أخبار

سوريا تنظم زيارة للدبلوماسيين المعتمدين لديها لجسر الشغور

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: نظمت السلطات السورية الاثنين زيارة للدبلوماسيين المعتمدين فيها الى مدينة جسر الشغور بمحافظة ادلب شمال غرب البلاد التي دخلها الجيش الاسبوع الماضي لطرد "تنظيمات مسلحة" منها. وشارك بالزيارة السفير الاميركي روبرت فورد واغلب الملحقين العسكريين المعتمدين في سوريا.

وذكر المصور ان الوفد قام "بزيارة مفرزة الامن العسكري" حيث قتل 120 شرطيا في السادس من حزيران/يونيو في هجمات شنتها "مجموعات مسلحة" على قوات الامن بينهم 82 عنصر امن، بحسب الرواية الرسمية.

غير ان معارضين وشهودا نفوا الرواية الرسمية واكدوا ان القتلى سقطوا اثناء تمرد. كما زار الدبلوماسيون "المقبرة الجماعية الاولى والثانية التي تم اكتشافهما في المدينة". واعلن التلفزيون الرسمي السوري الاربعاء العثور على "مقبرة جماعية جديدة" في جسر الشغور التي سيطر عليها الجيش الاحد.

واوضح التلفزيون ان المقبرة الجماعية تحوي جثث عناصر امن قتلوا بيد "جماعات ارهابية مسلحة في جسر الشغور" التي فر الالاف من سكانها الى تركيا حيث شهدوا على القمع الدامي الي يمارسه النظام على مدنيين عزل.

وكان التلفزيون اعلن في الخامس من حزيران/يونيو عن اكتشاف رفات عناصر من الامن في مقبرة جماعية في المدينة نفسها. واشار الى "فظائع ارتكبتها التنظيمات المسلحة بجثث الشهداء التي تم اخراجها من المقبرة". ومدينة جسر الشغور التي تضم خمسين الف نسمة، شبه خالية منذ اسبوع بسبب معارك دارت فيها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دموع التمساح بشار
سوري حر -

لوكان نظام البعث الاسدي المجرم صادقا لكان قد سمح بتواج الاعلام منذ اللحظات الاولى لمظاهرات الحرية ام انه يقتل المدنيين العزل والجنود الذين يرفضون قتل المدنيين فانه يذرف دموع التماسح على ما اقترفته فلول قوات المجرم ماهر الاسد وشبيحته

الكذب من الطرفين
محمد -

يعني الذي يقول مافي مسلحين بين المتظاهرين يكون عم يكذب على المعارضة الاعتراف بوجود اراهبيين عندما يقومون بالانكار هذا يضعف من مصداقيتهم

التنظيمات المسلحة
Soury -

بحضور دبلوماسي واعلامي كثيف .. كشف مقبرة جماعية جديدة بجسر الشغور لشهداء الأمن والشرطة اغتالتهم التنظيمات المسلحة إدلب.. أعلن مصدر رسمي سوري أمس أنه تم اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في جسر الشغور شمال غرب البلاد تضم جثامين عشرين من عناصر الأمن اغتالتهم التنظيمات المسلحة قرب المقبرة السابقة . وقال المصدر انه سيتم انتشال الجثامين بحضور إعلامي كثيف، موضحاً أن هذه المقبرة هي الثالثة من نوعها في جسر الشغور لعناصر الأمن في تلك المنطقة .

مصداقية مفقودة
jim -

كمواطن عربي لا أثق نهائيا في هذا النظام، حتى لو كان ما يقوله صحيحا فهو كاذب في جميع الأحوال لأننا تعودنا منه الفبركات و المسلسلات سيئة الإخراج و هناك الكثير من الصور و التسجيلات على يوتيوب ما يضحد أقواله، هو يتكتم على العمليات و يقتل من يقتل و ينظف و يرتب موقع الجريمة و يضع الأدلة و يدفن الجثث ثم يسمح بدخول المراسلين و السفراء ليروا و يشهدوا على براءته، الشفافية مفقودة و الإعلام مغيب دائما و النظام سلطوي و النتيجة قتل و دمار للشعب السوري ، كان الله في عونه و نصره إنشاء الله على المستبد الظالم

قواعد اللعبة
Salim Salim -

"مسلحين ومخربين"، كيف تجمع هؤلاء وتسلحوا في بلد مشهور بنظامه الأمني القوي وبجهازه المخابراتي السفاح؟ جميعنا نعرف ، في سوريا وفي العالم كله قدرات الأمن السوري على اختراع السيناريوهات وتلفيق التهم إلى أقصى حد . كم من ضابط في الجيش السوري وكم من مسؤول تم اغتياله ثم قيل أنه انتحر ؟ كم من شهود زور لديهم ؟ كم من عملاء للنظام مجندين فقط من أجل تلميع صورته أمام الرأي العام ومن أجل تسويد صورة الثورة والمعارضة .الجميع يعرف قواعد اللعبة . لنظام في سوريا مستعد للقتال حتى النهاية ولو محا نصف الشعب السوري من أجل بقائه، بدلا من التراجع أمام معارضين لا يقلون تصميما عنه.الرئيس الأسد يعرف أن التعددية الحزبية في سوريا تعني نهاية حكمه ونهاية حكم آل الأسد.