أخبار

ناشطون سوريون: النظام فقد السيطرة على الأمور ودخل في غيبوبة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لا تزال الإحتجاجات تعمّ أرجاء سوريا مطالبة بإسقاط النظام ورحيل الرئيس بشار الأسد، وقد شهدت مدينة حلب أخيراً سقوط أول قتيل فيها على خلفية مشاركته في إحدى التظاهرات، في الوقت الذي إرتفعت فيه أصوات المعارضة والمنظمات الحقوقية والإنسانية مطالبة بحق المواطنين في التجمع والاحتجاج السلمي والتعبير عن مطالبهم المشروعة.

سيدة سورية تحمل طفلتها الى العيادة الطبية في مخيم اللاجئين التركي

القاهرة: اعتبر ناشطون سوريون "أن زمام الأمور فلتت من يد النظام، وأنه فقد السيطرة على شبيحته"، في حين أعلن معارضون سوريون كانوا قد شاركوا في المؤتمر السوري للتغيير في أنطاليا، أنّ الهيئة الاستشارية المنتخبة للمؤتمر عقدت اجتماعًا عبر الانترنت لإنتخاب مكتبها التنفيذي الخميس الماضي. وأشاروا إلى "انتخاب تسعة أعضاء للمكتب التنفيذي تم بروح ديمقراطية ومسؤولية عالية".

وقال بيان تلقت "ايلاف" نسخة منه إن الهيئة الاستشارية المنتخبة لمؤتمر أنطاليا أخذت بعين الإعتبار الظروف الملحة والمستعجلة والتوزع الجغرافي الكبير للأعضاء، وقد جاء هذا الإجتماع بين أفراد الهيئة الاستشارية بمثابة متابعة للقرارات والتوصيات التي صدرت من مؤتمر انطاليا.

يذكر أن مؤتمر انطاليا قد عقد ما بين الأول والثالث من الشهر الجاري، وذلك بحضور أكثر من 350 شخصية سياسية وحقوقية وفكرية ومن القيادات الشبابية توافدوا من الداخل السوري ومن كل أنحاء العالم للمشاركة في المؤتمر السوري للتغيير في مدينة انطاليا التركية تحت شعار "التغيير في سوريا" لتوفير قاعدة دعم للثورة، وإقامة البديل الديمقراطي، ممثلاً في الدولة المدنية، التي تضمن تأمين حقوق كل المكونات والأطياف في سوريا، تحت شعار المواطنة والتداول السلمي للسلطةً.

يذكر ان الهيئة الإستشارية قد أنتخبت لتضم واحدًا وثلاثين عضوًا، وقد وكّل إليها إنتخاب المكتب التنفيذي للهئية، ليضم تسعة أعضاء، لتنفيذ توصيات وبرامج المؤتمر السوري للتغيير.

وأعلن البيان أسماء أعضاء المكتب التنفيذي وهم: "الشيخ عبد الإله الملحم، ومحمد كركوتي، والدكتور رضوان باديني، وخولة يوسف، وملهم الدروبي، والدكتور عمار قربي، وعمرو العظم، وعهد الهندي، وسندس سليمان .وبإنتخاب المكتب التنفيذي سيباشر المؤتمر تنفيذ توصياته وقراراته على الفور".

إلى ذلك، قال الناشط السياسي السوري "أديب شيشكلي" في تصريح خاص لـ"ايلاف" إنّ "جمعة الشيخ صالح العلي أسست خطوة جديدة لنهاية النظام"، واعتبر" أن النظام ساقط لامحالة، والأمر مجرد مسألة وقت فقط".

ورأى "أن رد فعل النظام، ومايجري على أرض الواقع في سوريا يعني أن الموقف قد تحول، وأنّ النظام فقد السيطرة على شبيحته، وأفلتت من يده زمام الأمور".

فيما قال الناشط السوري "نوفل معروف الدواليبي" في تصريح خاص لـ"ايلاف" كنا نتوقع أن يكون يوم الجمعة مختلفًا، ولم يخطر على بالنا أن يكون في هذا الزخم، ولفت إلى الأعداد الكبيرة للمتظاهرين"، التي اعتبر أنهافاقت كل التوقعات.

وأكّد أن النظام يرقد في غيبوبة، ويغرق في جاهليته العظمى، وأضاف "كانوا أذكياء في اجرامهم، ولكن الاجرام في نهايته غباء".

من جهته، أعلن "معن حاصباني" الناشط السياسي في تصريح خاص مع "ايلاف": "أثبت الشعب السوري الكثير من الوعي في التفافه ولحمته وفي حركته الاحتجاجية، وأشار إلى كل من حاول أن يؤسسه النظام فشل على قارعة التظاهرات.

جمعيات ولجان سورية تدين أعمال العنف

من جانبها، دانت منظمات سورية إستمرار استخدام السلطات السورية العنف والقوة المفرطة بحق المواطنين السوريين المتظاهرين سلميًا، كما دانت اعتقال المواطنين السوريين، مبدية قلقها على مصيرهم.

وطالبت الأجهزة الأمنية بالكفّ عن الاعتقالات التعسفية التي تجري خارج القانون، والتي تشكل انتهاكاً صارخاً للحقوق والحريات الأساسية التي كفلها الدستور السوري لعام 1973، والكشف عن مصير المواطنين الذين تعرضوا للاختفاء القسري، أيًا كانت الجهات المسؤولة حكومية ام غير حكومية.

وأعلن كل من المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان، والمنظمة العربية لحقوق الإنسان، والمنظمة الكردية للدفاع عن حقوق الإنسان والحريات العامة (DAD)، واللجنة الكردية "الراصد" لحقوق الإنسان، منظمة "ماف" لحقوق الإنسان، ولجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان (ل.د.ح) الموجودة في سوريا في بيان صادر منهم تلقت "ايلاف" نسخة منه تأييدهم الكامل لحق السوريين في التجمع والاحتجاج السلمي والتعبير عن مطالبهم المشروعة.

ورأت أن هذه المطالب محقة وعادلة، وعلى الحكومة السورية العمل سريعًا على تنفيذها، من اجل صيانة وحدة المجتمع السوري وضمان مستقبل ديمقراطي آمن وواعد لجميع أبنائه من دون استثناء".

وأكدت منظمة الدفاع عن معتقلي الرأي في سوريا "روانكه" أن شبكات الانترنت والهواتف يتم قطعها من المناطق التي تحاصرها القوات الأمنية حتى لا تتسرب المعلومات، وخصوصاً المصورة منها إلى القنوات الفضائية المهتمة بالشأن السوري، لمنع فضح حجم الفظائع التي ترتكبها أدوات القتل والتدمير التابعة للنظام أثناء اجتياحها للبلدات والأحياء في المدن السورية كافة، إضافة إلى التدمير الكبير الذي يصيب هذه البلدات والأحياء، فإن عدد قتلى تلك المجازر يزداد باطراد، إضافة إلى مئات المعتقلين الذين يلقى القبض عليهم، ولا يعرف مصيرهم".

وحسب صحيفة "دي برس" البلجيكية، فإن أجهزة المخابرات السورية عمدت إلى إخفاء جثث ضحاياها من المتظاهرين الذين اختفوا، وذلك بنقلها إلى عرض البحر ورميها بعيدًا في حاويات ثقيلة مقفلة، ويقول المراقبون إن عدد الجثث التي تم رميها في البحر حتى اليوم لا يقل عن مئتي جثة، بعضها قتل تحت التعذيب.

وأورد البيان أسماء القتلى والمعتقلين خلال هذا الشهر، وقد تلقت "ايلاف" نسخة عنه.

عشرات القتلى في مظاهرات عمّت المدن السورية

وأعلنت نشرة يصدرها الناشط السوري أسامة المنجد أن عدد القتلى الذين سقطوا بنيران قوات الأمن السورية في مظاهرات الجمعة ارتقع إلى 25 شخصاً، ففي مدينة حمص وحدها، التي شهدت أعنف المظاهرات قتل ثمانية متظاهرين، في حين أشار التلفزيون السوري إلى مقتل أحد عناصر الشرطة على أيدي مسلحين، الخبر الذي نفاه المتظاهرين، مؤكدين على سلمية تظاهرتهم.

كما خرجت مظاهرة في "حي الإذاعة" في مدينة حلب في شمال البلاد، وأدت إلى سقوط أول قتيل في تلك المدينة، منذ تفجر الإحتجاجات المطالبة بالديمقراطية في سوريا منذ ثلاثة أشهر. أما في مدينة حماه فقد حمل المتظاهرون علمًا كبيرًا لسوريا ردًا على تحرك مماثل لأنصار الأسد في دمشق قبل أيام.

