أخبار

طلبنا من المالكي زيارة معسكر أشرف فتفجرت قنبلة سياسية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نفى وفد الكونغرس الأميركي الذي زار العراق مؤخراً أن يكون طرد من البلاد مؤكداً إتمامه الزيارة كما كانت مقررة، غير أن طلبه لزيارة مخيم أشرف لمعرفة ما حصل هناك قد فجر قنبلة سياسية حيث رفض المالكي الطلب فوراً. كما جدد الكونغرس دعوته للسلطات العراقية بتعويض بلاده عن خسائرها.

المالكي مجتمعاً مع وفد الكونغرس في بغداد

نفى وفد للكونغرس الاميركي زار بغداد مؤخرا ان تكون الحكومة العراقية قد طردته من البلاد مشيرا الى انه أتم الزيارة كما كانت مقررة وقال ان طلبه من رئيس الوزراء نوري المالكي بزيارة معسكر اشرف للمعارضة الايرانية في شمال بغداد قد فجر قنبلة سياسية وجدد الوفد دعوته للسلطات العراقية بتعويض بلاده عن خسائرها في العراق باعتبارها قد خلصت شعبه من نظام دكتاتوري.

وعن مرحلة ما بعد انسحاب القوات الاميركية من العراق بنهاية العام الحالي والتحقيق حول هجوم القوات العراقية على معسكر اشرف لمنظمة مجاهدي خلق الايرانية المعارضة الذي يقطنه 3400 عضو بينهم الف من النساء والاطفال وذلك في الثامن من نيسان (ابريل) الماضي في 8 أبريل الماضي، قال القاضي تدبو النائب الجمهوري في الكونغرس الأميركي حول زيارة وفد الكونغرس الى العراق برئاسة دانا روهرا باكر الجمهوري من كاليفورنيا الاسبوع الماضي لإجراء مباحثات حول المسؤولين العراقيين "إن طلبنا لزيارة أشرف فجر قنبلة سياسية والحكومة العراقية ماذا لديها للإخفاء؟ ثم أجاب قائلاً: ربما الحقيقة".

واضاف تدبو في كلمة امام أمام الكونغرس الاميركي وأرسل نصها الى "ايلاف" قائلاً "إني وصلت توا من زيارتي إلى بغداد مع أعضاء آخرين في الكونغرس ذهبنا لزيارة جنودنا العسكريين .. والتقينا أيضا مع رئيس الوزراء المالكي وطرحنا موضوع مقتل 35 من المعارضين الإيرانيين في مخيم أشرف على أيدي القوات العراقية. الولايات المتحدة حولت حماية هؤلاء الأفراد المعارضين للدكتاتور أحمدي نجاد إلى العراق". واشار الى ان "موقف رئيس الوزراء كان بالتحديد إن المعارضين هم يتحملون مسؤولية قتلهم ولا يجوز إلقاء اللؤم على الحكومة العراقية بسبب حالات القتل الأخيرة". واضاف "عندما طرحنا طلبنا لزيارة مخيم أشرف لكي نسمع ما حصل هناك من أولئك الذين كانوا في الموقع كأنه قد فُجرت قنبلة سياسية حيث رفض المالكي الطلب فوراً".

القاضي تدبو النائب الجمهوري في الكونغرس الأميركي

وقال "وفي إطار سعينا من أجل أن نعرف الحقيقة كان موقف أولئك الذين كانوا حاضرين أثناء عملية القتل مهما بالنسبة لنا.. انه من المزعج جداً أن مَنَعنا رئيس الوزراء من اللقاء بالمعارضين الإيرانيين الذي أعطى وعداً للولايات المتحدة بحمايتهم .. فما الذي تخفيه الحكومة العراقية؟ ربما الحقيقة. في الوقت الحاضر هناك 35 إنسانا بريئا قتلوا على أيدي هذه الديمقراطية الحديثة في العراق وجرح مئات الآخرين وهذا هو الوضع الذي ترونه".

ومن جهته قال رئيس وفد الكونغرس دانا روهرا باكر "كان عندنا مناقشة صريحة ونشطة حول مذبحة معسكر أشرف على أيدي القوّات العراقية .. ولم يكن هناك في هذا النقاش أو أثناء النقاش حول الحالة الإقتصادية الحالية في الولايات المتحدة حيث أدى اقتراح التسديد لنفقات الجيش الاميركي من قبل العراقيين اطلاقا أيّ إشارة تعكس غضب رئيس الوزراء". واوضح انه حدد للإجتماع أصلا ساعة لكن استمر 40 دقيقة إضافية.

وقال روهرا باكر"لا إعتذارات ضرورية حول وجوب التحري في ما يتعلق بمذبحة المدنيين غير المسلّحين في أشرف على أيدي القوات العراقية وأنا أخطّط للعمل على ذلك كرئيس للجنة الفرعية للمراقبة والاستقصاء في الكونغرس ".

وحول طلبه من الحكومة العراقية تسديد نفقات الجيش الاميركي في العراق شدد بالقول " أنا سوف لن أعتذر عن اقتراحي بخصوص وجوب دفع العراقيين عندما أصبح مزدهراً، للولايات المتّحدة لمئات بلايين الدولارات صرفت لتحريرهم من دكتاتوري إستبدادي وتمت مساعدتهم لتأسيس حكومة ديمقراطية". وأضاف "ليس هناك شيء خطأ في الاقتراح لأناس إستفادوا من إحساننا يجب أن يدرسوا إعادة دفعنا بما أعطيناهم".

وردّا على التقارير الإعلامية بخصوص طرد الوفد من العراق قال روهرا باكر "لم يكن هناك تغيير في جدولنا خلال اقامتنا في العراق. وبرنامج رحلتنا تم بالضبط كما حددناه ثم غادرنا البلاد .. ولم يتم اخبارنا رسميا لترك البلاد قبل أن نتركها ولم أبلغ اطلاقاً أو تحذيراً بالعودة من العراق."

وكانت الحكومة العراقية اعلنت الجمعة الماضي انها ابلغت السفارة الأميركية في بغداد بوجوب مغادرة عدد من أعضاء وفد للكونغرس الأميركي الزائر بسبب مواقف أطلقوها من بغداد.

وجاء الاعلان بعد ساعات من اجتماع الوفد الاميركي مع المالكي حيث جرى " بحث العلاقات الثنائية في اطار اتفاقية الإطار الاستراتيجي وتم التطرق الى الأوضاع والتطورات الجارية في المنطقة لا سيما في سوريا واليمن وليبيا" . وقد اكد المالكي "موقف العراق الداعم لحركة الشعوب وتعزيز الحريات والعمل على إحداث الإصلاحات التي تطالب بها الشعوب بعيدا عن العنف واللجوء الى القوة".. داعيا الى ضرورة توسيع التعاون بين العراق والولايات المتحدة في مختلف المجالات. ومن جانبه "اعرب وفد الكونغرس عن رغبة بلادهم في تعزيز العلاقات وزيادة التعاون بموجب اتفاقية الإطار الاستراتيجي" كما قال بيان صحافي رسمي عراقي.

وقال وزير الدولة الناطق باسم الحكومة علي الدباغ إن "الحكومة العراقية أبلغت السفارة الأميركية في بغداد بضرورة أن يغادر عدد من أعضاء الكونغرس الأميركي من العراق لأنه لم يعد مرغوبا بوجودهم" من دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

وكان أعضاء وفد الكونغرس الأميركي قد عقدوا مؤتمرا صحافيا في مقر السفارة الأميركية في بغداد طالبوا فيه الحكومة العراقية بدفع تعويضات خسائر الجيش الأميركي في العراق وأشاروا إلى أن الحكومة الأميركية لا تستطيع أن تتكبد مبالغ طائلة في ظل الوضع الاقتصادي الحرج كما انتقدوا قيام الحكومة بمنعهم من زيارة معسكر أشرف وأكدوا أن هذا الإجراء سيدفعهم إلى المزيد من التحقيقات حول ما جرى في المعسكر من قتل 35 من سكانه مطالبين بمحاسبة من أصدر الأمر بقتل المدنيين في المعسكر .

