أخبار

صبر تركيا على النظام السوري في طريقه إلى النفاذ

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اسطنبول: بدأ صبر تركيا، حليفة دمشق في المنطقة، ينفد حيال القمع الذي يمارسه النظام السوري والذي يمكن ان يجعلها تتخلى عن دعم الرئيس بشار الاسد رغم وعوده الاصلاحية كما يرى عدد من المحللين.

وحتى اليوم جهد وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو في الدفاع عن السياسة التي تتبعها تركيا منذ عقد حيال جارها السوري: اقامة علاقات طيبة لكن مع تشجيع النظام على اجراء الاصلاحات التي يطالب بها شعبه.

وقال داود اوغلو بحسب ما نقلت عنه وكالة انباء الاناضول ان الخطاب الاخير للرئيس السوري بشار الاسد "تضمن عناصر ايجابية في ما يتعلق بالاصلاحات. لكن من الاهمية بمكان القيام بخطوات عملية ملموسة. اتصالاتنا مستمرة في هذا الاطار".

الا ان مشاعر القلق تتزايد في تركيا التي نزح اليها نحو 12 الف لاجىء سوري في الوقت الذي يواصل فيه نظام بشار الاسد نشر قواته البرية ودباباته لقمع حركة الاحتجاج.

وتخشى انقرة من تاثير الاضطرابات في سوريا عليها مع وجود متمردين اكراد على جانبي الحدود. اذ ان حركة نزوح كثيفة للسوريين يمكن ان تشجع على تسلل عدد من المتمردين الاكراد الى الاراضي التركية لتعزيز حركة التمرد المسلح التي يشنها حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق الاناضول.

ويقول عثمان بهادر دينتشر الباحث في مركز الابحاث الاستراتيجية (اوساك) "وصلنا تقريبا الى النقطة التي ستقول فيها الحكومة التركية للحكومة السورية: الوقت مضى، لقد اعطيناكم الوقت الكافي ولم تفعلوا شيئا. والان اذا ما قررت اطراف فاعلة دولية شيئا فاننا سنكون معها".

واعتبر بهادر دينتشر ان حكومة رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان المحافظة المنبثقة عن التيار الاسلامي شجعت منذ توليها الحكم العام 2002، تاريخ تحسن العلاقات السورية التركية، دمشق على اجراء اصلاحات لكن بلا جدوى.

واوضح المحلل ان "تركيا سعت الى استباق مخاطر الانفجار في المنطقة وارادت تجنبه لكن النظام السوري لم يفهم ذلك" مضيفا "الان اصبح من المؤكد ان الاصلاحات لن تحل المشكلة. وحتى اذا وضعت موضع التنفيذ فان ذلك لن يغير شيئا".

ومن هنا على ما يبدو ياتي التشدد الواضح في لهجة انقرة في 10 حزيران/يونيو الحالي حين اتهم اردوغان النظام السوري بارتكاب "فظاعات" ووصف سياسة القمع التي يتبعها بانها "غير مقبولة على الاطلاق" بينما دعا الرئيس التركي عبد الله غول صراحة الاثنين بشار الاسد الى الالتزام بصورة "اكثر وضوحا وصراحة" باجراء تغيير ديموقراطي.

وقال جنكيز اكتار استاذ العلاقات الدولية في جامعة بهتشيسهير في اسطنبول ان "سقوط النظام السوري اصبح لا مفر منه. واعتقد ان الحكومة التركية فهمت ذلك". واضاف "يجب التفكير في شيء اخر غير السعي الى انقاذ هذا النظام. يجب ان تكون هناك ادارة للازمة على الصعيد الاقليمي".

من جانبه راى جنكيز كندار المحلل السياسي في صحيفة ملييت في تغير لهجة انقرة انقشاعا لوهم صورة رجل الانفتاح التي حاول الرئيس بشار الاسد الظهور بها في الوقت الذي يقبض فيه باقي افراد اسرته على سوريا بيد من حديد.

وكتب كندار "انه الوجه المحبب للديكتاتورية. وبهذه الطريقة تمكن من خداع تركيا وكسب صداقة القادة الاتراك. لكن فتى الاسرة الطيب هذا لا يمكنه ان يصبح زعيما قويا وعلى الاكثر يمكن ان يدير شبكة اتصالات الطغاة".

واعتبر كندار ان تركيا لم تعد مخدوعة وقال "لم تعد تركيا تتعامل مع الامر الواقع في المنطقة فهي تراهن على التغيير".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غريب
صابر لحكم الله -

يعني هدول الأتراك عاملين نفسون اوصياء على سوريا واستاذ العلاقات الدولية والكونية لا يعرف ان انفتاح تركيا على سوريا لصالح تركيا اكثر منه لصالح سوريا والأستاذ جنكيز يعني اعطى انطباع عن قادة تركيا انهم صغار اي واحد بيضحك عليون هدولي اساتذة برياض الأطفال

الثورة السورية
لارا من باب توما -

الرجل الطيب رئيس وزراء تركيا السيد أردوغان يمنح الجنسية التركية لطفلة سورية فقدت والديها في أحداث جسر الشغور الدامية ويسميها في شهادة الميلاد زينب رجب طيب أردوغان! أين أنتم أيها الحكام العرب؟؟؟؟ أين أنت يا مصرالكنانة ؟؟؟ وأين هو دورك الريادي؟؟؟ ألهذه الدرجة ما زالت براثين الفرعون مبارك تدمي مقلتيك؟؟؟؟ في خارج سوريا الثكلى, موظفوا بشار (الدبلوماسيين) يومؤون بحركات لا أخلاقية (كما فعل شبيح النظام النذل في مصر السفير يوسف أحمد للجالية السورية ونشطاء حقوق الإنسان المصريين الذين تظاهرا خارج سور السفارة السورية في القاهرة حيث تم سحب ناشط حقوقي مصري إلى داخل سور السفارة وأشبع ضربا وركلا, الحادثة موثقة ويمكن مشاهدتها عبر اليوتيوب) و يعتدون على المتظاهرين السوريين الذين يتظاهرون بشكل سلمي وحضاري أمام السفارات والقنصليات السورية في الدول العربية والأوروبية وفي أمريكا (كما عنونت الغارديان في الأمس القريب - شبيحة الطاغية لدى السفارة السورية في لندن تصور و ترهب المتظاهرين وتهدد عائلاتهم في داخل سوريا الجريحة) الكل يعرف أن هذه السفارات هي أوكارا للتجسس والتطفل (ليس على الموساد) بل على السوريين في الغربة الذين طفشوا من البلد وتركوها لآل مخلوف والأسد! العميل والخاين والمندس إللي بيسرق و بينهب مليارات الدولارات و بيضرب وبيقتل شعبو بالرصاص الحي واللي بيقصف الأحياء المدنية في مدن سوريا بالدبابات والأسلحة العنقودية الثقيلة المحرمة دوليا. لسه دم شهداء الحرية بدرعا وبانياس وحمص ودمشق والاذقية وتلبيسة و دوما والقابون وجسر الشغور و....و....و... ما نشف والخاين والعميل إللي يدع إسرائيل تسرح و تمرح في الجولان وتحفر خندق داخل الأراضي السورية التي زعم النظام بأنه حررها والغريب في الأمر أنه لا يستطيع أي سوري دخولها! والخائن من يدع طائرت العدوة إسرائيل تقصف مناطق في دمشق والبادية و تنتهك سيادة الأجواء السورية كلما طاب لها الهوى! والخاين إللي سمّم علاقات سوريا بالعرب وبجيرانها وقدم سوريا وشعب سوريا على طبق من دهب للفرس! مقولة الوقت والمكان المناسب تطبق فقط على الشعب السوري المسكين الأعزل المطالب بالحرية والعدالة والمساواة تحت سقف القانون! كلام المنافقة الشمطاء بثينة شعبان (التي باتت تعرف الآن ببثينة الصحاف) للنيويورك تايمز مردود عليها وعلى من كتبه لها وأعطاها الأوامر لقرائته، جميع المحفاظات السور

حبل الكذب
قصير جدا -

لا أدري لماذا يظن نطام الأسد في سوريا أن بامكانه ان يخدع العالم بأسره , ناهيك عن الشعب ...؟؟!!.

الخليج
أمريكي أصل سوري -

لاك ياإرهابيين يا أتراك منذ متى أنتم بشر ، أنتم حفنة من الإرهابيين وأريد تذكيركم لتستيقظو من نومكم، إن تركيا قائمة على أراضي الغير، شرق الأناضول هي أراضي كردية بحته ،شمال شرق تركيا هي أرمنية ،جنوب غرب تركيا هي سورية ، غرب تركيا هي يونانية إذاً سيأتي اليوم لمحاسبتكم وتأديبكم يا ذيل وخدم ورسول إسرائيل ؟ فأما الخليج العربي سابقاً .... ولا عتب على شعبه

الاسد الجامعي بدمشق
houida.saloum -

اولا اذا منا نصدق وعود النظام بالاصلاح خلونا نرجع للخلف شوي واحد بيرث الحكم من ابوه يلي حكم اكثر من 30 سنة في دولة على اساس نظامها جمهوري اول ما بيتسلم الحكم بيحكي بالاصلاح ...لحظة انت خلفت ابوك...ليش نظام ابوك خرب البلد حتى انت بدك تصلح بعد 11 سنة لسع منحكي بالاصلاح يا جماعة صحيح الشعب ساكت بس مو غبي لو في اصلاح كان بان بعد 11 سنة الشعب يريد اسقاط النظام الكاذب

يا لطيف
عمر محمد -

والله خوفتنا تركيا. يا عيب الشوم على الوكالات يللي عم تحرف كمان أقوال الآخرين. وللمصداقية لم يتضمن حديث أوغلوا أية تهديدات أو نفاذ صبر أز أمر أخرى. بس عنجد خوفتنا تركيا. . .

EU hypocracy
Jasim Halwasa -

Turky is the greatest terrorist, they killed thousands kurds and displaced thousands kurdish families while EU cant say anything

سويتوا الواجب واكثر
نينا بوراكان -

والله لاحرج علي تركيا والنظام التركي خلاص خلاص تعديتوا العيب والملامة خلاص خلي العالم ياخد راحته مع النظام السوري هم اعرف ويجب ان يخافوا علي مستقبل سوريا ولكنهم عمي بكم وطرش بالاختيار علي اساس حل النعامة ينفعهم شكرا تركيا علي عمل الواجب

نهاية رجل كذاب
وا أردوغاناه -

الشعب السوري يطلب من البطل أردوغان حماية الشعب السوري من اجرام نصف الرجل المدعو بشار أبو نص لثان وتحل الجيش التركي البطل للقضاء على نظام بشار العلوي وسوقه ذليلا مهانا للمحاكمة ومن ثم شنقه هو وبقية عصابة العلويين في درعا.بشار أبو رقبة ونص لسان زائل هو وطائفته العلوية والشعب السوري باق ومنتصر.لذلك على كل العرب والعالم الحر التوقف عن اعطاء الولد المري بشار الأوكسيجين للاستمرار بالحياة.بشار انتهت صلاحيته, ما تبقى له في السلطة سيكون قصيرا ومؤلما له ولخلفيته ولقاعدته كونه يعاني من أمراض كثيرة كالغباء وضعف الشخصية وعقدة الدونية.أسلوب بشار في التعامل مع الثورة السور بين غبائه وجحشنته, للآن لم يستوعب دماغ بشار البدائي أن الشعب لم يعد يريده أبدا.ممكن بسبب غبائه وتصفح عقله أن يستوعب بشار بعد سنتين أن الشعب السوري لم يعد يريده بل يريد محاكمته واعدامه على الجرائم التي ارتكبها هو والعصابة العلوية المحتلة لسوريا.للعلم طائفية بشار وحقده على المسلمين تقع في قسم كبير منها على تربية الطائفية الأولى في سوريا أنيسة مخلوف وتنشئتها لبشار.

أردوغان البطل
جبلاوي -

إن كتيبة واحدة من الأتراك الأبطال تستطيع إحتلال دمشق خلال١٢ ساعة وسحق عصابة العلويين الجبناء،إنهم يخافون من أصغر تركي . وإذا دخلت تركيا إلى سوريا فوالله سيقوم الملايين ؛أكثر من ٢٠ مليون ؛ برش الورود على الجنود الأتراك الأبطال

الضربات الكيمياوية
Rizgar -

يبدو ان العقلية الحاكمة في تركيا لم تتقدم اية خطوة لفهم معاني السلام والصداقة ، ولم تحاول التحرر ولو قليلا من الفايروس العرقي- الشوفيني القابع في عقله المتخلف ، ولم تحاول ايضا ان تقلل من درجة العداء السافرالتاريخي والسياسي والثقافي الذي يضمره الفكر الشوفيني الطوراني منذ تأسيس جمهورية اتاتورك ضد الشعب الكوردي والذي لم يعد شيئا مخفيا ، و ان هذا الموقف لم يعد مسربلا حتى بالكلام الدبلوماسي الذي يمكن ان يجنح اليه البعض الذي ربما لديه بقايا عقل في سبيل التلطي وراءه واخفاء مواقفه النهائية ، فتركيا تشهر بعدائها ليس ضد شعب شمال كوردستان ، بل انها توجه عداءها لاي كوردي حتى اذا كان هذا الكوردي فوق القمر! ، اذ ان الامر وصل بتركيا وحسب تطورات محاكمة مجرمي الانفال وحسب الوثائق التي عرضت على عدة فضائيات وعلنا على الملآ ، في انها تعاونت في جرائم الانفال مع النظام السابق في العراق على ابادة الشعب الكوردي في جنوب كوردستان ايضا، ففي الجلسات التي عقدتها المحاكمة اعتبارا من بدء الاستماع الى شهادات الخبراء والى الجلسات التي خصصت لعرض وثائق الادانة خصوصا الوثائق التي عرضت بين ١٨- ٢١ من شهر كانون الاول ٢٠٠٦ كانت هناك اشارات واضحة الى ان تركيا: * سهلت لقوات الجيش العراقي ملاحقة المدنيين الكورد على الحدود من اجل قتلهم ، حينما كانت تضغط بهدف منع عبور الهاربين الى الجانب الاخر من الحدود وابقائهم على الجانب العراقي ، وتركيا بالتأكيد كانت تعرف ان الناس الكورد على ذلك الجانب كانوا يذبحون بالسلاح الكيمياوي، لان ثمة حالات عديدة عبرت الحدود وتستر الاتراك عليها حسب شهادات الشهود الذين سمعتهم الملايين عبر الفضائيات التي نقلت احداث المحاكمات وباللغات الانكليزية والعربية والكوردية والتي قام بتسجيلها( حسب معلومات صحفية) الالاف من المواطنين الكورد والعرب والاوروبيين والاميركان. والتي ربما ستؤدي لاحقا الى تحركات عالمية من قبل منظمات حقوق الانسان في العالم لتعقب درجة الدور التركي في تلك الجرائم. * شهادات الشهود اكدت على ان السلطات التركية منعت الخبراء واطباء بلا حدود في التعرف على حالات الضربة الكيماوية وهذا ما ثبته الدكتور اسفنديار وزملاؤه بي شهاداتهم. * ظهر من الوثائق ان القيادات العسكرية العراقية كانت تدعو قواتها الضاربة الى الدقة وعدم التأثير على القوات التركية على الحدود العراقية ، وهذا يدعو الى

glass house
salim abdo -

بيت تركيا من زجاج و الزجاج هو الكرد والطوائف العلوية والاقليات.لا ترموا يا اتراك حجارة على الناس في سوريا وفلسطين وغيرها سرعان ما ينكشر الزجاج ويتهدم البيت.

