أخبار

معارض سوري: نريد من روسيا موقفاً منسجماً مع الدول بادانة القمع

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تاريخ النشر: الأحد 26 يونيو الساعة 15:00 ت.غ

تظاهرة ضد النظام السوري في لبنان

طهران:قال الناشط السياسي السوري نجيب الغضبان الذي يزور موسكو ضمن وفد المعارضة السورية من الخارج "نتمنى ان تأخذ روسيا" موقفا في مجلس الامن يقوم بادانة القمع والقتل في سوريا".

وعلق الغضبان في حوار مع قناة "روسيا اليوم" على إنعقاد اللقاء التشاوري للمعارضة في دمشق اليوم الاثنين "اولا، انتظر ان تتوضح الصورة. وتحدث الزميل العزيز والناشط فايز سارة عن عدم وجود مشاركة للسلطة حتى الآن، فاذا كان هذا لقاء للمعارضة لوضع بعض الافكار والتحرك بما يخرج سورية من الازمة الحالية ويوقف القمع والقتل واحتلال المدن، أي شيء في هذا الاطار نراه ايجابي. ولكن فيما يتعلق بالحوار، فقد بدأ الآن بالتبلور من خلال اجماعين. الاول، اننا نريد لاي حوار ان يصل بسوريا من دولة الحزب الواحد الى دولة تعددية ومن دولة مخابرات الى دولة يسود فيها القانون. وهناك اجماع آخر، خصوصا بين النشطاء في الداخل، انه لا حوار مع القتلة ومع من ارتكب جرائم بحق الشعب السوري. ونحن نتبنى هذا الموقف".

وأكد تحدث الغضبان عن مطالب المعارضة السورية وموقفها من الاحداث والنظام بالاضافة الى اهداف زيارة الوفد الى موسكو. وقال "نحن جزء من النشطاء في الخارج نقوم بالتحرك نيابة عن الحراك الداخلي في سوريا لشرح وجهة نظر ماذا ما يجري فيها وكشف الجرائم التي ترتكب بحق الشعب السوري. ونحن صوت لهذا الداخل ونقوم بدعمه ومساعدته".

إلى ذلك، كررت ايران الاحد نفيها التدخل في شؤون حليفتها العربية في المنطقة سوريا، متهمة الاتحاد الاوروبي بقيادة حملة "لا اساس لها" ضد طهران.

وقال رامين مهمنبراست المتحدث باسم الخارجية الايرانية في بيان "تكشف مزاعم الاتحاد الاوروبي التي لا اساس لها من الصحة وتربط ما يجري في سوريا بالحرس الثوري، مساعيه للدفع بحملة تستهدف الجمهورية الاسلامية عبر تشويه الحقائق".

كما صرح وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي للصحافيين الاحد ان "السوريين قادرون على حل مشاكلهم". وكان الاتحاد الاوروبي فرض عقوبات على ثلاثة من قادة الحرس الثوري، بينهم قائده الفريق محمد علي جعفري، متهما اياهم بدعم حملة النظام السوري ضد المعارضين، بحسب الصحيفة الرسمية للاتحاد الاوروبي الجمعة.

وذكر الاتحاد الاوروبي انه تم تجميد ارصدة جعفري وفرض حظر على سفره "لتقديمه معدات فضلا عن الدعم لمساعدة النظام السوري على قمع الاحتجاجات في سوريا". ووجهت الاتهامات نفسها لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري اللواء قاسم سليماني، وحسين طائب مساعد قائد استخبارات الحرس الثوري.

وكان رد فعل طهران حذرا تجاه الاحتجاجات المناوئة للنظام في سوريا، بخلاف دعمها للانتفاضات الاخرى في العالم العربي. ويقول المرصد السوري لحقوق الانسان ان 1342 مدنيا قتلوا في الحملة الحكومية على المعارضين بينما قتل 342 من افراد الامن منذ اندلاع الاحتجاجات في سوريا في منتصف اذار/مارس.

وتقدر تركيا نزوح 12 الف سوري اليها هربا من العنف. وكان الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد انتقد في وقت سابق هذا الشهر "التدخل" الاميركي في سوريا، كما اتهمت طهران الاعلام الاجنبي بتضخيم ما يجري في سوريا.

وتتهم واشنطن ومجموعات المعارضة السورية طهران بمساعدة الرئيس بشار الاسد في قمعه العنيف للانتفاضة المناوئة لحكمه. ونفى المسؤولون الايرانيون مرارا الاتهامات بتورط طهران في قمع الاحتجاجات وقالوا ان اسرائيل والولايات المتحدة يغذيان ما يجري من احداث بهدف اضعاف النظام السوري لممانعته، شأنه شأن ايران، للدولة اليهودية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كذبت ايران
سوري حلبي -

ايران الاجرامية وميلشيات الارهابي المجرم حسن نصر طهران راس الحربة للنظام الشبيحي لقرداحي المجرم في سوريا من اجل قتل الشعب السوري الاعزل..الشعب السوري يعرف ويلمس هذا الشيء ميدانيا في ارض الواقع,في ارض الثورة السورية العظيمة..كما يلمس العراقييون واللبنانييون الشرفاء اثار التدمير الايراني الصفوي القذر لبلدانهم..لا ايران بعد اليوم في سوريا ولا حسن نصر المجوس..سوريا للسوريين اولا..