وعقب تصريحات وفد الكونغرس حول التعويضات قالت السفارة الاميركية في بغداد ان الوفد لا يعبر بالضرورة عن موقف الادارة الاميركية . واشار المتحدث باسم السفارة ديفيد رانز الى ان من المهم بالنسبة إلى الوفد لقاء القادة العراقيين وتبادل وجهات النظر معهم خاصة وان لدى الولايات المتحدة قوات في العراق الأمر الذي من شأنه أن يعزز الشراكة بين البلدين ويعمق التفاهم حتى في حال وجود خلافات.

ولم يسبق للعراق أن قام بطرد أي دبلوماسي أو سياسي أجنبي من أراضيه بسبب مواقفه تجاه العراق فيما يأتي هذا التطور في وقت تمارس فيه الولايات المتحدة ضغوطا على العراق لتمديد اتفاقية بقاء قواتها فيه إلى ما بعد نهاية العام الحالي. وكانت الحكومة العراقية قرر منتصف أيلول (سبتمبر) الماضي تعويض الأميركيين المتضررين من النظام السابق بنحو 400 مليون دولار فيما صوت مجلس النواب مطلع الشهر الماضي بالأغلبية على تصديق اتفاقية تسوية المطالبات بين حكومتي العراق والولايات المتحدة الأميركية والتي تتضمن قرار التعويض وسط اعتراضات شعبية وسياسية واسعة.

يشار إلى أن تكاليف الجيش الأميركي في العراق كانت تبلغ شهرياً 4 .4 مليارات دولار عام 2003، فيما ارتفعت عام 2008 لتصل إلى 12 مليار دولار شهرياً، وبلغت القيمة الإجمالية للحرب على العراق طبقاً للمصادر الأميركية وفي مقدمتها تقرير اللجنة الاقتصادية المشتركة التابعة للكونغرس 1.8 تريليون مليار دولار.

وتتضمن الكلفة المخصصة رسمياً لتغطية العمليات ومنها أجور العنصر البشري بفئتيهم الجنود والمرتزقة إضافة إلى كلفة العتاد الحربي والمعدات العسكرية (2000 دبابة طراز أبرامز ومركبات قتالية من طرازي سترايكر وبرادلي، و43 ألف عربة من أنواع أخرى، بينها ما يزيد عن 18 ألف عربة هامفي وأكثر من 700 طائرة وما لا يقل عن 140 ألف طن من المعدات واللوازم التي أصبح 44 - 50 % منها خارج الخدمة والبقية بحاجة إلى إعادة تأهيل أو صيانة لمدة خمس سنوات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تعويضات
محمد -

الأمريكان سلموا العراف لإيران وعصاباتها على طبق من ذهب ببلاش والآن يريدون تعويضات ههههه

Deserve each others
Rizgar -

Turkey is a member of Nato, the US subsidises its army to the hilt, and Turkish States terror against Kurds is systematic, savage, and merciless...? Where is the recompense for the Turkish regime’s treatment of the Kurds? Who will judge Americans support ? Why do Kurds not have a voice? Is it because the life of a Kurd has no value?

الأيدي القذرة
على باب الله -

لعنة الله على السياسة فالسياسة اقذر من احط النفوس التجارية الجشعة..الامريكان لم يطلبوا رؤية معسكر اشرف لغايات انسانية فهم ابعد منها غاياتهم استثمار جماعة اشرف للضغط على ايران ولا فائدة من المعارضة الايرانية وهي بعيدا عن حدود ايران .. ايران.وفي هذا الجانب نارهم تاكل حطبهم هم وايران أو حكومة المالكي..الشعب العراقي يطلب حكومة وطنية قوية يهمها العراق( هيهات نحصلها في القريب) حكومة تطلب من الامريكان تعويضات بسبب الفوضى التي انتجها الاحتلال الامريكي للعراق وما جرت من ماسي انسانية واقتصادية ومرضية والارواح الطاهرة التي زهقت ذلك ! ثم تعويض كل فرد من المؤسسات العسكرية والامنية التي سرحت بقرار امريكي وكل سجين سجن في سجون ومعتقلات امريكا في العراق وتعويض الشرف الذي نزف على يد جنود هم.ان جرائم ابو غريب وجريمة عبير الجنابي التي اغتصبها الامريكيون واحرقوها وعائلتها لن ننساها واعمالهم الطائشة واللامسؤولة دلت دوما انهم لم يفكروا بمصير واحترام هذا الشعب..سياتي يوما تحاكم الولايات المتحدة الامريكية على جرائمها في العراق ويحاكم كل مسؤول حكومي عراقي ارتضى لشعبه هذه المذلة وصمت عليها.