ثورة السرسريه
لارا من باب توما -

احباط ما بعده احباط اصيب به غالبية المهلهلين للاخوانجيه والسلفيين ممن ينطلقون عداة صلاة كل جمعه ليعبثوا بأمن الوطن القناعه تزداد عند المواطنين بفشل حملتهم والكل متأكد وبالاخض ممن يتحمقوا بنوجيه الاهانات والشتائم للحكومه ان امنيباتهم لنن تتحقق وانها عبارة عن كم اسبوع ويعود الامان الى راض الوطن

اسلام ...ودبموقراطية
ed -

الاسلام عدو الديموقراطية والمساواة مهما كان الشعار - علمانيين-اخوان متحررين.. مسلمين-الخ

ثورة السرسريه
لارا من باب توما -

احباط ما بعده احباط اصيب به غالبية المهلهلين للاخوانجيه والسلفيين ممن ينطلقون عداة صلاة كل جمعه ليعبثوا بأمن الوطن القناعه تزداد عند المواطنين بفشل حملتهم والكل متأكد وبالاخض ممن يتحمقوا بنوجيه الاهانات والشتائم للحكومه ان امنيباتهم لنن تتحقق وانها عبارة عن كم اسبوع ويعود الامان الى راض الوطن

كردي سوري
كردي سوري -

هل نسيت تركيا قتل الأكراد بالسلاح والدبابات والطائرات وسحقتهم بدون رحمة في شرق الأناضول، وهل نسيت مجزرة الأرمن والسريان مرتين 1860 و1913 إلى 1915 وهجرتهم من شمال شرق سوريا من نصيبين وماردين وكل الضيع السريانية والأرمنية ومن دياربكر واليوم سمتها تركيا؟ غرب تركيا هي يونانية الأصل أولاً يجب الاعتذار الذي طلبه منها البرلمان الفرنسي، وخاصة النائب الأرمني في فرنسا، وأرمن العالم وسريان العالم، وأكراد العالم والتاريخ لا يحذف؟ وستبقى وصمة في عيون تركيا، أكثر مناطق تركيا أصلها ليست تركية، أين تركيا من قضية باخرة مرمرا؟ ماذا عملت؟

كردي سوري
كردي سوري -

هل نسيت تركيا قتل الأكراد بالسلاح والدبابات والطائرات وسحقتهم بدون رحمة في شرق الأناضول، وهل نسيت مجزرة الأرمن والسريان مرتين 1860 و1913 إلى 1915 وهجرتهم من شمال شرق سوريا من نصيبين وماردين وكل الضيع السريانية والأرمنية ومن دياربكر واليوم سمتها تركيا؟ غرب تركيا هي يونانية الأصل أولاً يجب الاعتذار الذي طلبه منها البرلمان الفرنسي، وخاصة النائب الأرمني في فرنسا، وأرمن العالم وسريان العالم، وأكراد العالم والتاريخ لا يحذف؟ وستبقى وصمة في عيون تركيا، أكثر مناطق تركيا أصلها ليست تركية، أين تركيا من قضية باخرة مرمرا؟ ماذا عملت؟

SYRIA is a FREE
Ashur Beth-Shimon -

Let the world and Turkey know, that Syria is a free country and the Turkish thugs don''t have any right to mingle in the Syrian affairs.If Turkey is a democratic country , then why the minorities are oppressed always and even their properties are confiscated ? The most important to Turkey is to get out of Syrian affairs and not that only, but should return the province of Alexandrina which is annexed to Turkey since 1938!Finally, the days of the Ottoman Empire are gone and Turkey can''t and will not force or dictated others what to do.A final note, they should get out of Cyprus also which is better than speaking or advocating about democracy that never practiced. Viva Syria and Viva Assad

تذكير للرجل الطيب
جاسم،شكراً إيلاف -

نداء كردي شريف:كل كردي ينادي بالجنسية السورية هوخائن خائن خائن ، نحن نازحين مشردين من أراضينا الحبيبة أرضنا تنادينا ، ياأردغان أسمع جيداً نحن نعلم بضغوطك على الحكومة السورية لتعطينا الجنسية السورية لننسى وطننا الحبيب ؟ لا يامجرم ياسفاح دماء ملايين الشهداء الأكراد لن تذهب سدى نحن سنعود لأراضينا المغتصة وسنعاقبكم ،سنذهب للأمم المتحدة للأعتراف بالمجازر الكردية على يد الأتراك السفاحين وستدفعون الفدية لكل كردي موجود على وجه الأرض ، كل كردي فقد ٩٠ بالمئة من عائلته على أيدي الأتراك ؟ يا أتراك أنتم تعلمون بأن نهايتكم أصبحت بالأفق

تذكير للرجل الطيب
جاسم،شكراً إيلاف -

نداء كردي شريف:كل كردي ينادي بالجنسية السورية هوخائن خائن خائن ، نحن نازحين مشردين من أراضينا الحبيبة أرضنا تنادينا ، ياأردغان أسمع جيداً نحن نعلم بضغوطك على الحكومة السورية لتعطينا الجنسية السورية لننسى وطننا الحبيب ؟ لا يامجرم ياسفاح دماء ملايين الشهداء الأكراد لن تذهب سدى نحن سنعود لأراضينا المغتصة وسنعاقبكم ،سنذهب للأمم المتحدة للأعتراف بالمجازر الكردية على يد الأتراك السفاحين وستدفعون الفدية لكل كردي موجود على وجه الأرض ، كل كردي فقد ٩٠ بالمئة من عائلته على أيدي الأتراك ؟ يا أتراك أنتم تعلمون بأن نهايتكم أصبحت بالأفق

تذكير ثاني للطيب
جاسم،شكراً إيلاف -

كثر في الفترة الأخيرة تعبير كردستان سوريا الغربية فهو تعبير نعرفه من طوابير كردستان المتصهينة، ولا أقصد أكراد سورية الأصليين الشرفاء، الذين يريدون العيش في ظل سورية وحدة موحدة،وضد سياسة أزلام البعث وأردغان من توطين أكراد تركيا لتخفيف الضغط على تركيا. وأقول دائماً أن الشعب السوري سيطرد أزلام البعث وأزلام كردستان المتصهينين ولن يكرر تجربة العراق الذي تخلص من أزلام البعث ليشكل خاصرة صهيونية في شمال العراق اسمها أقليم فوزية المتصهين.الذي قواده أحدهم (الطالباني) احد أزلام البعث السوري والأخر(البارزاني)من أزلام مخابرات أيران. واسمحوا لي أن أذكركم بهذا التعبير المتصهين من فترة لأخرى. وأرجع وأكرر أنا مع الشعب السوري الكردي الشريف الذي يطالب بحقوقه والعيش تحت رأية سورية وحدة موحدة،وشكراً. وكما العادة سيخرج طوابير كردستان بالسينفونية التخوينيةفأنا مندس:(صليبي،مسيحي، سرياني، آشوري،كلداني، تركماني، شركسي ،تركي، بعثي، عربي، سني، درزي ،اسماعيلي، عفلقي،طوران،شيعي ،علوي، عراقي ، مخابراتي، شبيحة،أزلام صدام،أزلام بشار،أبواق النظام ،عميل،شوفيني، عنصري)فاذا ذلك سيحافظ على وحدة سورية فأنا كل هؤلاء . وسأرد على كل شخص يذكر تعبير متصهين أسمه كردستان سورية الغربية أو يكرد أسماء مدن سورية،فمحافظة الحسكة ستظل حسكة في حلق أزلام البعث وأزلام كردستان،ووفق الله الثورة السورية

الحكومة التركية
Narina -

ومهما تشدّقت الحكومة التركية بالديموقراطية، وبأنّها لا تمارس التعذيب فإنّ الأوروبيين على علم بأنّ ديموقراطية تركيا مزيّفة، وهي تمارس التعذيب المنظم في السجون لا يمكن تصّوره. وهناك مواضيع أخرى يجب أن لا يغض النظر عنها مثل حقوق الانسان وحرية الرأي والحقوق المدنية، والتأكيد على نزاهة واستقلالية القضاء الذي يعاني من مشاكل الرشوة والفساد

تذكير ثالث للطيب
جاسم،شكراً إيلاف -

عمار اليازجي:لم تعرف سوريا يوما شيئا يسمى كردستان سوريا كون أغلب الأكراد في منطقة الجزيرة من الوافدين إليها من تركيا سنة 1925 هربا من الأتراك وأملا بحياة أفضل، والجزيرة السورية تاريخيا هي موطن العشائر السريانية والعربية، بيد أن الكوردويون يقفزون على حقائق الجغرافيا والتاريخ فيعتبرون أن كردستان الغربية قد ألحقت بسوريا وتتحدث أدبياتهم عن مساحة 18 ألف كيلومتر مربع أي ما يساوي 16 بالمئة من إجمالي مساحة سوريا تقريبا. بل ويذهب بعضهم أبعد من ذلك قائلا بكردية الشمال السوري إضافة إلى لواء الإسكندرون الذي سلخ عن سوريا. الإستقواء بالخارج يطبع العمل الكوردوي في سوريا منذ سقوط بغداد، فقد اجتمع في كانون الأول من هذا العام ممثلين عن الكوردويون السوريون مع أعضاء في الإدارة الأمريكية بهدف التنسيق لدعم قضية الشعب الكردي في سوريا، وسيعقد في واشنطن إجتماع آخر في آذار العام المقبل بمناسبة مرور عامين على أحداث الشغب الكوردوية والتي يدعونها بانتفاضة الشعب الكردي بهدف زيادة الضغط على النظام البعثي في سوريا ودفعه على الإعتراف بالقومية الكردية والحقوق الكردية في الجزيرة السورية. وحتى يحين الوقت المناسب للمطالبة بالحكم الذاتي كما حصل في العراق نرى القيادات الكوردوية وهي تمارس تكريد أسماء المدن والقرى في الجزيرة السورية كما فعل الأكراد في العراق، مع محاولة فرض مصطلح كردستان الغربية أو كردستان سوريا على قوى المعارضة السورية والتي وقع بعضها بهذا المطب، الأمر الذي سيمهد فرض هذا المصطلح على الرأي العام السوري كحقيقة واقعة لا تقبل المناقشة، كما حصل في العراق. يرفض الكوردويون الإعتراف بأن الوجود الكردي في الجزيرة السورية حديث العهد وتقفز ماكينة الدعاية الكوردوية على حقائق التاريخ جاعلة للأكراد جذورا ضاربة في عمق تاريخ الجزيرة السورية عن طريق ربطهم بالميديين وهو الأمر الذي لم يثبت إطلاقا، لتبرير ضم هذه المنطقة إلى مشروع كردستان الكبرى، بل ويحتكر الكوردويون أيضا الإضطهاد وغياب الديموقراطية وحالة الطوارئ وكأنها موجهة ضد الأكراد فقط، متناسين أنها سياسات مطبقة على كافة أفراد الشعب السوري بغض النظر عن الإثنية أو الطائفة، لكن لم العجب؟ ألم يقم الصهاينة باحتكارالهولوكوست الهتلري وجعله حقا حصريا للشعب اليهودي فقط؟ وكأنما الحرب العالمية الثانية قد قامت فقط للقضاء على اليهود متناسين ملايين الغجر والسلاف الذين

الحكومة التركية
Narina -

ومهما تشدّقت الحكومة التركية بالديموقراطية، وبأنّها لا تمارس التعذيب فإنّ الأوروبيين على علم بأنّ ديموقراطية تركيا مزيّفة، وهي تمارس التعذيب المنظم في السجون لا يمكن تصّوره. وهناك مواضيع أخرى يجب أن لا يغض النظر عنها مثل حقوق الانسان وحرية الرأي والحقوق المدنية، والتأكيد على نزاهة واستقلالية القضاء الذي يعاني من مشاكل الرشوة والفساد

للتذكير
حسون الملعوم -

عام 1998 أي منذ أيام المقبور حافظ نفذ صبر تركيا تجاه النظام السوري بسبب عدم تسليمه لزعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان وهددت رئيسة وزاء تركيا حينها تشيلر بإجتياح سوريا وبأن الضباط الأتراك سيتناولون وجبة الغداء في ساحة المرجى حينها سلم حافظ زعيم الكردستاني لفرقة كوماندوس تركية ووقع اتفاق أضنة الذي نص على التنازل عن اسكندرونه وحذفها من المناهج الدراسية كما تضمن الاتفاق بنود انهزامية سرية لا يعرفها إلا الله والانهزاميين من النظام

للتذكير
حسون الملعوم -

عام 1998 أي منذ أيام المقبور حافظ نفذ صبر تركيا تجاه النظام السوري بسبب عدم تسليمه لزعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان وهددت رئيسة وزاء تركيا حينها تشيلر بإجتياح سوريا وبأن الضباط الأتراك سيتناولون وجبة الغداء في ساحة المرجى حينها سلم حافظ زعيم الكردستاني لفرقة كوماندوس تركية ووقع اتفاق أضنة الذي نص على التنازل عن اسكندرونه وحذفها من المناهج الدراسية كما تضمن الاتفاق بنود انهزامية سرية لا يعرفها إلا الله والانهزاميين من النظام

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى عنصر المخابرات الرخيص و المأجور 13 الذي ينتحل إسمي, بالفعل كم أنتم محتقرون....بالمناسبة لا أحد يحقر بالحكومة لأن سوريا ببساطة لا يوجد فيها حكومة منتخبة من الشعب بل يوجد فيها عصابة و طاغية يحقره الشعب السوري البطل علنا بتمزيق و ضرب صوره وبوستراته وتماثيل أسرته بالأحذية ومن ثم حرقها ورميها في حاويات القمامة حيث مصدر نشأتها والفيديوهات المصورة تملأ الفضائيات والشبكة العنكبوتية!!! ألهذه الدرجة تعليقاتي تحرق قلوبكم وقلوب أسيادكم الطغاة اللصوص الخونة تجار القضية.....إليكم هذا المقال من مدونة البطل عمر الأصيل (الإسم الحركي) الذي نجا اليوم وبإعجوبة من قبضة استخباراتكم القميئة!!سورية الحرّة… ماذا تعني؟يسألوننا بتهكم: “وأي حرية تبغون” ولقد مللت من كثرة الإجابة على من يتساءل (من السآلة وليس السؤال) عن الحرية المنشودة من قبل المحتجين وعن معنى سورية الحرة التي نحن مغرمون بها و محرومون منها. ولكون السائلين أنفسهم لا يعرفون معنى الحرية ربما أو يعرفونها ولكنهم يضيعون الوقت هنا وهناك بطرح هكذا أسئلة ليقنعوا أنفسهم أننا لا ينقصنا شيء وأن كل ما يتردد هو من تدبير المتآمرين على وطننا لذلك قررت أن أضع إجابتي على كل تلك الأسئلة لأحيل السائل إليها في أي نقاش يطرح. وأتمنى من أي شخص يملك تعاريف أخرى أن يضيفها…سورية الحرة التي نريد هي سورية لكل السوريين، هي سوريا العظيمة سوريا التاريخ وليست سوريا أي شخص كان. في سورية الحرة لا أضطر لتحفيظ أولادي نفس أسماء المسؤولين الذين حفظتهم في صغري.في سورية الحرة لا نضطر إلى أن نخفض صوتنا وننظر حولنا إذا أردنا التكلم في السياسة.في سوريا الحرة لا تسمى الشوارع والمدارس والمباني والمدن بأسماء شخص لا يملك أي منصب ولم يقدم أي شيء لسورية سوى أنه كان ابن الرئيس. في سوريا الحرة لا نضطر أن نغير لهجتنا حتى نثبت أننا مدعومون ولا نضطر أن نتظاهر بالتحدث مع فلان حتى نحصل على حقوقنا.في سوريا الحرة لا يقفز أحد فوق القانون لأنه يعرف فلاناً أو دفع رشوة إلى فلان.في سوريا الحرة لا يوقف الشرطي مواطناً ليخالفه بسبب حزام الأمان متجاهلاً سيارة تمر أمامه مرتكبة كل أنواع المخالفات فقط لأن صاحبها يضع الصور عليها. في سوريا الحرة لا نستيقظ من نومنا لنرى أننا انقطعنا عن العالم الخارجي فقط لأن اليوم جمعة والسلطات تخشى الانترنت كي لا تنتقل الصور. في سوريا الحرة لا تقطع الكهرباء طي

