجور متلك لا يجيد أبسط إملائيات وقواعد لغته الأم, ويفتقر لأدنى أدبيات الحوار. الشعب السوري العظيم سيقطع (وبدأ ببتر) أيدي الخونة الطغاة (أسيادك) اللصوص تجار القضية قبل أن يرمى بهم وبتاريخهم المشين حيث طغاة و لصوص ومجرمي الحروب يقبعون و فهمك كافٍ! وقل لطاغية دمشق السفاح ماذا بعد.... ماذا بعد.... ماذا بعد إغتصاب بنات سوريات في جسر الشغور وكشف عوراتهن ورميهن عرايا أمام قوات حرس الحدود التركية!!! ماذا بقي بعد في جعبتك وجعبة استخباراتك الحقيرة؟؟؟؟ يا طاغية دمشق, الشمس لا تغطى بغربال ولا برصاص قناص إيراني مأجور ولا بمدافع دبابة سوفياتية متهالكة! ياللعار عصابة مجرمة فاسدة قذرة مأجورة تحكم 22 مليون سوري! ياللعار رئيس دولة (مخلوع ومطلوب للعدالة الدولية) وقائد فرقة الإغتيالات والموت أو كما تعرف بالفرقة الرابعة ماهر (مطلوب للعدالة الدولية) ورجل أعمال فاسد إلى النخاع ولص وحرامي رامي مخلوف (مطلوب للعدالة الدولية) وباقي أزلامهم من الشبيحة (مطلوبون للعدالة الدولية) يحكمون سوريا بالحديد والدبابات والنار والقنابل و ورصاص القناصين والآن تركيع الشعب السوري وإذلاله عبر هتك أعراض حرائر سوريا واغتصابهن! ياللعار طغاة سوريا أصبحوا مطلوبين دوليا بتهمة ارتكابهم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية والآن تم توثيق وإثبات الإغتصاب الجماعي بحق بنات شعبهم ولا يحق لهم دخول الأراضي الأوروبية والأمريكية والكندية والأسترالية وجمدت كل ملياراتهم وأرصدتهم المسروقة من عرق ودماء شعبهم المسحوق. ياللعار كم أنتم مكروهين! سجل يا تاريخ, الشعب السوري الحر يعيش الآن الواقع الذي عاشه المصريين والليبيون والتونسيون .

مافي هيك شي
ابو اشور -

والله ما عم نسمع بقتل المتظاهرين الا بل اعلام التابع للخليج بشكل عام يكفى مزايدات على الشعب السوري يا اهل الخليج ما راح تنفع معكم الشعب السوري بايد وحده ضدكم يا خونه

فرض عين
وليد عبد الستار -

مساعدة الثورة السورية فرض عين على كل مسلم من لا يقف مع الثورة اليوم سيكون حسابه عسير على يد الرحمن عز و جل, ولا نريد نساء ولا علمانين لا سمح الله بيننا فهم نفس النظام

إلى لارا وريتا
الفتنة -

من المعيب ما نقرأ من لارا وريتا وووو كل هذه الطائفية التي لم تكن موجودة قبل ثلاثة أشهر في سوريا ماذا جرى ونحن نسمع بالفتنة والطائفية والعلوية على التابوت والمسيحيين على بيروت، أذكركم يا لارا ويا ريتا ويا ناس أن التعايش موجود في سوريا ولن نتخلى عنه من مسيحيين ومسلمين وعلويين ودروز ووو، لكن أحب أن أذكركم بأن سوريا وفلسطين والعراق ولبنان هي مهد المسيحية، والكل يعرف بأن المسيحية انتشرت من سورية وبشر بها إلى العالم بولس الرسول، ووكنيسة حنانيا وكنيسة بولس الرسول وكنيسة باقية بالجامع الأموي لم تهدم خير دليل على ذلك، وباب توما عاصمة سوريا وأقدم عاصمة بالعالم تنتشر بها 50 كنيسة، وفي كل محافظات سوريا من درعا إلى الشمال الشرقي من سوريا إلى المالكية، كفى طائفية اخجلوا يا غير مثقفين وأصحاب الفتنة ومن يريد تخريب سوريا وخاصة إذا كانوا سوريين، لكنهم غير مثقفين، عيب يا جهلاء سوريا للجميع

قالك
نينا بوراكان -

احلي من الشرف مافيش هههههههههههههه صحيح حبيت ان اجلطك وافقع مرارتك بعربيتي وانا ماعندي شجرة زطووون عندي شجرة طووووط ياعمي اعملك شوية طييييييييييييط ههههههههه قال اردوغان قال بس شرف لي ولكني لست من تركيا انت مع فشار الاسد خليك الظاهر تفهمها كويس؟ ههههههه مبين عليك عالم زرة

To Lara 39
Elias -

الحقيقة من يعمل خيرا في هذه الايام لايلقى سوى الشر ماقصدته ياماءجورة للغرب وعميلة وخائنة انك حتى الان عازبة والسيدة الفاضلةريتا حداد بخبرتها تستطيع تامين زوج مناضل للك ليكمل الانسان نصف دينه ومن ثم كما قلت نحن نحتاج الى جيل من الارهابين بعد سنين لانكم انتهيتم وكشفتم وايام قليلاا سيتم سحق كافة الخونة امثالكم انكم تعيشون في احلام اليقظة وسنرى اي منقلب ستنقلبون.عاشت سورية وليسقط الماجورين امثالك ويا جبل لن يهزك ريح.

real denger
maria al -

Most important peace of news in this article beside the continuum of Lara!s hallucination is that the state department of theUsa is in full communications with the opposition s inside and out side Syria. ,,,,,,be aware of the Beast,,,,every body in contact with the Americans should be in Prison with no mercy or beal,,,,,save Syria support reform,,,,,stay united and GodBless Syria,,,,,,

To Lara 39
Elias -

الحقيقة من يعمل خيرا في هذه الايام لايلقى سوى الشر ماقصدته ياماءجورة للغرب وعميلة وخائنة انك حتى الان عازبة والسيدة الفاضلةريتا حداد بخبرتها تستطيع تامين زوج مناضل للك ليكمل الانسان نصف دينه ومن ثم كما قلت نحن نحتاج الى جيل من الارهابين بعد سنين لانكم انتهيتم وكشفتم وايام قليلاا سيتم سحق كافة الخونة امثالكم انكم تعيشون في احلام اليقظة وسنرى اي منقلب ستنقلبون.عاشت سورية وليسقط الماجورين امثالك ويا جبل لن يهزك ريح.

