أخبار

اضراب عن الطعام في مخيم للاجئين السوريين في تركيا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

غوفيتشي: بدأ لاجئون سوريون في تركيا الجمعة اضرابا عن الطعام احتجاجا على العزلة التي وضعتهم فيها السلطات التركية، كما قال ناشط حقوقي سوري.

وقال هذا المصدر وهو منشق سوري مقيم في تركيا طالبا عدم ذكر هويته، ان "اللاجئين في مخيم يايلاداجي بدأوا اضرابا عن الطعام بعد صلاة الجمعة".

وقد فتح الهلال الاحمر التركي مخيم يايلاداجي اواخر نيسان/ابريل في محافظة هاتاي (جنوب). وهو يؤوي اليوم الاف اللاجئين.

واضاف المصدر "انهم يحتجون على منع الزيارات، ومنعهم من التظاهر ضد النظام في دمشق وانعدام الاتصالات بالخارج". وتحدث عن اقدام حراس اتراك على "ضرب" لاجئين الخميس.

وتأتي هذه الاحتجاجات فيما وصلت الممثلة الاميركية انجلينا جولي، سفيرة النيات الحسنة لدى المفوضية العليا للاجئين، الى هاتاي الجمعة وزارت مخيم التينوزو.

ويقيم اللاجئون في خمسة مخيمات في هذه المحافظة.

وقد بلغ عددهم 9700 الجمعة مع وصول اكثر من الف لاجىء جديد في الساعات الاربع والعشرين الاخيرة.

وقال المصدر نفسه ان السلطات التركية تمنع الاتصال باللاجئين في المخيمات. لكنها اعلنت انهم يحصلون على ثلاث وجبات يوميا وعلى المياه الساخنة على مدار الساعة وعلى تجهيزات كالغسالات والتلفزيونات. ويقوم متطوعون ببرامج تسلية للاطفال، وينشط فيها أئمة وعلماء نفس يتحدثون اللغة العربية.

وقال رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ان بلاده لن تقفل حدودها امام اللاجئين السوريين.

واعلن وزير خارجيته احمد داود اوغلو الخميس ان تركيا ستقدم ايضا مساعدة انسانية الى الاف المهجرين على الحدود التركية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تعليك
سلوم -

مين طلع من داره قل مقداره !!! رجعوا رجعوا عل بلداتكم وبيوتكم أحسنلكم. لاتكونو ورقة وسخة في يد الرجل المريض وبيد الارهابيين المسلحين من جسر الشغور وما حواليها .

تعليك
سلوم -

مين طلع من داره قل مقداره !!! رجعوا رجعوا عل بلداتكم وبيوتكم أحسنلكم. لاتكونو ورقة وسخة في يد الرجل المريض وبيد الارهابيين المسلحين من جسر الشغور وما حواليها .

لكل ليل
فجر وضاء -

عشرات الالوف من اللاجئين يتقاطرون على تركيا هربا من قمع وتنكيل شبيحة النظام بهم وبعائلاتهم , لكن كل ليل له اخر وفجر الحرية سيبزغ مشرقا , وسيعلم أعداء الحياة أي منقلب سينقلبون ..!!.

لكل ليل
فجر وضاء -

عشرات الالوف من اللاجئين يتقاطرون على تركيا هربا من قمع وتنكيل شبيحة النظام بهم وبعائلاتهم , لكن كل ليل له اخر وفجر الحرية سيبزغ مشرقا , وسيعلم أعداء الحياة أي منقلب سينقلبون ..!!.

مين طلع من داره قل م
N.T.B.L.P -

بالفعل استغرب لماذا هربو؟ ولماذا سلمو مصيرهم للارهاببين الذين رموهن خارج اراضيهم؟ وحقا لا ثقه بالنظام التركي لان التاريخ خير دليل على صهيونيتهم واحتكارهم للعرب فهل نزل الوحي عليهم الان؟ او انهم سيعيدون الحكم العثماني مرة اخري؟

هذا شيء طبيعي
هولير -

هذا شيء طبيعي لدي الأتراك وهم يكررون نفس سناريو الاكراد عام 1991 حيث قتلوا عدد كبير من اللاجئين وبقوا في العراء وكان درجة لحرارة تحت الصفر في الليل وعد اللاجئين وصل إلي مليون أما جانب الايراني فتحوا بيوتهم لاجئين وهذا التصرف دفع اليهود والامريكان برد فعل أقوي حيث صدرو قرارا من الأمم المتحدة ووضعوا الخط الآمن وقوات المطرقة الجاهزة ريدي همر ready hammer وكان الأتراك والدول العربية غير مرحبين بهذا ألقرار نهائيا ولكن صارت حتي حقق الفدرالية للاكراد بعد قرن من العبودية وان تركيا يخاف من هذه النقطة ولو أن هذا تحصل حاصل في سوريا وان الخط الآمن في الطريق إذا تنحي بشار أسد أم بقي ونحن كعرب نعتبر اردوغان المهدي المنتظر رغم عيوبه الذي لاتعد ولاتعصي ولكن لم نري ولم نلمس مكسراته لاننا بعيدين جدا من تركيا وواقعها المر كما في زمن صدام حين كان كويت وكل دول العربية يعتبرونه كالقائد صلاح ألدين الأيوبي ثم في النهاية ادركوا حقده الدفين هولير

الإضراب
الثورة السورية -

الإضراب احتجاجا على العنف والقمع ضد الأبرياء من قبل النظام،وقد صدق بعض السكان الأكذوبة وعادوا، فتمت تصفيتهم على أيدي عصابات النظام، الحياة لن تعود إلى طبيعتها إلا بإسقاط النظام.

بدون تعليق
سلام -

الشعب العربي عامة و السوري خاصة لم ينسى بعد ضروبكم يا أردوغان !!!! عندما أحست الجزيرة بأن ضرب سوري دق بأسفلها عندما بدأ النازحون لتركيا بالرجوع لجسر الشغور . بدأت تبث سمومهاعن طريق شهودها العيان الفضائيين لترعب الناس كي لا يعودوا الى بيوتهم .عودوا يا اهلي عودوا لان لا تركيا و لا الجزيرة لا الارهابيون يهمهم أمركم .بلدكم و ارضكم و ترابكم اولى بكم من هؤلاء ..

التكاليف
على -

المهاجرين هم من المسيحيين والمسلمين والنكاليف تدفع من الهلال والصليب ألأحمر العربى تركيا ماديا لن تتكلف بشيىء.

syria
ahmad -

Please do not say that they are peaceful and good people