أخبار

سوريا: رامي مخلوف يترك التجارة ويتجه للعمل الخيري

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: اعلن رجل الاعمال السوري رامي مخلوف، ابن خال الرئيس السوري بشار الاسد، الخميس انه "سيتفرغ للعمل الخيري" وسيخصص ارباح شركاته وبخاصة شركة الاتصالات "سيرياتل" للاعمال الخيرية، وذلك كي لا يكون "عبئا" على النظام.

وقال مخلوف في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنه انه قرر "تخصيص ارباح الاسهم التي يملكها في شركة سيرياتل (40%) لاعمال خيرية وانسانية وتنموية تغطي كافة الشرائح المحتاجة في سوريا من درعا الى القامشلي".

ومخلوف هو احد الشخصيات السورية التي فرض عليها الاتحاد الاوروبي عقوبات شملت منعها من الحصول على تأشيرات وتجميد الارصدة لعشرين مسؤولا في النظام على رأسهم الرئيس بشار الاسد، كما فرض حظرا على الاسلحة وتعليق مساعدته المخصصة للتنمية في هذا البلد.

واضاف مخلوف "لن ادخل في اي مشاريع جديدة يكون لها مكاسب شخصية وساتفرغ للعمل الخيري التنموي والانساني"، مشيرا الى انه اتخذ قراره هذا كي "لا اكون عبئا على سوريا ولا على شعبها ولا على رئيسها بعد اليوم".

ودافع مخلوف عن حقه كمواطن سوري في العمل في مشاريع اقتصادية ووطنية "لقد تم تناول اسمي من باب قرابتي للسيد الرئيس (...) ولان المتآمرين دخلوا على خط الاساءة للسيد الرئيس من خلال رمي الاشاعات الكاذبة بهدف وحيد هو الاساءة لهذا البلد ونشر الفوضى والبلبلة في ربوعه".

واشار البيان ايضا الى رغبة مخلوف في "طرح جزء مما نملك من اسهم شركة سيريتل لذوي الدخل المحدود للاكتتاب العام لتغطية اكبر شريحة ممكنة من السوريين".

واوضح ان هذا الاكتتاب موجه "حصرا" لذوي الدخل المحدود وللسوريين حصرا.

وفي ما خص المشاريع الاخرى التي تعود ملكيتها الى مخلوف "فسيتم توجيهها لكي تكون مشاريع خدماتية انمائية تنحصر في خلق فرص العمل وفي دعم الاقتصاد الوطني"، لافتا الى ان "ارباحها ستدور لخدمة الاهداف المعلن عنها".

كما اشار البيان الى ان مخلوف "تحدث عن شركة سيرياتل بالتفصيل لانها اكبر الشركات راسمالا وعائدية"، لافتا الى ان "الباقي مشاريع صغيرة نسبيا ومقارتة بها".

ووعد مخلوف ايضا بمشاريع سكنية بقروض ميسرة لذوي الدخل المحدود وبمشاريع زراعية وسواها.

من جهته اوضح خضر محمد سعيد المسؤول في المكتب الاعلامي لمخلوف لوكالة فرانس برس ان مخلوف "يشرف على جمعية البستان الخيرية التي اسسها عام 1999 والتي تقوم بتامين مساعدات عينية ومادية للافراد وللجمعيات الخيرية الاخرى بالاضافة الى جمعيات مرضى التوحد".

واضاف ان "الجمعية قامت بتمويل 15 الف عملية جراحية من مختلف الاختصاصات هذا العام و1500 عملية جراحية للقلب قدمت 5 الاف منحة دراسية للطلاب السوريين داخل وخارج القطر كما تقوم بكفالة 5 الاف يتيم منذ تأسيسها".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هي اموال الشعب
سوري حر33 -

من المؤكد ان السيد مخلوف لايتصدق على الشعب السوري فأمواله هي للشعب السوري اصلا ولايستطيع نقلها ومنذ شهر قال كلاما اخرا" والآن لايريد ان يكون عبئا" لكنه كان عبئا". المسأله الشعب يريد حريته وكرامته المسلوبتان منذ 40 عام والشعب يريد دولة العداله والقانون لا الارهاب والقتل.