بلاك ووتر أرخص!
عاطف العزي -

عضو الكونغرس الأمريكي يحلم! كان يجب أن يعرض مستمسكات تثبت أن العراق طلب من أمريكا أن تحرره من الطاغية المقبور لقاء أجور ، وطبعا لم يكن هناك طلب بأن تتفضل أمريكا وتدمر العراق وتخرب بنيته التحتية وتؤجج الفتن بين العرب والأكراد والسنة والشيعة. إن عضو الكونغرس يعرف جيدا أن ما فعلته أمريكا فى العراق من القضاء على حكم صدام هو لمصلحة أمريكا التى اتفقت مع مصلحة الشعب العراقي. أرى أن هذا الطلب يجب أن يكون تحذيرا للشعوب التى تطمح بالاطاحة برؤسائها الدكتاتوريين أن لا تطلب النجدة من أمريكا لأن الثمن سيكون باهضا لا قبل لها به ، والأحسن أن تفاوض شركات قتال محترفة مثل بلاك ووتر فالكلفة ستكون أقل بكثير.

بلاك ووتر أرخص!
عاطف العزي -

عضو الكونغرس الأمريكي يحلم! كان يجب أن يعرض مستمسكات تثبت أن العراق طلب من أمريكا أن تحرره من الطاغية المقبور لقاء أجور ، وطبعا لم يكن هناك طلب بأن تتفضل أمريكا وتدمر العراق وتخرب بنيته التحتية وتؤجج الفتن بين العرب والأكراد والسنة والشيعة. إن عضو الكونغرس يعرف جيدا أن ما فعلته أمريكا فى العراق من القضاء على حكم صدام هو لمصلحة أمريكا التى اتفقت مع مصلحة الشعب العراقي. أرى أن هذا الطلب يجب أن يكون تحذيرا للشعوب التى تطمح بالاطاحة برؤسائها الدكتاتوريين أن لا تطلب النجدة من أمريكا لأن الثمن سيكون باهضا لا قبل لها به ، والأحسن أن تفاوض شركات قتال محترفة مثل بلاك ووتر فالكلفة ستكون أقل بكثير.

حرام مساعدة العرب
مراقب مراقب -

الشعب العراقي اذا كان وفيا ,عليه ان يدفع للاميركيين كل ما اصاب الميزانية الاميركية من عجز منذ ان بدات عملية تحريره من الجلاد صدام حسين وعليه ايضا ان يقبل حذاء كل عسكري اميركي على تضحيات اميركا من اجل تحرير هذا الشعب الذي كان يقبل صور صدام ويده ومؤخرته هو واولاده وحاشيته لخوفه منه .الاميركيون اصحاب فضل لا يمكن لاحد ان ينساه من العراقيين مهما كان جاحدا.ولولاهم لكانوا قابعين في جهنم البعث التي كوتهم بنارها لعقود وعقود .ان كل اموال البترول العراقي لا تساوي نعل حذاء جندي اميركي من الذين قدموا دماءهم على مذبح الحرية هناك.ولكن انا اشك بان يعرف الشعب العراقي باسستثناء قلة قليلة معنى الحرية لان العبودية موجودة في دمه وقد تربى عليها منذ اجيال واجيال .وها هي جارتهم تقمع شعبها القابع تحت بعثه ايضا وهو الحزب الذي ابتلي به العرب ويطلب من اي كان اعانته.اما في ليبيا فلولا الصليبيين ماذا كان حل بشعب هذا البلد على يد جزاره العقيد القذافي؟انه لمن الحرام ان تساعد العرب في اي شيء