كذاب
السمهوري -

والله يا أحمدي نجادي، إنك كذاب كذاب إنت وإصحابك في الشام الي إتنجست منكم;

ايران لا دور لنا في
المتعجب -

لو ان نفي ايران استطاع ان يقنع العالم بأسره سوف لن يقنع الشعب السوري الذي اسر العديد من الإيرانيين القناصة وعناصر حزب اللات المشاركين في قتل الشعب السوري .وهذا يكفي لأن السوريين هم المعنيين بالموضوع والسوريين قادرين على حجب كل من ايران وحزب اللات كل خلف حدوده الجغرافية وهذا سيتم بعد اسقاط النظام السوري .والسوريين يعلمون سابقا والآن تيقنوا بأن أناس مثل الإيرانيين وحزب اللات هم لا يؤتمنون وهذه حقيقة قاطعة عاشها السوريين على ارض الواقع.ستقبع ايران خلف حدودها.وحزب اللات سيقبع في جحوره واسرائيل ستعد للمليون قبل ان تعتدي على سوريا عندما يفرد السوريين أجنحتهم

خودافيسسس بابا
نينا بوراكان -

الله ويتكلم كأنه مو رئيس الدولة الفاشلة الي دبح متظاهرين في عمر الزهور بايران علي مين تلعبها يابابا اولا انت قاتل في العراق مستخدما مفشل اهله الصدر ومفشل امته علاوي وزفتاوي وملكاوي الي ان راحت العراق نفس اللعبة حاولت تلعبها بالبحرين ولكن شيل قشك واطلع عن بيتنا علي مين تلعبها ياحلو نجوودي عيني والان في سوريا تسلخ جلد السوريين من اطفال ونساء وشباب وعجزة لا تفرق بينهم كل له القتل او التهجير علي يد مصاص الدماء حسوني البلوطي الجيش الثوري الايراني؟ والان بكل وقاحة تحاول خداعنا

بدايه النهايه
علي ابو فيصل -

حان الاوان لنهاية عصر الفاشية الصفوية بقيادة ولي الفقيه واذنابه الاسد وحسن لانصر الله .. اليوم انتفض اخوتنا في سوريا الجاهد سوريا النضال سوريا السورين وليس الاسد وزمرته... حان الاوان لكي يتلقى اعوان ايه الله الفقيه .. اذناب ايران في العراق يتباكون على بعث سوريا ويتناسون بانهم طوال عمرهم ينقدون ويحاربون البعث.. حان الوقت ونهاية الاسد الجبان قريبة ونهاية الصفيوين في المنطقة اللهم لا شماته ولكن كما تدين تدان الغد لاناظرة لقريب

كلمة الفصل
زاهد العمر -

ايران قلعة الاسلام والمسلمين

أعتذر
جاسم،شكراً إيلاف -

أقدم خالص إعتذاري من جمهوري العزيز على تغيبي عن التعليق طيلة هذا اليوم بسبب مرضي المتلازم معي منذ زمن طويل ويأتي على شكل ومضات نفسية صعبة بين الحين والآخر، يصعب معي فيها أخذ كامل أدويتي النفسية، ومنه أصاب بدوامة أفكار طويلة عريضة لا تسمن من جوع! لقد قال لي الأطباء أن سبب أزمتي النفسية هذه التي ترافقها أزمة قلبية حادة، وفقدان للتوازن متـاصلة في كرهي للأكراد الذ بدأ معي وأنا في الحادية عشر من عمري في قصة غريبة لن تصدقوها حجثت معي في ذلك الوقت!

الى 7من أقليم الكر
جاسم،شكراً إيلاف -

ألعب غيرها ياطابور قردشيان

7. أعتذر
جاسم،شكراً إيلاف -

تأكد للقوات الأميركية أن المسؤولين في الحزب الديمقراطي استخدموا نقطة التفتيش تلك لتسهيل عبور الإيرانيين، سامحين للناشطين الإيرانيين بمقايضة الجوازات الإيرانية والحصول على أوراق الهوية الكردية مقابل صفقات مالية نقدية.وقد اعترف مسؤولون أكراد _ في أحاديث خاصة مع الخبير مايكل روبن _ أن هذه الحالة لم تكن الوحيدة، وفي بداية تفجّر عمليات التمرّد في العراق خلال شهر نيسان 2004، أصبحت كردستان نقطة مرور لأفراد الجماعات المتطرفة.كان أعضاؤها يدخلون كردستان العراقية عن طريق ممرات حدودية عبر إيران، ويحصلون على مسارات آمنة الى الموصل مقابل اتفاق بعدم القيام بعمليات انتحارية أو عمليات تفجير أو اغتيال أو قتل في المحافظات الكردية الشمالية الثلاث (أربيل والسليمانية ودهوك)، وربما "كانوا يدفعون لهم بشكل جيد" كما يقول (روبن).

رقم 6
سوري حلبي -

بيكفي ,حاجة كذب,انت تكره عمر لحد نبش قبره حسب معتقداتكم فلا تستعير اسماء ليست من طينة دينك وعقيدتك..قل انا مجوسي وبيكفي تدليس وكذب يا عبيد نصر المجوس