يا لص ... ويا طائفي
سامي العربي السوري -

الشعب العربي السوري لايحتاج لأن تتصدق عليه من أمواله التي ستعيدها يا نكرة، وسنرى بماذا سيتصدقوا عليك اهل درعا حتى القامشلي .... انتظر قليلا مستقبل الحرية الجديدة في سوريا وسترى العجايب يا طائفي ... وصلنا للحساب يا جبان

اوففففف
علي -

مخلوف يذكرني ب الافلام الهنديه،،،

أعطوه فرصة
حكيم -

أعطوا الرجل الفرصة, فلربما قد تاب وأعتبر,والزمن كفيل بكشف الحقيقة..,وعليه ان كان صادقا بنواياه وتحولاته أن يقف مع ارادةالشعب , ويتخذ خطوات أخرى بالأتجاه الصحيح.ومامن غبي على وجه الأرض أغبى ممن يستغبي الناس.ولننتظر ونرى خطواته القادمة وبعدها سيحكم التاريخ له أو عليه.

لصوص
بواجهة خيرية -

لصوص زمننا الحاضر يتسترون وراء الأعمال الخيرية لتغطية عمليانهم وصفقاتهم وأيضا لمحاولة كسب سكوت الناس عنهم وعن أعمالهم القذرة .... بادىء ذي بدء يجب تفعيل مبدأ : من أين لك هذا ,,, كما يفعلون الان في مصر مع المسؤولين السابقين .

السرقة والنهب
على عينك يا تاجر -

سوف يأتي يوم ويفتح فيه ملف هذا اللص الذي استغل نفوذه وقرابته مع النظام الأسدي أسوأ استغلال وأثرى ثراء فاحشا على حساب الشعب المسكين وحساب قوته وقوت عياله ... عائلة الأسد وأقربائهم من رفعت وأولاده الى ال مخلوف ... الخ يملكون المليارات من الدولارات في شكل عقارات واستثمارات , ورامي شخصيا يملك فيما يملك برجين عاليين في دبي تحت اسم شركته هناك ( رايكو ) , فهل جمعوا هذه الثروة الطائلة من توفيرهم من راتب ال : 10,000 ليرة سورية التي يتركونها كبخشيش على طاولات المطاعم ..!!!!!.

A smart way to escap
gabee -

Another attempt of the regieme in Damascus to escape the international sanctions, when they sell 40% of Syriatell shares in the Syrian market for cash, that is financed by Syrian people and Syrian Banks, is a “good” way to collect “CashCash is King, especially in Syria today, the regiem is Cash hungry and Cash strapped with the collapse or the eminent collapse of the Economy of the System, it need cash, and the Good Syrian People will be asked to come up with it to help float the collapsing system, any way

لعبة مكشوفة
زهرة -

رامي مخلوف بالتعاون مع بشار و ماهر يقومون بلعبة مكشوفة ليخففوا من حدة احتقان الشارع السوري من جهة بعد الفظائع التي ارتكبها و لازال و ليحافظوا على ولاء الذين لازالوا مترددين روحوا العبوا غيرها دماء السوريين التي سالت لن ترضى بأقل من اسقاط النظام و ليس وعود كاذبة و لا أموال هي للشعب أصلاً . النظام يلعب لعبة شد و رخي ما هر يشد و رامي يرخي و بشار على الهامش او مختفي كما الآن. الإقتصاد السوري سيقول كلمة الفصل و لنرى ما ستفعل هذه الأموال المنهوبة أصلاً

رأي
محمود حمدان -

أعمال خيرية؟ هههههههههه شكرا على هذه النكتة لإيلاف، إلا إذ كان المقصود من أعمال خيرية دعم الشبيحة لقتل وسحل وتشويه أجساد السوريين واغتصاب نسائهم.