وفي مدينة "البوكمال" في محافظة دير الزور، خرج المتظاهرون عقب صلاة الجمعة، مطالبين بإسقاط النظام، وخرج متظاهرون في مدينة كفرنبل في محافظة إدلب في شمال البلاد في مظاهرة عقب صلاة الجمعة يرددون هتافات تطالب بإسقاط النظام ورحيل الرئيس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
متآمرون وخونة
rany -

متآمرون وخونةوهل من يدافع عن بلده ويحمي شعبه من الاستعمار ومن جعل سوريا كانتونات وبث الارهاب هو ارهابي وهل من بعرف الحق والحرام يُقال عنه مجرم .... ان كل ما يجري بسوريا كذب وافتراء وكل القتل والمجازر والتمثيل بالجثث وقتل الاطفال والتمثيل بجثثهم لن يجبر بشار على التنحي ولن يزيده الا قوة ويقين بالحق لحماية البلد من المجرمين والمدسوسين اللذين يعملون تحت إدارة اللوبي الصهيوني الامريكي واوجه كلامي للسلفيين والجماعات المتطرفة من الارهاب مهما أعطتكم امريكا واسرائيل ومهما قدمت لكم من وعود فأمريكا ليس لها صديق وقد أثبتت ذلك على مر التاريخ عن تخليها عن عملائها ومؤيديها لأن من يخون بلده لا تأمن له تأخذ منه ما تريد ومن ثم ترميه والى مزبلة التاريخ كل اقلامكم المزيفة لأن التاريخ لن يرحم العملاء الذين باعوا بلدهم من اجل حفنة دولارت ودنانير ماذا اعطتكم امريكا وبماذا وعدتكم حتى هبيتم في وجه من حماكم ولم يسمح أن يموت جندي أو شاب سوري على حدود الجولان بل كانت شبابنا في لبنان هي من تدفع الثمن وفي النهاية قدمتم له العار والخيانة يا ابخس النفوس وأرخصها تُشترون بالمال والخسة لقد قدم لكم كل شيء ماذا اعطتكم كي تنشروا الفتنة والقتل والارهاب وبماذا وعدتكم كي تقتلوا الجنود وتشوهوا بجثثهم عاديك عن قتلكم الاطفال والرجال العزل واغتصاب النساء وكل ذلك كي تجبروا بشار عن التحي لا يا شبيحة اسرائيل سوريا ليست كمصر وتونس سوريا أبية وإن هبت كلنا معها للدفاع عن الحق وعن الامة لأنها الوحيدة التي حافظت على ميثاق الله وتحية للشعب السوري المناظل الذي عرف حجم المؤامرة على سوريا إنها مؤامرة التاريخ نلتهي نحن بثوراتنا الداخلية والاقتتال المذهبي والفتنة الطائفية ويتوسعون في الاستعمار الى ان تضيع فلسطبن ونصبح عبيد لاسرائيل وامريكا بعد ان يكون قد أنهكنا الشتات إنها مؤامرة التاريخ وما عجزت عن أخذه اسرائيل وامريكا في قرون أعطيتوها لها يا خونة في شهور لأنها منذ القدم تخطط كي نتخبط بالاقتتال الداخلي والفتنة المذهبية وأنتم اعطيتوها مرادها في شهور ؟؟ سوف تلعنكم ملائكة السماء ولن تروا خيراً بعد اليوم فقد تمثل بكم الشر والقتل وقد أعماكم حبكم للشر وتعصبكم الأعمى لأنه أصبح يقودكم السلفيين الذين اثبتو ولائهم لاسرائيل وهي من تديرهم لأنهم لو كانوا فعلاً اسلام ومؤمنون بحق لأعلنوا الجهاد المسلح وهبوا لنصرة فلسطين ضد اسرائيل وبد

راني
monsef -

طول بالك وانظر فيما حولك نظام ممانعة وتحرير الجولان في يد اسرائيل منذ 44 عام سوريا في ادنى درجات الشفافية والفساد حسب معايير الامم المتحدة البطالة والفقر منذ ايام سفر برلك لم نعرفها

ركب صحن تراك نايم
ابو الهول الى رقم 1 -

بلا بلاغة مالها طعمة مفكر حالك بامتحان قومية ونازل كتابةوتمجيد ,فيق, فيق ولا,انت أمام ثورة شعب حر.

صوت
الشعوب -

الدول الحكيمة تسرع الى تقديم نقدها الذاتي من تلقاء نفسها قبل أن تستفحل الأمور وتصل الى طريق اللاعودة .... الدنيا تغيرت والشعوب العربية انفتحت على بقيةالعالم وشاهدت ديموقراطيته وحريته اللتين ينعم بهما فطار النوم من عيونها وصرخت بأعلى صوتها : نحن أيضا نستحق الحياة الكريمة ....

كره النظام
سامر -

أنا اكره النظام ولكني اصبحت اكره المعارضة اكثر لأنهم قبل ان يبدؤا اصبحوا كذابين أكثر من النظام

وأخبار دمشق ؟
سوري -

ان المراسلة بهية مارديني من دمشق، ولكنها لا تكتب كلمة واحدة عن المظاهرات الكبيرة التي تقوم هناك. وهي من حي ركن الدين، ولم نقرأ لها مرة واحدة خبرا عن مظاهرات اهالي حيها ؟ التركيز على اخبار الشام وريفها مهم كثيرا، لما تلعبه العاصمة من دور اساسي في انجاح الثورة.وقدرأينا دور القاهرة في انجاح الثورة المصرية، وكذلك الامر بالنسبة للعواصم التونسية والليبية واليمنية.

راني
loulou -

ياي ليش معصب يارورو... ياي يبعتلك شو انك قوي ليك فينك تكسر البسكوتة بضرية وحدة ؟؟؟؟...يقبشني رورو المعصب الخطير ...يامامي

طايشيين
سمر -

ماهر وبشار عبارة عن صبيان مدعومة من عصابات امنية و جيش مسلح هؤلاء غير صالحين لقيادة دولة

قتلة لكن أغبياء
جبلاوي -

إلى صاحب التعليق ١ وإلى جميع أبوا ق النظام ؛ إستيقظوا من غفوتكم آل الأسد ومخلوف بدأوا بالهروب للخارج وانتو لسا بمنطق عفن أصبح يثير السخرية ؟؟ ٠٠٠٠٠

عقيدة البعث
سعيد -

عقيدة عصابة البعث: اكذب ثم اكذب ثم اكذب حتى تصدق الكذبة

على ظهر الدبابات
wasem -

بهيه مارديني لاتكتب من سوريه و انما من الخارج و هي تريد العوده الى دمشق على ظهر الدبابات الامريكيه لتنال حصتها من الكعكه السوريه .

اعتبارات خاطئة
سعيد -

انا ارفض اعتبارات النشطاء السوريين هؤلاء لأن معنى كلامهم ان الذي يقتل ليس لبشار علاقة به! وهذا عكس الواقع

الطابور الخامس
عمار تميم -

أهل الفقيد والطبيب الشرعي في حلب أكدوا الوفاة بسبب أزمة قلبية وما زال من يدعون انفسهم بالناشطين أو المعارضين من باب تأجيج مدينة حلب لتشاركهم في المظاهرات يقولون أنه ضحية قتل الأمن له ، تماماً كواقعة المعارضة السورية التي ادعوا اختفائها ويحملون السلطات مسؤولية سلامته تبين لاحقاً أن وراء المدونة شخص أمريكي الجنسية ، ثم مقتل العديد من الضباط والجنود برصاص الأمن لرفضهم إطلاق النار على المتظاهرين وإذا بهم أحياء يستضيفهم التلفزيون السوري بشحمهم ولحمهم ، إن كان إعلام النظام كاذب ويروج لمزاعم لاوجود لها حسب رواية الأخوة المعارضين فماذا نسمي هذه الأكاذيب ، أزعم أن النظام أصبح أقوى من ذي قبل لأنه بفضل هشاشة المعارضة الوهمية وشهود العيان القابعون في غرف البالتوك وسقوطهم المدوي أعاد لنفسه بعضاً من المصداقية أمام شعبه ، شكراً .

شبه-لا دولة
قيس الحربي -

للغاضبين المدافعين عن نظام حكم العائلة في سورية ومن على شاكلته من الأنظمة في كل دول العالم العربي. إليكم أرقام دراسة مسحية أجرتها مجلة نيوزويك الأميركية مؤخراً عن جودة العيش في ١٠٠ دولة منتقاة من العالم (من بين ١٩٢ دولة). تضمنت هذه الدراسة خمسة عناصر معيارية تحدد خلاصاتها ترتيب تلك الدولة بين الدول المئة موضوع الدراسة. وهذه العناصر هي: التعليم وقد إحتلت سورية فيها المرتبة ٤٦، وفي الصحة المرتبة ٦١، وفي جودة الحياة المرتبة ٥٦، وفي الدينامية الإقتصادية المرتبة ٩١، وفي البيئةالسياسية المرتبة ١٠٠ (الأخيرة)، والترتيب العام لها جاء في المرتبة ٨٣ من ١٠٠. مبقية على ١٧ دولة خلفها هي التالية: غواتيمالا، الجزائر، غانا، كينيا، بنغلاديش، باكستان، مدغشقر، السنغال، اليمن، تنزانيا، إثيوبيا، موزامبيق، أوغندا، زامبيا، الكاميرون، نيجيريا و بوركينا فاسو. هذه هي نتيجة تقييم دولة آل الأسد بعد ٤٢ سنة في الحكم. دولة متقدمة على أخرى من أمثال بوركينا فاسو وبنغلاديش! برافو!!. ذلك يستدعي سرد الحكاية التالية: حَكَم معاوية بن أبي سفيان (كخليفة للمسلمين) مدة ٢٠ عاماً أنجز خلالها على الصعيد العسكري ما يلي: إمتدت رقعة البلاد التي يسيطر عليها العرب إلى جهة بلاد الروم، وبلاد السند، وكابل، والأهواز، وبلاد ما وراء النهر، وشمال أفريقيا، وكان ذلك أكبر اتساع تصل إليه الدولة العربية في حقبتها الإسلامية. وقد أنشأ معاوية أول أسطول حربي عربي وإستولى به على جزيرتي قبرص وصقلية ومناطق وجزر أخرى في البحر المتوسط. كما إستولى على جزيرتي رودس وأرواد.وقد أقام معاوية دارًا لصناعة السفن البحرية في مدن الساحل الشامي وفي جزيرة الروضة، ونفذ خطة لنقل أعداد من العرب إلى تلك الجزر. ... في المقابل ماذا فعل آل الأسد الذين يحكمون دمشق منذ ٤١ عاماً، وهي ضعف فترة ولاية معاوية،؟ إنقلاب عسكري في عام ١٩٧٠ للإستيلاء على السلطة نفذه قائد سلاح الجو حينها حافظ الأسد. شبه هزيمة عسكرية عام ١٩٧٣ حين إقتربت الدبابات الإسرائيلية إلى مسافة ٣٠كلم من دمشق التي أنقذها حينها وقف إطلاق النار الذي رعاه هنري كيسنجر وزير خارجية الولايلت المتحدة آنذاك. غزو لبنان عام ١٩٧٦ بإسم قوات الردع العربية (التي هي سورية بحتة) والتي عاثت فساداً في الدولة العربية الوحيدة التي تمتعت بالحريات المدنية. إدارة الظهر للمقاومة الفلسطينية التي ضربتها إسرائيل في جنوب لبنان