ثورة السرسريه
لارا من باب توما -

هذه الثوره واللتي نواتها المبعدين عن البلد من خونه وهاربين من خدمة العالم من خارج البلاد ومن الاخوانجيه والسلفيين من الداخل سوف تغشل لان الشعب السوري قال كلمته انه خلف السيد الرئيس فهاربي الخارج سوف تبقى حسرة في قولبهم زيارة هذا البلد الطيب واخوانجية الداخل والمتطرفين سوف يعودوا الى اوكارهم وتفشل نباتهم في تشكيل حكومة اخوانجيه كما هو الحال في غزه

ثورة السرسريه
لارا من باب توما -

هذه الثوره واللتي نواتها المبعدين عن البلد من خونه وهاربين من خدمة العالم من خارج البلاد ومن الاخوانجيه والسلفيين من الداخل سوف تغشل لان الشعب السوري قال كلمته انه خلف السيد الرئيس فهاربي الخارج سوف تبقى حسرة في قولبهم زيارة هذا البلد الطيب واخوانجية الداخل والمتطرفين سوف يعودوا الى اوكارهم وتفشل نباتهم في تشكيل حكومة اخوانجيه كما هو الحال في غزه

خطاب السلطة
Salim Salim -

الحق أن خطاب السلطة في سوريا أكثر رثاثة من خطاب الصحاف، صاحب العلوج في نظام صدام حسين، المغالط والمستغبي للناس، برطانة العروبة والمقاومة والعمالة، وهو الخطاب الذي كان مما أودى بنظام صدام، وربما هو الذي سيودي بنظام الشاب المتعلم في الغرب بشار الأسد، ومستشاره المعلم وليد. شعب سوريا لديه مظالم حقة لا علاقة لها بأجندات أوروبا وتركيا وأميركا. وما لم يقلع خطاب السلطة عن استغباء الناس واختراع هذه الرطانات، فلن تصل سفينة الدولة السورية والمجتمع إلى بر الأمان. هل كل من خرج في هذه المدن السورية والأرياف، وهل كل هؤلاء الذين يصرخون في الفضائيات ووكالات الأنباء من هول حوادث القتل والتنكيل، كذبة وعملاء لجهات خارجية؟! هناك أزمة بنيوية يجب أن يراها أهل السلطة في بلاد الشام، بلاد داهية السياسة العربية، معاوية، الذي قال أعظم حكمة في ثقافتنا السياسية العربية: لو لم يكن بيني وبين الناس إلا شعرة لما قطعتها&!الظلم أسرع شيء إلى تعجيل نقمة وتبديل نعمة.قال الإمام أبو عبد الله الصادق(عليه السلام): (العامل بالظلم، والمعين له، والراضي به شركاء ثلاثتهم). الاسد فقد الشرعية من اول قطرة دم شربها من شعبه الذي من المفترض ان يحميه و يخدمه لذلك فهو غير صالح لقيادة الاصلاحات و اي خطاب من بشار لا يحتوي على كلمة الاعتذار و الاستقالة هو خطاب مرفوض .وما دام ذلك لم يحصل فلا يحق لنا أن نلوم الغرب مهما قال ومهما فعل.

نقطة
اسامة -

أم النفاد؟

نقطة
اسامة -

أم النفاد؟

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى البوق 23 الذي يعلك من القبو المخابراتي القميء في الفرع 211 و الذي سرق وانتحل اسمي, الجميع يقرأ مدوناتي ومواقفي المؤيدة للشعب السوري المظلوم بكل أديانه وكفاحه المشرف لتحقيق الحرية والديمقراطية والعدالة والمساواة التي اغتصبتها عائلة الأسد , و الجميع يقرأ كتاباتي/تعليقاتي منذ بداية الثورة السلمية المباركة و التي أقرع بها الجرائم الشنيعة التي يرتكبها الديكتاتور الفاقد للشرعية الدولية كرئيس لدولة ذات سيادة......مدونانتي متوفرة على الشبكة العنكبوتية وتترجم إلى 4 لغات. كل تعليق طائفي تحت اسم لارا من باب توما لا يحمل عنوان (الثورة السورية) هو ليس لي, لذلك اقتضى التنويه. مخابرات طاغية دمشق المأجورة والفاشلة تنتحل الآن اسمي وتكتب تعليقات طائفية تهاجم فيها الثورة السورية وتشتم بإخوتي من المسلمين لزرع الطائفية والحقد بين المسيحيين وإخوتهم في الوطن والإنسانية المسلمين وتخوّن الثوار والمعارضة و فيها محاباة وتمجيد وتأليه وتملق لطاغية دمشق النذل بشار. أنا لا أدري كيف سمحت و تسمح إيلاف لأبواق طاغية دمشق المخابراتية بانتحال إسمي!!!!! يا من تنتحلون إسمي أنتم لا شيئ سوى حثالة .... تستحق الرش بمادة ال دي دي تي الشديدة الفتك والسمومية و التي سترش قريبا على طاغية دمشق مجرم الحرب بشار وأزلامه من الشبيحة لتطهير سوريا من خبثهم وغيهم ودنائتهم....هل رائيتم في الأمس القريب أحذية أهل حمص الأبطال و دمشق وحلب وحماة ودرعا و....و....و....وغيرها وهي تنهال على شاشات التلفيزيونات أثناء وبعد خطاب الطاغية؟؟؟؟؟ كما قالها لكم معليقي إيلاف الأحرار والشرفاء أن إنتحالكم لإسمي ليس إلا أسلوب رخيص يعكس أخلاقكم المشوهة و تربيتكم البعثية والإستخباراتية الأسدية التي فشلت في مناقشة تعليقاتي منذ بداية ثورة الشعب السوري البطل بأسلوب ندّي و حضاري و الجميع يعرف بأن شمس الحقيقة لا تغطى بغربال أو برصاص قناص إيراني مرتزقة أو ببندقية شبيح مأجور أو بقذائف دبابة من العهد السوفيتي البائد أو بتعليق عنصر مخابرات فاشل ومأجور ينتحل إسمي...........هزلتم

الثورة السورية
لارا من باب توما -

تعليق مكرر

الثورة السورية
لارا من باب توما -

تعليق مكرر

الخط الأعوج
عصفور مهاجر -

لدينا مثل في سوريا: الخط الأعوج من البدء في حالتنا بدأ الخط أعوجاً عندما اغتصب حافظ السلطة باسم الجمهورية!!! ومن ثم قم بتوريثها للأصغر، والذي استمر على نفس الخط الأعوج.... كيف يمكن لوريث الخط الأعوج أن يصلح الخط؟؟؟ لا أمل إلا بإعادة تأهيله ,,,,,,,,,,,,,,,!!!

الى كافة المغتربين
Elias -

علينا جمعيا التصدي للمخطط الكبير الذي يتعرض له وطننا..والعمل على فضح اكاذيبهم ومدى تورطهم وعمالتهم وخيانة مسقط رؤوسهم لقاء حفنة من الدولارات..مستقبلهم رسمته لهم اجهزة مخابرات عالمية همها الاساسي تدمير وطننا..لن تحقق المؤامرة اهدافهم ..تاريخ سوريا وحاضرها كفيل بالقضاء على كل اوهامهم من اي مصدر كانت مناهلها

ثورة السرسريه
لارا من باب توما -

سوريا الحضاره والجمال سوريا التنوع العرقي والتسامح لن تسمح لاصحاب البسطات والعاطلين عن العمل من اغتصاب السلطه لبث سمومهم وفكرهم الطالباني سوريا كلها خلف بشار الاسد

الى كافة المغتربين
Elias -

علينا جمعيا التصدي للمخطط الكبير الذي يتعرض له وطننا..والعمل على فضح اكاذيبهم ومدى تورطهم وعمالتهم وخيانة مسقط رؤوسهم لقاء حفنة من الدولارات..مستقبلهم رسمته لهم اجهزة مخابرات عالمية همها الاساسي تدمير وطننا..لن تحقق المؤامرة اهدافهم ..تاريخ سوريا وحاضرها كفيل بالقضاء على كل اوهامهم من اي مصدر كانت مناهلها

Nr.20
Jasim Halwasa -

I still suffer from kurdistan-phobia,,,please help..get me anti-kurdistan !!! tablett

Nr.20
Jasim Halwasa -

I still suffer from kurdistan-phobia,,,please help..get me anti-kurdistan !!! tablett

المغتربين الشرفاء
Elias -

يمر وطننا الحبيب سورية بلحظة تاريخية و مفصلية يتوقف عليها مسالة مهمة وهي استمرار وجوده على الخارطة الجغرافية من عدمهاوهنا نجد بان كل شخص فينا سواء كان يعيش داخل الوطن او في بلاد الاغتراب يتحمل كافة المسؤلية الوطنية و الانسانية و السياسية في مجريات هذه الاحداثوبكل الم وحسرة في القلب نجد جميعا بان هناك قليل سواء في الداخل او الخارج تحاول الخروج عن الما لوف وعن الاتجاه العام وعن الاخلاق و الدين وعن الارادة القوية لعامة الشعب بالعيش المشترك تحت سقف الوطن الواحد و العلم الواحد الذي تربينا و ترعرعنا به وكان لنا ارثة حسنة ورثناها عن اباءنا و اجدانا لنحافظ عليها لاولادنا و احفادناالا ان تلك الحثالة في الداخل و الخارج تحاول وبكل السبل والاسليب القذرة مدعومة بقوى كانت و لاتزال وستبقى عازمة القوة على تفتيت هذا الوطن و تحويله الى مقاطعة متنازعة فيما بينها يجمعها بين بعضها فقط حب القتل و الشرهة لاراقة الدماءفنجد ان اساليبهم تعددت و تنوعت واختلفت حسب متطلبات الحثالة هذه من الانتفاع المادي حيث استطاعوا شراء ضمائرهم بحفنة من المال القذر وصولا الى غزو عقولهم الفارغة من اي قيم اخلاقية او دينية مستخدمين بذلك اناس ادعوا الاسلام واتخذوا من الدين غطاء ليس فقط لتشويه الدين نفسه و انما للقضاء عليه تماما خدمة للمخططات الموضوعة لهم من قبل اسيادهم وللاسف الشديد استطاع هؤلاء استقطاب جزء من اصحاب النفوس الضعيفة التي تسوقهم قلوبهم دون العقول الى اتباع هؤلاء المتا سلمين فكان اذان تغوا اليهم و تنفذ اوامرهم وتعليماتهم اذ نجد احدهم يامرهم بالنباح ليلا فينصاعوا اليه ويدعوهم لاراقة دماء الاطفال و النساء فينصاعوا له ايضا فاستحلفكم بكل المقدسات و الاديان وبكل الاولياء و القديسيين اهذا مايدعو اليه خالق الكون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الى من يهمه الوطن !!حان الاوان لان نشرح لهؤلاء بان الامر انتهى وان المؤامرة قد فشلت و ان نزيل الغشاوة عن عيونهم ايا كان مصدرها و مهما اختلفت اساليبها

Turkey. And patienc
maria al -

Soooooo,when did turkey adopt Syria,,,is turkey our step father. ,,,this is funny and sad ,,,turkey has more identity and internal crises than Syria,,,they have identity crises ,,,do not know where do they belong east or west,,,they have the kurdestan they want their pun independence,,,I hope Syria looses patience and send all the kurdestan to turkey let them fight their for their freedom. Andself determination,,

المغتربين الشرفاء
Elias -

يمر وطننا الحبيب سورية بلحظة تاريخية و مفصلية يتوقف عليها مسالة مهمة وهي استمرار وجوده على الخارطة الجغرافية من عدمهاوهنا نجد بان كل شخص فينا سواء كان يعيش داخل الوطن او في بلاد الاغتراب يتحمل كافة المسؤلية الوطنية و الانسانية و السياسية في مجريات هذه الاحداثوبكل الم وحسرة في القلب نجد جميعا بان هناك قليل سواء في الداخل او الخارج تحاول الخروج عن الما لوف وعن الاتجاه العام وعن الاخلاق و الدين وعن الارادة القوية لعامة الشعب بالعيش المشترك تحت سقف الوطن الواحد و العلم الواحد الذي تربينا و ترعرعنا به وكان لنا ارثة حسنة ورثناها عن اباءنا و اجدانا لنحافظ عليها لاولادنا و احفادناالا ان تلك الحثالة في الداخل و الخارج تحاول وبكل السبل والاسليب القذرة مدعومة بقوى كانت و لاتزال وستبقى عازمة القوة على تفتيت هذا الوطن و تحويله الى مقاطعة متنازعة فيما بينها يجمعها بين بعضها فقط حب القتل و الشرهة لاراقة الدماءفنجد ان اساليبهم تعددت و تنوعت واختلفت حسب متطلبات الحثالة هذه من الانتفاع المادي حيث استطاعوا شراء ضمائرهم بحفنة من المال القذر وصولا الى غزو عقولهم الفارغة من اي قيم اخلاقية او دينية مستخدمين بذلك اناس ادعوا الاسلام واتخذوا من الدين غطاء ليس فقط لتشويه الدين نفسه و انما للقضاء عليه تماما خدمة للمخططات الموضوعة لهم من قبل اسيادهم وللاسف الشديد استطاع هؤلاء استقطاب جزء من اصحاب النفوس الضعيفة التي تسوقهم قلوبهم دون العقول الى اتباع هؤلاء المتا سلمين فكان اذان تغوا اليهم و تنفذ اوامرهم وتعليماتهم اذ نجد احدهم يامرهم بالنباح ليلا فينصاعوا اليه ويدعوهم لاراقة دماء الاطفال و النساء فينصاعوا له ايضا فاستحلفكم بكل المقدسات و الاديان وبكل الاولياء و القديسيين اهذا مايدعو اليه خالق الكون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الى من يهمه الوطن !!حان الاوان لان نشرح لهؤلاء بان الامر انتهى وان المؤامرة قد فشلت و ان نزيل الغشاوة عن عيونهم ايا كان مصدرها و مهما اختلفت اساليبها

المغتربين الشرفاء
Elias -

يمر وطننا الحبيب سورية بلحظة تاريخية و مفصلية يتوقف عليها مسالة مهمة وهي استمرار وجوده على الخارطة الجغرافية من عدمهاوهنا نجد بان كل شخص فينا سواء كان يعيش داخل الوطن او في بلاد الاغتراب يتحمل كافة المسؤلية الوطنية و الانسانية و السياسية في مجريات هذه الاحداثوبكل الم وحسرة في القلب نجد جميعا بان هناك قليل سواء في الداخل او الخارج تحاول الخروج عن الما لوف وعن الاتجاه العام وعن الاخلاق و الدين وعن الارادة القوية لعامة الشعب بالعيش المشترك تحت سقف الوطن الواحد و العلم الواحد الذي تربينا و ترعرعنا به وكان لنا ارثة حسنة ورثناها عن اباءنا و اجدانا لنحافظ عليها لاولادنا و احفادناالا ان تلك الحثالة في الداخل و الخارج تحاول وبكل السبل والاسليب القذرة مدعومة بقوى كانت و لاتزال وستبقى عازمة القوة على تفتيت هذا الوطن و تحويله الى مقاطعة متنازعة فيما بينها يجمعها بين بعضها فقط حب القتل و الشرهة لاراقة الدماءفنجد ان اساليبهم تعددت و تنوعت واختلفت حسب متطلبات الحثالة هذه من الانتفاع المادي حيث استطاعوا شراء ضمائرهم بحفنة من المال القذر وصولا الى غزو عقولهم الفارغة من اي قيم اخلاقية او دينية مستخدمين بذلك اناس ادعوا الاسلام واتخذوا من الدين غطاء ليس فقط لتشويه الدين نفسه و انما للقضاء عليه تماما خدمة للمخططات الموضوعة لهم من قبل اسيادهم وللاسف الشديد استطاع هؤلاء استقطاب جزء من اصحاب النفوس الضعيفة التي تسوقهم قلوبهم دون العقول الى اتباع هؤلاء المتا سلمين فكان اذان تغوا اليهم و تنفذ اوامرهم وتعليماتهم اذ نجد احدهم يامرهم بالنباح ليلا فينصاعوا اليه ويدعوهم لاراقة دماء الاطفال و النساء فينصاعوا له ايضا فاستحلفكم بكل المقدسات و الاديان وبكل الاولياء و القديسيين اهذا مايدعو اليه خالق الكون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الى من يهمه الوطن !!حان الاوان لان نشرح لهؤلاء بان الامر انتهى وان المؤامرة قد فشلت و ان نزيل الغشاوة عن عيونهم ايا كان مصدرها و مهما اختلفت اساليبها

Nr.31
جاسم،شكراً إيلاف -

I still suffer from arab-phobia,,,please help..get me anti-arab !!! tablett

Nr.31
جاسم،شكراً إيلاف -

I still suffer from arab-phobia,,,please help..get me anti-arab !!! tablett

أصل Nr.31
جاسم،شكراً إيلاف -

يقول برنارد لويس (لايزال تحديد اصل الاكراد موضع خلاف تاريخى، رغم ادعاء معظم اكاديمى الكرد على الاصل الميدى، الا ان هذا الادعاء يلاقى صعوبة فى الاثبات) والبعض الاخر يرجع اصولهم الى الاسكيتيين.فعليه يعود اصلهم على الارجح الى الشعوب والقبائل الفارسية. ويقول الاستاذ ب. م. هولت استاذ التاريخ العربى فى جامعة لندن فى كتابه تاريخ كامبرج للاسلام الصادر عام 1970 (ان الاكراد يطلق عليهم بدو الفرس). بينما يرى المؤرخ مورنى فى كتابه العراق بعد الفتح الاسلامى ( ان كلمة كرد تعنى قطاع الطرق)، وجاء فى كتاب الطبرى ان الكرد دلالة على الفلاحين ويذكر ماكدويل ان مصطلح الكرد يطلق على الشرائح الاجتماعية الخارجة على القانون والهاربة فى اعالى جبال زاكروس، ولفترة اكثر من الفى عام، ولم يكن يعنى اسما لقومية. وقد اعتمد فى ذلك من المصادر الاسلامية، واقوال بعض الرحالة الغربيين . من انه فى عصر الفتوحات الاسلامية كانت تسمع عادة معنى الكرد من خلال حوادث اللصوصية وقطاع الطرق ضد جيرانهم. ويقول ايضا (عدد كبير من الرحالة والمؤرخين منذ القرن الحادى عشر عرفوا مصطلح الكرد مرادفا لقاطعى الطرق، نفس المعنى استعمل من قبل الرحالة الاوربيون فى القرن التاسع عشر) وحتى الرحالة ماركو بولو وصفهم بالكارديس وهم لصوص عظماء. والسفير الايطالى جوسافا باربارو فى القرن الخامس عشر فى تبريز يصفهم بجماعات استثنائية مسلحة وقراهم مبنية فوق المرتفعات ليكتشفوا المسافرين الذين ينهبونهم. ويذكر المؤرخ كلاوديوس جيمس ريج فى كتابه (الاقامة فى كردستان) الذى قام برحلة الى شمال العراق عام 1920 الطبيعة العدوانية للكرد، ويدعى على انهم كانوا جيران مزعجين فى جميع العصور. ويصفهم ج.ب. فراسر فى كتابه (رحلة من قسطنطينية الى طهران فى الشتاء: ان مناطق الاكراد مضطربة وخطرة على الدوام، يتواجد فيها عشائر كردية همجية، وهم لصوص محترفون عادة وطباعا، وليست لديهم اية طاعة لاية جهة ماعدا احترام محدود لرؤسائهم الذين هم بدورهم لصوص وبكل مافى الكلمة من معنى مثل اتباعهم). ويصفهوم ايضا الرحالة اشيل كرانت فى كتابه (النسطورين والقبائل المفقودة) الذى صدر عام 1850 باللصوص والقتلة والقوم السفاحين. وحتى الكاتب م. واختر قال عنهم فى كتابه (رحلات فى بلاد فارس وجورجيا وكردستان) الصادر عام 1856، بأنهم لصوص محترفين، ويجمعون صفة الرعاة واللصوصية معا. وهؤلاء الاكراد نادرا مايصبحون

غباء
ثورة على السرسرية -

المعلق 23 يبدو معين بالواسطة والسبب مابيعرف انه نظامه هو داعم لحكومةغزة بتمنى الجميع يتمعن بقراءة تعليقه ومبروك يا احرار افلسوا الشباب والتخبيص واضح اتقنص شخصية لارا من باب توما الوطنية التي تدافع عن الثورة والشعب السوري

غباء
ثورة على السرسرية -

المعلق 23 يبدو معين بالواسطة والسبب مابيعرف انه نظامه هو داعم لحكومةغزة بتمنى الجميع يتمعن بقراءة تعليقه ومبروك يا احرار افلسوا الشباب والتخبيص واضح اتقنص شخصية لارا من باب توما الوطنية التي تدافع عن الثورة والشعب السوري

no 33
Rizgar -

Unfortunately, the colonial states have indeed brought up their people with a mentality that is racist, violent and spiritually unfriendly.However racist wishes are just racist wishes

Maria
Narina -

Most of us know that Syria is an artificial state created by others for others,.

Turkey. And patienc
Jy -

I suggest either send you to the nearest Psycho Clinic to treat you very urgently of your Kurdish hallucination-fear Syndrome and release you from your racist ancestor dreams of expansion

maria al
JAY -

Empty barrels make the most noise....Swedish Proverb

maria al
JAY -

Empty barrels make the most noise....Swedish Proverb

ساقط
ثوار سوريا الاحرار -

سوريا للشعب السوري بكافة اطيافها والسلطة لمن هو جدير بادارتها

أصل Rizgar
جاسم،شكراً إيلاف -

ذكرت الرحالة الإنكليزية المس بيشوب فى كتابها الرحلات عام 1895 (إن حياة القبائل الكردية تقوم على النهب والقتل والسرقة) وكذلك ذكر الدكتور جورج باسجر عندما قام برحلته إلى المنطقة الشمالية عام 1828 ذاكرا (إن القبائل الكردية قامت بهجمات دموية مروعة على السريان وتصفيتهم وحرق بيوتهم وأديرتهم). ويقول المؤرخ باسيل نيكتين وهو مختص بالقبائل الكردية (إن الأكراد الذين يعيشون على حدود الرافدين يعتمدون القتل والسلب والنهب فى طريقة حياتهم، وهم متعطشون إلى الدماء) وكتب القنصل البريطاني رسالة إلى سفيره عام 1885 يقول فيها (إن هناك أكثر من 360 قرية ومدينة سريانية قد دمرها الزحف الكردي بالكامل وخصوصا فى ماردين) ويقول الدكتور كراند الخبير فى المنطقة وشعوبها فى كتابه النساطرة (يعمل الأكراد فى المنطقة على إخلاء سكانها الاصليين وبشتى الطرق).

ساقط
ثوار سوريا الاحرار -

سوريا للشعب السوري بكافة اطيافها والسلطة لمن هو جدير بادارتها

Nr.34
Jasim Halwasa -

Im Jasim , a failure assyrian and a turkkumani looser, calling every honest one to send me to the nearestr psycho-clinic cause i suffer from kurdistan-syndrum and have post-kurdistan traumatic complications!!! my remedy is either a perminant residence in sweden as my exttincted assyrian tribe, or a long stay in Ankara where my barbaric turkish grandfathers

Nr.34
Jasim Halwasa -

Im Jasim , a failure assyrian and a turkkumani looser, calling every honest one to send me to the nearestr psycho-clinic cause i suffer from kurdistan-syndrum and have post-kurdistan traumatic complications!!! my remedy is either a perminant residence in sweden as my exttincted assyrian tribe, or a long stay in Ankara where my barbaric turkish grandfathers

اعداء الحياة
Sami -

الاسلاميين اعداء الحياةو الديموقراطية والمساواة مهما كان شعار - علمانيين-اخوان متحررين.. مسلمين-الخ مهما مثلوا من هذه الادوار ومهما انتحلوا من اسماء مسيحية ك جوزيف ولاراالمسيحيون لا يستخدموا كلمات مثل عورة

اعداء الحياة
Sami -

الاسلاميين اعداء الحياةو الديموقراطية والمساواة مهما كان شعار - علمانيين-اخوان متحررين.. مسلمين-الخ مهما مثلوا من هذه الادوار ومهما انتحلوا من اسماء مسيحية ك جوزيف ولاراالمسيحيون لا يستخدموا كلمات مثل عورة

Nr.34
Jasim Halwasa -

If any one wants to know my adress; Psych-clinic in stockholm; Isolatory Room; extremely dangourouse creature; and have paranoia of kurdistan state

الميتوس الكوردوي
جاسم،شكراً إيلاف -

الشبه بين الخطاب الصهيوني ودعاية القادة الأكراد.عمار اليازجي. أما أسطورة كردستان أو الميتوس الكوردوي فحدث ولا حرج، فعند مراجعة الخرائط التي تصدر عن المنظمات والأحزاب الكوردوية نرى أن هناك اتجاها ل ضم كل منابع النفط والمياه في شمال العراق وإيران بالإضافة إلى منابع الفرات ودجلة في تركيا الى كردستانهم، ولم يكتف الكوردويون بذلك بل بدءوا بالحديث عن كردستان الغربية في سوريا مع العلم أن الأكراد حديثي العهد في الجزيرة السورية ذات الأصل السرياني، ويزول العجب عندما نعلم أن هناك اتجاه قيادي كوردوي يدعو الى ضم كل منطقة يتواجد فيها الأكراد الى خريطة كردستان حتى بغداد نفسها فيقول الطالباني ان بغداد اكبر مدينة كردية، ومن حقنا ان يكون لنا امتياز خاص بادراة التجمعات الكردية فيها. وتبقى حدود كردستانهم كحدود اسرائيل غير واضحة المعالم ومن المطلوب أن تبقى كذلك حتى يتسنى لهم ضم ما شاءوا من الأراضي

الميتوس الكوردوي
جاسم،شكراً إيلاف -

الشبه بين الخطاب الصهيوني ودعاية القادة الأكراد.عمار اليازجي. أما أسطورة كردستان أو الميتوس الكوردوي فحدث ولا حرج، فعند مراجعة الخرائط التي تصدر عن المنظمات والأحزاب الكوردوية نرى أن هناك اتجاها ل ضم كل منابع النفط والمياه في شمال العراق وإيران بالإضافة إلى منابع الفرات ودجلة في تركيا الى كردستانهم، ولم يكتف الكوردويون بذلك بل بدءوا بالحديث عن كردستان الغربية في سوريا مع العلم أن الأكراد حديثي العهد في الجزيرة السورية ذات الأصل السرياني، ويزول العجب عندما نعلم أن هناك اتجاه قيادي كوردوي يدعو الى ضم كل منطقة يتواجد فيها الأكراد الى خريطة كردستان حتى بغداد نفسها فيقول الطالباني ان بغداد اكبر مدينة كردية، ومن حقنا ان يكون لنا امتياز خاص بادراة التجمعات الكردية فيها. وتبقى حدود كردستانهم كحدود اسرائيل غير واضحة المعالم ومن المطلوب أن تبقى كذلك حتى يتسنى لهم ضم ما شاءوا من الأراضي

kurdistan state45
جاسم،شكراً إيلاف -

خيال ابراهيم. حول اضطهاد النساء والمتاجرة بهن في كردستان. طلب احد القراء مني ان اراعي توثيق المعلومات الواردة في المقالة حول انتهاكات النساء جنسيا في كردستان وبيوت البغاء وبيع الجسد التي تحميها الاحزاب القومية الكردية والمسؤولين في السلطة بل ويستخدمونها هم انفسهم. وابين انه من الصحيح ان توثيق الموضوع وايراد الحقائق والوقائع بشكل مرجعي يساهم في تقوية المقالة ويسبغ عليها المصداقية، الا ان السبب الوحيد لعدم ذكري لاسماء الفتيات او المناطق او الاشخاص هو الدواعي الامنية والحفاظ على امان الاشخاص من بطش وانتقام المتنفذين والمسؤولين وقواتهم الامنية وعملاءهم. ان من يزود المعلومات حول هذه الوقائع هم اناس عاديون يعيشون في المجتمع ولكن الموضوع يتم عن طريق التناقل نتيجة لاجواء القمع السائدة حاليا والتي يصعب على اي انسان فيها ان يكشف مثل هذه الانتهاكات الفظيعة التي ينخرط فيها مسؤولون على مستويات عليا. ولمن يريد ان يتأكد من تلك المعلومات فانصح بزيارة اي محل عام؛ صالون حلاقة نسائي في كردستان، مصلح سيارات او مقهى، عيادة طبيب، وحتى الدوائر الحكومية التابعة للقوى القومية الكردية (يقوم الموظفون الرجال بزيارات عمل وهمية جماعية الى مدن اخرى ولكن الواقع انهم يقومون بزيارات سرية الى بيوت البغاء تحت ستار العمل الوظيفي)، سواء في مدينة دهوك او السليمانية او اربيل او ضواحيهم، وتبادل الحديث مع النساء او الرجال هناك فسيتم التعرف على ادق التفاصيل الخاصة بعمليات الانتهاك واسماء المنازل واماكنها وحتى المسؤولين المنخرطين في العملية وكيفية حمايتهم للعصابات التي تقوم بتلك العمليات.ومع ذلك، فان احد المصادر المطبوعة والمنشورة التي بحوزتي هو كتاب بحثي يوثق بشكل منهجي العديد من الانتهاكات والجرائم في كردستان، بامكان القراء الاطلاع عليه باللغة الكردية واسمه : ئوقيانووسيك له ناوان ( محيط من الجرائم ) صادر عن منظمة خنزاد الثقافية الاجتماعية بالاشتراك مع هاوكار انترناشيونال – المانيا – بحث علمي حول البغاء وتجارة الجنس Trafficking في كردستان للكاتبة خندان محمد جزا سرباج. ان ذلك هو احد المصادر المنشورة حول هذه الجرائم الوحشية.لقد اوضحت في مقالتي السابقة ان النساء في كردستان يظررن اظطرارا او يدفعن تحت ضغط الظروف الوحشية في كردستان وتحت النفي الاجتماعي والجوع والاستجداء او اعالة العائلة او الهرب من جحيم الوضع

Jasim
Jasim Halwasa -

Since I have kurdistan-phobia, I wont get relaxed untill i get some electric shock in my sickened mind!!! i call upon Elaph readers to have me electrically shocked with million voltage power in my bubbling mind

حكمة اليوم kurdistan
جاسم،شكراً إيلاف -

يقول هوشنك أوسي (كاتب كردي سوري): ليس للكرد إلاّ الكرد. ويقول أيضاً: لم يتلف نضال الكرد أحد غير الكرد. وبالتالي، كل الأوهام والأحلام التي علقّها ويعلّقها الكرديّ في سورية وتركيا وايران على كردستان العراق، هي قبض الريح وكل الخرافات التي يدبّجها الكرديّ في سورية وتركيا وإيران عن كردستانه العراقيّة، لن تنفع في ستر العيوب وبل القبائح والجرائم السياسيّة في أداء قيادة كردستان العراق.