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى عناصر المخابرات 41.42.44 وبقية جوقة التشبيح, روحوا خيطوا أنتوا ورئيس الفرع الحقير تبعكم بغير مسلة....كل هدفكم هو التشويش وخلط الأوراق وتشتيت انتباه القراء عما يجري... هذه الحيل لا تنفع في 2011 ربما كانت ذات جدوة في ستينات و سبعينيات وثمانينات القرن المنصرم. إذا عليكم الآن اتباع استراتيجية جديدة للحرب النفسية القذرة التي تدار من أقبية استخباراتكم القميئة في المزة والبرامكة و...و....و...التي ستهدم على رؤوسكم قريبا.النظام المافيو-أسدي البعثي السوري الأفاق لم يتعلم الدرس من مصر وتونس وليبيا، ونسي أن الغرب يتبع مصالحه، رغم أنه كان يرى في حكم آل الأسد الطغاة خير حام لأمن اسرائيل، و أقوال اللص رامي مخلوف للنيويورك تايمز خير شاهد ودليل، وعندما تنتهي صلاحية أي حاكم فإن أمريكا تغازل الشعب وتنضم إليه لإسقاط النظام، وقد أعطى الغرب وأمريكا بشار الأسد فرصة أكثر من شهرين لإخماد الثورة المظفرة، لكنه لم يستطع، ولما رأوا أن كل أوراقه احترقت وترمدت بوهج ولهيب دماء شهدائنا الأبطال التي سفكت بأبشع وأشنع أنواع الرصاص الحي والمتفجر والعنقودي الذي صوب من فوهات بنادق قناصي شبيحة النظام الغادر إلى الرؤوس الشامخة والصدور العارية لشهداء سوريا الجريحة بدلا من تصويب هذا الكم الهائل من الرصاص والبارود والنار المدفوع ثمنه من عرق الشعب السوري الكادح إلى العدو الحقيقي الذي يغتصب أرضنا منذ 45 عاما! أباطرة البيت الأبيض وأوروبة قالوا لبشار وبالحرف الواحد: سلم السلطة أو ارحل، وسينفذون أوامرهم لأنهم لا يحبون أن يتعاملوا مع نظام أخرق وغبي..طاغية دمشق راحل بلا شك، و نحن شعب سوريا الحر الأبي سنحاسب أزلامه وأبواقه حسابا عسيرا لأن الإجرام الدنيئ والمنظم الذي يقومون به لم تفعله العدوة إسرائيل بأهلنا في مرتفغات الجولان المحتلة, لكن ربما إجرام طاغية دمشق وشبيحته من المأجورين بحق شعبنا السوري الأبي يشبه أو ربما يفوق بفظاعتة إجرام عصابات الهاغانا بحق الشعب الفلسطيني المظلوم! وبالنهايه كيف لي أن أحترم طاغية دمشق الفاقد للشرعية و الذي أصبحت صوره المهيبة وبوستراته وتماثيل عائلته المقدسة مثالا للتهكم و السخرية بعد أن حرقها الشعب وداس عليها بأقدامه ورماها في حاويات القمامة!!!

الثورة السورية
لارا من باب توما -

To 45, It seems that the absolute truths and facts I am stating in my comments are hurting you….. Just open your eyes and heart and try to read with no prejudice, but needless to say, you are nothing than a slimy repulsive sycophant who would always appreciate tyranny, oppression, injustice and severe humiliation done by illegitimate and collapsing brutal regime. By the way, you have to work on your English writing skills, it is really pathetic…..Otherwise, write in Arabic that would be much better to make yourself understandable, and finally the days of your beloved tyrant are countable since his filthy and bloody game is REALLY OVER!!!!

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى عناصر المخابرات 41.42.44 وبقية جوقة التشبيح, روحوا خيطوا أنتوا ورئيس الفرع الحقير تبعكم بغير مسلة....كل هدفكم هو التشويش وخلط الأوراق وتشتيت انتباه القراء عما يجري... هذه الحيل لا تنفع في 2011 ربما كانت ذات جدوة في ستينات و سبعينيات وثمانينات القرن المنصرم. إذا عليكم الآن اتباع استراتيجية جديدة للحرب النفسية القذرة التي تدار من أقبية استخباراتكم القميئة في المزة والبرامكة و...و....و...التي ستهدم على رؤوسكم قريبا.النظام المافيو-أسدي البعثي السوري الأفاق لم يتعلم الدرس من مصر وتونس وليبيا، ونسي أن الغرب يتبع مصالحه، رغم أنه كان يرى في حكم آل الأسد الطغاة خير حام لأمن اسرائيل، و أقوال اللص رامي مخلوف للنيويورك تايمز خير شاهد ودليل، وعندما تنتهي صلاحية أي حاكم فإن أمريكا تغازل الشعب وتنضم إليه لإسقاط النظام، وقد أعطى الغرب وأمريكا بشار الأسد فرصة أكثر من شهرين لإخماد الثورة المظفرة، لكنه لم يستطع، ولما رأوا أن كل أوراقه احترقت وترمدت بوهج ولهيب دماء شهدائنا الأبطال التي سفكت بأبشع وأشنع أنواع الرصاص الحي والمتفجر والعنقودي الذي صوب من فوهات بنادق قناصي شبيحة النظام الغادر إلى الرؤوس الشامخة والصدور العارية لشهداء سوريا الجريحة بدلا من تصويب هذا الكم الهائل من الرصاص والبارود والنار المدفوع ثمنه من عرق الشعب السوري الكادح إلى العدو الحقيقي الذي يغتصب أرضنا منذ 45 عاما! أباطرة البيت الأبيض وأوروبة قالوا لبشار وبالحرف الواحد: سلم السلطة أو ارحل، وسينفذون أوامرهم لأنهم لا يحبون أن يتعاملوا مع نظام أخرق وغبي..طاغية دمشق راحل بلا شك، و نحن شعب سوريا الحر الأبي سنحاسب أزلامه وأبواقه حسابا عسيرا لأن الإجرام الدنيئ والمنظم الذي يقومون به لم تفعله العدوة إسرائيل بأهلنا في مرتفغات الجولان المحتلة, لكن ربما إجرام طاغية دمشق وشبيحته من المأجورين بحق شعبنا السوري الأبي يشبه أو ربما يفوق بفظاعتة إجرام عصابات الهاغانا بحق الشعب الفلسطيني المظلوم! وبالنهايه كيف لي أن أحترم طاغية دمشق الفاقد للشرعية و الذي أصبحت صوره المهيبة وبوستراته وتماثيل عائلته المقدسة مثالا للتهكم و السخرية بعد أن حرقها الشعب وداس عليها بأقدامه ورماها في حاويات القمامة!!!

الى لارا
العزيزي -

سويتي نص الشعب السوري شبيحه والنص التاني عناصر مخابرات عزيزتي غالبية الشعب السوري مع الرئيس انتي حاله استثانئيه مرتبطه بحالة عنوسة او ازمة شرف تحياتي

الى لارا
العزيزي -

سويتي نص الشعب السوري شبيحه والنص التاني عناصر مخابرات عزيزتي غالبية الشعب السوري مع الرئيس انتي حاله استثانئيه مرتبطه بحالة عنوسة او ازمة شرف تحياتي

الشيخ لو عاد
سيتبرأ -

لو رجع الشيخ صالح العلي للحياة لتبرا من كل ال الأسد ومخلوف ومن دار في فلكهم ..!!.

