أخبار

الغضب السوري على نظام الاسد يتفاقم على الحدود التركية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
لاجئون سوريون على الحدود التركية

لا تزال تركيا تشهد حركة نزوح مرتفعة لمواطنين سوريين فرّوا من شمال مدينة جسر الشغور، التي شهدت عمليات عسكرية واسعة في الأسبوع الفائت، في الوقت الذي تعالت فيه أصوات مطالبة بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، متهمة إياه بالقيام بعمليات إبادة وقمع بحق الشعب الذي يطالب بأبسط حقوقه.

بوينو يوغون: لا يزال الغضب على نظام الرئيس السوريبشار الاسد لسان حال اللاجئين السوريين في مخيمات اقيمت على الحدود التركية، وذلك على مرأى من صحافيين ومصورين سمح لهم للمرة الاولى بدخول هذه المخيمات.

وقد نظم عشرات الرجال تظاهرة صغيرة لدى وصول الصحافيين الى مخيم "بوينويوغون" في محافظة "هاتاي" الحدودية (جنوب البلاد)، في اطار زيارة قصيرة واكبها مسؤولون اتراك.

وهتف المتظاهرون بالعربية: "الشعب يريد اسقاط النظام"، و"كذابون، كذابون"، في اشارة الى وسائل الاعلام السورية.

كرر آخرون بالانكليزية شعار "شكرًا شكرًا اردوغان"، في اشارة الى رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان، الذي اعلن انه لن يغلق حدود بلاده في وجه اللاجئين السوريين.

لاجئون يروون معانتهم

واشار رجل الى ساق مضمدة لامرأة عجوز قائلاً: "لقد اطلقوا النار على ساقها، وضربوها على رأسها وظهرها". وداخل إحدى الخيم، جلس زوجان مع طفلهما ابن الاشهر الخمسة، موضحين انهما وصلا الى تركيا، بعدما امضيا اربع ليال تحت مطر غزير في الجانب الاخر من الحدود.

وقال رجل خمسيني "احمل شهادة جامعية، لكنني اجمع القمامة منذ ثلاثة اعوام في سوريا". ووجّه لاجئون آخرون انتقادات شديدة الى الصين وروسيا، اللتين ترفضان اي تدخل اجنبي في سوريا. وقال احدهم "لتذهب الصين وروسيا الى الشيطان... انهما تجراننا الى الذبح".

وافادت اخر حصيلة ان اكثر من عشرة الاف لاجئ سوري يتوزعون حاليًا في مخميات مختلفة في جنوب تركيا. وفي غرفة وضع فيها جهاز تلفزيون، انصرف نحو خمسين شخصا الى متابعة اخر الاخبار عن سوريا التي تبثها قناة فضائية عربية.

ورافق مسؤولون اتراك اللاجئين الى نقطة عند مدخل المخيم ليتحدث هؤلاء الى الصحافيين، لكنهم سرعان ما تدخلوا حين بدأ الصحافيون بطرح الاسئلة. وقالت مسنّة محجبة مستعينة بمترجمة فورية "نتلقى الحماية هنا".

واورد رجل عشريني "يعاملوننا في شكل جيد، نحن خلف الحواجز، لان الدولة السورية قد تكون ارسلت اناسًا للحصول على معلومات".

وكان معارض سوري يقيم في تركيا اكد يوم الجمعة لفرانس برس ان لاجئين في مخيم "يايلاداغي" المجاور ينفذون اضرابًا عن الطعام احتجاجًا على العزلة التي فرضتها السلطات التركية عليهم.

وقال المعارض، رافضًا كشف هويته، ان "اللاجئين بدأوا اضرابًا عن الطعام بعد صلاة الجمعة".

ووسع الجيش السوري نطاق عملياته العسكرية، التي بدأها في شمال غرب البلاد، واقتحم بلدة "بداما" الحدودية السبت، فيما شيّع المتظاهرون قتلاهم، وسط تزايد الضغوط الدولية على نظام بشار الاسد، ودعوة بريطانيا رعاياها الى المغادرة فورًا.

