أخبار

واشنطن: "الرجوع الى الوراء" لم يعد ممكنا بالنسبة للاسد

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: رأت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون ان القمع الدامي الذي يمارسه النظام السوري ضد المتظاهرين قد يؤدي الى تأخير ساعة رحيل الرئيس بشار الاسد لكن لم يعد الرجوع الى الوراء ممكنا.

وكتبت كلينتون في مقالة نشرتها جريدة الشرق الاوسط ونشرت وزارة الخارجية الاميركية الترجمة الرسمية ليل الجمعة السبت، "من الواضح بشكل متزايد ان الرئيس الاسد قد اتخذ خياره. ولكن بينما قد يمكنه استمرار الوحشية من تأخير التغيير الجاري في سوريا، الا انه لن يعكس مجراه".

وتابعت كلينتون "ان الجواب على اهم تلك الاسئلة -ما الذي يعنيه ذلك بالنسبة لمستقبل سوريا؟ هو جواب يزداد وضوحا: انه لا رجعة في ذلك".

واضافت كلينتون "لقد ادت حملة القمع العنيفة التي يمارسها الرئيس الاسد الى تقويض مزاعمه بان يكون مصلحا".

واعلن مسؤولان اميركيان كبيران الجمعة مطالبين بعدم كشف هويتهما ان الولايات المتحدة تسعى الى ملاحقة المسؤولين السوريين بتهمة ارتكاب جرائم حرب بغية تشديد الضغط على النظام.

ومنذ بدء التظاهرات في اذار/مارس قتل 1200 شخص واعتقل حوالى عشرة الاف اخرين بحسب منظمات غير حكومية والامم المتحدة.

كما لجأ اكثر من 8500 سوري الى تركيا وخمسة الاف الى لبنان.

وفي 29 نيسان/أبريل فرضت واشنطن اول سلسلة من العقوبات مستهدفة عددا من مسؤولي النظام بينهم شقيق الرئيس ماهر الاسد.

وفي ايار/مايو اعلنت الولايات المتحدة عقوبات استهدفت للمرة الاولى الرئيس بشار الاسد ونصت على تجميد الممتلكات. واستهدفت العقوبات ستة من كبار اركان النظام.

وفي 19 ايار/مايو دعا الرئيس باراك اوباما الرئيس السوري لقيادة المرحلة الانتقالية او التنحي عن الحكم.

الى ذلك اعلنت وزارة الخارجية الخميس ان الولايات المتحدة تكثف اتصالاتها في داخل سوريا وخارجها مع السوريين الذين يسعون الى التغيير السياسي في بلادهم.

واشنطن تنوي ملاحقة النظام السوري بتهمة ارتكاب "جرائم حرب"

أعلن مسؤول أميركي كبير الجمعة أن الولايات المتحدة تدرس إمكانية ملاحقة سوريا بتهمة ارتكاب "جرائم حرب" للضغط على النظام من أجل وقف قمع المحتجين.

وقال هذا المسؤول ان اجراءات جديدة، من بينها عقوبات تستهدف قطاع النفط والغاز في سوريا، تدرس في اطار حملة اوسع لتعزيز الضغط على الرئيس بشار الاسد.

وتحدث مسؤولان آخران في الادارة الاميركية، طلبا عدم كشف هويتيهما لصحافيين في مؤتمر في الدائرة المغلقة، عن الحملة التي تقوم بها الولايات المتحدة، مشددين على انها تجري في الامم المتحدة ومع شركاء في المنطقة لإدانة وعزل النظام.

وقال احدهما انه "من الامور التي ندرسها تحديد ما اذا كان هناك مبرر لاتهامات مرتبطة بجرائم حرب، وما اذا كانت الاشارة الى ذلك مناسبة".

واضاف "ندرس ايضا خطوات اقتصادية اضافية، وواحدة منها تتعلق خصوصًا بقطاع النفط والغاز".

ومنذ بدء الاحتجاجات منتصف اذار/مارس، ادى القمع في سوريا الى مقتل اكثر من 1200 شخص واعتقال عشرة الاف اخرين، بحسب منظمات حقوقية والامم المتحدة. كما لجأ ما يزيد عن 8500 سوري الى تركيا، فيما لجأ 5500 اخرين الى لبنان.

وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما دعا في 19 ايار/مايو الرئيس السوري الى قيادة عملية انتقالية ديموقراطية في بلده او الابتعاد.

الا ان اوباما واجه انتقادات في الكونغرس لأنه لم يتخذ موقفًا اقوى بعدم مطالبته الاسد بالتنحّي عن السلطة، كما فعل مع الزعيم الليبي معمّر القذافي.

واعلنت وزارة الخارجية الاميركية الخميس ان الولايات المتحدة تزيد اتصالاتها داخل سوريا وحارجها مع سوريين يسعون الى التغيير السياسي في بلدهم.

وذكرت المتحدثة باسم الخارجية فيكتوريا نولاند امام الصحافيين ان خيار الاسد "سلبي" حيال ما عرضه اوباما.

وقالت "بدأنا بزيادة اتصالاتنا مع السوريين الشجعان الذين يدافعون عن التغيير وعن حقوقهم العالمية، سواء في داخل سوريا او خارجها".

واوضح المسؤولان في الادارة الاميركية ان السفير الاميركي في سوريا روبرت فورد على اتصال مع شخصيات في المعارضة ويتابع الوضع على الارض عن كثب.

وقال احد المسؤولين "نحن على اتصال مع مسؤولي الجامعة العربية وشركائنا في المنطقة، وكذلك مع الاتراك لتعزيز الضغط على بشار، ليقود او ان يبتعد عن الطريق".

لكن المسؤولين اكدا ايضًا ان هناك مؤشرات تدل على تعزيز انتظام المعارضة السورية، بما في ذلك تنسيق الاحتجاجات الليلية.

واضافا ان النظام السوري قام ببعض المبادرات حيال المعارضة السورية، لكنه لم يقم بخطوات كافية ويتحرك ببطء شديد للحد من تزايد واتساع الاحتجاجات.

وقال احد المسؤولين ان اعلان رجل الاعمال رامي مخلوف ابن خال الرئيس السوري عن تكريس ثروته للعمل الخيري "تثير الضحك عند هذا الحد"، مؤكدًا انها "ليست كافية اطلاقًا".

وفرضت واشنطن في 29 نيسان/ابريل، سلسلة اولى من العقوبات على مسؤولين في النظام السوري، من بينهم ماهر الاسد شقيق الرئيس السوري بشار الاسد.

وفي ايار/مايو، اعلنت الولايات المتحدة فرض عقوبات تستهدف للمرة الاولى بشار الاسد تقضي بتجميد أرصدته. كما استهدفت هذه العقوبات ستة من الرموز الاخرين للنظام.

وفي اطار جهود واشنطن ودول غربية اخرى لتمرير قرار في مجلس الامن الدولي يدين سوريا، اعلنت الخارجية الاميركية ان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون بحثت في اتصال هاتفي الجمعة مع نظيرها الروسي سيرغي لافروف في مشروع قرار في مجلس الامن الدولي حول سوريا.

ورفضت المتحدثة فكتوريا نولاند اعطاء اشارات حول مضمون هذه المحادثة التي وصفتها بأانها "محادثة جيدة ومنتجة حول كل الموضوعات".

وقدمت بريطانيا وفرنسا والمانيا والبرتغال في نيويورك مشروع قرار يشبه القمع في سوريا بجريمة ضد الانسانية. وقاطعت روسيا والصين المشاورات داخل مجلس الامن حول مشروع القرار.

وصرحت نولاند ان محادثات كلينتون ولافروف "تناولت خصوصًا عمل مجلس الامن والطريقة التي قد تعمل بموجبها الولايات المتحدة وروسيا معًا للتوصل الى قرار في مجلس الامن الدولي يدعم السلام والامن في سوريا". واضافت إن كلينتون لم تبحث في هذه المسألة مع نظيرها الصيني بعد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مسخرة اخر زمن
عصفورطيار -

والله يللي استحوا ماتوا..قال مين بدْو يحاكم النظام السوري بتهمة ارتكاب "جرائم حرب"..النظام الأمريكي..آخر مسخرة..خصوصا وأن دم الشعبين العراقي والافغاني المسلمين لا يزالان يسفكا كل يوم على يديه والارقام قد بلغت منذ العام 2002 ولغاية اليوم مئات الالاف بل تخطت المليون في الحد الادنى هذا من دون احتساب دم الشعب الفلسطيني الذي يسفك كل يوم بمباركة واسلحة هذا النظام...فأفيقوا يا...عرب

قربت الساعة
نينا بوراكان -

مشكلة نظام سوريا انه عايش بالعسل وعلي باله انه مايحصل بسوريا شئ وراح يخلص ولكن النظام لو لاحظ ان سرعة عملية تفكيك النظام ماشية وقصة الي حصل بطرابلس ماراح تمشي ومتوقع ان النظام السوري يريد تغيير مسار الامور الي صراع ما في لبنان وماراح يمشي الحال واللاجئيين علي الناحية التركية من السوريين مازالوا في الحدود التركية ولكن التلفزيون السوري نشاهد عودة الاف منهم الي منازلهم طبعا خيال علمي وان افراد الجيش السوري انخطفوا من الجماعات المسلحة وقد اجبروا علي القول انهم انشقوا من الجيش السوري ولكن نعرف انهم حقيقة منشقيين من الجيش وفي ناحية اخري رجل مات التعديب ولكنه علي قول التلفزيون السوري وجميع كومبارسهم انه مات من سكتة قلبية والله فعلا مسخرة نظام يفكك ببطئ ولكن باستمرار ويتخبط يمينا ويسارا ولكن كل الطرق تؤدي الي سقوط النظام

he''s wishing ...
ali baba -

by the time the west is done with president Asad hes going to wish he was behind the hariri murder.becuase whats coming down the pike is war crimes trials and nothing is going to stop it .NOTHING

القادم
أعظم -

لا أحسد النظام في سوريا على وضعه المأساوي .... ثورة شعبية عارمة ومتصاعدة , ومحكمة عدل دولية في قضية الحريري تشير اليه باصبع الاتهام ..!!!!!.