حرام مساعدة العرب
مراقب مراقب -

الشعب العراقي اذا كان وفيا ,عليه ان يدفع للاميركيين كل ما اصاب الميزانية الاميركية من عجز منذ ان بدات عملية تحريره من الجلاد صدام حسين وعليه ايضا ان يقبل حذاء كل عسكري اميركي على تضحيات اميركا من اجل تحرير هذا الشعب الذي كان يقبل صور صدام ويده ومؤخرته هو واولاده وحاشيته لخوفه منه .الاميركيون اصحاب فضل لا يمكن لاحد ان ينساه من العراقيين مهما كان جاحدا.ولولاهم لكانوا قابعين في جهنم البعث التي كوتهم بنارها لعقود وعقود .ان كل اموال البترول العراقي لا تساوي نعل حذاء جندي اميركي من الذين قدموا دماءهم على مذبح الحرية هناك.ولكن انا اشك بان يعرف الشعب العراقي باسستثناء قلة قليلة معنى الحرية لان العبودية موجودة في دمه وقد تربى عليها منذ اجيال واجيال .وها هي جارتهم تقمع شعبها القابع تحت بعثه ايضا وهو الحزب الذي ابتلي به العرب ويطلب من اي كان اعانته.اما في ليبيا فلولا الصليبيين ماذا كان حل بشعب هذا البلد على يد جزاره العقيد القذافي؟انه لمن الحرام ان تساعد العرب في اي شيء

Sir Khoodory
Rizgar -

We miss Sir Khoodorys articles....Please Elaph

Sir Khoodory
Rizgar -

We miss Sir Khoodorys articles....Please Elaph

هل نطالب ببقاء عصابة
نوري عيد -

اي شخص ياطالب ببقاء العجم الايرانين جماعة اشرف فهو مشكوك في عراقيته ، و لا يملك ذرة من الوطنية ، نحن نرين ان ننهي الوجود الايراني بكل اشكاله والبعض يريد ان نحتفي بعصابات مسلحة داخل البلاد، نعرف ان الاجانب الغير عراقين متواجد في العراق اما بحجة مجاهدي من عرب القاعدة او بحجة زوار مثل الايرانين لكن المطلبة بشكل علني فانها العمالة، لانريد بقاء عصابات مسلحة اجنبية في البلاد لا اشرف و الا غير اشرف.. اذا تحبهم اميركا لتأخذهم معها .

هل نطالب ببقاء عصابة
نوري عيد -

اي شخص ياطالب ببقاء العجم الايرانين جماعة اشرف فهو مشكوك في عراقيته ، و لا يملك ذرة من الوطنية ، نحن نرين ان ننهي الوجود الايراني بكل اشكاله والبعض يريد ان نحتفي بعصابات مسلحة داخل البلاد، نعرف ان الاجانب الغير عراقين متواجد في العراق اما بحجة مجاهدي من عرب القاعدة او بحجة زوار مثل الايرانين لكن المطلبة بشكل علني فانها العمالة، لانريد بقاء عصابات مسلحة اجنبية في البلاد لا اشرف و الا غير اشرف.. اذا تحبهم اميركا لتأخذهم معها .

خذوا إيران تعويض
عراقي و بس -

تريدون تعويضات؟ خذوا إيران بالكامل حلال عليكم!

خذوا إيران تعويض
عراقي و بس -

تريدون تعويضات؟ خذوا إيران بالكامل حلال عليكم!

مثل عرافي
aws -

يطلب من الخافي نعال موتكلون احمد الجلبي ورطكم روحوا عليه خل يدفع التعويض

مثل عرافي
aws -

يطلب من الخافي نعال موتكلون احمد الجلبي ورطكم روحوا عليه خل يدفع التعويض

عنوان خاص
محمد الشمري -

مخالف لشروط النشر

عنوان خاص
محمد الشمري -

مخالف لشروط النشر

سيبقى العراق خرابا
امريكي عراقي -

اؤيد ما جاء بتعليق رقم 5 مية بالمية و اقول على العراقيون ان الا يترجوا يشوفوا خير بحياتهم إذا هم بقوا على صلفهم و جحودهم ، ربما العراقيون السنة معذورين في سخطهم على الامريكان و ان كان غير مقبول ان يتحسروا على فقدان صدام و بطشه و لكن الغريب هو سخط الشيعة على الامريكان الذين سلموا لهم الحكم على طبق من فضة و على حساب ارواح الشهداء من الجنود الامريكان يبدوا ان الشيعة لم يتعضوا من دروس الماضي و لم يكن متوقعا ان يكونوا بهذه الدرجة من نكران الجميل

