أخبار

توجيه الإتهام إلى جندي أميركي أطلق النار على منشآت عسكرية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعلنت وزارة العدل الاميركية أن عنصراُ في احتياطي البحرية الاميركية يبلغ من العمر 22 عاما اعتقل الاسبوع الماضي وجهت اليه الخميس تهمة اطلاق النار خمس مرات في خريف 2010 على منشآت عسكرية بينها البنتاغون.

وقالت الوزارة ان يوناثان ميلاكو الذي التحق بمشاة البحرية الاميركية (المارينز) قبل اربع سنوات، يواجه عقوبة السجن المؤبد اذا ما ادين بـ"حمل سلاح ناري على علاقة بجريمة عنيفة" و"افراغ هذا السلاح"، ولكن قبلا يجب على المدعي العام ان يثبت ان الجرم المنسوب الى المتهم هو بالفعل "جرم عنيف".

واشار المدعي العام نيل ماكبرايد الخميس في تصريح لشبكة "سي ان ان" الى ان "التحقيق مستمر ومن الممكن توجيه اتهامات اخرى". والمتهم عنصر في الاحتياط لم يسبق له ان خدم في العراق او افغانستان.

والى حين اعتقال هذا الشاب الجمعة ظل لغز اطلاق النار خمس مرات بين 17 تشرين الاول/اكتوبر و2 تشرين الثاني/نوفبر 2010 إما في وقت متأخر من المساء او في وقت مبكر من الصباح، من دون تفسير. واستهدف اطلاق النار اضافة الى البنتاغون مراكز تجنيد تابعة للجيش والمتحف الوطني للمارينز. وجميع هذه المباني تقع في فرجينيا (شرق). وألحق اطلاق النار اضرارا بقيمة 100 الف دولار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف