أخبار

ولاية نيويورك تسمح بزواج المثليين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

انضّمت نيويورك الى الولايات الأميركية الخمس الأخرى التي تسمح بزواج المثليين علماً أنها اكثر الولايات سكاناً بعد ان حظي القانون بغالبية اصوات مجلس الشيوخ.

مثليات يحتفلن بصدور القرار

نيويورك: اصبحت ولاية نيويورك سادس ولاية اميركية - واكثرها سكانا - تسمح بزواج المثليين جنسيا.

فقد صوت مجلس شيوخ الولاية الذي يسيطر عليه الجمهوريون بـ 33 صوتا مقابل 29 لصالح قانون كان قد مرره مجلس نوابها الذي يسيطر عليه الديمقراطيون.

وقد وقع حاكم الولاية اندرو كومو على القانون فورا مما جعله ساري المفعول. ومن المتوقع ان تجرى اولى الاعراس المثلية خلال 30 يوما.

واصبحت مسألة السماح بزواج المثليين قضية اجتماعية مثيرة للجدل والخلاف في هذه المرحلة التي تسبق اجراء الانتخابات الرئاسية والنيابية في العام المقبل.

وقال كومو في تصريح ادلى به في وقت متأخر من ليلة الجمعة: "ازاحت نيويورك اخيرا الحاجز الذي كان يمنع المثليين من التمتع بحرية الزواج والحصول على الحقوق التي يتمتع بها الآخرون بشكل طبيعي."

وقد وفى حاكم الولاية بوعده بالتوقيع على القانون فورا بدل الانتظار لمدة عشرة ايام كالمعتاد.

ووصف الناشطون المثليون المصادقة على القانون الجديد بأنه نصر كبير لهم.

ولكن اساقفة الكنيسة الكاثوليكية في نيويورك عبروا عن "خيبة املهم وحزنهم الكبير" لصدور القانون.

وبذلك تنضم نيويورك الى ولايات كونيتيكات وماساشوسيتس ونيو همبشاير وفرمونت وآيوا ومنطقة كولمبيا (التي تحوي العاصمة واشنطن) التي تسمح بزواج المثليين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يا سلام
كوري يكره البعثيّة -

الف مبروك عليكم.. خاصة البنات

أضل من الأنعام
الجزء السابع -

أزاحت نيويورك عقبة انتخاب رئيسة مثلية للبلاد

أؤيد هذا القانون
جاسم،شكراً إيلاف -

ننتظر بفارغ الصبر ان يحل هذا القانون الإنساني على بلداننا العربية والإسلامية وهذا حق شرعي للبشرية،انا أؤيد هذا القانون لأنني واحد منهم.

ليبراليونا !
نايف -

وهذا ما يعد به اللبراليون المخانبث ان وصلوا للسلطة عندنا !

اي شرعي
khalid -

جاسم اي حقي شرعي تتكلم عنه، الشذوذ حقي شرعي للانسان ، الغريبه ان الناس اذا لم يتسطيعوا ان يغيروا من طباعهم و اخلاقياتهم المنافيه للاديان السماويه و الطبيعه الانسانيه حاولوا تغير احكام هذه الاديان وتشريعاتها و هذا يدل على الغباء فالله انزل التشاريع فيا يحل او يحرم وليس خيار شخصي او قرار سياسي و للملحدين اقول لا تقولوا ان سبب عدم قبول المجتمعات على مر الازمان للشذوذ هو التربيه و اقول لهم و ما رايكم بالحيوان و سيقلون ولكن هنلك حالات سجلت لبعض ان ذكر من الحيوانات قام بهذا الفعل مع ذكر اخر و ارد عيلهم ايها القاعده ام الشذوذ لهذا اطلق مسمى شذوذ على هذا الفعل الدنيئ و القذر و الذي ينافي ظبيعته الانسان والحيوان معا ٠ ( اللهم لا توآخذنا بفعل الفسهاء منا و الله ولي التوفيق

نعم لزواج المثليين
جاسم،شكراً إيلاف -

الى متى ننتظر لتطبيق هذا القانون الإنساني في دولنا العربية والى متى نبقى أسرى للقوانين الي تفرض علينا ،نعم لزواج المثليين في دولنا العربية ونعم للحرية الجنسية والحرية الياسية .

NO NO NO
Majid Ali -

ITS THE BEGINING OF THE END.

khalid 5
جاسم،شكراً إيلاف -

غير صالح

من مثلي عربي
كمال علي -

تحية للعاملين في ايلاف و مبروك للمثليين في ولاية نيويورك واتمنى تعميم هذا الزواج في جميع الولايات الاميريكية .. وفي الختام اتمنى الصحة والسعادة للمثليين العرب و اقول لهم لعل الثورات العربية تكون فرصة لنا للحصول على حقوقنا

مرض و إنحراف
علي/ المانیا -

الاسلام هو صمام أمان ضد هذە الانحرافات المدمرة.

So What!!
AmericanEagle -

I think we have much bigger problems to solve than the (gay marriage) especially in New York that the unemployment rate is almost 12%. To khalid No.5 you need to change your brain cause is totally out of date.

Proud
khalid -

To americaneagleyou can''t even imagine how much i am proud , satisfied and have a conscience to be totally out of date and leave the latest version of brain)( i think you mean mind) to you in GOD WE TRUST

حقيقة
محمد -

للاسف الشديد البعض يعتبر هذا الشذوذ حق بينما هو مرض خطير يحتاج للمعلجة لا للاستسلام والانصياع لمطالب مريضي الارواح والابدان لا بد من قرار انساني ضد هذة الاعراض لا الانصياع لرغباتهم الاانسانية واللا حيوانية فحتى الحيوانات لم تميل لما يحب المثلين

قوم لوط
بدر -

هذه هي بداية النهاية لسقوط امريكا كما فعل العزيز القدير بقوم لوط فجعل عاليها سافلها

حسبنا الله فيكم
مسلم و اعتز -

انا مصدوم بامثال (جاسم و كمال علي) انتم بتجاهروا بمرضكم النفسي الجنسي حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم. الحمد الله على نعمة الاسلام

حسبنا الله فيكم
مسلم و اعتز -

انا مصدوم بامثال (جاسم و كمال علي) انتم بتجاهروا بمرضكم النفسي الجنسي حسبنا الله و نعم الوكيل فيكم. الحمد الله على نعمة الاسلام