حكمة اليوم kurdistan
جاسم،شكراً إيلاف -

يقول هوشنك أوسي (كاتب كردي سوري): ليس للكرد إلاّ الكرد. ويقول أيضاً: لم يتلف نضال الكرد أحد غير الكرد. وبالتالي، كل الأوهام والأحلام التي علقّها ويعلّقها الكرديّ في سورية وتركيا وايران على كردستان العراق، هي قبض الريح وكل الخرافات التي يدبّجها الكرديّ في سورية وتركيا وإيران عن كردستانه العراقيّة، لن تنفع في ستر العيوب وبل القبائح والجرائم السياسيّة في أداء قيادة كردستان العراق.

kurdistan
جاسم،شكراً إيلاف -

فالصحفي آري هارسين يقول إن كردستان تبدو احيانا وكأنها دويلة مافيا، حيث لا وجود للشفافية. إن الحزبين الرئيسين يقتسمان ميزانية الاقليم بينهما إذ يستحوذ الديمقراطي الكردستاني على 52 في المئة منها بينما تكون حصة الاتحاد الوطني 48 في المئة. إنها لديمقراطية غريبة حقا

kurdistan
جاسم،شكراً إيلاف -

فالصحفي آري هارسين يقول إن كردستان تبدو احيانا وكأنها دويلة مافيا، حيث لا وجود للشفافية. إن الحزبين الرئيسين يقتسمان ميزانية الاقليم بينهما إذ يستحوذ الديمقراطي الكردستاني على 52 في المئة منها بينما تكون حصة الاتحاد الوطني 48 في المئة. إنها لديمقراطية غريبة حقا

حليب طرزانستان
جاسم،شكراً إيلاف -

جرائم العصابات الكردية محمد العماري. أكثر من مليون عراقي قتلوا منذ الغزو الأمريكي عام 2003. وما زال حبل القتل والتصفيات على الجرار.6 ملايين يتيم وحوالي مليوني طفل مشرّد أو مُعاق.4 ملايين لاجئ وهارب ومشرد خارج وداخل العراق, وجلّهم من خيرة الكفاءات والخبرات العلمية والفنية والادارية الذين أصبحوا الهدف الأول للتصفية والاغتيالات من قبل المليشيات العنصرية والطائفية الحاكمة اليوم, وعلى رأسها عصابات البشمركة. كما يبلغ عدد الأرامل وحسب تقديرات حكومة بغداد نفسها بين مليون ومليوني أرملة في بلدعدد سكانه 27 مليون نسمة. هذه نبذة مختصرة عن قائمة طويلة من الجرائم التي أرتكبتها القيادات الكردية بحق الشعب العراقي بعربه وكرده وتركمانه وأقلياته الأخرى. لم يستثنى أحد من العراقيين سوى حفنة من اللصوص والسراق والفاسدين الذين إنخرطوا, كالأطرش بالزفّة, في العملية السياسية التي لم تجلب لهم غير السخرية والاحتقار والتهميش من قبل الشعب العراقي. , الا تستحق هذه الملايين من العراقيين, بين قتيل وجريح ولاجيء ومشرّد ويتيم ومُعاق وأرملة, الاعتذار منكم يا فخامة نيجيرفان برزاني؟ أم أنك تعتبر ضحاياك من الملائكة والحور الحِِسان وضحايانا بشر من الدرجة العاشرة؟

حليب طرزانستان
جاسم،شكراً إيلاف -

جرائم العصابات الكردية محمد العماري. أكثر من مليون عراقي قتلوا منذ الغزو الأمريكي عام 2003. وما زال حبل القتل والتصفيات على الجرار.6 ملايين يتيم وحوالي مليوني طفل مشرّد أو مُعاق.4 ملايين لاجئ وهارب ومشرد خارج وداخل العراق, وجلّهم من خيرة الكفاءات والخبرات العلمية والفنية والادارية الذين أصبحوا الهدف الأول للتصفية والاغتيالات من قبل المليشيات العنصرية والطائفية الحاكمة اليوم, وعلى رأسها عصابات البشمركة. كما يبلغ عدد الأرامل وحسب تقديرات حكومة بغداد نفسها بين مليون ومليوني أرملة في بلدعدد سكانه 27 مليون نسمة. هذه نبذة مختصرة عن قائمة طويلة من الجرائم التي أرتكبتها القيادات الكردية بحق الشعب العراقي بعربه وكرده وتركمانه وأقلياته الأخرى. لم يستثنى أحد من العراقيين سوى حفنة من اللصوص والسراق والفاسدين الذين إنخرطوا, كالأطرش بالزفّة, في العملية السياسية التي لم تجلب لهم غير السخرية والاحتقار والتهميش من قبل الشعب العراقي. , الا تستحق هذه الملايين من العراقيين, بين قتيل وجريح ولاجيء ومشرّد ويتيم ومُعاق وأرملة, الاعتذار منكم يا فخامة نيجيرفان برزاني؟ أم أنك تعتبر ضحاياك من الملائكة والحور الحِِسان وضحايانا بشر من الدرجة العاشرة؟

kurdistan-phobia
جاسم،شكراً إيلاف -

قول اليوم:الفساد كالفيروس يقتل كردستان، هذا ما قاله أحد قادة البيشمركة العتيقين، سامان الجاف للـ بي بي سي.

kurdistan-phobia
جاسم،شكراً إيلاف -

قول اليوم:الفساد كالفيروس يقتل كردستان، هذا ما قاله أحد قادة البيشمركة العتيقين، سامان الجاف للـ بي بي سي.

kurdistanمع الموساد
جاسم،شكراً إيلاف -

منذ سنوات يضغط اليهود في اتجاه اعطاء الأكراد الاستقلال ومزيدا من السلطة وكان مسعود البرزاني هو الذي أسس العلاقة بين الأكراد واليهود والذي استمر على نهج أبيه كما ذكرنا سابقاً وقد درَّب اسرائيليون الجماعات الكردية المقاتلة البشمركة التي بلغ تعدادها أكثر من 130 ألف عسكرياً في مقابل معلومات وخدمات أفادت الاسرائيليون وحول هذا الموضوع قال د. محمود عثمان: كان الاسرائيليون يطلبون منا معلومات عن الجيش العراقي وكذلك جمع أسرار استخبارية عن العراق لمصلحة اسرائيل.. وهنا أذكر معلومة صغيرة عندما أراد د. محمود تعلم الفرنسية أرسلت اسرائيل له جهاز تسجيل يدوي يحتوي على اسطوانات لتعليم الفرنسية.وقد كانت فترة غولد مائير من أكثر الفترات لتدفق الاسلحة والمال على الاكراد وكان للموساد دوراً كبيراً في تأسيس جهاز المخابرات الكردية تحت اسم (البارستن) برئاسة مسعود البرزاني وكان للموساد دور في تأسيس بنك القرض الكردي في السليمانية لشراء الأراضي في مدينتي الموصل وكركوك، وأيضاً للقيادات الكردية دور في عبور بضائع اسرائيلية الى العراق تحت ماركات مزورة بعلم تجار أكراد ومن الشركات التي ترسل منتوجاتها الى العراق : شركة دان التي تصدر حافلات قديمة/ شركة سونول للمنتوجات الالكترونية/ شركة غاية كوم المنتجة للهواتف.... الخ.وفي عام 1966 تعاونت بشمركة البرزاني مع ضباط صهاينة في إيقاع هزيمة بالجيش العراقي عند جبل هندارين وفي عام 1969 أرسل الرائد احتياط (دان زيف) حامل وسام البطولة خلال حرب 1956 الى شمال العراق في مهمة خاصة تتمثل في تدمير سرب الطائرات ميج 21 في مطار مدينة كركوك أو تدمير سد دوكان.ويستمر دور العمالة للقيادات الكردية لحساب اسرائيل الى يومنا هذا..

kurdistanمع الموساد
جاسم،شكراً إيلاف -

منذ سنوات يضغط اليهود في اتجاه اعطاء الأكراد الاستقلال ومزيدا من السلطة وكان مسعود البرزاني هو الذي أسس العلاقة بين الأكراد واليهود والذي استمر على نهج أبيه كما ذكرنا سابقاً وقد درَّب اسرائيليون الجماعات الكردية المقاتلة البشمركة التي بلغ تعدادها أكثر من 130 ألف عسكرياً في مقابل معلومات وخدمات أفادت الاسرائيليون وحول هذا الموضوع قال د. محمود عثمان: كان الاسرائيليون يطلبون منا معلومات عن الجيش العراقي وكذلك جمع أسرار استخبارية عن العراق لمصلحة اسرائيل.. وهنا أذكر معلومة صغيرة عندما أراد د. محمود تعلم الفرنسية أرسلت اسرائيل له جهاز تسجيل يدوي يحتوي على اسطوانات لتعليم الفرنسية.وقد كانت فترة غولد مائير من أكثر الفترات لتدفق الاسلحة والمال على الاكراد وكان للموساد دوراً كبيراً في تأسيس جهاز المخابرات الكردية تحت اسم (البارستن) برئاسة مسعود البرزاني وكان للموساد دور في تأسيس بنك القرض الكردي في السليمانية لشراء الأراضي في مدينتي الموصل وكركوك، وأيضاً للقيادات الكردية دور في عبور بضائع اسرائيلية الى العراق تحت ماركات مزورة بعلم تجار أكراد ومن الشركات التي ترسل منتوجاتها الى العراق : شركة دان التي تصدر حافلات قديمة/ شركة سونول للمنتوجات الالكترونية/ شركة غاية كوم المنتجة للهواتف.... الخ.وفي عام 1966 تعاونت بشمركة البرزاني مع ضباط صهاينة في إيقاع هزيمة بالجيش العراقي عند جبل هندارين وفي عام 1969 أرسل الرائد احتياط (دان زيف) حامل وسام البطولة خلال حرب 1956 الى شمال العراق في مهمة خاصة تتمثل في تدمير سرب الطائرات ميج 21 في مطار مدينة كركوك أو تدمير سد دوكان.ويستمر دور العمالة للقيادات الكردية لحساب اسرائيل الى يومنا هذا..

أقليم طرزانستان
جاسم،شكراً إيلاف -

كان يا ما كان أقليم في جزء من شمال بلد عربي كان رئيسه ديكتاتوري،وسقط هذا الديكتاتور ولكن مع الآسف الآن هو أقليم فوزية المتصهين.وتسألوني لماذا فوزية المتصهين؟ فوزية هي قابلة قانونية صرحت في جريدة روداو أنها أعادت الغشاء لأكثر من عشرة آلاف فتاة في هذا الأقليم، أكثرهن بعن أجسادهن لمسؤولين كبار في الإقليم، مقابل الحصول على المال لتوفير ضرورات المعيشة لعوائلهن!!!ولذلك عينت مستشارة لقواد هذا الأقليم لما قدمته من استشارات للقيادات العليا في هذا الإقليم،وعلى ذمة الراوي فوزية هي رفيقة في البعث القديم،والأن هي ديمقراطية.أما لماذا متصهين؟منذ سنوات يضغط اليهود في اتجاه اعطاء الأكراد الاستقلال ومزيدا من السلطة وكان مسعود البرزاني هو الذي أسس العلاقة بين الأكراد واليهود والذي استمر على نهج أبيه كما ذكرنا سابقاً وقد درَّب اسرائيليون الجماعات الكردية المقاتلة البشمركة التي بلغ تعدادها أكثر من 130 ألف عسكرياً في مقابل معلومات وخدمات أفادت الاسرائيليون وحول هذا الموضوع قال د. محمود عثمان: كان الاسرائيليون يطلبون منا معلومات عن الجيش العراقي وكذلك جمع أسرار استخبارية عن العراق لمصلحة اسرائيل.أرجو من الشعب السوري ألا تكروا هذه التجربة في سوريا

أقليم طرزانستان
جاسم،شكراً إيلاف -

كان يا ما كان أقليم في جزء من شمال بلد عربي كان رئيسه ديكتاتوري،وسقط هذا الديكتاتور ولكن مع الآسف الآن هو أقليم فوزية المتصهين.وتسألوني لماذا فوزية المتصهين؟ فوزية هي قابلة قانونية صرحت في جريدة روداو أنها أعادت الغشاء لأكثر من عشرة آلاف فتاة في هذا الأقليم، أكثرهن بعن أجسادهن لمسؤولين كبار في الإقليم، مقابل الحصول على المال لتوفير ضرورات المعيشة لعوائلهن!!!ولذلك عينت مستشارة لقواد هذا الأقليم لما قدمته من استشارات للقيادات العليا في هذا الإقليم،وعلى ذمة الراوي فوزية هي رفيقة في البعث القديم،والأن هي ديمقراطية.أما لماذا متصهين؟منذ سنوات يضغط اليهود في اتجاه اعطاء الأكراد الاستقلال ومزيدا من السلطة وكان مسعود البرزاني هو الذي أسس العلاقة بين الأكراد واليهود والذي استمر على نهج أبيه كما ذكرنا سابقاً وقد درَّب اسرائيليون الجماعات الكردية المقاتلة البشمركة التي بلغ تعدادها أكثر من 130 ألف عسكرياً في مقابل معلومات وخدمات أفادت الاسرائيليون وحول هذا الموضوع قال د. محمود عثمان: كان الاسرائيليون يطلبون منا معلومات عن الجيش العراقي وكذلك جمع أسرار استخبارية عن العراق لمصلحة اسرائيل.أرجو من الشعب السوري ألا تكروا هذه التجربة في سوريا

Jasim
Jasim Halwasa -

I Feel pity for You!!! You still a wake at this time!!! ? you are realy a sick person

Jasim
Jasim Halwasa -

I Feel pity for You!!! You still a wake at this time!!! ? you are realy a sick person

كاكاkurdistan
جاسم،شكراً إيلاف -

هل يتذكر مسعود ما حصل يوم 31 آب 1996 عندما استغاث بصدام لقتل الاكراد. يورد ما سمي بـ (قانون تحرير العراق لعام 1998) الذي اصدره الكونغرس الامريكي وفي سياق تبريرات القانون سيئ الصيت، لتحرير العراق وفي البند (8) منه مايلي: ((بتاريخ 31 آب 1996 قام العراق بقمع العديد من معارضيه وذلك بمساعدته إحدى الفصائل الكردية في اجتياح مدينة أربيل- مقر الحكومة الإقليمية الكردية)). إشارة إلى البرزاني وحزبه. ما حصل في ذلك اليوم حيث تمكن الجيش العراقي من الدخول الى اربيل باقل من 4 ساعات. وكيف دخلت قوات الجيش العراقي تحت راية (الله أكبر).. التي يستنكف اليوم مسعود من رفعها في أربيل؟! طالما تباكى مسعود البرزاني وصب دموع التماسيح على الضحايا الذين سقطوا من الأكراد أيام حكم البعث الدموي لكن والحقيقة الناصعة إن البرزلاني هو الشريك في الكثير من الجرائم التي ارتكبها صدام ضد الأكراد فلجوى البرزاني والاستغاثة بصدام في عام 1996 والتقوى بالجيش ضد أبناء جلدته جريمة بحد ذاتها ومشاركة بما ارتكبه الجيش آنذاك كون مسعود هو الداعي لهذه الجيوش ,هذا من جانب , ومن جانب أخر ان هذه الحادثة تدل على إن البرزاني وزمرته مستعدة للتحالف مع الشيطان او الكيان الغاصب لأجل الكسب والنفع والبقاء في السلطة ,مع هذا كله تجد أدعياء الوطنية إتباع مقتدى الجاهل العميل يساندون هذا المجرم وأخر موقف لهم حول كركوك وبيعها , والحقيقة ان هؤلاء من صنف واحد

