أخبار

ماكين قلق من انعزالية الجمهوريين بشان ليبيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعرب السناتور الاميركي جون ماكين الاحد من انعزالية الجمهوريين المعارضين للتدخل العسكري في ليبيا وخصوصا المرشحين عن حزبه للانتخابات الرئاسية في 2012.

وقال ماكين "اود ان ابعث رسالة وهي انه لا يمكننا ان نصبح حزبا انعزاليا. لا يمكننا ان نكرر اخطاء الثلاثينات عندما كانت الولايات المتحدة لا تحرك ساكنا في حين ان امورا فظيعة كانت تحصل في العالم".

وتساءل ماكين "لو لم نتدخل -- وكان القذافي عند ابواب بنغازي وقال انه سيتنقل من بيت الى بيت ويقتل الجميع -- ما عسانا نقول اليوم لو اننا سمحنا بذلك؟".

واعرب ماكين عن "قلقه لما قاله المرشحون (الجمهوريون) في نيوهامبشر في تلك الامسية (خلال مداخلة تلفزيونية)".

وردا على سؤال حول تصريحات المرشحة ميشال باخمان التي اكدت انه ليس للولايات المتحدة مصالح حيوية في ليبيا، قال السناتور "لا اوافقها ولا اوافق اشخاصا اخرين الرأي على الاطلاق. مصالحنا هي قيمنا. وقيمنا تفرض علينا الا نسمح بقتل ابرياء بالالاف".

وذكر ماكين انه لا يزال هناك "ضغطا انعزاليا" داخل الحزب الجمهوري وانتقد هذا الامر.

وانتقد ايضا تصريحات ميت رومني المرشح الجمهوري الاوفر حظا حاليا بحسب استطلاعات الراي الذي دعا خلال النقاش الذي نظم في نيوهامبشر في 13 حزيران/يونيو الى الانسحاب من افغانستان "في اقرب فرصة".

وقال ماكين وهو من انصار الانسحاب "المعتدل" للقوات الاميركية من افغانستان ان "التخلي عن افغانستان لتصبح تحت رحمة طالبان والاسلاميين المتشددين سيكون تكرارا لاخطاء الماضي".

وقرر الرئيس باراك اوباما بدء الانسحاب من هذا البلد اعتبارا من الصيف من دون ان يحدد حجمه.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف