أخبار

القذافي لن يترك الحكم او البلاد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طرابلس: اكد المتحدث باسم النظام الليبي موسى ابراهيم الاحد لفرانس برس ان العقيد معمر القذافي لن يترك الحكم او البلد وذلك ردا على الثوار الذين قالوا انهم يتوقعون "عرضا" من الزعيم الليبي.

وقال ابراهيم ردا على سؤال على ما قاله الثوار من انهم يتوقعون عرضا سريعا من القذافي لانهاء الحرب الدائرة منذ اكثر من اربعة اشهر "القذافي هنا. وسيبقى. انه يقود البلد ولن يتركه ولن يستقيل لانه ليس لديه اي منصب رسمي".

واضاف لفرانس برس "هذا بلدنا. ولن نتركه لعصابات اجرامية ترتهن مدننا. لن نتركه لمنظمة الحلف الاطلسي الاجرامية. سنواصل جميعا القتال. ونحن على استعداد للقتال من شارع لشارع ومن دار لدار".

وكان عبد الحفيظ غوقة نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي للثوار صرح مساء السبت لوكالة فرانس برس في معقل الثوار في بنغازي "نتوقع تلقي عرض قريبا جدا لقد بات (القذافي) مخنوقا".

وتابع "نريد ان نحقن الدماء ومن ثم نريد انهاء الحرب في اسرع وقت ممكن"، مضيفا "تركنا له دائما مخرجا".

واوضح غوقة ان المجلس الوطني الانتقالي ليس على اتصال مباشر بالقذافي لكنه استشف ذلك من الاتصالات التي تجري مع كل من فرنسا وجنوب افريقيا ان السلطات.

وقال "اختار نظام القذافي هذين البلدين لتقديم مقترح للمجلس الوطني الانتقالي، ولكننا لم نتلق شيئا حتى اللحظة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إننتظر إذن
الطرابلسي الغربي -

خليك إنت وخالك وإستنونا، .

انتضرو يا خونة يا عم
ولد ترهونة -

متمردو الناتو ليس لكم مكان فى ليبيا وستطردون شر طرد سننتهى من اسيادكم الجبناء ومن تم سنتعامل معكم وليس لكم خيار سوى رمى السلاح او قطر او مصر لا خيار تالت

عبيد الطاغية
له يسجدون -

لا يوجد شيء أسمه متمردو الناتو هذه فرية انتم ابتدعتوها لتبرروا إجرامكم! من 17 فبراير الى 19 مارس لم يكن هناك تدخل اجنبي ! لولا التدخل لما وجد قائدك شعباً يحكمه بما فيهم حتى أنتم يا عتاد الطغاة! ومن غير تفشفيش سيدك مضربش حتى رصاصة على التحالف! متفلح غير في الشعب الغلبان اللي هو سبب عوزه وفقره! يستعرض في عضلاته لكن الحمد لله خُسف به الأرض من سواعد ليبيا الأحرار! مدن بكاملها تحررت وهزمتكم شر هزيمة.. والأخرى على الطريق لا يوجد ولا مدينة ليبية لم تنتفض بعد! ما تتحشمش على وجهك تتكلم عن الليبيين بهذا الإسلوب تحساب ليبيا بلاد بوكم؟ الحمد لله الثورة هذه بينت معادن الناس فرق بين ناس حريصة وغيورة على حال البلد وحقوق الناس وحريتها وبين ناس غارقة لشوشتها في أوحال الجهل والتخلف والعبودية والإجرام من اجل زعيم هوائي وعائلته! طبقة مستفيدة أو مهلوسة أو جاهلة متعصبة! لن تخيفونا يا أزلام معمر يكفي تحملناكم أربعين عام ولن نجعل البلد مضغة سائغة تزيدون من تخلفها وظلم أهلها من أجل نصرة عصابة القذافي الكافر المجرم!