كاكاkurdistan
جاسم،شكراً إيلاف -

هل يتذكر مسعود ما حصل يوم 31 آب 1996 عندما استغاث بصدام لقتل الاكراد. يورد ما سمي بـ (قانون تحرير العراق لعام 1998) الذي اصدره الكونغرس الامريكي وفي سياق تبريرات القانون سيئ الصيت، لتحرير العراق وفي البند (8) منه مايلي: ((بتاريخ 31 آب 1996 قام العراق بقمع العديد من معارضيه وذلك بمساعدته إحدى الفصائل الكردية في اجتياح مدينة أربيل- مقر الحكومة الإقليمية الكردية)). إشارة إلى البرزاني وحزبه. ما حصل في ذلك اليوم حيث تمكن الجيش العراقي من الدخول الى اربيل باقل من 4 ساعات. وكيف دخلت قوات الجيش العراقي تحت راية (الله أكبر).. التي يستنكف اليوم مسعود من رفعها في أربيل؟! طالما تباكى مسعود البرزاني وصب دموع التماسيح على الضحايا الذين سقطوا من الأكراد أيام حكم البعث الدموي لكن والحقيقة الناصعة إن البرزلاني هو الشريك في الكثير من الجرائم التي ارتكبها صدام ضد الأكراد فلجوى البرزاني والاستغاثة بصدام في عام 1996 والتقوى بالجيش ضد أبناء جلدته جريمة بحد ذاتها ومشاركة بما ارتكبه الجيش آنذاك كون مسعود هو الداعي لهذه الجيوش ,هذا من جانب , ومن جانب أخر ان هذه الحادثة تدل على إن البرزاني وزمرته مستعدة للتحالف مع الشيطان او الكيان الغاصب لأجل الكسب والنفع والبقاء في السلطة ,مع هذا كله تجد أدعياء الوطنية إتباع مقتدى الجاهل العميل يساندون هذا المجرم وأخر موقف لهم حول كركوك وبيعها , والحقيقة ان هؤلاء من صنف واحد

kurdistan-phobia
جاسم،شكراً إيلاف -

كردستان والعلاقات الأسرائيلية.كشفت مجلة "نيويوركر" أن عملاء "إسرائيليين" من بينهم ضباط من الموساد "الإسرائيلي" يقومون بتدريب مليشيات "كوماندوس" أكراد في العراق. وتعد مجلة "نيويوركر" من أوائل وسائل الإعلام التي تناولت موضوع التواجد "الإسرائيلي" في شمال العراق، حين ربطت قضية تصفيات العلماء العراقيين بالمخطط "الإسرائيلي" القديم الساعي إلى القضاء على من أسمتهم "بشبكة العلماء العراقيين" الذين تراهم الدولة العبرية مصدر خطر دائم عليها.مجلة "نيويوركر" ذكرت أيضا أن ضباطا أكرادا يتوافدون على "إسرائيل" أيضا لتبادل "الخبرات"!! والحال أن هذا الخبر ليس جديدا باعتبار أن العلاقات "الإسرائيلية" الكردية ليست جديدة، فكتاب "الموساد في العراق ودول الجوار" للكاتب "الإسرائيلي" "شولومو نكوديمون" الذي أكد فيه وبالصور العلاقات الوطيدة التي تجمع بين إسرائيل والأكراد، قد ذكر بشكل قطعي أن الأكراد، أو "السافاك" أي جهاز المخابرات الكردية قدم معلومات مهمة وخطيرة لـ"إسرائيل" عن الجيش العراقي، وعن نقاط الضعف العسكرية والنفسية فيه، كما قدم معلومات مهمة عن الحركيات الداخلية في العراق.إن التواجد الإسرائيلي في كردستان ليس وليد اليوم، بل يعود لسنوات طويلة ماضية استطاعت فيها الدولة العبرية أن تنشر أذرعتها الأخطبوطية على التراب العراقي بمعية من تسميهم سياسيا "بالسياسيين العراقيين الموالين لـ"إسرائيل". وسبق للصحفي الأمريكي الشهير "سيمور هيرش" أن كتب مقالة موثقة عن التسلل الرهيب الذي أحدثه الموساد "الإسرائيلي" داخل العراق

kurdistan-phobia
جاسم،شكراً إيلاف -

كردستان والعلاقات الأسرائيلية.كشفت مجلة "نيويوركر" أن عملاء "إسرائيليين" من بينهم ضباط من الموساد "الإسرائيلي" يقومون بتدريب مليشيات "كوماندوس" أكراد في العراق. وتعد مجلة "نيويوركر" من أوائل وسائل الإعلام التي تناولت موضوع التواجد "الإسرائيلي" في شمال العراق، حين ربطت قضية تصفيات العلماء العراقيين بالمخطط "الإسرائيلي" القديم الساعي إلى القضاء على من أسمتهم "بشبكة العلماء العراقيين" الذين تراهم الدولة العبرية مصدر خطر دائم عليها.مجلة "نيويوركر" ذكرت أيضا أن ضباطا أكرادا يتوافدون على "إسرائيل" أيضا لتبادل "الخبرات"!! والحال أن هذا الخبر ليس جديدا باعتبار أن العلاقات "الإسرائيلية" الكردية ليست جديدة، فكتاب "الموساد في العراق ودول الجوار" للكاتب "الإسرائيلي" "شولومو نكوديمون" الذي أكد فيه وبالصور العلاقات الوطيدة التي تجمع بين إسرائيل والأكراد، قد ذكر بشكل قطعي أن الأكراد، أو "السافاك" أي جهاز المخابرات الكردية قدم معلومات مهمة وخطيرة لـ"إسرائيل" عن الجيش العراقي، وعن نقاط الضعف العسكرية والنفسية فيه، كما قدم معلومات مهمة عن الحركيات الداخلية في العراق.إن التواجد الإسرائيلي في كردستان ليس وليد اليوم، بل يعود لسنوات طويلة ماضية استطاعت فيها الدولة العبرية أن تنشر أذرعتها الأخطبوطية على التراب العراقي بمعية من تسميهم سياسيا "بالسياسيين العراقيين الموالين لـ"إسرائيل". وسبق للصحفي الأمريكي الشهير "سيمور هيرش" أن كتب مقالة موثقة عن التسلل الرهيب الذي أحدثه الموساد "الإسرائيلي" داخل العراق

Jasim
Jasim Halwasa -

you are a failure assyrian, who used to live in kurdistan and was kicked out of free kurdistan for good!!!!!!!!you ugly assyrian should stay in sweden cause you are no longer welcomed in free kurdistan. by the way, the article is on syria , not on peshmarga, you pathetic, ugly and looser

Jasim
Jasim Halwasa -

you are a failure assyrian, who used to live in kurdistan and was kicked out of free kurdistan for good!!!!!!!!you ugly assyrian should stay in sweden cause you are no longer welcomed in free kurdistan. by the way, the article is on syria , not on peshmarga, you pathetic, ugly and looser

free kurdistan
جاسم،شكراً إيلاف -

في البدء كان بن غوريون يؤمن بضرورة العمل على استمرار نشاط الموساد في مصر والعراق، ووضع خطة تقضي بتأسيس موضع قدم لهم في منطقة كردستان العراق، والتي ستعتبر مهمة بالنسبة للكيان الصهيوني أي إسرائيل في المستقبل.. وهذا ينطلق من فلسفة بن غوريون بالإعتماد على الأقليات غير العربية والأقليات الدينية غير الإسلامية أو الأقليات من الطوائف الإسلامية في الدول العربية الموجودة في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا..! ومن الغريب أن الأمريكان قاموا بإرسال صفقة أسلحة الى حكومة بغداد عبر تركيا وإيران لإستخدامها في قتال ضد الأكراد خلال حكم عبد الكريم قاسم عام1961 ...! كما قامت الولايات المتحدة بإسداء النصيحة الى جلال الطالباني رئيس ما يسمى بجمهورية العراق الحالي ، بإيقاف عمليات تمرد البارزاني الأب ضد حكومة بغداد والتي كان قد بدأها في عام 1961 وتم تنفيذ ذلك فعلاً وقد أوقف البارزاني تمرده ضد حكومة عبد الكريم قاسم فعلا...!

free kurdistan
جاسم،شكراً إيلاف -

في البدء كان بن غوريون يؤمن بضرورة العمل على استمرار نشاط الموساد في مصر والعراق، ووضع خطة تقضي بتأسيس موضع قدم لهم في منطقة كردستان العراق، والتي ستعتبر مهمة بالنسبة للكيان الصهيوني أي إسرائيل في المستقبل.. وهذا ينطلق من فلسفة بن غوريون بالإعتماد على الأقليات غير العربية والأقليات الدينية غير الإسلامية أو الأقليات من الطوائف الإسلامية في الدول العربية الموجودة في الشرق الأدنى وشمال أفريقيا..! ومن الغريب أن الأمريكان قاموا بإرسال صفقة أسلحة الى حكومة بغداد عبر تركيا وإيران لإستخدامها في قتال ضد الأكراد خلال حكم عبد الكريم قاسم عام1961 ...! كما قامت الولايات المتحدة بإسداء النصيحة الى جلال الطالباني رئيس ما يسمى بجمهورية العراق الحالي ، بإيقاف عمليات تمرد البارزاني الأب ضد حكومة بغداد والتي كان قد بدأها في عام 1961 وتم تنفيذ ذلك فعلاً وقد أوقف البارزاني تمرده ضد حكومة عبد الكريم قاسم فعلا...!

الثورة السورية
لارا من باب توما -

To 44, كل مسيحي مؤمن يعرف أن كلمة عورة قد ذكرت كثيراً في الإنجيل المقدس وهذه الكلمة ليست حكرا على دين معين أو طائفة معينة من الناس كما تدعي وهذه الأدلة....... إقرأ سفر التكوين اصحاح922 فابصر حام ابو كنعان عورة ابيه واخبر اخويه خارجا. 23. سفر التكوين اصحاح 42. 12 فقال لهم كلا بل لتروا عورة الارض جئتم. سفر اللاوين اصحاح 18. الخروج الأصحاح 28 العدد 42 وَتَصْنَعُ لَهُمْ سَرَاوِيلَ مِنْ كَتَّانٍ لِسَتْرِ الْعَوْرَةِ. مِنَ الْحَقَوَيْنِ الَى الْفَخْذَيْنِ تَكُونُ. هذه بعض النصوص ان اردت فهناك المزيد..........وما دخل هذه الكلمة الآن بمجريات ثورة الحرية في سوريا؟؟؟ وكالات الأنباء العالمية الحرة والمستقلة وحتى إيلاف نقلت خبر اغتصاب بنات سوريات في جسرالشغور من قبل الشبيحة المجرمة وتركهن عرايا أمام الحدود التركية كما ذكر أولياء أمور الضحايا. المقال كان في يوم الجمعة 17 يونيو تحت عنوان (حوادث اغتصاب ترويها شهادات السوريين الفارين إلى تركيا)!!! لماذا لا تأخذوا دورات تقوية لدى طبل طاغية دمشق المعلم وليد في الحنكة والدبلوماسية المعاصرة القائمة على أسلوب الشطب والتشطيب!!!! هزلتم.....

الثورة السورية
لارا من باب توما -

To 44, كل مسيحي مؤمن يعرف أن كلمة عورة قد ذكرت كثيراً في الإنجيل المقدس وهذه الكلمة ليست حكرا على دين معين أو طائفة معينة من الناس كما تدعي وهذه الأدلة....... إقرأ سفر التكوين اصحاح922 فابصر حام ابو كنعان عورة ابيه واخبر اخويه خارجا. 23. سفر التكوين اصحاح 42. 12 فقال لهم كلا بل لتروا عورة الارض جئتم. سفر اللاوين اصحاح 18. الخروج الأصحاح 28 العدد 42 وَتَصْنَعُ لَهُمْ سَرَاوِيلَ مِنْ كَتَّانٍ لِسَتْرِ الْعَوْرَةِ. مِنَ الْحَقَوَيْنِ الَى الْفَخْذَيْنِ تَكُونُ. هذه بعض النصوص ان اردت فهناك المزيد..........وما دخل هذه الكلمة الآن بمجريات ثورة الحرية في سوريا؟؟؟ وكالات الأنباء العالمية الحرة والمستقلة وحتى إيلاف نقلت خبر اغتصاب بنات سوريات في جسرالشغور من قبل الشبيحة المجرمة وتركهن عرايا أمام الحدود التركية كما ذكر أولياء أمور الضحايا. المقال كان في يوم الجمعة 17 يونيو تحت عنوان (حوادث اغتصاب ترويها شهادات السوريين الفارين إلى تركيا)!!! لماذا لا تأخذوا دورات تقوية لدى طبل طاغية دمشق المعلم وليد في الحنكة والدبلوماسية المعاصرة القائمة على أسلوب الشطب والتشطيب!!!! هزلتم.....

Jasim
Jasim Halwasa -

Jaim, soon your remained assyrian families will be kicked offf from midle east!cause you are unwanted guests

Jasim
Jasim Halwasa -

Jaim, soon your remained assyrian families will be kicked offf from midle east!cause you are unwanted guests

kurdistanكولومبيا
جاسم،شكراً إيلاف -

المحامي سليمانالحكيم.شهدت سماء العراق ، منظراً عجيباً قد يكون مألوفاً في جمهورية كولومبيا البلد الأول المصدّر للمخدّرات في العالم ، حيث تُنجز الصفقات بين عصابات التهريب ، ولأسباب معروفة بالدفع النقدي دون سواه من وسائل الإئتمان ، فقد تولّى جسر جوّي أميركي نقل حصّة الكيان الكردي من الميزانية العامة للدولة العراقية ، من مطار بغداد إلى مطار أربيل ، وقد بلغت تلك الحصة 17 مليار دولار أميركي ، أصرّت الرئاسة الكردية على استلامها نقداً لأنها ء وهذه حالة غير مألوفة في زمننا ء لا تملك حساباً مصرفياً في أي بقعة من العالم ، وقد تمّ تقسيم المبلغ حسب اتفاق يعود إلى زمن الحاكم المدني الأميركي بول بريمر، بنسبة 55 % لزمرة مسعود البارزاني ، و45 % للطرف الطالباني وجرى إيداع الأموال في الحساب الشخصي لكل من الزعيمين الكرديين بفرض أنها ستُوزّع بعد ذلك على دوائر الإقليم الخاص بكل منهما . ولكن قسماً من هذه الأموال تمّ رصده من أجل تحقيق هدفين سياسيين ، وقد تم إنجاز الهدف الأول في حين أن الهدف الثاني مُني بفشل ذريع

kurdistanكولومبيا
جاسم،شكراً إيلاف -

المحامي سليمانالحكيم.شهدت سماء العراق ، منظراً عجيباً قد يكون مألوفاً في جمهورية كولومبيا البلد الأول المصدّر للمخدّرات في العالم ، حيث تُنجز الصفقات بين عصابات التهريب ، ولأسباب معروفة بالدفع النقدي دون سواه من وسائل الإئتمان ، فقد تولّى جسر جوّي أميركي نقل حصّة الكيان الكردي من الميزانية العامة للدولة العراقية ، من مطار بغداد إلى مطار أربيل ، وقد بلغت تلك الحصة 17 مليار دولار أميركي ، أصرّت الرئاسة الكردية على استلامها نقداً لأنها ء وهذه حالة غير مألوفة في زمننا ء لا تملك حساباً مصرفياً في أي بقعة من العالم ، وقد تمّ تقسيم المبلغ حسب اتفاق يعود إلى زمن الحاكم المدني الأميركي بول بريمر، بنسبة 55 % لزمرة مسعود البارزاني ، و45 % للطرف الطالباني وجرى إيداع الأموال في الحساب الشخصي لكل من الزعيمين الكرديين بفرض أنها ستُوزّع بعد ذلك على دوائر الإقليم الخاص بكل منهما . ولكن قسماً من هذه الأموال تمّ رصده من أجل تحقيق هدفين سياسيين ، وقد تم إنجاز الهدف الأول في حين أن الهدف الثاني مُني بفشل ذريع

nr 58 peshmarga
جاسم،شكراً إيلاف -

you are a failure kurdi, who used to live in syria and was kicked out of free syria for good

nr 58 peshmarga
جاسم،شكراً إيلاف -

you are a failure kurdi, who used to live in syria and was kicked out of free syria for good

Jasoomi
Between us -

ماذا فعلوا بك؟أكراد في ....???

Jasoomi
Between us -

ماذا فعلوا بك؟أكراد في ....???

to 42
Rizgar -

اختلف معك فى الرأى لكنى مستعد ان اموت دفاعا عن حقك فى ابداء رأيك. Evelyn Beatrice Hall I disapprove of what you say but I will defend to the death your right to say it. Evelyn Beatrice Hall-Volter-.اختلف معك فى الرأى لكنى مستعد ان اموت دفاعا عن حقك فى ابداء رأيك...Evelyn Beatrice Hall-Volter

to 42
Rizgar -

اختلف معك فى الرأى لكنى مستعد ان اموت دفاعا عن حقك فى ابداء رأيك. Evelyn Beatrice Hall I disapprove of what you say but I will defend to the death your right to say it. Evelyn Beatrice Hall-Volter-.اختلف معك فى الرأى لكنى مستعد ان اموت دفاعا عن حقك فى ابداء رأيك...Evelyn Beatrice Hall-Volter

Jasim genocide
Holiday -

المشكلة في كردستان لا يوجد بحر ,فكيف يرموننا في البحر مثلما فعلتوا مع اليهود 1948؟ اتمنى الاخ جاسم يشرح لنا , كيفية اغراقنا؟ ومتى؟ ربما الجماعات المسيحية والا ثورية يتفقون فيما بينهم لاخذ الهوليده ي في كوردستان وابادةالكرد خلال الهوليده ي , والرجوع سالمين الى امريكا وكندا ...وليس من قصدي اتهام كل المسيحيين بل فقط الحاقدين على كوردستان ,امثال ابطال الشتائم على انترنت .

