أخبار

واشنطن "قلقة" ازاء الحكم بالسجن المؤبد على معارضين في البحرين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: عبرت الولايات المتحدة الاربعاء عن "قلقها لصرامة" الحكم بالسجن المؤبد على ثمانية من المعارضين الشيعة بتهمة التآمر على النظام.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الاميركية مارك تونر للصحافيين "اننا قلقون لصرامة الاحكام الصادرة" في البحرين وازاء "اللجوء الى محاكم عسكرية لمحاكمة هؤلاء المدنيين".

وكانت محكمة السلامة الوطنية في البحرين حكمت الاربعاء على ثمانية معارضين بارزين شيعة بالسجن المؤبد وعلى 13 آخرين بالسجن بين سنتين و15 سنة، كما اعلنت وكالة انباء البحرين.

وشملت الاحكام 21 متهما بينهم سبعة حوكموا غيابيا على خلفية الحركة الاحتجاجية المطالبة بالتغيير التي انطلقت في المملكة في شباط/فبراير ووضعت السلطات حدا لها بالقوة في منتصف اذار/مارس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اسلوب الغطرسة
ابو احمد -

الست امريكا فرحانة اليومين دول بما يحدث فى ارض العرب بأيدى العرب وعقول الغرب ( الربيع العربى ) اهى فرصة تثبت للروس انها بتقود العالم وتقول له كن فيكون - مش عاجبعها الحكم بالسجن وبتقول صارم - طيب لو كان اعدام - هانفرض عقوبات ويمكن حظر جوى - طيب لو كان براءة - هانصفق وتقول تمام - يالا جربوا تانى انقلاب على الحكم ولو فشل يبقى ثالث ومتخافوش - احنا وراكم هاندافع عنكم - المهم تخرب بلاد العرب - بس بصراحة ليهم حق - ماحنا العرب عمالين نولول ونصرخ الحقونا فساد - استعباد - عايزين ديمقراطية - وكأننا لم نأخذ درسا من ديمقراطية الست امريكا فى العراق وأفغانستان - ياترى مين الغلطان - احنا العرب ولا الأمريكان

غوانتانامو
عبدالله -

وماذا عن غوانتانامو يا امريكا ! والكثير من الابرياء الذين فيه والذين اعتقلوا كل هذه السنين على الشبهه وعلى الشك! أما البخرين فالحمدلله فنحن نعرف عدل قضائها ونزاهة أهلها عن الإنتقام العشوائي.

سياسة امريكا
امريكي والاصل يمني -

ياللعجب امريكا تلوم الدول العربيه بسياستها الداخليه وتنسى انها فتحت سجون للمسلمين الابرياء في كل مكان ومن دون ادنى محاكمه عااااااشت البحرين خليفيه عربيه مسلمه

إلى متى ؟
ابو احمد -

إلى متى سيظل اوباما يتحكم فى مصير العرب - إلى متى سنظل نصفق لكل كلمة يقولها - وهل سنجد حاكم عربى يجروء ويقول ل اوباما عيب اختشى كفاية تدخل فى شئونا - هل تستطيع امريكا تقول للنتن ياهو كدا عيب أو أو ..الخ - ماتصحوا بقى ياعرب - يالا بينا حكام وشعوب ونفوق ونتمسك ببعض لأننا اهل واحد ودم واحد ولغة واحدة وكرامة واحدة ونقول كفى تدخل - كش ملك - نحن نمتلك الدين الصحيح والثراوت الحقيقية ولن نفرط فيهما - انتهى دوركم وجاء دورنا دورنا دورنا

غدا لناضره قريب
kaka -

سيا تي يوم ؤيصبحون رموزا

قرامطة
سالم -

حتى الخليجيين لا يعجبهم ان في سجون غوانتانامو مسجونيين بدون ذنب يذكر ،، أما هولاء الذين يسمون بالبحرينيين هم من بقايا القرامطة و محركينهم ملالي المجوس فهم خونة الاوطان و خائن الوطن حتى في أمريكا عقابه شديد.