أخبار

الرئيس المصري السابق حسني مبارك مصاب بالسرطان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
الرئيس السابق حسني مبارك

لطالما اعتبرت صحة الرئيس السابق حسني مبارك سرّاً لا تجرؤ وسائل الإعلام المصرية على التطرق إليه لكونه من المحظورات، لكن هذا الأمر تغير بعد الثورة، بل إن مبارك نفسه يعترف بإصابته بسرطان المعدة عبر محاميه فريد الديب.

القاهرة: كشف المحامي فريد الديب الاثنين ان موكله الرئيس المصري السابق حسني مبارك، الذي تبدأ محاكمته في مطلع آب/أغسطس بتهم قتل المتظاهرين والفساد، مصاب بسرطان المعدة. وقال إنه "مصاب بسرطان في البطن والمعدة... والأورام تتفاقم".

وكانت سرت شائعات في هذا الشأن، غير أن هذا يشكل أول تأكيد رسمي لإصابة مبارك بالسرطان. وكان مبارك (83 عامًا) الذي يعالج في المستشفى منذ 13 نيسان/إبريل، بعد إصابته بآلام في القلب خلال استجوابه، خضع في آذار/مارس 2010 لعملية جراحية في مدينة هايدلبرغ الالمانية لاستئصال الحوصلة المرارية وزائدة في الاثنى عشر.

واضاف المحامي "كان المفروض أن تتم متابعة حالته بعد ذلك، لكن ذلك لم يحدث". وكانت النيابة العامة المصرية، التي طلبت نقل مبارك الى السجن، اعلنت في نهاية آذار/مارس أن وضعه الصحي لا يسمح بذلك.

وكلف النائب العام عبد المجيد محمود فريقًا من الاطباء بفحص مبارك لتحديد ما إذا كان بإمكانه أن يغادر مستشفى شرم الشيخ الدولي إلى مستشفى السجن. وأكد الأطباء أن مبارك ضعيف، ويشعر بالاكتئاب، وأنه معرّض لأزمة قلبية.

كما أشار الاطباء إلى وجود "أورام" في مكان المرارة والبنكرياس، لكن لم يكن من الواضح ما إذا كانت تمت إزالة هذه الأورام في آذار/مارس 2010، خلال عمليته في ألمانيا أو ما إذا كانت لا تزال موجودة. وكان المحامي أكد لقناة سي ان ان الأميركية حينها أن مبارك في "وضع صحي سيء جدًا"، وأنه يعاني "مشاكل خطرة في القلب، ومضاعفات في المعدة، بعد العملية التي خضع لها في ألمانيا خلال العام الماضي".

في هذه الاثناء، قال وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيظ في تصريحات تلفزيونية إن ستة أسباب أدت إلى وجوب تنحّي مبارك عقب الثورة، وهي تقدم سنّه، ما أدى إلى فقدانه السيطرة على البلاد، والحديث المستمر عن التوريث، ثم تحالف رأس المال مع السلطة، وأداء الشرطة غير المقبول، والانتخابات التي كان لها دور كبير في إسقاط النظام، وأخيرًا ضعف الأداء الإداري، وألمح أبو الغيط إلى أنه كان يقول لمبارك تلك الأسباب في المناقشات المختلفة، لكن الرئيس السابق كانت له رؤية مختلفة - بحسب ما أكده أبو الغيط.

وبحسب ابو الغيط، فإن كبرياء مبارك حال دون هروبه خارج البلاد، بالرغم من العروض التي عرضت عليه للخروج من مصر، في الفترة التي تلت اشتعال مظاهرات الغضب.

يذكر أن محكمة جنايات شمال القاهرة حددت الثالث من آب/أغسطس المقبل موعدًا لبدء محاكمة مبارك ونجليه علاء وجمال، بعدما وجّهت إليهم النيابة تهم التحريض على قتل المتظاهرين والفساد المالي، بحسب مصدر قضائي.

وسيترأس المحكمة القاضي أحمد رفعت، بحسب المصدر نفسه. وسيحاكم غيابيًا في القضية نفسها رجل الأعمال الهارب حسين سالم، الذي يعدّ من اقرب المقربين إلى أسرة مبارك.