سوريا الحبيبة
أمريكي أصل سوري -

نحن السوريين المغتربين بأمريكا نطالب بمحاكمة العميل الصهيوني عمرو موسى ؟ ونطالب الحكومة السورية بمعاقبة كل نفس دنيئة تعمل على دس الفتنة والتخريب بسوريا وأيضاً نطالب بفك أسر الدكتور فيصل القاسم المعتقل من قبل قناة الجزيرة العميلة ودويلة قطر الإسرائيلية. الموت للإرهابيين الذين يعملون على زعزعة أمن سوريا الحبيبة وأيضاً نطالب بمساءلة كل الأغنياء عن كيفية جمعهم الثروة بمدة قصيرة وعلى رأسهم رامي مخلوف ---- يجب تطبيق قانون ------ من أين لك هذا ---- أمريكي أصل سوري

000
كامل -

نظام فاشي لم يسبق للبلاد العربية ان اتاها حاكم ظالم مجرم مثله ولا يجب تركه يتمادى بل معاقبته باسرع طريقة حاسمة وعلى كل الهيئات العربية والدبلوماسية ايصال رسالة له لكي يترك الحكم

الى أمريكي
من أصل سوري -

أصحاب الدكاكين والمحلات في سوريا يضعون لوحة في أماكن عملهم مكتوب عليها : هذا من فضل ربي ... رامي مخلوف واضع لوحة في مكتبه مكتوب عليها : هذا من فضل عائلة الأسد ... امل أن أكون أجبت على تساؤلاتك .؟؟!!.

الكاوبوي الأمريكي
عمار تميم -

نقول فاقد الشئ لايعطيه وقبل أن تلاحق واشنطن النظام السوري بدعوى جرائم الحرب حبذا لو بدأت بنفسها وحاكمت على الأقل المسؤولين عن قصف ملجأ العامرية في العراق وسجن أبو غريب ومجازر أفغانستان ناهيكم عن القصف اليومي لأهداف داخل باكستان بدعوى ملاحقة القاعدة وكل الضحايا هم من المدنيين إنه زمن الكاوبوي الأمريكي أفعل ما أريد وعلى الجميع السمع والطاعة (سياسة المحافظين الجدد) .

فعلا مسخرة
عفريني حر -

يا اشتاذ عصفور المسخرة هي مقاربتك بين جرائم امريكا و اسرائيل و جرائم النظام السوري فالامريكري و الاسرائيلي لم يقتل شعبه و لو ان باراك او بوش او نتنياهو كسر رجل بقرة اسرائيلية لنشحطو عال المحكمة و تحاسبو اما النظام السوري اللي عم دافع عنو هو قاتل شعبو و شعبو بس و هي احقر تهمة تلصق بنظام.

لم يبق شيء
أبو العلاء المعري -

نقلت بعض الصحف التركية بعض ما دار في الاجتماع بين رئيس الحكومة التركية رجب طيب اردوغان ومبعوث الرئيس السوري العماد حسن توركماني، في أنقرة أمس الأول.وقالت صحيفة ;حرييت; إن توركماني حاول أن يظهر لأردوغان أن مشاهد القتل التي تعرض على الشاشات ليست جديدة بل قديمة، لكن أردوغان رد قائلا ;سواء كانت قديمة أو جديدة فإنها تعكس وحشية;. وأضاف أردوغان أن هذه المشاهد تقلق جدا كل الشعب التركي.وحذّر أردوغان توركماني من أن أنقرة قلقة أيضا من توالي موجات نزوح السوريين إلى تركيا، و;إذا استمرت على هذا المنوال فلا يمكن منع المجتمع الدولي من اتخاذ إجراءات ضد سوريا. نحن لم يبق شيء لنفعله. المسؤولية تقع الآن عليكم، ويجب أن توقفوا العنف فورا;.

السيد امريكي
عفريني حر -

فعلا كلامك ينم عن و طنيتك و حبك للاسد و ياريت تشارك النظام في دحر المؤامرة التي تحيكها امريكا و تتخلى عن الجنسية الامريكية و ترجع لسوريا و تخدم الجيش و الوطن ضد المندسين

من هوان الدنيا
أبن العراق -

من المهازل أن تقوم دولة مثل أمريكا الراعية الاول للارهاب والجريمة بالعالم بمعاقبة النظام السوري! وماذا عن جرائم النظام الصهيوني ضد العرب والمسلمين منذ أكثر من ستين عام؟ وماذا عن جرائم أمريكا وحروبها وسياسة الحصار والتجويع والقتل الممنهج الذي ترتكبه ضد الشعوب؟ وماذا عن جرائم النظام البحريني ضد ابناء البحرين؟ لماذا لم نسمع إدانة ولا استنكار بل العكس نر التشجيع وغض الطرف بل والمساهمة العملية في قتل الشعوب لأجل مصالح الصهيونية العالمية التي تهمين على العالم اليوم. أتمنى من كافة الشعوب ان تفيق وتستيقظ من نومها وأن تكون على بصيرة من أمرها مما يُراد بها

شکرا أمريکا
کوردستانی -

العروبيين والاسلاميين کلکم منافقون ، عندما کنا نشتکی من بطش وأرهاب صدام وکنا نعاتب العرب علی إن صدام محسوب عليهم،کان العروبيين وخاصة الاسلاميين کانوا يقولون بأن صدام هو کافر ولا يمثل الاسلام ولا العروبة لانه‌ مجرم ،، وعندما قامت الولايات التحدة بتحرير العراق و30 مليون عراقی من بطش وإرهاب الصداميين المجرميين إنقلب الاسلاميين المنافقين والعروبيين المشعوذين لمعاداةأمريکا والوقوف مع صدام وتسميته‌ بالبطل العروبی وبطل الاسلام والشهيد وما شابه‌ ،،علی العموم شکرا لامريکا علی تحرير أکثر من 60 مليون مسلم من العبودية فی کل من أفغانستان ، عراق و البوصنة.وما يذکر من عدد القتلی فی العراق فأنهم يقتلون علی يد المجرميين الاسلاميين وإرهابييو القاعده‌ الحاقده‌ علی البشريه‌.حيث يقومون بتفجير المدارس و المستشفيات و دور العبادة حتی سوق بيع الطيور لم تسلم من إرهابهم ،،فلماذا کل هذه‌ الاتهامات ضد أمريکا ( والله‌ کلکم تحسدون أمريکا وشعبها لان الله‌ منی عليهم بالخير والبرکه‌ والعلم وتطور التکنلوجی والحضاری،،فالکومپووتر التی تکتبون فیها تعليقتکم المريضه‌ هی من صنع الغرب ،، إنکم ناس فاشلون لم تعملوا أية شیء لصالح تطور البشريه‌ والتحضر،،علما إن نسبة الاميه‌ بين العرب هی أکبر حتی من الدول الافريقيه‌ ،أعتنو بتعليم أولادکم وبناتکم وإبعادهم من الجهل والحقد الاسود ، علموهم کی يحترمو المقابل و يحبو الانسانيه‌ والتحضر.

ماهر لقاء سري
سوري -

عندما تولى بشار الاسد الحكم في حزيران ( يونيو) 2000 ''انتخب'' ماهر عضوا رفيع المستوى في اللجنة المركزية للحزب الحاكم في سورية، البعث، لكنه لم يخلع بزته العسكرية. وبعد مرور ثلاث سنين سجل لنفسه واقعة اسرائيلية انتهت بصوت واهن ضعيف وتركت طعما مرا لدى جميع الجهات. بحسب التقرير، التقى ماهر في الاردن مع ايتان بن تسور، المدير العام لوزارة الخارجية سابقا، بواسطة رجلي اعمال اسرائيليين. سربت جهات اسرائيلية اللقاء السري لتعويق نية تجديد التفاوض مع سورية على حسب الصيغة التي اقتُرحت في اللقاء. نشرت عدة روايات عما حدث هناك. بحسب رواية رجلي الاعمال، كان الاسد مستعدا للسير نحو اسرائيل وتقديم خطوات تبني الثقة. فقد اقترح على سبيل المثال مبادرات سياسية لكنه طلب مبالغ ضخمة من اسرائيل اذا فقد السلطة من اجلها. وزعم ديوان رئيس الحكومة اريئيل شارون في مقابل ذلك أن هدف الاجراء الوحيد كان إزالة سورية عن محور شر الامريكيين. إن شارون الذي عارض التنازل عن هضبة الجولان ولم يحلم بمنازعة الادارة في واشنطن من اجل سورية، أبعد الحادثة بحركة يد استخفافية. ''ماهر غير مهم وخطته لا تعنيني''، قال. وأنكرت دمشق والتزم ماهر بالصمت

قرار سياسي
ابراهيم ناجي -

الى رقم (9 )ومن يعاقب الحكومات التركية على قتل وابادة القرى والمناطق الكردية وحرمان الشعب الكردي من التكلم بلغتهم وحرمانهم من ابسط الحقوق.وماذا عن الشعب الارمن وغيرهم من بطش الاتراك وظلمهم لشعوب الغير التركية.ولكن المثل يقول **(عجبا لمن يرى القذى في عين اخيه ولا يرى الجذع في عينيه)**وأضاف أردوغان أن هذه المشاهد تقلق جداالشعب التركي..اي مشاهد قتل الاكراد او قتل الارمن اواحتلال لواء الاسكندرونه العربي وظلم الاتراك لهم.وشكرا لايلاف الحرية

بشار مصفح العقل
بشار مصفح العقل -

بشار غبي لا يفهم, ولشدة غبائه, فان احتاج شخص متواضع الذكاء ساعة لاستيعاب وفهم فكرة ما, فان بشار سيحتاج 10 ساعات لفهم واستيعاب نفس الفكرة.على فكرة الغباء الشديد صفة عامة لدى كل العلويين سببها على الأغلب انغلاقهم على أنفسهم طوال 1400 سنة وعدم اختلاطهم لا اجتماعيا ولا جينيا مع الغير

إلى عمار تميم
عصفور مهاجر -

يا سيد عمار تميم، إن قلبك للحقائق لم يعد يجدي نفعاً معنا نحن السوريين... فما ذكرته هو الجرائم التي قام بها الجيش الأمريكي ضد دولة أخرى، ولكن ما يقوم به النظام الأسدي الطائفي هو جرائم ضد شعبه الأعزل، فكيف تقارن هذه بتلك!!!