يشار إلى أن بداما القريبة من الحدود التركية لا تبعد سوى بضعة كيلومترات شمال مدينة جسر الشغور التي شهدت عمليات عسكرية في الاسبوع الفائت، وفرّ قسم كبير من سكانها الى تركيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Twilight zone
نينا بوراكان -

فعلا ياما نشوف فعلا شئ غريب في سوريا الاخبار ان الجيش مشط وعمل لوك جديد لجسر الشغور علي قولة بعض الناس وفي الجانب التركي نشوف الحقيقة بدون رتوش وفوتوشوب ومكياج المهرجين علي القناة السورية مافي مواطن من اي بلد يرضي المهانة لبني وطنه وان كان النظام صادق فليدخل الصحافة الحرة والعالمية اليه بدل كيل السب والتنكيل بقنوات خارجية وسوف نري ان كان النظام مظلوم فحقك علينا ومية اسف علي ظنوننا السيئة وان كانت الصور الي نشوفها في تركيا هي عين الحقيقة فالنظام يستاهل الشنق ثم الاشغال الشاقة المؤبدة وان يسجل التاريخ اسماء اعضاءه بجانب هتلر وستالين وماوتسي حبايبنا من الماضي الدموي معهم بشار يعمل لوك جديد تري شيك بينهم سفاح بدرجة دكتور اسنان؟

الحرية لفيصل القاسم
أمريكي أصل سوري -

الحرية لفيصل القاسم ، نحن الأمريكان من أصل سوري نطالب قناة الجزيرة الصهيونية الخائنه ودويلة قطر الإسرائيلية إطلاق سراح الإعلامي الكبير الدكتور فيصل القاسم لأنه كشف ويريد فضح الغرف السوداء . ونطالب الحكومة السورية الرشيدة بمعاقبة قناة الجزيرة والدويلات الخليجية الصهيونية التي تعمل ليلاً نهاراً لزعزعة أمن سوريا . أمريكي أصل سوري

لاجئون!!!!!!!
مراد -

عاد اللاجؤن السوريون من تم تخويفهم وترهيبهم من الجيش وبقي المجرمين الطائفيين الأندال من تلوثت ايديهم بدم الأبرياء من يتموا عائلات ومثلوا بحثث الأبرياء هؤلاء ليسوا لاجئين هؤلاء مرتزقة مجرمين والشعب السورية سيحاسب كل من شارك بهذه الجريمة كفا تشويه و تجاوزات الحقيقة عرفناها ولاداعي للكذب فلم سخيف اخرجه الصهاينو ونفذه الاتراك العثمانيين الجدد.

لاجئون!!!!!!!
مراد -

عاد اللاجؤن السوريون من تم تخويفهم وترهيبهم من الجيش وبقي المجرمين الطائفيين الأندال من تلوثت ايديهم بدم الأبرياء من يتموا عائلات ومثلوا بحثث الأبرياء هؤلاء ليسوا لاجئين هؤلاء مرتزقة مجرمين والشعب السورية سيحاسب كل من شارك بهذه الجريمة كفا تشويه و تجاوزات الحقيقة عرفناها ولاداعي للكذب فلم سخيف اخرجه الصهاينو ونفذه الاتراك العثمانيين الجدد.

العقل
زينة -

اهتمام تركيا الزائد بالحالة السورية ليس نابعا فقط من شعور أخلاقي وانساني بمعاناة الشعب واللاجئين , ولكن أيضا في خوفها من امتداد نيران الجوار الى الداخل التركي ... تركيا دولة حلف اطلسية جعلت منها قوة عسكرية ضاربة كانت على قاب قوسين أو أدنى من استعمالها أيام أزمة الزعيم الكردي عبدالله أوجلان مما أجبر حافظ الأسد في ذلك الوقت على تسليمه لها , فهل يعي النظام القائم في دمشق هذه الحقيقة ..؟؟!!.

الحرية لفيصل القاسم
أمريكي أصل سوري -

على الحكومة السورية تطبيق قانون ... من أين لك هذا ... ومحاسبة كل الفاسدين والعابسين بأقتصاد وأمن سوريا من كان يكون، وأنا أبعث بباقة ورد للجيش السوري البطل والقيادة السورية الحكيمة بقيادة الرئيس بشار الأسد ونرجو من الجيش والقوى الأمنية قتل كل من يحمل السلاح بوجه الجيش ومن يعمل على ترويع الشعب السوري وأيضاً نطلب من قناة الجزيرة العميلة ودويلة قطر التابعة لإسرائيل إطلاق سراح الإعلامي الدكتور فيصل القاسم لأنني سمعت من طرف أمريكي موثوق من أنه مهدد وهو تحت الإقامة الجبرية بدويلة قطر الإسرائيلية لأن الدكتور فيصل القاسم كشف الغرف والأتصالات السوداء لهذه القناة العميلة . الحرية لفيصل القاسم من أمريكي أصل سوري