لارا و الموساد
الياس توما -

أعلن أساقفة الطوائف المسيحية في دمشق رفضهم أي تدخل خارجي في شؤون سورية, داعيين أبناء الوطن إلى التوحد والتلاحم لإحباط المؤامرة التي تتعرض لها سورية.بدوره, قال أسقف دمشق وتوابعها للسريان الكاثوليك المونسنيور الياس طبي تصريح لوكالة الأنباء الكاثوليكية /اس أي ار/ إن أعمال العنف في سورية سببها متسللون وعملاء مدفوعون من الخارج, لافتا إلى أن طريق الإصلاح ليس سهلا ,و إن الشعب السوري بأكثريته مع قيادته ونحن نريد تغييرا يكون هدفه دولة علماني

الشيخ لو عاد
سيتبرأ -

لو رجع الشيخ صالح العلي للحياة لتبرا من كل ال الأسد ومخلوف ومن دار في فلكهم ..!!.

لارا و الموساد
الياس توما -

أعلن أساقفة الطوائف المسيحية في دمشق رفضهم أي تدخل خارجي في شؤون سورية, داعيين أبناء الوطن إلى التوحد والتلاحم لإحباط المؤامرة التي تتعرض لها سورية.بدوره, قال أسقف دمشق وتوابعها للسريان الكاثوليك المونسنيور الياس طبي تصريح لوكالة الأنباء الكاثوليكية /اس أي ار/ إن أعمال العنف في سورية سببها متسللون وعملاء مدفوعون من الخارج, لافتا إلى أن طريق الإصلاح ليس سهلا ,و إن الشعب السوري بأكثريته مع قيادته ونحن نريد تغييرا يكون هدفه دولة علماني

بالله شو بالعربي
نينا بوراكان -

To 45 you are in reel denger haahhaaaa it''s real danger bro man and to 47 some folks have no arabic keyboards and have to write in latin letters and attempt to write in English so be softer on them they are trying sista soldier girlfriend or let them be you know WHATEVEEEEER

الثورة السورية
لارا من باب توما -

To 48 and 50, يبدو أن زميلكم جاسم قد بعث في مهمة خاصة إلى حمص الأبية لأن اليوم وقبل أن ننسى هو الجمعة ولا نعرف حتى الآن كم متظاهر قد قتل وقنص على أيدي شبيحتكم في هذا اليوم! لذلك يبدو أن عناصر أخرى مأجورة تناوب وتراقب وتعلك على صفحات المنابر الحرة كإيلاف وغيرها المحجوبة في سوريا ولا تفتح إلا عن طريق البروكسي من الجيل التالت! الظلم والطغيان والإستبداد, وبالأخص تعليقات العنصر المخابراتي السفيه ELIAS المبتذلة والمكررة إلى حد التقيء قد شوهت وأغرقت صفحات موقع إيلاف الجميل و المحترم و هدف هذه التعليقات الأول والأخير هو زرع بذور الكره والفتنة والحقد الطائفي والإثني بين مكونات الشعب السوري الواحد ,ولكن هيهات, التربة السورية مالحة ومحصنة بترياق الوحدة الوطنية والعيش والتآخي والمصير المشترك لذلك لا تستطيع هذه البذور وهذه الأعشاب الضارة أن تنمو في ثرى سوريا الطاهر المعمد بدماء شهداء الحق والحرية, وهدف هكذا تعليقات هو خلط الأوراق و التشويش على التعليقات الجدية والمحترمة وبالأخص بهذه الفترة التاريخية الدقيقة التي يمر بها الشعب السوري وبقية الشعوب العربية في نظالها المشرف والمستميت ضد الإستبداد والظلم والقمع والدكتاتورية وصولا إلى غد مشرق أفضل. وفي النهاية نشكر إيلاف على استقلاليتكم ونزاهتكم وحرصكم على أخلاق مهنة الصحافة الحيادية السامية التي تفتقدها سوريا الجريحة القابعة تحت نير الإستبداد والظلم والقمع الإستخباراتي والتعتيم الإعلامي.....الله لا يقبل الظلم ودائما ينتصر الحق والخير على الشر والمحبة تنتصر على الكره وكما ذكر في الإنجيل المقدس ;المحبة لا تسقط أبدا; والشعوب تنتصر على مستبديها...فكم من ممالك وإمبراطوريات عظيمة و ملوك وطغاة وأباطرة فنوا, أما شعوبهم فقد بقيت..... يا طاغية دمشق إن كنت لا تريد التعلم من تاريخ الطغاة الدمويين المعاصر كهتلر وموسوليني و تشاوشيسكو وصدام ومبارك والزين والقذافي وبن علي وطغاة إفريقيا السمراء و...و.. تعلم من تاريخ الطغاة الدمويين القديم,كالطاغية السفاح نيرون...فهو حرق روما العظيمة وانتحر وذهب إلى مزابل التاريخ وغياهبها السوداء حيث سجلات وأرشيفات الطغاة المجرمين تسجل وتوثق في ذاكرة الإنسانية ولا يمحوها الزمان والمكان وسيظل التاريخ والسوسيولوجي يلعنها ويحتقرها ما دام العرق البشري يملأ المعمورة..... نيرون رحل و روما العظيمة وشعبها بقيوا.... ودمشق الع

بالله شو بالعربي
نينا بوراكان -

To 45 you are in reel denger haahhaaaa it''s real danger bro man and to 47 some folks have no arabic keyboards and have to write in latin letters and attempt to write in English so be softer on them they are trying sista soldier girlfriend or let them be you know WHATEVEEEEER

العقل
محمد علي الكردي -

يقول الله سبحانه وتعالى ولقد كرّمنا بني آدم وكرمنا الله بالعقل، وليس هناك أسوأ ممن يستخف بعقولنا، فلنا أن نقبل رأي فلان أو فلان، ولكني أجزم بأن أي منا نحن القراء والمشاركين الذين نشحذ عقولنا لنورد فكرة علها تفيد الوطن، إن أي منا لا يقبل بأن يستخف أحد بعقله، فأنا نظرت إلى الفيديو الذي يصور المظاهرة في سوريا وبمجرد نظرة بسيطة بل وبسيطة جداً اكتشفت أنه فيديو مركب، فبمجرد المتابعة وجدت أن المنظر في الثانية 31 يتكرر بعد دقيقة و50 ثانية ويمكن في غيرها، ووجدت منظر من موقع آخر يتكرر في نفس الفيلم، يعني يمكن الفيلم يكون مركب والذي ركبه يريد الاستخفاف بعقلي مثلما استخف بعقلنا أولئك الذين صدقوا صور الجزيرة الكاذبة التي ثبت بأنها كانت لجنود عراقيين ، ومثلما صدقنا خبر المثلية السورية، وغيره، فكيف يكون الناس يطلقون شعارات بإسقاط نظام أو بحياة نظام بصورة متواصلة لمدة دقيقتين بينما المشهد يتكرر مرتين أو ثلاثة خلال هاتين الدقيقتين، إنني على قناعة بأن إيلاف التي تفتح صفحاتها دون تمييز والتي لم تمتنع على الأقل بالنسبة لي حتى الأن عن نشر تعليقات مطولة كنت أعتقد بأنها ستهملها، لا أعتقد بأن تقبل لنا هذه التركيبات، فنحن هنا نتناقش فيما بيننا ولكل منا وجهة نظره سواء أصاب أم لم يصب ولكننا نرفض أن يأتي صحفي أو مصوّر ويعطينا مادة غير صحيحة، فهذا تحريض وليس توعية.