Jasim genocide
Holiday -

المشكلة في كردستان لا يوجد بحر ,فكيف يرموننا في البحر مثلما فعلتوا مع اليهود 1948؟ اتمنى الاخ جاسم يشرح لنا , كيفية اغراقنا؟ ومتى؟ ربما الجماعات المسيحية والا ثورية يتفقون فيما بينهم لاخذ الهوليده ي في كوردستان وابادةالكرد خلال الهوليده ي , والرجوع سالمين الى امريكا وكندا ...وليس من قصدي اتهام كل المسيحيين بل فقط الحاقدين على كوردستان ,امثال ابطال الشتائم على انترنت .

Fatwa Jasim
مليون سنة -

لو تشتم الكورد مليون سنة , العرب يذبحوك مثل الخروف ...يحسبوك مسيحى ..شتم الكورد او لا , نفس الاحكام ..انت مسيحي يعرفون كيف يعاملوكم .

Fatwa Jasim
مليون سنة -

لو تشتم الكورد مليون سنة , العرب يذبحوك مثل الخروف ...يحسبوك مسيحى ..شتم الكورد او لا , نفس الاحكام ..انت مسيحي يعرفون كيف يعاملوكم .

الى المدعو جاسم
taoukan -

يا جاسم يا محترم هنا المواضيع عن الازمة في سورية ليس عن الاخوة الاكراد فالرجاء احترام الموقع والكتفاء بتعليق واحد وعدم الخروج عن الموضوع او الافضل عدم الكتابة

الى المدعو جاسم
taoukan -

يا جاسم يا محترم هنا المواضيع عن الازمة في سورية ليس عن الاخوة الاكراد فالرجاء احترام الموقع والكتفاء بتعليق واحد وعدم الخروج عن الموضوع او الافضل عدم الكتابة

الى السقوط
فاروق - المزة -

النظام السوري الفاشي وعصاباته المجرمة اقترب سقوطها وعندها يأتي الدور على حزب المخربين الايرانيين في لبنان وستكون سوريا ولبنان للشعب السوري البطل والشعب البناني الشقيق وعندها سيرجع الصفويين الى جحورهم يا ابطال ياشعبي المغوار سنعلم هذا النظام درسا ولكل اعداء الامة العربية وستكون سوريا مع كل اشقائها العرب للدفاع عن ارضهم وكرامتهم يدا واحدة

الى السقوط
فاروق - المزة -

النظام السوري الفاشي وعصاباته المجرمة اقترب سقوطها وعندها يأتي الدور على حزب المخربين الايرانيين في لبنان وستكون سوريا ولبنان للشعب السوري البطل والشعب البناني الشقيق وعندها سيرجع الصفويين الى جحورهم يا ابطال ياشعبي المغوار سنعلم هذا النظام درسا ولكل اعداء الامة العربية وستكون سوريا مع كل اشقائها العرب للدفاع عن ارضهم وكرامتهم يدا واحدة

Racist remark37 38 3
Maria al -

to 37 I am not a racist. ,,I have so many Kurds friend,,,,I learned in primary school that salah eldeen whe liberated al quads was a Kurd ,,,,we have a shrine for him in Syria,,,,,Syria is a great country old country we are the heart of the Arabs. The colonial powers devised Syria the great Syria. Be lad al sham ,,so to38read your history,,,the Kurds are loved in Syria ,,,they were part of the great fabric of society,,,,,educators doctors,,,,,so when turkey is treating the problem in Syria as if she is an authority on democracy and freedom. ,,I say they should learn how Syria treat minorities,,,and if they want to destroy Syria ,,,I mean the west with the help of some thugs. We are not going this to happen,,,,Syria is not Iraq,,,they can not use the Kurds to destroy Syria like they did in Iraq,,,,bashar went so early to talk to the Kurds ,,,giving them new rights,,were denied,,,he invited them to talk,,,again ,,some went some did not,,,,,if you want to build democracy you have to negotiate ,,,,turkey can not be the door which will bring intervention. Against Syria,,,,we can hurt turkey. So much as she can hurt us. The Turks who want to hurt us should go andstuggle in their own back yard,,,turkey,,,,

Racist remark37 38 3
Maria al -

to 37 I am not a racist. ,,I have so many Kurds friend,,,,I learned in primary school that salah eldeen whe liberated al quads was a Kurd ,,,,we have a shrine for him in Syria,,,,,Syria is a great country old country we are the heart of the Arabs. The colonial powers devised Syria the great Syria. Be lad al sham ,,so to38read your history,,,the Kurds are loved in Syria ,,,they were part of the great fabric of society,,,,,educators doctors,,,,,so when turkey is treating the problem in Syria as if she is an authority on democracy and freedom. ,,I say they should learn how Syria treat minorities,,,and if they want to destroy Syria ,,,I mean the west with the help of some thugs. We are not going this to happen,,,,Syria is not Iraq,,,they can not use the Kurds to destroy Syria like they did in Iraq,,,,bashar went so early to talk to the Kurds ,,,giving them new rights,,were denied,,,he invited them to talk,,,again ,,some went some did not,,,,,if you want to build democracy you have to negotiate ,,,,turkey can not be the door which will bring intervention. Against Syria,,,,we can hurt turkey. So much as she can hurt us. The Turks who want to hurt us should go andstuggle in their own back yard,,,turkey,,,,

سوريا الأسد
أمريكي أصل سوري -

أيها الكاتب ماذا تريد أن تفعل الحكومة السورية والجيش ،هل تريدهم أن يسلمو الحكم والسلاح للإرهابيين العملاء الذين يحملون السلاح بوجه الجيش وقوى الأمن لترتاح وترتاح تركيا الإرهابية والخليج المتصهين ؟ أستيقظ من غفوتك إن أنت سوري قومي ،عليك أن تعلم كل من يحمل السلاح بوجه الجيش والقوى الأمنية هو إرهابي ويجب قتله ، أنظر للحقيقة الملايين من الشعب السوري بكل طوائفه خرج للشارع مستنكراً العمليات الإرهابية بحق الجيش وقوى الأمن وهم ينادون بالولاء لسوريا الحبيبة ، أما الإرهابيين وعددهم لا يتجاوز عدة مئات مسلحة ومدربة بتركيا وقطر والسعودية يروعون الشعب ، ياأيها الكاتب هل سمعت بالمجازر البشعة بحق قوى الجيش والشرطة من قبل الإرهابيين الذي أنت تدافع عنهم ، عيب وألف عيب . هنا بأمريكا من يسترجي أن يرفع صوته بوجه الشرطي القتل سيكون مصيره ، تحيا أمريكا لأنها تعلم كيف تتعامل مع أعدائها ومع الإرهابيين ، من أجل ٥ مقاولين أمريكان قتلو على أيدي الإرهابيين بمدينة الفلوجى العراقية الجيش الأمريكي أستخدم كل أنواع الأسلحة من مدفعية وطيران للقضاء على الإرهابيين ، عليكم أن تعلمو سوريا الأسد لن تركع بل سَتُرَكع تركيا والخليج الصهيوني سوريا الله حاميها.

كردي=عربي
ahmadsaad -

الكرد أخوة لنا وأحباء، لا نرضى بأن يتعدى عليهم أحدنحن في الخليج نحبهم كثيرا، فهم طيبون ومتسامحون، ويحبون العرب كثيرا الاكراد عرب، والعرب أكراد، ولن يفصلنا عنهم حاقد أو حاسد

no 70
Rizgar -

As the Turkish Prime Minster said, “Muslims do not commit genocide, perhaps because only non Muslims commit genocide.” Is the Sudan a Muslim country? Is Syria a Muslim country that killed and leveled Kurdish towns early in the 80s? Is Iraq a Muslim country whose government gassed thousands of Kurds? Is Iran a Muslim country that killed and jailed many Kurds? Is Turkey a Muslim country that killed so many Kurds, burned their villages, and caused thousands of them to disappear?Our history is full of massacres, atrocities, exploitation and other sorts of injustice administered by colonial states against us

No 70
Rizgar -

There is a Kurdish proverb may well explain the current Syrian impasse .It goes “how can I get this donkey out of this mud”. but no one can..do you know why?Do you have any idea about the following countries: Slovakia, Czech Republic, Slovenia, Estonia, Latvia, Lithuania, Croatia, Republic of Kosovo, Republic of Macedonia, Montenegro and Bosnia &Herzegovina? East Tymor?

No 70
Rizgar -

.” We don’t need permission, or a “fatwa,” from neighbors, who are guilty of occupying Kurdistan, to be free; we become free when we are convinced that our freedom is not in other people’s hands but in our own. In the words of the great French writer, Albert Camus, “The minute the slave says ‘NO,’ he becomes free.”?

انقاض دمشق يا اردوغا
راني -

هل الدخول الى اوروبا يا اردوغان يكون على انقاض دمشق الآ بئساً للذي يغير كلامه كما تغير الافعى جلدها وكما تغير الحرباء لونها وعندما اكتب واقول انها فتنة طائفية لا افتري او اتبلى على أحد هذه هي الحقيقة والله لو كانت ثورة لنيل مطالب شريفة وحق لوقفنا كلنا معهم ولكن هل من يقتل ويحرض على الفتنة ويكتب مثل هذا الكلام البذيء هل هو بثائر ؟؟؟؟؟انتم لا تريدون اصلاحاً ولا تغيير أنتم تسيرون على أجندة اميركية اسرائيلية ومتى أمرتكم امريكا بالتوقف توقفتم وكل هذه الثورات عبارة عن مسلسل امريكي واوراق ضغط على سوريا كي ترضى باتفاقية العار والذل التي تفرضها والتي وافقت عليها اكثر الدول العربية لانها دول راكعة وفقدت عروبتها منذ زمن ومن الافضل ان يقال عنها حليفة اسرائيل وامريكا اشرف لهم وكل هذا المخطط كي ينالوا من وحدة سوريا ومتى انتهى مخطط امريكا واسرائيل رمتكم للنفايات ولا تهمونها بشيء لأنكم لستم سوى دمى تحرككم كيفما أرادت لنشر الفوضى والقتل والارهاب انتم فقط مرتزقة ومأجورين للقتل والتحريض على الفتنة المذهبية .وهل الثورة الشريفة تنطلق من الجوامع لإثارة الفتن وبث الارهاب والتحريض على القتل في حين أن الجوامع بنيت من اجل العبادة والصلاة إنها بيوت الله حرام عليكم أن تحولوها الى مقر للدسائس والمؤامرات و لماذا لم تهب اقلامكم لمهاجمة اسرائيل على ما ترتكبه من جرائم ضد الانسانية يا من تحالفتم مع الشيطان بسبب تعصبكم الأعمى

طوابير كردستان
جاسم،شكراً إيلاف -

يا طوابير كردستان كفاكم مزايدات على دماء شهداء سوريا لتصلوا الى اهدافكم التي لن ترى النور باقامة دولة مزعومة لايعرف عنها التاريخ شيئا على ارض سوريا كما فعلتم في العراق .حيث اظهرتم اعلى درجات الخيانة بولائكم المطلق لاميركا ومن ثم لاسرائيل ولاتظنوا ان وجودكم في شمال العراق سيدوم فسيزول مع زوال مسبباته لانه ما بني على باطل فهو باطل ، واذكركم ان كنتم نسيتم فلم يمضي على ذلك الابضعة سنوات كيف كنتم عملاء وخداما لاجهزة الامن في محافظة الحسكة وكنتم يومئذ العصا بيدها لضرب العرب والمسيحيين وأكراد سورية الأصليين والشيء ذاته في ظل حكم صدام حسين.. فهل ياترى الغدر من شيمكم فعلى مدى العصور لانسمع الا بغدركم لمن وقف معكم ؟ من كان بيته من زجاج لايرمي الناس بالحجارة

No 70
Rizgar -

I do not understand why Syria is not Iraq!!!! Primative Arab artificial racist states are created by others for others !!!

Holiday
جاسم،شكراً إيلاف -

مخطط صهيوني لتوطين اليهود الأكراد مكان المسيحيين في العراقوأكد وين مادسن الصحفي الأمريكي ;إن اليهود الأكراد بدأوا منذ الغزو الأميركي للعراق عام 2003 بشراء الأراضي في المنطقة التي يعدونها ملكية يهودية تاريخية، ...واستعرض ماديسن أسباب الاهتمام الخاص الذي يوليه الصهاينة لأضرحة الأنبياء ناحوم ويونس ودانيال، وكذلك حزقيل وعزرا وغيرهم، موضحا أن المسؤولين الصهاينة ينظرون إلى المزارات اليهودية جميعها على أنها جزء من الكيان الصهيوني، حالها حال القدس الشريف والضفة الغربية التي تسمى توراتيا يهودا والسامرة.وقال مادسن في تقريره الذي نشر على موقعه(وين مادسن ) إن فرق الموساد الصهيوني شنّت مع مجموعات من المرتزقة هجمات على المسيحيين الكلدانيين العراقيين في كل من الموصل وأربيل والحمدانية وتل أسقف وقره قوش وعقره وغيرها من البلدات والقرى المسيحية، وألصقتها بتنظيمات مسلحة بغية تهجيرهم بالقوة وإفراغ المنطقة التي يخطط الكيان الصهيوني للاستيلاء عليها من سكانها الأصليين من المسيحيين والمطالبة بها بوصفها أرضاً يهودية توراتية حسب زعمه;. وبين مادسن; أن المخطط الصهيوني يهدف إلى توطين اليهود الأكراد محل الكلدان والآشوريين، متهما إدارة الاحتلال الأميركية برعاية هذا المخطط الذي يشرف على تنفيذه ضباط من جهاز الموساد الصهيوني،منوها بمعرفة القيادات السياسية في الحزبين الكرديين الرئيسين الاتحاد الوطني بزعامة جلال الطالباني والحزب الديمقراطي الذي يتزعمه مسعود البرازاني بهذا المخطط;.وأضاف وين مادسن ; منذ 2003 ولحد الآن، فإن المسيحيين الذين يعيشون في الموصل وعددهم 30 آلفا، تعرضوا إلى اشد حالات التعذيب و التهجير من الموصل، ما دفع احد قادة المسيحيين إلى التلميح بتورط كردي وطالب بتحقيق دولي في هذه الجرائم;.ويذكر أن محللين سياسيين ربطوا بين ماحدث من عمليات تهجير قسرية لليهود إبان الاحتلال البريطاني للعراق من خلال منظمات صهيونية، وما يحدث الآن من عمليات قتل و تهجير للمسيحيين، من أجل إفراغ العراق من مكوناته الأصلية.