سبب أزمتي النفسية 7
جاسم،شكراً إيلاف -

بربرية أنفال البيشمركة.صحفي أمريكي يفضح بالصورواحدة من جرائم البيشمركة العنصرية ضد العراقيين عام1991. الصحفي الامريكي كورت شورك (Kurt Schork) في كتاب مشترك عن جرائم الحرب (Orentlicher, Diane, War crimes, Torino, editions autrement, ) الجنود العراقيون الذين تم ذبحهم من قبل البيشمركة رغم استسلامهم!! ويروي الصحفي انه دخل إلى المبنى الرئيسي فوجد أكثر من 75 عراقياً جندياً كانوا موضوعين في غرفة كبيرة، ولم يكن مع أحد منهم سلاح ولم يبدي أحداً منهم أي نوع من المقاومة، وكثيراً منهم كان جريحاً في أثناء المعركة التي دارت وقد تم إعدامهم لاحقاً. وكان السلاح المستخدم من قبل المسلحين الأكراد هو الكلاشنكوف حيث انهم كانوا يفرغون مخازن أسلحتهم مرة بعد الأخرى على هذه المجموعة، وبعد لحظات من وجود الصحفي كان الجنود العراقيين مجموعة ركام من الجثث المخضبة بالدماء. ويقول الصحفي في شهادته : ;لقد ظل الأكراد متجاهلين لصرخات الرحمة التي أطلقها الأسرى العراقيين ومتجاهلين لأنين آلامهم بعد الإعدام وتركوهم دون إغاثة حتى موتهم ; كان هذا تعليق الصحفي الفرنسي على الجريمة التي ارتكبت أمامه من قبل قوات البيشمركة بحق جنود عراقيين عزل عام1991 . ويروي الصحفي أمراً أكثر رعباً : يقول بعد ذلك تجمَّع عدد من الأكراد حول الجثث وكسروا أمامه جماجم الجنود العراقيين الذين ما زالوا على قيد الحياة بعد إعدامهم فكانوا يضربون من يجدونه يلفظ أنفاسه ببلوك من الاسمنت. وبعد 30 دقيقة كان الجنود العراقيين جميعاً وعددهم تقريباً 125 جندياً قد ماتوا. يطرح الصحفي تساؤلاً عن هذه الجريمة حيث إن موت هؤلاء الأشخاص بهذه الطريقة يعتبر جريمة حرب لأنهم كانوا تحت سلطة عدو لهم وكانوا جرحى ولهذا كان لهم الحق وفقاً للقانون الدولي بالتمتع بالحماية لا إعدامهم بهذه الطريقة

جاسم،شكراً إيلاف
ابو علي البصراوي -

إنشاء الله يلازمك المرض الى أن يأتي ملك الملك ليأخذ روحك لنتخلص من تعليقاتك العنصرية السخيفة.

ايران وراء كل مشكله!
فهاد -

انتي وراء المشاكل كلها يا ايران لن يقتنع بتصريحاتك احد في العالم من الافضل ان تنبهي لوضعك في الداخل لأن نهايتك قريبة تشتغلين من الخارج تاركه خلفك مشاكلك الكبيرة اقتصادية واجتماعية

ابو علي البصراوي 11
جاسم،شكراً إيلاف -

إنشاء الله يلازمك المرض الى أن يأتي ملك الملك ليأخذ روحك لنتخلص من تعليقاتك العنصرية السخيفة

ايران وراء كل مشكله!
فهاد -

انتي وراء المشاكل كلها يا ايران لن يقتنع بتصريحاتك احد في العالم من الافضل ان تنبهي لوضعك في الداخل لأن نهايتك قريبة تشتغلين من الخارج تاركه خلفك مشاكلك الكبيرة اقتصادية واجتماعية

سبب أزمتي النفسية 7
جاسم،شكراً إيلاف -

ضحايا مجزرة بشت آشان,د.علي نجيب البياتي.اكتب لكم وأنا على يقين بعد أن تسمع القيادات الكرديه وجلال الطالباني ونيشروان مصطفى ومجرمي الأتحاد الوطني الكردستاني أبطال مجزرة بشت آشان والمجازر الأخرى، ستغزو قلوبهم الخائبة رعشة الخوف ويعظون أصابع الندم إن كانوا يملكون ذرة من الشرف لا لخوفهم مني أوحياءاً بل خوفا من عواقبهم الوخيمة التي تنتظرهم أسوة بصدام وبرزان وصياصين البعث المجرمين.نحن على يقين بأن القدره الألهيه هي التي تتحكم بأظهار الحق والحقيقه في هذه القضية وبما قام به جلال الطالباني رئيس هيئة رئاسة الجمهورية قاتل الأسرى العراقيين وقاتل الفنانين في بشت اشان. وبودي أن أذكر للأخوة الطيبين أصحاب المناشدة والأقلام الشريفة أن أول شهيد في بشتآشان كان المناضل والمخرج السينمائي الشهيد عبد الرضا حيث كان جريحا في بداية مجزرة بشت آشان وبأمر مباشر من جلال الطالباني تم ربطه على إحدى الأشجار دون علاج حيث أخذت عصابات الطالباني الفاشية بتعذيبه وإطفاء أعقاب السكائر في فمه ومن ثم جعله هدفا يتسلى بأصابته القتلة ورفضوا توسلات الفلاحين بعدم التمثيل بجثث شهداء المعارضه العراقيه وحتى رفضوا دفنهم

سبب أزمتي النفسية 7
جاسم،شكراً إيلاف -

ضحايا مجزرة بشت آشان,د.علي نجيب البياتي.اكتب لكم وأنا على يقين بعد أن تسمع القيادات الكرديه وجلال الطالباني ونيشروان مصطفى ومجرمي الأتحاد الوطني الكردستاني أبطال مجزرة بشت آشان والمجازر الأخرى، ستغزو قلوبهم الخائبة رعشة الخوف ويعظون أصابع الندم إن كانوا يملكون ذرة من الشرف لا لخوفهم مني أوحياءاً بل خوفا من عواقبهم الوخيمة التي تنتظرهم أسوة بصدام وبرزان وصياصين البعث المجرمين.نحن على يقين بأن القدره الألهيه هي التي تتحكم بأظهار الحق والحقيقه في هذه القضية وبما قام به جلال الطالباني رئيس هيئة رئاسة الجمهورية قاتل الأسرى العراقيين وقاتل الفنانين في بشت اشان. وبودي أن أذكر للأخوة الطيبين أصحاب المناشدة والأقلام الشريفة أن أول شهيد في بشتآشان كان المناضل والمخرج السينمائي الشهيد عبد الرضا حيث كان جريحا في بداية مجزرة بشت آشان وبأمر مباشر من جلال الطالباني تم ربطه على إحدى الأشجار دون علاج حيث أخذت عصابات الطالباني الفاشية بتعذيبه وإطفاء أعقاب السكائر في فمه ومن ثم جعله هدفا يتسلى بأصابته القتلة ورفضوا توسلات الفلاحين بعدم التمثيل بجثث شهداء المعارضه العراقيه وحتى رفضوا دفنهم