احفاد الشيخ صالح
سلام -

حبذا لو ذكرت ايلاف بيان احفاد الشيخ صالح العلي و ردهم على استخدام اسمه الطاهر في مظاهرات مملوءه بالتحريض الطائفي فقط للدقه و المصداقيه و شكرا

العقل
محمد علي الكردي -

يقول الله سبحانه وتعالى ولقد كرّمنا بني آدم وكرمنا الله بالعقل، وليس هناك أسوأ ممن يستخف بعقولنا، فلنا أن نقبل رأي فلان أو فلان، ولكني أجزم بأن أي منا نحن القراء والمشاركين الذين نشحذ عقولنا لنورد فكرة علها تفيد الوطن، إن أي منا لا يقبل بأن يستخف أحد بعقله، فأنا نظرت إلى الفيديو الذي يصور المظاهرة في سوريا وبمجرد نظرة بسيطة بل وبسيطة جداً اكتشفت أنه فيديو مركب، فبمجرد المتابعة وجدت أن المنظر في الثانية 31 يتكرر بعد دقيقة و50 ثانية ويمكن في غيرها، ووجدت منظر من موقع آخر يتكرر في نفس الفيلم، يعني يمكن الفيلم يكون مركب والذي ركبه يريد الاستخفاف بعقلي مثلما استخف بعقلنا أولئك الذين صدقوا صور الجزيرة الكاذبة التي ثبت بأنها كانت لجنود عراقيين ، ومثلما صدقنا خبر المثلية السورية، وغيره، فكيف يكون الناس يطلقون شعارات بإسقاط نظام أو بحياة نظام بصورة متواصلة لمدة دقيقتين بينما المشهد يتكرر مرتين أو ثلاثة خلال هاتين الدقيقتين، إنني على قناعة بأن إيلاف التي تفتح صفحاتها دون تمييز والتي لم تمتنع على الأقل بالنسبة لي حتى الأن عن نشر تعليقات مطولة كنت أعتقد بأنها ستهملها، لا أعتقد بأن تقبل لنا هذه التركيبات، فنحن هنا نتناقش فيما بيننا ولكل منا وجهة نظره سواء أصاب أم لم يصب ولكننا نرفض أن يأتي صحفي أو مصوّر ويعطينا مادة غير صحيحة، فهذا تحريض وليس توعية.

الثورة السورية
لارا من باب توما -

كتب لي أحد المعلقين ما يلي 7. سؤال الى لارا GMT 10:56:38 2011 الأحد 12 يونيو سؤال الى لارا من باب توما : هل عندك أي خبر عن سر إختفاء بثينة شعبان عن الظهور والتصريح الاعلامي وهي التي صرحت منذ شهرين بان يد الدولة هي الأطول والأزمة في نهايتها وهل صحيحة الإشاعة بانها أقيلت من منصبها.... وبان فاروق الشرع قد أدخل المشفى نتيجة إطلاق ناري ؟؟؟؟؟ وهذا جوابي له 8. الثورة السورية لارا من باب توما - GMT 1:12:07 2011 الإثنين 13 يونيو إلى 7, أنا لا أعمل لأي جهة إستخباراتية خارجية كانت أم داخلية, و بالتالي ليست لدي أي أجوبة أو معلومات على الأسئلة التي طرحتها. أنا لا يعنيني ما جرى/يجري للهوام بثينة شعبان وفاروق الشرع وسيد نعمتهم طاغية دمشق وبقية الشرذمة الفاقدة للشرعية الوطنية و الدولية من المجرمين والأفاقين والفاسدين و اللصوص والموتورين (بفتح الميم) من أفراد العصابة التي ما زالت تحكم بقوة الرصاص والبارود, فأنا يا سيدي الكريم كل ما يعنيني هو حرية وإزدهار معشوقي الأول وطني الحبيب سوريا وتانيا تحرر الشعب السوري العظيم من نير الظلم والذل والإستبداد والقتل والقهر والقمع والفساد. وفي النهاية كل ما أتمناه من الله أن نخرج من هذه المحنة منتصرين بقوة دم شهدائنا, شهداء الحق والحرية, وأن يصون الله سوريا كأرض طاهرة وشعب شجاع تجمعه وحدتنا الوطنية لأنها مصدر قوتنا وبقائنا الوحيد.

لارا و الموساد
الياس توما -

اعصابك يا سيد لارا والخلاف لايفسد للود قضية, وما ردوك بمعلاقات كبيرة الا دليل على افلاسك , ولن نستخدم كلام من سوية قاموسك, حبيبي اعصابك

الثورة السورية
لارا من باب توما -

كتب لي أحد المعلقين ما يلي 7. سؤال الى لارا GMT 10:56:38 2011 الأحد 12 يونيو سؤال الى لارا من باب توما : هل عندك أي خبر عن سر إختفاء بثينة شعبان عن الظهور والتصريح الاعلامي وهي التي صرحت منذ شهرين بان يد الدولة هي الأطول والأزمة في نهايتها وهل صحيحة الإشاعة بانها أقيلت من منصبها.... وبان فاروق الشرع قد أدخل المشفى نتيجة إطلاق ناري ؟؟؟؟؟ وهذا جوابي له 8. الثورة السورية لارا من باب توما - GMT 1:12:07 2011 الإثنين 13 يونيو إلى 7, أنا لا أعمل لأي جهة إستخباراتية خارجية كانت أم داخلية, و بالتالي ليست لدي أي أجوبة أو معلومات على الأسئلة التي طرحتها. أنا لا يعنيني ما جرى/يجري للهوام بثينة شعبان وفاروق الشرع وسيد نعمتهم طاغية دمشق وبقية الشرذمة الفاقدة للشرعية الوطنية و الدولية من المجرمين والأفاقين والفاسدين و اللصوص والموتورين (بفتح الميم) من أفراد العصابة التي ما زالت تحكم بقوة الرصاص والبارود, فأنا يا سيدي الكريم كل ما يعنيني هو حرية وإزدهار معشوقي الأول وطني الحبيب سوريا وتانيا تحرر الشعب السوري العظيم من نير الظلم والذل والإستبداد والقتل والقهر والقمع والفساد. وفي النهاية كل ما أتمناه من الله أن نخرج من هذه المحنة منتصرين بقوة دم شهدائنا, شهداء الحق والحرية, وأن يصون الله سوريا كأرض طاهرة وشعب شجاع تجمعه وحدتنا الوطنية لأنها مصدر قوتنا وبقائنا الوحيد.