اصلاحات ورقية
عمر ابو بكر -

ان تبرع حرامي مخلوف يذكرني برفع حالة الطوارئ و التي اعتقل بعدها 70000 مواطن سوري على اقل تقدير و سجنوا في الملاعب و المدارس و دور السينما تحت اي قانون لا اعرف و لكن سيخترعونه لاحقا ان هذا النظام خارج عن القانون يكذب و لا بخجل هل هناك سوري يعرف مدخول سيرياتل اما بالنسبة لعمليات القلب فهي صحيحة و حصرية للعلويين من عشيرته حصرا فمن يكون ابن من سرق 3 مليار برميل نفط من مخزون سوريا و شقيق قائد كتيبة القناصة القاتل اياد مخلوف و شقيق القاتل حافظ مخلوف لا تتوقعوا منه الا القتل و لكن بحنان

مافيا
س ع و د ي -

العالم العربي بدون إستثناء أي دوله تحكمه مافيا ألأب وألأبن وألأخ والعم وإبن العم إلخ إلخ ولو فيه حريه في الرآي وسينشر تعليقي ذكرتها دوله دوله وحكام سوريا مجرد مافيا صغيره مقارنه مع بعض حكام وسراق الدول العربيه ألأخرى.

مافيا
س ع و د ي -

العالم العربي بدون إستثناء أي دوله تحكمه مافيا ألأب وألأبن وألأخ والعم وإبن العم إلخ إلخ ولو فيه حريه في الرآي وسينشر تعليقي ذكرتها دوله دوله وحكام سوريا مجرد مافيا صغيره مقارنه مع بعض حكام وسراق الدول العربيه ألأخرى.

رأي
محمود حمدان -

إلى السيد حكيم الذي يطلب منا أن نعطي رامي مخلوف الفرصة فلربما تاب واعتبر وأن أقول يجب قطع أيادي رامي مخلوف تاب أم يتب، نحن نتحدث هنا عن لص قاتل مجرم سفاح وليس على ذنب إلهي.

كسب بغير عمل
مراقب عمال -

كلام الذي في 4 هو اكثر من سذاجه رغم ما يتبين منه الحكمة كما يتمنى ؟؟ لكن السوال الذي لم يجيب عنه هذا المخلوف - كم كانت ملكية والده في 1970 عندما انفرد حافظ اسد بالحكم بانقلابه التصحيحي ؟؟وكم هي ملكية رامي الان ؟؟ هل كشفها ؟ وهل قدم كشفا بامواله ؟ وعدد شركاته ؟ وباية اسماء ؟ او صفات ؟؟نقول يا رامي غبي يا الشعب السوري غبي ليصدق ما قاله هذا الغبي ؟؟؟ اما ما سيفعله بالمليارات التي جمعها فالطرق كثيرة وسهلة فستتحول الى شركات وهمية وتخرج من سوريا اذا كانت الاموال فيها وهذا مستبعد - اما اذا كانت في اوربا وهذا الاكثر احتمالا او في اوربا الشرقية او دول جنوب شرق اسيا فستتحول الى شركات واسماء وهمية - وكما يقول المثل - عيش يا كديش لمن يجيك رامي ؟؟؟؟؟ لابديل عن محاسبة الشعب السوريبكل قوة وحزم لكل من كسب بغير عمله واجتهاده ؟؟؟؟او استغل سلطته او سلطة اقرباؤه او تسلط على اموال العباد وارواحهم ؟؟ ويقول بيت الظالم خراب حين وثم حين ؟ فكيف اذا كان قاتلا وفاسدا ولصا ؟؟؟؟؟؟

ليتها لم تزني وتتصدق
سوري -

ذكرني الموقف بالمثل القائل: زنت فتصدقت,ياليتها لم تزني ولم تتصدق؟

رامي مخلوف
والراقصات الشرقيات -

توجه رامي مخلوف الى العمل الخيري يذكرني براقصات شارع الهرم اللواتي يفرشن الموائد الخيرية في الشوارع في افطار شهر رمضان . عمل رامي يسمونه : ذر للرماد في العيون , وهو محاولة لنبييض صفحة ماضيه المخزية شأنه شأن قريبه رفعت ورجالات النظام الفاسد الذين جمعوا أموال طائلة من نهب وسرقة ثروات الوطن والرشاوي واستغلال النفوذ .