انتهى النظام السوري
حرية..حرية -

لا يفرق النظام السوري بين رجل و طفل و امرأه فرصاصه يقتل الجميع بدون رحمة. كل من يطلب الحريه و حقوقه الدستوريه يلقى القتل و القمع و الاعتقال. و اذا كان ثمن الحريه دماء مليون سوري فنحن سنقدم مليونين و اذا كان النظام لا يريد ان يرحل فسيكون مصيره الاعتقال و الاحالة للمحاكمه و معه جميع الفاسدين و جميع من يسانده عسكريا و يحمل السلاح. لم تعد هناك مدينة و قرية لم تنتفض فاعجب من الشبيحه الذين يريدون قتال الشعب السوري بأكمله و يظنون ان اسلحتهم ستنتصر على دماء الاحرار. ايها المؤيدون افيقوا من اوهامكم لقد انتهى النظام السوري و افلس و اصبح يجمع التبرعات

بلغ السيل الزبى
سيف الحق العربي -

أيها النظام المجوسي بإيران وياأيها النظام العلوي بسوريا وي أقول لكم لقد بغ السيل الزبى فاتركوا شعوبكميقرروا مصيرهم

بلغ السيل الزبى
سيف الحق العربي -

أيها النظام المجوسي بإيران وياأيها النظام العلوي بسوريا وي أقول لكم لقد بغ السيل الزبى فاتركوا شعوبكميقرروا مصيرهم

مكلفة جدا
حرية وكرامة -

كلا النظام والثورة بلغ نقطة اللاعودة في المعركة القائمة في سوريا. ففي الوقت الذي يبلغ فيه عدد الشهداء ما يفوق 1500 برصاص الامن والجيش واعوان النظام، ويتجاوز المهجرون من منطقة ادلب الى تركيا العشرة آلاف، ومع إلقاء الرئيس السوري بشار الاسد خطابه الثالث في جامعة دمشق من دون أن يحقق اختراقا ايجابيا في الداخل او في الخارج، يمكن القول ان شرعية النظام مطروحة اكثر من اي وقت مضى. وقد تآكلت بفعل توسع حركة الاحتجاجات، وتجذر الشعارات المطالبة بإسقاط النظام، وتنحي الرئيس، وازدياد حدة الانتقادات والمواقف الدولية لسياسة النظام الامنية. ويمكن القول ان ثمة شيئا كبيرا تغير في سوريا ولن يعود الوضع الى الوراء مهما اوغل النظام في سياسة القتل المتعمد. ومن نافل القول ان صدقية الرئيس السوري صارت على المحك، وقد تراجعت الى حدود خطرة ان في الداخل او في الخارج. وأهم ما يملكه رجالات الدولة هو صدقية كلامهم ووعودهم. والاسد الابن الذي اورثه والده حكم سوريا، يعاني ازمة صدقية كبيرة تجعل كل موقف وكلمة ينبس بهما محط تشكيك على كل المستويات. حتى اصدقاء النظام السابقون كالاتراك والقطريين والفرنسيين (ساركوزي) يعتبرون ان احد أسباب انقلاب مواقفهم، إلى القمع الوحشي للمدنيين العزل، هو فقدان الرئيس بشار الاسد كل صدقية، وذلك بناء على تاريخ من التعامل المباشر معه. هذه نقمة على كل رئيس دولة. والاسد مدعو الى التفكير مليا في هذه النقطة لأنها مكلفة جدا.

مكلفة جدا
حرية وكرامة -

كلا النظام والثورة بلغ نقطة اللاعودة في المعركة القائمة في سوريا. ففي الوقت الذي يبلغ فيه عدد الشهداء ما يفوق 1500 برصاص الامن والجيش واعوان النظام، ويتجاوز المهجرون من منطقة ادلب الى تركيا العشرة آلاف، ومع إلقاء الرئيس السوري بشار الاسد خطابه الثالث في جامعة دمشق من دون أن يحقق اختراقا ايجابيا في الداخل او في الخارج، يمكن القول ان شرعية النظام مطروحة اكثر من اي وقت مضى. وقد تآكلت بفعل توسع حركة الاحتجاجات، وتجذر الشعارات المطالبة بإسقاط النظام، وتنحي الرئيس، وازدياد حدة الانتقادات والمواقف الدولية لسياسة النظام الامنية. ويمكن القول ان ثمة شيئا كبيرا تغير في سوريا ولن يعود الوضع الى الوراء مهما اوغل النظام في سياسة القتل المتعمد. ومن نافل القول ان صدقية الرئيس السوري صارت على المحك، وقد تراجعت الى حدود خطرة ان في الداخل او في الخارج. وأهم ما يملكه رجالات الدولة هو صدقية كلامهم ووعودهم. والاسد الابن الذي اورثه والده حكم سوريا، يعاني ازمة صدقية كبيرة تجعل كل موقف وكلمة ينبس بهما محط تشكيك على كل المستويات. حتى اصدقاء النظام السابقون كالاتراك والقطريين والفرنسيين (ساركوزي) يعتبرون ان احد أسباب انقلاب مواقفهم، إلى القمع الوحشي للمدنيين العزل، هو فقدان الرئيس بشار الاسد كل صدقية، وذلك بناء على تاريخ من التعامل المباشر معه. هذه نقمة على كل رئيس دولة. والاسد مدعو الى التفكير مليا في هذه النقطة لأنها مكلفة جدا.

