أخبار

روسيا تبذل ما بوسعها لمنع انزلاق سوريا إلى سيناريو ليبيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: تنتظر العاصمة الروسية موسكو وصول وفد من المعارضة السورية في 27 حزيران/ يونيو. ومن الممكن أن يقوم مسؤول روسي هو ميخائيل مارغيلوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الروسي، باستقبال وفد المعارضة السورية الذي سيضم في عضويته رضوان زيادي، مدير المركز السوري للأبحاث السياسية والإستراتيجية الذي يتخذ من واشنطن مقرا له.

وقال وزير الخارجية الروسي للصحافيين في تعليق على الزيارة المرتقبة لوفد المعارضة السورية إلى موسكو إن إعلان المشاركين في اجتماع عقدته المعارضة السورية في تركيا مؤخرا عدم رغبتهم في إجراء أي محادثات مع السلطات السورية "أثار قلقنا، فهذا موقف سيئ يتنافى مع مهمة تهدئة الوضع. وسوف نحثّ المعارضة السورية على أن تتحلى بالمسؤولية عن بلادها وتستجيب لما قامت به سلطات البلاد من خطوات، وإن كانت متأخرة، نحو الإصلاح".

وأضاف الوزير الروسي أن فرض عزلة على أي طرف من أطراف أي نزاع لا يجوز، بل يجب أن يكون الباب مفتوحا للحوار مع كافة الأطراف. وأكد أن "روسيا ستبذل ما بوسعها لمنع انزلاق الوضع في سوريا إلى سيناريو ليبيا".

وقد يكون معنى هذا أن روسيا تريد أن تقوم بدور وساطة في سوريا من أجل حل الوضع المتأزم الذي أصبح فيه هذا البلد خاصة وأن سورية تعتبر حليفاً لروسيا في منطقة الشرق الأوسط.

وقد أكد الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف في تصريح صحافي إن روسيا ستستخدم حق النقض (الفيتو) كعضو دائم في مجلس الأمن الدولي لمنع المجلس من إصدار قرار من شأنه أن يمهد لشن عملية عسكرية ضد سوريا مثل عملية حلف شمال الأطلسي ضد ليبيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
النظام ساقط لا محالة
سلمان سلمان -

بالنسبة الى النظام السوري فإنه لا يهمه أي دم يسيل كل ما يهمه هي مصالحه الشخصية وبقائه .أكبر نظام دكتاتوري عرفته الانسانية وإني لا أبالغ في وصفي وتقديري فإن كل ما تراه من مشاهد قتل وقمع وتنكيل هي بتفكير ويتخطيط وبإدراك مسبق للأجهزة الأمنية وهي بإمتياز جرائم ضد الانسانية. وهو على استعداد تام للتضحية بأبنائه ..إنه يقتل الضباط الأحرار أو الذين يمتنعون عن القتل ليوهمك بأن هناك عصابات مسلحة وهو الذي دفع الفلسطينين على حدود الجولان ليرسل رسالة مع أعوانه وأزلامه مفادها أنا هنا موجود أحرك البشر.الشعب السوري الشريف قال كلمته ولا رجوع ولا بديل عن أسقاط هذا النظام الرجعي البائد المستبد.كل السوريين متفقون على رحيل هذا النظام المجرم كل السوريين تواقون للحرية.هذا النظام أرجع سورية 100 عام للخلف. ورسخ الفساد الرشاوي والمحسوبيات والواسطات في كل الدوائر الحكومية.وشجع على السرقات واستغلال المناصب للمصالح الشخصية.ان بقي هذا النظام يحكم الشعب السوري ستتقدم سورية للخلف وليس للامام.سورية الان تحتل المراتب الاخيرة على مستوى العالم وفي كل شيء.لابد من أسقاط هذا النظام وكفانا