عربي سوري
سوري -

الذين بقوا بتركيا هم المسلحين، ويدفع لهم الدولارات ليبقوا بتركيا، وهذه حقيقة يعترف بها أهل جسر الشغور، ويستعملوهم ضد سوريا، أقيمت المخيمات قبل شهر من أحداث جسر الشغور لماذا؟ مسيرات التأييد لم لا تتكلموا يا جزيرة ويا عربية ويا قنوات وتعرضوها، هي بالملايين يطلعوا ليقولوا لا للتدخل الأجنبي، عندنا درس حافظينوا من العراق وليبيا وأفغانستان والآن مصر؟؟؟ وقبلها لبنان، الشعب السوري متوحد وعنده شعب فهمان اللعبة؟ لا تطبلوا من الخارج لن يرد عليكم الشعب السوري بكل طوائفه، التعايش الموجود غير موجود بإي دولة عربية ولا بالغرب، تركيا خسرت الشعب السوري وستنقلب عليها، أين كانت من نازحين العراق؟ وأين كانت من ضرب الأكراد بيد من حديد وبالدبابات والطائرات؟

اراض سورية
عمر الجسري -

هدول مواطنين سوريين داخل الاراضي السورية المحتلة من الاتراك--انطاكيا واسكندرون اراض سورية -والاتراك بيتاجروا باطفال ونساء دفعتهم عصابات الغرغور الى هجر قراهم-والاتراك يمعونهم من العودة--الحياة طبيعية في الجسر بعد القضاء على المجرمين

تركيا العدو
Soury -

تركيا العدو الاستعماري القديم الجديدتركيا عدو لسوريا ومازالت تحتل لواء اسكندرون وكيليكيا وديار بكر كما أنها تدعم الأخوان المسلمين ويجب أن نعلم أنها ملتزمة باتفاقياتها العسكرية مع اسرائيل وهي المستفيدة من علاقاتها التجارية والاقتصادية مع سوريا وذلك لكون سوريا هي البوابة الاقتصادية لها على دول الخليج العربي والأردن ويجب أن لاننسى أنها استعمرت بلادنا لمدة 400 عام منذ عام 1516 وحتى 1916 دون أن تقدم أي اعتذار للشعب السوري ودون أن تدفع أي تعويضات وأعتقد أن سوريا هي القادرة على الضغط على تركيا وليس العكس

مثلث النهب القومي
سمير -

الشعب السوري المنهوب. أيها الجيش السوري العظيم المستغل. أيها البعث القومي الذي حوله فساد الأُسَر الثلاث إلى ممسحة لأقذار النظام. كشف الخلاف بين ورثة جميل الأسد شقيق الرئيس السوري السابق حافظ الأسد وعم الرئيس الحالي بشار الأسد أن ثروة المذكور التي توفي عنها قدرت بخمسة مليارات دولار في الخارج وتسعمائة عقار في أنحاء سورية مملكة آل الأسد . ويقتتل الورثة من أولاده وزوجته الأخيرة على الإرث الذي تعب والدهم العظيم في جنيه بعرق جبينكم وكد يمينكم..؟ لا أحد يجهل أن سورية الحرة مغتصبة سياسياً من أسرة الأسد ونظامها الأمني الملحق بها ، وأنها أيضاً منهوبة ثرواتها من هذه الأسرة الكريمة ، ومن أسرتين كريمتين معها هما : آل مخلوف وآل شاليش . الأولى بحكم أنها أسرة زوجة الأسد الأول والثانية بحكم أنها أسرة أخته ، قدس الله سر الأسرتين. أيها الشعب السوري المنهوب المغلوب على أمره: يقدرون في الداخل والخارج ثروة الأسر الثلاث بكاملها كما يلي: أسرة الأسد وتضم باسل المازالت ملياراته محجوزة في الخارج ، وبشار وماهر والأعمام ، من مات ومن ما زال حياً بأكثر من سبعة عشر مليار دولار..؟! أسرة مخلوف : محمد الأب وابنه رامي عبقري الخليوي والمناطق الحرة بتسعة مليارات دولار..؟! أسرة شاليش : ذو الهمة في ملفات نفط العراق والتسليح وشؤونه الأخرى ، ومعه أخوه أخصائي الخشب والمواد الكهربائية والإسكان العسكري بـ : ستة مليارات دولار . المجموع إثنان وثلاثون مليار دولار فقط لا غير..؟ يشمل هذا التقدير ما هو معروف ومكشوف لا ما هو مخبوء ومستور . أي إن ثروة هذه الأسر المالكة الثلاث تكفي للقفز بسورية من بلد متخلف إلى بلد متطور ، والشعب السوري من شعب جائع إلى شعب كريم ميسور ، والجيش السوري من جيش نشحذ له التسليح بالدين والهبات إلى جيش حقيقي يحفظ كرامة الوطن المهدد. أيها الشعب السوري عظيم التاريخ ، ذليل الواقع بنظامه الذليل. أيها الجيش السوري المستَغَلّ لحماية هذه الأسر الثلاث في نهبها وسلبها ومجونها. يا حزب البعث ، من بقي من أحراره وأصحاب قضيته من كل طيف: إن سورية التي ننتمي جميعاً إليها تعاني من حكم النهب والسلب واقتسام الغنائم ويتغطى النهبة السلبة تحت تسميات شتى بينها المقاومة والممانعة ، ولا يقاومون سوى كشف الفساد ، ولا يمانعون إلا في تحرير الأرض لأنهم باعوها ويستعيضون عنها بالقتل بديلاً من القتال. إن قوى المعارضة السورية