يسلم تمك يا ابو علي
ادوارد -

انشالله يكون سبب موتك يا جاسم عقدة نفسية لا شفاء منها انا ازا بدالك اموت حالي كل هل بهادل اللي تاكلها من المعلقين

يسلم تمك يا ابو علي
ادوارد -

انشالله يكون سبب موتك يا جاسم عقدة نفسية لا شفاء منها انا ازا بدالك اموت حالي كل هل بهادل اللي تاكلها من المعلقين

بداية النهاية
خالد أنور -

نظام ساقط لا محالة1. ساقط انسانيا2. ساقط أخلاقيا3. ساقط عقائديا4. ساقط محليا5. ساقط اقليميا6. ساقط عالمياوساقط تاريخيا ......فهو ساقط لا محالة!!!

بداية النهاية
خالد أنور -

نظام ساقط لا محالة1. ساقط انسانيا2. ساقط أخلاقيا3. ساقط عقائديا4. ساقط محليا5. ساقط اقليميا6. ساقط عالمياوساقط تاريخيا ......فهو ساقط لا محالة!!!

ثورة السرسريه
لارا من باب توما -

هذه الثورة ولنكن صريحين لا تمثل الا الفئه القليله المتعصبه من سنة سوريا هذه الفئه التي تريد ان تستحوذ على الحكم حتى تعيد البلاد الى العصر الحجري ولكن هيهات ان تركع بلد مثل سوريا لمخلافات الفتوحات

ثورة السرسريه
لارا من باب توما -

هذه الثورة ولنكن صريحين لا تمثل الا الفئه القليله المتعصبه من سنة سوريا هذه الفئه التي تريد ان تستحوذ على الحكم حتى تعيد البلاد الى العصر الحجري ولكن هيهات ان تركع بلد مثل سوريا لمخلافات الفتوحات

إلى أدوارد رقم 18
جاسم،شكراً إيلاف -

لا شكر على واجب، صحيح أنا معتوه وكلامي متناقض، وشرحت لك أن سبب مرضي هو كرهي العنصري للأكراد ولشرائح كبيرة أخرى من مجتمعات العالم، لكنني فعلاً أستحق الشفقة فلا تغضب علي ، ولا على أطبائي، فهم يعملون ما في وسعهم لمساعدتي ومساعدتكم في الخلاص من مرضي لنفسي الخطر!

إلى أدوارد رقم 18
جاسم،شكراً إيلاف -

لا شكر على واجب، صحيح أنا معتوه وكلامي متناقض، وشرحت لك أن سبب مرضي هو كرهي العنصري للأكراد ولشرائح كبيرة أخرى من مجتمعات العالم، لكنني فعلاً أستحق الشفقة فلا تغضب علي ، ولا على أطبائي، فهم يعملون ما في وسعهم لمساعدتي ومساعدتكم في الخلاص من مرضي لنفسي الخطر!

عاملوا الناس بخير
محمد ابو جراح -

التعليقات احياناً معتدلة وهي قليلة وأخرى قاسية. الى كل الانظمة عاملوا الناس مثل ما تحب أن تعاملوا انتم وأقربائكم. فاذا كنت مريضاً نفسياً وتعتبر ان هناك مؤامرة وعليك ان تقتل المتظاهرين العزل فأقول لك اذهب الى طبيب نفسي;

عاملوا الناس بخير
محمد ابو جراح -

التعليقات احياناً معتدلة وهي قليلة وأخرى قاسية. الى كل الانظمة عاملوا الناس مثل ما تحب أن تعاملوا انتم وأقربائكم. فاذا كنت مريضاً نفسياً وتعتبر ان هناك مؤامرة وعليك ان تقتل المتظاهرين العزل فأقول لك اذهب الى طبيب نفسي;

ادوارد من أقليم الكر
جاسم,شكراً أيلاف -

انشالله يكون سبب موتك يا ادواردعقدة نفسية لا شفاء منها انا ازا بدالك اموت حالي كل هل بهادل اللي تاكلها من المعلقين

ادوارد من أقليم الكر
جاسم,شكراً أيلاف -

انشالله يكون سبب موتك يا ادواردعقدة نفسية لا شفاء منها انا ازا بدالك اموت حالي كل هل بهادل اللي تاكلها من المعلقين