ودعت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كينتون بعد ظهر الأربعاء إلى محاكمة عادلة لمبارك. وقالت "إننا نريد أن نرى إجراءات قضائية ملائمة في محاكمة أي شخص، وخصوصًا في مثل هذه المحاكمة، التي ستتم متابعهتها على نطاق واسع بالتأكيد".

واضافت كلينتون ان بلادها "قلقة بشأن المعلومات التي أفادت بوجود مبادرات لقمع الصحافيين والمدونين والقضاة"، في اشارة إلى استدعاء صحافيين ومدون الى النيابة العسكرية بعد انتقادات وجّهت إلى الجيس، وتحويل ثلاثة قضاة للتحقيق في وزارة العدل لإدلائهم بتصريحات نقدية للسلطات المصرية الحالية في قناة الجزيرة الفضائية.

واعتبر عصام العريان القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، أكثر القوى السياسية المصرية تنظيمًا، أن تحديد موعد محاكمة مبارك يظهر أن العدالة تأخذ مجراها، مضيفًا "ان هذا يضع النقاط على الحروف".

ونقلت صحيفة الاهرام الحكومية عن مصدر قضائي مسؤول الاربعاء ان "محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ستتم وقائعها في مدينة شرم الشيخ، وليس في القاهرة، بعدما انتهت كل التقارير الامنية الى صعوبة إجرائها داخل العاصمة، بسبب المخاوف من ثورة غضب بين المواطنين في حالة قدومه الى القاهرة، خاصة ان مشاعر الكراهية ضد مبارك تزداد يومًا بعد يوم".

ووفقا للقانون المصري، يحق للمحكمة أن تحدد مكان انعقادها، خصوصًا اذا كان ذلك لأسباب امنية. وبتحديد موعد الثالث من اب/اغسطس، ستبدأ محاكمة مبارك ونجليه في مطلع شهر رمضان، الذي يقل فيه نشاط المصريين بشكل عام، خصوصًا أنه يأتي هذا العام في أوج فصل الصيف.

ويحاكم مبارك، الذي نقل الى المستشفى منذ 13 نيسان/ابريل الماضي، اثر اصابته بازمة قلبية خلال استجوابه، بتهم قتل المتظاهرين اثناء ثورة 25 يناير التي اطاحت به في 11 شباط/فبراير والإثراء غير المشروع.

وكانت النيابة العامة المصرية اعتبرت الثلاثاء أن الحالة الصحية للرئيس السابق حسني مبارك المحتجز في مستشفى شرم الشيخ، على البحر الاحمر، لا تسمح حتى الآن بنقله إلى السجن في القاهرة بانتظار محاكمته.

واوضحت النيابة العامة في بيان نشر على صفحتها على فايسبوك ان هذه اللجنة "انتهت بعد اطلاعها على اوراق العلاج واعادة توقيع الكشف الطبي ومعاينة مستشفى سجن طره الى عدم نقل المريض خارج مستشفى شرم الشيخ الدولي في الوقت الحالي وتعيين طاقم طبي متخصص للاشراف على علاجه".

واكدت ان "مستشفى سجن مزرعة طره بوضعه الحالي غير مؤهل لانتقال مريض في حالة حرجة وغير مستقرة". واستنادا الى الاطباء فإن مبارك (83 سنة) "يعاني نوبات متكررة من ارتجاف اذيني متكرر مصحوب بانخفاض حاد في ضغط الدم وقصور لحظي في الدورة الدموية للمخ، مما يؤدي الى فقدان لحظي للوعي".

كما يعاني "اورامًا في القنوات المرارية والبنكرياس" من دون ان يوضح البيان ما اذا كانت هذه الاورام قد استؤصلت خلال الجراحة التي اجريت له في المانيا في اذار/مارس 2010 او ما اذا كانت موجودة حتى الان.

واشار تقرير اللجنة "التي قامت بفحص المريض في غرفته في الرعاية المركزة" الى انه "يعاني وهنًا وضعفًا وحالة اكتئاب نفسي واضحة وضعف في العضلات، ولا يستطيع القيام من الفراش بدون مساعدة". وقد جرت تنحية مبارك من الحكم في 11 شباط/فبراير الماضي، تحت ضغط حركة احتجاج شعبي غير مسبوقة، وذلك بعدما حكم البلاد لنحو ثلاثة عقود.

واسفر قمع الانتفاضة المصرية التي استمرت 18 يومًا عن سقوط 846 قتيلاً واكثر من ستة آلاف قتيل وفق البيانات الرسمية. ويواجه مبارك حكم الإعدام إذا ثبتت إدانته وفقًا لوزير العدل عبد العزيز الجندي.

وفي تصريح لشبكة "سي.ان.ان" الاخبارية، نفى فريد الديب محامي الرئيس المخلوع أن يكون مبارك أعطى الأمر باستخدام القوة أو الرصاص الحي ضد المتظاهرين. ويخضع العديد من المسؤولين السابقين ورجال الأعمال للتحقيقات بتهم فساد أو المسؤولية عن أعمال العنف التي جرت في كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير الماضيين.

في هذا الإطار، حكم على وزير الداخلية السابق حبيب العادلي، الذي كان من اقوى الشخصيات في النظام السابق، بالسجن 12 عامًا لإدانته بالتربح وغسل أموال، ليصبح اول مسؤول سابق يحكم عليه بالسجن مع النفاذ. ويحاكم العادلي ايضًا مع ستة من معاونيه بتهمة إصدار الأوامر بإطلاق النار على المتظاهرين خلال الانتفاضة.

وقال فريد الديب، الاثنين، إنه تقدم بطلب للنائب العام عبد المجيد محمود، لاستقدام الطبيب الألماني المعالج لمبارك للكشف عليه.

وأضاف الديب أن الحالة الصحية للرئيس تدهورت بعد تمكن السرطان منه أخيرًا جراء الحالية النفسية السيئة التي يمر بها مبارك على خلفية الاتهامات التي وجّهت إليه وإلى أسرته بالتربح وتضخم ثرواتهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حسني مبارك
كحيلان من الرياض -

مايحصل لحسني ابتلا من الله عز وجل ورب العباد اذا احب عبده ابتلاه نسال الله رب العرش العظيم ان يشفيه ويخرجه مماهو فيه سبحانه رب العزة والجلال يعز من يشاء ويذل من يشاء لااله الا الله سبحانه وتعالى اللهم الطف بعبادك وارحمهم ووليهم من يخافك ويرجيك

متمارض
مصري يكره البعثية -

ايه سي حسني ..دلوقتي كل امراض الدنيا زرعت في جسم حسني مبارك.. ابتداءا من الكئابه والضعف الجنسي .والبنكرياس والزائدة والبواسير وامراض القلب ووو بدون نهايه وكل هذه الاعيب حتي لايحاكم حسني ويدخل السجن .. افكار بعثية وشيطانيه علي الطريقة المصرية للتملص من العدالة

عقبال كل الحكام
شهم سوري -

عقبال كل الحكام الخونة المستبدين الذين نظروا الى دولهم وكانها مزارع ورثوها بفلاحيها وعامليها ودوابها ونعمها ذوقو ما اقترفت اياديكم من سيول الدماء التي أجريتموها ببلادكم الله الحق عنيد المستبدين العرب وشبه الرجل ( الأسد ) الذي اتهم الاخرين بما هو به ولا تؤخر صالح الفاسد ولا تجعلهم من العشرة المبشرين بجدة يا رب العالمين

الان مصاب بالسرطان
احمد الجبوري -

يعني حسني مصاب بالسرطان منذالعملية في المانيا والشعب لا يجوز ان يعرف اي شيئ عن حالة حاكمه الصحية بل تمت محاسبة صحفين لانهم تجرؤا و ذكروا مرض الرئيس والان محاميه يقول بسبب السرطان لا يجوز محاكمته و لكن المصاب بالسرطان يستطيع حكم بلد من ثمانيين مليون و يتحكم بمصائرهم و يأمر باطلاق الرصاص عليهم ولم تكن هناك مشكلة مع السرطان و لكن عند المحاكمة اصبح السرطان مشكلة فعلى القضاء المصري محاكمته لان السرطان لم يعيقه عن حكم البلد ولذلك من البديهي ان لا يعيقه عن حضور المحاكمة

الفرق
موسى -

خالف شروط النشر

الان مصاب بالسرطان
احمد الجبوري -

يعني حسني مصاب بالسرطان منذالعملية في المانيا والشعب لا يجوز ان يعرف اي شيئ عن حالة حاكمه الصحية بل تمت محاسبة صحفين لانهم تجرؤا و ذكروا مرض الرئيس والان محاميه يقول بسبب السرطان لا يجوز محاكمته و لكن المصاب بالسرطان يستطيع حكم بلد من ثمانيين مليون و يتحكم بمصائرهم و يأمر باطلاق الرصاص عليهم ولم تكن هناك مشكلة مع السرطان و لكن عند المحاكمة اصبح السرطان مشكلة فعلى القضاء المصري محاكمته لان السرطان لم يعيقه عن حكم البلد ولذلك من البديهي ان لا يعيقه عن حضور المحاكمة

لعبة مكشوفة
د:قبيصى -

هذه اللعبة مكشوفة ولماذاتم التصريح بالسرطان الآن ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) ونترك الأمر كله لله ينتقم منه كيف يشاء . وتحية الى صاحب التعليق رقم 4

لعبة مكشوفة
د:قبيصى -

هذه اللعبة مكشوفة ولماذاتم التصريح بالسرطان الآن ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) ونترك الأمر كله لله ينتقم منه كيف يشاء . وتحية الى صاحب التعليق رقم 4

دموع التماسيح
محمد سيد -

هتتحاكم يعنى هتتحاكم لو عندك حتى مرض **** برده هتتحاكم يا كبير

دموع التماسيح
محمد سيد -

هتتحاكم يعنى هتتحاكم لو عندك حتى مرض **** برده هتتحاكم يا كبير

اللهم استجب له دعوته
د:قبيصى -

اللهم يارب وكما هو صرح وأراد ذلك المرض استجب له دعوته واجعل السرطان يتغلغل فى جسده ليذوق عذاب آلام السرطان التى هى أصعب من جلوسه فى سجن مكيف به الحراس والخدم . يارب استجب هذا الدعاء من كل شعب مصر آميـــــن

المحاكمة
محمد -

المحاكمة لو كرسى متحرك مش لو عنده السرطان ..ماكنش عنده سرطان وهو بسرق البلد ماكنش عنده سرطان وهو بيبيع البلد لاسرائيل ماكنش عنده سرطان وهو بيسمح بدخول البلد مواد مسرطنة علشان يخلص من الشعب بالبطيئ ماكنش عنده سرطان وهو بيعطى الاوامر بقتل المتظاهرين....وما كنش عنده اكتأب وهو بيمص دم الشعب 30سنة وما كنش بيشعر بكتأب نفسى وهو عميل وجاسوس على مصر ...ياقضاة مصر يارجال العدالة اتقوا الله قسوف تحاسبون امام الله على توطؤكم مع هذا الافاق لعنة الله عليه..............

اللهم اشفي كل مريض
ghada aly -

المرض ده صعب جدا ومحدش يقدر يبشر على نفسه بيه،وعموما ايا كان موقفنا من حسني مبارك نقول برضه اللهم اشفي كل مريض

المحاكمة
محمد -

المحاكمة لو كرسى متحرك مش لو عنده السرطان ..ماكنش عنده سرطان وهو بسرق البلد ماكنش عنده سرطان وهو بيبيع البلد لاسرائيل ماكنش عنده سرطان وهو بيسمح بدخول البلد مواد مسرطنة علشان يخلص من الشعب بالبطيئ ماكنش عنده سرطان وهو بيعطى الاوامر بقتل المتظاهرين....وما كنش عنده اكتأب وهو بيمص دم الشعب 30سنة وما كنش بيشعر بكتأب نفسى وهو عميل وجاسوس على مصر ...ياقضاة مصر يارجال العدالة اتقوا الله قسوف تحاسبون امام الله على توطؤكم مع هذا الافاق لعنة الله عليه..............

اختلف نعم .اشمت لا
بوحة الصباح -

اختلف معه واريد ان يحاكم وهذا من حقي . ولكن ان اشمت في مرضه فهذا مرفوض ليست تقاليدنا المصرية ولا تعاليم ديننا الحنيف .

اختلف نعم .اشمت لا
بوحة الصباح -

اختلف معه واريد ان يحاكم وهذا من حقي . ولكن ان اشمت في مرضه فهذا مرفوض ليست تقاليدنا المصرية ولا تعاليم ديننا الحنيف .

