أخبار

إيران تبدأ مناورات عسكرية جديدة وتعتبرها رسالة سلام

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طهران: أعلن الحرس الثوري الإيراني أن قواته ستبدأ اليوم الاثنين مناورات عسكرية برية وبحرية بمشاركة صواريخ إيرانية متقدمة مشددا على أن هذه المناورات "لا تشكل تهديدا لأي دولة أخرى".

وقال قائد القوات الجوية التابعة للحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زادة في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "ارنا" إن الغرض الأساسي من هذه المناورات التي تحمل اسم "مناورات النبي العظيم محمد" هو "الحفاظ على الجاهزية الدفاعية لقوات الحرس الثوري الإيراني، وقياس استعداد وحداته العسكرية وتدريبها، وممارسة تكتيكات جديدة، والاستخدام المكثف للمعدات المتقدمة".

وأضاف أن المناورات ستتم بمشاركة صواريخ طويلة ومتوسطة وقصيرة المدى من بينها صواريخ خليج فارس وسجيل وفاتح وقيام وشهاب واحد وشهاب اثنين فضلا عن "أحدث الانجازات والقدرات الصاروخية" لإيران. ويبلغ مدى الصاروخ سجيل نحو ألفي كيلومتر بما يعطيه القدرة على ضرب أهداف في إسرائيل أو جنوب شرق أوروبا.

وأعلن حاجي زادة أنه سيتم كذلك الكشف عن "مواقع إطلاق حديثة للصواريخ" في أجزاء مختلفة من إيران مشددا على أن هذه المناورات "توجه رسالة سلام إلى دول المنطقة". وقال إن "هذه المناورات ليست تهديدا لدول أخرى ويتم إجراؤها في إطار جدول زمني معد للقوات المسلحة ولغرض الحفاظ على القدرات الدفاعية" للبلاد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دولة الاسلام0 ايران0
amer المصرى -

عندما نصرت دين الله نصرها الله ياريت تكون ايران قدوتنا لا تركع لامريكا ولا اسرائيل عليهم لعنة الله وعلى الخونة من الحكام العرب

سلام الثعالب
عصام -

منذ متى ورساله السلام تحتاج الى اظهار القوه ام انهارساله تهديد واضحه المعالم وهى لا تنطلى على طفل هداكم الله

ثعالب الظلام
كوفي صفوي -

الم تقرأ القرأن وقد أمرنا الله تعالى في محكم كتابه ( وأعدوا لهم ما ستطعتم من قوه ) وما هذه الصواريخ او ما سيأتي حين بغته ما هو امر وهذا العلم من مصاديق القوه والا ما كل هذا الفزع والخوف كانهم في رعب مستمر تلك هي القوه والاعداد امر واجب يا اخ عصام

أستسلام
Adam* -

رسائل السلام من الفرس اصبحنا نعرفها و ترجمت على ارض الواقع في العراق,لبنان, سوريا, اليمن و البحرين و و و راجيا ان يكون ختامها برسالة استسلام.