تأجيج الطائفية
مراقب إيلاف -

(وكانت حلب وهي مدينة سنية في الاغلب بها اقليات كبيرة وطبقة تجار غنية ذات صلات وثيقة بالحكام العلويين خالية الى حد كبير من الاحتجاجات سوى مظاهرات في الحرم الجامعي بها وعلى مشارف المدينة طوال ثلاثة اشهر من الانتفاضة).....هكذا نقرأ في هذا التقرير .. و بالمناسبة للإيلاف باع طويل في تأجيج المزعة الطائفية و هذا ما فعلته مع العراقيين حيث كنا نقرأ في تقاريرها بقلم أسامة مهدي عن السنة و الشيعة و الخ .. فعيب عليك يا إيلاف و أنتِ تدعين اللبرالية و التنوير ؟!!!!!!!.

تأجيج الطائفية
مراقب إيلاف -

(وكانت حلب وهي مدينة سنية في الاغلب بها اقليات كبيرة وطبقة تجار غنية ذات صلات وثيقة بالحكام العلويين خالية الى حد كبير من الاحتجاجات سوى مظاهرات في الحرم الجامعي بها وعلى مشارف المدينة طوال ثلاثة اشهر من الانتفاضة).....هكذا نقرأ في هذا التقرير .. و بالمناسبة للإيلاف باع طويل في تأجيج المزعة الطائفية و هذا ما فعلته مع العراقيين حيث كنا نقرأ في تقاريرها بقلم أسامة مهدي عن السنة و الشيعة و الخ .. فعيب عليك يا إيلاف و أنتِ تدعين اللبرالية و التنوير ؟!!!!!!!.

سورية حرة أبية
ثاني اثنين -

إلى الكريمة لارا... سورية هي لكل أبنائها و لن تكون الوطنية حكرا لعبيد النظام و المفسدين في الأرض... لقد عشنا مئات بل آلاف السنين مواطنين سواسية لافرق لأحد على آخر و لم يحاول أحد عبر تاريخنا المشرف أن يقصي الآخر أو يعتبر أن فئة هي فوق فئة و أنا أعتز بهذا الارث الراقي الذي ورثناه و لن أفرط فيه...و لا شيء أدل على التسامح و حسن التعايش في سورية من أنك تجدين فيها من كل طوائف الأرض و لغات أقوام ضاربة في التاريخ... حتى أتت هذه العصابة المجرمة و أوغلت العداوة بين أبناء الوطن لتثبيت مصالحها... إن هذه العصابة المجرمة التي تسلطت على رقابنا جميعا و حشدت المجرمين و السفاحين و سلمتهم مناصب رؤساء فروع أمنية و ماهي في الحقيقة إلا أسماء حقيقتها زعماء عصابات سادية مجرمة تعبث بأرواح كل السوريين و تنشر الرعب و الخراب تحت مظلة الأسد كبيرهم الذي علمهم السحر... لقد انتفض شعبنا الأبي في كل أرجاء الوطن و في المهجر بكل فسيفسائه الرائعة التي هي مصدر عز لنا جميعا ولن نرضى بأقل من سورية حرة من كل الظلم يتساوى فيها كل أبنائها و يظلها العدل و التسامح الذين يكفلان كرامة الإنسان و أمنه... عاشت سورية حرة أبية و الحمد لله رب العالمين

الشعوب المغلوبة
مراقب عمال -

هل قراتم تصريحات المدعو رامي مخلوف صاحب المليارات واربعين بالمائة من شركة الهاتف النقال احد استثماراته التي كلكم يا معلقين تعرفون بانها تعطيه ربحا يوميا لايقل عن 2 مليون دولار ؟؟؟ ويقول بانه سيقدمها للفقراء والمساكين صدقة عن روح والده الذي اورثة مليونات الدولارات منذ عام 1970 عندما استلم الحكم صهرهم حافظ اسد - فبارك الله بهكذا مستثمر في سوريا التي رغيف الخبز ينتهي خبزه وتوزيعه الساعة 11 صباحا لعدم توفر طحين كافي للتوزيع ؟؟؟؟؟يا جماعة الخير كونوا موضوعيين وواقعين في كلامكم فهناك الكثير الذي يفوتكم ويفترض الرجوع اليه قبل كيل الاتهامات - فلولا وجود تظاهرات حقيقية وانتفاضة واقعية لما خرج الجيش الى المدن والساحات فيما لو استطاعت اجهزة الشرطة والامن من احكام السيطرة على المدن المنتفضة ؟؟ظ لكن لا تظلموا الحقائق من اي فئة كنتم لان التاريخ سيفوتكم ويعبركم وسيبقى ما تكتبونه شاهدا اوليا عن كل واحد منكم وخاصة الذين يكتبون باكثر من اسم ولون وهمهم التشويش الذي لايفيد لان الاقنوات الفضائية كثيرة والاخبار تتناقل بسرعة فلا تتعبوا انفسكم كثيرا 00 انتظروا القادم مع الايام بصبر لعل الله مع الصابرين والشعوب المغلوبة على امرها - انه سميع مجيب الدعاء

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى 59, شكرا على مرورك الكريم وأنا أقدر إيمانك العميق بأن كل أبناء سوريا هم إخوة متساوون في الحقوق والواجبات و في الوطن والإنسانية بغض النظر عن الإنتماء الديني والإثني. وطننا الجريح سوريا بمسلميه ومسيحييه ودروزه وأكراده وعلوييه وإسماعلييه و...و...و... سيبقى لنا وللأبد غصب عن أنوف الأسرة المافيو-أسدية المتطفلة المكروهة والممقوتة داخليا و إقليميا وعالميا, هذه الطغمة الفاسدة المارقة المستبدة والمجرمة تحاسب الآن من قبل الشعب السوري البطل على إجرامها وغيها وفسادها, و سوريا الأبية ستبقى لنا غصب عن كل عناصر المخابرات الذين يدخلوا المواقع الإلكترونية الحرة كل مرة بإسم مختلف ويصبوا بتعليقاتهم سموم التفرقة والطائفية والحقد الأسود الدفين الذي ملأ قلوبهم والتشدق بالعلمانية, نعم سوريا ستبقى و كما كانت ومنذ عهد الإستقلال علمانية تتسع لكل أبنائها..... التاريخ هو تاريخ شعوب وليس تاريخ أفراد ولا يمكن لأمة وشعب عظيم واحد موحد منذ آلاف السنين كالشعب السوري أن يختزل بشخص أو بعائلة. في الأمس القريب قالتها الفنانة المحترمة المبدعة مي اسكاف بأعلى الصوت ومن دون خوف لأن جدار الخوف قد كسر منذ الخامس عشر من آذار...قالت وبالحرف الواحد ;سوريا هي سوريا العظيمة وليست سوريا الأسد; وكان عقابها بأن 12 شركة إنتاج ستقاطع البطلة مي اسكاف بنت سوريا الحرة! عاشت سوريا حرة أبية عادلة وديمقراطية واحدة موحدة و مزدهرة لكل أبنائها..... الحرية قادمة لا محالة وسحقاً للطغاة الطائفيين وأبواقهم المأجورة....