خداع البسطاء
مصطفي العليمي -

الى متي نظل نضحك على أنفسنا . أما أن الأوان بأن نواجه أنفسنا ولو لمرة واحدة . ألم يمكن هذا الرجل منا جميع الأمراض التي يدعي بها . وهل لو واحد من عامة الشعب كان عنده الفلب هل كان يلقي هذه الاهتمامات . أتقوا الله فينا . لعن الله قوماً أضاعوا الحق بينهم . وكلمة أخيرة أن كل من يرشح نفسه لرياسة الجمهورية . ليس كفئ لهذا المنصب مهما كان نفوزه . نريد رجل من عامة الشعب زاق مرارة الفقر وزل المهانه . يعرف معني الحق . وعلي كل من من يريدون ترشيحهم لرأسه . فل يعلموا بأن أول طلب سوف يطلبه منه الشعب . هو القصاص من مان ظلمه وهذا كل ما يتمنه الشعب فهل يقدر على ذالك . مصطفي العليمي ..

اتعلم من رسولك
مسلم -

تعلم من رسولك الكريم انه عندما مرض اليهودى الذى كان يؤذيه وعلم بذلك المصطفى ماذا فعل ؟؟؟؟؟؟؟؟ لم يشمت ولم يسب بل عاده وزاره (ولا تقول هذا نبى وانا لست نبى فهو قدوه لنا نتعلم منه صلى الله عليه وسلم )

اتعلم من رسولك
مسلم -

تعلم من رسولك الكريم انه عندما مرض اليهودى الذى كان يؤذيه وعلم بذلك المصطفى ماذا فعل ؟؟؟؟؟؟؟؟ لم يشمت ولم يسب بل عاده وزاره (ولا تقول هذا نبى وانا لست نبى فهو قدوه لنا نتعلم منه صلى الله عليه وسلم )

يروح التامين زينا
او الرجالة -

اشمعني احنا بنتذل في التامين الصحي وبنتعامل زي العبيد يروح التامين الصحي زينا وهو السبب في كل خراب في مرافق الدولة

يروح التامين زينا
او الرجالة -

اشمعني احنا بنتذل في التامين الصحي وبنتعامل زي العبيد يروح التامين الصحي زينا وهو السبب في كل خراب في مرافق الدولة

ان الله اذا احب عبد
محمد حسين -

نسأل الله العلى القدير ان يعافيك فى بدنك و مالك و يمنحك الصحة و السعادة و المال ما دمت حيا و أخيرا اللهم احشرك مع من تحب مبارك

ان الله اذا احب عبد
محمد حسين -

نسأل الله العلى القدير ان يعافيك فى بدنك و مالك و يمنحك الصحة و السعادة و المال ما دمت حيا و أخيرا اللهم احشرك مع من تحب مبارك

حكمتك يا رب
حكمتك يا رب -

و بكرى يقولولك عنده سرطان الثدي وتكيس في المبايضاعمل ميت اعمل ميت

حكمتك يا رب
حكمتك يا رب -

و بكرى يقولولك عنده سرطان الثدي وتكيس في المبايضاعمل ميت اعمل ميت

لا و لن ننساك يا ريس
تيار المستقبل لبنان -

الله يعافيك يا ريس و ترجع لمصر بالسلامه...نحن بانتظارك يا زعيم الامه...

لا و لن ننساك يا ريس
تيار المستقبل لبنان -

الله يعافيك يا ريس و ترجع لمصر بالسلامه...نحن بانتظارك يا زعيم الامه...

اللهم لاشماتة
MOHAMED SABRY -

يقول اللة تعالى( ولاتحسبن اللة غافلا عما يعمل الظالمون) واللهم لاشماتة انتقام ربنا ودعوات المظلومين من هذا النظام الفاسد وهى دى النتيجة وانتظر فان القادم اسوأ!!!!

اللهم لاشماتة
MOHAMED SABRY -

يقول اللة تعالى( ولاتحسبن اللة غافلا عما يعمل الظالمون) واللهم لاشماتة انتقام ربنا ودعوات المظلومين من هذا النظام الفاسد وهى دى النتيجة وانتظر فان القادم اسوأ!!!!