افواه و ارانب
فادي -

السلطة تفسد والسلطة المطلقة تفسد إفساداً مطلقاهذا قول لسياسي و مفكر بريطاني من القرن التاسع عشر اللورد اكتون والهدف من هذه المقولة واضحاذا لامجال لمحاربة الفساد ..اي نهب الخواص للثروات المومية دون تغير جذري في نمط ممارسة السلطة والتحول نحو سلطة خاضعة للمساءلة والمحاسبة وقابلة للخلع والتغيير 44 عاما تكفي للسلطة ان تمضي قبل ان تدمر ما بقى سليما من البلاد.دعونا نتخذ هذه المقولة مدخلا لمناقشة الوضع المزري في سوريا على كل الأصعدة ,سياسيا اقتصاديا اجتماعيا وثقافيا .من كل الجوانب الحياتية التي تهم المواطن السوري الصابر على بلواه.إن الأحوال السياسية في سوريا ومنذ حركة البعثيين الثانية عام 1966 تحولت إدارات الدولة ومؤسساتها إلى هياكل لاتقوم بأي دور سياسي ولاتملك إي سلطة ذاتية لكن هناك بالخفاء تشكلت حكومة خفية هي صاحبة السلطة الحقيقية ولايتجاوز عددها عدد أصابع اليد الواحدة لكن بالمقابل يتشكل حولها كادر عسكري امني عدده بالعشرات القليلة يديرون أجهزة الحكم والفساد .وبعد أن تربعت عائلة الدكتور فواز الأخرس إلى الصدارة والنفوذ اللا محدود الذي أضحى يتمتع به الدكتور فواز الأخرس في مجلات عدة بدأت بترأسه للجمعية السورية للصداقة البريطانية إلى محرك فعال للسياسة السورية في لندن إلى تسلمه صفقات مصيرية تجلت بتكليفيه والسفير الخيمي بمتابعة أعمال المكتب المشبوه السمعة بإقناعه لأصحاب القرار في سوريا بان فواز الأخرس هو الذي يملك العصا السحرية التي من خلالها يستطيع أن يضمن حماية بريطانية لعرش ابنته غير أن وصول تلك العائلة للمركز الذي مكنها من الاستحواذ بكل الاقتصاد السوري واستطاعت أن تقبض العائلة الأسدية على أرقاب العباد وتكرس هذا الطابع واضحي ظاهرا بعد مؤتمر حزب البعث في حزيران 2005.لكن أن سيرة السيد رامي مخلوف الذي يقال انه وعائلته يملكون بين عشرة واثنا عشر ة مليون دولار أي مايفوق ميزانية الدولة لعام كامل .والمرحوم جميل الأسد لم يترك لورثته سوى خمسة مليارات دولار مايقارب اكثر من نصف الناتج الوطني وهناك أل الأسد في الداخل والخارج وآل شاليش غير أن آل الأخرس دخلوا القسم متأخرين لكن لم يقصروا وجهود فواز الأخرس تسابق الريح للكسب السريع من خلال النفوذ الذي يتمتع بها ونظرا لوجوده في لندن فلم نعد نعرفه طبيب ام تاجر عقارات ام متعهد لتدريب دورات الشرطة السياحية التي جنا منها 750 ألف جنيه إسترلي