سيبقى العراق خرابا
امريكي عراقي -

اؤيد ما جاء بتعليق رقم 5 مية بالمية و اقول على العراقيون ان الا يترجوا يشوفوا خير بحياتهم إذا هم بقوا على صلفهم و جحودهم ، ربما العراقيون السنة معذورين في سخطهم على الامريكان و ان كان غير مقبول ان يتحسروا على فقدان صدام و بطشه و لكن الغريب هو سخط الشيعة على الامريكان الذين سلموا لهم الحكم على طبق من فضة و على حساب ارواح الشهداء من الجنود الامريكان يبدوا ان الشيعة لم يتعضوا من دروس الماضي و لم يكن متوقعا ان يكونوا بهذه الدرجة من نكران الجميل

من زرع حصد
عراقي -

اليوم تحصد الولايات المتحدة الاشواك التي زرعتها بالامس في العراق مبروك على الامريكان

الكعكة الذهبية
fawaz -

يعني همين احتلوا بلدنا وعاثوا فسادا ودمروا اثارنا وذبحوا واغتصبوا ابشع مما كان عدي يسوي بالنساء وسرقوا خيرات البلد والان يكدون المئة مليار كدية وهل نسوا ام تناسوا الكعكة الذهبية لليورانيوم العراقي وبالاطنان الذي رحلوه عبر كندا قالوا حينها هدية من العراق وكاكة جلال ... عفية امريكا متستحين

الكعكة الذهبية
fawaz -

يعني همين احتلوا بلدنا وعاثوا فسادا ودمروا اثارنا وذبحوا واغتصبوا ابشع مما كان عدي يسوي بالنساء وسرقوا خيرات البلد والان يكدون المئة مليار كدية وهل نسوا ام تناسوا الكعكة الذهبية لليورانيوم العراقي وبالاطنان الذي رحلوه عبر كندا قالوا حينها هدية من العراق وكاكة جلال ... عفية امريكا متستحين

الى المعلق رقم 5 و11
د.درويش الخالدي -

القافلة تسير وال.. من بعيد! فالعراقي اشرف منكم بكثير ويستحق كل الاحترام والتقدير.

الى المعلق رقم 5 و11
د.درويش الخالدي -

القافلة تسير وال.. من بعيد! فالعراقي اشرف منكم بكثير ويستحق كل الاحترام والتقدير.

العراقي ناكر جميل
ابو علي الكويتي -

شوف يالامريكي انا بقول لك شغله من واقع تعاملنا مع العراقيين تراهم مايذكرون جميلكم عليهم ولا راح تشوفونهم يشكرونكم هذولا اللي كانوا مشردين والحين حكموا بسبب الامريكان . الشهيد فهد الاحمد سبب ازمه دبلوماسيه قبل سنة 1990 في العراق لانه قال لاحد المسؤولين العراقيين مازحا : متى راح تسددون ديون الكويت ؟

العراقي ناكر جميل
ابو علي الكويتي -

شوف يالامريكي انا بقول لك شغله من واقع تعاملنا مع العراقيين تراهم مايذكرون جميلكم عليهم ولا راح تشوفونهم يشكرونكم هذولا اللي كانوا مشردين والحين حكموا بسبب الامريكان . الشهيد فهد الاحمد سبب ازمه دبلوماسيه قبل سنة 1990 في العراق لانه قال لاحد المسؤولين العراقيين مازحا : متى راح تسددون ديون الكويت ؟

السبب الحكومه
صباح -

لو كانت حكومه حازمه لما سمحت ببقاء هولاء المعارضين الايرانيين في البلد لان اغلبهم ارتكب جرائم ضد العراقين في وقت الانتفاضه عام 1991 و قاموا بقتل العراقيين و انهم كانوا اعوان صدام فالافضل رميهم علي الحدود حتي يتخلص العراق منهم و لكن الحكومه ضعيفه مع الاسف و ما هي فائدتهم فقط وجع الراس