الشعوب المغلوبة
مراقب عمال -

هل قراتم تصريحات المدعو رامي مخلوف صاحب المليارات واربعين بالمائة من شركة الهاتف النقال احد استثماراته التي كلكم يا معلقين تعرفون بانها تعطيه ربحا يوميا لايقل عن 2 مليون دولار ؟؟؟ ويقول بانه سيقدمها للفقراء والمساكين صدقة عن روح والده الذي اورثة مليونات الدولارات منذ عام 1970 عندما استلم الحكم صهرهم حافظ اسد - فبارك الله بهكذا مستثمر في سوريا التي رغيف الخبز ينتهي خبزه وتوزيعه الساعة 11 صباحا لعدم توفر طحين كافي للتوزيع ؟؟؟؟؟يا جماعة الخير كونوا موضوعيين وواقعين في كلامكم فهناك الكثير الذي يفوتكم ويفترض الرجوع اليه قبل كيل الاتهامات - فلولا وجود تظاهرات حقيقية وانتفاضة واقعية لما خرج الجيش الى المدن والساحات فيما لو استطاعت اجهزة الشرطة والامن من احكام السيطرة على المدن المنتفضة ؟؟ظ لكن لا تظلموا الحقائق من اي فئة كنتم لان التاريخ سيفوتكم ويعبركم وسيبقى ما تكتبونه شاهدا اوليا عن كل واحد منكم وخاصة الذين يكتبون باكثر من اسم ولون وهمهم التشويش الذي لايفيد لان الاقنوات الفضائية كثيرة والاخبار تتناقل بسرعة فلا تتعبوا انفسكم كثيرا 00 انتظروا القادم مع الايام بصبر لعل الله مع الصابرين والشعوب المغلوبة على امرها - انه سميع مجيب الدعاء

لارا والموساد
الياس توما -

عاشت سوريا حرة أبية عادلة وديمقراطية واحدة موحدة و مزدهرة لكل أبنائها بقيادة الرئيس بشار الاسد , مع تحياتنا لاحغاد ابراهيم هنانو وسلطان باشا الاطرش وصالح العلي الذين وقفوا ضد فرنسا, واليوم نحن نقف ضد فرنسا وعملاء فرنسا والموساد امثال السيد لارا

الى لاارا من...
Elias -

الى لاارا.على مهللك حبيبي العصبية تسبب كما تعرف ارتفاع ضغط الدم وقد تسبب ماهو اخطر من ذللك بكثير وحرصا منا وخوفا على سلامتك وانت فريد بذكائك وبعمالتك القذرة لان من يرخص الوطن الذي تربى فيه ترخص امور كثيرة ومن ثم رجائنا لاتذكري اي كتاب سماوي لانك تدنسيه فقد ذكرت الانجيل فالدين لله ومن يخون الوطن الذي تربى به وعاش تحت سقفه اتصور انه لم يكن حليبه نقي كما يقولون عندنا في سوريا.واعلمي ان الوطن صامد وايامك قليلا ياماءجورين خسئتم جميعا وكما يقول المثل القافلة تسير و .و. عاشت سوريا.

لارا والموساد
الياس توما -

عاشت سوريا حرة أبية عادلة وديمقراطية واحدة موحدة و مزدهرة لكل أبنائها بقيادة الرئيس بشار الاسد , مع تحياتنا لاحغاد ابراهيم هنانو وسلطان باشا الاطرش وصالح العلي الذين وقفوا ضد فرنسا, واليوم نحن نقف ضد فرنسا وعملاء فرنسا والموساد امثال السيد لارا

الثورة السورية
لارا من باب توما -

غير صالح للنشر

الثورة السورية
لارا من باب توما -

غير صالح للنشر

الثورة السورية
لارا من باب توما -

أتقصد الدكتاتور الدموي بشار (المعزول دوليا والمخلوع والفاقد للشرعية) وشبيحته من المرتزقة التي قتلت أكثر من 1700 شهيد سوري ومنهم النساء في بانياس و الأطفال في درعا ودوما وحمص و حماة و..و..و...و... وشوهت أجسادهم و اغتصبت نساء وبنات جسر الشغور واعتقلت أكثر من عشرة آلاف معتقل في سجون التعذيب و....و...و...و...و....و.... القائمة طويلة جدا؟ الديمقراطية واسم الطاغية لا يلتقيان لأن الديمقراطية تعني نهايته ونهاية حقبة التشبيح إلى الأبد. ياللعار رئيس دولة ذات سيادة هو وعائلته وأزلامه ممنوعين من السفر ومحجوز على أرصدتهم وعقاراتهم و كل ملياراتهم من الدولارات في بنوك سويسرا وأوروبا وأمريكا!!! "" هل تعلم أن طاغية دمشق ونظامه يعاني الآن من أعراض الغرغرينة المزمنة وتفسخ وتقيح وتآكل الخلاية المفصلية لأجهزة إستخباراته المجرمة المتسرطنة المنهارة نفسيا ومعنويا, ويبدو أن العلاج الكيميائي والتعرض للأشعة الحمراء التي نتجت عن سفك دماء المواطنين السورييين الأبرياء والتي تمثلت بارتكاب أبشع الجرائم بحق الشعب السوري الأعزل على مدى ثلاثة أشهر قد قرعت نظام طاغية دمشق وزادته تشوها على المستوى الوطني والإقليمي والدولي لذلك يسعى الآن الجراحون (الثوار السوريون الأحرار) إلى استئصال و بتر هذا الورم السرطاني الخبيث وإقتلاعة من جذوره وتفتيته تحت الأشعة النووية قبل رميه في مزا** التاريخ خوفا من انتقال هذا الوباء الجائح إلى أمم وشعوب أخرى!! نستنتج مما سبق بأنه لا يمكن لهذا النظام الدكتاتوري المتهالك أن يصمد أكثر من 5 أسابيع قادمة والسبب : انهيار الاقتصاد والليرة-شلل البلد- تهريب الأموال من مليارات الدولارات المنهوبة من عرق ودماء الشعب السوري الكادح- بدء تعاطف الجيش مع الشعب -تسريب صور المقابر الجماعية- تحطم حاجز الخوف - انهيار أعصاب منسوبي الأمن والمخابرات من صمود الشعب وسلمية الثورة - سحب وتوقف الاستثمارات - توقف السياحة بنسبة 100 % - خروج نخبة المجتمع في الخارج عن صمتها وفضح ممارسات النظام- قرار أمريكي بات قاب قوسين أو أدنى بالمجازفة بتغيير النظام الدكتاتوري المجرم!! وأخيرا, يبدو أن وضع الإنترنت تحسن في سوريا لذلك سأرجع إلى معشوقي الأول سوريا بعد الإنتهاء من توثيق شهادات إخوتنا وأخواتنا المهجرين ورفعها إلى المنظمات الأممية المعنية و عندها ستكمل الأمم المتحدة حسابها وحساب الشعب السوري البطل مع

لارا و الموساد
الياس توما -

اعصابك, وقلنا لن ننزل لمستوى قاموسك , بهيك اعصاب مارح تقود طفل صغير بيبيتك وجاي عم تحكي بالثورة وتديرها كمان , قالولك اصدقائك تتستت بجاسم وهذا احسن حل ,يلا كش مات سيد لارا, البعدو.