إلى صاحب التعليق 13
أخوكم في الله -

قبل أن أتكلم: هذا هو منظوري عن الموضوع، وهذا هو رأيي الخاص، وهذا الكلام يعبر عن وجهة نظري أنا فقط. كلامك منطقي جدًّا، والنبي هو قدوتنا بالفعل، ولكن انظر أيضًا إلى أن ذلك اليهودي لم يكن ظالمًا إلا لرسول الله -صلى الله عليه وسلم-، ولذا تهاون الرسول -صلى الله عليه وسلم- في حق نفسه، وآثر العفو على الشماتة؛ ليعلمنا سمو صفة العفو عند المقدرة، ولكن أيجوز العفو مثلًا عن لص دخل بيتي وأمسكت به، ثم أقول له عفوت عنك وأنا قادر على إرساله للشرطة؟ لا يجوز؛ لأنني إذا تركته سيسرق غيري، فسيعم ظلمه وسأكون شريكًا له فيه، وهذا حالنا مع مبارك فهو ظالم لجمع غفير من الناس، لا يجوز في رأيي، أن نعفو عنه، أو حتى نعوده مريضًا، وكيف نعفو عنه أو تأخذنا به رأفة، وفي الحديث الصحيح الذي رواه البخاري عن أبي موسى الأشعري: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:إن الله ليملي للظالم، حتى إذا أخذه لم يفلته. قال: ثم قرأ: {وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد}فإذا لم يعف الله عن الظالم فكيف نعفو عنه؟

إلى صاحب التعليق 13
أخوكم في الله -

قبل أن أتكلم: هذا هو منظوري عن الموضوع، وهذا هو رأيي الخاص، وهذا الكلام يعبر عن وجهة نظري أنا فقط. كلامك منطقي جدًّا، والنبي هو قدوتنا بالفعل، ولكن انظر أيضًا إلى أن ذلك اليهودي لم يكن ظالمًا إلا لرسول الله -صلى الله عليه وسلم-، ولذا تهاون الرسول -صلى الله عليه وسلم- في حق نفسه، وآثر العفو على الشماتة؛ ليعلمنا سمو صفة العفو عند المقدرة، ولكن أيجوز العفو مثلًا عن لص دخل بيتي وأمسكت به، ثم أقول له عفوت عنك وأنا قادر على إرساله للشرطة؟ لا يجوز؛ لأنني إذا تركته سيسرق غيري، فسيعم ظلمه وسأكون شريكًا له فيه، وهذا حالنا مع مبارك فهو ظالم لجمع غفير من الناس، لا يجوز في رأيي، أن نعفو عنه، أو حتى نعوده مريضًا، وكيف نعفو عنه أو تأخذنا به رأفة، وفي الحديث الصحيح الذي رواه البخاري عن أبي موسى الأشعري: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-:إن الله ليملي للظالم، حتى إذا أخذه لم يفلته. قال: ثم قرأ: {وكذلك أخذ ربك إذا أخذ القرى وهي ظالمة إن أخذه أليم شديد}فإذا لم يعف الله عن الظالم فكيف نعفو عنه؟

اللهم زيده من المرض
ahmad -

عقبال مايجيله فى عينيه كمان زى ماحرم الشباب من نعمةالبصر

اللهم زيده من المرض
ahmad -

عقبال مايجيله فى عينيه كمان زى ماحرم الشباب من نعمةالبصر

اليقين
احمد كامل -

قل اللهم مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاءوتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شئ قدير

اليقين
احمد كامل -

قل اللهم مالك الملك تؤتى الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاءوتذل من تشاء بيدك الخير انك على كل شئ قدير

360
موسى -

يا اخوان والله عجيب اخوان المصريين كلبو على الريس المسكين حسني مبارك 360 درجة مع العلم نشكر الله لانه الثورة طلعت من تونس اولا وما طلعت من مصر يعني هم سولا فوتو كوبي لاخوان التونسة ومعقولة السيد الريس ما جان عند زينية وحدة والله انتو تستاهلون يحكمكوم واحد من جماعة اخوان المسلمين وكلبي على الفنانين خطية مسمين اسمهم ام الدنيا والله راح تندمون على ايام حسني الخفيف

360
موسى -

يا اخوان والله عجيب اخوان المصريين كلبو على الريس المسكين حسني مبارك 360 درجة مع العلم نشكر الله لانه الثورة طلعت من تونس اولا وما طلعت من مصر يعني هم سولا فوتو كوبي لاخوان التونسة ومعقولة السيد الريس ما جان عند زينية وحدة والله انتو تستاهلون يحكمكوم واحد من جماعة اخوان المسلمين وكلبي على الفنانين خطية مسمين اسمهم ام الدنيا والله راح تندمون على ايام حسني الخفيف