سوريا بلد المقاومه
هفال -

فهمت من المقاله على ضعف المعارضه على ارض الواقع احب ازكر بههيه مارديني على فشل مؤتمر انطاليا انا كردي شفت كيف كانت موقف الاكراد من المؤتمر وكيف كانت هناك خلافات في المؤتمر وشفت كيف هجوم على مرشد الخزنوي فقط لانه طالب بفصل الدين اظن ان المعارضه تعيش في احلامها اين شعبيتكم على ارض الواقع كل جمعه هناك بعض الالاف هل بعض الالاف تعبر عن الاكثريه بالملايين كل المعارضين اثبتوا على فشلهم الذريع واختلاق الكذب هل تريدون ان تبداؤ الحكم بالكذب واختلاق الالاعيب على الاقل تعودنا على الحكومه القديمه مو محتاجين نعود حالنا على كذباتكم بهيه مارديني تحدثنا عن سوريا وهي بمصر اين مصداقيه الخبر كنت اتنمى تكتبي من دمشق مو من مصر رجاء احترموا عقول القراء لا اعرف اين مصداقيه ايلاف التي تنادي انها منبر ليبراليه تيقنت ان ايضا عثمان عمير عايش بقصره العاجي بعيد كل البعد عن الليبراليه فايلاف له كاي منتوج تبحث عن الربح وليس كما يدعي انه منبر اعلامي حر اين مصداقيه ايلاف بنشر مقالات بهيه مارديني التي هي مشتركه بالمعارضه وناطقه اعلاميه لها فهي كل ما تكتب بالايلاف تعبر عن وجهه المعارضه اذا هي ليست حياديه او تنقل الخبر بمصداقيه وامانه اعلاميهكل هدفي لاني غيور على الايلاف واتمنى ان تعود كما كانت وشكرا للراي الاخر

الثورة السورية
لارا من باب توما -

To 1 و لكل من يطبل ويروج لنظرية المؤامرة, والله ملينا من سياسة التشويش وخلط الأوراق و من نظرية الإندساس و المؤامرة التي تحجج بها المخلوع والمأسوف على كرسيه الدكتاتور التونسي بن علي ومن بعده المخلوع عقيد الطغاة والمجرمين العرب والمأسوف على خيمته القذافي وأيضا الفرعون المخلوع مبارك المأسوف على كرسيه و...و...و.... على كل حال حاجي تنفعل وتشد على حالك بينخاف يطئلك شي عرق! وبعدين الإنفعال والحماس الزايد بيرفع الضغط و يؤدي إلى أمراض خطيرة في القلب والشرايين........

الأهبل أبو إثلاح
عيسى بن هشام -

إبشّار بزات نفسو قال بآخر خطاب إنّو مافي فساد ...و أضاف:.. أيْ نعم كان في فساد وفاسدين معروفين بالإسم بس تم القضاء عليهون.... وأضاف كمان - ويا ريتو ما أضاف- :وعلى عكس ما يشاع فكلّ اللّي حواليّي عم يدفعوني للإصلاح ها ها .. بشكل كبير ها ها ها !!! يعني هادا الموجود ودقوا راسكون بالحيط....هي بس تنويه منشان الرفاق المطبلين

ناشطون اكراد
سامر لبكي -

انا اول مره اعرف انوا في ناشطون اكراد بالحقل السياسي اللي بعرفه اني باللي اجتمعوا بانطاليا شلة مكرده اكبر لفة راس فيهم عنده 100 شجرة زيتون صاروا بيتحدثوا يأسم الشعب السوري وبيأمروا وبينهوا؟

مظاهرات مؤيدة
سوسن -

لقد كانت هناك مظاهرات حاشدة في قلعة حلب في حلب لم تبث اي قناة تلفزيونية اخبارية عربية او اجنبية اي منها لماذا فقط تبثون اخبار المظاهرات المناهضة للنظام او ما يسمى باعمال قمع المظاهرات اليس من المفروض ان تتحروا الموضوعية في تناول الاخبار اعتقد ان اكثر من 80% من الشعب السوري مع نظام بشار

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى البوق المخابراتي11, السيدة الكاتبة لم تنسج شيئا من وحي الخيال بل قامت وبكل مصداقية ومهنية وشفافية بنقل ما يحدث. يكفينا شرف وفخر بأن السيدة الكاتبة هي زوجة الدكتور عمار القربي الرجل الوطني الشريف المدافع والمناصر لحقوقنا الإنسانية و المدنية والدستورية التي اغتصبتها عائلة الأسد المجرمة منذ أكثر من أربعة عقود ونصف. الشعب السوري الحر يعيش الواقع الذي عاشه المصريين والليبيون والتونسيون قبل هروب الطاغية اللص بن على وزوجته الماشطة ليلى إلى جدة و البارحة السيدة سوزي وزوجها مبارك إرسلوا إلى سجون القناطر المشهورة بقذارتها ومقاومة الجرذان فيها للمبيدات الحشرية! كل ديكتاتور مصيره مزابل التاريخ لأن الطبيعة لها قوانينها والخير دائما ينتصر على الشر وإرادة الشعوب لا تقهرها إرادة الطغاة! عاشت سوريا حرة أبية بشعبها الحر و بكتابها ومفكريها و صحفييها الشرفاء...... سوريا وشعبها الحر البطل وثراها الطاهر المعمد والمحصن بدماء شهداء الحق والحرية عبر آلاف السنين وحتى هذه اللحظة عصي على أن تدوسه أي رجل عسكرية غربية. الشعب السوري البطل حطم أصنام طغاته بزنود أبنائه القوية والشجاعة ولا كانت هناك أي حاجة لهذا الشعب الأبي أن يعتلي دبابات أمريكا لكي يهدم الطواغيت كما فعل غيره من الشعوب العربية في العام 2003. لقد فقد طاغية دمشق السفاح صوابه بجره البلد الى منعطفات خطيرة جدا و بات التدخل العسكري في سورية من قبل الناتو قريبا. كل سوري مؤمن بسوريته و بسوريا و شعب و حضارة سورية العظيمة أن يقف ضد التدخل العسكري بكل أشكاله لما له من نتائج كارثية, عليه أن يخرج من قوقعة الذل و العبودية والصمت المطبق ويسير يدا بيد, روح بروح مع أشقائه السوريين في الوطن وفي الإنسانية لأن سوريا العظيمة تجمع على ثراها المقدس شعوب محصنة و مؤمنة بالوحدة الوطنية لذلك لا يستطيع تفريقها دين أو مذهب أو حتى ديكتاتور طائفي. بعد تغول النظام السوري بالحل الأمني والقمعي الشديد الفتك وإتباعه الآن سياسة الأرض المحروقة بحرقه لشجر الزيتون وحقول القمح والشعير وحرقه للبهائم من أبقار وأغنام التي تعتاش عليها آلاف العائلات من القرويين في ريف إدلب, و ازهاقه آلاف الأرواح البريئة وزج أكثر من عشرة آلاف معتقل في سجون الموت السجون التي يعذب بها المعتقل حتى الموت, و بعد كسر حاجز الخوف والذل الذي استمر 41 عاما من قبل الشعب بات من الصعب/المستحيل است

ناشطون اكراد
سامر لبكي -

انا اول مره اعرف انوا في ناشطون اكراد بالحقل السياسي اللي بعرفه اني باللي اجتمعوا بانطاليا شلة مكرده اكبر لفة راس فيهم عنده 100 شجرة زيتون صاروا هالشاكلات بيتحدثوا يأسم الشعب السوري وبيأمروا وبينهوا؟

الخطة البديلة
د. عبدالحكيم الزعبي -

بعد أن أدرك أن الشعب السوري يواصل ثورته رغم الرصاص الحي وقصف الدبابات والمروحيات سوف يبدأ النظام بتطبيق الخطة البديلة: بشار سوف يخرج ليقول أن ما حصل من مجازر كان من وراء ظهره. وسوف يقول أنه أصدر تعليمات بعدم إطلاق النار (بشهادة بثينة شعبان) وأنه ليس له أي علاقة بعمليات القتل. وحده فقط شقيقه ماهر هو المسؤول عن تلك المجازر. وماهر هذا سوف يغادر سوريا (مجبراً) ومحملاً بما تبقى في البنوك السورية. وبعد ذالك سوف تخرج المسيرات (العفوية) لتأييد هذه (الحركة التصحيحية) ولتجديد البيعة (لبطل الإصلاح). أما الإصلاح الحقيقي فيمكن أن يحصل في عهد بشار السادس.

Respect
Sami -

كل الإحترام والتقدير ل Loulou في ردها الرائع على رورو.ريري حياتي خلص فيلم الممانعة والمقاومة والجزء الأخير سيعرض قريباً على التلفزيون التركي.نصيحة علق خرزة زرقا من العين...يا نوسو يا رورو...تبقى سلملي على Pipoبشار..