هذا هو أخلاق صدام
هولير -

هذا هو أخلاق صدام وبشار ،إن الشعب السوري قرر تغير رأس النظام ونظام يقول هذه مؤامرة ضد الامة العربية أو تقسيم الوطن ، والمطلب معروف اترك السلطة وتنتهي كل شيء ،كما معروف في كل أنحاء العالم تجارة السيكارة وشبكات الاتصالات والنفط ملك الشعب وليس شركات شخصية حتي إذا كان شركات خاصة فان الدولة تأخذ 90% من الموارد ولكن في الشرق الأوسط المورد لرجال السلطة وهذه مبالغ تقدر بالمليارات سنويا فمخلوف هو مجرد حارس أو كلب من كلاب بشار أسد والمالك هو بشار أسد وماهر أسد ونحن نتكلم في بلد مصارف الشهرية للعائلة لايقل عن 300 دولار والراتب الشهري 150 دولار فكيف تدبر أمور العائلة والله 50% من الشعب السوري يعيش تحت خط الفقر حيث لايشبعون فما بالك بالمريض والمتقدمين في العمر أنا اسأل ماذا حدث لمئات المليارات الذي سرقه صدام ومبارك وشاه إيران فلماذا لايريحون ضميرهم ويتوقفون عن سرقة أموال الأيتام والارامل هل تعذيب الأيتام بشجاعة . فعندما توفي القائد المنتصر صلاح الدين ملك الدنيا والآخرة ولي الأبد والغرب يمدحونه والعرب يكرهونه لانه كان كرديا وقائدا شجاعا وعادلا ،وكان في بيت متواضع ولايملك شيء يذكر وكان يحكم بلاد الشام مع بلاد الكنانة حينها كان من أغني بقع علي الأرض كما هو الحال في أمريكا الحالية هولير

المحاكمه لا إعاشه
مندس اداري -

إن جمعية البستان الخيريه التي يشرف عليها رامي مخلوف من هي ليست سوى غطاء لتغطية القذورات بالخيرات لرش الإكراميات على شبيحة ماهر الأسد وغرفة عمليات لتمويل البطش ولأستيراد وتصدير المحرمات ولغسيل الأموال وحتى أن الجمعية تتلقى أموالاً من الخارج بحجة العمل الخيري والأنساني وهي بالأساس عائدات مشبوهه لصفقات مشبوهه .إن مركز الجمعية وأعضائها التأسيسيين والهيئه الإداريه معروفي الأنتماء والسمعة وبعيدين كل البعد عن الخيري والإنساني .إن ما نراه على الاعلام من مظاهر تأييد للنظام في بعض البلدان والتحرك الأخير على الجولان وجنوب لبنان تأتي تغطية نفقاته من المحسن لله رامي مخلوف صاحب بستان الخير الممول من خيرات الشعب لأن لا أحد يفهم بالتعهدات وتنقيذ المشاريع إلا مخلوف وهو وكيل أعمال بيت الأسد أصحاب البستان الحقيقيين.

ال الأسد
وال مخلوف -

قصة حقيقية عن جبروت ورعونة ال الأسد ... بعد أن أجبر رفعت الأسد على ترك سوريا مع حاشيته , ذهب الى ماربيا في اسبانيا وهي مدينة الميلياردية واشترى جبلا كاملا بنى على قمته قصرا منيفا له ولحاشيته وحرسه الخاص , كلفه عشرات ملايين الدولارات ( طبعا من كده وعرق جبينه ) . وفي أسفل هذا الجبل كان هناك امرأة عجوز تملك مقهى ورثته عن زوجها , ولدواعي قصر رفعت الأمنية حاول بشتى الطرق اجبارها على بيع مقهاها ولكنها رفضت جميع عروضه وقاومت تهديداته . وبما أن صاحبنا معتاد من أيام سوريا أنه الامر الناهي وان كلمته ما بتصير تنتين , بعث رجاله وحرسه تحت جنح الظلام وقاموا بتحطيم محتويات المقهى لاجبارها على الرحيل , وآقامت المرأة دعوى قضائية ضده وجاءت بأدلتها فأمر القاضي رفعت بأن يقوم باعادة تأثيث المقهى بالكامل حسب رغبتها ودفع تعويض مالي ضخم للمرأة العجوز عن الضرر الذي لحق بها ... هذه القصة رواها لي أحد سكان ماربيا وأثق تماما بمصداقيته .