اتقوا الله
موسى -

اتقوا الله يا ايلاف اشو رقم 13 مدح رسول الله نشرت التعليق بس اني كلت الصحيح ما نشرتو ليش الكيل بالمكيالين مع ذالك اني احبكم هواي وصارلي من 2004 اذا ما ادخل الموقع مرتين باليوم ما انام والله العظيم لكم حبي وتقديري ولكل قراء ايلاف العزيزةتحيات المواطن موسى من بلد ابو الدنيا(العراق)والمقيم في استراليا سيدني

اتقوا الله
موسى -

اتقوا الله يا ايلاف اشو رقم 13 مدح رسول الله نشرت التعليق بس اني كلت الصحيح ما نشرتو ليش الكيل بالمكيالين مع ذالك اني احبكم هواي وصارلي من 2004 اذا ما ادخل الموقع مرتين باليوم ما انام والله العظيم لكم حبي وتقديري ولكل قراء ايلاف العزيزةتحيات المواطن موسى من بلد ابو الدنيا(العراق)والمقيم في استراليا سيدني

نهاية كل ظالم ومهما
احمد امين -

كان ولا يزال حسني مبارك ظالم فبعد ان شاهدناه جميعا يعطي اشارة الاغتيال للقائد الراحل العسكري انور السادات الذيمات غدرا موت الابطال ولم يترك جنيه لابنائه او زوجته بدليل ان من قام بمراعاة اسرة القائد انور السادات هو عثمان احمد عثمان اما هذا الظالم فترك مليارات الدولارات التي تم الكشف عنها فمابالنا بما لم عرفه من ثرواته والان وصلنا الي طريق في منتهي الخطوره اختلط الخير بالشر والطيبين بالاشرار والوطنيين بالعملاء والبلطجيه واللصوص بالشرفاء وابناء العائلات والمحترمين كل ماحدث وماسيحدث كان وراءه حسني مبارك وان مات يجب ان تتم محاكمته ميتا لانها ظلمنا جميعا هو ورجاله ولم يظلمه احد هو من ظلم نفسه هو من ظلم نفسه قتل ابنائنا بالسفن التي غرقت وهي غير صالحه قتل اعز ابناء الوطن لسببين اولهم خوفه من ان يصبح من بينهم من يصارع ابنه في الرئاسه واقصد الطائره التي اسقطت قرب سواحل امريكا وقتلهم ايضا بمشاركه اجنبيه امرلايكيه حتي لا يكون هاك من هو قار علي تطوير القوه العسكريه المصريه لكن هيهات هيهات مصر ولاده مصر ام العرب مليئه بابنائها يا ايها الفرعون الظالم مصر قادره اايتها البلده التي تسمي امريكا فنحن العرب قادرين ونحن المصريين اقوياء مع خالص تقديري واحترامي لكل من هو عربي بشرط ان يكون مخلص ووطني واقصد وطني من الوطن العربي مخلص

نهاية كل ظالم ومهما
احمد امين -

كان ولا يزال حسني مبارك ظالم فبعد ان شاهدناه جميعا يعطي اشارة الاغتيال للقائد الراحل العسكري انور السادات الذيمات غدرا موت الابطال ولم يترك جنيه لابنائه او زوجته بدليل ان من قام بمراعاة اسرة القائد انور السادات هو عثمان احمد عثمان اما هذا الظالم فترك مليارات الدولارات التي تم الكشف عنها فمابالنا بما لم عرفه من ثرواته والان وصلنا الي طريق في منتهي الخطوره اختلط الخير بالشر والطيبين بالاشرار والوطنيين بالعملاء والبلطجيه واللصوص بالشرفاء وابناء العائلات والمحترمين كل ماحدث وماسيحدث كان وراءه حسني مبارك وان مات يجب ان تتم محاكمته ميتا لانها ظلمنا جميعا هو ورجاله ولم يظلمه احد هو من ظلم نفسه هو من ظلم نفسه قتل ابنائنا بالسفن التي غرقت وهي غير صالحه قتل اعز ابناء الوطن لسببين اولهم خوفه من ان يصبح من بينهم من يصارع ابنه في الرئاسه واقصد الطائره التي اسقطت قرب سواحل امريكا وقتلهم ايضا بمشاركه اجنبيه امرلايكيه حتي لا يكون هاك من هو قار علي تطوير القوه العسكريه المصريه لكن هيهات هيهات مصر ولاده مصر ام العرب مليئه بابنائها يا ايها الفرعون الظالم مصر قادره اايتها البلده التي تسمي امريكا فنحن العرب قادرين ونحن المصريين اقوياء مع خالص تقديري واحترامي لكل من هو عربي بشرط ان يكون مخلص ووطني واقصد وطني من الوطن العربي مخلص