متآمرون وخونة
راني -

يا من تحالفتم مع الشيطان بسبب تعصبكم الأعمى يا عبيد الدولار والدينار يا جائعون للثأر من ايام الحسين ابن عليه عليه السلام حفيد المصطفى وقرة عين الرسول يوم تكالبتم عليه كما تكالبتم اليوم على بشار وهل من يدافع عن بلده يعتبر ارهابي ومن يخاف على بلده ولا يريدها ان تصبح كانتونات ودول نازحة تحت الاستعمار الاسرائيلي والامريكي يعتبر مجرم ومن لا يريد للفتنة الطائفية ان تنجح يعتبر ظالم وهل الدين يقول أن يكون يوم الجمعة الذي هو للعبادة يصبح يوم للتحريض والقتل وبث الفتنة من المساجد التي هي من المفروض أن تكون دور للعبادة والصلاة فإذا بها تصبح مقراً للدسائس والمتآمرين على مصلحة الوطن الواحد يا من لا تعرفون حدود الله والحق والحرام لماذا المقالات البذيئة بسرعة تكتب ومقالاتنا لأنها تعبر عن الحق لا تظهر للعلن الا لماماً وهل الكلمات البذيئة في الكلام أصبح صح اين المصححين والمعلقين ليمنعو من نزول مثل هذا الاسلوب من الكلام لأنه عيب ولا يعبر الا عن صاحبه ومدى تربيته والبيئة التي تأسس فيها واقول لهم ان كل ما يجري بسوريا كذب وافتراء وكل القتل والمجازر والتمثيل بالجثث وقتل الاطفال والتمثيل بجثثهم لن يجبر بشار على التنحي ولن يزيده الا قوة ويقين بالحق لحماية البلد من المجرمين والمدسوسين اللذين يعملون تحت إدارة اللوبي الصهيوني الامريكي واوجه كلامي للسلفيين والجماعات المتطرفة من الارهاب مهما أعطتكم امريكا واسرائيل ومهما قدمت لكم من وعود فأمريكا ليس لها صديق وقد أثبتت ذلك على مر التاريخ عن تخليها عن عملائها ومؤيديها لأن من يخون بلده لا تأمن له تأخذ منه ما تريد ومن ثم ترميه كالكلب والى مزبلة التاريخ كل اقلامكم المزيفة لأن التاريخ لن يرحم العملاء الذين باعوا بلدهم من اجل حفنة دولارت ودنانير ماذا اعطتكم امريكا وبماذا وعدتكم حتى هبيتم كالكلاب المسعورة في وجه من حماكم ولم يسمح أن يموت جندي أو شاب سوري على حدود الجولان بل كانت شبابنا في لبنان هي من تدفع الثمن وفي النهاية قدمتم له العار والخيانة يا ابخس النفوس وأرخصها تُشترون بالمال والخسة لقد قدم لكم كل شيء ماذا اعطتكم كي تنشروا الفتنة والقتل والارهاب وبماذا وعدتكم كي تقتلوا الجنود وتشوهوا بجثثهم عاديك عن قتلكم الاطفال والرجال العزل واغتصاب النساء وكل ذلك كي تجبروا بشار عن التحي لا يا شبيحة اسرائيل سوريا ليست كمصر وتونس سوريا أبية وإن هبت كلنا معها لل

متآمرون وخونة
راني -

يا من تحالفتم مع الشيطان بسبب تعصبكم الأعمى يا عبيد الدولار والدينار يا جائعون للثأر من ايام الحسين ابن عليه عليه السلام حفيد المصطفى وقرة عين الرسول يوم تكالبتم عليه كما تكالبتم اليوم على بشار وهل من يدافع عن بلده يعتبر ارهابي ومن يخاف على بلده ولا يريدها ان تصبح كانتونات ودول نازحة تحت الاستعمار الاسرائيلي والامريكي يعتبر مجرم ومن لا يريد للفتنة الطائفية ان تنجح يعتبر ظالم وهل الدين يقول أن يكون يوم الجمعة الذي هو للعبادة يصبح يوم للتحريض والقتل وبث الفتنة من المساجد التي هي من المفروض أن تكون دور للعبادة والصلاة فإذا بها تصبح مقراً للدسائس والمتآمرين على مصلحة الوطن الواحد يا من لا تعرفون حدود الله والحق والحرام لماذا المقالات البذيئة بسرعة تكتب ومقالاتنا لأنها تعبر عن الحق لا تظهر للعلن الا لماماً وهل الكلمات البذيئة في الكلام أصبح صح اين المصححين والمعلقين ليمنعو من نزول مثل هذا الاسلوب من الكلام لأنه عيب ولا يعبر الا عن صاحبه ومدى تربيته والبيئة التي تأسس فيها واقول لهم ان كل ما يجري بسوريا كذب وافتراء وكل القتل والمجازر والتمثيل بالجثث وقتل الاطفال والتمثيل بجثثهم لن يجبر بشار على التنحي ولن يزيده الا قوة ويقين بالحق لحماية البلد من المجرمين والمدسوسين اللذين يعملون تحت إدارة اللوبي الصهيوني الامريكي واوجه كلامي للسلفيين والجماعات المتطرفة من الارهاب مهما أعطتكم امريكا واسرائيل ومهما قدمت لكم من وعود فأمريكا ليس لها صديق وقد أثبتت ذلك على مر التاريخ عن تخليها عن عملائها ومؤيديها لأن من يخون بلده لا تأمن له تأخذ منه ما تريد ومن ثم ترميه كالكلب والى مزبلة التاريخ كل اقلامكم المزيفة لأن التاريخ لن يرحم العملاء الذين باعوا بلدهم من اجل حفنة دولارت ودنانير ماذا اعطتكم امريكا وبماذا وعدتكم حتى هبيتم كالكلاب المسعورة في وجه من حماكم ولم يسمح أن يموت جندي أو شاب سوري على حدود الجولان بل كانت شبابنا في لبنان هي من تدفع الثمن وفي النهاية قدمتم له العار والخيانة يا ابخس النفوس وأرخصها تُشترون بالمال والخسة لقد قدم لكم كل شيء ماذا اعطتكم كي تنشروا الفتنة والقتل والارهاب وبماذا وعدتكم كي تقتلوا الجنود وتشوهوا بجثثهم عاديك عن قتلكم الاطفال والرجال العزل واغتصاب النساء وكل ذلك كي تجبروا بشار عن التحي لا يا شبيحة اسرائيل سوريا ليست كمصر وتونس سوريا أبية وإن هبت كلنا معها لل

الثورة السورية
لارا من باب توما -

To 5 and 8, لماذا لم يفتح طاغية دمشق حدود الجبهة منذ العام 1967؟ لا أحد من داخل سوريا أو خارجها يستطيع دخول القرى السورية في القنيطرة القريبة من جبهة الجولان المحتلة حتى لو كان له أصدقاء أو أقارب تعيش هناك عليه الحصول على إذن يحرر خطيا من السلطات الأمنية للسماح له/لها/لهم بدخول تلك المناطق المطلة على جبهة الجولان المحتل , و طبعا بعد تحقيق و سين وجيم مطول! الجميع يعرف بأن لا القطط ولا الطيور ولا حتى الذباب يستطيع دخول هذه المناطق من شدة القبضة الأمنية والإستخباراتية التي حمت حدود العدوة إسرائيل منذ العام 1967 عندما سلم الجولان لها من دون مقاومة وأعلن عن سقوطه قبل أن يسقط فعليا والجميع يعرف من كان وزيرا للدفاع في تلك الفترة! على كل حال, البيت الأبيض أعلن منذ مدة أن ما يجري الآن على الجبهة ليس إلا تصديرا للأزمة الخطيرة التي يعيشها طاغية دمشق و للأسف أخواننا الفلسطنيين المغرر بهم عاطفيا يدفعون الآن ثمنها بدمائهم الزكية! كان بالأحرى إرسال الشبيحة والمخابرات والدبابات والعتيد والعتاد و القناصة والجيش الذي يحاصر بانياس وحمص ودرعا وتلبيسة وجاسم و جسر الشغور إلى جبهة الجولان وتفريغ نيران الرصاص الحي والبارود في قلوب الأعداء المحتلين الصهاينة بدلا من تفريغه في قلوب ورؤوس أحبائهم وأخوتهم من المواطنين العرب السوريين..... وفي هذه الليلة وصلت دبابات وعتيد وعتاد وشبيحة طاغية دمشق إلى مدينة دير الزور الآمنة التي تبعد 600 كم عن جبهة الجولان المحتلة لممارسة القتل و الإرهاب الذي يقوم به نظام دكتاتوري مجرم موتور (بفتح الميم) فاسد إلى النخاع و معزول دوليا وفاقد لكل المقومات الشرعية والأخلاقية بحق مواطنين سوريين عزل! وكما قالت البارونة الأوروبية كاترين آشتون وزيرة خارجية الإتحاد الأوروبي بأن سوريا وشعبها المظلوم تحكمه عصابة مافيا بقوة النار و الرصاص وبغطاء من فيتو الديكتاتور الصيني و فيتو زعيم المافيا الروسي المجرم بوتين! أنا لا أدافع هنا عن فرنسا وبريطانيا الإستعماريتين ولا عن إمبريالية أمريكا, لكن في السياسة يكمن الدهاء والحنكة والبراغماتية ولا مكان للعواطف لأنه كما يعرف... في حلبات السياسة لا يوجد أعداء أو أصدقاء دائمين!!!!!!!