عصابات بشار
سعيد -

عصابات الاحتلال الاسدي قتلت السوريين ومثلت بجثثهم وقتلت الاطفال وسجنت منئات الآلاف وشردت عشرات الآلاف بل الملايين فكيف سيرضى السوريين عنهم بعد اليوم؟

الخبر دون أن تضحك
أرمني -

,,,,,,,,,,,,,

ثورة الله واكبر
العزيزي -

الله حيو سوريا والرئيس بشار عالاشكال يفضل تبقى عند عمهم اردوغان مادام رضيوا يتركوا بلدهم وبيوتهم

التنظيمات الإرهابية
جسر الشغور -

تمكنت وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري عبر عمليات نوعية من تفكيك الألغام والعبوات الناسفة شديدة الانفجار التي زرعتها التنظيمات الإرهابية المسلحة على الطرقات والجسور المؤدية إلى مدينة جسر الشغور بفدائية عالية نظراً للتنفيذ الدقيق الذي استخدمته والخطر الكبير على عناصر الجيش خلال العملية. وذكر التلفزيون السوري أن هذه العملية تأتي في إطار المهمة السامية للجيش العربي السوري في إعادة الطمأنينة والأمان لمدينة جسر الشغور وأهلها. ‏ وكانت التنظيمات المسلحة سرقت خمسة أطنان من الديناميت و500 كيس من السماد واستخدمتها في تفخيخ الطرقات والجسور المؤدية إلى المدينة والتي كان من المفترض أن تعبرها وحدات الجيش. ‏

ثمن الصمود والمقاومة
بان كي – مون -

وصف دبلوماسيون غربيون امتناع الرئيس بشار الأسد عن الرد على الإتصالات الهاتفية للأمين العام للأمم المتحدة بان كي – مون بأنه ;تطور خطير جداً; وفق تعبيرهم. واعتبر الدبلوماسيون أن عدم قدرة مجلس الأمن على اتخاذ قرار حيال الوضع في سوريا أمر ;مخجل;، وأن رفض عدد من الدول مشروع القرار الذي يندد بـما وصفوه;القمع العنيف; يعد بمثابة ;دعم غير مباشر; للسلطات السورية في حملتها العسكرية على المتظاهرين المسالمين على حد قولهم. ربما يكون سر الرئيس الأسد يكمن كما يقول عارفوه، بأنه لا ينساق وراء الأوهام، ولا يهجر الثوابت، وأن اقتناعه راسخ بأن ثمن الصمود والمقاومة أقل من ثمن الاستسلام;.

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى العزيزي و لكل من يطبل ويروج لنظرية المؤامرة, والله ملينا من سياسة التشويش وخلط الأوراق و من نظرية الإندساس و المؤامرة التي تحجج بها المخلوع والمأسوف على كرسيه الدكتاتور التونسي بن علي ومن بعده المخلوع عقيد الطغاة والمجرمين العرب والمأسوف على خيمته القذافي وأيضا الفرعون المخلوع مبارك المأسوف على كرسيه و...و...و.... على كل حال حاجي تنفعل وتشد على حالك بينخاف يطئلك شي عرق! وبعدين الإنفعال والحماس الزايد بيرفع الضغط و يؤدي إلى أمراض خطيرة في القلب والشرايين........

الله يحييك يا أسد
عشائر درعا -

الله يحييك يا أسد الصمود كل درعا وشعب درعا بإسم كل عشائر درعا نقول لك نحن معك وعلى دربك .. عــــــــاشـــــــــــت ســــــــــورـــــــــة الأســــــــــــــد

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى العزيزي و لكل من يطبل ويروج لنظرية المؤامرة, والله ملينا من سياسة التشويش وخلط الأوراق و من نظرية الإندساس و المؤامرة التي تحجج بها المخلوع والمأسوف على كرسيه الدكتاتور التونسي بن علي ومن بعده المخلوع عقيد الطغاة والمجرمين العرب والمأسوف على خيمته القذافي وأيضا الفرعون المخلوع مبارك المأسوف على كرسيه و...و...و.... على كل حال حاجي تنفعل وتشد على حالك بينخاف يطئلك شي عرق! وبعدين الإنفعال والحماس الزايد بيرفع الضغط و يؤدي إلى أمراض خطيرة في القلب والشرايين........