الرئيس صدام
عمر العراقي -

الى التعليق رقم ١٧ بربك الى الان ما زلت تعتقد ان ليس ولم يكن هناك مؤامرة على العراق بعد كل ما حصل للعراق . العالم كله الان يعرف بشر و حيوانات ان العراق بلد راح ضحية المؤامرات. وتتهم الرئيس صدام بما لم يجرئ أعدائه باتهامه به وهو سرقة أموال الشعب. سؤال و الرئيس قداستشهد هل لديكم الان ديموخراطيه في الشمال ولا تسئل كيف عرفت انك من الشمال.;

الثورة السورية
لارا من باب توما -

ما أفصح اللصوص عندما تتكلم عن الفضيلة! كل مراسيم طاغية دمشق (سوريا بلد سلطاتها و دستورها مغيب و تحكمها عصابة بمراسيم جمهو-ملكية) ومراسيم وقرارات الكرم الطائي والبراءة والطهر و التقوى والعفاف والحب المقنع بالحنان لا تصدر إلا يوم الخميس أي قبل يوم الجمعة, وها هي دماء الثوار الطاهرة قد رفعت من مرتبات و أجور السوريين وثبتت عقود الموظفين المؤقتين لدى القطاع العام وخفضت المدة الزمنية للخدمة العسكرية وخفضت رسوم المحروقات (لماذا لم يعطى الشعب السوري البطل قسم من حقوقه المادية قبل الخامس عشر من آذار 2011 والتي هي ليست مكرمة ولا هبة تمنح من الحكام إلى شعوبها) ؟ . قرار رامي مخلوف جاء قبل فرض عقوبات أوروبية جديدة على شركاته (ومنها سيريا تل وغيرها الكثير من الواجهات التجارية و الاقتصادية العملاقة ......و سيرياتل ما هي الا غيض من فيض) وبعد أن جمدت أوروبة وأمريكا ملياراته وأرصدته بالدولار الأمريكي في بنوكها ومنعته من دخول دول الإتحاد الأوروبي بما فيها سويسرا, وحتى كندا وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية و..و...و... . تلك العقوبات سوف تشل نشاط شركاته تماما وخاصة سيريا تل شركة الإتصالات السورية (الوحيدة) التي تحتكر السوق السورية و التي تعتمد على نظام الإتصالات الأوروبية. اللص رامي مخلوف حول مليارات الدولارات المنهوبة من دماء وعرق الشعب السوري الكادح إلى الخارج (إيران, دبي, الصين, روسيا)، لأنه بدأ يعي بأن ساعة حسابه من الشعب العظيم اقتربت لإسترجاع أموال السوريين المنهوبة على مدى 41 عاما, عندها سيقول رامي مخلوف أنا لا أملك شيئا الآن لأن كل ما أملك قد تبرعت فيه للدولة (من هي الدولة في سوريا وبيد من ميزانيتها) ؟ كل هذه التصرفات الخرقاء مجرد تبييض للأموال التي نهبها و مجرد نقل سلمي للأصول المالية السيادية السورية عملاً بمبدأ عشرة مليارات بالإيد أحسن من الف مليار على الشجرة! من سيصدق أن اللص الحرامي رامي مخلوف سيعتزل السرقة والفساد؟ مستحيل لأنه أثبت على مدى عقد من الزمن أنه بخبثه ودهائه كان سببا مباشرا في تدمير الإقتصاد السوري وزيادة معدلات الفقر والبطالة والجوع وانتشار الجريمة وتعزيز ثقافة الفساد السياسي والإقتصادي و الإداري والقضائي والإجتماعي على مبدأ ما حدا أحلى من حدا و رامي مخلوف مو أشطر مني!!!!!!!