دولة المواطنة؟؟؟؟؟
برجس شويش -

نحن الكورد مع دولة المواطنة فقط و فقط حين يثبت الحقوق القومية للشعب الكوردي في الدستور السوري وإلا فان دولة المواطنة المرجوة هي سلب لحقوق الشعب الكوردي من قبل الاكثرية العربية و ما اكثر من المتطرفين و العنصرين و الاسلاموين في صفوف المكون العربي لشعب سوريا

الى المعلقة رقم 19
مصحح -

عندما تقوم احدى مؤسسات الاحصاء المتخصصة في عمل استطلاع رأي فانهم ياخذوا عينة عشوائية من الناس ويبنوا النسب المئوية الكلية على اساس تصويتها ورأيها . في استطلاع راي قامت به ايلاف والجزيرة في وقت متقارب عن راي القراء في ادانة مجلس الامن لسوريا على الأعمال القمعية وتاليا ادانة للنظام الاسدي , فان ما نسبته 68% تفريبا وافقوا على الادانة و 32% ضد . بكلام اخر فان نسبة ثلثي الشعب السوري ضد النظام القائم . هذا فقط تصحيح لمعلوماتك . !!.

الى لارا
assad -

يا ست لارا؟؟ اذا فعلا انتي ست و فعلا اسمك لارا و فعلا من باب توما؟؟؟ شو رايك بمسيرة باب توما من كم يوم؟؟ و لا هي كمان كانوا شبيحة و مخابرات وابواق؟؟؟

مارديني الى ماردين
ابو ميرزا الكردي -

يا اعزائي في ايلاف ارجوكم منع مارديني من المراسله لان كل اخبارها كاذبة و هذا يمس مصداقيتكم. منذ ايام كانت على قناة الشرق و هي تضرب بنظام الاسد. ان كان ذلك رأيها فلا احد يمنعها من هذا ولكن هذا يؤكد انها فقدت حيادها و لذلك كل الشك بما تكتب.

to 22
MAD -

إذا ادّعى بشار الأسد أنه ّليست له علاقه بعمليّات القتل فهذا يعني أنه متخلف عقلياً و بالتالي غير صالح للحكم...

الثورة السورية
لارا من باب توما -

To 25 assad, بالمناسبة وقبل تخويني ووصفي بالمندسة والعميلة والإخونجية التي تعيش في الخارج, أنا فتاة مسيحية علمانية جامعية ومدونة(توقفت منذ مدة عن التدوين بالإنكليزية والفرنسية لأن رسالة الشعب السوري المظلوم قد وصلت للعالم الحر الغير ناطق بالعربية,والأن بدأت التدوين باللغة العربية) لكني ما زلت أفتقد شجاعة أصغر معتقلة سياسية في العالم البطلة طل الملوحي و رامي نخلة وغيرهم من المدونين والنشطاء الوطنيين الأحرار. لو كنت فعلا أعيش خارج سوريا (أنا الآن في دولة من دول الجوار بسبب القطع والبطئ الشديد للإنترنت ولأسباب أخرى أمنية تتعلق بالتهديدات اليومية والمتكررة لي ولزملائي المدونين عبر أزلام وشبيحة النظام من المرتزقة) لو كانت سوريا حرة وديمقراطية و تحكمها حكومة تنتخب بشكل نزيه ومباشر من الشعب وقائمة على التعددية الحزبية وتحكمها مبادئ قدسية الحياة البرلمانية والدستورية والإعلامية وتؤمن بالرأي الآخر من دون تشويه سمعته و إرهابه وقمعه وقتله أو حتى تصفيته وتصفية عائلته وأصدقائه كما يفعل هذا النظام الدكتاتوري الحالي, لكتبت إسمي بالكامل. هذا النظام ساقط لا محالة وقريبا سأعلن عن إسمي الكامل وبكل فخر! أنا أتابع أخبار إيلاف وغيرها من المواقع الحرة والحيادية والمحجوبة من قلب دمشق الجريحة الثكلى على شهدائها من المدنيين والعسكريين الذين يقتلوا بأيادي سوداء كانت خفية والآن أصبحت واضحة وضوح الشمس في كبد السماء, هذه الأيادي هي أيادي قناصة المخبارات والحرس الجمهوري و الفرقة الرابعة بقيادة السفاح ماهر الأسد وكل شيء جائز ربما هناك قوات نخبة إيرانية و من جنوب لبنان أيضا تشارك في ذبح الشعب السوري الحر الأبي لكبت صوته الموحد المطالب بالحرية والعدالة والديمقراطية والإزدهار.... الشعب السوري وخاصة الأقليات فقدت الثقة بهذا النظام كليا لكنها ما زالت تنافقه بطريقة براغماتيه ذكية جدا خوفا من شره وبطشه, القاصي والداني أصبح يعرف ذلك في داخل وخارج سوريا ويتفهم موقفنا. والآن وبفضل ال فيس بوك واليوتيوب والجزيرة والعربية وال ب ب س و إيلاف و أمنيستي أنترناشونال و منظمات حقوقية مستقلة ومنظمات حقوق الإنسان المستقلة وال س ن ن و فرنس 24 ورويترز و... و... و... والقائمة طويلة, شمس الحقيقة سطعت وبقوة... هل كل وكلات الأنباء هذه كاذبة عميلة مندسة وشهود العيان والعائلات الذين نزحوا من درعا و تلكلخ مندسون وخونة و هل كل

معارضة اونطة
مهيار الدمشقي -

قرأنا الاسماء التي وضعت لتكون نواة التغيير في سوريا ، لكن لوطرحت هذه الاسماء باستفتاء شعبي في سوريا وبكل حرية وديمقراطية لأتت النتيجة مخيبة لهم ، كل هذه الاسماء لا قاعدة لها بسوريا ولا شعبية لها في الداخل ، فعلى من تضحكون ، وبالاصل كان مؤتمر انطاليا مؤتمر اراجوزات وفاشل بكل معنى الكلمة ، بل عمق الخلاف بينهم لاختلافهم على الحصص ، واذا استعرضنا هذه الاسماء ترى العجب ، مثل كشكول الشحات ، ففيها الاخونجي والعلماني ، والاهم اننا في سوريا نتحسس من شخص له ارتباط خارجي ، وهؤلاء كلهم ليسوا مرتبطين فقط وانما عملاء للخارج ضد بلدهم ، واخيرا اريد ان اقول للست بهية انشالله كانت سياحتها بتركيا مع اولادها منيحة ، حيث الاقامة والمأكل والمشرب ومصروف الجيب من صندوق مال المسلمين الذي يشرف عليه ملهم الدروبي

الحرية لفيصل القاسم.
أمريكي أصل سوري -

نحن السوريين المغتربين نبعث بباقة ورد عطرة للجيش السوري البطل وللقيادة السورية الحكيمة ونشد على أيديهم ونطلب من الجيش السوري وقوى الأمن قتل كل إرهابي يعمل على زعزعة أمن سوريا وقتل كل من يحمل السلاح بوجه الجيش والقوة الأمنية وأيضاً نطالب بمعاقبة الإرهابي عمرو موسى وقناة الجزيرة الصهيونية ودويلة قطرالإسرائيلية . ياجيشنا السوري البطل نريد منك نقل المعركة لأرض الصهاينة أرض قطر الإسرائيلية وأيضاً نطالب العملاء الصهاينة إطلاق سراح الإعلامي الكبير الدكتور فيصل القاسم . العين بالعين والسن بالسن. تعيش سوريا الأسد ... الحرية لفيصل القاسم. أمريكي أصل سوري

الحرية لفيصل القاسم.
أمريكي أصل سوري -

نحن السوريين المغتربين نبعث بباقة ورد عطرة للجيش السوري البطل وللقيادة السورية الحكيمة ونشد على أيديهم ونطلب من الجيش السوري وقوى الأمن قتل كل إرهابي يعمل على زعزعة أمن سوريا وقتل كل من يحمل السلاح بوجه الجيش والقوة الأمنية وأيضاً نطالب بمعاقبة الإرهابي عمرو موسى وقناة الجزيرة الصهيونية ودويلة قطرالإسرائيلية . ياجيشنا السوري البطل نريد منك نقل المعركة لأرض الصهاينة أرض قطر الإسرائيلية وأيضاً نطالب العملاء الصهاينة إطلاق سراح الإعلامي الكبير الدكتور فيصل القاسم . العين بالعين والسن بالسن. تعيش سوريا الأسد ... الحرية لفيصل القاسم. أمريكي أصل سوري

اكره بشار ولكن
فريد -

مع اشد كرهي للبعث و بالذات لبشار الا ان محاربة السلفية و خصوصا المنقبات يجعلني اشجعة في الوقت الحاضر

اكره بشار ولكن
فريد -

مع اشد كرهي للبعث و بالذات لبشار الا ان محاربة السلفية و خصوصا المنقبات يجعلني اشجعة في الوقت الحاضر

لارا من باب الهوا
ابو ميرزا الكردي -

ارجوكي ارحمينا من سرد الكلام كالببغاء. الله وكيلك كلما ارى اسمك امام تعليق اتجاوزه الى التعليق الذي بعده. ليكن رأيك ما يكون و لكن اكتبي بالمختصر المفيد. ليس كل الشعب ذكي مثلك. خففي العيار يا أختنا.

لارا من باب الهوا
ابو ميرزا الكردي -

ارجوكي ارحمينا من سرد الكلام كالببغاء. الله وكيلك كلما ارى اسمك امام تعليق اتجاوزه الى التعليق الذي بعده. ليكن رأيك ما يكون و لكن اكتبي بالمختصر المفيد. ليس كل الشعب ذكي مثلك. خففي العيار يا أختنا.