الثورة السورية
لارا من باب توما -

To 5 and 8, لماذا لم يفتح طاغية دمشق حدود الجبهة منذ العام 1967؟ لا أحد من داخل سوريا أو خارجها يستطيع دخول القرى السورية في القنيطرة القريبة من جبهة الجولان المحتلة حتى لو كان له أصدقاء أو أقارب تعيش هناك عليه الحصول على إذن يحرر خطيا من السلطات الأمنية للسماح له/لها/لهم بدخول تلك المناطق المطلة على جبهة الجولان المحتل , و طبعا بعد تحقيق و سين وجيم مطول! الجميع يعرف بأن لا القطط ولا الطيور ولا حتى الذباب يستطيع دخول هذه المناطق من شدة القبضة الأمنية والإستخباراتية التي حمت حدود العدوة إسرائيل منذ العام 1967 عندما سلم الجولان لها من دون مقاومة وأعلن عن سقوطه قبل أن يسقط فعليا والجميع يعرف من كان وزيرا للدفاع في تلك الفترة! على كل حال, البيت الأبيض أعلن منذ مدة أن ما يجري الآن على الجبهة ليس إلا تصديرا للأزمة الخطيرة التي يعيشها طاغية دمشق و للأسف أخواننا الفلسطنيين المغرر بهم عاطفيا يدفعون الآن ثمنها بدمائهم الزكية! كان بالأحرى إرسال الشبيحة والمخابرات والدبابات والعتيد والعتاد و القناصة والجيش الذي يحاصر بانياس وحمص ودرعا وتلبيسة وجاسم و جسر الشغور إلى جبهة الجولان وتفريغ نيران الرصاص الحي والبارود في قلوب الأعداء المحتلين الصهاينة بدلا من تفريغه في قلوب ورؤوس أحبائهم وأخوتهم من المواطنين العرب السوريين..... وفي هذه الليلة وصلت دبابات وعتيد وعتاد وشبيحة طاغية دمشق إلى مدينة دير الزور الآمنة التي تبعد 600 كم عن جبهة الجولان المحتلة لممارسة القتل و الإرهاب الذي يقوم به نظام دكتاتوري مجرم موتور (بفتح الميم) فاسد إلى النخاع و معزول دوليا وفاقد لكل المقومات الشرعية والأخلاقية بحق مواطنين سوريين عزل! وكما قالت البارونة الأوروبية كاترين آشتون وزيرة خارجية الإتحاد الأوروبي بأن سوريا وشعبها المظلوم تحكمه عصابة مافيا بقوة النار و الرصاص وبغطاء من فيتو الديكتاتور الصيني و فيتو زعيم المافيا الروسي المجرم بوتين! أنا لا أدافع هنا عن فرنسا وبريطانيا الإستعماريتين ولا عن إمبريالية أمريكا, لكن في السياسة يكمن الدهاء والحنكة والبراغماتية ولا مكان للعواطف لأنه كما يعرف... في حلبات السياسة لا يوجد أعداء أو أصدقاء دائمين!!!!!!!

متآمرون وخونة
راني -

كان عليكم أن تحاكمو اسرائيل لارتكابها جرائم الحرب ولكن حفيدتكم المدللة يحق لها انت تقتل وتعذب وتحتل من دون ان يوجه لها اصبع الاتهام ومن يدافع عن بلده يعتبر ارهابي وهل من يخاف ان تتحول بلده الى كانتونات يعتبر ارهابي وهل من يحمي بلده من العنصرية والفتنة الطائفية التي لو نجحت أخذت سوريا معها للجحيم وهل الشريف أصبح في يومنا هذا ظالم وعدو كنت اتمنى ان تكون هذه الهجمة الشرسة على العدو الخارجي لنصرة شعب فلسطين وللذل والقهر الذي يتعرض له الاسلام في كل مكان وبدلا من ذلك يسوق السلفيين لأمريكا واسرائيل كي ترضى عنهم وهؤلاء الذين يغالطون في الكلام وما يعبر سوى عن مدى التعصب و السوقية في الكلام اين المصححين والمعلقين ليمنعو من نزول مثل هذا الاسلوب من الكلام لأنه عيب ولا يعبر الا عن صاحبه ومدى تربيته والبيئة التي تأسس فيها واقول لهم ان كل ما يجري بسوريا كذب وافتراء وكل القتل والمجازر والتمثيل بالجثث وقتل الاطفال والتمثيل بجثثهم لن يجبر بشار على التنحي ولن يزيده الا قوة ويقين بالحق لحماية البلد من المجرمين والمدسوسين اللذين يعملون تحت إدارة اللوبي الصهيوني الامريكي واوجه كلامي للسلفيين والجماعات المتطرفة من الارهاب مهما أعطتكم امريكا واسرائيل ومهما قدمت لكم من وعود فأمريكا ليس لها صديق وقد أثبتت ذلك على مر التاريخ عن تخليها عن عملائها ومؤيديها لأن من يخون بلده لا تأمن له تأخذ منه ما تريد ومن ثم ترميه كالكلب والى مزبلة التاريخ كل اقلامكم المزيفة لأن التاريخ لن يرحم العملاء الذين باعوا بلدهم من اجل حفنة دولارت ودنانير ماذا اعطتكم امريكا وبماذا وعدتكم حتى هبيتم كالكلاب المسعورة في وجه من حماكم ولم يسمح أن يموت جندي أو شاب سوري على حدود الجولان بل كانت شبابنا في لبنان هي من تدفع الثمن وفي النهاية قدمتم له العار والخيانة يا ابخس النفوس وأرخصها تُشترون بالمال والخسة لقد قدم لكم كل شيء ماذا اعطتكم كي تنشروا الفتنة والقتل والارهاب وبماذا وعدتكم كي تقتلوا الجنود وتشوهوا بجثثهم عاديك عن قتلكم الاطفال والرجال العزل واغتصاب النساء وكل ذلك كي تجبروا بشار عن التحي لا يا شبيحة اسرائيل سوريا ليست كمصر وتونس سوريا أبية وإن هبت كلنا معها للدفاع عن الحق وعن الامة لأنها الوحيدة التي حافظت على ميثاق الله وتحية للشعب السوري المناظل الذي عرف حجم المؤامرة على سوريا إنها مؤامرة التاريخ نلتهي نحن بثوراتنا

متآمرون وخونة
راني -

كان عليكم أن تحاكمو اسرائيل لارتكابها جرائم الحرب ولكن حفيدتكم المدللة يحق لها انت تقتل وتعذب وتحتل من دون ان يوجه لها اصبع الاتهام ومن يدافع عن بلده يعتبر ارهابي وهل من يخاف ان تتحول بلده الى كانتونات يعتبر ارهابي وهل من يحمي بلده من العنصرية والفتنة الطائفية التي لو نجحت أخذت سوريا معها للجحيم وهل الشريف أصبح في يومنا هذا ظالم وعدو كنت اتمنى ان تكون هذه الهجمة الشرسة على العدو الخارجي لنصرة شعب فلسطين وللذل والقهر الذي يتعرض له الاسلام في كل مكان وبدلا من ذلك يسوق السلفيين لأمريكا واسرائيل كي ترضى عنهم وهؤلاء الذين يغالطون في الكلام وما يعبر سوى عن مدى التعصب و السوقية في الكلام اين المصححين والمعلقين ليمنعو من نزول مثل هذا الاسلوب من الكلام لأنه عيب ولا يعبر الا عن صاحبه ومدى تربيته والبيئة التي تأسس فيها واقول لهم ان كل ما يجري بسوريا كذب وافتراء وكل القتل والمجازر والتمثيل بالجثث وقتل الاطفال والتمثيل بجثثهم لن يجبر بشار على التنحي ولن يزيده الا قوة ويقين بالحق لحماية البلد من المجرمين والمدسوسين اللذين يعملون تحت إدارة اللوبي الصهيوني الامريكي واوجه كلامي للسلفيين والجماعات المتطرفة من الارهاب مهما أعطتكم امريكا واسرائيل ومهما قدمت لكم من وعود فأمريكا ليس لها صديق وقد أثبتت ذلك على مر التاريخ عن تخليها عن عملائها ومؤيديها لأن من يخون بلده لا تأمن له تأخذ منه ما تريد ومن ثم ترميه كالكلب والى مزبلة التاريخ كل اقلامكم المزيفة لأن التاريخ لن يرحم العملاء الذين باعوا بلدهم من اجل حفنة دولارت ودنانير ماذا اعطتكم امريكا وبماذا وعدتكم حتى هبيتم كالكلاب المسعورة في وجه من حماكم ولم يسمح أن يموت جندي أو شاب سوري على حدود الجولان بل كانت شبابنا في لبنان هي من تدفع الثمن وفي النهاية قدمتم له العار والخيانة يا ابخس النفوس وأرخصها تُشترون بالمال والخسة لقد قدم لكم كل شيء ماذا اعطتكم كي تنشروا الفتنة والقتل والارهاب وبماذا وعدتكم كي تقتلوا الجنود وتشوهوا بجثثهم عاديك عن قتلكم الاطفال والرجال العزل واغتصاب النساء وكل ذلك كي تجبروا بشار عن التحي لا يا شبيحة اسرائيل سوريا ليست كمصر وتونس سوريا أبية وإن هبت كلنا معها للدفاع عن الحق وعن الامة لأنها الوحيدة التي حافظت على ميثاق الله وتحية للشعب السوري المناظل الذي عرف حجم المؤامرة على سوريا إنها مؤامرة التاريخ نلتهي نحن بثوراتنا