إلى أدوارد 18,21
جاسم,شكراً أيلاف -

يقول برنارد لويس (لايزال تحديد اصل الاكراد موضع خلاف تاريخى، رغم ادعاء معظم اكاديمى الكرد على الاصل الميدى، الا ان هذا الادعاء يلاقى صعوبة فى الاثبات) والبعض الاخر يرجع اصولهم الى الاسكيتيين.فعليه يعود اصلهم على الارجح الى الشعوب والقبائل الفارسية. ويقول الاستاذ ب. م. هولت استاذ التاريخ العربى فى جامعة لندن فى كتابه تاريخ كامبرج للاسلام الصادر عام 1970 (ان الاكراد يطلق عليهم بدو الفرس). بينما يرى المؤرخ مورنى فى كتابه العراق بعد الفتح الاسلامى ( ان كلمة كرد تعنى قطاع الطرق)، وجاء فى كتاب الطبرى ان الكرد دلالة على الفلاحين ويذكر ماكدويل ان مصطلح الكرد يطلق على الشرائح الاجتماعية الخارجة على القانون والهاربة فى اعالى جبال زاكروس، ولفترة اكثر من الفى عام، ولم يكن يعنى اسما لقومية. وقد اعتمد فى ذلك من المصادر الاسلامية، واقوال بعض الرحالة الغربيين . من انه فى عصر الفتوحات الاسلامية كانت تسمع عادة معنى الكرد من خلال حوادث اللصوصية وقطاع الطرق ضد جيرانهم. ويقول ايضا (عدد كبير من الرحالة والمؤرخين منذ القرن الحادى عشر عرفوا مصطلح الكرد مرادفا لقاطعى الطرق، نفس المعنى استعمل من قبل الرحالة الاوربيون فى القرن التاسع عشر) وحتى الرحالة ماركو بولو وصفهم بالكارديس وهم لصوص عظماء. والسفير الايطالى جوسافا باربارو فى القرن الخامس عشر فى تبريز يصفهم بجماعات استثنائية مسلحة وقراهم مبنية فوق المرتفعات ليكتشفوا المسافرين الذين ينهبونهم. ويذكر المؤرخ كلاوديوس جيمس ريج فى كتابه (الاقامة فى كردستان) الذى قام برحلة الى شمال العراق عام 1920 الطبيعة العدوانية للكرد، ويدعى على انهم كانوا جيران مزعجين فى جميع العصور. ويصفهم ج.ب. فراسر فى كتابه (رحلة من قسطنطينية الى طهران فى الشتاء: ان مناطق الاكراد مضطربة وخطرة على الدوام، يتواجد فيها عشائر كردية همجية، وهم لصوص محترفون عادة وطباعا، وليست لديهم اية طاعة لاية جهة ماعدا احترام محدود لرؤسائهم الذين هم بدورهم لصوص وبكل مافى الكلمة من معنى مثل اتباعهم). ويصفهوم ايضا الرحالة اشيل كرانت فى كتابه (النسطورين والقبائل المفقودة) الذى صدر عام 1850 باللصوص والقتلة والقوم السفاحين. وحتى الكاتب م. واختر قال عنهم فى كتابه (رحلات فى بلاد فارس وجورجيا وكردستان) الصادر عام 1856، بأنهم لصوص محترفين، ويجمعون صفة الرعاة واللصوصية معا. وهؤلاء الاكراد نادرا مايصبحون

إلى أدوارد 18,21
جاسم,شكراً أيلاف -

يقول برنارد لويس (لايزال تحديد اصل الاكراد موضع خلاف تاريخى، رغم ادعاء معظم اكاديمى الكرد على الاصل الميدى، الا ان هذا الادعاء يلاقى صعوبة فى الاثبات) والبعض الاخر يرجع اصولهم الى الاسكيتيين.فعليه يعود اصلهم على الارجح الى الشعوب والقبائل الفارسية. ويقول الاستاذ ب. م. هولت استاذ التاريخ العربى فى جامعة لندن فى كتابه تاريخ كامبرج للاسلام الصادر عام 1970 (ان الاكراد يطلق عليهم بدو الفرس). بينما يرى المؤرخ مورنى فى كتابه العراق بعد الفتح الاسلامى ( ان كلمة كرد تعنى قطاع الطرق)، وجاء فى كتاب الطبرى ان الكرد دلالة على الفلاحين ويذكر ماكدويل ان مصطلح الكرد يطلق على الشرائح الاجتماعية الخارجة على القانون والهاربة فى اعالى جبال زاكروس، ولفترة اكثر من الفى عام، ولم يكن يعنى اسما لقومية. وقد اعتمد فى ذلك من المصادر الاسلامية، واقوال بعض الرحالة الغربيين . من انه فى عصر الفتوحات الاسلامية كانت تسمع عادة معنى الكرد من خلال حوادث اللصوصية وقطاع الطرق ضد جيرانهم. ويقول ايضا (عدد كبير من الرحالة والمؤرخين منذ القرن الحادى عشر عرفوا مصطلح الكرد مرادفا لقاطعى الطرق، نفس المعنى استعمل من قبل الرحالة الاوربيون فى القرن التاسع عشر) وحتى الرحالة ماركو بولو وصفهم بالكارديس وهم لصوص عظماء. والسفير الايطالى جوسافا باربارو فى القرن الخامس عشر فى تبريز يصفهم بجماعات استثنائية مسلحة وقراهم مبنية فوق المرتفعات ليكتشفوا المسافرين الذين ينهبونهم. ويذكر المؤرخ كلاوديوس جيمس ريج فى كتابه (الاقامة فى كردستان) الذى قام برحلة الى شمال العراق عام 1920 الطبيعة العدوانية للكرد، ويدعى على انهم كانوا جيران مزعجين فى جميع العصور. ويصفهم ج.ب. فراسر فى كتابه (رحلة من قسطنطينية الى طهران فى الشتاء: ان مناطق الاكراد مضطربة وخطرة على الدوام، يتواجد فيها عشائر كردية همجية، وهم لصوص محترفون عادة وطباعا، وليست لديهم اية طاعة لاية جهة ماعدا احترام محدود لرؤسائهم الذين هم بدورهم لصوص وبكل مافى الكلمة من معنى مثل اتباعهم). ويصفهوم ايضا الرحالة اشيل كرانت فى كتابه (النسطورين والقبائل المفقودة) الذى صدر عام 1850 باللصوص والقتلة والقوم السفاحين. وحتى الكاتب م. واختر قال عنهم فى كتابه (رحلات فى بلاد فارس وجورجيا وكردستان) الصادر عام 1856، بأنهم لصوص محترفين، ويجمعون صفة الرعاة واللصوصية معا. وهؤلاء الاكراد نادرا مايصبحون

لا حوار مع القتله
على حيدر-جبلة -

شر البلية مايضحك حوار مع ال اسد المجرمين هههه والله لن يحاوركم يا عصابة اسد الا القاضى اللذى ستمثلون امامه يا قتلة الاطفال بعد انتصار ثورتنا باذن الله