كم انت ؟؟؟!
يوسف ابواحمد -

لى صاحب اول تعليق راني فقط اقول لك ( كم انت تافه وسخيف ) باي

كم انت ؟؟؟!
يوسف ابواحمد -

لى صاحب اول تعليق راني فقط اقول لك ( كم انت تافه وسخيف ) باي

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى 32 عنصر المخابرات الشبيح الصعلوك ابو ميرزا وغيره من العناصر المأجورة, ألهذه الدرجة كلام الحق والحقيقة يؤلم؟ يبدو أن تعليقاتي وتعليقات القراء الموضوعية أصبحت صداعا مزمنا لك ولكل أبواق النظام المأجورين أمثالك وأنصحك إما بقراءة موقع سانا وجريدة الوطن وأخبار تلفزيون الدنيا المملوك لرامي مخلوف, أو تناول الإسبيرين المستورد قبل قراءة المواقع الحرة والمستقلة كإيلاف وغيرها, أو ببساطة إعمل SKIP لتعليقات القراء الأحرار تاج راسك وإلا ستصاب بداء الصرع المزمن المصاب به أصلا سيدك ومصدر نعمتك طاغية دمشق السفاح الذي اغتصبت شبيحته بنات جسر الشغور! على كل حال, أنا لا أريد الدخول في مهاترات عقيمة مع شخص شبيح ومأجور متلك لا يجيد أبسط إملائيات وقواعد لغته الأم, ويفتقر لأدنى أدبيات الحوار. الشعب السوري العظيم سيقطع (وبدأ ببتر) أيدي الخونة الطغاة (أسيادك) اللصوص تجار القضية قبل أن يرمى بهم وبتاريخهم المشين حيث طغاة و لصوص ومجرمي الحروب يقبعون و فهمك كافٍ! وقل لطاغية دمشق السفاح ماذا بعد.... ماذا بعد.... ماذا بعد إغتصاب بنات سوريات في جسر الشغور وكشف عوراتهن ورميهن عرايا أمام قوات حرس الحدود التركية!!! ماذا بقي بعد في جعبتك وجعبة استخباراتك ؟؟؟؟ يا طاغية دمشق, الشمس لا تغطى بغربال ولا برصاص قناص إيراني مأجور ولا بمدافع دبابة سوفياتية متهالكة! ياللعار عصابة مجرمة فاسدة قذرة مأجورة تحكم 22 مليون سوري! ياللعار رئيس دولة (مخلوع ومطلوب للعدالة الدولية) وقائد فرقة الإغتيالات والموت أو كما تعرف بالفرقة الرابعة ماهر (مطلوب للعدالة الدولية) ورجل أعمال فاسد إلى النخاع ولص وحرامي رامي مخلوف (مطلوب للعدالة الدولية) وباقي أزلامهم من الشبيحة (مطلوبون للعدالة الدولية) يحكمون سوريا بالحديد والدبابات والنار والقنابل و ورصاص القناصين والآن تركيع الشعب السوري وإذلاله عبر هتك أعراض حرائر سوريا واغتصابهن! ياللعار طغاة سوريا أصبحوا مطلوبين دوليا بتهمة ارتكابهم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية .

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى 32 عنصر المخابرات الشبيح الصعلوك ابو ميرزا وغيره من العناصر المأجورة, ألهذه الدرجة كلام الحق والحقيقة يؤلم؟ يبدو أن تعليقاتي وتعليقات القراء الموضوعية أصبحت صداعا مزمنا لك ولكل أبواق النظام المأجورين أمثالك وأنصحك إما بقراءة موقع سانا وجريدة الوطن وأخبار تلفزيون الدنيا المملوك لرامي مخلوف, أو تناول الإسبيرين المستورد قبل قراءة المواقع الحرة والمستقلة كإيلاف وغيرها, أو ببساطة إعمل SKIP لتعليقات القراء الأحرار تاج راسك وإلا ستصاب بداء الصرع المزمن المصاب به أصلا سيدك ومصدر نعمتك طاغية دمشق السفاح الذي اغتصبت شبيحته بنات جسر الشغور! على كل حال, أنا لا أريد الدخول في مهاترات عقيمة مع شخص شبيح ومأجور متلك لا يجيد أبسط إملائيات وقواعد لغته الأم, ويفتقر لأدنى أدبيات الحوار. الشعب السوري العظيم سيقطع (وبدأ ببتر) أيدي الخونة الطغاة (أسيادك) اللصوص تجار القضية قبل أن يرمى بهم وبتاريخهم المشين حيث طغاة و لصوص ومجرمي الحروب يقبعون و فهمك كافٍ! وقل لطاغية دمشق السفاح ماذا بعد.... ماذا بعد.... ماذا بعد إغتصاب بنات سوريات في جسر الشغور وكشف عوراتهن ورميهن عرايا أمام قوات حرس الحدود التركية!!! ماذا بقي بعد في جعبتك وجعبة استخباراتك ؟؟؟؟ يا طاغية دمشق, الشمس لا تغطى بغربال ولا برصاص قناص إيراني مأجور ولا بمدافع دبابة سوفياتية متهالكة! ياللعار عصابة مجرمة فاسدة قذرة مأجورة تحكم 22 مليون سوري! ياللعار رئيس دولة (مخلوع ومطلوب للعدالة الدولية) وقائد فرقة الإغتيالات والموت أو كما تعرف بالفرقة الرابعة ماهر (مطلوب للعدالة الدولية) ورجل أعمال فاسد إلى النخاع ولص وحرامي رامي مخلوف (مطلوب للعدالة الدولية) وباقي أزلامهم من الشبيحة (مطلوبون للعدالة الدولية) يحكمون سوريا بالحديد والدبابات والنار والقنابل و ورصاص القناصين والآن تركيع الشعب السوري وإذلاله عبر هتك أعراض حرائر سوريا واغتصابهن! ياللعار طغاة سوريا أصبحوا مطلوبين دوليا بتهمة ارتكابهم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية .

بإمكانه الاستقاله ..
رابعه -

الى الرقم 30 الذي ينادي بالحرية لفيصل القاسم!!!!!! بداية نرجو توضيح فكرةاعتقال القاسم لدى عملاء الصهاينه حتى نشاركك المطالبه بالحرية لفيصل القاسم ... فتلك تهمة خطيرة تتطلب تحديد هوية الحهات التي اعتقلته واسباب الاعتقال والإاتيان بادلة عليها ... اما ان كنت تقصد قناة فضائية بعينها فبإمكانه الاستقاله كما فعل زميله صاحب النجومية الخارقة غسان بن جدو ....القنوات الفضائية لا تجبر احدا على الاستمرار معها فالساحة العربية مليئة بالاعلاميين الشباب القادرين في برهة زمنية على اكتساب الخبرات والمهارات الاعلامية

بإمكانه الاستقاله ..
رابعه -

الى الرقم 30 الذي ينادي بالحرية لفيصل القاسم!!!!!! بداية نرجو توضيح فكرةاعتقال القاسم لدى عملاء الصهاينه حتى نشاركك المطالبه بالحرية لفيصل القاسم ... فتلك تهمة خطيرة تتطلب تحديد هوية الحهات التي اعتقلته واسباب الاعتقال والإاتيان بادلة عليها ... اما ان كنت تقصد قناة فضائية بعينها فبإمكانه الاستقاله كما فعل زميله صاحب النجومية الخارقة غسان بن جدو ....القنوات الفضائية لا تجبر احدا على الاستمرار معها فالساحة العربية مليئة بالاعلاميين الشباب القادرين في برهة زمنية على اكتساب الخبرات والمهارات الاعلامية

لارا من باب الهوا
ابو ميرزا الكردي -

مباشرة بدأت بالهجوم علي و اتهمتيني بالشبيح و الصعلوك و المغتصب, بينما كل ما طلبته منك هو الاختصار و التبسيط فيما تطرحين و تطلبين. أبهذه اللغة و الاخلاق تريدين انجاح ما تسمينه بالثورة؟ الله يرحم هيك ثورة اذا كانت اخلاق رفاقك من هذه النوعية.

لارا من باب الهوا
ابو ميرزا الكردي -

مباشرة بدأت بالهجوم علي و اتهمتيني بالشبيح و الصعلوك و المغتصب, بينما كل ما طلبته منك هو الاختصار و التبسيط فيما تطرحين و تطلبين. أبهذه اللغة و الاخلاق تريدين انجاح ما تسمينه بالثورة؟ الله يرحم هيك ثورة اذا كانت اخلاق رفاقك من هذه النوعية.

الثورة السورية
لارا من باب توما -

تعليق مكرر

الثورة السورية
لارا من باب توما -

تعليق مكرر

قال باعها
سوري -

المراسلة بهية المارديني ستعتكف قليلا في القاهرة لكتابة سيناريو اين كليتي و الاخراج لزوجها .

قال باعها
سوري -

المراسلة بهية المارديني ستعتكف قليلا في القاهرة لكتابة سيناريو اين كليتي و الاخراج لزوجها .