لكل كويتي حاقد
fawaz -

لابد ان تاتي العثرات ولكن الويل لمن تاتي على يده اي المسبب والكويت هي اساس كل المصايب ولذلك اعلن للكل انها ستنزل للحضيض ولا سدوم وعامورة وتحياتي لكل كويتي حاقد .. اصبح لون الحقد يميزكم

لكل كويتي حاقد
fawaz -

لابد ان تاتي العثرات ولكن الويل لمن تاتي على يده اي المسبب والكويت هي اساس كل المصايب ولذلك اعلن للكل انها ستنزل للحضيض ولا سدوم وعامورة وتحياتي لكل كويتي حاقد .. اصبح لون الحقد يميزكم

مراقب مراقب
على باب الله -

يبدو ان لك لك حسبة مع ....يامتجنس بغير جنسيتيك التي اشك ان تعرفها اصلا وحال المتمسح الآخر رقم 11 مشابها لك ولكن ضاعت الاعتبارات وهناك بيت شعر من قصيدة للمتنبي يقول فيه لكل يامنازل في القلوب منازل لكم ما يتبعه منها لمذمتكم للعراقيين الأصلاء الذين لن تصلوهم

الي تعليق رقم 15
صباح -

انتم الكويتين تبقون دائما حاقدين علي العراق و لكن سوف يبقي العراق(( سكينه خاصر ))لانكم دائما تتحرشون بالعراق و ان صدام لم يعمل طيله عمره شيء جيد فقط غزوه للكويت

وقاحة خفافيش الظلام
الى الرقم (5) -

المالكي الان رجل امريكا وايران حليفتها وما حصل ذر الرماد في العيون وبطولة فارغة من رئيس حكومة خفافيش الظلام اما هذا الذي يطلب من العراقيين تقبيل احذية الامريكان فنقول له ان العراقيين اصحاب كرامة وشرف واباء لكن من يخون بلده ويتآمر مع الشيطان الاكبر والشيطان الاصغر فلا عتب عليه ان باع شرفه وسمح للاجنبي ان يدوس ببسطاله على رأسه ويدنس تراب وطنه .... وهذه النماذج لم نر من امثالهم سابقا في بلادنا وبمثل هذه الوقاحة الا بعد مجيء هذه الشراذم من اللصوص ,والعملاء, والطائفيين الحاقدين الذين تسلموا السلطة من اسيادهم الامريكان والفرس والصهاينة ...فعلاً ان برقع الحياء قد رفع نهائيا بعض المحسوبين على البشر في عراقنا الغالي .... ان الحذاء الذي يذكره التاريخ بعز وفخر هو حذاء البطل منتظر الزيدي الذي رماه بوجه المجرم ابليس لعنه الله الذي دمر كل شيءفي العراق.

الي تعليق رقم 15
صباح -

انتم الكويتين تبقون دائما حاقدين علي العراق و لكن سوف يبقي العراق(( سكينه خاصر ))لانكم دائما تتحرشون بالعراق و ان صدام لم يعمل طيله عمره شيء جيد فقط غزوه للكويت

تعويض بالإستثمار
علي -

لماذا لا تعرض الحكومة العراقية إستثمارات لديها لأمريكا بدل التعويض تستطيع امريكا بناء مطارات وسدود وموانئ وجامعات ومصانع لا نريد ان نخسر امريكا أو أن الحكومة في العراق لاتستطيع اتخاذ مثل هذه القرارات إلا بأمر أيراني ؟؟؟؟؟؟؟!

تعويض بالإستثمار
علي -

لماذا لا تعرض الحكومة العراقية إستثمارات لديها لأمريكا بدل التعويض تستطيع امريكا بناء مطارات وسدود وموانئ وجامعات ومصانع لا نريد ان نخسر امريكا أو أن الحكومة في العراق لاتستطيع اتخاذ مثل هذه القرارات إلا بأمر أيراني ؟؟؟؟؟؟؟!