لا حوار مع القتله
على حيدر-جبلة -

شر البلية مايضحك حوار مع ال اسد المجرمين هههه والله لن يحاوركم يا عصابة اسد الا القاضى اللذى ستمثلون امامه يا قتلة الاطفال بعد انتصار ثورتنا باذن الله

أصول أدوارد
جاسم,شكراً أيلاف -

ذكرت الرحالة الإنكليزية المس بيشوب فى كتابها الرحلات عام 1895 (إن حياة القبائل الكردية تقوم على النهب والقتل والسرقة) وكذلك ذكر الدكتور جورج باسجر عندما قام برحلته إلى المنطقة الشمالية عام 1828 ذاكرا (إن القبائل الكردية قامت بهجمات دموية مروعة على السريان وتصفيتهم وحرق بيوتهم وأديرتهم). ويقول المؤرخ باسيل نيكتين وهو مختص بالقبائل الكردية (إن الأكراد الذين يعيشون على حدود الرافدين يعتمدون القتل والسلب والنهب فى طريقة حياتهم، وهم متعطشون إلى الدماء) وكتب القنصل البريطاني رسالة إلى سفيره عام 1885 يقول فيها (إن هناك أكثر من 360 قرية ومدينة سريانية قد دمرها الزحف الكردي بالكامل وخصوصا فى ماردين) ويقول الدكتور كراند الخبير فى المنطقة وشعوبها فى كتابه النساطرة (يعمل الأكراد فى المنطقة على إخلاء سكانها الاصليين وبشتى الطرق).

أصول أدوارد
جاسم,شكراً أيلاف -

ذكرت الرحالة الإنكليزية المس بيشوب فى كتابها الرحلات عام 1895 (إن حياة القبائل الكردية تقوم على النهب والقتل والسرقة) وكذلك ذكر الدكتور جورج باسجر عندما قام برحلته إلى المنطقة الشمالية عام 1828 ذاكرا (إن القبائل الكردية قامت بهجمات دموية مروعة على السريان وتصفيتهم وحرق بيوتهم وأديرتهم). ويقول المؤرخ باسيل نيكتين وهو مختص بالقبائل الكردية (إن الأكراد الذين يعيشون على حدود الرافدين يعتمدون القتل والسلب والنهب فى طريقة حياتهم، وهم متعطشون إلى الدماء) وكتب القنصل البريطاني رسالة إلى سفيره عام 1885 يقول فيها (إن هناك أكثر من 360 قرية ومدينة سريانية قد دمرها الزحف الكردي بالكامل وخصوصا فى ماردين) ويقول الدكتور كراند الخبير فى المنطقة وشعوبها فى كتابه النساطرة (يعمل الأكراد فى المنطقة على إخلاء سكانها الاصليين وبشتى الطرق).

ثورة الشعب
ثورة الشعب -

ثورة الشعب العربي السوري مستهدفة لتصريحات وفهلوات المفوه حسن نصر الله. نود أن نقول لرجل إيران في لبنان إننا تحولنا من درجة الاختلاف معك إلى درجة الاستسخاف والاستخفاف بتصريحاتك، فانتبه لما تقول. نحن لا نفهم من تصريحاتك إلا أنك - باسم مقاومة إسرائيل - تريد منا أن نتفهم دموية النظام السوري في تعامله مع الاحتجاجات الشعبية، وباسم الممانعة، تعطي رخصة الذبح لماهر ولكتائبه الشرسة، لتقتل وتفتك بالشعب السوري. وباسم المقاومة تريدنا أن نسكت عن تشريد الآلاف من الشعب السوري الأبي، ليكون عالة على الأتراك ومؤسسات العالم الإنسانية.عجب عجب عجب...

ثورة الشعب
ثورة الشعب -

ثورة الشعب العربي السوري مستهدفة لتصريحات وفهلوات المفوه حسن نصر الله. نود أن نقول لرجل إيران في لبنان إننا تحولنا من درجة الاختلاف معك إلى درجة الاستسخاف والاستخفاف بتصريحاتك، فانتبه لما تقول. نحن لا نفهم من تصريحاتك إلا أنك - باسم مقاومة إسرائيل - تريد منا أن نتفهم دموية النظام السوري في تعامله مع الاحتجاجات الشعبية، وباسم الممانعة، تعطي رخصة الذبح لماهر ولكتائبه الشرسة، لتقتل وتفتك بالشعب السوري. وباسم المقاومة تريدنا أن نسكت عن تشريد الآلاف من الشعب السوري الأبي، ليكون عالة على الأتراك ومؤسسات العالم الإنسانية.عجب عجب عجب...