كفاكم يا ممعارضة الخ
كفاكم يا معارضة -

أرجو من الله أن لا لا لا يكون الدافع وراء خروج المتظاهرين هو الاختلاف الطائفي وإلا لماذا لم نسمع عن خروج مظاهرات في مشتى الحلو وصافيتا و القرداحة وبعض مدن طرطوس وحلب ودمشق وووو؟؟؟ وغيرها أليست هذه مدنناً سورية وفيها شعب مثقف وفقير و يتوق للإصلاح، إن استمرار المظاهرات هو من أهم أسباب إشعال الحرب الأهلية، نرجو الوعي ونرجو التثقيف ونرجو تفتيح العقول ونرجو أن تشاهدوا العراق السودان مصر ليبيا اليمن تونس البحرين و و و .يا معارضة، أسمعوا ما قال لكم كفاكم الشعب السوري ليس معكم، ولا يريد الغرب أن يساعدوه، مثل ما فعل بالعراق وليبيا ومصر والآن باليمن

كفاكم يا ممعارضة الخ
كفاكم يا معارضة -

أرجو من الله أن لا لا لا يكون الدافع وراء خروج المتظاهرين هو الاختلاف الطائفي وإلا لماذا لم نسمع عن خروج مظاهرات في مشتى الحلو وصافيتا و القرداحة وبعض مدن طرطوس وحلب ودمشق وووو؟؟؟ وغيرها أليست هذه مدنناً سورية وفيها شعب مثقف وفقير و يتوق للإصلاح، إن استمرار المظاهرات هو من أهم أسباب إشعال الحرب الأهلية، نرجو الوعي ونرجو التثقيف ونرجو تفتيح العقول ونرجو أن تشاهدوا العراق السودان مصر ليبيا اليمن تونس البحرين و و و .يا معارضة، أسمعوا ما قال لكم كفاكم الشعب السوري ليس معكم، ولا يريد الغرب أن يساعدوه، مثل ما فعل بالعراق وليبيا ومصر والآن باليمن

ثورة الله واكبر
العزيزي -

الامريكان المنافقين الذين اوجدوا بن لادن واوجدوا الحكومات العربيه الخانعه ستوجد بسوريا حكومه الله واكبر لتذيق الاقليات السوريه نار جهنم ومن ثمه تخلق ارضيه جديده بعد فتره للدفاع عن هذه الفئه

ثورة الله واكبر
العزيزي -

الامريكان المنافقين الذين اوجدوا بن لادن واوجدوا الحكومات العربيه الخانعه ستوجد بسوريا حكومه الله واكبر لتذيق الاقليات السوريه نار جهنم ومن ثمه تخلق ارضيه جديده بعد فتره للدفاع عن هذه الفئه

دراسة متأنية
صلاح جديد -

معروف عن بشار أنه كذاب وضعيف الشخصية ويخاف من المواجهة, عندما بهدله أردوغان على الهاتف, تلقى الاهانات كعادته صامتا وابتلعها (مثل أبيه المجرم المقبور حافظ تماما) وكان رده, لأنه ضعيف الشخصية, عن طريق مستشاره الوزير اللبناني السابق ميشال سماحة.لذلك الموضوع بعيد عن الرجولة والمراجل فالحقيقة أن بشار وماهر وكل بيت الأسد بل وكل النصيريين لا يوجد فيهم ذرة رجولة أو شرف أو مروءة, ليس لديهم دين ولا أخلاق ولا شرف.كيف لانسان يرقص على جثث القتلى ويعذب الأطفال ويقتلهم أن يكون رجلا؟كيف لانسان يعتاش من وضع ابنته كخادمة في المنازل أن يكون فيه أي قدر من الشرف والرجولة والأخلاق.يمكن أن نتفهم حالات فردية, لكن أن تعيش طائفة بكاملها من خلال عمل بناتها كخادمات في المنازل ولمدة 1400 سنة, فهذا مؤشر ودليل على مدى انحطاط أخلاق هذه الطائفة وانعدام الشرف والأخلاق لهذه الطائفة.طوال عمرهم كان رجال العلويين جالسين يشربون العرق ويلعبون القمار ونسائهم تعمل في الحقول وبناتهم خادمات في المنازل.للعلم أم المجرم المقبور حافظ أسد كانت خادمة في بيت سليمان فرنجية في لبنان.

دراسة متأنية
صلاح جديد -

معروف عن بشار أنه كذاب وضعيف الشخصية ويخاف من المواجهة, عندما بهدله أردوغان على الهاتف, تلقى الاهانات كعادته صامتا وابتلعها (مثل أبيه المجرم المقبور حافظ تماما) وكان رده, لأنه ضعيف الشخصية, عن طريق مستشاره الوزير اللبناني السابق ميشال سماحة.لذلك الموضوع بعيد عن الرجولة والمراجل فالحقيقة أن بشار وماهر وكل بيت الأسد بل وكل النصيريين لا يوجد فيهم ذرة رجولة أو شرف أو مروءة, ليس لديهم دين ولا أخلاق ولا شرف.كيف لانسان يرقص على جثث القتلى ويعذب الأطفال ويقتلهم أن يكون رجلا؟كيف لانسان يعتاش من وضع ابنته كخادمة في المنازل أن يكون فيه أي قدر من الشرف والرجولة والأخلاق.يمكن أن نتفهم حالات فردية, لكن أن تعيش طائفة بكاملها من خلال عمل بناتها كخادمات في المنازل ولمدة 1400 سنة, فهذا مؤشر ودليل على مدى انحطاط أخلاق هذه الطائفة وانعدام الشرف والأخلاق لهذه الطائفة.طوال عمرهم كان رجال العلويين جالسين يشربون العرق ويلعبون القمار ونسائهم تعمل في الحقول وبناتهم خادمات في المنازل.للعلم أم المجرم المقبور حافظ أسد كانت خادمة في بيت سليمان فرنجية في لبنان.

الجانب الآخر
اللواء ابراهيم حويجة -

كيف يستطيع انسان مهما كان حاقدا ونفسه مريضة أن يرقص على جثث القتلى ويعذب الأطفال ويقتلهم وأن يعذب النساء والرجال ويتلذذ بذلك بل ويلتقط الصور مبتهجا؟ الموضوع أكثر من حقد دفين وأكبر من رد فعل على ظلم, بل هو يشير الى خلل جيني في تكوين عقول ونفوس هؤلاء الجنود العلويين من أنصاف الرجال.و القصة تكررت في عدة لقطاات فيديو التقطت خلال الثورة السوريةالفظائع التي يرتكبها النظام العلوي بقيادة المجرم المسخ بشار لم يسبق أن حدثت طوال حقب التاريخ على سطح كوكب الأرض.العلويون مجموعة من المسوخ النصف بشرية, متجردة من كل قيم انسانية أو وازع من دين أو ضمير أو أخلاق .

الجانب الآخر
اللواء ابراهيم حويجة -

كيف يستطيع انسان مهما كان حاقدا ونفسه مريضة أن يرقص على جثث القتلى ويعذب الأطفال ويقتلهم وأن يعذب النساء والرجال ويتلذذ بذلك بل ويلتقط الصور مبتهجا؟ الموضوع أكثر من حقد دفين وأكبر من رد فعل على ظلم, بل هو يشير الى خلل جيني في تكوين عقول ونفوس هؤلاء الجنود العلويين من أنصاف الرجال.و القصة تكررت في عدة لقطاات فيديو التقطت خلال الثورة السوريةالفظائع التي يرتكبها النظام العلوي بقيادة المجرم المسخ بشار لم يسبق أن حدثت طوال حقب التاريخ على سطح كوكب الأرض.العلويون مجموعة من المسوخ النصف بشرية, متجردة من كل قيم انسانية أو وازع من دين أو ضمير أو أخلاق .

فن الممكن
حافظ مخلوف -

هذا هو ثمود (صمود) وتثدي (تصدي) أبو نص لسان الكذاب بشار أسد.بشار ولد تافه مغرور سطحي ضعيف الشخصية الى درجة المرض النفسي مستو تفكيره و مقدراته العقلة تعادل مقدرات صبي في الصف الثالث الابتدائي لا أكثر.لا بد من تدخل خارجي عسكري,اما بواسطة المجتمع الدول عبر غارات جوية مكثفة لقتل بشار والحلقة المحيطة به وتدمير الحرس الجمهوري وأجهزة الأمن كافة.أو تدخل عسكري تركي مباشر عبر اجتياح الجيش التركي لسوريا من الشمال, حيث باستطاعة الجيش التركي احتلال كامل الأراضي السورية خلال أقل من يومين بسبب ضعف نظام بشار الشديد وبسبب رغبة الشعب السوري بالتعاون مع أية قوة احتلال للخلاص من الاحتلال العلوي.تدخل الجيش التركي سيمكن الشعب السوري من القاء القبض على المجرم الجبان بشار وتقديمه للمحاكمة هو وماهر وبقية المجرمين العلويين ومن ثم شنقهم في ساحات درعا ودوما وبانياس وحمص.الخلاصة هي أن التدخل العسكري الخارجي ضرورة ملحة ويفضل الخيار التركي بسبب سرعته وفعاليته

فن الممكن
حافظ مخلوف -

هذا هو ثمود (صمود) وتثدي (تصدي) أبو نص لسان الكذاب بشار أسد.بشار ولد تافه مغرور سطحي ضعيف الشخصية الى درجة المرض النفسي مستو تفكيره و مقدراته العقلة تعادل مقدرات صبي في الصف الثالث الابتدائي لا أكثر.لا بد من تدخل خارجي عسكري,اما بواسطة المجتمع الدول عبر غارات جوية مكثفة لقتل بشار والحلقة المحيطة به وتدمير الحرس الجمهوري وأجهزة الأمن كافة.أو تدخل عسكري تركي مباشر عبر اجتياح الجيش التركي لسوريا من الشمال, حيث باستطاعة الجيش التركي احتلال كامل الأراضي السورية خلال أقل من يومين بسبب ضعف نظام بشار الشديد وبسبب رغبة الشعب السوري بالتعاون مع أية قوة احتلال للخلاص من الاحتلال العلوي.تدخل الجيش التركي سيمكن الشعب السوري من القاء القبض على المجرم الجبان بشار وتقديمه للمحاكمة هو وماهر وبقية المجرمين العلويين ومن ثم شنقهم في ساحات درعا ودوما وبانياس وحمص.الخلاصة هي أن التدخل العسكري الخارجي ضرورة ملحة ويفضل الخيار التركي بسبب سرعته وفعاليته