مليون سنة
جاسم،شكراً إيلاف -

جرائم الاكراد ضد الاشوريين في العراقبقلم الاستاذ أياد محمود حسين ومن خلال دراسة مخططات وبروتوكولات حكماء الأكراد السرية، والتي هي شبيه بمخططات وبروتوكولات حكماء بنى إسرائيل، في السيطرة على الاراضى التي لأتعود لهم من اجل خلق كردستان كبرى الذي لا يمكن إن يتحقق إلا بالتعاون المثمر مع الكيان الصهيونى، واستغلال الشعوب الأخرى بشكل تام لدعم الموقف والقضايا القومية التحررية للشعب الكردي المضطهد المظلوم. اى أنهم يستعملون نفس الأسلوب المخادع الذي اعتمدت عليه إسرائيل في المظلومية والاضطهاد. والأكراد وقياداتهم يحاولون إخضاع الاشوريين والسيطرة عليهم وقطع جذورهم الأصلية واشوريتهم، ويطلقون عليهم عبارة المسيحيين فقط الذين يسكنون كردستان العراق( حسب سياستهم والشوفينية القومجية) أما مثقفي الأكراد، أو الذين يحملون الشهادات العليا فأنهم يحاولون تزوير التاريخ بأي طريقة ممكنة، الدكتور الكردي فرست مرعي المتخصص في تاريخ الاقليات، يحشر كلمة كردستان في كل موضوع يخص تاريخ المنطقة القديم /، وخاصة شمال العراق، فهو يقول مثلا في محاضرة له ( استطاع الآشوريون بقيادة سرجون الثاني القضاء على مملكة الشمال اليهودية في عهد ملكها هوشع سنة 721 قبل الميلاد، ثم نقل سكان إسرائيل إلى حران وخابور في شمال سورية وكردستان وفارس ). لا اعرف في كتاب من كتب التاريخ، وفي أي صفحة وجد اسم كردستان يطلق على شمال العراق أو سورية ؟. لقد اعترف بنفسه بأنه ليس مختصا في الدراسات الكردستانية، بقدر ماهو مختص بتاريخ الكرد الإسلامي. وفي السبي الأول كما يقول الدكتور فرست، أن الاشوريين اسكنوا بقايا بني إسرائيل في المناطق الجبلية المنعزلة في كردستان. مرة أخرى يحاول أن يريط كلمة كردستان في الأراضي التابعة للدولة الآشورية في تلك الحقبة من الزمن التي لم يتواجد الأكراد بعد عليها. ويستمر قائلا ( قد يكون هؤلاء اليهود المسبيون في كردستان قرى لهم بين السكان الكرد، وبقوا منعزلين عن اليهود الأخرين، وأصبحوا بمرور الزمن احد مكونات المجتمع الكردستاني

ashamed-70
Rizgar -

,,,the Kurds are loved in Syria..This leads me to the next question, however. Why does Damascus persist in denying its Kurds rights that even the Palestinians enjoy? Do Syrian government leaders not feel ashamed to champion the rights of Palestinians so strongly, while some 300,000 Syrian Kurds, for no good reason, face a much grimmer situation? It wouldn’t cost so much to bring 300,000 people back into official existence.

ahmadsaad
جاسم،شكراً إيلاف -

ضحايا مجزرة بشت آشان,د.علي نجيب البياتياكتب لكم وأنا على يقين بعد أن تسمع القيادات الكرديه وجلال الطالباني ونيشروان مصطفى ومجرمي الأتحاد الوطني الكردستاني أبطال مجزرة بشت آشان والمجازر الأخرى، ستغزو قلوبهم الخائبة رعشة الخوف ويعظون أصابع الندم إن كانوا يملكون ذرة من الشرف لا لخوفهم مني أوحياءاً بل خوفا من عواقبهم الوخيمة التي تنتظرهم أسوة بصدام وبرزان وصياصين البعث المجرمين.نحن على يقين بأن القدره الألهيه هي التي تتحكم بأظهار الحق والحقيقه في هذه القضية وبما قام به جلال الطالباني رئيس هيئة رئاسة الجمهورية قاتل الأسرى العراقيين وقاتل الفنانين في بشت اشان. وبودي أن أذكر للأخوة الطيبين أصحاب المناشدة والأقلام الشريفة أن أول شهيد في بشتآشان كان المناضل والمخرج السينمائي الشهيد عبد الرضا حيث كان جريحا في بداية مجزرة بشت آشان وبأمر مباشر من جلال الطالباني تم ربطه على إحدى الأشجار دون علاج حيث أخذت عصابات الطالباني الفاشية بتعذيبه وإطفاء أعقاب السكائر في فمه ومن ثم جعله هدفا يتسلى بأصابته القتلة ورفضوا توسلات الفلاحين بعدم التمثيل بجثث شهداء المعارضه العراقيه وحتى رفضوا دفنهم

Damascus=Racism
Rizgar -

Why were so many Syrian Kurds stripped of their citizenship? When the policy was first enacted after the special 1962 census, it seemed that authorities wished to warn the Kurdish population not to act up like the Kurds in Iraq were doing at the time. The regime at the time was also able to distribute resources confiscated from the Kurds – property, jobs, places in schools or hospitals – and distribute more of these Syrian Arabs. This would increase popular support for the government in Damascus, at the expense of a group that wasn’t expected to support an Arab nationalist regime in any case. However , no racsit state survived history, Nazi German, Nazi Iraq, South Africa, Yugoslavia, ...so on

اين بقية مقالي
راني -

اين باقي المقال يا ايلاف انتم دائماً تقصون ثلاثة أرباعه اين المصداقية في ذلك ولماذا الكلام الرديء ينشر مع الشكر

ربما جاسم،
ربما -

ربما الاسلاميون يساعدوك في تفجير نفسك في مدرسة اطفال في كوردستان ,اشرح لهم اهدافك , ربما لا يذ بحو ك , ويساعدوك في اختيار مدرسة ابتدائية في هلبجة , ربما اول شهيد مسيحي في التاريخ فجر نفسه في كوردستان ,ولكنك كمسيحي حا قد على كورستان لست مشمولان بالحوريات في الاخرة ولا عذرا واحدة , حتى هناك يعاملوك مواطن من درجة عاشرة , ولا الحزب الدمكراتي الكوردستاني يفتح لكم ابواب كوردستان,فلا مجال للهرب الى كوردستان والتمتع با لسلام والامانة وفوق ذلك شتمنا . لو كنَت شجاعا لفجرت نفسك ,ما فا ئدة الكلمات , الدولة التركية صرفت بليا رات وانشات جامعات وموسسات لشتم التاريخ الكردي واللغة الكردية..هل تعرف كيف اوضاعهم الان؟ اسال جنرالات ناتو كيف اوضاعهم الان؟ فانت قزم , اصدقائك الاقزام بداو١٩٢٠ وخسروا امام ضربات شعوب كوردستان , لو كانت كردستان قابلة للبلع ,لنجحتوا ايام اللفيي ومساعدات البريطانيين لكم .

ثورة السرسرية
لارا من باب توما -

ثورة اهل السنه للسيطرة على سوريا وارجاعها للعصور الوسطى ولكن هيهات فنحن ابناء سوريا الحقيقيه وانتم مخلفات الفتوحات لا تتخيلوا بأن تسيطروا على بلدنا لان ذلك سوف يكون على ارواحنا

التعليقات ستوك
كوردي سوري -

كلما كثرة نوع من البضاعة رخصت وفقدت قيمتها لانها مقلدة ومن نوع الرديء وتخزن في المستودعات وتصبح عبئا على صاحبها ولا احد يهتم بها او حتى النظر اليها ونفس الشئء هو التعليقات المدعو جاسم انه يكتب التعليقات من نوع ستوك وتخزن على صفحات الايلاف ولااظن احد يهتم بها او يقرأها لقد قرأت له اول التعليق ولمست انها من نوع الرديء ولايستحق الاهتمام او حتى الرد والخلاصة نحن اكراد سورية نقف مع اخواننا العرب وغيرهم من ابناء الوطن ويدا باليد وشعارنا هو الشعب سوري واحد من درعا الى قامشلي وسوريا هي لجميع السوريين خاين من ينال من وحدة سوريا واصحو يا ابناء بلدي سوريا ان عملاء النظام بدؤا يعزفون على وتر الطائفية من امثال شبح جاسم لينالوا من ثورتنا والمجد والخلود لشهدائنا الابرار وهيهات وهيهات لنظام والجاسم.

نهاية نصف رجل جبان
سلاف فواخرجي -

نفاذ صبر تركيا على المجرم بشار مبرر وخلال أقل من شهر سيحدث اجتياح عسكري تركي لسوريا بالتنسيق مع حامية الشعوب الولايات المتحدة, وسيتم اسقاط بشار ونظامه المجرم وسيجر بشار وماهر وبقية المجرمين العلويين أذلاء الى المحاكم ليتم شنقهم عقابا على جرائمهم.بشار أبو رقبة ونص لسان زائل هو وطائفته العلوية والشعب السوري باق ومنتصر.بشار انتهت صلاحيته, ما تبقى له في السلطة سيكون قصيرا ومؤلما له ولخلفيته ولقاعدته كونه يعاني من أمراض كثيرة كالغباء وضعف الشخصية وعقدة الدونية.أسلوب بشار في التعامل مع الثورة السور بين غبائه , للآن لم يستوعب دماغ بشار البدائي أن الشعب لم يعد يريده أبدا.ممكن بسبب غبائه وتصفح عقله أن يستوعب بشار بعد سنتين أن الشعب السوري لم يعد يريده بل يريد محاكمته واعدامه على الجرائم التي ارتكبها هو والعصابة العلوية المحتلة لسوريا.للعلم طائفية بشار وحقده على المسلمين تقع في قسم كبير منها على تربية الطائفية الأولى في سوريا أنيسة مخلوف وتنشئتها لبشار.أنيسة مخلوف قبل زواجها من المجرم المقبور حافظ أسد كانت تحب شابا مسيحيا لكنه رفضها وتزوج فتاة من دينه, على أثرها قررت أنيسة دخول أحد الأديرة والترهب حزنا على جبها الفاشل, لكنها طردت من الدير بعد فترة قصيرة لأسباب مسلكية, يعني حتى بالدير لم يستطيعوا تحملها

نظرة متأملة
سهيلة القرداحية عوعو -

تركيا كانت صبورة كثيرا مع النظام العلوي وتحملت أكاذيب محترف الكذب بشار لفترة طويلة جدا. بشار يكذب حتى عندما يقول صباح الخير, دائما يعطي الوعود لسيد رأسه أردوغان بأنه سيسحب الجيش والمخابرات من الشوارع الا أنه يفعل العكس تماما.بشار لن يستطيع الا أن يستمر بالقتل والذبح واللجوء للحل الأمني, بشار غارق في مستنقع الخ.....حتى مستوى الفم, لن يستطيع أن يغير أو يتغير و حتى نفهم حقيقة وبصورة علمية الخلفية والبيئة الحاضنة لشخصية بشار وشخصية كل علوي لابد أن نعرف مميزات الشخصية العلوية, وخير من يعطي صورة شاملة عن خفايا وخلفيات الشخصية العلوية هذه المداخلة القيمة جدا للمعارض السوري العلوي المعروف الأستاذ نزار نيوف والتي قدمها لمؤتمر الأخوان المسلمين السوريين الذي عقد في لندن عام 2002 ,,,

الثورة السورية
لارا من باب توما -

إلى عنصر المخابرات 86 الذي ينتحل إسمي, بالفعل كم أنتم محتقرون....بالمناسبة لا أحد يحقر بالحكومة لأن سوريا ببساطة لا يوجد فيها حكومة منتخبة من الشعب بل يوجد فيها عصابة و طاغية يحقره الشعب السوري البطل علنا بتمزيق و ضرب صوره وبوستراته وتماثيل أسرته ومن ثم حرقها ورميها والفيديوهات المصورة تملأ الفضائيات والشبكة العنكبوتية!!! ألهذه الدرجة تعليقاتي تحرق قلوبكم وقلوب أسيادكم الطغاة اللصوص الخونة تجار القضية!!!!!!!

بشار وبس
سوريا -

هههههههههههههههههه اعتقد العكس هوي الصحيح

إلى جاسم الفيلسوف
جاسم القيلسوف -

كفاية تضييع وقتك ارحم نفسك قليلا... لا أحد يقرأك

اعتراف خطير
جاسم,شكرا ايلاف -

غير صالح للنشر

احباط ما بعده احباط
جاسم،شكراً إيلاف -

احباط ما بعده احباط اصيب به غالبية المهلهلين للاخوانجيه والسلفيين ممن ينطلقون عداة صلاة كل جمعه ليعبثوا بأمن الوطن القناعه تزداد عند المواطنين بفشل حملتهم والكل متأكد وبالاخض ممن يتحمقوا بنوجيه الاهانات والشتائم للحكومه ان امنيباتهم لنن تتحقق وانها عبارة عن كم اسبوع ويعود الامان الى راض الوطن

ثورة اهل السنه
جاسم،شكراً إيلاف -

ثورة اهل السنه للسيطرة على سوريا وارجاعها للعصور الوسطى ولكن هيهات فنحن ابناء سوريا الحقيقيه وانتم مخلفات الفتوحات لا تتخيلوا بأن تسيطروا على بلدنا لان ذلك سوف يكون على ارواحنا

انا مأمور مأجور
جاسم،شكراً إيلاف -

انا مأمور مأجور من قبل نظام بشار الأسدأعمل قواد للمخابرات السورية مع شقيقتي لجلب المراهقات للمسؤولين في المخابرات,,أعمل منذ فترة بعد أن إغتصبت شقيقتي من قبل المخابرات وهددو بإغتصبي وإغتصاب والدتي لذا أعمل مع الخابرات،اعتذر للارا من باب توما واعتذر للشعب السوري.

أبواق النظام
عصفور مهاجر -

مهما حاول أبواق السلطة قلب الحقائق فإن جهدهم، وجهد معلّمهم، يذهب هباءً منثوراً..... لا بل أصبح هذا الجهد (المأجور من النظام القذر) يصب في خانة ومصلحة الشعب، حيث أننا نرى تشديد العقوبات وتضييق الخناق على رقبة ****كلّما خطب خطبة عصماء يوضّح فيها حجم (المؤامرة)!!! لا يمكن لشخص لا يؤمن بتداول السلطة وبتعدد الأحزاب إلا أن يكون خائن للوطن سوريا الحبيبة.... أما إذا أرادو بناء جمهورية الشبيحة والخوف، فبإمكانهم أخذ أسدهم (الجبان) إلى أي جزيرة نائية والقيام بعبادته وتأليهه (هو وأولاده وأحفاده) إلى الأبد!!!!!

أبواق النظام
عصفور مهاجر -

مهما حاول أبواق السلطة قلب الحقائق فإن جهدهم، وجهد معلّمهم، يذهب هباءً منثوراً..... لا بل أصبح هذا الجهد (المأجور من النظام القذر) يصب في خانة ومصلحة الشعب، حيث أننا نرى تشديد العقوبات وتضييق الخناق على رقبة ****كلّما خطب خطبة عصماء يوضّح فيها حجم (المؤامرة)!!! لا يمكن لشخص لا يؤمن بتداول السلطة وبتعدد الأحزاب إلا أن يكون خائن للوطن سوريا الحبيبة.... أما إذا أرادو بناء جمهورية الشبيحة والخوف، فبإمكانهم أخذ أسدهم (الجبان) إلى أي جزيرة نائية والقيام بعبادته وتأليهه (هو وأولاده وأحفاده) إلى الأبد!!!!!

لستين جهنم
كريكور -

لستين جهنم هالاراك هم وصبرهمونحن الارمن واللذي كنا ضحية من ضحايا الاجرام التركي والتاريخ يشهد بالاجرام والمجزرة التركية بحق الارمن .. ترى متى سوف يعترف هذا الاردوغان بمجازر اجداده بحق اجدادنا...تركيا وكل من يدعم الغدر والخيانة التركية الى جهنم وعاشت سوريا وعاش القائد بشار شوكة في اعين الخونة والغدارين والانزال اللذين يحتمون بالسياسات الصهيونية

لستين جهنم
كريكور -

لستين جهنم هالاراك هم وصبرهمونحن الارمن واللذي كنا ضحية من ضحايا الاجرام التركي والتاريخ يشهد بالاجرام والمجزرة التركية بحق الارمن .. ترى متى سوف يعترف هذا الاردوغان بمجازر اجداده بحق اجدادنا...تركيا وكل من يدعم الغدر والخيانة التركية الى جهنم وعاشت سوريا وعاش القائد بشار شوكة في اعين الخونة والغدارين والانزال اللذين يحتمون بالسياسات الصهيونية

أنا خائن
أنا خائن -

من سيصدق أو يتحالف مع أردوغان بعد ما فعل وكان ونصب نفسه الحمل الوديع لسوريا أم الدنيا، أعتذر للأرمن يا أردوغان، أعتذر للأكراد يا أردوغان، أرجع المناطق المحتلة إلى اليونان وسوريا والعراق وكردستان

أنا خائن
أنا خائن -

من سيصدق أو يتحالف مع أردوغان بعد ما فعل وكان ونصب نفسه الحمل الوديع لسوريا أم الدنيا، أعتذر للأرمن يا أردوغان، أعتذر للأكراد يا أردوغان، أرجع المناطق المحتلة إلى اليونان وسوريا والعراق وكردستان