قوية يافيران
تميمي -

ودي اصدق بس قويه قويه يا جمهوريه فيران الصفوية الرافضيه

قوية يافيران
تميمي -

ودي اصدق بس قويه قويه يا جمهوريه فيران الصفوية الرافضيه

الثورة السورية
لارا من باب توما -

عنصر المخابرات المريض المندس جاسم أثبت أنه هو من ينتحل إسمي في تعليقه رقم 86 تحت عنوان (صبر تركيا على النظام السوري في طريقه إلى النفاذ) لصق ما يلي 86. ثورة السرسرية لارا من باب توما - GMT 9:31:24 2011 السبت 25 يونيو ثورة اهل السنه للسيطرة على سوريا وارجاعها للعصور الوسطى ولكن هيهات فنحن ابناء سوريا الحقيقيه وانتم مخلفات الفتوحات لا تتخيلوا بأن تسيطروا على بلدنا لان ذلك سوف يكون على ارواحنا. ثم نسخ ولصق من جديد لكن نسي أن يغير الإسم الذي انتحله وسرقه مني فبقي إسمه الكريه....أي أنه كرر نفس التعليق على نفس المقال ولكن بأسماء مختلفة وأنا لا أدري كيف تسمح إيلاف بهكذا تجاوزات! 95. ثورة اهل السنه جاسم،شكراً إيلاف - GMT 11:02:11 2011 السبت 25 يونيو ثورة اهل السنه للسيطرة على سوريا وارجاعها للعصور الوسطى ولكن هيهات فنحن ابناء سوريا الحقيقيه وانتم مخلفات الفتوحات لا تتخيلوا بأن تسيطروا على بلدنا لان ذلك سوف يكون على ارواحنا. إذا بغبائك يا عنصر مخابرات زمانك قد فضحت نفسك بالدليل القاطع!! هزلتم...... لأنكم أنتم وطاغيتكم القذر أصبحتم مسخرة للعالم بأسره!!!

الثورة السورية
لارا من باب توما -

عنصر المخابرات المريض المندس جاسم أثبت أنه هو من ينتحل إسمي في تعليقه رقم 86 تحت عنوان (صبر تركيا على النظام السوري في طريقه إلى النفاذ) لصق ما يلي 86. ثورة السرسرية لارا من باب توما - GMT 9:31:24 2011 السبت 25 يونيو ثورة اهل السنه للسيطرة على سوريا وارجاعها للعصور الوسطى ولكن هيهات فنحن ابناء سوريا الحقيقيه وانتم مخلفات الفتوحات لا تتخيلوا بأن تسيطروا على بلدنا لان ذلك سوف يكون على ارواحنا. ثم نسخ ولصق من جديد لكن نسي أن يغير الإسم الذي انتحله وسرقه مني فبقي إسمه الكريه....أي أنه كرر نفس التعليق على نفس المقال ولكن بأسماء مختلفة وأنا لا أدري كيف تسمح إيلاف بهكذا تجاوزات! 95. ثورة اهل السنه جاسم،شكراً إيلاف - GMT 11:02:11 2011 السبت 25 يونيو ثورة اهل السنه للسيطرة على سوريا وارجاعها للعصور الوسطى ولكن هيهات فنحن ابناء سوريا الحقيقيه وانتم مخلفات الفتوحات لا تتخيلوا بأن تسيطروا على بلدنا لان ذلك سوف يكون على ارواحنا. إذا بغبائك يا عنصر مخابرات زمانك قد فضحت نفسك بالدليل القاطع!! هزلتم...... لأنكم أنتم وطاغيتكم القذر أصبحتم مسخرة للعالم بأسره!!!

لارا أوباما برزاني
جاسم,شكراً أيلاف -

في ردها على مقالة (الاطفال الضحايا...رمز لعمليات القمع والعنف في سوريا )تلصق وتقول:عن النظام أمها الحنون العرابة امريكا!ثم تعلك على نفس الموضوع وتقول:أتوجه بالشكر للسيد روبرت فورد السفير الأمريكي في دمشق.ثم ترد علي وتكرر شكرها للسفير الأمريكي لموقفه (الشخصي) الذي لا يمثل حكومته،كفا بيضاً ونفاقاً. والله الشعب السوري كما قلت سيطرد أمثالكم يا طوابير كردستان مع أزلام البعث من نقس البوابة .فكفي عن الكذب مثل قوادك. أكذب أكذب حتى يصدقك الناس. وأذا لم تستحي فأفعل ما تشائي

لارا أوباما برزاني
جاسم,شكراً أيلاف -

في ردها على مقالة (الاطفال الضحايا...رمز لعمليات القمع والعنف في سوريا )تلصق وتقول:عن النظام أمها الحنون العرابة امريكا!ثم تعلك على نفس الموضوع وتقول:أتوجه بالشكر للسيد روبرت فورد السفير الأمريكي في دمشق.ثم ترد علي وتكرر شكرها للسفير الأمريكي لموقفه (الشخصي) الذي لا يمثل حكومته،كفا بيضاً ونفاقاً. والله الشعب السوري كما قلت سيطرد أمثالكم يا طوابير كردستان مع أزلام البعث من نقس البوابة .فكفي عن الكذب مثل قوادك. أكذب أكذب حتى يصدقك الناس. وأذا لم تستحي فأفعل ما تشائي

الأطفال الشهداء
الأطفال الشهداء -

من يمثل الثورة السورية هو حمزة الخطيب وكل الأطفال الشهداء الذين سقطوا بيد النظام المجرم. فلو أردتم حوارا عادلا تحاوروا مع شهدائنا .الى اين تسيرون ؟ الى اي مكان ستهربون ؟لن تفلتوا من العقاب و كل من وقف مع زوركم الباطل وكل من تلوثت يداه بدماء السوريين الابطال. انتم الان في وهم بأن النظام الذي يحميكم هو باق ولكن هيهات سيحاكم بشار وماهر واصف وعاطف نجيب وكل من شارك بقتل السوريين عاشت سورية حرة

الأطفال الشهداء
الأطفال الشهداء -

من يمثل الثورة السورية هو حمزة الخطيب وكل الأطفال الشهداء الذين سقطوا بيد النظام المجرم. فلو أردتم حوارا عادلا تحاوروا مع شهدائنا .الى اين تسيرون ؟ الى اي مكان ستهربون ؟لن تفلتوا من العقاب و كل من وقف مع زوركم الباطل وكل من تلوثت يداه بدماء السوريين الابطال. انتم الان في وهم بأن النظام الذي يحميكم هو باق ولكن هيهات سيحاكم بشار وماهر واصف وعاطف نجيب وكل من شارك بقتل السوريين عاشت سورية حرة