أتشرف بتحية لارا
ريتا حداد -

أولاً أحيي لارا عنوان النضال في هذا الموقع ولا أعتبر لارا شخص بل روح الشعب النقي الطاهر، ثانياً أشكر اخي صاحب التعليق رقم 42 لأنه شرّفني بوضع اسمي بجانب اسم لارا لكن أظنه فهم كلام لارا بالمقلوب، لارا تحترم كل دين وكل طائفه وكل أعراق المجتمع، أما أنا فلست إلا واحدة من مؤيديها ومن المعجبين بنضالها وغيرتها على بلدنا وشعبنا، وأنا من أوائل الذين يحاربون الطائفية. لارا تكتب من وراء الخندق وانا أكتب من وراء جبال الألب، لارا تكشف الأقنعة وتقوم بمهمة إعلامية شريفة تدعم فيها شعبنا، لارا هي المواطن الذي لا يعرف ماينتظره وينتظر اطفاله غداً بينما أنا مطمئنة اذا أحياني الله للغد فان يومي سيكون سعيداً فالشرطة في هذا البلد لا تقتل الناس بل تبتسم لهم وتحميهم والشارع هنا آمن ليس فيه شبيحة، والسيارات هنا لا تلصق على زجاجها صور الرئيس لتغطيه من الأمام ومن الخلف، هنا أفكر بعطلة نهاية الاسبوع وهل أقضيها مع زوجي على ضفاف بحيرة أم نخترق جبال الألب الى شواطئ إيطاليا، لارا تشم رائحة البارود وتتعقب أخبار شهداء الحرية وتسمع صدى آلام المظلومين ثم تكتب عنهم بقلب محروق ومتألم لكنها كمن يمسك باحدى رايات المعركة بيدها وبقلبها وبأسنانها.

لارا و الموساد
الياس توما -

اعصابك, وقلنا لن ننزل لمستوى قاموسك , بهيك اعصاب مارح تقود طفل صغير بيبيتك وجاي عم تحكي بالثورة وتديرها كمان , قالولك اصدقائك تتستت بجاسم وهذا احسن حل ,يلا كش مات سيد لارا, البعدو.

الى لااره65
Elias -

الى لاارا.رغم اختلافنا بوجهات النظر حول مايدعى مايعرف بالثورة السورية واهدافها ونتائجها.الى انني قراءت تعليقك الاخير واقتنعت انا والكثيرين ان كاتبه غير متوازن نفسيا ويحتاج الى المساعدة.لان جمل المقال غير مترابطة وبعصبية وهذا ليس غريبا على المعارضة بعد ان افلست وهي في الايام الاخيرة وتنازع ونشكر لاارا انها اعطت النظام 3 اسابيع لانهياره كما اعلموها الامريكان.ولكن اعلمك خسئت انت وامثاللك والايام القادمة سنسبت لكم ان الوطن غالي ولايباع ياعملاء.ارواحنا فداك ياسوريا.

to LARA
MAD -

لارا تكتب كلاماً لا يصدر إلّا عن إنسان حرّ،مفكّر و حيّ الضمير...و إن تقبل منّي نصيحه فأنصحها بالتالي:لا تلتفتي لمطبّلي عصابة الأسد المجرمة لأنّهم معدومي الضمير و الفهم

بين ريتاولارا بندقية
رئيف ضومط -

يستر على عرضك اخت ريتا مانحن عايشين بامريكا الشمالية من عشرين سنة وبننزل كل سنتين على سوريا, وما هاجرنا لهون الا من العرور واتباعه. وهلق جاي حضرتك ترجعيلنا ياه على اساس هوي واتباعو تبع حرية وديمقراطية,هيك منشان ما عد ننزل بنوب على سوريا. الصيف الماضي كنا بسوريا وقلنا الله يستر من الذي شفناه منن. حارتنا ضيقية وبنعرف بعض, الله يخليك شوية منطق.

الأخت الفاضلة لارا
عصفور مهاجر -

أختي العزيزة لارا، وأنا أقرأ تعليقات شبيحة النظام وتهجّمكم عليك بحيث أنهم فقدوا الحس الحضاري في كيفية التحدث مع سيدة، لا يسعني إلا أن أُفكّر من أي **** قد جاءنا هذا النظام.... فأزلام هذا النظام لا ناموس لهم ولا كرامة ولا أخلاق، ويبدو أن عملهم في الأقبية الرطبة والعفنة قد كان له الأثر المدمّر على عقولهم وأفكارهم، مما أفقدهم أي جانب انساني في حياتهم.... لست أدري كيف يتعاملون مع زوجاتهم وبناتهم، واللواتي نتمنى لهم العيش الكريم والمستقبل المزدهر انشاء الله في سوريا حرة لا مكان فيها لعصابة آل الأسد المجرمة.... أرجوك لا تردي عليهم، عشت وعاشت أمثالك من حرائر سوريا.

الأخت الفاضلة لارا
عصفور مهاجر -

مكرر

reply tolara
Maria al -

I try to avoid even reading your posts Lara,,, because you repeat your self. ,,,not because I or anybody find absolute truth,,,,,,your writtings are full of down language and you are the slmy one attacking every body else as you are fighting in the public bathroom when it runs out of water,,,,,we are responsible people and we love Syria ,,and the only losers are you and peopl like you ,,,,they pushing,,syrians to die ,,,they think the more dead peopl in the streets they will wine,,,,you are pathetic and slimy,,,those are your words,,,,they totally suits you,,,,

شبيح وزلمة نظام
عمار بستاني -

أثبتت بعض "المعارضة" أن الحرية والديمقراطية التي تسعى إليها ليست سوى ديمقراطية وحرية "الذكور المسلمين" التي لا تعترف بمواطنة لمرأة ولا لسوري ليس بمسلم.

إلى رقم 16
ثاني اثنين -

لماذا الحقد و الألفاظ النابية و القبيحة.. قبحك الله .. لك المخلوءة عم تحكي حكي محترم و موزون و لو حصل و ما عجبك مو مشكلة ارفضه و لكن تنزل بمستوى التعليقات لهون هذا مو مقبول بتاتا و ياريت بدون طائفية حاكم نظامك قرفنا عيشتنا منها عاشت سورية حرة أبية لكل أبنائها...