كاشف أسرار الأسد
كاشف أسرار الأسد -

يبدو أن اسرائيل قد حزمت أمرها وقررت القضاء على نظام بشار العلوي.نظام بيت الأسد عميل بالتبعية لاسرائيل, منذ تلك الزيارة الشهيرة للمجرم المقبور حافظ أسد الى لندن في نهاية منتصف ستينات القرن الماضي واختفائه لثلاثة أيام كاملة في لندن عن أعين رفاقه, قضاها على ما يبدو في مقر المخابرات البريطانية, وعندما حاول رفاقه بالحزب معرفة سبب ومكان اختفائه, هدد المجرم المقبور حافظ أسد بقصف دمشق بالطيران.ومنذ ذلك الحين وحتى اليوم, قدم نظام بيت الأسد ومازال يقدم, خدمات تاريخية واستراتيجية لاسرائيلالمجرم المقبور حافظ سلمهم الجولان بدون قتال عام 1967 عندما كان وزيرا للدفاع وأصدر بيان سقوط الجولان قبل أن يدخله أي جندي اسرائيلي ب 48 ساعة.المجرم المقبور حافظ أسد قتل مئات ألوف السوريين ونفى وهجر مئات ألوف منهم أيضا, وخرب اقتصاد سوريا وأعاد سوريا 50 سنة الى الوراء.كذلك قتل عشرات ألوف الفلسطينيين واللبنانيين و شق الصف العربي ووقف مع الفرس الايرانيين ضد العرب ودمر لبنان و وشظى القضية الفلسطينية وساهم في تقسيم الفلسطينيين.اليوم يتابع المجرم الجبان بشار نهج أبيه, بدأ بقتل رفيق الحريري وتابع بقتل العراقيين وهاهو يستمر بنهج أبيه الحقير بقتل السوريين وتدمير سوريا.مجموع ما قتلهم النظام الأسدي من العرب يفوق عشرات المرات ما قتلت اسرائيل من العرب منذ نشأتها وحتى اليوم.اذا كان شارون بطلا لاسرائيل, فان المجرم المقبور حافظ والمجرم القذر بشار يعادلون عشرين شارون بالنسبة لاسرائيل

كاشف أسرار الأسد
كاشف أسرار الأسد -

يبدو أن اسرائيل قد حزمت أمرها وقررت القضاء على نظام بشار العلوي.نظام بيت الأسد عميل بالتبعية لاسرائيل, منذ تلك الزيارة الشهيرة للمجرم المقبور حافظ أسد الى لندن في نهاية منتصف ستينات القرن الماضي واختفائه لثلاثة أيام كاملة في لندن عن أعين رفاقه, قضاها على ما يبدو في مقر المخابرات البريطانية, وعندما حاول رفاقه بالحزب معرفة سبب ومكان اختفائه, هدد المجرم المقبور حافظ أسد بقصف دمشق بالطيران.ومنذ ذلك الحين وحتى اليوم, قدم نظام بيت الأسد ومازال يقدم, خدمات تاريخية واستراتيجية لاسرائيلالمجرم المقبور حافظ سلمهم الجولان بدون قتال عام 1967 عندما كان وزيرا للدفاع وأصدر بيان سقوط الجولان قبل أن يدخله أي جندي اسرائيلي ب 48 ساعة.المجرم المقبور حافظ أسد قتل مئات ألوف السوريين ونفى وهجر مئات ألوف منهم أيضا, وخرب اقتصاد سوريا وأعاد سوريا 50 سنة الى الوراء.كذلك قتل عشرات ألوف الفلسطينيين واللبنانيين و شق الصف العربي ووقف مع الفرس الايرانيين ضد العرب ودمر لبنان و وشظى القضية الفلسطينية وساهم في تقسيم الفلسطينيين.اليوم يتابع المجرم الجبان بشار نهج أبيه, بدأ بقتل رفيق الحريري وتابع بقتل العراقيين وهاهو يستمر بنهج أبيه الحقير بقتل السوريين وتدمير سوريا.مجموع ما قتلهم النظام الأسدي من العرب يفوق عشرات المرات ما قتلت اسرائيل من العرب منذ نشأتها وحتى اليوم.اذا كان شارون بطلا لاسرائيل, فان المجرم المقبور حافظ والمجرم القذر بشار يعادلون عشرين شارون بالنسبة لاسرائيل

بقعة ضوء على بشار
السفير يوسف أحمد -

القوة هي اللغة الوحيدة التي تفهمها بعض الحيوانات (بعض الحيوانات الذكية كالقرود تستطيع التواصل ولكن طبعا ليس قرود القرداحة)لذلك الخطوة الأميركية التركية ستأتي فورا بثمارها, كون هناك قاسم مشترك لدى كل العلويين وهو أنهم يخافون القوة وينبطحون أمامها فورا بوضعية الطوبازي.وهنا يجب ملاحظة بعض السمات الخاصة التي تميز شخصية أوب نص لسان بشار أسد:أولا بشار انسان معدوم الثقافة أصبح طبيبا بفضل والده المجرم المقبور حافظ الأسد, تربى ضمن عائلة علوية مجبولة على كره المسلمين السنة واعتبارهم أعداء يجب محاربتهم. للتاريخ شخصيتين صقلتا بشار, الأولى أمه أنيسة مخلوف, والمعروف أنها من أشد العلويين تطرفا وكرها للسنة, وهي التي رافقت يوما زوجة رئيس النمسا عندما زارت سوريا رافقتها لزيارة كنيسة صيدنايا, وعندما زارت الضيفة الجامع الأموي في اليوم التالي, رفضت مرافقتها.الشخصية الثانية هي اللواء المجرم محمد ناصيف, المعروف عنه ارتكابه المجازر وقتله لآلاف المسلمين السنة في فرع المخابرات الذي كان يترأسه أيام المجرم المقبور حافظ أسد.ناصيف من أشد العلويين تطرفا وكرها للسنة ومعروف عنه أنه كان من أشد العلويين كرها للرئيس الشهيد رفيق الحريري, وقد لعب دورا في تعبئة الغبي بشار ضد رفيق الحريري مما أدى ببشار لاغتيال رفيق الحريري بكل غدر وخسة.الغباء والغرور والحقد هم عناوين شخصية بشار الغبي, يضاف الى ذلك ضعف شخصية متأصل فيه ناتج عن شكله الغلط والذي حيث أن رأسه صغير جدا مقارنة بجسمه الذي يشبه الزرافة وهذا شكل له دوما عقدة نقص كما يعرف كل من كان معه في المدرسة في معهد اللاييك في دمشق.بشار أغبى وأكثر غرورا من أن يفهم الاشارات المتواصلة التي ترسل له من الغرب وتركيا, بشار أشد حقدا وأعتى طائفية من أن يعتبر الأكثرية السنية في سوريا شركاء في الوطن وليسوا رهائن وأعداء يتوجب قتلهم والتمثيل بجثثهم يعاملهم نظام الحقد والكره العلوي الأسدي أسوأ مما تعامل اسرائيل الفلسطينيين. بشار أكثر فسادا من أن تجعله أرقام التراجع الاقتصادي المخيف والكارثي وتزايد الفقر في سوريا من أن يفكر ولو للحظة بالتوقف عن سرقة ونهب كل ما وصلت اليه أيديه وأيدي اللصوص الذين يرعاهم ويدعمهم مثل رامي مخلوف وذو الهمة شاليش وكل الضباط العلويين الذين وصل مستوى السرقة لديهم من الانحطاط بحيث صاروا يسرقون طعام الجنود ويبيعونه. معركة بشار الوحيدة التي ي