العادلى هو الحل
امن دولة سابق -

بصوا بقى يا شعب المجلس العسكرى بيلعب بينا الكورة وقاعد يؤجل المحاكمات وسايب الست هانم فى بيتها و البيه فى مستشفى خمس نجوم وكل شوية يطلع حكايات الف ليله وليله معرفش مين من بدو سينا زاره ومعرفش عيط علشان ايه وطالب يشرب حليب من بقره يتيمة ومعرفش ايه دلوقت حاكموه وادوا شهر زمان من النهاردة لانهاء محاكمته وكل العيانين اللى زيه و نجيب له احسن محامين فى الدنيا ومعانا شهودنا ومستنداتنا - ونشوف القضاء ها يقول ايه - ان اعدموه ينفذ الحكم فورا ونخلص من قصة على بابا - ان سجنوه يدخل السجن زى غيره و نحطه مع العادلى بزنزانه واحدة علشان ياخذ عقوبته كامله - ان افرجوا عنه يروح عند حبايبه فى السعودية والامارات يلم الفلوس اللى سرقها وادى ذقنى لو طال مليم - معندناش وقت وبالنسبة للباقيين والفلوس محدش ها يجيبها الا العادلى - اغروه بتنزيل عشر سنين من محكوميته ان جاب الفلوس المسروقة وادوله امكانية يستعين بالضباط بتوعه بتوع امن الدولة وشوفوا ها يجيب لكو الفلوس على داير مليم ولا لأ - بس حطوهم مع بعض فى زنزانة واحدة علشان يشتغل براحته

العادلى هو الحل
امن دولة سابق -

بصوا بقى يا شعب المجلس العسكرى بيلعب بينا الكورة وقاعد يؤجل المحاكمات وسايب الست هانم فى بيتها و البيه فى مستشفى خمس نجوم وكل شوية يطلع حكايات الف ليله وليله معرفش مين من بدو سينا زاره ومعرفش عيط علشان ايه وطالب يشرب حليب من بقره يتيمة ومعرفش ايه دلوقت حاكموه وادوا شهر زمان من النهاردة لانهاء محاكمته وكل العيانين اللى زيه و نجيب له احسن محامين فى الدنيا ومعانا شهودنا ومستنداتنا - ونشوف القضاء ها يقول ايه - ان اعدموه ينفذ الحكم فورا ونخلص من قصة على بابا - ان سجنوه يدخل السجن زى غيره و نحطه مع العادلى بزنزانه واحدة علشان ياخذ عقوبته كامله - ان افرجوا عنه يروح عند حبايبه فى السعودية والامارات يلم الفلوس اللى سرقها وادى ذقنى لو طال مليم - معندناش وقت وبالنسبة للباقيين والفلوس محدش ها يجيبها الا العادلى - اغروه بتنزيل عشر سنين من محكوميته ان جاب الفلوس المسروقة وادوله امكانية يستعين بالضباط بتوعه بتوع امن الدولة وشوفوا ها يجيب لكو الفلوس على داير مليم ولا لأ - بس حطوهم مع بعض فى زنزانة واحدة علشان يشتغل براحته

اتقوا الله
سحر صلاح -

اتقوا الله لاشماتة في مرض اتركوا هذا الرجل لسنه ومرضه وان رضيتم ام لم ترضوا فهو تاريخ مصر لمدة 30 عام لن تستطيعوا ان تمحوه . شفاك الله وعفاك ياريس

اتقوا الله
سحر صلاح -

اتقوا الله لاشماتة في مرض اتركوا هذا الرجل لسنه ومرضه وان رضيتم ام لم ترضوا فهو تاريخ مصر لمدة 30 عام لن تستطيعوا ان تمحوه . شفاك الله وعفاك ياريس