شكرا لارا
احمد العقاد -

شكرا لارا من باب توما ......ان نظام تحميه دبابات وعسكر وطائرات لاخير فيه.ان تعليقك يرفع الرأس عاليا.....

الى لارا من باب توما
ميشيل -

لا يطلع صوتك يا لارا ترى صوت المرأة في الاسلام عورة بقى تستري وانضبي

صاروا
1400 -

الملك الحسن ملك المغرب امتلك الشجاعة والحكمة ووقف أمام شعبه ليخبرهم بالتعديلات الجذرية على الدستور , بينما بشار ممترس في قصر المهاجرين يحصي القتلى المدنيين كل يوم ... ربما خائف أن تخلعه العصابة المحيطة به ان هو أقدم على أية اصلاحات أو تعديلات على الدستور .!؟.

الى لارا لله واكبر
العزيزي -

خالف شروط النشر

جمعة الشيخ أسامه
العزيزي -

يعني بما أنوا سايرتوا المسيحين والعلويين والأكراد بدنا جمعة الجايه تكون سنية بامتياز متل ثورتكم ويقترح اسم الشيخ أسامه بن لادن بهالاسبوع خلوكم طول الوقت عم بتقولوا الله واكبر صلاة الجمعه صبح ومسا مشان وتظاهروا موتين باليوم

الجيش
للأعداء لا الشعب -

ويل للحاكم الذي يلجأ الى الجيش درع الوطن لقمع وقتل أفراد الشعب ..!!!!!!!!!.

Why Not
Amrooo -

إن بشارون و ماهرياهو الاسدرائيلي يجب أن يحاكمو على جرائمهم و بعد اعدامهم سندفنهم على عمق ١٥٠ متر حصرا.....الشعب يريد دفن النظام

الثورة السورية
لارا من باب توما -

To 67, أشكر جميع القراء الأحرار لحسهم الإنساني والنبيل وشكرا للسيدة المحترمة ريتا (أنا خرجت من سوريا منذ ثلاثة أسابيع ولكني أشعر بأنها أكثر من ثلاثة قرون) كلامك الدافئ يذكرني بأمي الحنونة التي اشتقت لها كثيرا واشتقت لقهوتها مع كل صباح دمشقي جميل. كل التعب والنضال وحياة الخوف والتهديدات المستمرة كمدونة ذنبها الوحيد أنها تعشق سوريا وتعتبر أن 23 مليون سوري هم عائلة وأسرة كبيرة لها, وفداءً للحرية وفداءً لعيون الوطن ولعيون الشهيد ولعيونك يا أم ويا أخت الشهيد الطفل حمزة الخطيب ذو الثلاثة عشر ربيعا لأمشي وأطوف البراري جائعة ممزقة الثياب وأنحب مع رعيل النعام وبنات آوى قصة وطني الجريح وأبنائه الذين سباهم ظلم طاغية فرغت الطبيعة من قلبه وروحه كل نزعة حب و إنسانية و خير ورحمة وجعلت كل من يطالب بالحرية والديمقراطية والعدالة إما أن يقبع جثة هامدة مثقبة برصاص القناصين والشبيحة داخل جدران قبره المظلمة والباردة أو أن يكون أسير معتقلات التعذيب حتى الموت أو أن يهجر بيتهه وأرضه ورزقه إلى البراري ليفترش الأرض و يلتحف السماء..... هذا هو قدرنا كسوريين أشراف مخلصين محبين لوطننا فخورين بسوريتنا أيا كان ديننا أو لوننا أو عرقنا....منّا من يخرج إلى الشارع حاملا دمه على كفه وملتحفا كفنه ألا وهو علم سوريا المقدس ينادي بالحرية والديمقراطية بشكل حضاري وسلمي,ومنا الجندي المجهول البطل الذي يصور مجازر الطاغية بكامرة موبايله الصغيرة وينشرها عبر شاشة اليوتيوب الكبيرة ليرى العالم ما يرتكبه طاغية دمشق وأزلامه المأجورة من شبيحة وقناصين بحق المتظاهرين العزل من جرائم شنيعة يندى لها جبين الإنسانية....منّا من هو مشرد في البراري حبيس مخيمات دول الجوار لا يعلم بظروفهم وتعاستهم أحد إلا الله أو من استطاع دخول مخيمات البؤس هذه القائمة على أراضٍ سورية محتلة بيعت للأتراك وحذفت من كتب التاريخ والجغرافيا....وللأسف منّا من يقبع بقصره المخملي العاجي المسمى بإسم الشعب المطل على دمشق الحزينة يحتسي شامبانيا الصباح مع العسل والمكسرات والكرواسان الفاخر وهو ينتشي برائحة الدماء والبارود الذي اخترق أجساد مواطنيه الهزيلة التي تقتات على الخبز اليابس أو قرص فلافل (هذا إذا توفر) والماء الملوث في عشوائيات ابتلعها صخب الإستبداد و صمت القهر والبؤس والجوع والظلم والإهمال والعوز, ومنّا من هُجّر عنوة إلى غربة الأحزان ولا يستطيع دخول س

الى لارا
راني -

لماذا لم تهب اقلامكم لمهاجمة اسرائيل على ما ترتكبه من جرائم ضد الانسانية يا من تحالفتم مع الشيطان بسبب تعصبكم الأعمى يا عبيد الدولار والدينار يا من أطعمتكم امريكا يا شحاذين على الاقل نحن اينما حللنا شرفاء ووجودنا يشرف اينما حل وليس عندنا ارهاب ولا نكرف الملل والاديان ولا نشجع على القتل والفتن لهذا نحن محترمون يا لارا ونحن اصحاب حق وشرفاء وثورتنا على العدو الخارجي ولا تدفع لنا امريكا لقاء اتعابنا في سبيل نشر الفساد والحقد والغل والفتن والقتل يا جائعون للثأر من ايام الحسين ابن عليه عليه السلام حفيد المصطفى وقرة عين الرسول يوم تكالبتم عليه كما تكالبتم اليوم على بشار وهل من يدافع عن بلده يعتبر ارهابي ومن يخاف على بلده ولا يريدها ان تصبح كانتونات ودول نازحة تحت الاستعمار الاسرائيلي والامريكي يعتبر مجرم ومن لا يريد للفتنة الطائفية ان تنجح يعتبر ظالم وهل الدين يقول أن يكون يوم الجمعة الذي هو للعبادة يصبح يوم للتحريض والقتل وبث الفتنة من المساجد التي هي من المفروض أن تكون دور للعبادة والصلاة فإذا بها تصبح مقراً للدسائس والمتآمرين على مصلحة الوطن الواحد وهل حرق الممتلكات والقتل والتمثيل بالجثث والفتنة الطائفية تعتبر ثورة ايها الكاتب يا من لا تعرفون حدود الله والحق والحرام