بقعة ضوء على بشار
السفير يوسف أحمد -

القوة هي اللغة الوحيدة التي تفهمها بعض الحيوانات (بعض الحيوانات الذكية كالقرود تستطيع التواصل ولكن طبعا ليس قرود القرداحة)لذلك الخطوة الأميركية التركية ستأتي فورا بثمارها, كون هناك قاسم مشترك لدى كل العلويين وهو أنهم يخافون القوة وينبطحون أمامها فورا بوضعية الطوبازي.وهنا يجب ملاحظة بعض السمات الخاصة التي تميز شخصية أوب نص لسان بشار أسد:أولا بشار انسان معدوم الثقافة أصبح طبيبا بفضل والده المجرم المقبور حافظ الأسد, تربى ضمن عائلة علوية مجبولة على كره المسلمين السنة واعتبارهم أعداء يجب محاربتهم. للتاريخ شخصيتين صقلتا بشار, الأولى أمه أنيسة مخلوف, والمعروف أنها من أشد العلويين تطرفا وكرها للسنة, وهي التي رافقت يوما زوجة رئيس النمسا عندما زارت سوريا رافقتها لزيارة كنيسة صيدنايا, وعندما زارت الضيفة الجامع الأموي في اليوم التالي, رفضت مرافقتها.الشخصية الثانية هي اللواء المجرم محمد ناصيف, المعروف عنه ارتكابه المجازر وقتله لآلاف المسلمين السنة في فرع المخابرات الذي كان يترأسه أيام المجرم المقبور حافظ أسد.ناصيف من أشد العلويين تطرفا وكرها للسنة ومعروف عنه أنه كان من أشد العلويين كرها للرئيس الشهيد رفيق الحريري, وقد لعب دورا في تعبئة الغبي بشار ضد رفيق الحريري مما أدى ببشار لاغتيال رفيق الحريري بكل غدر وخسة.الغباء والغرور والحقد هم عناوين شخصية بشار الغبي, يضاف الى ذلك ضعف شخصية متأصل فيه ناتج عن شكله الغلط والذي حيث أن رأسه صغير جدا مقارنة بجسمه الذي يشبه الزرافة وهذا شكل له دوما عقدة نقص كما يعرف كل من كان معه في المدرسة في معهد اللاييك في دمشق.بشار أغبى وأكثر غرورا من أن يفهم الاشارات المتواصلة التي ترسل له من الغرب وتركيا, بشار أشد حقدا وأعتى طائفية من أن يعتبر الأكثرية السنية في سوريا شركاء في الوطن وليسوا رهائن وأعداء يتوجب قتلهم والتمثيل بجثثهم يعاملهم نظام الحقد والكره العلوي الأسدي أسوأ مما تعامل اسرائيل الفلسطينيين. بشار أكثر فسادا من أن تجعله أرقام التراجع الاقتصادي المخيف والكارثي وتزايد الفقر في سوريا من أن يفكر ولو للحظة بالتوقف عن سرقة ونهب كل ما وصلت اليه أيديه وأيدي اللصوص الذين يرعاهم ويدعمهم مثل رامي مخلوف وذو الهمة شاليش وكل الضباط العلويين الذين وصل مستوى السرقة لديهم من الانحطاط بحيث صاروا يسرقون طعام الجنود ويبيعونه. معركة بشار الوحيدة التي ي

الى الارنب
صالح العلى -

يستطيع الاسد الخروج من الاءزمة ازا ارادولكن هو تحت الاقامة الجبرية

الى الارنب
صالح العلى -

يستطيع الاسد الخروج من الاءزمة ازا ارادولكن هو تحت الاقامة الجبرية

؟؟؟؟
سوري -

واضح من التعليقات ان الثورة طائفية بحتة و ليست للحرية او الديمقراطية و حقد البعض على الطائفة العلوية يبدو واضحا ليس فقط عند بعض المعلقين انما ذللك بشكل عام و لسه قال بيرفعوا شعارات مناهضة للطائقية بالمناسبة كل اعضاء حزب البعث هم من السنةو تقريبا معظم محافظي سوريا هم من السنة و اغنى اغنياء سوريا و الذين يتحمكون بثرواتها هم من السنة ( حميشو - غريواتي - حبوباتي - جود .....) ما عدا مخلوف طبعا ليش عم تسالو عن ثروة مخلوف ليش ما بتسالو كيف حصل صبحي جود ثرواته ( بيبسي , مندرين , زيروات , هاي لايف , هوفر , وكيل بروكتر اند كامبل , معمل حديد , معمل اخشاب , اكبر مستورد للمواد الغذائية .....) و هو كان يوزع مواد على الدراجة الهوائية ؟و شو كان السخنة بالثمانينات و هو الان صاحب اكبر شركة دوائية و ارباحها بالمليارات و يقال بانه يملك 55 صيدلية في حلب الم يستفيد هولاء الاشخاص من الفساد . الخلاصة ان الفساد لا يعرف دين و لا طائفة يا ريت لا تخلطو بالموضوع

؟؟؟؟
سوري -

واضح من التعليقات ان الثورة طائفية بحتة و ليست للحرية او الديمقراطية و حقد البعض على الطائفة العلوية يبدو واضحا ليس فقط عند بعض المعلقين انما ذللك بشكل عام و لسه قال بيرفعوا شعارات مناهضة للطائقية بالمناسبة كل اعضاء حزب البعث هم من السنةو تقريبا معظم محافظي سوريا هم من السنة و اغنى اغنياء سوريا و الذين يتحمكون بثرواتها هم من السنة ( حميشو - غريواتي - حبوباتي - جود .....) ما عدا مخلوف طبعا ليش عم تسالو عن ثروة مخلوف ليش ما بتسالو كيف حصل صبحي جود ثرواته ( بيبسي , مندرين , زيروات , هاي لايف , هوفر , وكيل بروكتر اند كامبل , معمل حديد , معمل اخشاب , اكبر مستورد للمواد الغذائية .....) و هو كان يوزع مواد على الدراجة الهوائية ؟و شو كان السخنة بالثمانينات و هو الان صاحب اكبر شركة دوائية و ارباحها بالمليارات و يقال بانه يملك 55 صيدلية في حلب الم يستفيد هولاء الاشخاص من الفساد . الخلاصة ان الفساد لا يعرف دين و لا طائفة يا ريت لا تخلطو بالموضوع

ابن باب توما
محمد -

يارا انا ابن باب توما الاصل ..فممكن تذكري لي 3 اشخاص معروفين و مشهورين من باب توما و محيطها اذا ذكرتيهم و الله لاصدقكي ..و ان لم تفعلي فأنت لست من باب توما (اذا ما عرفتيهم انا راح قلك عليهم و هدول معروفين من كل الي بباب توما و محيطها).

ابن باب توما
محمد -

يارا انا ابن باب توما الاصل ..فممكن تذكري لي 3 اشخاص معروفين و مشهورين من باب توما و محيطها اذا ذكرتيهم و الله لاصدقكي ..و ان لم تفعلي فأنت لست من باب توما (اذا ما عرفتيهم انا راح قلك عليهم و هدول معروفين من كل الي بباب توما و محيطها).

الأسلام و الطائفية
نازح سوري -

الدين الأسلامي لايدعوا للطائفية و كل أنسان من بني البشر مسؤول عن ماتجني ييده أما الأسرة الحاكمة في سوريا فهي مثال الطائفية و مثال أستلاب السلطة وهم أصحاب هذه الأفكار و تطبيقاتها من أجل دوام السطة في أيديهم وتعرف الأن على من يعطي أوامر و يدير الصفيات من طائفة واحدة(أغلبهم) ومن لا ينفذ يقتل منتحرا بخمس رصاصات هؤلاء قربت نهايتهم ولكل حادث حديث

الأسلام و الطائفية
نازح سوري -

الدين الأسلامي لايدعوا للطائفية و كل أنسان من بني البشر مسؤول عن ماتجني ييده أما الأسرة الحاكمة في سوريا فهي مثال الطائفية و مثال أستلاب السلطة وهم أصحاب هذه الأفكار و تطبيقاتها من أجل دوام السطة في أيديهم وتعرف الأن على من يعطي أوامر و يدير الصفيات من طائفة واحدة(أغلبهم) ومن لا ينفذ يقتل منتحرا بخمس رصاصات هؤلاء قربت نهايتهم ولكل حادث حديث

الى رقم 1
عربي حر -

والله مسخرة وهل الدم الافغاني والعراقي المسفوك يشفع لكم بسفك الدم السوري ام ان هناك منافسة بينكم وبين بوش؟!!

الى رقم 1
عربي حر -

والله مسخرة وهل الدم الافغاني والعراقي المسفوك يشفع لكم بسفك الدم السوري ام ان هناك منافسة بينكم وبين بوش؟!!

الى محمد 28
السوري -

ان صدقت الا لاءا مشكلتك, الانسة لارا عم تطرح افكارها و خايفة عالبلد

الى محمد 28
السوري -

ان صدقت الا لاءا مشكلتك, الانسة لارا عم تطرح افكارها و خايفة عالبلد

To Lara
Elias -

يقول شكسبير الخير ليس خيرا في نفسه ولاشرا بنفسه لا شيء خير او شر ولكن الفكر هو الذي يجعل الشيء كذلك،ان الخير تباهيا بالاحسان لاكتساب الشهرة خيرا باطل او عمل صالح بحكم عدم الخير فماذا تقول عن المساعدات (الانسانية )التي ترسلها اسرائيل للنازحين السوريين في تركيا كما اعلنت قناة الجزيرة القطرائيلية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

To Lara
Elias -

يقول شكسبير الخير ليس خيرا في نفسه ولاشرا بنفسه لا شيء خير او شر ولكن الفكر هو الذي يجعل الشيء كذلك،ان الخير تباهيا بالاحسان لاكتساب الشهرة خيرا باطل او عمل صالح بحكم عدم الخير فماذا تقول عن المساعدات (الانسانية )التي ترسلها اسرائيل للنازحين السوريين في تركيا كما اعلنت قناة الجزيرة القطرائيلية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الثورة السورية
لارا من باب توما -