أبو إصلاح الأهبل
عيسى ين هشام -

إبشّار بزات نفسو قال بآخر خطاب إنّو مافي فساد ...و أضاف:.. أيْ نعم كان في فساد وفاسدين معروفين بالإسم بس تم القضاء عليهون.... وأضاف كمان - ويا ريتو ما أضاف- :وعلى عكس ما يشاع فكلّ اللّي حواليّي عم يدفعوني للإصلاح ها ها .. بشكل كبير ها ها ها !!! يعني هادا الموجود ودقوا راسكون بالحيط....هي بس تنويه منشان الرفاق المطبلين

الخطة البديلة
د. عبدالحكيم الزعبي -

بعد أن أدرك أن الشعب السوري يواصل ثورته رغم الرصاص الحي وقصف الدبابات والمروحيات سوف يبدأ النظام بتطبيق الخطة البديلة: بشار سوف يخرج ليقول أن ما حصل من مجازر كان من وراء ظهره. وسوف يقول أنه أصدر تعليمات بعدم إطلاق النار (بشهادة بثينة شعبان) وأنه ليس له أي علاقة بعمليات القتل. وحده فقط شقيقه ماهر هو المسؤول عن تلك المجازر. وماهر هذا سوف يغادر سوريا (مجبراً) ومحملاً بما تبقى في البنوك السورية. وبعد ذالك سوف تخرج المسيرات (العفوية) لتأييد هذه (الحركة التصحيحية) ولتجديد البيعة (لبطل الإصلاح). أما الإصلاح الحقيقي فيمكن أن يحصل في عهد بشار السادس.

قطارات بلا مكابح
د. عبدالحكيم الزعبي -

قطارات بلا مكابح هو التي أوصلت الرئيس المخلوع مع وقف التنفيذ بشار (الأسد على الشعب السوري وفي لبنان) إلى سدة الحكم. في البداية تمت تنحية جميع كبار المسؤولين والضباط الذين لم يتقبلوا فكرة القفز من كرسي البلي ستيشن إلى كرسي الرئاسة. بعد ذالك تم تعديل الدستور في دقائق معدودة لكي يتوافق مع مقاس الرأس الجديد لنظام المزرعة. وهذا ترافق أيضاً مع ترفيعه، عدة درجات، إلى رتبة فريق خلبي لكي يستطيع أن يصبح قائداً عاماً للجيش. وبعد ذالك أصبح هذا الفريق الخلبي بطل زخة الرصاص الأولى على أهالي درعا، يرسل الدبابات لكي تقصف المواطنين في بيوتهم.

دب المرض بطاغية
د. عبدالحكيم الزعبي -

دب المرض بطاغية فجمع أولاده ليتأكد من قدرتهم على خلافته. جاء بكيس فيه فئران وقال أن عليهم جمع الفئران بعد تفريغها من الكيس. الأولاد تمكنوا من جمع عدة فئران وجاؤا بعدة حمير إعترفت بعد تعرضها للتعذيب الشديد أنها فئران. الطاغية لم يكن راضياً عن أدائهم وقال أنه كان عليهم خض الكيس بشدة قبل تفريغه حتى تصاب الفئران بشبه إغماء ويسهل جمعها. بعد فترة أراد الطاغية التأكد من أن أولاده تعلموا الدرس. جمعهم وجاء بكيس فيه فئران. أولاده بدأوا فوراً برفس الكيس الذي يحتوي الفئران بأقدامهم (مثلما حصل بعد ذالك في قرية البيضا جانب بانياس). الطاغية بدأت عليه علامات الرضى، وقال لهم: العمى، طلعتوا أ... مني يا أولاد ال...

تعيش سوريا الأسد
أمريكي أصل سوري -

نحن السوريين المغتربين نبعث بباقة ورد عطرة للجيش السوري البطل وللقيادة السورية الحكيمة ونشد على أيديهم ونطلب من الجيش السوري وقوى الأمن قتل كل إرهابي يعمل على زعزعة أمن سوريا وقتل كل من يحمل السلاح بوجه الجيش والقوة الأمنية وأيضاً نطالب بمعاقبة الإرهابي عمرو موسى وقناة الجزيرة الصهيونية ودويلة قطرالإسرائيلية . ياجيشنا السوري البطل نريد منك نقل المعركة لأرض الصهاينة أرض قطر الإسرائيلية . العين بالعين والسن بالسن. تعيش سوريا الأسد . أمريكي أصل سوري