إلى مهيار القرداحي
عصفور مهاجر -

ألم تسأل نفسك يا سيد مهيار القرداحي لماذا لا يوجد لدينا أحزاب معارضة قوية مثل ما هو موجود في كل دول العالم المتحضّر؟؟؟ الجواب بكل بساطة هو السياسة الوحشية التي اتبعها المقبور حافظ (ومن بعد الولد اللاشرعي بشار) ضد أي شخص ذو انتماء سياسي (باستثناء أحزاب التصفيق في ما يسمّى بالجبهة اللاوطنية التخلفية). أنا أعرف شخصاً تم اعتقاله عام 1988 لمدة 7 سنوات (مع التعذيب الشديد) فقط لأنه زار صديق له كان منتسباً للحزب الشيوعي (ليس لفرع بكداش) ولم يكن يعرف الشخص الذي أتحدث عنه بهذا الانتماء... وشاءت الظروف أن تأتي دورية أمن في وقت زيارته، وتم القبض على الاثنين معاً، وتحت التعذيب أقروا بأي شيء!!! وتم الإفراج عن هذا الشخص بعد أن خسر تعليمه الجامعي (كان في السنة الثانية عند اعتقاله)، مما أدى إلى تدمير مستقبله وتدمير شخصيته، وخروجه من السجن بأمراض عديدة بسبب التعامل الإنساني لنظام آل الوحش معه!!..... هل ما زلت يا مهيار القرداحي تتساءل لماذا لا يعرف الشعب أسماء هؤلاء المعارضة؟؟؟ لأن من هرب خارج الوطن، إنما فعل ذلك لأن آل الأسد قد ضيّقوا عليه الوطن فاستحال قبراً لكل مناضل، بدلاً من أن يكون روضةً للحرية.

إلى مهيار القرداحي
عصفور مهاجر -

ألم تسأل نفسك يا سيد مهيار القرداحي لماذا لا يوجد لدينا أحزاب معارضة قوية مثل ما هو موجود في كل دول العالم المتحضّر؟؟؟ الجواب بكل بساطة هو السياسة الوحشية التي اتبعها المقبور حافظ (ومن بعد الولد اللاشرعي بشار) ضد أي شخص ذو انتماء سياسي (باستثناء أحزاب التصفيق في ما يسمّى بالجبهة اللاوطنية التخلفية). أنا أعرف شخصاً تم اعتقاله عام 1988 لمدة 7 سنوات (مع التعذيب الشديد) فقط لأنه زار صديق له كان منتسباً للحزب الشيوعي (ليس لفرع بكداش) ولم يكن يعرف الشخص الذي أتحدث عنه بهذا الانتماء... وشاءت الظروف أن تأتي دورية أمن في وقت زيارته، وتم القبض على الاثنين معاً، وتحت التعذيب أقروا بأي شيء!!! وتم الإفراج عن هذا الشخص بعد أن خسر تعليمه الجامعي (كان في السنة الثانية عند اعتقاله)، مما أدى إلى تدمير مستقبله وتدمير شخصيته، وخروجه من السجن بأمراض عديدة بسبب التعامل الإنساني لنظام آل الوحش معه!!..... هل ما زلت يا مهيار القرداحي تتساءل لماذا لا يعرف الشعب أسماء هؤلاء المعارضة؟؟؟ لأن من هرب خارج الوطن، إنما فعل ذلك لأن آل الأسد قد ضيّقوا عليه الوطن فاستحال قبراً لكل مناضل، بدلاً من أن يكون روضةً للحرية.

في المخيمات
jj -

مصيرك مصير جماعة مريم رجو؟ في المخيمات الصحراويه unilara

في المخيمات
jj -

مصيرك مصير جماعة مريم رجو؟ في المخيمات الصحراويه unilara

الى لاارا من حماه 34
Elias -

الى لاارا.من المعيب والمخجل.ان تقولي.ماذا بعد إغتصاب بنات سوريات في جسر الشغور وكشف عوراتهن ورميهن عرايا أمام قوات حرس الحدود التركية!!! الم تخجلي من ذلك.يكفي تحريض فالمواطن السوري مهما يكن لن يقوم بهذا العمل والكل يعلم كذبكم ونفاقكم مع التنويه انه نحن المسيحين لم نستعمل هذه الكلمة ابدا لقد انكشفت يا خائن ويا سلفي.

الى لاارا من حماه 34
Elias -

الى لاارا.من المعيب والمخجل.ان تقولي.ماذا بعد إغتصاب بنات سوريات في جسر الشغور وكشف عوراتهن ورميهن عرايا أمام قوات حرس الحدود التركية!!! الم تخجلي من ذلك.يكفي تحريض فالمواطن السوري مهما يكن لن يقوم بهذا العمل والكل يعلم كذبكم ونفاقكم مع التنويه انه نحن المسيحين لم نستعمل هذه الكلمة ابدا لقد انكشفت يا خائن ويا سلفي.

Conflict of Interest
Sami -

بهية مارديني زوجها عمار قربي "رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان " هو ايضا عضو الهيئة الاستشارية المنتخبة لمؤتمر أنطاليا هناك تعارض واضح في المصلحة "Conflict of Interest على مايبدو فهذه المهزلة المسماة معارضة هي أكثر نفاقا من الكائنات السياسية التي تنتقدها

Conflict of Interest
Sami -

بهية مارديني زوجها عمار قربي "رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان " هو ايضا عضو الهيئة الاستشارية المنتخبة لمؤتمر أنطاليا هناك تعارض واضح في المصلحة "Conflict of Interest على مايبدو فهذه المهزلة المسماة معارضة هي أكثر نفاقا من الكائنات السياسية التي تنتقدها

لاارا.
sami -

من الواضح أن "لارا " هو رجل متطرف وسلفي

لاارا.
sami -

من الواضح أن "لارا " هو رجل متطرف وسلفي

الثورة السورية
لارا من باب توما -

هذا الخبر المريع والموثق من مصادر مستقلة أنا لم أنسجه من وحي الخيال بل اقتبسته عما تناقلته كل وسائل الإعلام العربية والعالمية وحتى المستقلة والحرة إيلاف كتبت عنه في يوم الجمعة الجمعة 17 يونيو تحت عنوان (حوادث اغتصاب ترويها شهادات السوريين الفارين إلى تركيا) هؤلاء الشبيحة لا أخلاق ولا ضمير ولا أي رادع إنساني يمنعهم عن قتل الأطفال كما فعلوا بالطفل حمزة الخطيب في درعا وقتل النساء كما فعلوا في بانياس فما الذي يمنعهم من إغتصاب بنات جسر الشغور وقتل الشعب السوري الثائر وتهجيره إلى دول الجوار! فالجميع يعرف تاريخهم الدموي و إجرامهم الخسيس وهم ليسوا بحاجة للتعريف! نقطة انتهى.

الثورة السورية
لارا من باب توما -

هذا الخبر المريع والموثق من مصادر مستقلة أنا لم أنسجه من وحي الخيال بل اقتبسته عما تناقلته كل وسائل الإعلام العربية والعالمية وحتى المستقلة والحرة إيلاف كتبت عنه في يوم الجمعة الجمعة 17 يونيو تحت عنوان (حوادث اغتصاب ترويها شهادات السوريين الفارين إلى تركيا) هؤلاء الشبيحة لا أخلاق ولا ضمير ولا أي رادع إنساني يمنعهم عن قتل الأطفال كما فعلوا بالطفل حمزة الخطيب في درعا وقتل النساء كما فعلوا في بانياس فما الذي يمنعهم من إغتصاب بنات جسر الشغور وقتل الشعب السوري الثائر وتهجيره إلى دول الجوار! فالجميع يعرف تاريخهم الدموي و إجرامهم الخسيس وهم ليسوا بحاجة للتعريف! نقطة انتهى.

الناشطين بغيبوبة
عثمان -

هيئة هالناشطين بغيبوبة. لازم حد يعطيهم منشطات مش اللي بالكم هيي

الناشطين بغيبوبة
عثمان -

هيئة هالناشطين بغيبوبة. لازم حد يعطيهم منشطات مش اللي بالكم هيي

إلى المعلق ١ راني
سوري -

ولله أنا أشفقت عليك من الحاله النفسيه التي أنت فيها ويمكن أن تؤدي بك إلى الهستريا أو الجنون لا سمح الله إن لم تلحق حالك وتعرض نفسك على طبيب نفساني يمكن يكون في علاج لك. الله يكون في عون مرتك و أولادك.

إلى المعلق ١ راني
سوري -

ولله أنا أشفقت عليك من الحاله النفسيه التي أنت فيها ويمكن أن تؤدي بك إلى الهستريا أو الجنون لا سمح الله إن لم تلحق حالك وتعرض نفسك على طبيب نفساني يمكن يكون في علاج لك. الله يكون في عون مرتك و أولادك.

طنجرة ولئت غطاها
مأمزن المغترب -

الان عرفت لماذا الست بهية منحازة الى الثورة السلمية التي لا تقتل ولا تحمل السلاح ولا تقطع اوصال رجال الامن بهذا الشكل الفاضح , فأنا ومن خلال قراءة مقالاتها أجدها تحمل كل هذا الحقد الدفين للنظام السوري وأركانه وأحس بها تحاول دائما خلق الفتنة من خلال دس الاكاذيب ونقل الصور غير الحقيقية عما يدور في الشارع السوري , ولكن بعد أن علمت أنها زوجة المناضل الكبير والكبير جدا الذي لا يجد بلدا على مقاسه ويبدو أن سورية أصغر منه قدرا وأنها وزوجها يكذبان ويشوهان الحقائق أكثر مما يأكلان عرفت سبب حقدها وفعلا طنجرة ولئت غطاها

طنجرة ولئت غطاها
مأمزن المغترب -

الان عرفت لماذا الست بهية منحازة الى الثورة السلمية التي لا تقتل ولا تحمل السلاح ولا تقطع اوصال رجال الامن بهذا الشكل الفاضح , فأنا ومن خلال قراءة مقالاتها أجدها تحمل كل هذا الحقد الدفين للنظام السوري وأركانه وأحس بها تحاول دائما خلق الفتنة من خلال دس الاكاذيب ونقل الصور غير الحقيقية عما يدور في الشارع السوري , ولكن بعد أن علمت أنها زوجة المناضل الكبير والكبير جدا الذي لا يجد بلدا على مقاسه ويبدو أن سورية أصغر منه قدرا وأنها وزوجها يكذبان ويشوهان الحقائق أكثر مما يأكلان عرفت سبب حقدها وفعلا طنجرة ولئت غطاها