نظام القمع الدكتاتوري المجرم وشبيحته المأجورة اغتصبت بنات جسر الشغور بشهادة عائلاتهم ومراقبين دوليين مستقلين من ال UN الذين وثقوا جرائم الإغتصاب هذه ورفعوا تقاريرهم إلى الجهات والمنظمات الأممية, وشبيحة الطاغية وفرق الموت التابعة لأخيه السفاح ماهر ما زالت تقتل وتعتقل وتعذب حتى الموت كل الناس حتى الأطفال والنساء و تسحل في الشوارع جثث الشهداء كما وثقت مقاطع الفيديو في درعا وغيرها.....تلك الفيديوهات التي هزت الضمير و الرأي العام العربي والعالمي! الناس التي تتظاهر من أجل الإصلاح والحرية والعدالة والمساواة تقنص بالرصاص الحي وتقتل بوحشية منقطعة النظير (على طريقة قنص مخابرات دكتاتور إيران أحمدي نجاد لمعارضيه الذين طالبوا بالحرية في الأحداث التي شهدتها طهران منذ سنتين) هل رأيتم على ال BBC وال YOUTUBE مقتل النساء المتظاهرات في بانياس ورؤسهن المفجرة برصاص الغدر والخيانة العظمى رصاص القناصين الذين احتلوا أسطح المباني الحكومية ويمارسون إرهابهم و إجرامهم الدنيئ بحق الشعب السوري المظلوم علنا وعلى رؤوس الأشهاد؟ أما في خارج سوريا الجريحة الثكلى, موظفوا بشار ;الدبلوماسيين; يومؤون بحركات لا أخلاقية (كما فعل شبيح النظام في مصر السفير يوسف أحمد للجالية السورية ونشطاء حقوق الإنسان المصريين الذين تظاهرا خارج سور السفارة السورية في القاهرة حيث تم سحب ناشط حقوقي مصري إلى داخل سور السفار وأشبع ضربا وركلا, الحادثة موثقة ويمكن مشاهدتها عبر اليوتيوب) و يعتدون على المتظاهرين السوريين الذين يتظاهرون بشكل سلمي وحضاري أمام السفارات والقنصليات السورية في الدول العربية والأوروبية وفي أمريكا. الكل يعرف أن هذه السفارات هي أوكارا للتجسس والتطفل (ليس على الموساد) بل على السوريين في الغربة الذين طفشوا من البلد وتركوها لآل مخلوف والأسد! العميل والخاين والمندس إللي بيسرق و بينهب مليارات الدولارات و بيضرب وبيقتل شعبو بالرصاص الحي واللي بيقصف الأحياء المدنية في مدن سوريا بالدبابات والأسلحة العنقودية الثقيلة المحرمة دوليا. لسه دم شهداء الحرية بدرعا وبانياس وحمص ودمشق والاذقية وتلبيسة و دوما والقابون وجسر الشغور و....و....و... ما نشف والخاين والعميل إللي يدع إسرائيل تسرح و تمرح في الجولان وتحفر خندق داخل الأراضي السورية التي زعم النظام بأنه حررها والغريب في الأمر أنه لا يستطيع أي سوري دخولها! والخائن من يدع

الثورة السورية
لارا من باب توما -

نظام القمع الدكتاتوري المجرم وشبيحته المأجورة اغتصبت بنات جسر الشغور بشهادة عائلاتهم ومراقبين دوليين مستقلين من ال UN الذين وثقوا جرائم الإغتصاب هذه ورفعوا تقاريرهم إلى الجهات والمنظمات الأممية, وشبيحة الطاغية وفرق الموت التابعة لأخيه السفاح ماهر ما زالت تقتل وتعتقل وتعذب حتى الموت كل الناس حتى الأطفال والنساء و تسحل في الشوارع جثث الشهداء كما وثقت مقاطع الفيديو في درعا وغيرها.....تلك الفيديوهات التي هزت الضمير و الرأي العام العربي والعالمي! الناس التي تتظاهر من أجل الإصلاح والحرية والعدالة والمساواة تقنص بالرصاص الحي وتقتل بوحشية منقطعة النظير (على طريقة قنص مخابرات دكتاتور إيران أحمدي نجاد لمعارضيه الذين طالبوا بالحرية في الأحداث التي شهدتها طهران منذ سنتين) هل رأيتم على ال BBC وال YOUTUBE مقتل النساء المتظاهرات في بانياس ورؤسهن المفجرة برصاص الغدر والخيانة العظمى رصاص القناصين الذين احتلوا أسطح المباني الحكومية ويمارسون إرهابهم و إجرامهم الدنيئ بحق الشعب السوري المظلوم علنا وعلى رؤوس الأشهاد؟ أما في خارج سوريا الجريحة الثكلى, موظفوا بشار ;الدبلوماسيين; يومؤون بحركات لا أخلاقية (كما فعل شبيح النظام في مصر السفير يوسف أحمد للجالية السورية ونشطاء حقوق الإنسان المصريين الذين تظاهرا خارج سور السفارة السورية في القاهرة حيث تم سحب ناشط حقوقي مصري إلى داخل سور السفار وأشبع ضربا وركلا, الحادثة موثقة ويمكن مشاهدتها عبر اليوتيوب) و يعتدون على المتظاهرين السوريين الذين يتظاهرون بشكل سلمي وحضاري أمام السفارات والقنصليات السورية في الدول العربية والأوروبية وفي أمريكا. الكل يعرف أن هذه السفارات هي أوكارا للتجسس والتطفل (ليس على الموساد) بل على السوريين في الغربة الذين طفشوا من البلد وتركوها لآل مخلوف والأسد! العميل والخاين والمندس إللي بيسرق و بينهب مليارات الدولارات و بيضرب وبيقتل شعبو بالرصاص الحي واللي بيقصف الأحياء المدنية في مدن سوريا بالدبابات والأسلحة العنقودية الثقيلة المحرمة دوليا. لسه دم شهداء الحرية بدرعا وبانياس وحمص ودمشق والاذقية وتلبيسة و دوما والقابون وجسر الشغور و....و....و... ما نشف والخاين والعميل إللي يدع إسرائيل تسرح و تمرح في الجولان وتحفر خندق داخل الأراضي السورية التي زعم النظام بأنه حررها والغريب في الأمر أنه لا يستطيع أي سوري دخولها! والخائن من يدع

الدكتاتور لايتراجع
بو سالم -

الدكتاتوريين لا يتراجعوا ،، عيب ،، هم تقدميون الى الخلف ،، التاريخ يقول كل دكتاتور مصيره بيد شعبه لكن هولاء لايتعلموا من التاريخ و التاريخ لا يرحم من لا يقرأه و يسقط في أول إمتحان .الذين يقولوا عن أمريكا لماذا لا تتكلم عن جرائم إسرائيل ،، هل هو غباء إسرائيل هي جزء من المنظومة الامريكية و إحدى الولايات الامريكية.ونقول كما قال الرئيس اليمني ،، الى كل الدكتاتوريين ،، فاتكم القطار،، فاتكم القطار ،، و يجب عليكم الخروج بسرعه و في طائره كما فعل الرئيس اليمني لكن هو أيضا فاته القطار و حمل في الطائره جريحا.

الدكتاتور لايتراجع
بو سالم -

الدكتاتوريين لا يتراجعوا ،، عيب ،، هم تقدميون الى الخلف ،، التاريخ يقول كل دكتاتور مصيره بيد شعبه لكن هولاء لايتعلموا من التاريخ و التاريخ لا يرحم من لا يقرأه و يسقط في أول إمتحان .الذين يقولوا عن أمريكا لماذا لا تتكلم عن جرائم إسرائيل ،، هل هو غباء إسرائيل هي جزء من المنظومة الامريكية و إحدى الولايات الامريكية.ونقول كما قال الرئيس اليمني ،، الى كل الدكتاتوريين ،، فاتكم القطار،، فاتكم القطار ،، و يجب عليكم الخروج بسرعه و في طائره كما فعل الرئيس اليمني لكن هو أيضا فاته القطار و حمل في الطائره جريحا.

الى التعليق رقم 30
ابن باب توما الاصلي -

انا طرحت السؤال على لارا انتي شو عرفك انه هي انسة ..يمكن تطلع مدموزيل فؤاء

الى التعليق رقم 30
ابن باب توما الاصلي -

انا طرحت السؤال على لارا انتي شو عرفك انه هي انسة ..يمكن تطلع مدموزيل فؤاء

لعنه صبح مساء
ابن الحيرة -

الكردستاني المتخلف الذي في 11 لاينفك ينعق باسماء وصفات متعددة - ولكثرة الرد بفضح ممارسات الاحزاب الكردية ودكتاتوريتهم منذ 21 عاما التي يكتوي بنارها الاكراد بالقمع والقتل للمتظاهرين العزل وحتى طرد البرلمانين من مجلس النواب قبل ايام بسبب اعتراضهم على التصفيق لمشاريع الطاغية المستبد صاحب المليارات زعيم الاقليم - تراه يبدل اسمه وينتحل صفات متعددة كالجبناء خونه ترابهم الذين تامروا مع المحتل ادلاء خيانه كما كانوا في كل تاريخهم الحديث - والذي لايستطيع ان يتحرر الا بالاحتلال كما تقول يا منافق فهو اجبن من اسماعيل ياسين في الجيش - لابل صفة الخيانه لن تفارقة مدى التاريخ الذي سيلعنه الى الابد وتورث اللعنه للابناءوالاحفاد ليتذكروها صبح مساء - هكذا سيكون مصيركم بايدي شعبكم الكردي نفسه الذي لايجد دواء سليما لتناوله والمليارات المنهوبه من قادتكم الاشاوس خدمة الاحتلال تتكدس في بنوك اوربا وامريكا - فالمنافقين والخونه والكذابين امثالك لاينطبق عليهم الا القول - صحيح الي اختشوا ماتوا

لعنه صبح مساء
ابن الحيرة -

الكردستاني المتخلف الذي في 11 لاينفك ينعق باسماء وصفات متعددة - ولكثرة الرد بفضح ممارسات الاحزاب الكردية ودكتاتوريتهم منذ 21 عاما التي يكتوي بنارها الاكراد بالقمع والقتل للمتظاهرين العزل وحتى طرد البرلمانين من مجلس النواب قبل ايام بسبب اعتراضهم على التصفيق لمشاريع الطاغية المستبد صاحب المليارات زعيم الاقليم - تراه يبدل اسمه وينتحل صفات متعددة كالجبناء خونه ترابهم الذين تامروا مع المحتل ادلاء خيانه كما كانوا في كل تاريخهم الحديث - والذي لايستطيع ان يتحرر الا بالاحتلال كما تقول يا منافق فهو اجبن من اسماعيل ياسين في الجيش - لابل صفة الخيانه لن تفارقة مدى التاريخ الذي سيلعنه الى الابد وتورث اللعنه للابناءوالاحفاد ليتذكروها صبح مساء - هكذا سيكون مصيركم بايدي شعبكم الكردي نفسه الذي لايجد دواء سليما لتناوله والمليارات المنهوبه من قادتكم الاشاوس خدمة الاحتلال تتكدس في بنوك اوربا وامريكا - فالمنافقين والخونه والكذابين امثالك لاينطبق عليهم الا القول - صحيح الي اختشوا ماتوا