جوقة الاسايش
ابن الحيرة -

كلمه ونص للذي في 17 الحاقد على كل شيء حتى نفسه التي يرثى لها بتدخلاته الفارغة عن المعنى التي يكررها كالببغاء لانه كردي حاقد ويتباكى على الاخرين وشعبه يتالم ويقتل اعزلا في التظاهرات ولا يرف له جفن ليقول عاقبوا المسؤول عن قتل متظاهري السليمانية الابطال بايدي شبيحة مسعود وبلطجية جلال ، واطلقوا سراح المعتقلين في سجون الاسايش الاسوأ مما كان في النظام السابق - فلا تفرح كثيرا لما قاله مخلوف فاسيادك في المنطقة الكردية اسوا منه بكثير فملياراتهم تملاء البنوك السويسرية من حقوق واموال مساكين وشعب كردستان الذي اصبح رهينه واسرى لدى الشبيحة والبلطجية والاسايش والاحزاب القائدة منذ 21 عاما - فلا تفرح لمصائب الاخرين ،عليك اولا ان تعالج مصائب قومك قبل ان تتفلسف على مصائب الاخرين ؟؟؟ اكيد ستكتب بانب قومجي وبعثي وصدامي وبشاري ولكن ليس مخلوفي لاني اكره اللصوص من اية فئة كانوا عربا ام كردا ام غيرهم وكذلك اكره الشبيحة امثالك - لاسيما اذا كانوا مسؤولين ويستغلون السلطة والنفوذ للاثراء الغير المشروع على حساب الوطن والمواطن ، كما يحدث في بغداد وحكم حزبها المطلق الحاكم الحالي حليف الاحزاب الكردية في الترحيب بالاحتلال الذي لايشرف مواطنا او وطنيا من اية بقعة على الارض الا خونه شعبهم وترابهم ؟؟؟ ولا تنسى ان تطالب بدم الطالب الصحفي الذي قتل والقيت جثته في الموصل لتمنياته بان يصبح عديل نجرفان لبضعة ايام او ان تطالب بمصير الاف الاكراد الذين قتلوا في اقتتال مسعود وجلال على رسوم المرور في التسعينات الذين تطالب امهاتهم الثكلى بمعرفة مصيرهم وفي اية مقابر جماعية دفنوا ليكفوا عن التظاهر امام مقر الامم المتحدة في اربيل - هكذا فقط وبعد ان تنفذ ذلك يحق لك ان تتكلم وتكتب يا هولير صاحب المقاييس المزدوجة والفارغة المعنى المعروفة بمعزوفة جوقة الاسايش

جاهز للمحاسبة
مراقب عمال -

كلما اقرا ما صرح به رامي مخلوف اتصور نفسي في بلاد الغبغباء ( دبل غباء ) بدل الغباء - فمن يريد ان يقنع السيد مخلوف ؟؟ - ربما يريد اقناع نفسه ؟؟ وليس الاخرين والذي اشار اليه بهذا التصريح ثبت عليه تهمة الاستغلال والكسب غير المشروع باستخدام السلطة ؟؟ وعلى السلطة الحالية ان تطالبة بكشف حساب من اين جاءت الثروة المليارية اليه ؟؟ وباية اساليب ؟؟وعلى المدعي بالحق العام مقاضاته فورا وتحريك الدعوى الجنائية ضده - وبذلك يمكن ان يكون ذلك ترجمة الاصلاحات التي يحكى عنهاالى افعال وربما يخف الضغط على النظام - ما دام عاد نادما ،فهو يقول اني جاهز للمحاسبة ولكن هل توجد محاسبة لامثاله ؟؟ ام المحاسبة لمن يطلب مائة ليرة سورية لسد رمق عائلته بتهمة الرشوة والفساد؟؟؟؟؟ افتونا بربكم ؟؟؟؟؟