القوة هي الحل
الياس الزغبي -

اذا كان حاكم لنظام في العالم يرفضه شعبه وتطلب الدول الغربية باستقالته رحمة بالشعب واذا كان شعبه يتشرد ويهرب من ظلمه و يصرخ العجزة والاطفال والنساء من ويلات حكمه بينما هو لا يهتم ولا يتأثر وكأنه في عالم أخر او ان غيبوبة اصابته او شلل فكري فالحل الوحيد هو عندئذا هو ابعاده بالقوة

القوة هي الحل
الياس الزغبي -

اذا كان حاكم لنظام في العالم يرفضه شعبه وتطلب الدول الغربية باستقالته رحمة بالشعب واذا كان شعبه يتشرد ويهرب من ظلمه و يصرخ العجزة والاطفال والنساء من ويلات حكمه بينما هو لا يهتم ولا يتأثر وكأنه في عالم أخر او ان غيبوبة اصابته او شلل فكري فالحل الوحيد هو عندئذا هو ابعاده بالقوة

بهية
محمود منصور النمر -

بهية ، الرجاء تغيير الكنية ماردين معروفة بصدق وشفافية أهلها منذ القدم ،أقول إن النظام سيئ ومقالاتك وخطاب المعارضة أسوأ من النظام ، الحل حالياً واضح هو استمرار الضغوط على النظام للقيام بالإصلاح التدريجي ولا يمكن إجراء إصلاح خلال 24 ساعة ، خطابكم تدميري للبلد ولم أرى في المعارضة قيادات يمكن اللجوء إليها والعمل معها وحتى لا يوجد برنامج واضح ، فقط كلمات رنانة جوفاء تؤدي لخراب سورية حرية ... وغيرها دون توضيح البرنامج اللازم للإنضواء تحت سقفها نحن الأكثرية الصامتة والتي ربما تشكل أكثرية الشعب السوري.

بهية
محمود منصور النمر -

بهية ، الرجاء تغيير الكنية ماردين معروفة بصدق وشفافية أهلها منذ القدم ،أقول إن النظام سيئ ومقالاتك وخطاب المعارضة أسوأ من النظام ، الحل حالياً واضح هو استمرار الضغوط على النظام للقيام بالإصلاح التدريجي ولا يمكن إجراء إصلاح خلال 24 ساعة ، خطابكم تدميري للبلد ولم أرى في المعارضة قيادات يمكن اللجوء إليها والعمل معها وحتى لا يوجد برنامج واضح ، فقط كلمات رنانة جوفاء تؤدي لخراب سورية حرية ... وغيرها دون توضيح البرنامج اللازم للإنضواء تحت سقفها نحن الأكثرية الصامتة والتي ربما تشكل أكثرية الشعب السوري.

Lahay for hitlerssss
Lebanese -

Lahay for Syrians and Lebanese holocaust since 1975 to 2011, GOD is watching Nazi''s member rented hired hitlers syrian regime and the devils persians rented butchers the enemies of allah, every day light has dark night and next is the sunAdvertise Here!Advertise Here!;ويكيليكس – الجمهورية;... مصدر سوري قريب من وليد المعلّم: الحريري تحول خطراً على دمشق فقتلوه كشف مصدر سوري قريب من وزير الخارجيّة السوريّة معلومات تشير إلى تورّط أفراد مرتبطين بدائرة المخابرات العامّة السوريّة في عملية اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، ناقلا تفاصيل حواره مع أحد المتورّطين الذي وصف الحريري بأنّه التهديد الأكبر والوحيد لسوريا على الساحة اللبنانية. ففي مذكّرة سرّية تحمل الرقم 06DAMASCUS1666 صادرة عن السفارة الأميركيّة في دمشق في 12 نيسان 2006 ذكر أحد المقرّبين من وزير الخارجيّة السوريّة وليد المعلّم خلال اجتماعه مع مسؤولين من السفارة الأميركيّة، أنّ على رغم محاولة النظام السوري إظهار صورة غير مضطربة، إلّا أنّه لا يزال قلقا من مسار تحقيق سيرج براميرتس. وأضاف المصدر أنّ النظام ليس متخوّفا من التحقيق الذي قد يورّط الرئيس السوري وعائلته بقدر قلقه من المحكمة التي ستطالب بتوقيف مشبوهين من أمثال رستم غزالي ونائبه جامع جامع، مشيرا إلى أنّ كلّا من نائب الأمين القطري لحزب البعث السوري محمد سعيد بخيتان ورئيس مكتب الأمن القومي في الحزب هشام الاختيار كانا متحالفيْن مع رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية السورية آصف شوكت ونائب الرئيس السوري فاروق الشرع في الجدل الذي دار داخل النظام ووزارة الخارجية والقائل إنّ على الحكومة السوريّة مقاومة التطوّرات الحاصلة وطلب المساعدة الروسيّة. و أضاف المصدر أنّ كلّ هذه المحاولات باءت بالفشل، مشيرا إلى أنّ الروس أبلغوا إلى الحكومة السوريّة أن ;لا مجال; لاتّخاذ موقف مقاوم بما أنّ ذلك سيضع سوريا في موقع المذنب. وأوضح المصدر أنّ وزير الخارجيّة وليد المعلّم وحلفاءه يكافحون لمواجهة نظريّة ممانعة القرارت الدوليّة، قائلا إنّ المثير للاهتمام هو أنّ الرئيس السوري بشّار الأسد قد وقف طويلا داخل النظام إلى جانب سياسة التعاون مع التحقيق الدولي، وأبدى مؤخّرا بعض التعاطف تجاه موقف الممانعة. وأشار المصدر إلى أنّه ليس متأكّدا من طبيعة موقف بشّار، وهل هو مجرّد تبدّل في المزاج أو

Lahay for hitlerssss
Lebanese -

Lahay for Syrians and Lebanese holocaust since 1975 to 2011, GOD is watching Nazi''s member rented hired hitlers syrian regime and the devils persians rented butchers the enemies of allah, every day light has dark night and next is the sunAdvertise Here!Advertise Here!;ويكيليكس – الجمهورية;... مصدر سوري قريب من وليد المعلّم: الحريري تحول خطراً على دمشق فقتلوه كشف مصدر سوري قريب من وزير الخارجيّة السوريّة معلومات تشير إلى تورّط أفراد مرتبطين بدائرة المخابرات العامّة السوريّة في عملية اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري، ناقلا تفاصيل حواره مع أحد المتورّطين الذي وصف الحريري بأنّه التهديد الأكبر والوحيد لسوريا على الساحة اللبنانية. ففي مذكّرة سرّية تحمل الرقم 06DAMASCUS1666 صادرة عن السفارة الأميركيّة في دمشق في 12 نيسان 2006 ذكر أحد المقرّبين من وزير الخارجيّة السوريّة وليد المعلّم خلال اجتماعه مع مسؤولين من السفارة الأميركيّة، أنّ على رغم محاولة النظام السوري إظهار صورة غير مضطربة، إلّا أنّه لا يزال قلقا من مسار تحقيق سيرج براميرتس. وأضاف المصدر أنّ النظام ليس متخوّفا من التحقيق الذي قد يورّط الرئيس السوري وعائلته بقدر قلقه من المحكمة التي ستطالب بتوقيف مشبوهين من أمثال رستم غزالي ونائبه جامع جامع، مشيرا إلى أنّ كلّا من نائب الأمين القطري لحزب البعث السوري محمد سعيد بخيتان ورئيس مكتب الأمن القومي في الحزب هشام الاختيار كانا متحالفيْن مع رئيس جهاز الاستخبارات العسكرية السورية آصف شوكت ونائب الرئيس السوري فاروق الشرع في الجدل الذي دار داخل النظام ووزارة الخارجية والقائل إنّ على الحكومة السوريّة مقاومة التطوّرات الحاصلة وطلب المساعدة الروسيّة. و أضاف المصدر أنّ كلّ هذه المحاولات باءت بالفشل، مشيرا إلى أنّ الروس أبلغوا إلى الحكومة السوريّة أن ;لا مجال; لاتّخاذ موقف مقاوم بما أنّ ذلك سيضع سوريا في موقع المذنب. وأوضح المصدر أنّ وزير الخارجيّة وليد المعلّم وحلفاءه يكافحون لمواجهة نظريّة ممانعة القرارت الدوليّة، قائلا إنّ المثير للاهتمام هو أنّ الرئيس السوري بشّار الأسد قد وقف طويلا داخل النظام إلى جانب سياسة التعاون مع التحقيق الدولي، وأبدى مؤخّرا بعض التعاطف تجاه موقف الممانعة. وأشار المصدر إلى أنّه ليس متأكّدا من طبيعة موقف بشّار، وهل هو مجرّد تبدّل في المزاج أو

يسقط بشار وبعثه
صلاح الحمداني -

أن السكوت اليوم على جرائم عائلة الأسد وحزبهما البعثي الفاشي هو مشاركة في الجريمة. أقولها للبعثيين السوريين الجبناء أن على المنتفضين السوريين إلقاء القبض على المجرم بشار وزبانيته وتقديمهم جميعا للمحاكة لكي ينالوا جزائهم كمجرمين وقتلة فاشيين وعنصريين، وحل حزب البعث الفاشي وملاحقة البعثيين ومحاسبتهم إلى أن يقضى عليهم... وأعلموا يا قتلة أن نهايتكم قريبة جدا وستهربون كما هربت جرذان بعث العراق.