الثورة السورية
لارا من باب توما -

To 22 أمريكي أصل سوري, أتقصد الدكتاتور الدموي بشار (المعزول دوليا والمخلوع والفاقد للشرعية) وشبيحته من المرتزقة التي قتلت أكثر من 1700 شهيد سوري ومنهم النساء في بانياس و الأطفال في درعا ودوما وحمص و حماة و..و..و...و... وشوهت أجسادهم و اغتصبت نساء وبنات جسر الشغور واعتقلت أكثر من عشرة آلاف معتقل في سجون التعذيب و....و...و...و...و....و.... القائمة طويلة جدا؟ الديمقراطية واسم الطاغية لا يلتقيان لأن الديمقراطية تعني نهايته ونهاية حقبة التشبيح إلى الأبد. ياللعار رئيس دولة ذات سيادة هو وعائلته وأزلامه ممنوعين من السفر ومحجوز على أرصدتهم وعقاراتهم و كل ملياراتهم من الدولارات في بنوك سويسرا وأوروبا وأمريكا!!! هل تعلم أن طاغية دمشق ونظامه يعاني الآن من أعراض الغرغرينة المزمنة وتفسخ وتقيح وتآكل الخلاية المفصلية لأجهزة إستخباراته المجرمة المتسرطنة المنهارة نفسيا ومعنويا, ويبدو أن العلاج الكيميائي والتعرض للأشعة الحمراء التي نتجت عن سفك دماء المواطنين السورييين الأبرياء والتي تمثلت بارتكاب أبشع الجرائم بحق الشعب السوري الأعزل على مدى ثلاثة أشهر قد قرعت نظام طاغية دمشق وزادته تشوها على المستوى الوطني والإقليمي والدولي لذلك يسعى الآن الجراحون (الثوار السوريون الأحرار) إلى استئصال و بتر هذا الورم السرطاني الخبيث وإقتلاعة من جذوره وتفتيته تحت الأشعة النووية قبل رميه في مزا** التاريخ خوفا من انتقال هذا الوباء الجائح إلى أمم وشعوب أخرى!! نستنتج مما سبق بأنه لا يمكن لهذا النظام الدكتاتوري المتهالك أن يصمد أكثر من 5 أسابيع قادمة والسبب : انهيار الاقتصاد والليرة-شلل البلد- تهريب الأموال من مليارات الدولارات المنهوبة من عرق ودماء الشعب السوري الكادح- بدء تعاطف الجيش مع الشعب -تسريب صور المقابر الجماعية- تحطم حاجز الخوف - انهيار أعصاب منسوبي الأمن والمخابرات من صمود الشعب وسلمية الثورة - سحب وتوقف الاستثمارات - توقف السياحة بنسبة 100 % - خروج نخبة المجتمع في الخارج عن صمتها وفضح ممارسات النظام- قرار أمريكي بات قاب قوسين أو أدنى بالمجازفة بتغيير النظام الدكتاتوري المجرم!! وأخيرا, يبدو أن وضع الإنترنت تحسن في سوريا لذلك سأرجع إلى معشوقي الأول سوريا بعد الإنتهاء من توثيق شهادات إخوتنا وأخواتنا المهجرين ورفعها إلى المنظمات الأممية المعنية و عندها ستكمل الأمم المتحدة حسابها وحساب الشعب السوري

To Lara nr 17
Elias -

أن الشعب السوري يعرف تماماً خلفيات ما يحدث، ويتعامل معها كما يجب وليس كما تريد أصوات الدم والفتنة والتجييش، ومن يمثلهم على الأرض، الذين لا يتجاوزون الآلاف وليس عشرات الآلاف. ‏. ‏وهناك موقوفون من المسلحين والمخربين، وتسجيلات ومعلومات موثقة بالصوت والصورة تؤكد أن هناك مندسين فعلاً، وأن برنامجهم التخريبي محدد مئة في المئة باستغلال التظاهرات غطاء لتخريب الأمن الوطني، وبث الفتنة الطائفية والمذهبية لقاء الحصول على المال.لذلك انا اؤيد الاستاذ نافع في كل ماقاله فالمتظاهرون والمحتجون السلميون ليسوا سوى ابناء هذا الوطن يسعون لرفع الظلم وتحقيق الحرية والكرامة لسوريا