يسقط بشار وبعثه
صلاح الحمداني -

أن السكوت اليوم على جرائم عائلة الأسد وحزبهما البعثي الفاشي هو مشاركة في الجريمة. أقولها للبعثيين السوريين الجبناء أن على المنتفضين السوريين إلقاء القبض على المجرم بشار وزبانيته وتقديمهم جميعا للمحاكة لكي ينالوا جزائهم كمجرمين وقتلة فاشيين وعنصريين، وحل حزب البعث الفاشي وملاحقة البعثيين ومحاسبتهم إلى أن يقضى عليهم... وأعلموا يا قتلة أن نهايتكم قريبة جدا وستهربون كما هربت جرذان بعث العراق.

وجعتو راسنا
شبيح -

صرعتونا بالمعارضة التي لاوجود لها الا بالخارج شوية ضعاف نفوس باعوا انفسهم بدولارات الخزي والعار لمثل هكذا ثورات ماجورة نحن مع الامن والامان ومع الحكومة في سوريا وراي الاكثرية ان نقضي على المخربين المسلحين سيظل النظام قوي غصبا عنكم مهما فعلتم لن تطول هذه المسرحية المزعجة ربنا يحمي سوريا يارب من كل جاهل ومن كل من يقتل عاشت سوريا- وخلصت خلصت حكموا ضمائركم ياجهلة

وجعتو راسنا
شبيح -

صرعتونا بالمعارضة التي لاوجود لها الا بالخارج شوية ضعاف نفوس باعوا انفسهم بدولارات الخزي والعار لمثل هكذا ثورات ماجورة نحن مع الامن والامان ومع الحكومة في سوريا وراي الاكثرية ان نقضي على المخربين المسلحين سيظل النظام قوي غصبا عنكم مهما فعلتم لن تطول هذه المسرحية المزعجة ربنا يحمي سوريا يارب من كل جاهل ومن كل من يقتل عاشت سوريا- وخلصت خلصت حكموا ضمائركم ياجهلة

بشار فقد الشرعية
تمام حسون -

لقد فقد بشار الشرعية. في خطابه لم يتحدث عن جرائم اجهزة الامن لم يذكر القمع و ضرب المتظاهرين في الشارع و قتلهمو لم يذكر الاعتقالات الهمجية للمعارضين و بدون محاكمة, لم يقم بحل اجهزة المخابرات او محاكمة من قتل الناس

معارضة يقودها الصهاي
راني -

انا رورو يا فوفو المشكل أنكم أشباه رجال وتسمون أنفسكم رجال .هذه هي ثورتكم المزورة يقودها الصهاينة من الخارج ولا انت كذلك لا تشاهد سوى قطر وبعض القنوات التي فقدت مصداقيتها وحولت اعلانها لخدمة اسرائيل يا من تسمون أنفسكم ثورة ألا تقرؤون وتشاهدون إن من يقود معارضتم من الخارج هم صهاينة وكانو يجلسون في مقدمة الصفوف الأمامية لأركان المعارضة ألا تخجلون من انفسكم من أن تكون اسرائيل هي من تديركم إنها تخرب بلادكم هذا هو المخطط الذي حذرناكم منه اتعضوا يا أشراف لأن أكيد بينكم ناس أشراف لا يعرفون ما هي اللعبة التي تدار خلف الكواليس ومن العار أن تعلموا بأن من يدير المعارضة في اوروبا والشرق صهاينة وتواصلون هذه الثورة المهزلة أنا أخجل عليكم لأنكم دنستم شرف الأمة وشرف الشهداء وتاريخنا الكبير بعد ان كان مقاوماً أصبحتم تنتظرون اوامركم من الصهاينة .هو بردوا الذي يرتكب جرائم حرب لأنه يدافع عن أرضه وأهله وعرضه ومن يقتلنا كل يوم باسم الانسانية ماذا تسمونه فعلاً لقد غدى آخر الزمان لقد اجتمع العالم أجمع مع الشيطان ضد الحق وكل هذا قد سمعنا عنه في صغرنا سوف يأتي يوم يصبح القابض على دينه كالقابض على النار وقد أتى اليوم الذي تحاربونا فيه لأننا على محبة آل بيت الرسول وأننا على حق وتقفون الى جانب من يقتلنا ويفتك بنا ولكن لن يطول الأمر فلا بد لعدالة السماء أن تتحقق عاجلاً أم آجلاً .بشار اكبر من الفتنةبشار باقي رغم أنف الحاقدين وسوف تندحر المؤامرة الصهيونية تحت أقدام الجنود السوريين الشرفاء وتحت نعلة المقاومين الشرفاء وما تخطط له امريكا واسرائيل عبر بث الفتن والقتل والتشويه والتكيل والاغتصاب للنساء الذي يمارسه المخربون وحرق الممتلكات وبث الارهاب وإلصاقها لبشار وكل ذلك لإجبار بشار على التنحي كل ذلك لن يجدي نفعاً لأنها أصبحت معركة بقاء أو فناء وكل ما تفعله الجماعات المتطرفة والسلفيين الذين يعملون تحت لواء اللوبي الصهيوني الامريكي من أجل بث الفتنة والقتل والارهاب والاغتصاب البربري للنساء ودفنهم في مقابر جماعية لن يزيدنا الا ثباتاً ويقيناً بأننا على حق وان الله لا بد ان ينصر المظلوم ويرد كيد الحاقدين المليئة حقد وغل وتعصب والنصر لبشار الشهم بشار البطل بشار المقاوم بشار الشريف في زمن قد قلت فيه الرجال وانا اريد أن أقول لأصحاب العقول المريضة يا ليت كانت هجمتكم الشرسة على العدو الحقيقي الذي يتربص بنا

الحمويه و السنه
hama -

أذا هيك النظام قوي وماسك بزمام الامور ضد المندسين والخونه طيب ليش ما دخل حماه مو على اساس الحمويه استقبلوا سفراء العدو بالورود والياسمين طيب حاسبهم على الاقل ,بس لعلمك النظام عميل للخارج وكل الكلام يلي عم يرددوه الطابور الخامس معروف طبيعته ولو كنا نحن السنه خونه لكنه وافقنا على شروط امريكا من اول يوم و لا نزلت قطرة دم منا بس نحن السنه مغلوب على امرنا و ابتلينا بعدو أنجس من العدو الخارجي من بني جلدنا هون الطامه الكبرى

معارضة يقودها الصهاي
راني -

انا رورو يا فوفو المشكل أنكم أشباه رجال وتسمون أنفسكم رجال .هذه هي ثورتكم المزورة يقودها الصهاينة من الخارج ولا انت كذلك لا تشاهد سوى قطر وبعض القنوات التي فقدت مصداقيتها وحولت اعلانها لخدمة اسرائيل يا من تسمون أنفسكم ثورة ألا تقرؤون وتشاهدون إن من يقود معارضتم من الخارج هم صهاينة وكانو يجلسون في مقدمة الصفوف الأمامية لأركان المعارضة ألا تخجلون من انفسكم من أن تكون اسرائيل هي من تديركم إنها تخرب بلادكم هذا هو المخطط الذي حذرناكم منه اتعضوا يا أشراف لأن أكيد بينكم ناس أشراف لا يعرفون ما هي اللعبة التي تدار خلف الكواليس ومن العار أن تعلموا بأن من يدير المعارضة في اوروبا والشرق صهاينة وتواصلون هذه الثورة المهزلة أنا أخجل عليكم لأنكم دنستم شرف الأمة وشرف الشهداء وتاريخنا الكبير بعد ان كان مقاوماً أصبحتم تنتظرون اوامركم من الصهاينة .هو بردوا الذي يرتكب جرائم حرب لأنه يدافع عن أرضه وأهله وعرضه ومن يقتلنا كل يوم باسم الانسانية ماذا تسمونه فعلاً لقد غدى آخر الزمان لقد اجتمع العالم أجمع مع الشيطان ضد الحق وكل هذا قد سمعنا عنه في صغرنا سوف يأتي يوم يصبح القابض على دينه كالقابض على النار وقد أتى اليوم الذي تحاربونا فيه لأننا على محبة آل بيت الرسول وأننا على حق وتقفون الى جانب من يقتلنا ويفتك بنا ولكن لن يطول الأمر فلا بد لعدالة السماء أن تتحقق عاجلاً أم آجلاً .بشار اكبر من الفتنةبشار باقي رغم أنف الحاقدين وسوف تندحر المؤامرة الصهيونية تحت أقدام الجنود السوريين الشرفاء وتحت نعلة المقاومين الشرفاء وما تخطط له امريكا واسرائيل عبر بث الفتن والقتل والتشويه والتكيل والاغتصاب للنساء الذي يمارسه المخربون وحرق الممتلكات وبث الارهاب وإلصاقها لبشار وكل ذلك لإجبار بشار على التنحي كل ذلك لن يجدي نفعاً لأنها أصبحت معركة بقاء أو فناء وكل ما تفعله الجماعات المتطرفة والسلفيين الذين يعملون تحت لواء اللوبي الصهيوني الامريكي من أجل بث الفتنة والقتل والارهاب والاغتصاب البربري للنساء ودفنهم في مقابر جماعية لن يزيدنا الا ثباتاً ويقيناً بأننا على حق وان الله لا بد ان ينصر المظلوم ويرد كيد الحاقدين المليئة حقد وغل وتعصب والنصر لبشار الشهم بشار البطل بشار المقاوم بشار الشريف في زمن قد قلت فيه الرجال وانا اريد أن أقول لأصحاب العقول المريضة يا ليت كانت هجمتكم الشرسة على العدو الحقيقي الذي يتربص بنا