الثورة السورية
لارا من باب توما -

To Elias 24, لا تحاول خلط الأوراق و قلب والحقائق.....نحن لسنا الخائن اللص رامي مخلوف الذي فضح بتصريحاته لل NEW YORK TIMES طاغية دمشق وكشف المستور عن العلاقة الحميمية التي تربط العدوة إسرائيل بالطاغية وأسرته العميلة!!! ونحن نشجب ما قاله اللص مخلوف ونؤكد على أن سوريا وشعبها الحر البطل وثراها الطاهر المعمد والمحصن بدماء شهداء الحق والحرية عبر آلاف السنين وحتى هذه اللحظة عصي على أن تدوسه أي رجل عسكرية غربية. الشعب السوري البطل حطم أصنام طغاته بزنود أبنائه القوية والشجاعة ولا كانت هناك أي حاجة لهذا الشعب الأبي أن يعتلي دباباتك يا أمريكا لكي يهدم الطواغيت كما فعل غيره من الشعوب العربية في العام 2003. لقد فقد طاغية دمشق السفاح صوابه بجره البلد الى منعطفات خطيرة جدا و بات التدخل العسكري في سورية من قبل الناتو قريبا. كل سوري مؤمن بسوريته و بسوريا و شعب و حضارة سورية العظيمة أن يقف ضد التدخل العسكري بكل أشكاله لما له من نتائج كارثية, عليه أن يخرج من قوقعة الذل و العبودية والصمت المطبق ويسير يدا بيد, روح بروح مع أشقائه السوريين في الوطن وفي الإنسانية لأن سوريا العظيمة تجمع على ثراها المقدس شعوب محصنة و مؤمنة بالوحدة الوطنية لذلك لا يستطيع تفريقها دين أو مذهب أو حتى ديكتاتور طائفي. بعد تغول النظام السوري بالحل الأمني والقمعي الشديد الفتك وإتباعه الآن سياسة الأرض المحروقة بحرقه لشجر الزيتون وحقول القمح والشعير وحرقه للبهائم من أبقار وأغنام التي تعتاش عليها آلاف العائلات من القرويين في ريف إدلب, و ازهاقه آلاف الأرواح البريئة وزج أكثر من عشرة آلاف معتقل في سجون الموت السجون التي يعذب بها المعتقل حتى الموت, و بعد كسر حاجز الخوف والذل الذي استمر 41 عاما من قبل الشعب بات من الصعب/المستحيل استمرار النظام المجرم الفاسد إلى النخاع والأفاق و المعزول والمطلوب للعدالة الدولية المضي بسوريا موحدة و منسجمة سياسيا و اجتماعيا في ظل ثقة باتت مفقودة بسبب إجرام النظام الموتور (بفتح الميم) وغيه وزرعه لبذور الحقد وتكريسه للثقافة الطائفية المدمرة.مزيد من القتل يعني مزيد من الضغوط الدولية و النظام الممانع معمي القلب والبصيرة و الادراك بما يحيط حوله و ما تجهز له الولايات المتحدة الامريكية و ما هي الاشارات القادمة من تركيا إلا رماد بركان كان خامدا و سينفجر قريبا وسيحرق الأخضر واليابس. ياللعار مصير أم

الى أمريكي
من أصل سوري -

هل أعطاك السوريون المقيمون في أمريكا وهم يعدون بعشرات الالاف وكالة حصرية لتتكلم باسمهم وتقول نحن السوريون من أصل أمريكي ..؟؟!. يبدوا أنك لم تتعلم الصدق والقيم الحضارية أثناء اقامتك هناك ... لا أملك الا أن أقول لك عافاك الله وردك الى جادة الصواب ..!!.

..............
sloom -

تعليق مكرر

زينب
أبو العلاء -

أردوغان منح طفلة سورية فقدت والديها الجنسية التركية وسماها في شهادة الميلاد زينب رجب طيب أردوغان.

الله يساعدنا
الياس مقدسي -

نؤيد الحوار بين السلطة والشعب لايجاد مخرج للازمة والاتفاق على اصلاحات سياسية واعلامية وحزبية وغيرها من المحاسبة وفصل السلطات نحن .مازلنا نثق بقياة بشار الاسد لانه لو اراد البيع والتجارة بقضايا الامة لكان سبق مبارك وعباس .صحيح انه اخطا ولكن لا يعني ان الاطاحة به هو الحل .انا وعائلتي في مشتى الحلو وكل اصدقائي نؤيدك يا بشار مع الاصلاح

الله يتقم من الطغاة
سوري مندس -

صار الشعب الاعزل ارهابي وتنظيمات تحتل المدن طلعت بيوم وليله ويتكلموا عن عملياتهم با التلفون!!!! شو كان الامن نايم وهله فاق الجيش والشبيحه بسكون كزب وخلي بشار يشوفلوا غير شعب يقنعوا با صلاحتوا الايرانيه والله عار عليكوا الاطفال با المخيمات صاروا تنظيمات ارهابيه عجبت لك يازمن